أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - اليسار , الديمقراطية والعلمانية في مصر والسودان - مينا مجدى القس يعقوب - لماذا نرفض حكم الاخوان المسلمين ؟














المزيد.....

لماذا نرفض حكم الاخوان المسلمين ؟


مينا مجدى القس يعقوب

الحوار المتمدن-العدد: 3396 - 2011 / 6 / 14 - 17:36
المحور: اليسار , الديمقراطية والعلمانية في مصر والسودان
    


لم يستطع الليبراليون او بمعنى ادق قصر الليبراليون فى توضيح خطورة وصول الاخوان المسلمين بصفة خاصة والتيار الاسلامى بصفة عامة للحكم ،وهو ما انعكس سلبا ً على الشارع المصرى الذى تنتشر به الامية والجهل ،ووجدنا الرجل البسيط يتساءل "وايه يعنى لما الاخوان يوصلوا للحكم ؟" بل وجدنا مؤخرا مذيعة مثل هبة الاباصيرى تقول " أنا اخوانجية " وتبرر موقفها بأن الاخوان هم دعاة الحريات وهم الذين سوف يطبقون حرية الاعتقاد وحرية بناء دور العبادة ويحققون المساواة "مش عارف لليبراللين هيعملوا ايه لما الاخوان هيعملوا كده " وهى كلها إنشاءيات برع الاخوان فى تصديرها للشارع المصرى وظهر المعترضون على وصول الاخوان للحكم من أقباط وليبراليين ويساريين أمام رجل الشارع بأن لهم خصومة شخصية مع الاخوان او لهم عداء مع الدين وبالتالى رفضهم حكم الاخوان هو رفض غير موضوعى .
والحقيقة اننا نرفض حكم الاخوان لانهم فشلوا فى الاجابة على الاسئلة الجوهرية وأهم سؤال فى هذه الاسئلة هى : اذا ما وصلتم للحكم كيف ستطبقون الشريعة الاسلامية كاملة غير منقوصة على حد وصف رجلكم البارز صبحى صالح ؟ ما هى رؤيتكم لتنفيذ الشريعة الاسلامية ؟ وينبثق عن هذه السؤال كثير من الاسئلة منها على سبيل المثال لا الحصر : ماذا ستفعلون بالبنوك التى تعتبرونها بنوك ربوية وعمل من أعمال الشيطان ؟ وماذا عن المتحولين دينيا عن الاسلام ؟ وماذا عن المعاهدات الدولية التى تمت مع دول تعنبرونها من فسطاط الحرب ؟ وماذا عن دور العبادة المسيحية والاسلامية ؟ وماذا عن وضع البهائيين والشيعة والملحدين ؟ وماذا عن دور السينما والمسرح ؟ وماذا عن الكتب التى تحمل أفكار غير أفكاركم أو مناهضة لها ؟ وماذا عن الروايات العالمية التى تعتبرونها مفسدة للاخلاق ؟ وماذا عن دراسة العلوم الطبيعية كالكيمياء والفيزياء والعلوم الطبية باللغة الانجليزية وهى لغة الكفار من أهل النار ؟ وماذا عن أوضاع الاقباط والذى ترون انهم لا ينبغى موالاتهم ولا ولاية لكافر على مسلم ؟ وماذا عن الجزية ؟ وماذا عن تطبيق الحدود ؟ هل سيعيش المصريين فى مجتمع من العرج والمشلولين ؟ وماذا عن القوانين الوضعية والدساتير هل ستقومون بالغائها ؟ ماذا عن السياحة ؟ وهل سيتم فرض زى معين على السياح ؟ وماذا عن المضاربة فى البورصة ؟ وما هو وضع البنك المركزى فى خطتكم المستقبلية ؟
كل هذه الاسئلة الموجهة لجماعة الاخوان المسلمين ولتيار الاسلام السياسى والتى يهربون من الاجابة عليها ،يعرف جيدا العاملون بالحقل السياسى إجاباتها ، وهى ليست إجابات تخيلية ولكنها تعتمد على منهج الجماعة وكتبهم ومراجعهم وتعتمد بالاكثر على فتاوى شيوخ الجماعة .
إن كل المناهضين للدكتاتوريات باسم الدين يدركون جيدا حجم الانهيار الذى يصيب المجتمع اذا ما وصلت جماعة مستبدة باسم الدين للحكم ،ولنا فى ايران والسعودية خير مثال على انتشار الرذيلة والشذوذ وروح الاستعلاء وقمع الاقليات ،ولنا فى السودان وطالبان وغزة أسوة ولكنها اسوة ومثال جلى على الدول التى طبقت الحدود
والشريعة الاسلامية كاملة غير منقوصة ،فهل يفيق المصريون ويوقفون هذا المد الاستبدادى باسم الدين أم تنطلى عليهم الخدعة الاخوانية ؟





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,388,252,631
- رؤية سياسية فى الانتخابات البرلمانية المصرية
- موقفى من البرادعى
- سيبوا اخوتنا المحبوسين
- دماء تصرخ
- رسالة الى البطل
- القائد الزعيم معمر القذافى
- مذكرات مواطن فرشوطى


المزيد.....




- سياسي باكستاني يتعرض للسخرية إثر خطأ تقني أظهره بوجه قط
- مصر تحتل المركز الأول أفريقيا في الألعاب الإلكترونية... والث ...
- إسقاط طائرتين تحملان متفجرات أطلقهما الحوثيون باتجاه السعودي ...
- احذر زر تشغيل محرك السيارة
- ارتفاع حالات الإصابة بالحصبة في أميركا
- دفن محمد مرسي في القاهرة بـ-تكتم-
- تورنتو.. احتفال ورصاص
- جيتمان.. الرجل النفاث
- الأزمة الإيرانية الأميركية.. خيارات الحرب وفرص السلام
- لهذا يطالبون بالتحقيق.. تفاصيل الدقائق الأخيرة في حياة مرسي ...


المزيد.....

- الفلاحون في ثورة 1919 / إلهامي الميرغني
- برنامج الحزب الاشتراكى المصرى يناير 2019 / الحزب الاشتراكى المصري
- القطاع العام في مصر الى اين؟ / إلهامي الميرغني
- أسعار البترول وانعكاساتها علي ميزان المدفوعات والموازنة العا ... / إلهامي الميرغني
- ثروات مصر بين الفقراء والأغنياء / إلهامي الميرغني
- مدخل الي تاريخ الحزب الشيوعي السوداني / الحزب الشيوعي السوداني
- السودان : 61 عاما من التخلف والتدهور / تاج السر عثمان
- عودة صندوق الدين والمندوب السامي إلي مصر / إلهامي الميرغني
- الناصرية فى الثورة المضادة / عادل العمرى
- رأسمالية الزومبي – الفصل الأول: مفاهيم ماركس / رمضان متولي


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - اليسار , الديمقراطية والعلمانية في مصر والسودان - مينا مجدى القس يعقوب - لماذا نرفض حكم الاخوان المسلمين ؟