أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - ابراهيم الحمدان - تفاصيل الرد السوري على اسرائيل .. والي ما يدري يقول كف عدس














المزيد.....

تفاصيل الرد السوري على اسرائيل .. والي ما يدري يقول كف عدس


ابراهيم الحمدان

الحوار المتمدن-العدد: 4031 - 2013 / 3 / 14 - 23:16
المحور: مواضيع وابحاث سياسية
    


الذي يدري يدري... والذي لا يدري يقول : ( كف عدس ) .... وللأسف أننا لا نجد من صحفيي الأمة ومثقفيها ومحلليها السياسيين ومشايخها الدينيين إلا من يتحدث عن كف العدس ، وكف العدس بالنسبة لهم بيد سيدهم حاكم البيت الأبيض ، وسيد سيدهم حاخام صهيوني يحكم القدس الشريف ...... ويحكم عقولهم ويتحكم بأعصابهم ، يُصرّح يميناً ,يهرولون باتجاه اليمين ، يُصرّح شمالاً يصبحون جميعاً يساريين ، يَصرخُ بهم : اخرسوا ... تصمت فتاويهم وأقلامهم ورصاصهم ، إنه زمن حكم اليهود , على أمة الجمال والبعير ، أمة الجهل والتخلف والعمالة .
أمام البرلمان الأوروبي : دعا بيريز رئيس الحكومة الاسرائيلة الى تدخل (( قوة تابعة لجامعة الدول العربية !! ) لوقف المجزرة التي تجري حاليا في سوريا كما يدّعي ، نعم ..... بيريز الذي ارتكب مجزرة قانا في مقر الأمم المتحدة في جنوب لبنان ، يهدد سوريا وشعب سوريا بتدخل عسكري , وارتكاب مجازر بحق الشعب السوري, ولكن بقوة اسرائيل الجديدة التي امتلكتها بلاده وجيشه بفضل الربيع الاخونجي , ( قوة جامعة دول البعير العربية ) ، لا يتجرأ بيريز على تهديد عرين الأسد بجيش الاحتلال الاسرائيلي, ولن يتجرأ على التهديد بقوة أمريكية وأوروبية, ولا يتجرأ بالتهديد (بحلف الناتو) لأنه ...( يدري ولا يقول كف عدس ).... يدري أن اسرائيل فانية أمام سلاح صواريخ سوريا والمقاومة ، وراضخة ذليلة تستقوي بسلاح البعير ونهيق مشايخ الاخوان والسلفية وجبهة النصرة ، بيريز وإسرائل وأمريكا لا تقول: (كف عدس) ، لأنها تدري أن الأسد .... القائد العام للقوات المسلحة السورية ، إسم على مسمى ، وجيشنا مسلحاً وجاهزاً وقد ذاقوا طعم سلاحه في الجولان منذ أيام خلت , كرد سوري على قصف مركز البحوث في ريف دمشق،((وفي نهاية المقال سأترك تفاصيل الرد السوري على اسرائيل كما سمعته ، ليدري من سيقرأ المقال, ولا يقول كف عدس )) مما جعلهم يعلمون أن الله حق, وأن سوريا وأسدها وجيشها صامتون مترقبون ليس عن ضعف ولا عن خوف, وإن حان الساعة سنسميها ( ساعة اسرائيل) وليست ساعة الصفر .... يهدد سوريا بأضعف وأحط قوة عرفها التاريخ,,,,,, قوة الجامعة العربية ,,, التي يتمشيخها حمد الحاخام القطري .
نعم ....رد غير معلن , جعلهم يطوون ذيولهم ويعودون الى التسوية التي قبلت بها سوريا ، وأوقفها الثلاثي المجرم ( الحاخام حمد القطري ، وملك الوهابية السعودية ، والارعن أردوغان ) بالتعاون مع السرطان الصهيوني اسرائيل
وهذا ما دعا كيري ليقول في مؤتمر صحافي: إن ما تريده أمريكا والعالم, هو وقف القتل في سورية , والمطلوب هو جلوس الرئيس بشار الاسد والمعارضة السورية الى طاولة التفاوض لانشاء حكومة انتقالية بحسب اتفاق الإطار الذي تم التوصل اليه في جينف.
لكنهم خسؤوا أن يجلس أسد الأمة على طاولة الخونة ، نعم ستشكل حكومة مؤقته من المعارضة وسيكون عمرها عدة شهور , وسيغيب عنها كل رمز وطني, وسيمثل الموالاة على الأرجح, وزراء الغفله لأن مهمة هذه الحكومة ليس (شيل الزير من البير) ، بل مهمتها توقيع هدنة طويلة الأمد مع العدو ، بموجبه سيتم وقف الحرب على سوريا ، لأن الحل الآخر لن تتحمله اسرائيل ولا المنطقة برمتها ، فالحرب على سوريا أضحت اليوم أمام حائط من الصمود السوري والاجرام العربي والعالمي, وأمامهم خيار من اثنين, إما الحرب, وإما التسوية التي قبلتها سوريا كخط أخير لا تنازلات بعده.
-----------------------------------------------------------------------------------------------------------
في الاستطلاع كان معروف وجود ثلاث مواقع رئيسية اسرائيلية تستخدم لدعم العصابات الارهابية وللتجسس على الاتصالات السورية وكان استطاعة مركز" تل ابو الندى" كبيرة جدا تستطيع ان تصل الى الحدود الروسية وتغطي كامل المنطقة تقريبا .
افادت معلومات الاستطلاع ان المقر الرئيسي هو على عمق من 7 الى 10 متر وانه محمي بواسطة كتل اسمنتية ورمال ولكن هذا الموقع هو الاقرب الى سطح الارض .
الموقع المذكور هو مقابل القنيطرة ويقوم بتقديم كل وسائل الدعم الالكتروني لكامل عصابات المرتزقة وهو من قام بارسال مئات الالاف من الرسائل على الشبكة للهاتف المحمول والذي ساهم بادارة جزء كبير من العمليات في بداية الاحداث وحتى الان.
بدء العملية .
في صبيحة اليوم المقرر للعملية كانت الطيران الاستطلاعي الاسرائيلي يجوب الاجواء اللبنانية ونشطت بقوة حركة الترقب الاسرائيلية.
اتخذ القرار بضرب الموقع من موقع عسكري بعيد لايخضع للمراقبة وكان الهدف هو تحقيق الاصابة المباشرة كون الموقع الاسرائيلي فيه حماية ذاتية تعمل خلل خمس دقائق وفي حال اكتشاف الصواريخ قبل 5 دقائق لاتحقق الاصابة المطلوبة.
كان رأي الخبراء ان اطلق الصواريخ من مواقع بعيدة يسمح للاسرائيليين باتخاذ احتياطاتهم علما ان الصواريخ السورية يمكنها ان تصل الى ابعد نقطة في اسرائيل بزمن قدره 4 دقائق.
اعتبرت القيادة ان هنالك احتمالا بتدخل امريكي يعيق عمل الصواريخ في حال انكشف وقت اطلقها وبناء عليه .
اتخذ القرار التالي:
يتم اطلاق صاروخ " مجهول من قبل اسرائيل يستخدم للمرة الاولى " وهو ذو محرك متبدل ويتم اطلق صواريخ تشويش من مواقع اخرى هدفها تأخير زمني لمعرفة الصاروخ المنطلق باتجاه الهدف .
الاطلاق.
بعد منتصف الليل حدث مايلي :
انطلقت عدة صواريخ من اماكن متعددة واحد منها اتجه الى موازاة الساحل الفلسطيني وانطلقت صفارات الانذار في تل ابيب ظنا انه طائرات سورية ولكن بعد ان تجاوز حيفا بقليل انحرف باتجاه الشمال الشرقي "تل ابو الندى"….دقائق قليلة واخترق مركز التجسس الاسرائيلي في تل ابو الندى وتم تدمير المقر بالكامل .
اصيب الاسرائيليون بالتخبط فمنهم من قال ان صفارات الانذار قد اطلقت لوجود طائرات تجسس سورية وطالب بمحاسبة الحكومة لأنها لم تسقطها ووزير الامن الاسرائيلي قال ان هناك صواريخ سقطت بالخطأ وهي غير مقصودة، اما نتنياهو فقال في مؤتمر الايباك ان الوضع في سوريا اصبح لايحتمل ..





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,468,149,531
- (( سوريا تقول علي وعلى أعدائي ))
- يوسف عبدلكي ... والربيع الأحمر
- الخطر قادم !!!!
- حرب استنزاف أم حرب جديدة ؟؟
- أين الرد على اسرائيل؟؟
- المرأة السورية ( ست الكل )
- الرقص بربع دولار
- المناع وحقوق التلون
- مبروك سوريا
- سمراء
- نشيد الحرية
- ناصرناك ... انصرنا سيدي الرئيس
- ما لم يقُله الرئيس الأسد في خطابه ؟؟
- الأسد ........(( والخيار الصعب )) حقيقة المبادرات المطروحة . ...
- سوريا ....... بين الحرب والسلم
- من وراء اختطاف (( عبد العزيز الخير )) ؟؟؟
- أطالب بإقالة قدري جميل ، والتحقيق معه
- ملامح المرحلة القادمة .. وثقتنا بك يا أسد
- قلتها سابقاً (( مرسي الاخونجي ،، إن غداً لناظره قريب ))
- عقاب صقر.. وفخ الحريري؟!


المزيد.....




- إقامة منطقة آمنة شمال سوريا: بدء عمليات تقييم ميدانية أمريكي ...
- ظريف: العراق شريكنا التجاري الكبير
- شاهد: مكونات أصلية من الحبوب الأسترالية تزيد الخبز فوائد صحي ...
- محاولات لإنقاذ مستكشفين علقوا في فيضانات بكهوف في بولندا
- شاهد: مكونات أصلية من الحبوب الأسترالية تزيد الخبز فوائد صحي ...
- محاولات لإنقاذ مستكشفين علقوا في فيضانات بكهوف في بولندا
- كيف تنتصر في معركة التفاوض على الراتب؟
- يجيب عن أسئلة الإرهاب.. كتاب مبسّط لأطفال فرنسا لمحو فكرة - ...
- في يومين متتاليين.. -القيصر- يشدو في ختام فعاليات الصيف بقطر ...
- -جدتي الفلسطينية-.. تضامن مع طليب بعد حرمانها من زيارتها بال ...


المزيد.....

- التربية والمجتمع / إميل دوركهايم - ترجمة علي أسعد وطفة
- اللاشعور بحث في خفايا النفس الإنسانية / جان كلود فيلو - ترجمة علي أسعد وطفة
- رأسمالية المدرسة في عالم متغير :الوظيفة الاستلابية للعنف الر ... / علي أسعد وطفة
- الجمود والتجديد في العقلية العربية : مكاشفات نقدية / د. علي أسعد وطفة
- علم الاجتماع المدرسي : بنيوية الظاهرة الاجتماعية ووظيفتها ال ... / علي أسعد وطفة
- فلسفة الحب والجنس / بيير بورني - ترجمة علي أسعد وطفة
- من صدمة المستقبل إلى الموجة الثالثة : التربية في المجتمع ما ... / علي أسعد وطفة
- : محددات السلوك النيابي الانتخابي ودينامياته في دولة الكويت ... / علي أسعد وطفة
- التعصب ماهية وانتشارا في الوطن العربي / علي أسعد وطفة وعبد الرحمن الأحمد
- نقد الاقتصاد السياسي، الطبعة السادسة / محمد عادل زكى


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - ابراهيم الحمدان - تفاصيل الرد السوري على اسرائيل .. والي ما يدري يقول كف عدس