أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - نيسان سمو الهوزي - لماذا تأخر الله حتى بدأنا نشك به ؟؟






















المزيد.....

لماذا تأخر الله حتى بدأنا نشك به ؟؟



نيسان سمو الهوزي
الحوار المتمدن-العدد: 3894 - 2012 / 10 / 28 - 13:10
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


لماذا تأخر الله حتى بدأنا نشك به ؟؟
لماذا تأخر الله كل هذا التأخير عن الاعلان عن نفسه ولماذا جعل الانسان يسبقه عن الاعلان عن كل شيء وابتكار وصناعة التاريخ ( والله ) والاحداث حتى بدأنا نشك به وبكل التاريخ ؟؟؟
اهلاً بكم في برنامجكم المثير للجدل لهذه الليلة وهذا الموضوع المعقد سيكون محور جدلنا وإثارتنا لهذا اليوم مع ضيفي الكريم السيد ناكر الوجود ورافض النعمة السيد الملحد بن الكافر الشمري .. تفضل ..
بصراحة تأخرت حلقة اليوم كثيراً بسبب صعوبة إيجاد العنوان ، لقد غيّرت ُ العنوان الى اكثر من مرة حتى وصلت الى الطريق المسدود ، وفي كل مرة كنت اشك فيها قليلاً كنت اغيّر العنوان الى ان هداني الله الى العنوان التالي ..( وانتهى الاخضر الابراهيمي من سفرته الميمونة ) يمكن المساهمة من الاخوة في التصحيح الى الافضل ..
بصراحة إذا ما امعنا ودخلنا الى الفلسفة ( الوجودية لله ) التي تعتبر كل شيء ناتج عن الخالق ( قوة ماوراء الطبيعة ) وبين النظريات الاخرى ( الداروينية ) اصل الانواع وغيرها من النظريات التي تُرجّع كل شيء الى الطبيعة والحاجة الى الارتقاء والتي تلغي فكرة ( ميتافيزيقية الكائنات ) وفكرة الخالق الاحد ( ما وراء الطبيعة ) لكل ماهو موجود سنرى بأن الفارق كبير وكبير جداً ومتناقض الى درجة إلغاء الآخر تماماً ( هذا الكلام تعرفونه اكثر مني ولهذا ليس هذا المهم ) ..
فلماذا هذا التناقض وهذا الإلغاء كلياً ( هنا اقصد كلا من النظريتين والفلسفتين تلغي الاخرى وتتقاطع عكسياً وطردياً معها ) فلماذا هذا التناقض إذاً ؟؟. كل الاجتهادات والادلة العلمية التي توصل اليها العلم في هذا المجال لم ترضي غرور وغريزة اصحاب النظرية او فلسفة او فكرة ( وجودية ما وراء الطبيعة ) وخاصة فيما يتعلق الامر بمليارات السنوات التي خلت وكيفية التكوين الاولي ووجوديته وكينونته ومن ثم انفجاره وعمر الكائنات والانسان الذي يزيد على الملايين من السنوات والتي لا يمكن اثباتها بشكل حقيقي ( ثابت ومحدد مادي ملموس لتك الفترات الغابرة ) وهي ستفرض وتفرض كل يوم اسئلة جديدة يتمسك ويتحجج بها اصحاب ( ماوراء الطبيعة ) بسبب صعوبة العودة الى تلك الفترات وجلب الادلة الملموسة من هناك ! فمهما قال العالم سيقول له المتخلف وكيف جاء هذا ؟ ولو رد العلم سيقول الجاهل وكيف جاء هذا ايضاً ؟ وهكذا الى ان تصل معه الى النقطة النهائية من الاجوبة سيقول لك ومَن صنع هذا ايضاً ؟ وحتى لو اجبت على كل الاسئلة سيقول في النهاية ومن اين جاء الله إذاً ؟؟؟ الموضوع اصعب من البيضة والديك ولهذا ستكون حلقة اليوم على شكل بعض الاسئلة والتي لا تسمح لهذه الاسئلة الوثنية في الاستمرارية والتي قد تقلل من هذا الفارق ( إذا ما تم الاجابة او التفكير بها بصدق ، اقول بصدق ) ؟ بصدق تام لأن غير ذلك سنبقى نكذب على بعضنا البعض لقرون اخرى ...
لماذا أخّر الله الكشف والاعلان عن نفسه كأب صانع الجميع كل هذه المليارات من السنوات والملايين من السنين من عمر الانسان ماهو ذنب المليارات الذين رحلوا قبل معرفة خالقهم وصانعهم وهم قد قضوا حاملين معهم خطاياهم وذنوبهم ؟ ألم يكن من المفروض ان يُعَرّف نفسه لهم على الاقل من باب الاحترام والتقدير ومن باب عدم الوقوع في الشرك ؟؟. مَن يتحمل مسؤولية وخطايا هؤلاء المذنبين ؟؟ أليس من حق اي انسان ان يتسائل : ألم يكن السيد يعلم لو ترك الوضع على ما هو عليه وترك الحبل بيد الانسان ( الشيطان ) سيصنع العشرات من الاديان والاشكاليات ( الخرافية ) وسيضيع الحابل بالنابل ( مَن هو الحابل والنابل هنا لا اعلم ) ؟ لماذا وافق إذاً على صناعة العشرات لا بل الآلاف من المذاهب منها حتى البقرية والحيوانية بالإضافة الى البوذية والوثنية والمسيحية والاسلامية وغيره ألم يكن يعلم بالذي سوف يحصل وبأن الملايين سيذهبون تحت اقدام وسيوف تلك المصانع ؟؟.. قد يكون سؤالاً تقليدياً بسيطاً ولكن الإجابة عنه بشكل صادق سينهي كل مشاكل العالم !!.
لماذا صنع وخلق هذه المجرات وهذا الكون المستمر في انفجاره وابتعاده وهذه الاجرام السماوية التي اجبرت العلماء على البحث والتنقيب ومن ثم اكتشاف السر ألم يكن السيد يعلم بذلك وما هي حاجة الانسان لها اصلاً ؟؟.
لماذا خلق المْيجُر الملائكة والشيطان والعذرائيل ومع كل انسان ملاك ( لا ملاكين ) واحد على اليمين وآخر على اليسار يراقبوا التصرفات ألا يستطيع هو معرفة كل ذلك دون هذه الحراسة ؟ ألم يكن يعلم بأن الشيطان سيتقوى يوم بعد يوم ويقع بالفريسة ارضاً وسيقضي عليه وعلينا بالقاضية فلماذا قام بذلك وصنع هذا الشيطان البلوة على الجميع ألم يكن يعلم بالنتائج ؟؟.
لماذا صنع ووافق العميد على ابتكار وصناعة الأنبياء ألم يكن يعلم بأنهم سيرفعون ويشهرون السيوف بوجه بعضهم البعض وستكون النتائج كارثية ألم يكن من الافضل الإعلان عن قائد فيلق واحد للجميع وتجنب البشرية كل هذه المآسات والويلات والخير للأمام ؟؟. ألم يكن يعلم بالإعلان عن هذا خاتم الانبياء سيوقع اشكالات مُدمّرة ؟؟.. ولماذا ختمها اصلاً ألا يمكن تصحيحها بآخر يحل كل المشاكل العالقة ؟؟.
لماذا صنع الفقر والجوع للبعض والذي يفتك بالملايين سنوياً فلماذا لم يصنع الانسان سواسية أليس جميعهم اولاده واحفاده فلماذا هذه التفرقة ؟ ألم يكن يعلم بأن القوي سيظهر والرأسمالي سينهب ورجل الدين سيوافق ويبارك والفقير سيلعن حظه وبالتالي سيتسائل عن المسبب والنتيجة ولادة كارل ماركس وامثاله الذين كشفوا الحيلة واحبطوا الخطة وكذبوا القائد ؟؟.
لماذا صنع وخلق وابلى العالم ( خاصة الفقير ) بكل هذه الكوارث ( هي طبيعية ولكنهم لا يعلمون ماهي الطبيعيةهنا ) من الهزات الارضية والفيضانات والعواصف الرملية في الصحاري والثلجية في البراري والتي تفتك وتقتل اللآلاف سنوياً ( في باكستان لوحدها ) ألم يكن يعلم بذلك وألم يكن له طريقة اخرى ينتقم ويذبح ابناؤه بها افضل من هذه القساوة ؟؟..
لماذا صنع وخلق كل هذه الامراض التي تفتك وتدخل بيت كل طفل وكل ام واب ( خاصة الفقراء ) ألم يكن يعلم بأن الكثير سوف لا يتسنى لهم العلاج ولا يقدرون على المصاريف الكبيرة ؟؟ ألم يكن يعلم بأن العلم والطب سيبحث عن هذه الاشكالية وهذه الاسباب وسيكتشف الحقيقة المرة ؟؟.
لماذا صنع كل هذه الانواع من الحشرات ( لا تقولوا خلقناكم ازواجا ازواجاً رجاءاً ) ؟ والحيوانات والنباتات البحرية والملايين من الحشرات الضارة والتي بلدغة واحدة منها تقتل الآلاف سنوياً هل يعلم أحدكم لماذا صنع العقارب والحيايا مثلاً ؟ ألم يكن يعلم بأضرارها بدلاً من منفعتها ؟ سيقول احدهم لأستخراج السم لعلاج بعض الامراض ؟ لماذا صنع المرض اصلاً حتى يصنع حية والتي تقتل الآلاف سنوياً مقابل اربعة قطرات سم ؟؟
هناك اسئلة كثيرة وكثيرة جداً منها لماذا صنع الشهوة الجنسية ( ألم يكن يعل بأنهم سيُحَرّمونها ) والعاقر وقلة الحيامن وموت الذكرية منها او الانثوية او ضعفها عن الكثيرين ( ألم يكن يعلم بعواقبها ) ألم يكن يعلم بأننا سنتوجه الى اطفال الانابيب والبواري ؟ ولماذا صنع النكاح اصلاً ( ألم يكن يعلم بأنه سيتطور الى ما ملكت يمينكم ) ولماذا صنع الفرق في درجة ذكاء البعض ( ألم يكن يعلم بأنة جماعة خير امة سيتأخرون ) ؟ لماذا صنع الفرق في الرياضة ( ألم يكن يعلم بأننا سنخسر بالستة والعشرة ؟ يعني مُصّر على تدميرنا ) .. القائمة طويلة سنتوقف .. لكنها كلها اسئلة للفقراء والبسطاء والمضحوك عليهم والمغرر بهم وليست اسئلة للذين يعلمون ويشاركون في الإجابة على هذه الاسئلة .. وسنختتم بالسؤال التقليدي التالي ...
هل كان الفريق الركن محتاج الى كل هذه الاشكالات ؟ ألم يكن يعلم بالنتائج مسبقاً ؟ فما هو ذنب المتورط بتلك النتائج المفروضة مسبقاً ؟ ألم يكن بإمكانه إيجاد خارطة طريق سلسة وواضحة ومفهومة للأمي قبل المتعلم ألم يكن هذا افضل واعدل للجميع ؟؟ هي مجرد أسئلة اطرحها لنا نحن الأميين ولجميع من امثالنا وارغب في صراحة التفكير والرد .... ألم يكن يعلم بإننا سنكذب ولا نفكر بصدقية ؟؟..
كلمة اخيرة مهمة : لماذا لم يعلمنا الله على سر واحد او معجزة واحدة اراد القيام بها مسبقاً قبل ان يقوم الانسان بعملها ومن ثم تبليغنا على الهيتها ؟ لماذا لم يخبرنا بعمل واحد ( عمل صغير واحد ) قبل انجازه من قبل البشر والانسان او لماذا كل الافعال المعلنة جاءت بعد إنجازها وليس قبل حدوث الحدث ؟؟ اتحدى كل العالم لو يثبت لنا شيء من هذا القبيل .. اي يثبت ( علمياً و ليس شفهياً ) آية او كتاب او لوح او حجر او جملة واحدة قالها الله او فعلها او اخبرنا بأن في صدى فعلها قبل حدوثها ؟؟ على ماذا يدل هذا يا انسان ؟؟ أليس من حقي وحقك إذن ان نشك به بعد ان تأخر في كل شيء ؟؟..






رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)

لماذا ننصح باستخدام تعليقات الفيسبوك ؟

| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 1,632,833,827
- اثناء مناظرة اوباما وروميني اربعة ملايين مسلم وصلوا السعودية ...
- يجب صياغة دستور جديد للأديان ؟ رد على جهاد العلاونة ...
- مبروك إنتصار الأبراهيمي والمسلمين في عيد الاضحى !!
- الفرق بيننا وبينهم ( عندما نموت ) ح/ الاخيرة ..
- الفرق بيننا وبينهم ( العشيرة والالقاب ) الجزء السابع ..
- الفرق بيننا وبينهم ( الحلال والحرام ) / الجزء السادس ..
- الفرق بيننا وبينهم ( عندما ترى مثلياً ) الجزء الخامس !
- الفرق بيننا وبينهم ( عندما يتم القبض عليك ) !! الجزء الرابع ...
- الفرق بيننا وبينهم ( عندما تراجع دائرة ) !! الجزء الثالث !.
- الفرق بيننا وبينهم ( عندما نتزوج ) !! الجزء الثاني !.
- الفرق بيننا وبينهم ( مناقشة الدين ) !! الجزء الاول !.
- ما علاقة الشرف والناموس بالأديان ؟؟
- مَن هو السبب الانسان أم الله ؟؟
- هل عرض الفلم ( السيء) هو البدأ في المطالبة بالتغير ؟؟
- أنجلينا جولي والمفاتي القرضاوية !!
- الثامنة والمنقبات وداود الشريان !!
- لماذا لا يتصارح الاسلام مع نفسه ؟؟
- ماهو المستنبط من الفلم السيء السيط ؟؟
- مرسي أم السفارة ؟؟
- لماذا لا تقتلوا السفير الامريكي في القاهرة ايضاً ؟


المزيد.....




- الاستخبارات الألمانية: 450 سلفيا توجهوا للعراق وسوريا للانضم ...
- بالفيديو والصور.. الآلاف يشيعون جثمان شهيد سيناء من المسجد ا ...
- إشكاليات الانتقال في أجيال العنف إشكاليات الانتقال في أجيال ...
- حجز موظف اشترك في مظاهرات الإخوان بالطالبية للتحريات
- الطرق الصوفية تحتفل برأس السنة الهجرية بالحسين.. غدًا
- منح دول -الثماني- الإسلامية صفة مراقب في الأمم المتحدة
- «الحركة الوطنية»: «الإخوان يقتلوا القتيل ويمشوا في جنازته»
- لبنان: جنود يشتبكون مع مسلحين إسلاميين في طرابلس
- الجيش الليبي يسيطر على معسكر للإسلاميين في بنغازي
- هتافات ضد الإخوان خلال تشييع جنازة شهيد -العريش- بالدقهلية


المزيد.....

- عملية قلب مفتوح فى خرافات الدين السًّنى / أحمد صبحى منصور
- تاريخ الاسلام المبكر / محمد آل عيسى
- اساطير التوراه واسطورة الاناجيل (1) / هشام حتاته
- البحث عن منقذ : دراسة مقارنة بين ثمان ديانات / فالح مهدي
- ق2 / ف2 جهيمان العتيبى واحتلال الحرم عام 1979 فى تقرير تاريخ ... / أحمد صبحى منصور
- الشياطين تربح في تحدي القرآن / مالك بارودي
- الرد على أشهر الحجج ضد نظرية التطور : التعقيد غير القابل للإ ... / هادي بن رمضان
- كتاب نقد البوذية اسلاميا / رضا البطاوى
- كتاب نقد الرامايانا الهندية اسلاميا / رضا البطاوى
- علاقة الدين بالسياسة في الفكر اليهودي / عزالدين عناية


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - نيسان سمو الهوزي - لماذا تأخر الله حتى بدأنا نشك به ؟؟