أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - عبد الحكيم عثمان - رد على تخرصات خليل خالد العمري















المزيد.....

رد على تخرصات خليل خالد العمري


عبد الحكيم عثمان

الحوار المتمدن-العدد: 4112 - 2013 / 6 / 3 - 15:27
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


رد على تخرصات خليل خالد العمري
السلام عليكم ورحمة الله: اي كاتب يود ان يتناول اي سيره لاأي رمز كان اسلاميه او غير اسلامي عليه ان يطرح وجهة نظره ثم يترك القرار والاستنتاج والحكم للقارئ يبتعد عن الشتم والسب والطعن
فقوله في اخر مقاله او حكمه على رسول السلام صلى الله عليه وسلم المعنون/ هل هذه اخلاق رسول الاسلام بانه قواد حشا له صلوات الله ان يوصف بهذا الوصف فعندا في التراث العربي لايعرف القواد الا القواد ولاتعرف الموس الا المومس ولايعرف الساقط الا الساقط مثله هكذا تعلمنا من التراث العربي وعلى كل من يتناول سيرة رسولنا الكريم عليه ان يتحلى بالحياديه وعليه ان يقدم الرويات التي تتعلق بتلك السيره من جميع مصادرها ومن وجهتي النظر المعارضه والمؤيده ويترك كما اشرت انفا القرار والحكم والاستنتاج للقارئ
ناتي ا لان لما تناوله خليل خالد العمري من سيرة رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم
حادثة بني قريظه طيعا ساتناول الروايه المعاكسه لما قدمها العمري فهو تفضل برواية القصه مع مايتناسب مع مايعتقد لكييشوف على فكر المتلقي
كلنا يعلم ان الرسول صلى الله عليه وسلم امبرم بعد قدومه الى المدينه عهود وماوثيق مع اليهود القاطنين فيها ومنهم يهود بني قريظه والتي سميت بوثيقة المدينه
وهذه بعض النصوص التي تخص العلاقه بين يهود المدينه والمسلمين:
وإنه من تبعنا من يهود فإن له النصر والأسوة، غير مظلومين ولا متناصرين عليهم،

-لليهود دينهم وللمسلمين دينهم مواليهم وأنفسهم، إلا من ظلم وأثم فإنه لا يوتغ (4) إلا نفسه وأهل بيته،
فحصل ان يهود بني قريظه نقضوا العهود والمواثيق أبان تعرض المدينه لغزوة الاحزاب(غزوة الخندق) وهجموا على نساء المسلمين وحاولوا فتح ثغرة في خطوط دفاعات المسلمين لينفذ منه مقاتلوا الاحزاب طبعا الهدف من عملهم ذالك هو القضاء على المسلمين قضاءا تاما ولو تم لهم ذالك هل بقي من المسلمين كما يقال بالعاميه المصريه(مسرخ ابن يومين) او كما يقال هل بقي من من يخبر عنهم
فحكم فيهم من ابناء جلدتهم وعقوبتهم كانت من جنس عملهم و وموسى حكم ذات الحكم عليهم عندما عبدوا العجل عندما امرهم موسى بان يقتل بعضهم الاخر عقوبة لهم على عبادة العجل
فقال لهم هكذا قال الرب اله اسرائيل ضعوا كل واحد سيفه على فخذه و مروا و ارجعوا من باب الى باب في المحلة و اقتلوا كل واحد اخاه و كل واحد صاحبه و كل واحد قريبه

32: 28 ففعل بنو لاوي بحسب قول موسى و وقع من الشعب في ذلك اليوم نحو ثلاثة الاف رجل (سفر الخروج32)

فاين قتل ثلاثة ألاف من ستمئة اوسبعمئة شخص اينك ياخليل العمري من هذه الجرائم

اما قصة قتل ام قرفه رغم ان الروايه لاتثبت لان من رواها الواقدي وهو غير ثقه وهذه اراء اهل الحديث فيه

قال عنه الإمام البخاري : الواقدي مديني سكن بغداد متروك الحديث تركه أحمد وابن نميروابن المبارك وإسماعيل بن زكريا ( تهذيب الكمال مجلد 26 ص 185-186) وفي نفس الصفحة قال أحمد :هوكذاب،وقال يحيى:ضعيفوفي موضع آخرليس بشيء ، وقال أبو داود :أخبرني من سمع من علي بن المديني يقول: روى الواقدي: ثلاثين ألفحديث غريب، وقال أبو بكر بن خيثمة :سمعت يحيى بن معينيقول: لا يكتب حديث الواقدي ليس بشيء، وقال عبد الرحمن بن أبي حاتم: سألت عنه علي بن ألمديني فقال: متروك الحديث، وقال أحمد بن حنبل: كان الواقدييقلب الأحاديثيلقي حديث ابن أخي الزهري على معمر ذا قالإسحاق بن راهويه كما وصف وأشد ؛لأنه عندي ممن يضع الحديث الجرح والتعديل 8/الترجمة92، وقال علي بن ألمديني سمعت أحمد بن حنبل يقول:الواقدي يركب الأسانيدتاريخ بغداد 3/13-16،وقال الإمام مسلم:متروك الحديث، وقال النسائي:ليس بثقة قال( النسائي) في "الضعفاء والمتروكين":المعروفون بالكذب على رسول الله أربعةالواقدي بالمدينةومقاتل بخراسان ومحمد بن سعيد بالشام، وقال الحاكم : ذاهبالحديث، وقال الذهبي: مجمع علىتركهوذكر هذا في مغني الضعفاء 2/ الترجمة 5861.
ولنفترض انها صحيحه فلم تكون ام قرفه أمراه مسالمه
بل كانت أمرأه محاربه مقاتله تعد الجيوش وتوئلب الناس على قتال المسلمين ومن قتلها ليس الرسول محمد عليه صلوت ربي وسلامه انما احد قادة جيشه الذي توجه لقتال الجيش الذي اعدته
ومن الانبياء غير محمد من قتل ابشع القتل ومنهم
ففي سفريوشع /تجازى السامرة لانها قد تمردت على الهها.بالسيف يسقطون.تحطم اطفالهم والحوامل تشقّ.
وفي سفر المزامير:يا بنت بابل المخربة طوبى لمن يجازيك جزاءك الذي جازيتنا! 9طوبى لمن يمسك اطفالك ويضرب بهم الصخرة!
وعن النبي داود ورد في سفر صمائيل انه:
12وأمر داود الغلمان فقتلوهما وقطعوا ايديهما وارجلهما وعلقوهما على البركة في حبرون.واما راس ايشبوشث فأخذوه ودفنوه في قبر ابنير في حبرون.
واخذ تاج ملكهم عن راسه ووزنه وزنة من الذهب مع حجر كريم وكان على راس داود.واخرج غنيمة المدينة كثيرة جدا. واخرج الشعب الذي فيها ووضعهم تحت مناشير ونوارج حديد وفؤوس حديد وامرّهم في اتون الآجرّ وهكذا صنع بجميع مدن بني عمون.ثم رجع داود وجميع الشعب الى اورشليم/اين انت من كل هذا ياخليل خالد العمري اليسوا هؤلاء رسل من الله
وعن السبايا والتعامل معها
سفر التثنيه23

: 10 اذا خرجت لمحاربة اعدائك و دفعهم الرب الهك الى يدك و سبيت منهم سبيا

21: 11 و رايت في السبي امراة جميلة الصورة و التصقت بها و اتخذتها لك زوجة

21: 12 فحين تدخلها الى بيتك تحلق راسها و تقلم اظفارها

21: 13 و تنزع ثياب سبيها عنها و تقعد في بيتك و تبكي اباها و امها شهرا من الزمان ثم بعد ذلك تدخل عليها و تتزوج بها فتكون لك زوجة

اما قصة حي من عكل وعرينه

فهم قوم قدموا الى المدينه فيهم عارض مرضي فاوصاهم الرسول بالقدوم الى رعاته ويشربوا من ابوال البعير ولبنها اما بالنسبه للبول فلايشرب منه الا النسبه القليله جدا بعد خلطها بالحليب وبعد ان صحوا وبرؤا قامو بقتل الرعاة وتسميل اعينهم وتقطيع ارجلهم وايديهم من خلاف وسرقة الابل وليس كما يدعي خليل خالد العمري فكانت عقوبتم من جنس العمل واستنادا الى قاعدة السن بالسن والعين بالعين

اما ادعاء خليل خالد العمري ان ميمونه زوج الرسول هي خالته فلنرى من هي ومن امها ليتبين لنا صدق مايدعي خليل خالد العمري

أبوها: الحارث بن حزن بن بجير بن هزم بن رويبة بن عبد الله بن هلال بن عامر بن صعصعة بن معاوية بن بكر بن هوازن بن منصور بن عكرمة بن خصفة بن قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان.
أمها: هند بنت عوف بن زهير بن حماطة بن جرش بن أسلم بن زيد بن سهل بن عمرو بن قيس بن معاوية بن جشم بن عبد شمس بن وائل بن الغوث بن قطن بن عريب بن زهير بن الغوث بن أيمن بن الهميسع بن حمير بن سبأ بن يشجب بن بن يعرب بن قحطان. التي توصف بأنها أكرم عجوز في الأرض أصهاراً.
اما ام رسولنا الكريم فهي:هي آمنة بنت وهب "سيد بني زهرة " بن عبد مناف بن زهرة بن كلاب فهي تلتقي مع أبي النبي (صلى عليه وسلم) بالنسب من ناحية الجد كلاب.‏
منين لوين هي خالته بس لاتكون خالته من الرضاع ياخليل ياخالد العمري
اما عن جويريه المصطلقيه فتزوجها بموافقتها فرسولنا بشر وليس من الملائكه فقال ان اصوم وافطر و واتزوج فهذه سنتي فمن رغب عنها فنحن لانتعتقد ان رسولنا من الملائكه ولانرى في اخذه للخمس اي مشكله فهو توجيه من الله كما كان موسى يؤخذ الخمس ولانرى اي اشكال في مقاتلة من يقاتلونه لانها ايضا اومر من الله ولانتعتقد ولانتهوهم بان الرسل يجب ان يكونوا كما الدراويش والصوفيه ولانرتضى ان يكون لارسولنا ملطشه حتى نؤمن بانه رسول اما حضرتك فانت تفهم المؤمن على انه الانسان الذليل ونه يجب ان يضرب على خده فيدر لم يضربه الخد الاخر وتعتقد ان المؤمن يجب ان يخصي نفسه ولايأكل الى القليل ولايلبس الا الرث من الثياب فهذه رومانسيه زايدواعيد مرة اخرى اذا اردت ان تتناول سيرة رسولنا صلى الله عليه وسلم فابتعد عن ان تحكم عليه واسرد رواياتك ودع القارئ يحكم ويستنتج واطرح ماكتب عنه من كل الاطراف ولاتسرد الرويات التي طعنت فيه فقط حتى تكون منصفا وحياديا



#عبد_الحكيم_عثمان (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- لماذا سينزل السيد المسيح ثانية؟
- العفيف الاخضر,لنقارن سيرة محمد(ص) بسيرة استالين
- أحمد صبحي منصور,مامعنى ا-;--;-لسحت ؟حتى تصف ...
- سودانيون..لادينيون أم الاصح سودانيون.. لااسلاميون؟
- عدم اعتراض الامام علي(ع) على جمع ألقرآن دلالة مصداقيته
- أحمد صبحي منصور..أقنعنا ا-;---;--نك ضد ألظالمين
- ألقواعد..يضعن ثيابهن..لايعني يتعرين ويتجولن في الاسواق والشو ...
- ألخنثى ألبشريه.. لاهي ذكر .. ولا هي أنثى
- حتى لايعبد من دون الله محمد (ص) تعفن جسده بعد موته&# ...
- ما الغايه والهدف من نقل الرسل والانبياء لاتباعهم عما شاهدوه ...
- الإسلام منظومة سياسية لا يمكن إصلاحه ...
- لنرفض مبدأ التكفير وليبقى كل على مذهبه مالذي يضير/ حملة البر ...
- نبينا..وعد وتحققت وعوده ..تنبأ وتحققت تنبآتهُ
- لعذر اقبح من ذنب, افتى العطيه و العبيكان برضاع ال ...
- كامل النجار يعترف بأن محمد بن عبد الله نبي مرسل
- بشارة الرسول(ص) للمسلمين بفتح روما عاصمة ايطاليا فريه ومن رو ...
- ألسارقه لايمنعها لاحساب ولاكتاب ولاحجاب/ردا على مقال فؤاده ا ...
- ألاسباب وراء اعتقاد العربي ان الجنس سهل في امريكا
- ضدا على كل منطق غير عربي اسلامي او غير اسلامي متعصب/ردا على ...
- أعمال العقول.. قبل اعتماد ألمنقول من أحاديث الرسول


المزيد.....




- صابرين الروح.. وفاة الرضيعة التي خطفت أنظار العالم بإخراجها ...
- مشاهد مستفزة من اقتحام مئات المستوطنين اليهود للمسجد الأقصى ...
- تحقيق: -فرنسا لا تريدنا-.. فرنسيون مسلمون يختارون الرحيل!
- الفصح اليهودي.. جنود احتياط ونازحون ينضمون لقوائم المحتاجين ...
- مستوطنون يقتحمون مدنا بالضفة في عيد الفصح اليهودي بحماية الج ...
- حكومة نتنياهو تطلب تمديدا جديدا لمهلة تجنيد اليهود المتشددين ...
- قطر.. استمرار ضجة تصريحات عيسى النصر عن اليهود و-قتل الأنبيا ...
- العجل الذهبي و-سفر الخروج- من الصهيونية.. هل تكتب نعومي كلاي ...
- مجلس الأوقاف بالقدس يحذر من تعاظم المخاوف تجاه المسجد الأقصى ...
- مصلون يهود عند حائط البراق في ثالث أيام عيد الفصح


المزيد.....

- الكراس كتاب ما بعد القرآن / محمد علي صاحبُ الكراس
- المسيحية بين الرومان والعرب / عيسى بن ضيف الله حداد
- ( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا / أحمد صبحى منصور
- كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد / جدو دبريل
- الأبحاث الحديثة تحرج السردية والموروث الإسلاميين كراس 5 / جدو جبريل
- جمل أم حبل وثقب إبرة أم باب / جدو جبريل
- سورة الكهف كلب أم ملاك / جدو دبريل
- تقاطعات بين الأديان 26 إشكاليات الرسل والأنبياء 11 موسى الحل ... / عبد المجيد حمدان
- جيوسياسة الانقسامات الدينية / مرزوق الحلالي
- خطة الله / ضو ابو السعود


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - عبد الحكيم عثمان - رد على تخرصات خليل خالد العمري