أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - طلعت خيري - دعوة الأديان السياسية للفجور المقدس ..















المزيد.....

دعوة الأديان السياسية للفجور المقدس ..


طلعت خيري

الحوار المتمدن-العدد: 3284 - 2011 / 2 / 21 - 23:25
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


الإسلام السياسي..

الاسلام دين الحياة وحياة كريمة للانسانية، لم يترك مشروع هذا الدين امرا فيه سعادة الانسان إلا ونظمها بتشريع يضمن فيه حسن سلوك المخلوق، ولا ريب، فالخالق العادل لا يشرع الظلم ولا يقر امرا فيه انحطاط الانسان والانسانية، ولهذا ما كان تشريع زواج المتعة إلا تاكيداً للطف الخالق بخلقه، وكيف لا يكون كذلك وهو الذي خلقه والعالم بتكوينه النفسي والارادي وما هو مؤثر على نفسه وسلوكه، شرع الاسلام زواج المتعة لانه ينظر للعلاقة بين الذكر والانثى نظرة تكريم وتهذيب وسمو لا نظرة حيوانية مجردة، نظر الاسلام للجنس كعامل استقرار نفسي لطرفيه، باشباعه تصلح النفوس وتقوى على العبادة واعمار الارض واستمرار الخلق، ولعل قوله صلى الله عليه وآله وسلم في معرض تصوير العلاقة بين المرأة والرجل، (لا تجثوا على نسائكم كما تجثوا البهائم)، أبلغ مصداق لسحر هذه العلاقة إذ لم يجعلها بهيمة غريزية حيوانية مجردة بعيدة عن الاحاسيس والمشاعر



وانما اراد لها ابعد من ذلك اراد لها عمق التمتع الكلي الذي بمقتضاه تستقر النفوس والعلاقات الزواجية والأسرية، واذا كان جانبا من هذا الهدف يتحقق بالزواج الدائم، فان كثيرا من الناس لظروف مختلفة مكانية وزمانية ومادية واجتماعية وشخصية تحول دون تحقيق هذا الزواج، ولهذا شرع الخالق زواج المتعة لتحقيق هذا الهدف لهذه الحالات بتشريع يحفظ للانسان كرامته ويحقق غرضه لانه العالم بعدم قدرة الانسان في الاستغناء عن هذه الحاجة التي تعتبر حقا من حقوقه بل قد تكون في ظروف معيّنة واجباً عليه يجنبه الانحراف ومعصيةِ الله. ومقولة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم: (الزواج نصف الدين) كلمة لها معناها العميق.
وتتجلى عظمة تشريع زواج المتعة في توافقه مع عصرنا الحالي، عصر تزاوج الحضارات واتساع الاتصالات، وسهولة المواصلات وانفتاح المجتمعات وتزايد المغريات والمؤثرات بطرق متعددة من الاختلاط الى الاعلام وثورته الستلايتية (الدش او الطبق) والانترنتية (الانترنت) التي نقلت للمجتمعات ثقافات وسلوكيات تحتاج في معالجتهما جميع الطرق الممكنة التي تحفظ لمجتمعاتنا الاسلامية الصمود وفق الاطار الاسلامي المنفتح المرن المعالج لجميع تطورات الحياة والصالح لكل زمان ومكان.





زواج المتعة وفق تشريعه الاسلامي المنضبط علاج ناجع وطبيعي وشافٍ لوباء الاثارة ومغريات الجنس باثارهما الجانبية هذا من جانب، ومن جانب آخر فهو حل رائع لللواتي تعداهُنَّ سن الزواج او اللواتي تركن ازواجهنَّ طلاقاً، أو وفاة وهن في سن الشباب في عصرٍ ليس من السهل الصمود فيه امام تحريك الاحاسيس وحاجة الانسان لاشباع هذه الغريزة بطريقة تحفظ له كرامته وتلبي حاجته، ثم هو حل لهؤلاء الشباب الذين يغتربون في اقطار العالم المليء بالمؤثرات المحركة للاحاسيس، وليس من المنطق ان نلزم الشباب خلاف طبائعهم التي اودعها الله فيهم، بل هو زواج لكل صاحب حاجة لمليء هذا الجانب من حياته.
والحقيقة أن زواج المتعة قد اعطى للاسلام مصداقيته في كونه رسالة سماوية تتعامل مع عواطف وحاجات الانسان تعاملاً واقعياً تعالج تعاليمها اموراً ابعد من زمان نزولها ويعكس صدقه في انه خاتمة الرسالات. فهذا الزواج اذن ركن اساسي من اركان الاسلام المعالجة لافرازات تطور الحياة التي لا يمكننا وقفها او الركون جانباً عن مسيرتها، فاذا كنا نقاومها باسلحة مختلفة فهذا احد تلك الاسلحة وهو سلاح يحقق الهدف ولا يبعد الانسان عن الارتباط بالله،




فشكراً لك يا رب على هذه الرحمة كما قال الصحابي الجليل حبر الامة عبدالله بن عباس (ما كانت المتعة إلا رحمة رحم الله بها امة محمد)، وكما روي عن امام المتقين علي بن ابي طالب « لولا تحريم عمر المتعة ما زنى إلا شقي».
ان هذا الكتاب الذي بين ايديكم بحث علمي يعرض للدليل الشرعي الثابت المُثبِت لحليّة زواج المتعة وانها شرعت بنص القرآن وسنة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وتواتر روايات الصحابة وزواجهم بهذا النوع من الزواج في زمن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم واقرار كثير من الصحابة ايضاً من أنّهم تزوجوا متعةً بالنساء بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وانهم لم يسمعوا عنه ان القرآن قد حرمها او انه قد نهى عنها حتى انتقل الرفيق الأعلى.
ان هذا الكتاب يعرض للأدلة من كتبها المعتبرة عند كافة المسلمين بعيداً عن التشنج والطائفية والمذهبية وانما لتأكيد حقيقة شرعية اسلاميّة يجب ان لا تقف امامها الاعتبارات غير الشرعية والاهواء الشخصية، فالمشرع هو الله وهو اعرف من المخلوق وبما يصلح له، ولهذا لا ينبغي لنا ان نسمع لغير قول الحق ولا ان نتبع غير طريق الهدى طريق رسول الله الذي قال فيه تعالى: ما أتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا



http://iraq.iraq.ir/islam/maktaba-akaed/book24/mota.htm




الْبرِّ السياسي والفجور في دعوة[ يسوع ]


استخدم مؤلف العهد الجديد [ فقه الإكمال ]مع شريعة الناموس ..لاستقطاب كل من يحمل اسم الكتاب المقدس إلى تعاليم يسوع .. مع الحفاظ السياسي على شريعة الناموس في القاعدة اليهودية وإكمالها بعبارات إنجيليه من وصايا يسوع لتلاميذه ... لتحديث شريعة الناموس القديمة بعبارات احدث منها تتناسب مع متطلبات العصر ..لذلك نجده واتر تعاليم يسوع بعد شريعة الناموس.. 17 لا تظنوا اني جئت لانقض الناموس او الانبياء.ما جئت لانقض بل لاكمل. 18 فاني الحق اقول لكم الى ان تزول السماء والارض لا يزول حرف واحد او نقطة واحدة من الناموس حتى يكون الكل....................... وعبارة ..[ قد سمعتم انه قيل للقدماء]

لما رأى المؤلف هناك أفكار دينيه تاريخيه تحملها القاعدة الجماهيرية بخصوص تواتر الكتب المنزلة بعضها بعد بعض ...استوحى شرعية الإكمال..... علما إن جميع الكتب المنزلة تحمل معاني موحده في التحريم وثابتة المقصد دون إشراك أمور أخرى لا علاقة لها بالمعصية .. لحصر التحريم في نوع المعصية .. حيث لا يمكن القول العين تزني والقلب يزني .. إنما الزنا لا يكون إلا بالغريزة الجنسية عند التقاء الجنسين ...



الكتاب المقدس .. العهد الجديد... متى .. إصحاح .. رقم5
http://www.enjeel.com/bible.php?ch=5&bk=40

الكتاب المقدس .. الإنجيل


من أوجه الصراع المسيحي اليهودي على الكتاب المقدس .. ما قاله يسوع لتلاميذه[ إن لم يزد بركم على الكتبة الفريسيين .. لن تدخلوا ملكوت السماوات].. هذا يعني مهما كتب الفريسيين في الناموس من إعمال البر يجب عليكم إن تكتبوا في الإنجيل إعمال من البر تفوق الكتبة الفريسيين .. ان لم يزد بركم على الكتبة والفريسيين لن تدخلوا ملكوت السموات .. أي لن يقبل الله منكم ... ويقصد هنا بزيادة بالبر أي البر السياسي الغير واقعي مجرد شعارات تُحمل إمام الطوائف الدينية الأخرى للاستقطاب الطائفي .. ما يؤكد لنا على الاستمرار في زيادة البر للمنافسة السياسية الدينية المستقبلية .. أداة النفي لن التي تستخدم لنفي المستقبل.. بعد إن نفى دخول الجنة إلا بزيادة البر .. لجعل المستقبل ...كله صراع سياسي مستمر بكلمات دعوية شكليه غير منطقيه لا يمكن تحقيقها واقعيا ولا دينيا مجرد دعاية دينية للاستقطاب السياسي



الكتاب المقدس .. الإنجيل


20 فاني اقول لكم انكم ان لم يزد بركم على الكتبة والفريسيين لن تدخلوا ملكوت السموات

الفريسيين هم الإبرار في نظر اليهود لأنهم كتبوا شريعة الناموس وحملوها لأجيالهم.. لذلك حافظ المؤلف على مكانتهم الدينية داخل القاعدة اليهودية .. إلا نه أضاف بعض العبارات المتشددة على الناموس ليظهر ببر جديد يفوق ما قاله الفريسيين في الناموس... من المحرمات التي أقرتها شريعة الناموس هي تحريم الزنا .. قد سمعتم انه قيل للقدماء لا تزن ...من وصايا يسوع لتلاميذه .. إنكم إن لم يزد بركم على الكتبة الفريسيين لن تدخلوا ملكوت السموات...هذا يعني لا تدخلوا الجنة حتى يزيد بركم على الكتبة الفريسيين.... بهذه العبارة فتح المؤلف الباب إمام المراجع الدينية المسيحية للتنافس السياسي على الكتاب المقدس من خلال كتابة النصوص الدينية .. كلنا يعرف إن يسوع المصلوب يحمل خطيئة أدام وزوجه عندما أكلا من ثمار الجنة .. ضمن مفهوم محدد وواضح .. ولكن الدين السياسي المسيحي وسع مفهوم الخطيئة ليشمل جميع المحرمات على أساس هناك من يحمل الخطيئة .. لما وجد المؤلف في شريعة الناموس محرمات لها عقوبة أخروية وضع هو الأخر عقوبة أخروية بنفس النمط ..مع إضافة بعض العبارات المتشددة على الناموس لتنفيذ وصايا يسوع لتلاميذه ...ان لم يزد بركم على الكتبة والفريسيين لن تدخلوا ملكوت السموات


شريعة الناموس نصت .. سمعتم انه قيل للقدماء لا تزن.. شريعة يسوع تنص .. واما انا فاقول لكم ان كل من ينظر الى امراة ليشتهيها فقد زنى بها في قلبه. 29 فان كانت عينك اليمنى تعثرك فاقلعها والقها عنك.لانه خير لك ان يهلك احد اعضائك ولا يلقى جسدك كله في جهنم. 30 وان كانت يدك اليمنى تعثرك فاقطعها والقها عنك.لانه خير لك ان يهلك احد اعضائك ولا يلقى جسدك كله في جهنم



التطرف المسيحي واضح في قول يسوع .. ان كل من ينظر الى امراة ليشتهيها فقد زنى بها في قلبه.. فان كانت عينك اليمنى تعثرك فاقلعها والقها عنك... وان كانت يدك اليمنى تعثرك فاقطعها والقها عنك.. هذه العبارات التي حملت معاني البر... وضعها المؤلف للدعاية فقط ولا يمكن تطبيقها واقعيا ... مجرد تظاهر إمام الطوائف الأخرى إن هناك أصوليات دينيه يجب الحفاظ عليها.. لم نسمع بقلب يزني .. كما لم نسمع يوما إن مسيحي قلع عينه لأنها نظرت إلى محرمات ... كما لم نسمع يوما إن مسيحي قطع يده لأنها عثرته في معصية ... كلام ليس له منطق ولا يطبق واقعيا مجرد تنافس على الكتاب المقدس ببر سياسي كاذب

الكتاب المقدس... الإنجيل

27 قد سمعتم انه قيل للقدماء لا تزن. 28 واما انا فاقول لكم ان كل من ينظر الى امراة ليشتهيها فقد زنى بها في قلبه. 29 فان كانت عينك اليمنى تعثرك فاقلعها والقها عنك.لانه خير لك ان يهلك احد اعضائك ولا يلقى جسدك كله في جهنم. 30 وان كانت يدك اليمنى تعثرك فاقطعها والقها عنك.لانه خير لك ان يهلك احد اعضائك ولا يلقى جسدك كله في جهنم




نصت شريعة الناموس في باب الطلاق ..على انه من طلق امرأته فليعطها كتاب الطلاق ..في الأحول الشخصية لا يطلق على المرأة المطلقة اسم أمراه إنما يطلق عليها زوجه .. على العموم ما أقرته شريعة الناموس هو منطقي ..لأنها لم تضع إي قيد أو شرط على المطلقة .. مجرد كتاب يثبت انفصال الزوجين ... ولكن ما أقرته شريعة يسوع كان مجحفا بحق الزوجة المطلقة.... للأسباب التالية

1- سمح يسوع في شريعته .. ممارسة الزنا قبل الزواج
2- حرم يسوع قي شريعته .. الطلاق على المتزوجين .. إلا إذا ارتكبت الزوجة فاحشة الزنا فمن حق زوجها إن يطلقها.. يعني حرم على الزوجة وأباحته للزوج ...[ذكوري]
3- حرم يسوع في شريعة.. الزواج من الزوجة المطلقة.. إذا طلقت بسبب فاحشة الزنا ... بل اعتبر كل من تزوج زوجة مطلقه بسبب الزنا.. فهو زاني ... لم يضع يسوع حلا للزوجة المطلقة بسبب الزنا إنما دعاها إلى ممارسة الزنا كما كانت تمارسه قبل زوجها...دون أي إصلاحات دينيه تسمح بعودة الزوجة إلى مكانتها الأسرية..كما لم نرى إي رحمه أو رأفة أو توبة ترفع الخطيئة عنها وتعيد لها الثقة والطمأنينة الدينية... لماذا تحاسبهم يا يسوع على الزنا وقد شرعته لهم قبل الزواج .. فمن زانا قبل زواجه فلا إثم عليه إن يسوع غفور رحيم



الإبعاد السياسية لهذا التشريع


وضع المؤلف إمام الطوائف الأخرى تشريع ديني له إبعاد سياسيه لاستغلال الغريزة الجنسية للكسب الطائفي .. بعد إن جعله مفتوحا... ليس له حدود أباح به الزنا قبل الزواج وحرمته على الزوجة بعد الزواج وأحله للمطلقة بسبب الزنا وترك الرجل يزني بكل حرية ... عندما يرى إفراد الطوائف الدينية الأخرى هكذا تسامح مفتوح خمر ونساء في الدنيا وفي الآخرة طوبى دون إقلاع عن المعصية .. من المؤكد سيكون هناك إقبال شديد على اعتناقه لان الدين أصبح سهلا و ما عاد يقف إمام النزوات الشخصية .. مجرد توافد الزناة سنويا إلى ألاماكن المقدسة للتعميد عن الخطايا .. أو تغطيس الزناة في ماء مقدس قبل زوجهما للتكفير عن الخطايا .. مثل ما اعتمد يوحنا المعمدان الفريسيين اليهود أصحاب الذنوب والخطايا لما سمعوا بقدوم يسوع .. ... هذا هو البر السياسي ... أنها دعوه للفجور المقدس


الكتاب المقدس.. الإنجيل..


31 وقيل من طلق امراته فليعطها كتاب طلاق. 32 واما انا فاقول لكم ان من طلق امراته الا لعلة الزنى يجعلها تزني.ومن يتزوج مطلقة فانه يزني


[email protected]



#طلعت_خيري (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- التحالفات الدينية ضد القوى اليسارية
- تحيه لأبطال التغير [انتفاضة مصر]
- متى صنع الإله المسيحية... [يسوع]
- انتفاضة مصر ما بعد / 4 فبراير..
- النفاق الديني.. وانتفاضة مصر...
- رد على مقالة سردار احمد في العبودية في الاسلام24
- جذور الإرهاب 2
- إبليس..والصراع المسيحي اليهودي على الكتاب المقدس
- جذور الإرهاب...
- ثورة تونس المباركة
- صرخة ....من تونس
- التطرف المسيحي.. حرق اليهود في الإنجيل..
- رد على مقالة ادم عربي الرسم ألقراني ..إشكاليات الإملاء
- أقباط المهجر واليهود بعضهم أولياء بعض
- رد على مقالة رويده سالم في.. بعيدا عن أوهام القداسة .الإسلام
- الصراع السلفي المسيحي اليهودي على الكتاب المقدس
- كل مجزره ورائها قرد
- الصراع السلفي بين المسيحية اليهودية
- تخلف الفقه الإسلامي في ظل الإسلام السياسي2
- إيضاحات على رد الكاتبة سامية نوري


المزيد.....




- العراق.. المقاومة الإسلامية تستهدف هدفاً حيوياً في حيفا
- المقاومة الإسلامية في العراق تعلن ضرب -هدف حيوي- في حيفا (في ...
- لقطات توثق لحظة اغتيال أحد قادة -الجماعة الإسلامية- في لبنان ...
- عاجل | المقاومة الإسلامية في العراق: استهدفنا بالطيران المسي ...
- إسرائيل تغتال قياديًا في الجماعة الإسلامية وحزب الله ينشر صو ...
- الجماعة الإسلامية في لبنان تزف شهيدين في البقاع
- شاهد: الأقلية المسلمة تنتقد ازدواج معايير الشرطة الأسترالية ...
- أكسيوس: واشنطن تعلق العقوبات على كتيبة -نيتسح يهودا-
- آلام المسيح: كيف حافظ أقباط مصر لقرون على عادات وطقوس أقدس أ ...
- -الجماعة الإسلامية- في لبنان تنعي قياديين في صفوفها قتلا بغا ...


المزيد.....

- الكراس كتاب ما بعد القرآن / محمد علي صاحبُ الكراس
- المسيحية بين الرومان والعرب / عيسى بن ضيف الله حداد
- ( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا / أحمد صبحى منصور
- كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد / جدو دبريل
- الأبحاث الحديثة تحرج السردية والموروث الإسلاميين كراس 5 / جدو جبريل
- جمل أم حبل وثقب إبرة أم باب / جدو جبريل
- سورة الكهف كلب أم ملاك / جدو دبريل
- تقاطعات بين الأديان 26 إشكاليات الرسل والأنبياء 11 موسى الحل ... / عبد المجيد حمدان
- جيوسياسة الانقسامات الدينية / مرزوق الحلالي
- خطة الله / ضو ابو السعود


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - طلعت خيري - دعوة الأديان السياسية للفجور المقدس ..