أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - اليسار , الديمقراطية والعلمانية في الخليج والجزيرة العربية - فاضل عباس - فسادالاخوان المسلمين فى التعليم














المزيد.....

فسادالاخوان المسلمين فى التعليم


فاضل عباس
(Fadhel Abbas Mahdi)


الحوار المتمدن-العدد: 2257 - 2008 / 4 / 20 - 07:23
المحور: اليسار , الديمقراطية والعلمانية في الخليج والجزيرة العربية
    


لقد عملت الجماعات الارهابية مند نشائتها للسيطرة على التربية والتعليم وتعتبر جماعة الاخوان المسلمين واحده من أهم الجماعات الارهابية التى نشات منها الجماعات الارهابية الاخرى وهى المعلم الاول للارهابيين فى كيفية السيطرة على التربية والتعليم .
فبعد فشل الجهاز السرى للاخوان فى اغتيال الزعيم الوطنى جمال عبدالناصر فقد هاجر العديد منهم الى الدول الاخرى ومن ضمنها منطقة الخليج وعملوا على السيطرة على التربية والتعليم وذلك لعدة اهداف هى :
أولاً : الترويج لفكر الاخوان المسلمين .
ثانياً : الترويج لمؤلفات مفكرى الاخوان كسيد قطب ويوسف القرضاوى .
ثالثاً : نشر مؤلفات الاخوان المسلمين فى المكتبات المدرسية ووسط الطلاب والطالبات .
رابعاً : توجيه التربية المجتمعية وفقاً لنهج الاخوان المسلمين .
خامساً : السيطرة على المنح والبعثات ومحاولة اقتصارها على الجماعة بهدف اعداد كادر الاخوان المسلمين حتى يتمكنوا من خلق نخبة مثقفه تكون قادرة على التمكن من الهيمنة الثقافية والفكرية على شئون المجتمع بهدف نشر مشروع الاخوان المسلمين الارهابى فى أوساط المجتمع .
لذلك فان فساد الاخوان المسلمين فى التربية والتعليم هو الاكبر لانه قائم على الفئوية ومشروع حزبى خاص بهم ، وهو مناقض لمبادى الاسلام التى تدعو الى تكافؤ الفرص وترفض الفساد بكافة اشكاله بينما يستخدم الاخوان الاسلام كشعار سياسى لكسب الغنائم من ورائه ، وهو فى مجمله يعتبر من حالات الفساد التى مازالت الجمعيات الحقوقية فى الوطن العربى غائبه عن محاربته .
أن نهج الاخوان المسلمين قائم على اقامة الامارة الاخوانية كامارة طالبان فى افغانستان وبواسطة الجهاز العسكرى السرى الذى يمارس الارهاب والذراع الاخر هو الارهاب الفكرى عبر السيطرة على التعليم والترويج لافكار ومشايخ الاخوان ولذلك فنحن امام فكر استئصالى يسعى الى الهيمنة على شئون المجتمع وطرد الاخرين وهو ليس غريب على من يعرف هذه الجماعة الارهابية وكيف يستخدمون التعليم لزرع الافكار المتطرفة بين الشباب والعمل على السيطرة على فرق الكشافة فى المدارس والجامعات واجراء التدريبات شبه العسكرية والبيات فى الخلاء للعمل على انتزاع الفرد من اسرته وادخاله فى اسرة الاخوان الارهابية ، لذلك فهم يستخدمون التعليم لزرع الفتنة الطائفية او الفتنة بين المسلمين والمسيحين على قاعدة ابعاد المكونات الاخرى للمجتمع كوسيلة للهيمنة على شئون المجتمع تحت شعارات اسلامية .
لقد صدق الرئيس المصرى حسنى مبارك عندما كررها اكثر من مرة " بان الاخوان المسلمين هم خطر على امن مصر " ونحن بدورنا نكررها هنا فى منطقة الخليج ونقول بان الاخوان خطر على امن الخليج ونحتاج الى العزم والشدة معهم فليس معقول بان تكون منطقة الخليج هى كما يقول المثل " لكل ساقط ولاقط " من الاخوانيين المطرودين من البلدان الاخرى فيحضر الاخوانى المطرود لمنطقة الخليج ويصبح داعية يروج لسموم الاخوان المسلمين فى الخليج وبين طلاب المدارس والجامعات .
فلا توجد جماعة تمارس الكذب والدجل ضد المجتمع كما تفعل الاخوان المسلمين ، ومن هنا فان عزيمة بعض الدول قوية وخصوصاً التى تجرعت من ارهاب الاخوان ولكن تبقى دول اخرى كثيرة تحتاج الى عزيمة الرئيس المصرى فى محاربة الاخوان والوقوف ضد مشاريعهم الخاصة فى المجتمع ، وكشف فسادهم فنحن لسنا بحاجة الى ان نطبق نهج الاخوان حتى نعرف مساوئه ويكفى النظر الى ما وصل اليه السودان بسبب فساد الاخوان المسلمين فى الحكم وكيف تحول بعض الاخوان من فقرا الى اصحاب ملايين بعد الوصول الى الحكم ، واما باقى الدول فعليها النظر فيما يحدث فى التعليم من فساد وهو يمثل الدولة المصغرة للاخوان وكيف يمارسون الفئوية وسرقة حقوق الاخرين تحت وضح النهار ، كل تلك عوامل تؤكد على ضرورة محاربة هذه الجماعة المارقة وهذا يحتاج الى قرار لوقف فسادهم فى الارض ومحاولتهم تضليل الناس بشعارات اسلامية لم يلتزموا بها مع جمال عبدالناصر ولا فى السوادان ولا مع السلطة الوطنية الفلسطينية ولا فى سوريا ولن يلتزموا بها فى اى بلد يصلون اليه .
فنحن بحاجة الى اقتلاعهم قبل ان يعم الفساد باقى جسد الامة فهم كخطر القاعدة فى المنطقة بل ان القاعدة واضحه فى نهجها التكفيرى ولكن هذه الجماعة تعمل على الترويج لمشروعها بالكذب والخذاع وهم يتبنون المشروع التكفيرى ولكن من الباطن وعلى طريقة الغاية تبرر الوسيلة فالكذب ضرورياً فى هذه المرحلة لاخفاء المشروع التكفبرى للجماعة كما اخفوا الجهاز السرى ولكن الناس والمفكرين كشفوا حقيقة هذا الجهاز الخطير فهل تتنبه العديد من الدول لخطورة هذه الجماعة وتطردها كما طردها الزعيم جمال عبدالناصر ؟ .





رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,221,532,400
- مزاج الرئيس
- ثقافة الكراهية 00 البعد الاخر
- الكذب السياسى
- تصحيح أخطأ حماس أولاً
- بوش ليس المشكلة
- مقاومة حماس للبيع !!
- بيان رابطة العقلانيين العرب
- الوطن للجميع
- الحوار المتمدن .. رمز الحرية والفكر الجديد
- محاكمة فقهاء التكفير
- صناعة الارهاب فى تاريخ الاخوان المسلمين
- وحدة القوى اليسارية والقومية البحرينية
- تنظيم سن الزواج ليس مؤامرة !!1
- دور وسائل الاعلام فى مكافحة الفساد
- الاقليات ... من الاضطهاد الى التخوين !!1
- البحث عن جزر النزاهة
- أولها إرهاب وآخرها فتنة
- ثقافة الحوار هى الحل
- نجح الغرب وفشل العرب 000 لماذا ؟ وكيف ؟
- ثقافة الاعتدال


المزيد.....




- شاهد: أعمال عنف تفسد أجواء نهائي كأس غوانابارا البرازيلي
- خوان غوايدو: مادرو يمنع دخول المساعدات لفنزويلا لأنه يريد ال ...
- وزارة الداخلية المصرية: مقتل اثنين من أفراد الشرطة في انفجار ...
- شاهد: أعمال عنف تفسد أجواء نهائي كأس غوانابارا البرازيلي
- خوان غوايدو: مادرو يمنع دخول المساعدات لفنزويلا لأنه يريد ال ...
- الخارجية الإيرانية ترد على تصريحات الجبير
- موسكو: خطط واشنطن لإرسال مساعدات إلى فنزويلا عمل استفزازي
- الحوثيون: ننتظر إشارة البدء لتنفيذ المرحلة الأولى من إعادة ا ...
- مستشار عرفات: هكذا قتل الزعيم الفلسطيني الراحل
- الداخلية المصرية تداهم أوكار -الكيف- وتضبط تجار مخدرات (فيدي ...


المزيد.....

- واقع الصحافة الملتزمة، و مصير الإعلام الجاد ... !!! / محمد الحنفي
- احداث نوفمبر محرم 1979 في السعودية / منشورات الحزب الشيوعي في السعودية
- محنة اليسار البحريني / حميد خنجي
- شيئ من تاريخ الحركة الشيوعية واليسارية في البحرين والخليج ال ... / فاضل الحليبي
- الاسلاميين في اليمن ... براغماتية سياسية وجمود ايدولوجي ..؟ / فؤاد الصلاحي
- مراجعات في أزمة اليسار في البحرين / كمال الذيب
- اليسار الجديد وثورات الربيع العربي ..مقاربة منهجية..؟ / فؤاد الصلاحي
- الشباب البحريني وأفق المشاركة السياسية / خليل بوهزّاع
- إعادة بناء منظومة الفضيلة في المجتمع السعودي(1) / حمزه القزاز
- أنصار الله من هم ,,وماهي أهدافه وعقيدتهم / محمد النعماني


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - اليسار , الديمقراطية والعلمانية في الخليج والجزيرة العربية - فاضل عباس - فسادالاخوان المسلمين فى التعليم