أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - اخر الاخبار, المقالات والبيانات - سلام كوبع العتيبي - المسيح يصلب مرة أخرى في سجن أبو غريب الأمريكي..!!














المزيد.....

المسيح يصلب مرة أخرى في سجن أبو غريب الأمريكي..!!


سلام كوبع العتيبي
الحوار المتمدن-العدد: 824 - 2004 / 5 / 4 - 08:54
المحور: اخر الاخبار, المقالات والبيانات
    


يتضح أن فلم آلام السيد المسيح الذي عرض مؤخرا في دور السينما العالمية والذي حقق أرباحا خيالية ؛ أثر نفسيا على قتلته . والذي تناسب عرضه مع الأحداث التي تكشفها هذه الصور لتقاربها الزمني ونوعية القتل والتعذيب والاغتصاب الجنسي الذي مورس ضد السيد المسيح والحواريين؛ حيث قتلت المسيح هم نفس هؤلاء الذين قاموا بهذه الإعمال ألا إنسانية في تشوهيه صورة الشخصية العراقية والتي تتقارب مضامينها مع أخلاقية وسلوكية صدام حسين حينما كان يمارسه ضده كل من يعارضه أو حتى الأبرياء منهم من العراقيين قبل عمليات( تحرير العراق ..!!) وفي نفس المكان الذي التقطت فيه هذه الصور المخزية .
لم تتوقف أقلام الكتاب العراقيين وأنا من هؤلاء الذين أخرجنا زاعافنا من القلوب ؛ عندما قامت مجموعة من أهالي الفلوجة بحرق جثث المقاولين المدنيين الأربعة وسحلهم في شوارعها ؛ قلنا وقتها أن هؤلاء رعاع همج متخلفين وهذه السلوكية التي قاموا بها من خلال هذا العمل المشين هي نتيجة حتمية لما غرسها بهم صدام حسين وحزبه المجرم طيلة الخمسة والثلاثين عاما من حكمه والتي أثمرت هكذا سخفا وتخلفا والتي تتعارض مع قوانين الأرض والسماء في حرمة الموتى..!! ولكن ماذا نقول ويقول الزملاء الكتاب عن هذه الأعمال المخزية بحق هؤلاء العراقيين التي قامت بها قوات بوش وليس جنود صدام حسين وحزبه الفاشي هذه المرة.؟! حيث لم اقرأ أي تعليق لأي كاتب من الكتاب أو أي حملة تنديد مثل ما رأينا ووقعنا عليها وما أكثرها .؟!! ولكن يتضح أن موضوع العلم العراقي الجديد أخذ وقتهم وسرق نظرهم نتيجة البحث المتواصل في عقولهم من أجل العثور على شيئا يدينون به هذا العلم الذي أصبح قميص عثمان على رؤوس أعضاء مجلس الحكم العراقي ؛ وبالمناسبة أنا من المعارضين لهذا ( البيرغ) الغريب العجيب .! ولكن يتضح أن آلام المسيح وحواريه أخذت تخرج من جديد في سجن أبو غريب ؛ نتيجة لما حدث من هوس وإثارة للعواطف داخل صالات عرض الفلم مما عكس سلبا على العراقيين الذين أصبحت وجوههم تتقارب مع هموم الحواريين ونبيهم العراق على أيدي قتلة المسيح الأول . وليس هذا كل شيء عن هؤلاء الذين يقبعون داخل السجون العراقية الجديدة بل هنالك الكثير من الأسرار التي أخفيت عن الرأي العام حول ممارسة بعض جنود قوات الاحتلال والتي أخفيت لغرض في نفس يعقوب ؛ ولكنها سوف تطرح في يوما قريبا .. يعلم البعض أن أسباب عرض هذه الصور ليس كما يتصوره الباقون من أن الذين قاموا بنشرها هم أصحاب الضمائر الحية والإنسانية الراقية التي طالبت بها ديانات السماء أو أصحاب المثل العليا ؛ بل عرضت لغرض سياسيا أريد بها ؛ خاصة وأن حكومة بوش على أبواب الانتخابات الرئاسة الأمريكية الجديدة الأمر الذي دعا أن تنشر هذه الصور بهذه الطريقة المعلنة من قبل الطرف الآخر من الحملة الانتخابية . في وقت لم تتوقف النار التي صبها الأمريكان على مدينة الفلوجة مساومين أهلها بتوقفها في حالة تسليم الرعاع الذين مثلوا في جثث الأمريكان الأربعة. ولكن من الذي يطالب الأمريكان الآن بتسليم هؤلاء الذين قاموا بتعذيب العراقيين بهذه الطريقة الوحشية التي لا تتناسب مع القانون الدولي وحقوق الإنسان والتي تعتبر من جرائم الحرب؛ لكي نؤمن بعدها أنه هنالك خلق إنسانية هي التي دعت هؤلاء من القدوم لتحرير شعبنا مثل ما ادعوا في وقت اختلطت فيه أوراق البعثيين مع أوراق التحرير التي جاءت بها الولايات المتحدة وبريطانيا . وحتى أوراق بعض الكتاب العراقيين الذين أطالبهم أن ينددوا بهذه المواقف ألا إنسانية التي نراها من خلال هذه الصور والتي تعكس خساسة ونذالة وكذب وزور هؤلاء ؛ والذي من الممكن جدا أن ننقلب بسببها على أنفسنا وقناعاتنا إلى الضفة الأخرى نتيجة لما يحز بداخلنا من خزي وعار يدعونا أن نقف ضد هذه الممارسات التي وقعت لإخواننا الذين نرى صورهم هذه .!!.
قد يقول البعض أن هنالك أخطاء تحصل نتيجة الحروب وعدم الرؤيا الواضحة عن هؤلاء الأسرى وهذا تصرف فردي وليس ناتج عن السياسة الأمريكية في العراق؛ ولكن هذا الأمر تقابله صورة أخرى حدثت نتيجة إحراق جثث الأمريكان وأن هؤلاء لم يأخذوا جانب الرؤيا وعدمها ؛ بل طالبوا وما يزالوا برد الاعتبار لهؤلاء المقتولين ؛ وعليه يجب علينا وبقوة هذه المرة أن نطالب برد اعتبار لهؤلاء العراقيين حتى وأن كنا نختلف معهم في كل شيء ؛ ولكي أن نجعل من الحق والقانون أسس الحياة الجديدة لنا بعد أن سلبه منا ( الأخوة الأعداء البعثيين ) الذين نرفض أن تمارس ضدهم مثل ما مارسوها ضدنا ؛ بل وعلينا أن نقول أن هنالك سيادة للقانون وهو الذي يقتص منهم أعمالهم الإجرامية التي مارسوها كي لا نعيش في غابة تسكنها الوحوش ولا يمثلها القانون . أن ما وقع لهؤلاء العراقيين الذين شوهوا بهذه الطريقة التي تجاوزت بها الأخلاق والقوانين والدساتير والتي لا تختلف عن ممارسات حزب البعث وصدام حسين في حق أهلنا ؛ علينا أن نقف هذه المرة بحزم واضح من هذه الممارسات التي تمارس في العراق حتى ننقذ الحواريين من القتل مرة أخرى في سجن أبو غريب الأمريكي.!!





رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 2,147,483,647
- بعيدا عن السياسة وندرك المتنبي في فرضيات الشكوك ..!!
- تحولات في سياسة أمريكا... تجاه أفغانستان والعراق ..!!
- لنوقف التحريض كي نحمي شعبنا من الق
- اجتثاث حزب البعث ضرورة من ضروريات المجتمع العربي و العراق ال ...
- أنا أريد وأنت تريد والأخضر يفعل ما يريد ..!!
- عندما يتحول الدين إلى مدرسة للجنس والقتل ولمصادرة الحريات ال ...
- السعودية ..... على نفسها جنيت براقش ..!!
- اسبينوازا المقدس المحروم من الكنيس ..!!
- عندما باتي رعاع العرب .. كارثة العراق القادمة ..!!
- كريم البدر. يركل الجزيرة القطرية وشهادة الحمير ...!!
- التربية الجمالية للإنسان ....فردريش شيلر1
- العراق ينحره العراقيين ..!!
- المرأة في الدين خلل الذكور.. أم تجاوز الحقوق ..؟!!
- لماذا يراهن الفلسطينيون على الحصان الخاسر حتى بعد أن خسر فعل ...
- اجتثاث البعث الفاشي .. وبناء العراق الجديد
- الجهاد الأعور والعهر الديني و معادلة الزيف الإسلامي في العرا ...
- جذور أبي لهب مثمرة في الأردن الهاشمي...؟!
- طبيعة النفس وأصلها... عند اسبينوزا ...3
- رسالة في الله وفي الانسان.. هكذا هو اسبينوزا - 2
- أسبينوزا ذلك اليهودي المتشكك


المزيد.....




- اذهب إلى كوكب المريخ من وادي رم بالأردن
- القاهرة.. جهد استخباراتي للتصدي للإرهاب
- موسكو أمام مشكلة: إسرائيل تفكر بتدمير صواريخ إس-300 فور نصب ...
- صحيفة روسية تكشف عن تفاصيل إمداد دمشق بمنظومات -إس-300-
- بوتين وماكرون يتفقان على مواصلة الالتزام بالاتفاق النووي الإ ...
- روسيا لم تتخذ قرارا بعد بشأن تسليم منظومة إس-300 لسوريا
- -داعش- يقطع رؤوس 3 أشقاء بعد أن ذبح والدهم العام الماضي
- إزهاق روح كندي اتهم بقتل معالجة روحانية في غابات الأمازون ال ...
- ماكرون يبدأ -زيارة دولة- لواشنطن
- حكم على أحد منفذي هجوم وزارة العدل العراقية


المزيد.....

- فيما السلطة مستمرة بإصدار مراسيم عفو وهمية للتخلص من قضية ال ... / المجلس الوطني للحقيقة والعدالة والمصالحة في سورية
- الخيار الوطني الديمقراطي .... طبيعته التاريخية وحدوده النظري ... / صالح ياسر
- نشرة اخبارية العدد 27 / الحزب الشيوعي العراقي
- مبروك عاشور نصر الورفلي : آملين من السلطات الليبية أن تكون ح ... / أحمد سليمان
- السلطات الليبيه تمارس ارهاب الدوله على مواطنيها / بصدد قضية ... / أحمد سليمان
- صرحت مسؤولة القسم الأوربي في ائتلاف السلم والحرية فيوليتا زل ... / أحمد سليمان
- الدولة العربية لا تتغير..ضحايا العنف ..مناشدة اقليم كوردستان ... / مركز الآن للثقافة والإعلام
- المصير المشترك .. لبنان... معارضاً.. عودة التحالف الفرنسي ال ... / مركز الآن للثقافة والإعلام
- نحو الوضوح....انسحاب الجيش السوري.. زائر غير منتظر ..دعاة ال ... / مركز الآن للثقافة والإعلام
- جمعية تارودانت الإجتماعية و الثقافية: محنة تماسينت الصامدة م ... / امال الحسين


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - اخر الاخبار, المقالات والبيانات - سلام كوبع العتيبي - المسيح يصلب مرة أخرى في سجن أبو غريب الأمريكي..!!