أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - سيتى شنوده - التواطؤ - الرسمى - مع داعش .. لإحتلال سيناء وتدمير الجيش المصرى ..!!؟؟ الجزء الثانى – بقلم دكتور سيتى شنوده















المزيد.....



التواطؤ - الرسمى - مع داعش .. لإحتلال سيناء وتدمير الجيش المصرى ..!!؟؟ الجزء الثانى – بقلم دكتور سيتى شنوده


سيتى شنوده

الحوار المتمدن-العدد: 4878 - 2015 / 7 / 26 - 09:59
المحور: مواضيع وابحاث سياسية
    



*** كمائن ومعسكرات الجيش والشرطة فى سيناء تحولت الى" مصائد " لقتل وإبادة الضباط والجنود , مع تعمد عدم توفير أى نوع من التأمين و الحماية لهم .
*** تنظيم داعش استولى على 6 قرى فى شمال سيناء يستخدمها لتنفيذ هجماته الإرهابية التى تقتل المئات من ضباط وجنود الجيش والشرطة المصرية ..
*** لا يوجد جيش فى العالم قادر على التصدى للإرهاب, ولكن أجهزة المخابرات ومباحث أمن الدولة هى المتخصصة فى ذلك .
*** تدمير جهاز مباحث أمن الدولة و وضع الجيش المصرى فى مواجهة الإرهاب , هو خطة منهجية يتم تنفيذها من 4 سنوات وحتى اليوم لتدمير الجيش والشرطة المصرية .
*** لماذا لم يتم محاكمة إرهابى واحد من مئات الإرهابيين الذين ادعى المتحدث العسكرى انه تم القبض عليهم فى سيناء .. ام انه كلام للإستهلاك المحلى !!؟؟؟؟؟

******

فى مداخلة هاتفية نشرتها جريدة الوطن يوم 2/7/2015 للعميد محمد سمير المتحدث الرسمى بأسم القوات المسلحة مع الإعلامى وائل الإبراشى فى برنامج "العاشرة مساء" بقناة "سي بي سي إكسترا"، قال اللواء محمد الشهاوى الخبير العسكرى للعميد سمير ان الإرهابيين استولوا على 6 قرى فى شمال سيناء - ومنها قرية المهدية وقرية التومة - لإستخدامها فى الإنطلاق لتنفيذ هجماتهم الإرهابية على قوات الجيش والشرطة فى شمال سيناء ..
ولم ينفى المتحدث الرسمى بأسم القوات المسلحة هذا الكلام الخطير .. بل أكده , و قال ان كل ما طرحة اللواء الشهاوى لا يغيب عن قادة القوات المسلحة ..!!؟؟؟؟؟؟؟
http://www.elwatannews.com/news/details/762209
وهو تصريح خطير من المتحدث الرسمى بأسم القوات المسلحة المصرية يؤكد التواطؤ الرسمى من أعلى قيادات الدولة والجيش لتنفيذ الخطة المنهجية لتدمير الجيش المصرى , والتستر العلنى على إحتلال تنظيم داعش الإرهابى لست قرى فى شمال سيناء يستخدمها للإنطلاق للهجوم على معسكرات الجيش والشرطة المصرية , وتجهيز السيارات المفخخة , وقتل المئات من الضباط والجنود المصريين ..!!؟؟؟؟


*********

و قام مئات الإرهابيين إنطلاقاً من هذه القرى يوم 1/7/2015 بالهجوم الشامل – فيما يشبه الغزو - على أكثر من 15 من الكمائن والمواقع العسكرية فى مدن محافظة شمال سيناء الى جانب الهجوم على نادى ضباط العريش , وقسم شرطة الشيخ زويد , فى مدينة رفح ومدينة الشيخ زويد ومدينة العريش , واستمر الهجوم الإرهابى من صباح يوم الأربعاء 1 يوليو 2015 حتى اليوم التالى الخميس 2 يوليو 2015 ..
, ولكن بعد أكثر من 14 ساعة من الهجوم الإرهابى أصدر المجلس الأعلى للقوات المسلحة بياناً الساعة 8 مساءاً من يوم 1/7/2015– قال فيه ان 17 من ضباط وجنود الجيش المصرى قد استُشهدوا بعد هجوم على عدد من الكمائن الأمنية بالشيخ زويد فى توقيتات متزامنة .. ( جريدة البوابة فى 1/7/2015 )
ومن الغريب والمريب ان جهاز المخابرات العامة قد حذر من الهجوم الإرهابى على شمال سيناء يوم 1/7/2015 قبل حدوثه - كما حذر من قبل من هجمات ومذابح إرهابية عديدة – وذكرت جريدة البوابة نيوز الصادرة يوم 4/7/2015 ان معلومات لجهات سيادية ذكرت أنه على مدى أسبوعين، فتح فيهما معبر رفح، دخلت مجموعة من العناصر الإرهابية تنتمى إلى حماس، وكانت تحمل خطط الهجوم ، كما أن غالبية هذه العناصر شاركت فى الهجوم ..!!؟؟؟؟؟

*************************

وللتدليل على الخطة المنهجية لتدمير الجيش المصرى , والبيانات الرسمية المُضللة عن الهجمات الإرهابية فى سيناء , التى يتم إصدارها لخداع و " تنويم " الشعب والجيش المصرى حتى يتم التدمير التام للجيش والشرطة المصرية , فقد نشرت الجرائد المصرية ان عدد الشهداء فى الهجمات الإرهابية على مدن شمال سيناء يوم 1/7/2015 قد وصل الى 64 شهيداً بعد عدة ساعات فقط من الهجوم الإرهابى , فى الوقت الذى اعلن بيان المجلس الأعلى للقوات المسلحة الساعة 8 مساءاً من نفس اليوم ان 17 من ضباط وجنود الجيش المصرى فقط قد استُشهدوا ..!!؟؟

1 === فقد ذكرت جريدة الشروق الصادرة يوم 1/7/2015 ان عدد الشهداء من ضباط وجنود الجيش والشرطة قد ارتفع الى 64 شهيداً حتى الساعة 12 من ظهر نفس اليوم .
http://www.shorouknews.com/mobile/news/view.aspx?cdate=01072015&id=597d7299-329f-4935-a17d-a9610082796f

2 === وهو ما ذكرته ايضاً جريدة البوابة نيوز يوم 1/7/2015

3 === كما ذكرت جريدة الوطن ( المقربة من النظام الحاكم ) وشبكة سكاى نيوز فى خبر عاجل نُشر الساعة التاسعة من صباح يوم 1/7/2015 - بعد حوالى ساعتين فقط من بدء الهجوم الإرهابى - ان كل ضباط وجنود الجيش بكمين الرفاعي في مدينة الشيخ زويد قد استشهدوا .
http://www.elwatannews.com/news/details/761548

4 === وصرح ضابط مُصاب فى فيديو مُسجل بأن كل افراد الكمين الخاص به وعددهم 17 فرداً قد استشهدوا ( جريدة الوطن 3/7/2015 )
http://www.elwatannews.com/news/details/762912

5 === وذكرت جريدة الوطن وموقع الموجز يوم 2/7/2015 ان مصدر عسكرى رفيع المستوى صرح بأن قرابة 300 من العناصر الإرهابية شنت هجوماً موسعاً على كمينى أبورفاعى والسدرة يوم 1/7/2015 واستولت على الأسلحة الموجودة بهما إضافة إلى مدرعة ودبابة , وان سيارتين مفخختين يقودهما انتحاريان، انفجرتا فى الكمينين، اللذين تم تدميرهما بشكل كامل، وقتل وأصيب معظم ضباط و جنود الكمين .. كما صرح المصدر العسكرى ان
تنظيم أنصار بيت المقدس استخدم اسلحة حديثة فى هجومه على شمال سيناء , وان عدد كبير من الشهداء قد سقطوا فى هذا الهجوم , و ان مجموعة أخرى هاجمت قسم شرطة الشيخ زويد بالأسلحة المتوسطة والخفيفة، من فوق أسطح العمائر المجاورة . وقال شهود عيان، إن عناصر التنظيم الإرهابى، كانوا يصورون عمليات استيلائهم على الأسلحة والذخيرة من كمين أبورفاعى، وأشاروا إلى أن منفذى الهجوم بينهم عناصر بملامح أجنبية، وبعضهم كان يتحدث بلهجة فلسطينية, وأن القوات المسلحة نجحت فى تطهير الطريق والمنطقة المحيطة بقسم الشيخ زويد من القنابل .
http://almogaz.com/news/politics/2015/07/02/2040529

*************************

ووصفت جريدة الوطن الصادرة يوم 2/7/2015 الهجوم الإرهابى على مدن شمال سيناء يوم 1/7/2015 وقالت :
============================================================
1 == فوجئ الشعب، مثل أجهزته الأمنية، صباح أمس، بعمليات إرهابية فى سيناء، تعد الأكبر والأوسع والأخطر، منذ بدء العمليات الإرهابية المنظمة قبل 3 أعوام، رغم التصريحات التى أدلى بها المسئولون عن مدى الاستعداد والجاهزية لقوات الأمن هناك، ما يشير إلى نقلة نوعية خطيرة فى هذا النوع من العمليات، ووصول دعم إلى المجموعات الإرهابية فى سيناء. .
2 == فى تمام السادسة، بدأ أكثر من 250 عنصراً إرهابياً يستقلون سيارات الدفع الرباعى والدراجات النارية فى الانتشار بمدن رفح والشيخ زويد والعريش، رافعين أعلام «داعش»، حاملين أسلحة آلية وثقيلة إضافة إلى الـ«آر بى جى» والهاون، مطوقين بها مداخل ومخارج الطرق الرئيسية المؤدية للأقسام والأكمنة التى سبق ولغمها العناصر الإرهابية بالمتفجرات شديدة الانفجار.
3 == تحركت 4 سيارات دفع رباعى وسيارة «ربع نقل» فى اتجاه طريق الجورة، وشنوا هجوماً مسلحاً بالأسلحة الثقيلة وقذائف «آر. بى. جى» على 7 أكمنة أمنية ووقعت اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن والمجموعات الإرهابية المسلحة أسفرت عن وقوع عشرات الشهداء والمصابين فى صفوف قوات الأمن جراء المعارك الضارية بين الطرفين حسب روايات شهود عيان بالمنطقة.
4 == تفجير كمين ابو رفاعى : قام انتحارى يستقل سيارة ربع نقل محملة بأطنان من المتفجرات، باقتحام الكمين الأمنى أبورفاعى، على طريق الجورة جنوب مدينة الشيخ زويد بالتزامن مع الهجوم المسلح على الأكمنة وتم تفجير السيارة المفخخة بالكمين، مما أسفر عن تدمير السيارة وسقوط عدد كبير من الشهداء والمصابين بين صفوف الجيش من قوات التأمين التى حاولت إطلاق النار على السيارة التى فاجأت القوات.
5 == حصار قسم الشيخ وزيد : حاصر مسلحون قسم شرطة الشيخ زويد، وزرعوا عدداً من العبوات الناسفة فى محيطه، وتمكنت قوات القسم من تصفية اثنين من العناصر الإرهابية أمام أبواب القسم، كما حاصر المسلحون معسكر الزهور للأمن وزرعوا عبوات ناسفة حوله لمنع خروج تعزيزات أمنية لدعم قوات الجيش والشرطة فى مواجهة المسلحين، إضافة إلى استهداف كمين العبيدات وإصابة عدد من الجنود.
6 == تفخيخ كمين الجورة : عثر خبراء المفرقعات بشمال سيناء، على 12 عبوة ناسفة زرعها الإرهابيون بالطريق الرئيسى بمحيط أكمنة طريق الجورة، لاستهداف الإمدادات العسكرية المتوقعة بعد الحادث الإرهابى الذى استهدف الأكمنة الأمنية، بجانب استهداف سيارات الإسعاف ومنعها من الوصول للمصابين بمكان الاشتباكات، وتم تفجيرها لتأمين مرور قوات الجيش وسيارات الإسعاف
7 == الهجوم على أكمنة رفح : شنت عناصر إرهابية هجوماً مسلحاً بالأسلحة المتوسطة والخفيفة، على أكمنة باب سيدوت والوفاق والماسورة جنوب مدينة رفح، واندلعت اشتباكات عنيفة بين العناصر الإرهابية وقوات تأمين تلك الأكمنة بالتزامن مع هجوم إرهابى على أكمنة ومنشآت أخرى، فى مناطق مختلفة، وانتهت الاشتباكات، جنوب رفح، بفرار العناصر الإرهابية دون وقوع أية خسائر فى الأرواح.
8 == أعلام داعش على المنازل : احتلت العناصر الإرهابية عدداً من منازل الشيخ زويد بعد أن أخرجوا الأهالى بالقوة، رافعين الرايات السوداء،
9 == الهجوم على كمين جرادة : فجر الإرهابيون مدرعتين للجيش بعبوتين ناسفتين، أثناء سيرهما، بالقرب من كمين «جرادة» جنوب غرب مدينة الشيخ زويد، ما أدى إلى سقوط عدد من الشهداء والمصابين بين قوات المدرعتين، وذلك فى الوقت الذى انشغلت فيه قوات الجيش بالاشتباكات.


**************************

ولكن الأخطر مما سبق هو الفيديو الذى نشره المتحدث العسكرى بأسم القوات المسلحة يوم 3/7/2015 والذى روج فيه لتنظيم داعش الإرهابى , وأطلق لأول مرة على سيناء اسم " ولاية سيناء " - وهو الأسم الذى يستخدمه تنظيم داعش الإرهابى - و نشر فيديو القوات المسلحة لقطات لإرهابى يرفع علم داعش على مبنى عال ويلوح به عدة مرات فى زهو وانتصار , و نشر الفيديو بعض بيانات ونشرات التنظيم الإرهابى التى يروج فيها لإنتصاره على الجيش المصرى , كما ان النماذج والصور التخيلية للهجوم الإرهابى التى نشرها فيديو القوات المسلحة المصرية كلها فى صالح داعش وتؤكد دقة تخطيطهم وسيطرتهم على الوضع فى اثناء الهجوم الشامل يوم 1/7/2015 على أكثر من 15 كمين ومعسكر للجيش فى مدن محافظة شمال سيناء , الى جانب الهجوم على نادى ضباط العريش , وقسم شرطة الشيخ زويد .. وهو ما يشير الى ان ضحايا الهجوم الإرهابى كانوا مئات الشهداء من ضباط وجنود الجيش والشرطة المصرية , وليس 17 شهيداً كما ذكر البيان الرسمى ..
http://www.dostor.org/851999

*************

ونشرت جريدة البوابة نيوز يوم 4/7/2015 تقرير سيادى صادر عن جهاز المخابرات يكشف حقيقة الهجوم الإرهابى الخطير على مدن شمال سيناء يوم 1/7/2015 , جاء فيه :
================================================================================================

1== العناصر المشاركة فى الهجوم صاحبة خبرات قتالية وحاربت فى سوريا والعراق
2 == الإرهابيون استغلوا فتح معبر رفح ودخلوا إلى سيناء بمعاونة من «حماس»
3 == خلية الهجوم تتشكل من ٤-;- مجموعات الأولى لـ «الرصد» والثانية لـ«الإرباك» والثالثة لـ «المهام الخاصة» والرابعة لـ «التدخل السريع»
4 == للمرة الثانية لجأت جماعات الإرهاب والظلام إلى ما يعرف بأسلوب «تكمين الكمين»، فى عملياتها الأخيرة فى الشيخ زويد بسيناء , وهذا الأسلوب سبق أن اتبعه تنظيم القاعدة الإرهابى فى ضرب القوات النظامية فى أفغانستان، ونفذه الإرهاب فى مصر للمرة الأولى فى عملية كرم القواديس برفح فى أكتوبر الماضى، ثم أعاد السيناريو ثانية فى عملية الشيخ زويد الأخيرة، لكن على نطاق أوسع وأكثر تنظيما، لذا يمكن وصفها بأنها أشبه بعملية عسكرية متكاملة.
5 == أسلوب " تكمين الكمين " يقوم على أن يهاجم الإرهابيون «الهدف»، مستخدمين كميات كبيرة من المتفجرات والأسلحة الثقيلة، بعدها ينصبون كمينًا على بعد مسافة محددة من الهدف الأصلى، ودور هذا الكمين ضرب القوات التى تسارع إلى منطقة الاشتباكات، لمواجهة العناصر المهاجمة ومعاونة القوات المستهدفة، ومن ثم يمطر الإرهابيون القوات المعاونة بوابل من نيران الأعيرة الثقيلة، ولا يتوقف هذا الأسلوب عند هذا الحد، بل يتم فيه إعداد كمين آخر لاستهداف عمليات إجلاء المصابين وضرب سيارات الإسعاف، وغالبا يزرع الإرهابيون عبوات ناسفة وألغاماً قبل العملية بساعات وربما أيام، بهدف إيقاع أكبر عدد من المصابين فى صفوف القوات.
6 == وتعتمد عملية «تكمين الكمين» على أكثر من مرحلة هجومية، ويشترك بها عدد كبير من العناصر الإرهابية المنفذة، إضافة إلى عناصر بديلة، تسمى «الفرق الاحتياطية»، والتى تنتظر على مسافات قريبة من العناصر المنفذة، تلك الفرق تكون على استعداد دائم للاشتراك فى الوقت المناسب. وغالبًا فإن هذا الأسلوب، فى كثير من العمليات، ينتهى بالنجاح، إذ إن القوات المستهدفة تُباغت بالمراحل الهجومية التي تجهض أى رد فعل لها، ولا تعطيها أى فرصة للمواجهة .
7 == العناصر الإرهابية التى تنفذ مثل هذا النوع من العمليات، لها خبرات قتالية، إذ تكون قد شاركت من قبل فى حروب، وليس المشاركة فقط فى عمليات إرهابية من قبيل تفخيخ السيارات أو زرع العبوات الناسفة، وهى حروب على غرار ما يحدث فى سوريا والعراق، وعناصر هذه العمليات تشكل من ضباط أو مجندين سابقين فى جيوش مختلفة خاضت معارك وحروبًا، ويتميزون بمهارات ميدانية، كما كان يحدث فى أفغانستان، ومن ثم فإن الداعمين لقوى الإرهاب، داخليا وخارجيا، يستعينون بمثل هؤلاء لتنفيذ هذه العمليات النوعية، ولا يعتمدون كثيرا على تكفيريين أو إرهابيين مبتدئين، كونها عمليات شبه عسكرية.
8 == هذه العمليات الإرهابية تعتمد على مجموعة هجوم وأخرى تكون ساكنة فى الخلف، لكنها مستعدة للهجوم مثل المجموعة الأولى، بها الأعداد والأسلحة ذاتها، وهى مستعدة للهجوم عند حدوث أى مفاجأة أو تعرض المجموعة الأولى للفشل فى تنفيذ العملية، وهذا ما حدث فى عمليتى «كرم القواديس» و«الشيخ زويد»، وإن كانت العملية الأخيرة اعتمدت على زرع الألغام بصورة أكبر من المرة السابقة، وهى الألغام التى تم زرعها لتعطيل «نقط القتال الخارجية» لقوات الجيش ولتشتيت «عناصر الملاحظة»، التى تحيط بالمواقع العسكرية والكمائن عن بعد، وبرغم ذلك فإن هذه العملية، وعلى الرغم من تنظيمها ودقتها وتزامنها بضرب عدة مواقع فى وقت واحد واستخدام أسلحة لم تستخدم فى أى هجوم من قبل ، فإن قوات الجيش تعقبت العناصر حتى أوكارها ..
9 == المجموعات التى تقوم بمثل هذه العمليات تنقسم إلى أربع مجموعات :

المجموعة الأولى: «مجموعة الرصد»، التى تراقب الهدف طيلة أسابيع لتحديد تحركاته وقوام القوات، ومدى قوته وتوقعات رد الفعل، وبناء على مجموعة الرصد يتم تغيير الخطة أكثر من مرة، إلى أن يتم الوصول إلى الاختيار النهائى بأفضل سيناريو للهجوم، وتكون هذه المجموعة، عادة، من الأشخاص المقيمين فى المكان، حيث يندمجون وسط سكان المنطقة، بأسماء وكيانات على خلاف حقيقتهم، وهو ما يجعلهم على مقربة من الهدف، كما أن مهمة جمع المعلومات من المحيطين تكون غاية فى السهولة.

المجموعة الثانية: «مجموعة الإرباك»، التى عليها أن تعمل على إفقاد القوات السيطرة بعنصر المفاجأة، وهم يمثلون الدفعة الأولى من الهجوم.

المجموعة الثالثة: ويطلق عليها اسم «المجموعة المتقدمة»، ويتم اختيارهم من بين عناصر التنظيم ممن تتوافر فيهم القدرة البدنية والذكاء وحسن التصرف والشجاعة، وأيضا الكتمان والسرية، وأحيانا يكلفون بمهام لا تدرى بها المجموعات الأخرى، فهى المجموعة التى يقع على عاتقها التنفيذ الحقيقى والأهم للعملية، لأنهم يهاجمون الهدف لسرقة الأسلحة وتنفيذ عمليات الأسر، إذا توافر لهم ذلك، وهو ما يستدعى المواجهة والاصطدام مع من لم يصب من القوات.

المجموعة الرابعة: وهى «المجموعة البديلة» التى تستعد للتدخل والاشتراك فى أى لحظة، وتمد المجموعات السابقة بكل ما يلزمها من أفراد وأسلحة وقت الحاجة.

10 == أضاف المسئول الأمنى «من المدهش أن منشورات تم ضبطها فى مداهمات لأماكن تجمع عناصر من جماعة الإخوان فى القاهرة والمحافظات، كانت تشمل مثل هذا السيناريو، على أن يتم تطبيقه مع الدولة بشكل عام، وكان آخرها ما اكتشف عقب مداهمة العناصر الإخوانية التسعة فى شقة بمدينة ٦-;- أكتوبر، وقتلهم، حيث تم العثور على أوراق تشمل عمل هذه المجموعات بنفس التسلسل، وإن كانت مهمة «مجموعة الإرباك» هى إرباك الدولة وإفقادها السيطرة على النواحى «الاقتصادية والاجتماعية والحيوية»، أما مهمة «المجموعة المتقدمة» فتنفيذ الأعمال العدائية والتفجيرات، ما يدل على أن الإخوان هم أصل كل الجماعات الإرهابية، كما أن الجماعة على صلة وثيقة بهذه الجماعات وعملياتها».

************

وفى مداخلة هاتفية نشرتها جريدة الوطن يوم 2/7/2015 للعميد محمد سمير المتحدث الرسمى بأسم القوات المسلحة مع الإعلامى وائل الإبراشى فى برنامج "العاشرة مساء" بقناة "سي بي سي إكسترا"، استخدم العميد سمير"المراوغة " والتلاعب بالكلمات للتهرب من الإجابة على معظم الأسئلة التى تم توجيهها له ..
** ففى سؤال للإبراشى : هل تم فى الهجوم بهذا العدد الكبير إختطاف جنود ودبابات .. ؟
فيرد المتحدث العسكرى : وارد فى حربنا ان نتكبد بعض الخسائر ..!!؟؟
**ويسأل الإبراشى : هل الأسلحة التى استخدمها الإرهابيون هى أسلحة جيوش .. !!؟؟
فيرد المتحدث العسكرى العميد محمد سمير : انهاردة العدد كان كبير وضخم .... ولكن الموضوع مش موضوع قوة .. ولكن موضوع وقت ..!!؟؟؟؟؟؟؟
** الإبراشى : هل كانت الطائرات المصرية تهرب من صواريخ الإرهابيين ..!!؟؟
العميد سمير : كان معاهم اسلحة مضادة للطائرات . . وغير المتحدث الرسمى من مجرى الحديث ..!!؟؟؟
** الإبراشى : ما حجم الأسلحة التى كانت مع الإرهابيين .. من الواضح ان حجم الأسلحة كان كبير.!؟
العميد سمير : طبعاً يا فندم .. ولكن تم القضاء على كل ده انهاردة ..!!؟؟؟؟
** الإبراشى : كم عدد السيارات التى كانت مع الإرهابيين ؟
العميد سمير : لم يرد على السؤال .. وقال انه تم القضاء عليها كلها ..!!؟؟؟؟
** و سأل اللواء عبد الرافع درويش الخبير العسكرى العميد محمد سمير : اعداد المهاجمين تتراوح فى نظرنا كعسكريين بين 500 و 1000 عنصر إرهابى .. و هاجموا الأكمنة فى وقت واحد ..
العميد سمير : كانوا 300 عنصر .
** اللواء عبد الرافع : دخلوا منيين ؟
العميد سمير : سوف يجرى تحقيق فى ذلك ..!!؟؟؟؟
** وقال اللواء محمد الشهاوى الخبير العسكرى للمتحدث العسكرى : الى متى ستستمر القرى الستة - ومنها قرية المهدية وقرية التومة - حاضنين للإرهابيين ..!!؟؟؟
العميد سمير : كل ما طرحة اللواء الشهاوى لا يغيب عن قادة القوات المسلحة ..!!؟؟؟؟؟
( جريدة الوطن يوم 2/7/2015 )
http://www.elwatannews.com/news/details/762209

***********

و قد قمت بنشر دراسة موثقة عن مذبحة رفح الأولى التى وقعت يوم 5 أغسطس 2012 عقب تنفيذ المذبحة مباشرة , أثبت فيها تحذير المخابرات العامة من هذه المذبحة قبل تنفيذها , كما اثبت ضلوع الرئيس عبد الفتاح السيسى فى تنفيذ المذبحة وقت ان كان يشغل منصب رئيس جهاز المخابرات الحربية , وذلك لإقالة المشير طنطاوى و 70 من كبار قيادات الجيش ورئيس المخابرات العامة , وتعيين السيسى وزيراً للدفاع بواسطة مكتب الإرشاد لجماعة الإخوان المسلمين ..!!؟؟ و قد ثبت بعد ذلك صحة كل كلمة في هذه الدراسة , كما لم يتم التحقيق حتى اليوم فى هذه المجزرة الخطيرة التى راح ضحيتها 23 شهيد من ضباط وجنود الجيش والشرطة المصرية , الى جانب إصابة العشرات بإصابات خطيرة , وكان المهاجمون الملثمون يهتفون وهم يقتلون الشهداء : { الله أكبر .. الله أكبر .. لا إله إلا الله .. يسقط الخونة .. } ..
وتم دفن التحقيقات فى هذه المجزرة الى الأبد :
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=331617
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=338348

*********************

ولتوضيح حقيقة خطة التدمير المنهجى للجيش المصرى بمشاركة و تواطؤ النظام الحاكم فى مصر , نورد هذه الفيديوهات والصور التى تكشف إبادة الضباط والجنود المصريين فى معسكرات و كمائن بأكملها , وكذب وتضليل البيانات الرسمية التى تصدر عقب كل مذبحة يتم فيها قتل المئات من ضباط وجنود الجيش والشرطة المصرية :
=========================

1== فيديو مؤلم للهجوم الإرهابى على كمين كرم القواديس بشمال سيناء الذى استشهد كل ضباطه وجنوده يوم 24/10/2014 , والضابط الوحيد الذى نجىَ من الهجوم تم قتلة بوحشية , و هذا الفيديو يكشف تواطؤ وتستر النظام الإخوانى الحاكم حتى اليوم فى مصر , والأكاذيب التى يطلقها على ما يحدث فى سيناء , حتى يتم التدمير الكامل للجيش المصرى :
https://www.youtube.com/watch?v=ap8GXKqbts8

2 == فيديو نشرته وكالة فلسطين اليوم الإخبارية يوم 17/7/2015 لتدمير السفينة الحربية المصرية امام شواطئ مدينة رفح فى شمال سيناء يوم 16/7/2015 بعد إطلاق صاروخ على السفينة الحربية أدى الى تفجيرها وتدميرها تماماً - بما تحمل من صواريخ وقنابل وذخيرة - و أستشهاد كل الضباط والجنود عليها , على عكس ما صرح به المتحدث العسكرى من انه لا توجد أى إصابات بين الضباط والجنود على السفينة :

http://paltoday.ps/ar/post/243075/%D8%A5%D8%B3%D8%B1%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D9%84-%D8%AA%D8%AA%D8%AE%D9%88%D9%81-%D9%85%D9%86-%D8%A5%D9%85%D9%83%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%85%D8%AA%D9%84%D8%A7%D9%83-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%82%D8%A7%D9%88%D9%85%D8%A9-%D8%B5%D9%88%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%AE-%D8%A7%D8%B1%D8%B6-%D8%A8%D8%AD%D8%B1
وكالة فلسطين اليوم الإخبارية يوم 17/7/2015 ) (

كما نشرت جرائد عربية عديدة صور إطلاق الصاروخ على السفينة الحربية المصرية يوم 16/7/2015 وتدميرها بالكامل , ومنها جريدة النهار اللبنانية , وموقع قناة الحرة , وموقع أخبارك , و جريدة الخبر يوم 16/7/2015
و من الغريب ان معظم الصحف المصرية تجاهلت تماماً نشر خبر إطلاق الصاروخ وتدمير السفينة الحربية المصرية , وذلك بعد إصدار المادة 33 من قانون الإرهاب التى تقضى بغرامة من 200 – 500 ألف جنية على الصحفى الذى ينشر أى خبر عن العمليات الإرهابية تختلف عما ما جاء فى البيانات الرسمية ..!!؟؟؟؟

3 == صور بشعة نشرتها جريدة مصر العربية يوم 4/4/2015 لضباط وجنود مصريين تم قتلهم وحرقهم فى الهجوم الإرهابى على الشيخ زويد يوم 2/4/2015 , و الدبابات و المدرعات و صناديق الذخيرة التى استولى عليها الإرهابيين , وعربات الإسعاف التابعة لتنظيم داعش ( ولاية سيناء ) , والإرهابيين باسلحتهم الثقيلة وهم يتحركون بحرية على الطرق فى سيناء , بدون ان تتصدى لهم دورية او طائرة واحدة للجيش المصرى ..!!؟؟؟؟؟؟؟؟

http://www.masralarabia.com/%D8%B3%D9%88%D8%B4%D9%8A%D8%A7%D9%84-%D9%85%D9%8A%D8%AF%D9%8A%D8%A7/544205-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%88%D8%B1-%D9%88%D9%84%D8%A7%D9%8A%D8%A9-%D8%B3%D9%8A%D9%86%D8%A7%D8%A1-%D9%8A%D9%86%D8%B4%D8%B1-%D8%AA%D9%81%D8%A7%D8%B5%D9%8A%D9%84-%D8%B9%D9%85%D9%84%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%8A%D8%AE-%D8%B2%D9%88%D9%8A%D8%AF

ولكن الهدف من البيانات الرسمية الكاذبة والمضللة عما يحدث فى سيناء هو " تنويم " و خداع الشعب والجيش المصرى وتضليلة عما يتم حالياً من التنفيذ الحرفى لخطة التدمير المنهجى للجيش المصرى الذى تقوم به جماعة الإخوان المسلمين والتنظيمات الإرهابية التابعة لها والتى تتخفى وراء أسماء عديدة – منها تنظيم داعش وتنظيم انصار بيت المقدس وتنظيم القاعدة , وغيرها من الأسماء – بمشاركة كاملة من دول وأجهزة مخابرات عربية واجنبية

*********************
وقد تم الكشف عن فضيحة خطيرة للنظام الإخوانى الحاكم حتى اليوم توضح وتفسر الكثير مما يحدث فى مصر .. و هى تركيب وزارة الداخلية لأجهزة تكييف فى العنابر المسجون بها أعضاء جماعة الإخوان المسلمين المتهمين بقتل وذبح المصريين , وذبح ضباط الشرطة , كما
تم ضبط أجهزة موبايل مع قيادات إخوانية بالسجون
( جريدة فيتو وموقع الموجز فى 16/5/2015 )

** و قال الشيخ نبيل نعيم مؤسس تنظيم الجهاد ان السجون المصرية تحولت الى " كافتيريا " يمكن لمن فيها ان يقابل الآخر وان يتناقشوا وان يقوموا بالتخطيط لما يريدون ( جريدة الوفد فى 2/10/2014 )

فهل حبس بعض قيادات الإخوان هو لإستكمال " المسرحية " لخداع الشعب المصرى والعالم كله , و لحمايتهم من غضب الشعب الذى قتلوا وذبحوا المئات من أبنائه , خاصة انهم يقيمون فى سجون " خمس نجوم " ياكلون ويشربون على نفقة الشعب المصرى .. فى حين لم يصدر حكم نهائى واحد على أى منهم بالرغم من ان كل جرائمهم موثقة ومنشورة بالصوت والصورة ..
كما ان السلطات المصرية تجاهلت القبض على اهم واخطر قيادات جماعة الإخوان المسلمين , وعلى رأسهم محمود عزت , وهو العقل المفكر للجماعة والمسئول عن التخطيط لكل العمليات الإرهابية التى تقوم بها الجماعة والتنظيمات الإرهابية التابعة لها ..

وفى هذا الفيديو يعترف محمد البلتاجى القيادى الإخوانى بتنفيذ جماعة الإخوان الإرهابية لكل التفجيرات والمذابح ضد الجيش المصرى فى سيناء
http://arabi.ahram.org.eg/NewsQ/30481.aspx
(جريدة الأهرام العربى يوم 8/7/2014 )

********************

وقد قمت بنشر دراسة موثقة عن علاقة الرئيس السيسى والنظام الحاكم فى مصر بجماعة الإخوان المسلمين الإرهابية , وتنفيذه مخطط الإخوان للعودة "رسمياً" وعلنياً لحكم مصر ..!!؟؟
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=462251

****************

لا يوجد جيش فى العالم قادر على التصدى للإرهاب , و تدمير جهاز أمن الدولة هو خطوة أساسية فى خطة تدمير الجيش المصرى :
=======================================================================

فقد قال اللواء حسام سويلم الخبير العسكرى والإستراتيجى انه لا يوجد جيش فى العالم يستطيع التصدى للعمليات الإرهابية .. وجاء هذا التصريح بعد الهجوم الإنتحارى الذى تعرضت له الكتيبة 101 ومديرية أمن شمال سيناء يوم 29/1/2015 والذى أسفر عن إستشهاد وإصابة المئات من ضباط وجنود الجيش والشرطة المصرية ( جريدة الوفد 29/1/2015 )

واذا كان لا يوجد جيش فى العالم قادر على التصدى للإرهاب, فإن أجهزة المخابرات ومباحث أمن الدولة هى القادرة و المتخصصة فى مواجهة الإرهاب ..
ولكن جماعة الإخوان المسلمين بدأت عقب وصولها الى حكم مصر فى تنفيذ خطة منهجية لتدمير جهاز مباحث أمن الدولة وإزاحة كبار قياداته من خبراء مكافحة الإرهاب , وتدمير ملفاته التى تحوى الكثير من أسرار وجرائم الإخوان والجماعات الإرهابية التابعة لها , وذلك كخطوة أساسية وهامة لتنفيذ خطة تدمير الجيش والشرطة المصرية .. ولكن من الغريب والمريب ان خطة تدمير جهاز مباحث أمن الدولة التى بدأت فى عهد الإخوان على يد اللواء منصور العيسوى واللواء محمد ابراهيم , مازالت مستمرة بعد ثورة 30 يونيو 2013 وحتى اليوم على يد اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية الحالى ..!!؟؟؟؟؟

وقد تم وضع الجيش المصرى فى مواجهة الإرهاب ليس للقضاء على الإرهاب , ولكن لتدمير الجيش المصرى كهدف أساسى تسعى اليه جماعة الإخوان المسلمين والولايات المتحدة الأمريكية , لأن مكافحة الإرهاب تعتمد على قاعدة معلومات أساسية عن الإرهابيين " بنك معلومات " , وعلى إختراق التنظيمات الإرهابية من الداخل , وعلى العمليات الإستباقية و المباغته والهجوم الوقائى , و استخدام المعلومات الإستخبارية المتجددة لمنع حوادث الإغتيالات والتفجيرات قبل وقوعها , وهو ما لا يتوفر إلا لجهاز مباحث أمن الدولة – الذى تم تدميره تماماً - وأجهزة المخابرات المصرية ..

كما ان خطة تدمير الجيش المصرى - الذى حصل على المرتبة 13 بين أقوى جيوش العالم – لن تنجح إلا بوضعه فى مواجهة التنظيمات الإرهابية المُدعمة من أجهزة مخابرات دولية والمُدربة على أعلى مستوى والمسلحة بأحدث الأسلحة الثقيله والصواريخ , وهو ما أدى بالفعل الى سقوط مئات الشهداء من ضباط وجنود الجيش المصرى فى الأربع سنوات الماضية , وإبادة معسكرات وكمائن بأكملها , فى حرب غير متكافئة بين جيش نظامى مدرب على الحرب بين الجيوش والدول , وبين عصابات إرهابية دولية مُدربة على أعلى مستوى على حرب المدن والشوارع , ولها ظهير دولى ومخابراتى فى دول عربية وأجنبية عديدة , وتستخدم أساليب الكر والفر , ولا يوجد لديها أى قواعد أو مبادئ تستخدمها فى عملياتها الإرهابية ..

***********

وقد أدلى الدكتور عبد الرحيم على الباحث فى شئون الحركات الإسلامية ورئيس تحرير جريدة البوابة نيوز بتصريحات خطيرة يوم 20/11/2013 لبرنامج القاهرة اليوم الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب عن عملية التدمير المنهجى لجهاز مباحث أمن الدولة , لتدمير وشل الجهاز الأول المسئول عن مكافحة الإرهاب فى مصر ..وقال أنه تنفيذاً لهذا المخطط الشيطانى فقد تم تقليص فرق مكافحة الإرهاب فى جهاز أمن الدولة من 60 فرقة الى 4 فرق فقط , يرأسهم ضابط خريج كلية التربية الرياضية , وأن وزارة الداخلية قامت فى عهد الرئيس السابق محمد مرسى بنقل 450 ضابط من أكفأ ضباط أمن الدولة و الأمن السياسى فى العالم الى وظائف فى إدارات المرور ومباحث الآداب , و رفضت وزارة الداخلية عودة هؤلاء الضباط حتى اليوم ..!!؟؟؟
كما تحدث عبد الرحيم على عن وجود 254 ضابط شرطة يعملون فى وزارة الداخلية ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين الإرهابية , التى تخطط لتدمير مصر وحرقها وتدمير الجيش المصرى ..

https://www.youtube.com/watch?v=bFx2_7ndBU4

http://www.youtube.com/watch?v=RsiRpz7AD6I


و قال عبد الرحيم على ان جهاز الأمن الوطنى تم استبعاده تماماً من مكافحة الإرهاب , وانه ممنوع من إستجواب المتهمين فى القضايا الإرهابية , بعد ان تم تغيير القانون الداخلى للأمن الوطنى فى عهد الإخوان , و المستمر حتى الآن ( جريدة البوابة نيوز وموقع أخبار الموجز فى 10/8/2014 )
وفى تصريحات خطيرة للواء عبد الحميد خيرت نائب رئيس جهاز مباحث أمن الدولة السابق ذكر فيها انه تم سحب ملف الإرهاب من جهاز أمن الدولة ( الأمن الوطنى ) , وأن جماعة الإخوان المسلمين أخترقت كل أجهزة ومؤسسات الدولة بلا إستثناء , وطالب بعودة ملف الإرهاب الى جهاز أمن الدولة لأنه الجهاز الوحيد فى مصر القادر على مواجهة الإرهاب , كما طالب بإتخاذ إجراءات إستثنائية كفرض قانون الطوارئ دون إنتظار للمزيد من العمليات الإرهابية , و طالب بتطهير كل أجهزة و مؤسسات الدولة من الإختراقات و " الأخونة " التى حدثت فى السنوات الماضية , و حذر من موجة إرهابية كبيرة فى الفترة المقبلة سيتم فيها تنفيذ الكثير من الإغتيالات والتفجيرات والأعمال الإرهابية ( جريدة الوطن فى 28/7/2014 ) .
ويفسر هذا التدمير المنهجى - المستمر حالياً - للجهاز الأول المسئول عن مكافحة الإرهاب فى مصر حقيقة ما يحدث حالياً من " إستباحة " مصر والشعب المصرى والجيش والشرطة المصرية للإرهاب , وتنفيذ عمليات إرهابية نوعية يومياً فى سيناء وبقية المحافظات المصرية , يتم فيها قتل العشرات من ضباط وجنود الجيش والشرطة والشعب المصرى , بدون القبض على أى من هؤلاء القتلة والإرهابيين , وبدون أى محاولة لمنع المزيد من هذه العمليات الإرهابية الخطيرة ..!!؟؟؟

************************

ومن الجدير بالذكر ان جماعة الإخوان المسلمين أختارت اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية الحالى لتدمير جهاز مباحث أمن الدولة المسئول الأول عن مكافحة الإرهاب فى مصر , و قام الرئيس المعزول محمد مرسى بتعيين اللواء عبد الغفار رئيسأ لجهاز الأمن الوطنى الذى ألغى ودمر جهاز مباحث أمن الدولة , ونقل كبار الضباط والخبراء فى الجهاز المتخصصين فى مكافحة الإرهاب – خاصة فى سيناء - و المشهود لهم دولياً فى مكافحة الإرهاب , ومنهم من كان يقوم بتدريس طرق مكافحة الإرهاب فى العديد من دول العالم .. قام بنقل هؤلاء الخبراء الى إدارات المرور وشرطة الأداب ..!!؟؟؟؟
و استمر التدمير المنهجى لجهاز مباحث أمن الدولة فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى بصورة اوضح , خاصة بعد إختيارة اللواء مجدى عبد الغفار وزيراً للداخلية , بعد ان أختاره من قبل مكتب الإرشاد لجماعة الإخوان المسلمين الإرهابية لتدمير الجهاز الوحيد المسئول عن مكافحة الإرهاب فى مصر ..!!؟؟؟؟؟

******
{ .. ولكن كان لنا فى انفسنا حكم الموت .. لكى لا نكون متكلين على أنفسنا , بل على الله الذى يقيم الأموات ..}

( يُتبع .. ان شاء الله )

دكتور سيتى شنوده
25/7/2015





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,467,998,927
- التواطؤ - الرسمى - مع داعش .. لإحتلال سيناء وتدمير الجيش الم ...
- إغراق 500 طن فوسفات ومواد مشعة وسامة فى نهر النيل ..!!؟؟ الج ...
- تحذير ورجاء للشعب المصرى بخصوص كارثة غرق 500 طن فوسفات فى نه ...
- الأزهر يحرض علناً على قتل إسلام البحيرى ..!!؟؟ الجزء الأول - ...
- هل تحالف الرئيس السيسى مع جماعة الإخوان المسلمين – الجزء الت ...
- ذبح الشهداء الأقباط فى ليبيا .. وفزع الإخوان ..!!؟؟ الجزء ال ...
- ذبح الشهداء الأقباط فى ليبيا .. وفزع الإخوان ..!!؟؟ الجزء ال ...
- إرهاب الصحفيين المصريين .. وذبح فاطمة ناعوت ..!!؟؟ الجزء الأ ...
- تهديدات جديدة ..!!؟؟؟؟؟ بقلم دكتور سيتى شنوده
- هل شارك الرئيس السيسى فى مذبحة الأقباط فى كنيسة القديسين ..! ...
- هل تحالف الرئيس السيسى مع جماعة الإخوان المسلمين ..!!؟؟ الجز ...
- هل تحالف الرئيس السيسى مع جماعة الإخوان المسلمين ..!!؟؟ الجز ...
- هل تحالف الرئيس السيسى مع جماعة الإخوان المسلمين ..!!؟؟ الجز ...
- هل نفذ الرئيس السيسى مذبحة الأقباط فى ماسبيرو ..!!؟؟؟؟؟ الجز ...
- تهديدات بالقتل ..!!؟؟ بقلم دكتور سيتى شنوده
- رسالة الى الرئيس السيسى .. إحذر ..!!؟؟؟
- هل تحالف الرئيس السيسى مع جماعة الإخوان المسلمين..!!؟؟ الجزء ...
- هل تحالف الرئيس السيسى مع جماعة الإخوان المسلمين ..!!؟؟ الجز ...
- هل تحالف الرئيس السيسى مع جماعة الإخوان المسلمين..!!؟؟ الجزء ...
- الإضطهاد المنهجى و خطف وقتل المسيحيين فى مصر – الجزء الرابع ...


المزيد.....




- سفير طهران في بريطانيا: ناقلة النفط الإيرانية تغادر جبل طارق ...
- تحالف المعارضة السوداني يحدد أعضاءه الخمسة في مجلس السيادة
- خطأ في نظام السلامة يتسبب في إغلاق وحدة محطة نووية روسية
- رجل يقتل نادلاً بمطعم في باريس لتأخره في تقديم شطيرة
- تحالف المعارضة السوداني يحدد أعضاءه الخمسة في مجلس السيادة
- خطأ في نظام السلامة يتسبب في إغلاق وحدة محطة نووية روسية
- في مصر.. الطائرات الورقية رزق للكبار وفرحة للصغار
- ردا على انتهاكات الأقصى.. الأردن يستدعي سفير إسرائيل
- بعد تصريح باكستاني... أفغانستان تتهم -إسلام آباد- بـ-سوء الن ...
- نتنياهو يهدد بشن حملة عسكرية واسعة على غزة


المزيد.....

- التربية والمجتمع / إميل دوركهايم - ترجمة علي أسعد وطفة
- اللاشعور بحث في خفايا النفس الإنسانية / جان كلود فيلو - ترجمة علي أسعد وطفة
- رأسمالية المدرسة في عالم متغير :الوظيفة الاستلابية للعنف الر ... / علي أسعد وطفة
- الجمود والتجديد في العقلية العربية : مكاشفات نقدية / د. علي أسعد وطفة
- علم الاجتماع المدرسي : بنيوية الظاهرة الاجتماعية ووظيفتها ال ... / علي أسعد وطفة
- فلسفة الحب والجنس / بيير بورني - ترجمة علي أسعد وطفة
- من صدمة المستقبل إلى الموجة الثالثة : التربية في المجتمع ما ... / علي أسعد وطفة
- : محددات السلوك النيابي الانتخابي ودينامياته في دولة الكويت ... / علي أسعد وطفة
- التعصب ماهية وانتشارا في الوطن العربي / علي أسعد وطفة وعبد الرحمن الأحمد
- نقد الاقتصاد السياسي، الطبعة السادسة / محمد عادل زكى


المزيد.....


الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - سيتى شنوده - التواطؤ - الرسمى - مع داعش .. لإحتلال سيناء وتدمير الجيش المصرى ..!!؟؟ الجزء الثانى – بقلم دكتور سيتى شنوده