تعليقات الموقع (150)
|
التسلسل: 1
|
العدد: 652385 - الإسلام حركة سياسية إرهابية يجب حظرها مثل النازية
|
2015 / 11 / 18 - 05:55 التحكم: الحوار المتمدن
|
....................
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
التسلسل: 2
|
العدد: 652388 - كلام فاضي عماده نظرية المؤامرة يدافع عن داعش
|
2015 / 11 / 18 - 06:27 التحكم: الحوار المتمدن
|
محمد أبو هزاع هواش
|
كلامك فاضي يادكتور أفنان ويبدو أنك من أنصار الدواعش...
برأيك أن الرئيس الفرنسي مرتبط بالدواعش اللذين فجروا أنفسهم ولعب كل هذه اللعبة من أجل الانتخابات في فرنسا...
يازلمة من الواضح أن التحليل السياسي أو الجنائي ليسا من إختصاصك فرجاءً لم يطلب أحد منك إعطاءه معلومات خطأ...
كلامك عشوائي عماده المؤامرة...
إرسال شكوى على هذا التعليق
108
أعجبنى
|
التسلسل: 3
|
العدد: 652391 - نظرية المؤامرة
|
2015 / 11 / 18 - 06:48 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
مقالٌ بائس يعكس بئس تفكير عددٌ كبير من المثقفين العرب هذا مقال تعجز حتى كلمة كشكوش عن وصفه بدل أن يقف إلى جانب فرنسا ضد أعداء الحضارة البشرية يلجأ أفنان القاسم إلى نظرية المؤامرة التي أنزلت الخراب بالشعوب العربية لم أكن أعرف إن أفنان القاسم هو شارلوك هولمز العصر
إرسال شكوى على هذا التعليق
103
أعجبنى
|
التسلسل: 4
|
العدد: 652396 - الكاتب يعقوب ممكن ترد بموضوعيه
|
2015 / 11 / 18 - 07:23 التحكم: الحوار المتمدن
|
بدر خالد
|
المعلق الأول أحترمه كإنسان لكن رأيه لا يهمني المعلق الثاني ممكن تفند نقاط المقالة بموضوعية بدل حشو كلام واسطوانة مدبلجة مكرره ؟؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
94
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 5
|
العدد: 652405 - صباحك فل ودهب وقشطة وحليب!
|
2015 / 11 / 18 - 08:20 التحكم: الكاتب-ة
|
أفنان القاسم
|
سأذهب لقراءته حالاً...
إرسال شكوى على هذا التعليق
82
أعجبنى
|
التسلسل: 6
|
العدد: 652407 - الاستاذ افنان القاسم المحترم
|
2015 / 11 / 18 - 08:24 التحكم: الكاتب-ة
|
عبد الرضا حمد جاسم
|
تحية طيبة لا يخفى على احد تداخل الامور و تعقيداتها و ترابط مصالح السلف الطالح السعودي القطري مع الحاضر المصالح الامريكي الفرنسي البريطاني المجرم يمكن للخيال الذهاب بعيداً لكن لنوقفه برهه اقول ان جهاز المخابرات الفرنسي لا يرتبط بالاليزيه صحيح هو تابع له لكنه لا يأخذ الاوامر منه في مثل هذه العمليات...فهو مرتبط و تابع للمخابرات الامريكية و الموساد و المخابرات البريطانية و ينسق معها و يمكنه ان يمرر ما يريد حتى على الرئيس الفرنسي و غيره كما فعلت المخابرات البريطانية او الامريكية في جرائمها ضد العراق و غيره لكن الاليزيه لا يستطيع ان يفضح نفسه و ان يكون تحت رحمة تصريحات المخابرات الجريمة التي حصلت لا تنفع حزب اولاند اوحلفاءه الذين سيسقطون (هو و حلفاءه) لعشرات السنوات القادمة.هذه جريمة كبرى لأنها خرق امني فاضح و كان قبلها خرق جريمة شارلي ابدو الذي لم يكلف اولاند نفسه ان يقيل وزير داخليته و سيتكرر نفس الشيء...فهو مشغول بما بين فخذية و التذلل للسعودية و قطر و انت هنا تشاهد ان لا احد يطالب بمحاسبة اولاند كما حصل مع ساركوزي و لن يحاسبه احد لأنه لاذ خلف مشاعر الفرنسيين و الوحدة الوطنية اكرر التحية
إرسال شكوى على هذا التعليق
82
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 7
|
العدد: 652408 - هذا الشخص الكشكوشي مائة ألف كشكوش كما يقول!!!
|
2015 / 11 / 18 - 08:28 التحكم: الكاتب-ة
|
أفنان القاسم
|
بدر خالد: أنا أتيت بوقائع ومشاهدات لا علاقة لها على الإطلاق بنظرية المؤامرة التي من السخف إلقاءها ككلام جزافًا، وإن دل ذلك على شيء، فهو يدل على إفلاس فكري متغلغل في بنية فكرية تجاوزها التاريخ...
إرسال شكوى على هذا التعليق
89
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 8
|
العدد: 652412 - أفنان القاسم
|
2015 / 11 / 18 - 08:40 التحكم: الكاتب-ة
|
أفنان القاسم
|
عبد الرضا: السعودي القطري لا حساب لهما إلا بالاسم، هما واجهتان فقط لا غير للسياسة الأمريكية، وهما لن يجرؤا على فعل شيء دون إذنها، وعلى أي حال كل المؤشرات تدل على أن كل شيء مفبرك في أجهزة المخابرات الغربية، الجهاز الفرنسي في المقدمة، فلماذا الذهاب إلى السعودية وقطر ليمدا يد المساعد؟ أنا لا أتفق معك حول علاقة المخابرات بالإيليزيه، صحيح كل شيء يتم في ظهر الإيليزيه لكن الضوء الأخضر من الإيليزيه، عند ذاك تبدأ الحسابات الخسيسة: هولاند وعصابته في الحكم سيقولون كم سنستفيد؟ كيف سنستفيد؟ وإلا لماذا هذا التوقيت على التحديد؟ هم يظنون أنهم سيتقدمون قليلاً في الانتخابات -أنا لم أقل أنهم سيربجون الانتخابات- هم يراهنون على ذلك، لكن فشلهم سيكون ذريعًا، وإلى الأبد، الناس ما عاد بدهم اشتراكية واشتراكيين...
إرسال شكوى على هذا التعليق
94
أعجبنى
|
التسلسل: 9
|
العدد: 652424 - تحليلك خاطئ
|
2015 / 11 / 18 - 09:39 التحكم: الحوار المتمدن
|
صباح ابراهيم
|
يا سيد افنان ، كل تصوراتك ودفاعك عن الاسلاميين هو تحليل خاطئ يدل على قصور في النظرة الى الاحداث ، داعش نفسها اعترفت ببيان على الانترنيت بالصوت انها من خططت ونفذت العملية في باريس ، فمن وضعك محام الدفاع عن داعش . و الاعتراف والاعتراف سيد الادلة . اليوم فجرا قامت الشرطة الفرنسية بمداهمة وكر للمجرمين للقبض على العقل المدبر لعملية باريس الاخيرة ، و فجرت انتحارية داعشية نفسها بحزام ناسف اثناء المداهمة وقتل معها اثنان من اعوانها ، فهل كانت مدفوعة لتفجر نفسها و تفقد حياتها بتخطيط دوائر المخابرات الفرنسية من اجل ان يفوز اولاند بالانتخابات ؟؟؟ كفاكم دفاعا عن الاسلاميين و المجرمين الدواعش ، فهذا المقال سيفسر للقارئ هويتك وشخصيتك الاسلاموية دفاعا عن المجرمين . حافظ على سمعتك الشخصية بين قراءك ، فلن تفيدك داعش بشئ .
إرسال شكوى على هذا التعليق
100
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 10
|
العدد: 652427 - أمر مضحك أن أدافع عن داعش!!!
|
2015 / 11 / 18 - 09:58 التحكم: الكاتب-ة
|
أفنان القاسم
|
مجرد اتهامي بالدفاع عن داعش هذا الكلام غير بريء!!! أستاذ صباح الرجاء أن تلتزم بما قلت أنا، وألا تخرج عن السياق الذي طرحته لتقول ما تريده أنت، بمعنى أي شيء... كل الشكر.
إرسال شكوى على هذا التعليق
80
أعجبنى
|
التسلسل: 11
|
العدد: 652443 - مقال خسيس رخيص بائس تعيس
|
2015 / 11 / 18 - 11:40 التحكم: الحوار المتمدن
|
ملحد
|
مقال خسيس رخيص بائس تعيس ........ وعلى حد علمي( لست متاكدا) فانك ضيف( مقيم) في فرنسا ??!!
إرسال شكوى على هذا التعليق
99
أعجبنى
|
التسلسل: 12
|
العدد: 652445 - الله يسامحك أخ حمد الرجل حي يرزق وبحالة طيبة
|
2015 / 11 / 18 - 12:13 التحكم: الحوار المتمدن
|
حماده شرف
|
الأخ القحطاني بخير وصحة ولا يعاني إلا بعض الزكام والمتاعب الصحية العادية بمثل حالة إعاقته وقد تضرر سكنه وأجهزته الكهربائية من شدة الأمطار لأن المنزل الذي يسكنه قديم والحمد لله قدرت أحصل بعد تعب وشوية اتصالات رقم محموله واتصلت عليه شخصيا قبل دقائق والمحمول تبعه هو 00966582120092 والله يسامحك نيابة عنه يا استاذ حمد
إرسال شكوى على هذا التعليق
101
أعجبنى
|
التسلسل: 13
|
العدد: 652454 - ملحد أم أرثوذكس متعصب؟
|
2015 / 11 / 18 - 13:37 التحكم: الحوار المتمدن
|
جابر العثرات
|
من سخرية القدر أن يتطاول قزم نكرة على علم كبير
إرسال شكوى على هذا التعليق
77
أعجبنى
|
التسلسل: 14
|
العدد: 652457 - إلى أفنان القاسم (10): المضحك والمُبكي
|
2015 / 11 / 18 - 13:52 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
أنت تقول: أمر مضحك أن أدافع عن داعش لا يا سيدي. هذا أمرٌ مُبكي سمعنا حتى اليوم إن الغرب يتآمر على العرب. لم نسمع إن الغرب يتآمر على نفسه.هذا تجديد
إرسال شكوى على هذا التعليق
77
أعجبنى
|
التسلسل: 15
|
العدد: 652462 - الإفلاس الفكري هو نظرية المؤامرة في حالة كهذه
|
2015 / 11 / 18 - 14:28 التحكم: الحوار المتمدن
|
محمد أبو هزاع هواش
|
قال أفنان القاسم أن تحليلي لمقاله المتهالك - إفلاس فكري- بينما الحقيقة تظهر أن الإفلاس الفكري هو ماكتبه أفنان القاسم هنا مدعياً أن دواعش مجزرة باريس الأخيرة هم من تدبير الرئيس الفرنسي...هل هناك إفلاس فكري أكثر من هذا ياهذا؟
نظرية المؤامرة ولوم الآخرين على ماتجنيه يدي هؤلاء القتلة حركة فاشلة بوضوح.
مقال متهافت يدافع عن مجرمي باريس قاتلو الأبرياء الغدارون المفسدون في الأرض الباغون المعتدون؟
مقال يستحق علامة الصفر...
مع تحيات شركة التنوير والكهرباء
إرسال شكوى على هذا التعليق
85
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 16
|
العدد: 652468 - إلى السيد أبراهيمي
|
2015 / 11 / 18 - 15:00 التحكم: الكاتب-ة
|
أفنان القاسم
|
لا تعليق.
إرسال شكوى على هذا التعليق
79
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 17
|
العدد: 652469 - سيد هواش لم تكن أنت المقصود بل السيد أبراهيمي
|
2015 / 11 / 18 - 15:02 التحكم: الحوار المتمدن
|
أفنان القاسم
|
لا تعليق.
إرسال شكوى على هذا التعليق
84
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 18
|
العدد: 652470 - السيد ملحد اطراؤك يعود إليك
|
2015 / 11 / 18 - 15:04 التحكم: الكاتب-ة
|
أفنان القاسم
|
لا تعليق.
إرسال شكوى على هذا التعليق
86
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 19
|
العدد: 652471 - حمادة شرف هادا أحلى خبر مشافاة القحطاني!
|
2015 / 11 / 18 - 15:07 التحكم: الكاتب-ة
|
أفنان القاسم
|
يا أخي جعلوا فرائصنا ترتعد على الحبيب الفحطاني، سلم لي عليه كتير، وقل له إنه في البال دومًا وأبدًا...
إرسال شكوى على هذا التعليق
83
أعجبنى
|
التسلسل: 20
|
العدد: 652472 - الأخ يعقوب خوش رد ؟
|
2015 / 11 / 18 - 15:10 التحكم: الكاتب-ة
|
ما يطلبه المشاهدون
|
الأخ أو العم والجد بالأحرى يعقوب يريد يقنعنا أن بعض ساسة الغرب من اليمين المسيحي المتصهين مش ماشي على ما فعله بعض قدماء الصهاينة من تدبير حوادث إرهابية بحق اليهود العرب إخوة الدم أو حتى في الغرب نفسه في القرن الماضي !! للمتاجرة بدمائهم أو إجبارهم على الهجرة لأرض الميعاد المزعوم نهدي لك أغنية وش ذكرك حب طوته الليالي للفنانة أحلام
إرسال شكوى على هذا التعليق
83
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 21
|
العدد: 652478 - الغالي جابر اتركهم ينبحون!
|
2015 / 11 / 18 - 15:26 التحكم: الكاتب-ة
|
أفنان القاسم
|
هل سمعت شيئًا أغرب من غريب كهذا؟ قال أنا داعشي، قال أنا خسيس، قال أنا أمري مبكٍ!!! كل واحد يعزف على ليلاه، وأنا أول من بكى الضحايا، فماذا لو كانت من بينهم إحدى بناتي؟ ماذا لو كان من بينهم أحد أحفادي؟ ماذا لو كنت أنا من بينهم، فكل واحد في نظام الأخسّاء عرضة للموت، الصدفة فقط هي التي تقرر، ويا لها من صدفة العبث فيها على أشده، وبالله عليك ماذا سيكون رد فعل أهالي الضحايا، لو كانت واحدة من بناتي لمت في الحال. أما الرئيس الفرنسي، فهو لقمة سائغة في أيدي أجهزة المخابرات الأقوى منه ومن ربه، هو لم يقل لهذا انت تقتل رواد مسرح باتاكلان، وأنت اذهب إلى ملعب فرنسا، وأنت مش عارف إيش، كل هذا حواديت اولاد صغار! المخطط يتم رسمه في الدهاليز المعتمة، ويأتونه ليقولوا له تصرف، فيتصرف... باسم الأمن القومي والمصلحة الوطنية والكلام الذي لا يغني ولا يسمن من جوع إلا المجرمين الكبار المتحكمين بالعالم! وكل ما نراه أو نسمعه بعد الحادث مكاتب المخابرات هي من ورائه، للترويع، للضغط على الشارع، لسحق إنسانيتنا، وكل شيء يمشى مع أناس تتلاعب أجهزة الميديا بعواطفهم كالطابة... ميرسيه أوي.
إرسال شكوى على هذا التعليق
82
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 22
|
العدد: 652481 - ما يطلبه المشاهدون السيد أبراهيمي لا يعرف الطرب!
|
2015 / 11 / 18 - 15:41 التحكم: الكاتب-ة
|
أفنان القاسم
|
كنت آمل في هذا السيد بعض ما ليس في غيره من كتاب، فهو ذو فكر رياصي، وله بعض المواقف الإيجابية أدبيًا، لكنه مع الأسف واقع حتى قمة رأسه في مستنقع الإيديولوجيا، لهذا تجد هذا الكشكوش -كما يلقب خصومه في الفكر- يتخبط يمينًا ويمينًا أقصى، يعني يكشكش، فهو مرة فريسة ومرة مفترس، على شاكلة اللي ذكرتهم واللي تناساهم... شكرًا كتير لمداخلتك.
إرسال شكوى على هذا التعليق
79
أعجبنى
|
التسلسل: 23
|
العدد: 652504 - هلوسة وإفراط
|
2015 / 11 / 18 - 17:27 التحكم: الحوار المتمدن
|
حاتم بن رجيبة
|
أنا متأكد أنك لو كنت من معاصري ثلاثينيات القرن الماضي لعللت صعود هتلر وموسيليني بمجهودات المخابرات الأمريكية والأنجليزية لإنقاذ شعبية روزفلت وتشرشل!! هعهعهعه
إرسال شكوى على هذا التعليق
84
أعجبنى
|
التسلسل: 24
|
العدد: 652505 - إلى أفنان القاسم (22): كشكوش + مُشين
|
2015 / 11 / 18 - 17:34 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
في تعليق سابق قلتُ إن كلمة كشكوش لا تكفي لوصف المقال. منذ ذلك الحين أنا أبحث عن الكلمة الملائمة ولم أجدها. يبدو أنني يجب أن أخترعها الكلمة يجب أن تجمع بين الكشكوش والُمشين. ما رأيك في كشكمين؟ وبالمناسبة أنا لم أكن فريسة، ولم أشعر بنفسي فريسة، في يومٍ من الأيام
إرسال شكوى على هذا التعليق
80
أعجبنى
|
التسلسل: 25
|
العدد: 652529 - المقال يوضح لنا ابعاد ما يجري
|
2015 / 11 / 18 - 19:38 التحكم: الحوار المتمدن
|
نبيل عودة
|
اعتقد انا افنان يقدم هنا رؤيته الشخصية لحدث مروع. وهو ينجح بربط الحدث بالواقع السياسي لفرنسا ورئيسها طبعا هناك اجتهادات، لكني لا ارى ان اجتهادي مثلا يمكن ان يضيف أكثر مما سجله افنان الذي يمكن القول انه اصبح فرنسيا ويعيش نبض الشارع الفرنسي, ما جرى مذهل في ابعاده، ولا بد ان يكون الرد مذهلا أضعاف ما جرى.
إرسال شكوى على هذا التعليق
66
أعجبنى
|
التسلسل: 26
|
العدد: 652706 - نبيل عودة يدافع عن الدواعش أيضاً
|
2015 / 11 / 18 - 21:21 التحكم: الحوار المتمدن
|
محمد أبو هزاع هواش
|
نبيل عودة يدافع عن الدواعش أيضاً بسبب تبعيته لأفنان القاسم...
من المتوقع أن يقوم تابع مثله بالبصم من دون إعمال العقل
أما عن قوله عن تهويمات أفنان القاسم بأنها -إجتهادات- فهذا شيئ مضحك فعلاً...
إجتهادات ماذا ياهذا وأفنان القاسم قد عنون مقاله بقوله أن هذه هي حقائق...من نصدق بينكما ياعصابة الدفاع عن داعش؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
89
أعجبنى
|
التسلسل: 27
|
العدد: 652718 - 1تحية للكاتب وأفنان القاسم
|
2015 / 11 / 18 - 22:50 التحكم: الحوار المتمدن
|
احمد علي الرصافي
|
السؤال الذي لا يحتمل التأجيل مع تداخل أصوات أبواق عربات الإسعاف والشرطة في العاصمة الفرنسية المفجوعة، هل مصيبة باريس أشد وقعا وألما على أصحابها من الملمات التي حلت بشعوب المنطقة، وهل سيتعظ هولاند وأوباما وكيري وسواهم ويدركون أن يد الإرهاب خفية ولا تعرف صاحب، ويوقن أردوغان الذي شرع بوابات بلاده في وجه شذاذ الأفق إلى سوريا من أوروبا بما فيها فرنسا الثكلى؟
هل سيدرك جميع هؤلاء بطلان منطق تشرشل في أن -الحرب كما الحب يجوز فيها كل شيء-، وأنه حان الوقت لضرب الإرهاب في جميع انحاء الدنيا وأينما كان؟
فالإرهابيون، وبعد خيبة أملهم الكبيرة بمن دعموهم ومولوهم وقالوا لهم، سيروا فنحن وراءكم، تقدموا باسم -الجهاد لتنالوا الشهادة في أرض الرافدين والشام لتدخلوها آمنين وتقام لكم دولة-، أدركوا أنهم ليسوا أشر الخلق، بل هناك من هو أدهى منهم، ومن جعلهم وقيدا لنار حرب حامية لن يطفئها إلا الأقوى.
إرسال شكوى على هذا التعليق
73
أعجبنى
|
التسلسل: 28
|
العدد: 652721 - تحية للكاتب أفنان القاسم 2
|
2015 / 11 / 18 - 22:53 التحكم: الحوار المتمدن
|
احمد علي الرصافي
|
الأقوى وكما يظهر الميدان، كان سلاح الجو الروسي ويد موسكو الطولى التي تدمر مواقع الإرهابيين وتحصيناتهم وتنسف بيوت مالهم وخزائنهم التي جمعوا -مدخراتها- من -التبرعات والدعم الخارجي-، ومن -إيرادات- النفط السوري والعراقي المنهوب، و-عائدات- الاتجار بسبايا القرى الآمنة وأطفالها.
موسكو، واستمرارا لنهجها الثابت، لن تتوانى في مباحثات فيينا، قمة -العشرين- عن تذكير الجميع بأن الوقت قد حل ولو بعد حين، للاعتراف بالفشل والتخلي عن مبدأ -الإباحية في الحب والحرب-، فمصاب باريس والعالم المتحضر لا يزال أمام الأعين.
فهي ناشدتهم جميعا، بل ترجت واشنطن منذ بداية الأزمة السورية وقبلها ألا تلعب بالنار، لأنها قد تحرق اللاعب، وألا تغازل الأفاعي لأنها ستلدغ لا محالة. ودعتهم كذلك للعمل معا على مكافحة الإرهاب وتجفيف منابع تمويله، وترك تقرير مصائر الدول لشعوبها.
إرسال شكوى على هذا التعليق
78
أعجبنى
|
التسلسل: 29
|
العدد: 652726 - وبذلك انقلب السحر على الساحر كالعادة
|
2015 / 11 / 19 - 00:11 التحكم: الحوار المتمدن
|
طلال الربيعي
|
تسلم عزيزي افنان على هذه المقالة الممتازة. طبعا بعض المعتوهين والمسعورين يلجأ الى السب والشتم ووصم كلامك بالكشكوش, مما يدلل من جديد على انهم طبول فارغة وعقليات ديناصورية تعيش خارج التاريخ والجغرافيا. وبودي الاشارة الى كتاب جديد صدر للتو يُكشف فيه عن تزويد فرنسا لداعش ومجموعات اخرى في سوريا بالسلاح في عام 2002 برغم الحظر الدولي. France delivered weapons to Syria rebels, book reveals http://www.dailymail.co.uk/wires/afp/article-3070734/France-delivered-weapons-Syria-rebels-book-reveals.html وبذلك انقلب السحر على الساحر كالعادة. كما ان الولايات المتحدة صانعة الارهاب قد سبب غزوها للعراق حسب المقياس الدولي للارهاب ارتفاع عدد ضحايا الارهاب تسعة اضعاف. http://sputniknews.com/middleeast/20151117/1030231280/global-terrorism-index-iraq-invasion.html يتبع
إرسال شكوى على هذا التعليق
81
أعجبنى
|
التسلسل: 30
|
العدد: 652727 - وبذلك انقلب السحر على الساحر كالعادة
|
2015 / 11 / 19 - 00:13 التحكم: الحوار المتمدن
|
طلال الربيعي
|
كما ارجو مشاهدة هذه المقابلة التلفزيونية مع المحلل السياسي المقيم في باريس Gearoid O Colmain حيث يكشف بكل جلاء ووضوح كذبة احداث باريس وكونها قدد تم تدبيرها من قبل الدوائر الغربية واسرائيل من اجل الامعان في تدمير سوريا ولخلق نظام عالمي جديد لمعاقبه كل من يعادي سياسات الولايات المتحدة واسرائيل. http://yournewswire.com/video-gearoid-o-colmain-discusses-the-truth-about-paris-attacks-with-rt/ ان الولايات لمتحدة هي من خلق داعش باعتراف Michael Flynn الذي كان رئيسا للأستخبارات الحربية, وهي بمثابة مؤسسة ظل للاسخبارات المركزية الاميريكية . The former head of the DIA, Michael Flynn, says that the government followed a policy that aided ISIS in its rise to power, and that the US pushed ISIS into Syria in order to destabilise the Country http://yournewswire.com/us-intelligence-report-confirms-us-support-for-isis-video/ ولكن اعوان اميريكا واسرائيل في المنطقة يحاولون بكل الوسائل الخبيثة والدنيئة طمر الحقائق والحيلولة دون اطلاع الناس عليها. مع وافر المودة
إرسال شكوى على هذا التعليق
72
أعجبنى
|
التسلسل: 31
|
العدد: 652730 - يا للعجب
|
2015 / 11 / 19 - 02:40 التحكم: الحوار المتمدن
|
Alan Goran
|
اية إهانة هذه للشعب الفرنسي بمثقفيه واعلاميه العظام تنطلي عليهم كل هذه الأمور التي لا تنطلي على العباقرة العرب المفتحين باللبن من أمثال الكاتب ومناصريه
إرسال شكوى على هذا التعليق
92
أعجبنى
|
التسلسل: 32
|
العدد: 652738 - إلى نبيل عودة (25): الإجتهاد المُشين
|
2015 / 11 / 19 - 05:56 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
هناك وصفُ واحدُ لتعليقك: الجبانة الأدبية أنت تصف مقال السيد افنان القاسم بالإجتهاد الشخصي (!!!) ولا تقول لنا ما هو اجتهادك الشخصي أنت. لماذا؟ لآنك تعرف أن الوصف الملائم الوحيد لمقال السيد افنان هو وفقاً للمعادلة التالية كشكوش + مُشين = كشكشين أنت تعرف ذلك لكنك لا تملك الجرأة الأدبية اللازمة للإفصاح عن رأيك. كنتُ أعتقد (ولا زلت -ُ إلى حدٍ ما - أعتقد) أنك مثقفٌ يساري من نوغٍ آخر النزاهة الفكرية والجرأة الأدبية لا تعرف معنى للتزلف والتملق واللعب على الحبلين التزلف والتملق واللعب على الحبلين عارٌ على المثقف اليساري
ملاحظة: كشكشين (سابقاً: كشكمين) هي كلمة جديدة أُدخلت إلى اللغة العربية خصيصاً لتصف مقال السيد أفنان قاسم الذي هو مقالٌ مُشينٌ ومخجلٌ بصورةٍ خاصة وهو في الوقت نفسه كشكوش لا ريب فيه
إرسال شكوى على هذا التعليق
83
أعجبنى
|
التسلسل: 33
|
العدد: 652745 - يعقوب يا يعقوب
|
2015 / 11 / 19 - 07:00 التحكم: الحوار المتمدن
|
نبيل عودة
|
الا تعرف تعابير أكثر قربا للتعامل بين البشر من تعابيرك التي انتهك عرضها الساقطين ادبيا وفكريا؟ لا مشكلة في رفض موقفي واثبات خطأي لكني لا احب المتعالين الواضعين أقفيتهم على كراسي الأستاذية وهم بلا منطق حواري اطلاقا. لست خبيرا بالمجتمع الفرنسي، ومعرفتي بالواقع الفرنسي هي معرفة عبر ما ينشر من أخبار .. وهذا لا يؤهلني أن اكتب عن حفائق ما يدور في فرنسا باستاذية كالتي يملكها افنان القاسم. لو كان الأمر عن واقعنا الشرق اوسطي لاختلف الأمر. !!الأمر المشين انك منفوخ وتريد ان تكون لامعا.. لكنك فارغ!! حدث في مدينتي الناصرة ان متدين مسيحي ورع يعمل بالنظافة في كنيسة كان يحدث الناس بعجائب تظهر له مثل ظهور العذراء وسماعه صوت لا بد ان يكون صوت الله .. . قرر احد السائقين خفيفي الدم ان يجربه، اثناء تنظيفة للكنيسة اختبا وراء أحد الأعمدة ونادى عليه بصوت جهور -يعقوب يا يعقوب- انتفض يعقوب ونظر حوله.. لم ير شيئا، عاد السائق ينادي بصوت ثخين وجهور -يعقوب يا يعقوب- التبس الحال على يعقوب وخر ساجدا رافعا يديه للسماء وهو يقول -انا عبدك يارب- فأجابه السائق وهو ينفجر بالضحك - كل خرا وانكب- هل ترى جراتي الآن؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
70
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 34
|
العدد: 652749 - نحن لن نمتع أبراهيمي من الكشكشة هو حر ولكن!!!
|
2015 / 11 / 19 - 08:18 التحكم: الكاتب-ة
|
أفنان القاسم
|
الرجاء يا نبيل كتابة أكثر مما كتبت عن السيد أبراهيمي، فلديك الآن هواشان... يسلم بؤك كما يقول المصريون!
إرسال شكوى على هذا التعليق
69
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 35
|
العدد: 652751 - آلان جوران أنا فرنسي فهل أهين نفسي؟
|
2015 / 11 / 19 - 08:39 التحكم: الكاتب-ة
|
أفنان القاسم
|
بل على العكس أدافع بكل كياني عن شعيي الأول الشعب الفرنسي قبل شعبي العربي الأردني الفلسطيني، وبمقالي هذا رددت الإهانة عنه التي يتلقاها كضربات من نظام رأسمالي ساحق ماحق لكل شيء لإنسانه وللإنسان في كل مكان، أنا قلت بصوت عال ما يهمس به معظم المثقفين والصحفيين والكتاب دون أن يجرؤوا على قوله لأنهم محاطون بأسوار الإعلام ومقيدون بأغلال الفكر السائد، إذن ليس دافع ذلك العبقرية من طرفي وإنما الإنسانية التي هي مبدأ روحي وكل كتاباتي كل كتبي الستين، أقول ستين كتابًا إن لم تكن تعرفني، ومسيرتي الأدبية تشهد على ذلك.
إرسال شكوى على هذا التعليق
81
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 36
|
العدد: 652752 - أخ أحمد علي الرصافي إلى أين تريد أن تصل؟
|
2015 / 11 / 19 - 08:47 التحكم: الحوار المتمدن
|
أفنان القاسم
|
تريد يعني أن تقول لي إن المجرم بشار أسد عنده حق وإن من دمر سوريا الشعب السوري؟؟؟ أضف إلى ذلك أنني لم أقل داعش هي التي فجرت وقتلت، أنا قلت المخابرات الفرنسية وغير الفرنسية باسم داعش بغطاء داعش فعلت ما فعلت لغايات سياسية خسيسة عندنا وعندهم... كل الشكر.
إرسال شكوى على هذا التعليق
75
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 37
|
العدد: 652753 - يا أخ حاتم أبو رجيبة أنا مقاتل من أجل الحرية!
|
2015 / 11 / 19 - 08:54 التحكم: الكاتب-ة
|
أفنان القاسم
|
أنا أقاتل الفاشية تحت كل رداء وليس أنت اليوم من سيقول العكس وكل كتبي ومواقفي تشهد على ذلك... كل الشكر.
إرسال شكوى على هذا التعليق
83
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 38
|
العدد: 652754 - يا أخ صباح إبراهيم أنا لا أدافع عن الإسلاميين!!!
|
2015 / 11 / 19 - 09:12 التحكم: الكاتب-ة
|
أفنان القاسم
|
أنا أتحداك أن تقول لي كلمة واحدة دافعت فيها عن الإسلاميين، أنا قلت إن مكاتب المخابرات الفرنسية ومن لف لقها هي التي نفذت كل شيء باسم داعش، باسم داعش أكرر، فهل في هذا دفاع عن داعش؟ داعش التي صتعها الغرب لغاياته السياسية الدنيئة في بلدانه وبلداننا، وإن كنتَ لا تعرفني وتعرف مواقفي فالرجاء أن تصمت أحسن لك وإلا ضحك القارئ عليك! أضف إلى ذلك كل ما يرينا إياه الإعلام من أحداث لاحقة وجانبية هي من إخراج أجهزة المخايرات، تمثيلية منفضحة، لكنهم يواصلون لأجل مواصلة الضغط على نفسية الناس التي عملوا على انهيارها، وبالتالي التحكم بها، وتحويل كل ما يفعلون إلى حقائق مغلوط فيها، خاطئة، لا كما هي على حقيقتها كما أثبت بالوقائع والبراهين.
إرسال شكوى على هذا التعليق
73
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 39
|
العدد: 652758 - يا رفاق أحنا بنشتغل كسكسة والا بنشتغل تنوير؟؟؟
|
2015 / 11 / 19 - 09:34 التحكم: الكاتب-ة
|
أفنان القاسم
|
رجاء من جميع الأصدقاء نحن لن ننزل إلى هذا المستوى، وللغالي ثامر ها هو تعليقك في مكانه، كل شيء يتم حله بهدوء وبدون كسكسة!!!
إرسال شكوى على هذا التعليق
78
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 40
|
العدد: 652761 - طلال الربيعي ده انت نورتنا!!!
|
2015 / 11 / 19 - 09:42 التحكم: الكاتب-ة
|
أفنان القاسم
|
وينك؟ أنا زعلان منك؟ حواراتنا العلمية لم تكن تهمك؟ تحليلاتنا؟ تعميقنا لأفكارنا وأفكار غيرنا؟ قاطعتني كل هذه المدة، منذ شهور، لماذا؟ إن كنت أخطأت في حقك فقل لي أخطأت في حقي، لنصفي العكر من مائنا، فنحن نشرب من ماء واحد للمعرفة، ونحن أصدقاء أولاً وقبل كل شيء... أشكرك على دعمك لي في هذا الوقت العصيب، وأوافقك على كل ما قلت، وسأحاول قراءة ومشاهدة كل ما طلبت، فنظري لم يعد يحتمل الحاسوب... دمت وسلمت دكتور طلال.
إرسال شكوى على هذا التعليق
81
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 41
|
العدد: 652762 - صدقت يا نبيل كل ما قلته أنا اجتهاد!
|
2015 / 11 / 19 - 09:54 التحكم: الكاتب-ة
|
أفنان القاسم
|
بالطبع اجتها كل ما قلته، إنها حقيقتي أنا، وأنا لا أفرض حقيقتي على الآخرين، والدليل على ذلك نشر كل التعليقات والآراء، صدقت إذن مرتين عندما تحدثت عت حقيقتي السياسية وحقيقتي الشخصية، من هذه الناحية أنا بالفعل فرنسي في كل شيء في تفكيري في سلوكي في حبي لفرنسا وللفرنسيين، في عشقي لفرنسا أجمل بلد في العالم، والذي أنا على استعداد للموت من أجله، أنا على استعداد للموت من أجل فرنسا لا من أجل فلسطين، كما سبق وقلت في مكان آخر، لأن فرنسا تظل بلد الديمقراطية وحقوق الإنسان رغم كل ما يرتكبه حكامها من أفعال معاكسة، إذن فليعرف المضللون أن لا مكان هناك للتفريق ما بيننا...
إرسال شكوى على هذا التعليق
80
أعجبنى
|
التسلسل: 42
|
العدد: 652776 - إلى نبيل عودة (42): الموقف الجبان
|
2015 / 11 / 19 - 10:59 التحكم: الكاتب-ة
|
يعقوب ابراهامي
|
1. لم أفهم مغزى القصة (يعقوب يا يعقوب). زوجتي تقول لي دائماً أنني بطيء الفهم
2. تقول: لا مشكلة في رفض موقفي واثبات خطأي لكننا يا عزيزي لا نعرف ما هو موقفك. أنت لم تجرأ على الإفصاح عنه. لماذا؟
3. أنت تقول: لست خبيرا بالمجتمع الفرنسي، ومعرفتي بالواقع الفرنسي هي معرفة عبر ما ينشر من أخبار .. وهذا لا يؤهلني أن اكتب عن حفائق ما يدور في فرنسا باستاذية كالتي يملكها افنان القاسم أريد أن أعتقد أنك لا تصدق هذا الكشكوش
4. أنت تخاطبني قائلاً:الأمر المشين انك منفوخ وتريد ان تكون لامعا.. لكنك فارغ أنا يا سيدي الفاضل لم أزعم يوماً أنني أعاني من مرض التواضع المصطنع. أما أنني فارغ فلا أعتقد أن هناك الكثيرين ممن يوافقونك على ذلك. من يُدخل كلمات جديدة إلى اللغة العربية لا يمكن أن يكون فارغاً
إرسال شكوى على هذا التعليق
82
أعجبنى
|
التسلسل: 43
|
العدد: 652777 - إلى أفنان القاسم (44-43): وصمة عار
|
2015 / 11 / 19 - 11:23 التحكم: الكاتب-ة
|
يعقوب ابراهامي
|
1. ابراهامي وليس ابراهيمي
2. أنت تقول: أنا قلت بصوت عال ما يهمس به معظم المثقفين والصحفيين والكتاب دون أن يجرؤوا على قوله لأنهم محاطون بأسوار الإعلام ومقيدون بأغلال الفكر السائد هل أنت هو الشجاع الوحيد؟ هل خلت فرنسا (التي عهدناها) من مفكريها الشجعان ولم يبق في الساحة إلا افنان القاسم؟
3. أنت تقول: وكل كتاباتي وكل كتبي الستين، أقول ستين كتابًا إن لم تكن تعرفني، ومسيرتي الأدبية تشهد على ذلك وأنا أقول: هذا المقال سيظل وصمة عارٍ في مسيرتك الأدبية المجيدة
4. الآن أفشي لك بسر. هندما شرعتُ بقراءة المقال كنتُ واثقاً في البداية أنك تكتب قصة هزلية للسخرية من نظرية المؤامرة. شيئاً فشيئاً اتضح لي لدهشتي الشديدة أننا هنا أمام كشكوشين (كشكوش مُشين) وليس قصة هزلية
إرسال شكوى على هذا التعليق
77
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 44
|
العدد: 652780 - سيد أبراهيمي لا أبراهامي يا أبراهيمي!
|
2015 / 11 / 19 - 11:50 التحكم: الكاتب-ة
|
أفنان القاسم
|
لا كشكشة معي كما تكشكش هنا وهناك... كل الشكر!
إرسال شكوى على هذا التعليق
90
أعجبنى
|
التسلسل: 45
|
العدد: 652842 - نبيل عود تابع عقل يوق
|
2015 / 11 / 19 - 16:47 التحكم: الكاتب-ة
|
محمد أبو هزاع هواش
|
نبيل عودة تابع لايعمل عقله يبصم بالعشرة من دون القراءة...
هلاميات أفنان القاسم الكتابية في ردوده تعكس تناقضات واضحة ...يريد أن يغير رأيه ولكن للأسف عصابة داعش انكشفت التي تريد تلفيق تهمة لمخابرات دول محترمة وكأن مخابرات فرنسا تتصرف وكأنها مستقلة عن دولة فرنسا...
على من يكذب أمثال أفنان القاسم وطلال الربيعي وأمثالهم؟
لماذا لايقولوا الحقيقة، بل على العكس يدلو كل منهم بدلوه في بئر جافه ناشفه لاعلم فيها ولا معرفة ..
وهكذا تأتينا تهويمات مثل هذا المقال...
إرسال شكوى على هذا التعليق
80
أعجبنى
|
التسلسل: 46
|
العدد: 652861 - هذه هي مشكلتكم وليس مشكلتي
|
2015 / 11 / 19 - 18:10 التحكم: الكاتب-ة
|
طلال الربيعي
|
محمد أبو هزاع هواش تعليق 46 يا للعجب, تتمهني يالكذب في تعليقي! لقد وضعت المصادر امامك وهي ليس من صنعي. فاين هو الكذب؟ هل تعني ان المخابرات الامريكية وقيادات امريكية تكذب بخصوص اعترافها باسنادها ودعمها لداعش؟ هل نسيت ام تناسيت حلف ريغان غير المقدس مع بن لادن لمحاربة الشيوعية في افغانستان؟ ان وصمك لنا بالكذب لا يغير من الحقيقة قيد شعرة. انك وغيرك لا تتقبلون الحقائق وتصرون على ان تبقوا عميان البصيرة الى الابد. فابقوا عميانا الى ابد ابآد الآبدين اذا شئتوا فهذه هي مشكلتكم وليس مشكلتي.
إرسال شكوى على هذا التعليق
78
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 47
|
العدد: 652863 - سيد هواش خلّصنا فهمنا إلحاحك يعطيني الحق!
|
2015 / 11 / 19 - 18:13 التحكم: الكاتب-ة
|
أفنان القاسم
|
لا تعليق.
إرسال شكوى على هذا التعليق
76
أعجبنى
|
التسلسل: 48
|
العدد: 652864 - الاستاذ أفنان القاسم ردك كان غير موفق
|
2015 / 11 / 19 - 18:17 التحكم: الحوار المتمدن
|
احمد علي الرصافي
|
هذا ماكنت اعنية وما كانت هذه الضربات, فى باريس, سوى نتيجة لاحساس التنظيم بأن الغرب قد باعه (كالعادة) بعد أن استشعر قرب نهاية التنظيم بعد الانتصارات المتلاحقة التى حققتها القوات العراقية والسورية . وبعد التدخل الروسى الجدى والحاسم ضد التنظيم فى سوريا, والذى كشف بجلاء زيف دعاوى التحالف الأمريكى بمحاربة هذا التنظيم.خاصة بعد تصريح اوباما المشبوه بان القضاء على التنظيم يتطلب اكثر من عشر سنوات .و لقد ارتأى الغرب مؤخرا ضرورة الاسراع بالاسهام فى عملية القضاء على هذا التنظيم حتى لاينفرد الروس والايرانيون والعراقيون والسوريون بهذا المجد, وحتى لا يخرج الغرب من معادلة التأثير فى مجريات الأحداث فى المنطقة. ولعل اختيار باريس, على التحديد, فى هذه المرة, قد جاء نتيجة لكون فرنسا شاركت في العمليات الاخيرة لضرب التنظيم , كما أنها تحتوى على البيئة الأكثر احتضانا للتنظيم, بما يجعله أقدر على الحركة فى ساحاتها, فضلا عن التأثيرالرمزى الكبير لباريس العلمانية فى الاعلام والرأى العام العالمى. بما يعنى ان الرغبة فى الانتقام واستعراض القوة والوجود يمثلان الهدف المزدوج لهذه الضربات
إرسال شكوى على هذا التعليق
74
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 49
|
العدد: 652868 - دكتور طلال هل تعرف ما هي تراجيديا العلق؟
|
2015 / 11 / 19 - 18:36 التحكم: الكاتب-ة
|
أفنان القاسم
|
تراجيديا العلق هي أن تلصّق ولا تتزحزح من مكانك، وهذه حال السيد هواش معي منذ شهور وشهور، ولأن العلق يعيش على غيره، فهو لا يفرق بين الغث والسمين، هذا كل ما في الأمر، حتى ولو جئته بريغان نفسه وببن لادن نفسه، ليؤكدا ما تقول، سيقول لك لا هما يكذبان، ومما يزيد الطين بلة أنه يشوه عن قصد كلامك، ويجعلك تقول ما لم تقله، مثل أنا صرت داعشي،لأني فقط قلت الأحداث تمت تحت غطاء داعش، ينصّب نفسه القاضي، ويجعل من كل الحقائق كذبًا إلا حقيقته! لكل هذا مرامٍ منفضحة، أولها خلط الأوراق، والتشكيك فيما تقول، وزعزعة المواقف، ولكل هذا مهنية عالية المستوى قيل لي إن منطلقها من نيويورك على علاقة بدور مطلوب منه أن يلعبه، هو وغيره من المعلقين أمثاله، وهم كثيرون، إذا لاحظت التضامن والتعاضد ما بينهم، فقط لأنك تحاول أن تفكر فيما جرى بعقلك لا بعقل وسائل الإعلام، وتصل إلى نتائج تزلزل الأرض تحت أقدامهم.
إرسال شكوى على هذا التعليق
76
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 50
|
العدد: 652871 - أستاذ أحمد على الرصافي وجهة نظر أخرى!
|
2015 / 11 / 19 - 18:50 التحكم: الكاتب-ة
|
أفنان القاسم
|
أحترم وجهة نظرك لكني لم أزل أرى أن داعش لا علاقة لها بأحداث باريس على الإطلاق، في دولة عظمى كفرنسا أنا ابنها، أعرف أنه لا يمكن أن يتم شيء من هذا على مثل هذه السهولة، داعش غطاء لا أكثر، وسأضيف كلمة أوجهها للمتقولين وليس لك، موقفي من داعش معروف: داعش منظمة فاشية كحماس منظمة فاشية، كل واحدة على طريقتها، يجب على من أوجدهما أن يضع حدًا لهما ولكل النزيف والخراب بسببهما في المنطقة... كل الشكر لك.
إرسال شكوى على هذا التعليق
79
أعجبنى
|
التسلسل: 51
|
العدد: 652876 - المخابرات تساعد الدواعش لا ينفي انهم مسلمون
|
2015 / 11 / 19 - 19:12 التحكم: الكاتب-ة
|
عمَاد ضو
|
يعني إذا كانت مخابرات العالم كلها بعلم أو بدون علم الرئاسة والحكومة وهي طريقة متبعة حتى تنفي عن الحكومات المسؤولية ويستطيع الرئيس التنصل وقت الحاجة هل ينفي هذا ان الدواعش مسلمون؟ هل ينفي فضائيات التحريض الديني التي تصرف لها المليارات؟ هل ينفي دخول الإرهابيين عن طريق الأردن وتركيا بمعرفة مخابراتها وتواطئ حكوماتها؟ هل ينفي مليارات السعودية وقطر التي تدفع لبناء المساجد وإرسال شيوخ التحريض الديني؟ هل ينفي حرب اليمن والتعتيم الإعلامي الذي تقوم به السعودية على ذبح أفقر شعب في العالم؟ هل ينفي تورط السعودية وقطر بدفع مليارات ثمن الأسلحة للدواعش؟ الغرب ليس منظمات معونة اجتماعية. نعم هو يوفر السلاح للإرهابيين ولكن السعودية وقطر تدفع ثمن السلاح وتفخخ الرؤوس بالإسلام وجنة النكاح وإلا لما انفجر أحد نعم تبتز السعودية حكومات الغرب ويسيل لعابهم لثفات السلاح المليارية فيتغاضون عن التأجيج الديني الذي تقوم به, وهنا يكون المواطن الغربي والعربي المسالم هو الضحية ولكن ليس معنى هذا أن يطل علينا أفنان وطلال وعلاء بنظرية مغرقة بالمؤامرة دون ان تحاول ولو على أقل مستوى وضع اليد على الجرح الحقيقي
إرسال شكوى على هذا التعليق
83
أعجبنى
|
التسلسل: 52
|
العدد: 652878 - ما هي الحقائق دون ذكر السعودية وقطر والوهابية؟
|
2015 / 11 / 19 - 19:15 التحكم: الكاتب-ة
|
عمَاد ضو
|
إذا كانت كل هذه حقائق فما هي الأوهام؟ ما هي الحقائق في مقال من خمس فقرات ومئات الحروف ليس بينها مرة واحدة كلمة سعودية؟
ولا مرة ذكرت السعودية ولا ذكر لقطر مطلقا ولا لتركيا ولا للوهابية
ثم تسمي مقالك (حقائق) فعلا هزلت
إرسال شكوى على هذا التعليق
87
أعجبنى
|
التسلسل: 53
|
العدد: 652879 - أما للسيد طلال الربيعي
|
2015 / 11 / 19 - 19:23 التحكم: الكاتب-ة
|
عمَاد ضو
|
يا استاذ طلال الربيعي.. نعم هيلاري كلنتون اعترفت ان أمريكا استعملت القاعدة في افغانستان كل العالم يعلم ذلك وكل العالم يعرف انهم يسلحون داعش فهل تنيرنا لو سمحت ما هو دور السعودية وقطر؟ وهل تخبرنا لولا السعودية وقطر وتركيا والأردن كيف يمكن لمخابرات أن تخترق ما تشاء؟ متى تتوجهون لمعالجة المشكلة الحقيقية؟ متى تتوجه أقلامكم لإدانة السعودية وقطر وتركيا والأردن ولو مرة واحدة من أجل حفظ ماء الوجه على الأقل؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
75
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 54
|
العدد: 652880 - أخ عماد متفق معك على كل شيء مع تصويبين فقط
|
2015 / 11 / 19 - 19:29 التحكم: الكاتب-ة
|
أفنان القاسم
|
التصويب الأول: الدواعش متأسلمون لا مسلمون، فالرجاء عدم التعميم، أبي كان مسلمًا، ولم يكن داعشيًا -على أيامه ما كان فيه دواعش- لكني أعطيه مثلاً لنفرق بين مسلم ومسلم، هذا يعني أن ليس كل المسلمين سيئين كما أن ليس كل المسيحيين سيئين إلى آخره إلى آخره ... التصويب الثاني: رجاء أن تحاول فهمي فأنا أعرفك عنيدًا وهذا مش عيب، هناك سياسة سعودية للأمريكان، سياسة قطرية للأمريكان، سياسة إسرائيلية للأمريكان، وما تفعله إسرائيل وقطر والسعودية مما ذكرت لهو تنفيذ لسياسة أمريكية في المنطقة، لهذا ما أن تتغير الإستراتيجية الأمريكية حتى يتوقف كل شيء، وهذا لن يكون غدًا، فالمليارات مقابل السلاح ترفد أمريكا والغرب اقتصاديًا، وتؤجل الأزمة الماحقة الساحقة القادمة... الرجاء أن نتوقف هنا، أنت قلت رأيك وأنا قلت رأيي، وخلينا أصحاب!
إرسال شكوى على هذا التعليق
86
أعجبنى
|
التسلسل: 55
|
العدد: 652882 - الدواعش مسلمون ولست حضرتك من ينفي إسلامهم
|
2015 / 11 / 19 - 19:35 التحكم: الكاتب-ة
|
عمَاد ضو
|
الدواعش مسلمون ومع كل الإحترام لك لم أسمع انك مرجعية دينية تقرر من هو مسلم ومن هو غير مسلم غلى كيف رأس حضرتك قطر مسلمون تركيا مسلمون الأردن مسلمون ليس كل الألمان نازيون ولكنهم ألمان ليس كل المسلمين دواعش ولكن الإسلام هو الإسلام ومن يطبق نفس الأفعال التي قام بها السيد محمد قبل 1400 سنة سوف يصطدم بالتناقض بأن ما قام به محمد وصحابته من غزو وذبح هو تاريخ مقدس ومن يكرر نفس الأفعال هو إرهابي
تخيلوا أن يخرج أحدهم الآن ويقول أن الحركة الصليبية كانت بدعة بوذية أو إسلامية في الكنيسة ثم تخيلوا كيف سيصير مهزلة المهازل. لماذا نقبل إذا الادعاءات السمجة التي تقول بأن القاعدة والدواعش صناعة يهودية ومحتواها لا يأتي من التاريخ الإسلامي؟
نعم أنا عنيد ولو استطت النقاش بالمنطق تفضل بدون حذف وتحياتي لك
إرسال شكوى على هذا التعليق
79
أعجبنى
|
التسلسل: 56
|
العدد: 652884 - هل أمريكا خلقت ابن تيمية؟
|
2015 / 11 / 19 - 19:41 التحكم: الحوار المتمدن
|
عمَاد ضو
|
إرسال شكوى على هذا التعليق
35
أعجبنى
|
التسلسل: 57
|
العدد: 652885 - لا تستنكر البغدادي دون أن تستنكر أبو بكر
|
2015 / 11 / 19 - 19:45 التحكم: الكاتب-ة
|
عمَاد ضو
|
أخي المسلم كيف يمكنك أن تستنكر جرائم أبو بكر البغدادي وأبو محمد الجولاني وتتفاخر بجرائم أبو بكر الصديق؟ كيف يمكنك أن تستنكر جرائم وتتفاخر بجرائم خالد بن الوليد وعمرو بن العاص؟ كيف تستنكر غزو الموصل والرقة وتتفاخر بغزو بلاد الشام ومصر والأندلس وتسميها فتوحات تستنكر الحملات الصليبية وتتفاخر باحتلال لإسبانيا تستنكر إعدام الكساسبة وتتفاخر بإعدام أم قرفة إلى متى تستمر بهذا النفاق؟ جرائم الحاضر عار واستنكار وجرائم الماضي عظائم ومصدر افتخار توقف عزيزي المسلم عن هذا العهر فقد تدمرت أوطاننا
إرسال شكوى على هذا التعليق
81
أعجبنى
|
التسلسل: 58
|
العدد: 652886 - بدأ الحذف
|
2015 / 11 / 19 - 19:45 التحكم: الحوار المتمدن
|
عمَاد ضو
|
مبروك عليكم سياسة القمع
إرسال شكوى على هذا التعليق
82
أعجبنى
|
التسلسل: 59
|
العدد: 652894 - الوضع أكثر حرجا مما تظن. اسمع عدنان إبراهيم
|
2015 / 11 / 19 - 20:18 التحكم: الحوار المتمدن
|
عمَاد ضو
|
تفضل يا استاذ ماذا يقول شيخ تعتبرونه حداثيا بدل قولك ان داعش ليسوا مسلمون بدون مرجعية تستند عليها
عدنان إبراهيم يقول لك ..داعش عندما تستبيح الأيزيديين تستند إلى موروث فقهي. هذا الموروث الذي يقوللا يجوز عقد الذمة إلا للكتابي وهؤلاء ليسوا أهل كتاب ليس أمامهم سوى الإسلام أو السيف.. والكلام لا زال لعدنان ابراهيم هذا موروث فقهي. ما لم يتم تعديل هذا فداعش لها ما تستند عليه داعش تؤمن بأن الجهاد عمل عدواني كل من هو غير مسلم يجب أن تحاربه ثم تبدأ بالتفصيل. إن كان كتابيا تعاهده وتأخذ منه الجزية هناك فتاوي تكفر الشيعة. داعش لديها موروث فقهي تستند عليه عدنان إبراهيم يقول لك هناك موروث فقهي تستند إليه داعش ويجب تنقيته. فما هي مرجعيتك الدينية لتقرر من هو المسلم ومن هو غير المسلم؟
https://www.youtube.com/watch?v=mWUct63J18E
كفاكم نفثا للأدخنة فأنتم إن كنتم بحق متنوري هذه الأمة فيجب أن تضعوا يدكم على الجرح لأ أن تنوموا البشر في العسل ان الإسلام بحير والعالم يتآمر عليهم
إرسال شكوى على هذا التعليق
80
أعجبنى
|
التسلسل: 60
|
العدد: 652895 - لماذا يحتفظ الغرب بعلاقات وطيدة مع السعودية؟
|
2015 / 11 / 19 - 20:18 التحكم: الحوار المتمدن
|
طلال الربيعي
|
الاستاذ عماد ضو تعليق 54 السعودية وقطر هما معقل الرجعية العربية وهما اداتان مسخرتان دوما لقمع الشعوب و انتهاك حقوق الانسان. وهذه حقائق يعرفها حتى الطفل الصغير. ولكني اسألك من الذي منح السعودية مقعدا في هيئة حقوق الانسان التابعة للامم المتحدة؟ الا تعلم اميريكا وبريطانيا وغيرهما من دول الغرب بانتهاك السعودية الواضح لحقوق الانسان, وخصوصا حقوق المرأة؟ ومع ذلك تحتفظ هذه الدول بعلاقة وثيقة ووطيدة مع السعودية وتزودها بسلاح بما ثمنه مليارات الدولارات. ولا ادري مع من تستعمل السعودية هذا السلاح. عزيزي, ان السعودية وقطر دولتان فاسدتان حتى النخاع. السؤال هو لماذا يحتفظ الغرب بعلاقات وطيدة مع مثل هذه الدول؟ فهل اذا قلنا انه البترول سنكون مجانبين للصواب؟ تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
69
أعجبنى
|
التسلسل: 61
|
العدد: 652897 - آخر تعليق هنا: تحية للسيد هواش..
|
2015 / 11 / 19 - 20:26 التحكم: الحوار المتمدن
|
....................
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
التسلسل: 62
|
العدد: 652900 - يعني انت تريد إصلاح أمريكا لا إصلاح السعودية؟
|
2015 / 11 / 19 - 21:07 التحكم: الحوار المتمدن
|
عمَاد ضو
|
عجيب أمرك سيد طلال أنت ومن يشد على أيديكم مثل علاء وأفنان يعني الطفل الصغير يعرف ان السعودية وقطر معقل الرجعية ولا يعرف أن امريكا لا تريد الخير للعرب حتى تأتي أنت وتخبره بهذه الحقيقة العظيمة؟ يعني أنت تعتقد ان العالم مغشوشة بأمريكا وأنت من يصحيها؟ يا أخي طالب من هم من دينك وقوميتك بإصلاح أنفسهم. تريد من أمريكا ان لا يسيل لعابها على نفط السعودية وهم الذين أخرجوه من تحت بول الإبل؟ هل أرحت ضميرك وانتهى عملك عندما تقول قطر والسعودية معقل للرجعية طيب وبعدين؟ يعني تريد من المواطن العربي أن يحارب أمريكا ولا تريد أن تحارب السعودية وقطر؟ احترنا بأمركم والله بماذا تحارب أمريكا؟ بفقه بول الإبل؟ التنوير هو أن تنور نفسك. أن تصلح نفسك. أن تعرف مرضك أن تفتش عن الخاتم الضائع حيث سقط منك في الظلام.. لا أن تشير دائما العلة أمريكا.. هيا نفتش عن الخاتم تحت نور اللمبة
إرسال شكوى على هذا التعليق
98
أعجبنى
|
التسلسل: 63
|
العدد: 652904 - حروبا دونكيشوتية للتغطية
|
2015 / 11 / 19 - 21:48 التحكم: الحوار المتمدن
|
طلال الربيعي
|
السيد عماد ضو انت الذي تعتقد بسذاحة ان هنالك تمايزا بين سياسات اميريكا والسعودية. وكما قلت اعلاه, هذه هي مشكلتك, فبالنسبة لي لا فرق بين الاثنين. العلاقة بين الاثنين هي علاقة الىسيد والعبد, وهذا ما ترفض ان تفهمه انت. كما اني لم امنعك من محاربة السعودية وقطر. ولكن يظهر انك تعوزك الثقة في النفس ولا تحمل مايؤهلك لهذه الحرب, والا لماذا لم تشرع بها الى الآن؟ بدلا عن ذلك, انك تخوض حروبا دونكيشوتية مع افنان ومعي للتغطية على عجزك وضعفك وقلة حيلتك. كما انك لم تجب على تساؤلاتي.
إرسال شكوى على هذا التعليق
75
أعجبنى
|
التسلسل: 64
|
العدد: 652906 - حسن رمضان عنده رأي آخر
|
2015 / 11 / 19 - 22:27 التحكم: الحوار المتمدن
|
عمَاد ضو
|
حبذا لو تعرفت على إسلام لا يشبه إسلام السيد والدك يا سيد أفنان. وهذا شباك يفتحه لك الباحث حسن محسن رمضان http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=493309
أما بخصوص كونك فرنسيا أكاد أجزم ان الذي تعرفه عن باريس هو ما يراه من يسكن الطابق الستين ولم تطأ رجلك يوماً حارات المهاجرين المغاربة والجزائريين او مسجدا يخطب به وهابي دكتورنا العزيز كونك باريسياً لم يقنعني ولا يعطيك أي مصداقية (بعكس ما اقنعت به بعض القراء على رأسهم السيد عودة ) لأني ارجح انك من رواد الفضاء في المكتبات وكافتيريات الجامعات وأبراج الفنادق العاجية ومقاهي المثقفين
إرسال شكوى على هذا التعليق
82
أعجبنى
|
التسلسل: 65
|
العدد: 652912 - رد على عماد ضو
|
2015 / 11 / 19 - 23:52 التحكم: الكاتب-ة
|
نبيل عودة
|
عماد ضو يتحدث الى افنان وكأنه يتحدث الى بدوي لا يعرف من عالمه الا مضارب القبيلة، التي جعلها طبقة ستين ورواد مكتبات وكافتيريات .. الموضوع يا سيد ضو العتمة التي تحيط بكل من يؤمن بدين ، الديانات عزيزي هي مرحلة بدائية في حياة الانسان.. راجع تاريخ الديانات منذ بلاد الاغريق وحتلا عصرنا الراهن. ما الدي اختلف الا التقنية القصصية؟ ما الذي تغير عن الصفات التي القيت على آلهة الاغريق والرومان والفراعنة والكنعانيين الا العدد.. حتى قصة الطوفان هي قصة منسوخة من عدة مصادر، وقصة موسى ذات اصول بابلية ، واثبت نهائيا ان ما قيل عن عجائب موسى في سيناء هي مسائل يعرفها كل بدوي ويمارسها دون ان تسمى عجيبة، بل باحثين يهود نسفوا قصص التوراة وبينوا انها بلا علاقة بالأرض والقرآن نسخ نفس القصص (كتاب -التوراة اليهودية مكشوفة على حقيقتها- تجده بالانترنت) ؟؟؟ وكلها نقلت حتى عن الديانات الوثنية مع تعديلات واختصارات لعدد الآلهة لا يمكند لاي -باحث من اياهم- اقناع انسان عاقل يملك ويتحكم بتفكيره وقدراته العقلية ، ان يقتنع بما يقبله فاقدي المنطق العقلي. عصرنا عصر التنوير والعقلانية وليس عصر التلقين والخرافات والتنبلة
إرسال شكوى على هذا التعليق
71
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 66
|
العدد: 652936 - لم يحترمني السيد ضو يا نبيل كعادته معي!
|
2015 / 11 / 20 - 06:09 التحكم: الكاتب-ة
|
أفنان القاسم
|
من عادتي ألا أرد عليه، لكني رددت بكل صدر رحب، وها هي النتيجة، وباختصار لدحض كل ما يقول من نبش في الماضي وفي الكتب الصفراء لمرامٍ سياسية يدافع عنها بكل ضراوة، مرامٍ لا تخفى على أحد، المرجعية الفقهية في زمان ومكان محددين وتحت شروط محددة هي مرجعية سياسية، لهدا السبب كل هذه الغوغاء الفقهية لخدمة ما يتم تنفيذه على الأرض، لأنها ترفد الأهداف السياسية لأمريكا في المنطقة، لكن هذا لم يعد يمشي، ليس فقط لدى رواد المكتبات والصالونات مثلي، ولكن أيضًا لدى العامة، فهم يرفضون داعش ومن لفها لفها، داعش التي أوجدها فقه ديني أكل الدهر عليه وشرب ولكن أعيد تحديثه لمآرب سياسية دنيئة، يرفضون الفقهيات بكل أنواعها، وكمرجعيات أولاً وقبل كل شيء، وهذا ليس منذ اليوم، وليس هم في حاجة إلى أبواق تشكك في قناعاتهم...
إرسال شكوى على هذا التعليق
72
أعجبنى
|
التسلسل: 67
|
العدد: 652937 - كل داعشي يذكرني بالرسول وكل أيزيدية بصفية ومارية
|
2015 / 11 / 20 - 06:16 التحكم: الكاتب-ة
|
عمَاد ضَو
|
سيد طلال مهما قلت انت وعلاء ونبيل وافنان. تبقى داعش وأخواتها منتج إسلامي مائة بالمائة ولو استطعت قل لي ما الذي فعلته داعش ولم تقلد به عملا من أفعال محمد وصحابته؟ هات عملا واحد ليس تطبيق للسيرة المحمدية؟ كل لحية داعشي وكل صراخ الله أكبر هو ماركة مسجلة للصحابة ومرآة لما قاله وفعله السيد محمد وكل أيزيدية سبيت واغتصبت وبيعت في أسواق النخاسة هي مثل صفية ومارية والاف النساء التي سيقت عنوة لقصور الخلافة. فذلكونا غيرها. ليس العتب على من يجد اتانا فيركبه وأنت تطلب أن يدلله ويعلفه. العتب فقط على من لم ينتج غير ما يركب عليه منذ أن قال (الله في كتابه العزيز) قبل 1400 سنة والحمير والبغال لتركبوها.
سيد نبيل مقررات صف أول التي تصفها في عقلي منها مجلدات فاقرأ مزاميرك على أفنان واستمر بالتزمير وضرب المارة بالدرة أمام موتوركيد رئيس الوزراء
إرسال شكوى على هذا التعليق
76
أعجبنى
|
التسلسل: 68
|
العدد: 652938 - ابن عبد الوهاب أيضا اخترعته أمريكا؟
|
2015 / 11 / 20 - 06:24 التحكم: الكاتب-ة
|
عمَاد ضَو
|
لو كان عندك نظرية متماسكة كان به، ولكن أن تكرر كلام العامة عن المؤامرة وأنت تدعي الدكترة فهذه فيها رفع الحاجبين هل أمريكا اخترعت محمد ابن عبد الوهاب؟ إذا كان عدنان ابراهيم يقول لك انتم في حرج شديد لأن هذا الفقه الإرهابي هو فقهكم وفي كتبكم وأفعال الإجرام موجودة في السيرة.. فما الذي تنكره حضرتك هنا وتتحدث عن (حقائق) لا تستطيع الإتيان ولو بدليل واحد عليها
إرسال شكوى على هذا التعليق
88
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 69
|
العدد: 652940 - مشكلة السيد ضو أنه يطفئ الضوء!
|
2015 / 11 / 20 - 06:30 التحكم: الكاتب-ة
|
أفنان القاسم
|
لا أدري ماذا تسمونه في علم النفس يا طلال، الرُّهاب؟ فوبيا؟ عندما يخاف المرء من الظلام ويغدو ذلك مرضًا؟ هذا ما يحاول السيد ضو في كل مداخلاته مع كافة الكتاب وليس فقط معي ومعك ومع نبيل عودة -يعتبر حاله ذكيًا فيحاول الإيقاع ما بيننا- وكما قلتَ، ولكن ليس بسذاجة، يميز عن عمد بين سياسة أمريكية وسياسة سعودية أو سياسة قطرية أو سياسة داعشية، بينما لا تمييز هناك إلا في التنفيذ، وكعادته يمارس حربه الكلامية على نفسه ظانًا أنه يمارسها على غيره، وهنا أتفق معك تمام الاتفاق، بسذاجة لا تصدق، فيا ليته يريحنا ويرتاح!
إرسال شكوى على هذا التعليق
80
أعجبنى
|
التسلسل: 70
|
العدد: 652941 - المرجعية الفقهية في زمان ومكان
|
2015 / 11 / 20 - 06:30 التحكم: الكاتب-ة
|
عمَاد ضَو
|
ما هي المرجعية الفقيهة الإسلامية التي تقصدها في تعليق 67؟ وهل تعرف أنها أحد أنواع الإعجاز الإسلامي؟ إسأل أي مسلم تريده من بين مليار ونص في هذا العالم من يمثل الإسلام، لتستنتج أن لا أحد يمثل الإسلام. لا شخص حي أو ميت ولا مؤسسة دينية او غير دينية ولا جامعة ولا شيخ ولا فقيه ولا زعيم . لا كتاب ولا قصة ولا دولة ولا فرقة إسلامية ولا شخصية تاريخية؟ لا أحد يمثل الإسلام لا القرضاوي ولا العريفي ولا محمود شعبان ولا إسلام البحيري لا السعودية ولا إيران ولا السودان ولا تركيا. حتى خالد بن الوليد وعمر بن العاص لا يمثلون الإسلام والذي يقول لك فلان لا يمثل الإسلام وهذا لا يمثل الإسلام وذاك لا يمثل الإسلام.. هو أيضا لا يمثل الإسلام اساله، طيب هل أنت تمثل الإسلام؟ فيكون جوابه بالنفي وما زال البحث جاريا عمن يمثل الإسلام...ما رأيكم بهذا الإعجاز؟
فمن هي المرجعية التي تتكلم عنها؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
88
أعجبنى
|
التسلسل: 71
|
العدد: 652942 - أعيتكم الحجة فتتهجمون على صاحبها
|
2015 / 11 / 20 - 06:33 التحكم: الحوار المتمدن
|
عمَاد ضَو
|
لو كان عندك ما ترد عليه لما هاجمت شخصي ولكنك لا تعرفون نقاش الافكار بل مهاجمة أصحابها والحط منهم
إرسال شكوى على هذا التعليق
78
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 72
|
العدد: 652944 - إلى وفاء شابا في الفيسبوك
|
2015 / 11 / 20 - 06:44 التحكم: الكاتب-ة
|
أفنان القاسم
|
لا توجد نظرية اسمها نظرية المؤامرة، النظام الرأسمالي مبني على التنافس، وبمعنى آخر التآمر، هذا من ناحية، ومن ناحية ثانية ما أوردته من حقائق بناء على وقائع ومشاهدات دامغة، فالرحاء آنسة وفاء أن تلتزمي بالنص، وأن تفنديه... كل الشكر.
إرسال شكوى على هذا التعليق
74
أعجبنى
|
التسلسل: 73
|
العدد: 652946 - تحية للسيد عماد ضو
|
2015 / 11 / 20 - 07:16 التحكم: الكاتب-ة
|
محمد أبو هزاع هواش
|
تحية أخي عماد
بالطبع عندما لايستيطيعون هزيمة أفكارك أو مناقشتها بشكل جدي يذهبون للهجوم على شخصك الكريم... .. يحاول السيد أفنان القاسم التنصل من مقاله المرتكز على أيمانه العميق بنظرية المؤامرة كمحرك للأحداث.
بهلوانيات بائسة لاتحترم عقول القراء .
مع تحيات مركز نيويورك للتأمر على أفنان القاسم
إرسال شكوى على هذا التعليق
76
أعجبنى
|
التسلسل: 74
|
العدد: 652948 - عماد ضو -لن تسطيع أن تقنع الانفسك
|
2015 / 11 / 20 - 07:42 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الحكيم عثمان
|
عماد ضو جعجع كما يحلو لك فلن تستطيع ان تقنع الا نفسك ومن على شاكلتك- هل فعلت داعش شيئ لم يفعله محمد(صلى ألله عليه وسلم) هذا ماتجعجع به اليس كذالك انا اقلك لماذا لن تستطيع ان تقنع احد بجعاجعك هذه اولا زمن محمد غير زمنا اليوم نظم الحكم في زمن محمد غير نظم الحكم في زماننا في زمن محمد كانت الحدود مفتوحة ولا امم متحدة ولامجلس امن ما كان جائز ومسموح في زمن محمد لم يعد جائز ومسموح في زماننا اليوم الثقافة والاعراف في زمن محمد غير الثقافة والاعراف في زماننا اليوم في زمن محمد لم يكن مايسمى اليوم بلائحة حقوق الانسان لذا تجد غالبية المسلمين يرفضون ماتقوم به داعش ويقاتلونها ولو كان المسلمون كما امثال عدنان يعتقدون بان لداعش جذور اسلامية وانهم يقتدون برسولهم لانظموا قاطبتهم للدواعش-
إرسال شكوى على هذا التعليق
79
أعجبنى
|
التسلسل: 75
|
العدد: 652950 - اذا كان قدوة الدواعش محمد؟
|
2015 / 11 / 20 - 07:58 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الحكيم عثمان
|
اذا كان قدوة الدواعش محمد فعليهم أن يلتزموا بكل ما كان محمد يفعله عليهم العودة لاامتطاء الخيول والقتال بالسيف والرمح والقوس النشاب - فحمد لم يكن يركب سيارة رباعية الدفع وماكان يقاتل بأحادية ولارشاش
إرسال شكوى على هذا التعليق
78
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 76
|
العدد: 652952 - عبد الحكيم عثمان لا فض فوك!
|
2015 / 11 / 20 - 08:15 التحكم: الكاتب-ة
|
أفنان القاسم
|
السيد عماد ضو هو واحد من أفراد حملة إيديولوجية عليها أن تخلط الأوراق والأزمان والأشخاص، وهذا هو دوره يا عبد الحكيم، فلا تعتب عليه، أنا أفهمه والله، وهو يتظاهر بعدم فهمي، بينما هو يفهمني جيدًا: عندما أناقشه نقطة نقطة يقول لي أنت وصفتك ونعتك، وعندما أتجاهل ما يقول يقول لي، هو وليمه السيد هواش، فكلاهما واحد، الهجوم على شخصه، سبق وحلف لي على رؤوس أولاده أنه ليس السيد هواش، واليوم هذا التكافل بينهما -بفارق عدة دقائق بين تعليق الواحد والآخر أو بدفاع الواحد المستميت عن الآخر- أكبر برهان على ذلك، إضافة إلى أن لهما نفس الأسلوب في الكتابة، نفس المفردات، نفس الطريقة في تنقيط الجمل، وهذا شيء دامغ، من واجب نبيل عودة الآن أن يضيفه إلى سجل شخصياته... شكرًا لمداخلتك القيمة يا عبد الحكيم، ولا تطل عليّ مثل هذه المرة.
إرسال شكوى على هذا التعليق
74
أعجبنى
|
التسلسل: 77
|
العدد: 652954 - منطقك للاسف لا يختلف عن منطق داعش قيد شعرة
|
2015 / 11 / 20 - 08:51 التحكم: الكاتب-ة
|
طلال الربيعي
|
السيد عماد ضو. تعليق 68. يبو انك وقعت ضحية ذاكرة انتقائية عنصرية. ان تعليقك ذو محتوى نازي ولا ينسجم مع مفردات الحداثة وحقوق الانسان ولاعلاقة له بالعلم رالبحث الاكاديمي الرصين. ان دعواتك دوغماتية وبسيطة وفجة. وانت تنظر الى العالم كلطقل بلونينن فقط ابيض او اسود. فالارهاب لا دين له. ولا ننسى ان مصادر الارهاب لها علاقة بالهيمنة الامبراطورية للولاىيات المتحدة خصوصا والغرب عموما, اضافة الى امور عديدة اخرى. ارجو منك ان تعيد النظر بموقفك فانت تؤجج الكراهية والعداء بين الشعوب وهذا هو جريمة بحد ذاته في البلدان الديموقراطية. ان منطقك للاسف لا يختلف عن منطق داعش قيد شعرة, رغم تعارضه الظاهري, وكلاكما وجهان لعملة واحدة,.
إرسال شكوى على هذا التعليق
70
أعجبنى
|
التسلسل: 78
|
العدد: 652955 - المنطق النيوكولنيالي
|
2015 / 11 / 20 - 09:06 التحكم: الكاتب-ة
|
طلال الربيعي
|
عزيزي افنان, تعليق 70 ان عماد ضو يبدو انه يشعر برخاوة عالمه الداخلي وبقلق وجودي متعاطم فيحاول اللجوء الى مفولالت عنصرية -صلبة- تنظر الى العالم بمفهوم هم ونحن. انه منطق اختزالي بائس ويدلل على استصعاب الشخص الرؤية للامور بتعقيداتها وتفصيلاتها وبدون اية محاكمة عقلية او منطقية. انه منطق ارهابي وعنصري حاله حال منطق داعش او منطق بوش الذي قال في اعقاب احداث نيويوك 9/11 من ليس معنا فهو ضدنا. انه المنطق النيوكولنيالي الذي انجب داعش وامثالهم من عماد ضو واشباهه.
إرسال شكوى على هذا التعليق
69
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 79
|
العدد: 652957 - على كلام كهذا تقاضيه منظمات حقوق الإنسان عندنا
|
2015 / 11 / 20 - 09:35 التحكم: الكاتب-ة
|
أفنان القاسم
|
عزيزي طلال: كم مرة حاول أقصى اليمين عندنا في فرنسا التفوه أقل بكثير مما يتفوه السيد ضو، بمفردة واحدة من مفرداته، لتذهب منظمات حقوق الإنسان إلى المحاكم، فتدين رئيسة أقصى اليمين حبسًا أو غرامة، صحافة اليمين لا تجرؤ على قول مثل هذا الكلام ليس خوفًا من المحاكم، ولكن احترامًا لمشاعر المسلمين من الفرنسيين، أنا وصفته كمن يشن حربًا على نفسه، وأنت قلت عنه بدون أية محاكمة عقلية أو منطقية، والأمر على التقريب واحد، فلا نحصد من كلامه سوى الظلامية والعنصرية والكراهية، وهذا هو الإرها ب الفكري المتداخل عضويًا والإرهاب الميداني، فكل هذا ليس ببريء، كانت للإعلام النازي الطريقة نفسها ضد جميع الأمم، والذي ذهبت ضحيته عشرات الملايين من البشر.
إرسال شكوى على هذا التعليق
70
أعجبنى
|
التسلسل: 80
|
العدد: 652958 - نصيحة إلى افنان القاسم
|
2015 / 11 / 20 - 09:59 التحكم: الكاتب-ة
|
يعقوب ابراهامي
|
اسمع نصيحة إنسانٍ مجرب قل بصراحة ووضوح واقتناعٍ لا لبس فيه: أخطأتُ هذه هي أنزه الطرق وأفضلها أما محاولات التملص فلن تزيدك إلاّ تورطاً إطلب من إدارة الحوار المتمدن، إن أمكن، أن تزيل مقالك المشين من الأرشيف وبهذا تزيل وصمة عارٍ من سيرتك الأدبية المجيدة فقط من لا يكتب لا يخطأ والتراجع عن الخطأ ليس عيباً
إرسال شكوى على هذا التعليق
79
أعجبنى
|
التسلسل: 81
|
العدد: 652960 - دعونا نتحاور..دون جنون
|
2015 / 11 / 20 - 10:02 التحكم: الكاتب-ة
|
ماجدة منصور
|
يا أستاذ عماد...أنا مسلمة سنية..وفعلا أنا لا أمثل الإسلام..بل أنا بعيدة عنه كثيرا0 أكره داعش أكثر منك بملايين المرات و أكره الفكر الذي اشتقت منه تعاليمها..أعشق آيات القرآن التي تخاطب ضميري الإنساني و أنفر من آيات كثيرة لعدم مقدرتي على إبتلاعها...وين المشكلة أن تكون مسلما!!! المشكلة تكمن عندنا في فقه إبن تيمية و إبن قرد و إبن ضراب السخن.0 المشكلة عندنا تكمن في فكر رجل الشارع المتخلف و الذي يتبجح و يقول أن المرأة ناقصة عقل و دين..ألست معي أستاذ عماد!!0 المصيبة تكمن في فقهاء المنابر أرباع النتعلمين و أنصاص المتعلمين لا بل في حملة شهادات الدكتوراه في العلم والشريعة أيضا0 نحن نفهم الإسلام في أبسط صوره التي تتخيلها..لا أحد يستطيع تجريدي من مفهومي البسيط للإسلام لأني أخذت من الأديان أفضل مافيها و رميت الباقي الذي لا يلزمني0 دعنا نتخاطب دون تشنج...فهذا صحي أكثر..لك و لنا أيضا0 احترامي
إرسال شكوى على هذا التعليق
80
أعجبنى
|
التسلسل: 82
|
العدد: 652961 - إلى طلال الربيعي : الحرب الدونكيشوتية
|
2015 / 11 / 20 - 10:09 التحكم: الكاتب-ة
|
يعقوب ابراهامي
|
عندما تستخدم عبارة (الحرب الدونكيشوتية) فإن عليك أولاً أن تجيد استخدام هذا المصطلح. ليست كل حربٍ هي حرب دونكيشوتية ومن يستخدم هذا المصطلح في غير محله يشهد فقط على جهله وعليك ثانياً أن تشير إلى المصدر الذي ألهمك هذه الفكرة وأن تشكره على الأقل - وإلاّ فإن ذلك سوف يُعد سرقة أدبية
إرسال شكوى على هذا التعليق
81
أعجبنى
|
التسلسل: 83
|
العدد: 652963 - لقائى مع فرنسواه هولاند....
|
2015 / 11 / 20 - 10:24 التحكم: الكاتب-ة
|
سيد مدبولى
|
لقائى مع فرنسواه هولاند.... الاسبوع اللى فات كنت معزوم على قهوة وكرواسو مع فرنسواه هولاند وقالى بالحرف الواحد: شوف ياسيد ياخويا ان طالب منك خدمة......انت شايف ان شعبيتى متنيلة ومش ملاحق من غضب الفرنسويين على المعارضة على اليمين المتطرف حتى دول الاتحاد الاروبى. وبعدين فيه نظرية موجودة على الانترنت بتقول ان احداث 11 سبتمبر كانت من افكار بوش علشان شعبيته والانتخابات....فأنا قررت انى اجرب وعاوزك تساعدنى....فرديت عليه: طب اساعدك أزاى ياهندزة؟ رد وقال: امامك حل من اتنين يا تفجر نفسك فى الاستاد يا تروح تفجر نفسك فى المسرح وحديك كام مليون يورو وعليهم زجاجة شمبانيا....قلت لا انا مش عاوز اموت حد... قالى طب بلاش روح المسرح او الاستاد فيه ناس تانية انا متفق معاها وحيموتوك تقوم تكتر عدد الضحايا....قلت له بس لو انكشفت او الناس اللى معاك اتمسكت يا برنس الفرنسويين مش حيسبوك.....قال لى الناس اللى معايا كلهم حيموتوا وانت حتبقى مع الحوريات والفرنسويين اغبية....بس المشكلة ان لو فيه كُتاب عرب فى الحوار بتفكر حيفهموا اللعبة !!! بس انا حبعت ناس تلغوش عليهم....قلت له كل دة علشان شعبيتك!!! شعبيتك حمرة.
إرسال شكوى على هذا التعليق
82
أعجبنى
|
التسلسل: 84
|
العدد: 652964 - نصيحة إلى نبيل عودة: إعلن عن موقفك بجرأة
|
2015 / 11 / 20 - 10:30 التحكم: الكاتب-ة
|
يعقوب ابراهامي
|
الزمالة لا تعني السكوت على الأخطاء نحن لا نعرف حتى الآن ما هو موقفك. هل المخابرات الفرنىسية هي التي دبرت وخططت أحداث باريس؟ السؤال هو ليس إن كانت الحكومة الفرنسية أو المخابرات الفرنسية مسؤولة بصورة غير مابشرة، بشكلٍ أو بآخر، عن أحداث باريس. السؤال الذي وضعه افنان القاسم وأجاب عليه بالإيجاب (وهو الآن يحاول التملص من ذلك بصورةٍ غير نزيهة) هو: هل المخابرات الفرنسية هي التي دبرت الأحداث أم إن الإسلام الفاشي هو المسؤول الأول والوحيد والمباشر عن الهجوم على الحضارة البشرية الذي عبّرت عنه أحداث باريس؟ نصيحتي لك (نصيحة إنسان فارغ لكنه مجرب) هي: أجب على هذا السؤال بجرأة ووضوح ووفقاً لقناعاتك الفكرية التامة
إرسال شكوى على هذا التعليق
79
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 85
|
العدد: 652965 - سيد أبراهيمي أنا أقبل النصائح من كل الناس
|
2015 / 11 / 20 - 10:35 التحكم: الكاتب-ة
|
أفنان القاسم
|
بناتي بنصحوني، أحفادي بنصحوني، زوجاتي السابقات إلى حد اليوم بنصحوني، أصدقائي بنصحوني، إخوتي بنصحوني، أخواتي بنصحوني، كانت ماما على عكس بابا الذي لم ينصحني يومًا بتنصحني أكتر من كل الآخرين، وأنا أعمل ببعضها ولا أعمل ببعضها... ميرسيه أوي على النصيحة!
إرسال شكوى على هذا التعليق
64
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 86
|
العدد: 652966 - سعادة السفيرة جمعت مشروع الدولة والتنوير في كتاب
|
2015 / 11 / 20 - 10:46 التحكم: الحوار المتمدن
|
أفنان القاسم
|
كما اتفقنا سيدة ماجدة سنركز على واقعية الحلم في تفوسنا، هكذا يبدأ كل مشروع عظيم، لهذا جمعت المشروعين مشروع التنوير ومشروع دولة غزة ومعان في كتاب واحد، كتاب صغير أشبه بالبيان الشيوعي، ممكن أكبر شوي، لكنه كتاب عملي، سأنشره غدًا في الحوار المتمدن، وسأوجه نداء إلى الناشرين والممولين لطباعته ورقيًا، ولتوزيعه بشكل واسع في العالم العربي... المهم، ما تقولينه لن يجدي نفعًا مع السيد عما ضود، أنا ردود فعله، وأحفط مواقفه عن ظهر قلب، تحياتي للطفك الذي لا ينضب!
إرسال شكوى على هذا التعليق
69
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 87
|
العدد: 652968 - سعادة السفيرة جمعت مشروع الدولة والتنوير في كتاب
|
2015 / 11 / 20 - 10:48 التحكم: الكاتب-ة
|
أفنان القاسم
|
كما اتفقنا سيدة ماجدة سنركز على واقعية الحلم في تفوسنا، هكذا يبدأ كل مشروع عظيم، لهذا جمعت المشروعين مشروع التنوير ومشروع دولة غزة ومعان في كتاب واحد، كتاب صغير أشبه بالبيان الشيوعي، ممكن أكبر شوي، لكنه كتاب عملي، سأنشره غدًا في الحوار المتمدن، وسأوجه نداء إلى الناشرين والممولين لطباعته ورقيًا، ولتوزيعه بشكل واسع في العالم العربي... المهم، ما تقولينه لن يجدي نفعًا مع السيد عماد ضو، أنا أعرف ردود فعله، وأحفط مواقفه عن ظهر قلب، تحياتي للطفك الذي لا ينضب!
إرسال شكوى على هذا التعليق
67
أعجبنى
|
التسلسل: 88
|
العدد: 652969 - إلى أفنان القاسم (73): التنافس والتآمر
|
2015 / 11 / 20 - 10:50 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
أنت تقول: النظام الرأسمالي مبني على التنافس، وبمعنى آخر التآمر لا يا سيدي! التنافس لا يعني التآمر
إرسال شكوى على هذا التعليق
73
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 89
|
العدد: 652971 - سيد مدبولي كلامك لذيذ!
|
2015 / 11 / 20 - 11:07 التحكم: الكاتب-ة
|
أفنان القاسم
|
طبعًا الأمور لم تتم بهذه الطريقة، الأمور معقدة جدًا، تم رسمها في الدهاليز المعتمة، والرئيس ما عليه سوى إدارتها، لأن القرار تم بين جهاز المخابرات الفرنسية وجهازات المخابرات الأخرى في العالم التي ستأخذ حصة من التورته، وكل هذه المخابرات هي هنا لترسيخ أقدام إستراتيجية للعولمة العسكرية، التي هي الدعام الأول لعولمة رأس المال، حتى أنني في تحليلي أبتعد أكثر: رأس المال، هذه القوة المحركة للعالم، هي التي جاءت بهولاند ونظامه الاشتراكي إلى الحكم، لتوريطهما في مجزرتين فظيعتين في أقل من عام، مجزرة شارلي هيبدو والمجزرة الأخيرة، والتخلص إلى الأبد مما يدعى يسار واشتراكية واشتراكيين، لأن هولاند على عكس بوش لن يربح الانتخابات، الوضع الاقتصادي المنهار لم ينسه الناس، وعلى العكس هذه المجزرة المشينة أججت نار الحقد عليه أكثر، وهذا هدف خفي آخر من أهداف أجهزة المخابرات، التخلص من اليسار إلى الأبد: كان بإمكان رأس المال وأرباب العمل الإبقاء على ساركوزي كرئيس، لكنهم لم يشاؤوا التضحية برجلهم وباليمين، فقدموا هولاند وحزبه، مقابل تضحية لفترة انتخابية واحدة، الأمور يا عزيزي مرسومة منذ زمن طويل، كانت تنتظر تنفيذها فقط.
إرسال شكوى على هذا التعليق
73
أعجبنى
|
التسلسل: 90
|
العدد: 652973 - هناك نوعين من التنافس- واحدهما يمثل ألتأمر
|
2015 / 11 / 20 - 11:15 التحكم: الكاتب-ة
|
عبد الحكيم عثمان
|
السيد يعقوب ابراهامي-بعد التحية تقول ان التنافس لايعني ألمؤامرة فعن اي تنافس تقصد- التنافس نوعان اوصنفان تنافس شريف وتنافس غير شريف ابسط الشرح حتى ابين الفرق بين التنافس الشريف والتنافس الغير شريف لعبة قدم بين فريقين عندما يشعر احد الفريقين انه خاسر يلجأ الى اللعب الخشن- ويشرع بألحاق الضرر الجسدي بألمنافس-هذا هو التنافس الغير شريف ناتي الى السياسة وأوجه ألمؤامرة فيها الاغتيالات صورة من صور ألتأمر-تخفيض أسعار ألنفط صورة من صور ألمؤامرة-- غض الطرف عن وصول الاسلحة للارهابين صورة من صور ألتأمر يتبع
إرسال شكوى على هذا التعليق
71
أعجبنى
|
التسلسل: 91
|
العدد: 652975 - أنا بإنتظار كتابكم
|
2015 / 11 / 20 - 11:21 التحكم: الكاتب-ة
|
ماجدة منصور
|
ننتظر كتابكم..معالي وزير التنوير احترامي
إرسال شكوى على هذا التعليق
64
أعجبنى
|
التسلسل: 92
|
العدد: 652976 - التنافس غير الشريف من صور ألمؤامرة
|
2015 / 11 / 20 - 11:26 التحكم: الكاتب-ة
|
عبد الحكيم عثمان
|
سيد يعقوا ابراهامي الانتقائية في تعامل الدول الغربية مؤامرة-تغزو ليبيا والعراق- لتحقيق الدمو قراطية فيهما وتتغاضى عن دول اخرى غارقة في الدكتاتورية -الا يعني نظرية ألمؤامرة الوقوف عائق اما حصول شعوب على حريتها كما تقف دول الغرب امام حصول الفلسطينين على حقوقهم الايعني نظرية ألمؤامرة محاربة العراق وغزوه لتدمير اسلحة الدمار الشامل المزعومة لدية والتغاضي عن ترسانة الاسلحة التدميرية الشامله في اسرايئل والهند وباكستان وروسيا وامريكا الى اخره من دول تمتلك هذه الترسنات الايعني كل هذا ان هناك نظرية مؤامرة- سياسة الكيل بمكيالين الا يعني نظرية المؤامرة لك التحية اتمنى ان تصحى شوية
إرسال شكوى على هذا التعليق
72
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 93
|
العدد: 652978 - موضوع التآمر التنافس بموضوعية لا غبار عليها!
|
2015 / 11 / 20 - 11:32 التحكم: الكاتب-ة
|
أفنان القاسم
|
أحييك أخ عبد الحكيم وأطلب منك راجيًا ألا تخوص في غمار نقاشات بيزنطية عن وأد البنات أو غيره، فهذه مواضيع عفى عنها الزمن، وحاجتنا لك إلى ما يهمنا كمعاصرين أكثر بكثير، ولا تنس أنك سفير دولة كوسوفو التي هي في أمسّ الحاجة كبلد مسلم إلى التنوير...
إرسال شكوى على هذا التعليق
69
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 94
|
العدد: 652980 - تصويب لسعادة السفير
|
2015 / 11 / 20 - 11:35 التحكم: الكاتب-ة
|
أفنان القاسم
|
أقصد سفير دولة غزة ومعان في كوسوفو...
إرسال شكوى على هذا التعليق
84
أعجبنى
|
التسلسل: 95
|
العدد: 652986 - إلى عبد الحكيم عثمان (91-93) لكل كلمة معناها الخاص
|
2015 / 11 / 20 - 12:05 التحكم: الكاتب-ة
|
يعقوب ابراهامي
|
من لا يكتب بصورة صحيحة لا يفكر بصورة صحيحة ومن لا يفكر بصورة صحيحة لا يكتب بصورة صحيحة لكل كلمة معناها الخاص ومن يخلط بين معاني الكلمات يشهد إما على جهله أو على رغبته في تضليل القراء هناك كلمتان مختلفتان تمام الإختلاف في دلالتهما: المنافسة وبالإنكليزية Competition والمؤامرة وبالإنكليزية Conspiracy ولو أن أحدهم يكتب Competition = Conspiracy لأُرسِل فوراً إلى أقرب طبيب للأمراض العقلية. ومع ذلك يكتب أفنان القاسم: المنافسة تعني التآمر
إرسال شكوى على هذا التعليق
81
أعجبنى
|
التسلسل: 96
|
العدد: 652987 - كلامك كشكوس, ان لم يكن كلمات متقاطعة
|
2015 / 11 / 20 - 12:08 التحكم: الكاتب-ة
|
طلال الربيعي
|
ابراهامي تعليق 83 كلامك كشكوس, بتعبيرك, ان لم يكن كلمات متقاطعة.
إرسال شكوى على هذا التعليق
60
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 97
|
العدد: 652988 - فيما معناه سيد أبراهيمي!!!
|
2015 / 11 / 20 - 12:11 التحكم: الكاتب-ة
|
أفنان القاسم
|
فيما معناه يا رجل، فيما معناه، انت ماكو عندك خيال!!!؟؟؟ وهلأ بدك تعلمني إنجليزي، الرجاء عدم المزايدة لا لغويًا ولا فكريًا...
إرسال شكوى على هذا التعليق
72
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 98
|
العدد: 652989 - إلى دكتور طلال الربيعي هام!
|
2015 / 11 / 20 - 12:24 التحكم: الكاتب-ة
|
أفنان القاسم
|
غدًا سأنشر المشروعين في كتاب مشروع التنوير ومشروع دولة غزة ومعان، فلا تتجاهل منصبك كسفير لدولة غزة ومعان لدى الإنجليز، وقوفك إلى جانبنا جوهري وماس وضروري...
إرسال شكوى على هذا التعليق
58
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 99
|
العدد: 652990 - إلى سعادة السفيرة ماجدة منصور هام!
|
2015 / 11 / 20 - 12:39 التحكم: الكاتب-ة
|
أفنان القاسم
|
ممكن يا ستي تكتبي شي عشرة سطور لكلمة الغلاف تقدمين فيها الكتاب والهدف من نشره، طبعًا سأذيلها باسمك، أحسن هيك مني أنا دايمًا دايمًا... أنا بكرة بدي أنشره بس إذا بدك وقت أكتر قولي لي...
إرسال شكوى على هذا التعليق
80
أعجبنى
|
التسلسل: 100
|
العدد: 652991 - بل يصبح هو الطاووس نفسه
|
2015 / 11 / 20 - 13:21 التحكم: الكاتب-ة
|
طلال الربيعي
|
ابراهامي تعليق 96 يفكر بشكل يستدعي مراجعته هو لطبيب امراض عقلية. فهو يخلط بعشوائية وسذاجة بين الاسباب والنتائج واسابيب وآليات تحقيق الفوز عن طريق المؤامرات او الدسائس او خلافها. ولكن ابراهامي يعاني ايضا من امية فكرية فظيعة في فهم علم المنطق واستخدامه, ولذا فان تعليقاته او كتاباته هي كوكتيل ردئ من كشكوش, تقويل الآخرين ما لم يقولونه, وخداع ومراوغة صريحين. ان همه ليس الوصول الى الحقيقة قدر الفوز في نقاش لينافس الطاووس بعدها في فخره وغروره. بل يصبح هو الطاووس نفسه.
إرسال شكوى على هذا التعليق
78
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 101
|
العدد: 652992 - إلى السيد أبراهيمي بخصوص نبيل عودة!
|
2015 / 11 / 20 - 13:21 التحكم: الكاتب-ة
|
أفنان القاسم
|
غالبًا ما يبرر نبيل لي غيابه بانشغاله، فلديه ألف شغلة وشغلة، وأنا هنا لا أجيب بدله: اعتبرَ نبيل ما قلته اجتهادًا، وعلى هذا الأساس أيدني، وليس على أساس أنه متفق معي، فهو لا ينسخ أفكاري، وهو حر في كل ما يقول، ربما كان له اجتهاد آخر، نحن لم نتحدث في الموضوع، وهو لو ظن في الدواعش مرتكبي هذه الجريمة النكراء لما تأخر عن قول ذلك، الدواعش كاجتهاد ثان، وربما على ربما لديه اجتهاد ثالث، الشجاعة الأدبية، على عكس ما تظن أخ أبراهيمي، لا تنقص نبيل، وباعه الأدبي السياسي الطويل العريض يشهد له، لكن ما يثيرني من طرفك تحديك الصبياني، أنت لست من أصحاب تراجيديا العلق كما شرحت فوق؟ على أي حال، أنصحك -بما أنك لا توفر نصائحك على أحد- بعدم استفزازه.
إرسال شكوى على هذا التعليق
71
أعجبنى
|
التسلسل: 102
|
العدد: 652994 - ردود سريعة : ماجدة منصور
|
2015 / 11 / 20 - 13:49 التحكم: الكاتب-ة
|
عمَاد ضَو
|
ماجدة منصور أفتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض فما جزاء من يفعل ذلك منكم إلا خزىٌ فى الدنيا ويوم القيامة يُردون إلى أشد العذاب لو سمعك الرسول لفشخك بين بعيرين
إرسال شكوى على هذا التعليق
71
أعجبنى
|
التسلسل: 103
|
العدد: 652995 - ردود سريعة : عبد الحكبم عثمتن
|
2015 / 11 / 20 - 13:50 التحكم: الكاتب-ة
|
عمَاد ضَو
|
عبد الحكبم عثمتن نعم صدقت هذا ما نقوله، شرائع حقوق الإنسان أشرف مليون من مرة من شريع أبن آمنة . تقليد أفعال محمد فيها الخزي والعار والإرهاب. أشكرط لإثبات هذا فحضرتك من أكثر المتعاونين
إرسال شكوى على هذا التعليق
70
أعجبنى
|
التسلسل: 104
|
العدد: 652997 - ردود سريعة : نبيل عودة
|
2015 / 11 / 20 - 13:52 التحكم: الكاتب-ة
|
عمَاد ضَو
|
نبيل عودة أنت أكبر من مهمة تفوس اوتو نشوخ اوتو التي يدربك عليها أفنان
إرسال شكوى على هذا التعليق
66
أعجبنى
|
التسلسل: 105
|
العدد: 652998 - ردود سريعة : أفنان
|
2015 / 11 / 20 - 13:56 التحكم: الكاتب-ة
|
عمَاد ضَو
|
سيد أفنان نعم، منظمات حقوق الانسان لن تجمل كل المسلمين الذين لا يمارسون الإسلام مع المسلمين الذين يقلدون السيد محمد وينفذون القرآن ولكن احذر، لم يقوم بوذي وهندي احمر بتفجير نفسه.. فكل الإرهاب إسلامي..وكلما تكرر الإرهاب لن يعود ينفع هذا التفريق. فالضحايا يريدون حلول. وسيصعد اليمين الفاشي بصندوق الإقتراع عندها برجك العاجي لن يحميك ولا الطابق الستين البارد الذي تكتب منه الأفضل ان تحمل شمعة تنوير لتحظر تطبيق اسلام القرآن المدني وتمنع تقليد محمد وصحابته وتصل لقناعة عبد الحكبم عثمتن التي توصلت لها كل البشرية ان شرائع حقوق الإنسان أشرف من شرائع ابن آمنة
إرسال شكوى على هذا التعليق
82
أعجبنى
|
التسلسل: 106
|
العدد: 653000 - ما بعد الحداثة اللغوية
|
2015 / 11 / 20 - 13:59 التحكم: الكاتب-ة
|
طلال الربيعي
|
ابراهامي تعليق 96 يقول -لكل كلمة معناها الخاص- وهذا كلام سخيف وغير علمي ويدلل على ان ابراهامي يعيش في كهف, فلم يسمع هو عن ما بعد الحداثة اللغوية, كما يمثلها ديريدا على سبيل المثال, التي تنص على ان الكلمات ليس لها معنى محدد وثابت على الدوام. بل ان معانيها تتحدد من خلال سياق النص الزمني ومن خلال احالتها الى كمات اخرى. فكلمة الرجل لا معنى لها بتاتا بمفردها بدون احالتها الى مفردة الانثى. ان ابراهامي فعلا مثير للضجر. فهو يردد ببغاوية وبابتذال امورا يجهلها في حين ان علماء اللغة والفلاسفة, مثل ديريدا وسارتر, قد عالجوها باسهاب وتفصيل لعشرات السنين. ان ابراهامي بدل ان يعترف بجهله فانه يفتخر به.
إرسال شكوى على هذا التعليق
79
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 107
|
العدد: 653001 - ما هوه معروف إنه أقصى اليمين سيصعد!!!
|
2015 / 11 / 20 - 14:06 التحكم: الكاتب-ة
|
أفنان القاسم
|
سيد عماد لم تأت بجديد، أقصى اليمين سيصعد بقوة، وهذا أرباب العمل حاسبين حسابه، أيام صعود النازية كانوا هم أول الكاسبين، وعندئذ أصحابك المسلمين وغير المسلمين راح ياكلوا هوا، لكن المحير في أمرك أنك لا تريد أن تفهم أنك لا تفهم إلا ما تريد أن تفهم (!) وهذا ما أوجزه الدكتور طلال بانعدام المنطق لديك وبحاجتك إلى علاج. أضيف كلمة لنكون أصحاب، أنا من الآن أستعد لمغادرة فرنسا الفاشية، بعيدًا عن كل من فيها أصحابك المسلمين وأصحابي الفرنسيين، مبسوط هلأ؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
70
أعجبنى
|
التسلسل: 108
|
العدد: 653003 - أنت من لا يريد أن يفهم
|
2015 / 11 / 20 - 14:15 التحكم: الكاتب-ة
|
عمَاد ضَو
|
أنت من لا يريد أن يفهم ان الإسلام الحقيقي هو الإرهاب الحقيقي وهذا ما افسره بانعدام الدليل والمنطق والعقل الراجح لديك فمن يغرق هكذا بنظرية المؤامرة مرضه خطير هل صعب أن تفهم أن داعش يقلدون أفعال محمد وصحابته بحذافيرها ويستندون إلى فقه موجود في كتب دينك؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
80
أعجبنى
|
التسلسل: 109
|
العدد: 653005 - بعض التوضيحات والنصائح يا استاذنا.....1
|
2015 / 11 / 20 - 14:20 التحكم: الكاتب-ة
|
سيد مدبولى
|
بعض التوضيحات والنصائح يا استاذنا..... لما حضرتك تكتب ( بوتين صار يتعلق على تلفون الإليزيه كل يوم) دى تعملك مشاكل يا استاذنا!! دة اسمه تصنت...(وكيري يهرع إلى الإليزيه ليعزي هولاند، وفي الواقع ليهنئه) مشكلة تانية اسمها كاميرات مراقبة يعنى تجسس...وبعدين حضرتك تفتكر هولاند ليه راح الاستاد مش المسرح؟ لأ المسألة واضحة زى الشمس....وسيادتك قلت (هذا الخسيس يلعب لعبة خسيسة، مجرمة، في حق شعبه، لغايات انتخابية، فشعبيته في الحضيض، وانتخابات الأقاليم بعد عدة أسابيع، إن لم يفعل شيئًا يظهره كبطل قومي كانت هزيمته ماحقة) وكمان (وقف الهجرة مطلب انتخابي كذلك لأقصى اليمين، وهو بالتالي قرار يخفف من هجومهم على الرئيس، ويزيد من عدد المنتخبين لحزبه)..نفهم ان هولاند هو الرأس المدبر علشان الشعبية والانتخابات
إرسال شكوى على هذا التعليق
68
أعجبنى
|
التسلسل: 110
|
العدد: 653006 - لاتحذف تعليقات لاتروق لك ياسيد أفنان
|
2015 / 11 / 20 - 14:21 التحكم: الحوار المتمدن
|
محمد أبو هزاع هواش
|
لاتحذف تعليقات لاتروق لك...أنت دكتور جامعة ولاتستطيع الرد على بعض النقاش..هذا مفهوم ولكن أن تمحي تعليقي بأكمله هذا فيه أنتهاك لحقي الإنساني في التعبير ياهذا...
إرسال شكوى على هذا التعليق
77
أعجبنى
|
التسلسل: 111
|
العدد: 653007 - بعض التوضيحات والنصائح يا استاذنا.....2
|
2015 / 11 / 20 - 14:22 التحكم: الحوار المتمدن
|
سيد مدبولى
|
بعض التوضيحات والنصائح يا استاذنا..... وبعدين حضرتك قلت ( رأس المال، هذه القوة المحركة للعالم، هي التي جاءت بهولاند ونظامه الاشتراكي إلى الحكم، لتوريطهما في مجزرتين فظيعتين في أقل من عام-، مجزرة شارلي هيبدو والمجزرة الأخيرة، والتخلص إلى الأبد مما يدعى يسار واشتراكية واشتراكيين، لأن هولاند على عكس بوش لن يربح الانتخابات-القرار تم بين جهاز المخابرات الفرنسية وجهازات المخابرات الأخرى في العالم التي ستأخذ حصة من التورته).....يعنى هولاند جه الحكم عن طريق رأس المال- القوة المحركة للعالم- لتوريطه في مجزرتين للتخلص من اليسار الى الأبد بس هولاند حيكسب شعبية لما يظهركبطل قومي....وممكن يكسب الانتخابات....طب كدة رأس المال- القوة المحركة للعالم- حياخد بومبة!!!
إرسال شكوى على هذا التعليق
68
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 112
|
العدد: 653011 - هذا ما يتوهم يا سيدي مدبولي!
|
2015 / 11 / 20 - 14:45 التحكم: الحوار المتمدن
|
أفنان القاسم
|
أنا أتكلم من جوه هولاند من جوه حزبه وكيف يفكرون، بعد ما قالوا لهم دي كل الحكاية شئتم أم أبيتم وتصرفوا، فهم سيتصرفون في ما يعود على الصالح بتاعهم، وحسب الصالح بتاعهم يديرون المجزرة، يلعبون لعبتهم الخسيسة، فالمجزرة عندئذ مجزرتهم، والجرم في حق شعبهم جرمهم، وهم يتوهمون أنهم سيستغلون ما يجري لصالحهم، إذن أنا أحلل مآربهم ولا أقول إنهم سينجحون في ذلك، لأنهم لن ينجحوا لا في الانتخابات ولا في غيره، وفي غيره يعني مشاكل الناس الحياتية، ومن سينجح في الانتخابات خصومهم في اليمين وخاصة في أقصى اليمين، وعن المشاكل الحياتية ستبقى هي هي مع اليمين مثلما هي مع اليسار، الناس ما تفكرش كده، الناس تعتقد أن تغيير الرئيس وحزبه سيحل كل مشاكلهم، بينما الأزمة في الغرب لا حل لها إلا بتبديل النظام الرأسمالي نفسه، ليس بنظام اشتراكي لا سمح الله، ولكن بنظام رأسمالي آخر آكثر إنسانية.
إرسال شكوى على هذا التعليق
74
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 113
|
العدد: 653013 - سيد هواش أن لا أحذف أي تعليق!!!
|
2015 / 11 / 20 - 14:51 التحكم: الكاتب-ة
|
أفنان القاسم
|
الإدارة تحذف أو لا تحذف.
إرسال شكوى على هذا التعليق
68
أعجبنى
|
التسلسل: 114
|
العدد: 653015 - إلى أفنان القاسم (102): الإستفزاز
|
2015 / 11 / 20 - 14:59 التحكم: الكاتب-ة
|
يعقوب ابراهامي
|
أنت تنصحني قائلاً: أنصحك بعدم استفزاز نبيل عودة هل هذا تهديد؟ لكنني أحب الإستفزاز. ماذا أفعل؟ ليس أحبُّ إلىّ من الإستفزاز وكيف سيرد نبيل عودة على استفزازي له؟ بسخافةٍ أخرى تشبه (يعقوب يا يعقوب)؟ ها أنذا استفذه: قل لنا ما هو موقفك، السيد نبيل عودة، من أحداث باريس؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
71
أعجبنى
|
التسلسل: 115
|
العدد: 653023 - اعلان هام
|
2015 / 11 / 20 - 15:23 التحكم: الكاتب-ة
|
نبيل عودة
|
انتظروا قصة قنبلة عن الهواش
علم الوراثة يعترف بنسب محمد ابو هزاع هواش للجنس البشري
تنشر قريبا
إرسال شكوى على هذا التعليق
71
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 116
|
العدد: 653027 - طلال الربيعي عن أبراهيمي كذلك!
|
2015 / 11 / 20 - 15:46 التحكم: الكاتب-ة
|
أفنان القاسم
|
لكلماته هو معان -لا معنى واحد كما يقول- منها ما يشترك في بعض العيوب في طبعه، والتي تتراوح بسيكولوجيًا بين الجزم والنصح والتحدي، أنا لا أجزم بصحة ما أقول من حقائق بما أنني أجيء ببراهين قابلة للدحض، هو يجزم بعدم صحة ما قلت، لكن لا يثبت ذلك، أنا لا أبدي نصحًا لأحد بتصديقي، ولا أتدخل في أي شأن كان، هو يبدي نصحًا بتصديقه، ويتدخل في شأن يخصني وحدي، أنا لا أتحدى أحدًا بأمر شجاعته الأدبية أو نزاهته الخلقية، خاصة عندما تكون مواقفي معروفة ككاتب ملتزم ومقاتل من أجل الحرية، هو يجعل من تحديه معيارًا لكل أعمال الكاتب (يقول سيرتي المجيدة) ونظرة الكاتب إلى الوجود، وهذا كله إن دل على شيء، فإنما يدل على الطبع الحميمي للسيد أبراهيمي، وبالتالي لا غياب (حضور) العدائية إن لم يكن هذا التقهقر الذهني وليد الجانب التقليدي لديه (لكل كلمة معناها الخاص) المخيب للقارئ، والذي حسبه، حسب هذه الوجه التقليدي عنده، تتم معالجة المواضيع المطروحة معالجة مشوهة.
إرسال شكوى على هذا التعليق
66
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 117
|
العدد: 653028 - تأكيدًا لكلامي انظر ما يقول في تسلسل 115
|
2015 / 11 / 20 - 16:03 التحكم: الكاتب-ة
|
أفنان القاسم
|
أنت تنصحني قائلاً: أنصحك بعدم استفزاز نبيل عودة هل هذا تهديد؟ يا إلهي!!!!!!!!!!! بالله عليك يا طلال هل ترى تهديدًا في كلامي؟ هو نصحني منذ قليل، فهل أعتبر ذلك تهديدًا... وانظر كيف يؤول كلامي بخصوص الأستاذ نبيل! كما قلتُ في الرد السابق، إنه حضور العدائية بشكل مستمر لديه... أعدك أن يكون هذا آخر رد لي عليه.
إرسال شكوى على هذا التعليق
72
أعجبنى
|
التسلسل: 118
|
العدد: 653055 - عندما يتوقف المقابل عن نبش ملفات عفى عليها الزمن
|
2015 / 11 / 20 - 19:41 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الحكيم عثمان
|
الاستاذ افنان- بعد التحية تطالبني بعدم العودة لملفات عفى عليها الزمن-متناسيا من ينبشها عندمايكتب المقابل موضوعية وبحيادية وبواقعية-ستجد اجاباتي كثر موضوعية منه واكثر حيادية واكثر واقعية المسلمات اليوم طبيبات ومهندسات واساتذه وحتى وزراء وحتى اعضاء برلمان ومدراء عامين- من يتناسى هذه الحقائق ويعود القهقري لقبل 1400عام اكون مضطرا للعودة لتلك الاعوام من يتجاهل واقع ألمرأة المسلمة اليوم-ويبحث عن حالات فردية ليعممها على المسلمين-اكون مضطرا الى الكلام عن وئد البنات-فالامر لايتعلق بي انما يتعلق بالمقابل- اشكرك على ضمي على كابينتك الحكومية الحلم- كم اتمنى ان تتحقق-لك التحية والاحترام
إرسال شكوى على هذا التعليق
64
أعجبنى
|
التسلسل: 119
|
العدد: 653067 - علم الوراثة يعترف بنسب محمد ابو هزاع هواش للجنس ال
|
2015 / 11 / 20 - 21:56 التحكم: الحوار المتمدن
|
نبيل عودة
|
علم الوراثة يعترف بنسب محمد ابو هزاع هواش للجنس البشري نبيل عودة دعى باحثون في علم تطور البشر وعلم الوراثة للإعتراف بالشمبانزي كجزء من الجنس البشري. جاء ذلك على اثر تطابق انتماء محمد ابو هزاع هواش لنفس للجنس الشمبانزي المعروف ب -نانسي-.. تأكيدا لكلامهم ، بعد البحث المتواصل وجدت ان بعض المتثاقفين، هم نسخة طبق الأصل عقليا وتصرفات للشمبانزي.. أبرزهم طبعا نوعان من الشمبانزي الأول المعروف باسم -نانسي- والثاني المعروف بسم -هواش-. التطور منح النانسي صفات اجتماعية كالبشر وأعطى الهواش جسما بشريا واسما بشريا لكن بعقل ضبع. لا تصدقون؟ انا ايضا لم اصدق في البداية، لكني وجدت النموذج الذي يثبت ما ذهب اليه علماء التطور والوراثة من تأكيد ان الشمبانزي يجب ان يصنف مع الجنس البشري. تريدون طبعا أن أكشف عن النموذج. صحيح ان النموذج ما زال أقرب بتصرفاته للشمبانزي، رغم ان نبيل عودة وأفنان القاسم صنفاه مع فصيلة الضباع.
التتمة في التعليق التالي
إرسال شكوى على هذا التعليق
59
أعجبنى
|
التسلسل: 120
|
العدد: 653068 - علم الوراثة يعترف بنسب محمد ابو هزاع هواش للجنس ال
|
2015 / 11 / 20 - 21:57 التحكم: الحوار المتمدن
|
نبيل عودة
|
القسم الثاني
علم الوراثة يعترف بنسب محمد ابو هزاع هواش للجنس البشري
نبيل عودة
طبعا الحديث كما كشفت لكم هو عن شخص يحمل اسم محمد أبو هزاع هواش، انظروا حتى الأسم فيه شيء غير انساني.. مما جعلنا نصنفه ضبعا، اما بعد الكشف الجديد ، فبات واضحا ان محمد ابو هزاع هواش هو من فصيلة الشمبانزي القريبة الشبه والجينات بالشمبانزي المعروفة باسم -الشمبانزي نانسي- المعروف باسم -هومو- أيضا، التي يرى العلماء انه يجب الاعتراف بها كجزء من الجنس البشري. هذا الأمر يعيدنا الى داروين الذي اكتسب شهرته كمؤسس لنظرية التطور والتي تنص على أن كل الكائنات الحية على مر الزمان تنحدر من أسلاف مشتركة. لذا عزيزي محمد أبو هزاع هواش لا تقلق على تصنيفك.. انت تنحدر من اسلاف مشتركة لكن صنفك تأخر تطوره الاف القرون. قرار العلماء نافذ ، رغم ان الرائحة الضبعية باقية!!
إرسال شكوى على هذا التعليق
69
أعجبنى
|
التسلسل: 121
|
العدد: 653071 - لائحة حقوق الانسان
|
2015 / 11 / 20 - 22:33 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الحكيم عثمان
|
عماد ضو لائحة حقوق الانسان انبثقت من تعاليم الاسلام ومن سيرة رسول المسلمين ومن سيرة خلفائه الراشدين لائحة حقوق الانسان اين تطبق التي اعتمدها الاستعمار والغرب-هل تطبق في فلسطين-هل طبقت في سجن ابي غريب؟هل طبقت مع قاصر المحمودية واهلها_ألم تسمع ما اصبها واهلها اغتصبت وقتلت واحرقت هي وأهلها وبيتها-خطط ستيف غرين وثلاثة جنود آخرون، من القوات لأمريكية في العراق، لارتكاب الجريمة أثناء شرب الويسكي ولعب الورق عند نقطة تفتيش حيث كانوا موجودين. دخلوا إلى منزل فتاة عراقية تدعى عبير قاسم الجنابي قرب المحمودية الواقعة على مسافة 30 كيلومترا جنوب بغداد، بينما كان ثلاثة جنود اميركيين يتناوبون على اغتصاب العراقية عبير الجنابي البالغة من العمر 14 عاما، اقتاد غرين والديها وشقيقتها التي تبلغ من العمر ست سنوات إلى غرفة مجاورة وقام بقتلهم. وبعد ذلك عاد ليغتصب الفتاة وقتلها. قاموا بالتنكر وتبديل ملابسهم قبل ارتكاب الجريمة لإبعاد الشبهات عنهم والايحاء بأن متمردين ارتكبوا الجريمة، وقاموا بعد ذلك بإحراق جثة الفتاة وملابسهم في محاولة لمحو آثار الجريمة. وقام الجنود باحراق المنزل والجثث.هل طبقت في المغرب العربي
إرسال شكوى على هذا التعليق
71
أعجبنى
|
التسلسل: 122
|
العدد: 653072 - اي تطبيق لائحة حقوق الانسان الى صارعنا بيها
|
2015 / 11 / 20 - 22:40 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الحكيم عثمان
|
عماد ضو تقول هل فجر نفسه البوذي ؟ لايحتاج أن يفجر نفسه البوذي لانه يقتل ويذبح ويحرق المسلمين متى اراد ولا منتقد والهندي ايضا يقتل المسلمين في الهند متى اراد ولامنتقد- والاسرائيلي يقتل المسلمين متى اراد ولامنتقد ولاعماد ضو يطالب البوذ ولا الهندي ولا الاسرائيلي بألتزام بلائحة حقوق الانسان-اين لائحة حقوق الانسان مما يفعل بمسلمي مينمار-اينك انت ممايحدث لهم يابو لائحة حقوق الانسان؟ اين لائحة حقوق الانسان ممايحصل للمسلمون في جمهورية افريقيا الوسطى اليوم وليس قبل 1434 عام-اينك ياصاحب لائحة حقوق الانسان من كل هذا
إرسال شكوى على هذا التعليق
70
أعجبنى
|
التسلسل: 123
|
العدد: 653074 - بارانوية ابراهامي
|
2015 / 11 / 20 - 23:40 التحكم: الحوار المتمدن
|
طلال الربيعي
|
عزيزي افنان تسألني في تعليقك 119 -يا طلال هل ترى تهديدًا في كلامي؟- حوابي هو كلا بالمرة . ليس هنالك اي تهديد, ان كان للتهديد اي معنى هنا. لكني كما قلت في تعليقي اعلاه, ان ابراهامي بحاجة ماسة الى طبيب عقلي. فتفسيره لكلامك بكونه تهديدا هو دليل على اصابته بالبارنويا مما يفسر ايضا عدوانيته ومماحكاته وسوء ظنه بالآخرين والاصرار على خطأه. اني اشفق لحالة ابراهامي. بالطبع لن يراجع هو طبيب عقلي, كما هي العادة في الاشخاص المصابين بهذه الحالة لانه تنقصهم البصيرة. وارجو من افراد عائلته, اذا اطلعوا على تعليقي هذا, ان ينصحوه وبكل جدية على عرض نفسه على اختصاصي في الطب النفسي من اجل التشخيص والعلاج.
إرسال شكوى على هذا التعليق
67
أعجبنى
|
التسلسل: 124
|
العدد: 653075 - هل حقوق الإنسان تتضمن فقرة فشخ ام قرفة؟
|
2015 / 11 / 20 - 23:42 التحكم: الحوار المتمدن
|
يحيى نعيم الحموي
|
عزيزي العبد هل حقوق الإنسان تتضمن فقرة فشخ ام قرفة؟ وهل قانون الإعدام بحد الردة الذي تبناه وزراء الداخلية العرب ونشروه على موقع الجامعة العربية من شرائع حقوق الإنسان ام شرائع ابن آمنة؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
70
أعجبنى
|
التسلسل: 125
|
العدد: 653076 - هل يصرخ المجرمون صلى الله على هتلر؟
|
2015 / 11 / 20 - 23:43 التحكم: الحوار المتمدن
|
يحيى نعيم الحموي
|
عزيزي العبد هل سمعت أحدا من المجرمين يصيح صلى الله على هتلر؟ هل يمعت أحدا يتلو فقرة من البلاي بوي قبل ذبح ضحيته ام يصيح باسم رب الصحراء تبع ابن آمنة ويقرأ القرآن؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
67
أعجبنى
|
التسلسل: 126
|
العدد: 653077 - هل يقرأون فتاوي ابن تيمية الذي حذرت منه؟
|
2015 / 11 / 20 - 23:45 التحكم: الحوار المتمدن
|
يحيى نعيم الحموي
|
عزيزي العبد كتبت مقالا تهدد بابن تيمية وهو ما يستعمله الدواعش لتنفيذ جرائمهم فما الفرق بينك وبينهم؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
65
أعجبنى
|
التسلسل: 127
|
العدد: 653078 - نبيل عودة ألا تخجل من نفسك على هذا المستوى؟
|
2015 / 11 / 20 - 23:48 التحكم: الحوار المتمدن
|
يحيى نعيم الحموي
|
لم تستطع انتقاد أي شيء يقوله السيد هواش وكل الذي خرجت به هذه التعليقات البائسة الا تخجل من شيبتك؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
87
أعجبنى
|
التسلسل: 128
|
العدد: 653079 - عبد هل المهندسات بفضل القرآن ام علوم الكفار
|
2015 / 11 / 20 - 23:49 التحكم: الحوار المتمدن
|
يحيى نعيم الحموي
|
إرسال شكوى على هذا التعليق
32
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 129
|
العدد: 653081 - لا فض فوك أيها القلم الساخر أستاذ نبيل!
|
2015 / 11 / 21 - 00:37 التحكم: الكاتب-ة
|
أفنان القاسم
|
مثل كل مرة أنت تتحفنا، فنطالب بالمزيد...
إرسال شكوى على هذا التعليق
71
أعجبنى
|
التسلسل: 130
|
العدد: 653082 - إجتهادات نبيل عودة
|
2015 / 11 / 21 - 00:40 التحكم: الكاتب-ة
|
محمد أبو هزاع هواش
|
إجتهادات نبيل عودة هي نعتي بالشمبانزي...بعدما أمسكنا به يدافع عن الدواعش
مستوى ضعيف جداً لاتتوقع منه أحسن من هذا...
لماذا يحجب الحوار المتمدن تعليقاتي وتعليقات الاخوة اللذين لايوافقون شلة الدواعش هذه...
إرسال شكوى على هذا التعليق
75
أعجبنى
|
التسلسل: 131
|
العدد: 653095 - هواش للتخريب م.ض
|
2015 / 11 / 21 - 05:55 التحكم: الحوار المتمدن
|
نبيل عودة
|
يبدو هواش سعيدا بترقيته من ضبع الى شميانزي. توجهت مرات عديدة لادارة الحوار عن الدور التخريبي الفارغ من اي مضمون جاد وعقلاني للشمبانزي الشبيه بالجنس البشري والمعروف باسم هواش. لا مفر امامي الا السخرية رغم ان اشغالي كثيرة. كل تعليقاته، وايضا على المواد التي انشرها ، لا علاقة لها باي حرف يخربشه نصف الانسان نصف الشمبانزي. مرة اخرى يجب وقف مهاتراته.. افنان لا يسقطها .. انا اسقط كل كلمة يسجلها لأني لا اريد الهاء القراء بمواضيع التطور وعلم الأنسنة وعلم الوراثة!!
إرسال شكوى على هذا التعليق
61
أعجبنى
|
التسلسل: 132
|
العدد: 653097 - اهلا وسهلا باسمك الوهمي الجديد-عمادضو
|
2015 / 11 / 21 - 06:47 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الحكيم عثمان
|
بعدمابارت بضاعة عماد ضو وانكشف واصبح اسم مستهلك كما الافعى خلع اسمه الوهمي ولبس اسم وهمي جديد-يحي نعيم الحموي كما فعل من على شاكلته اصحاب الاسماء الوهمية-الايطالي سابقا برباروسا آكيم حاليا فنرحب بعمادضو الجديد يحي نعيم الحموي-عمادضو سابقا لم اهدد بأبن تيمية-هذا عقلك ونفسك المريضة اوهمتك اني اهدد ليس في لائحة حقوق الانسان الشرخ بالخيول ولكن الشرخ بالصواريخ عابرة القارات وبألطائرات بدون طيار تابع تاريخ الكنيسة في العصور الوسطى للتتعرف على الشرخ على اصوله--المهم انك التزمت بنصحي لك السابق بان يكون اسمك الوهمي خالي من الليتات والاضوبة وها انت فعلت ذالك
إرسال شكوى على هذا التعليق
61
أعجبنى
|
التسلسل: 133
|
العدد: 653098 - انصحك كما بدلت اسمك بدل اسلوبك عمادضو
|
2015 / 11 / 21 - 07:15 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الحكيم عثمان
|
انت بدلت اسمك الوهمي الى يحي نعيم الحموي ولم تبدل اسلوبك كما الافعى تبقى افعى حتى لوبدلت جلدها قد تقول لست انا عمادضو-ولاعلاقة لي به-يحيى الحموي وحتى تثبت ذالك لاتصبح كألببغاء تردد اراء غيرك- وتستعمل ذات اسلوب ناس فشلوا استدث اسلوب خاص بك حتى يعبر اسمك الوهمي الجديدعلى الاخرين ويصدقوا انك لست عمادضو او على سالم تحية
إرسال شكوى على هذا التعليق
70
أعجبنى
|
التسلسل: 134
|
العدد: 653101 - إلى محمد أبو هزاع هواش (133): الشلة المجيدة
|
2015 / 11 / 21 - 07:48 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
أنت تطلق على مجموعة من أنصاف المثقفين اسم (شلة الدواعش ) - لكن كلمة (الشلة) مقرونة في أذهان قراء الحوار المتمدن بمجموعة فذة من المثقفين اليساريين الذين لم يكن لهم مثيل في تاريخ الحوار المتمدن، ولم يظهر لهم مثيلٌ حتى الآن. لذلك اقتضى التنويه
إرسال شكوى على هذا التعليق
74
أعجبنى
|
التسلسل: 135
|
العدد: 653106 - نبيل عودة والفكر البائس
|
2015 / 11 / 21 - 08:01 التحكم: الحوار المتمدن
|
محمد أبو هزاع هواش
|
نبيل عودة لايستطيع أن يأتي بجواب حول تخريفته حول أجتهادات أفنان القاسم ولهذا فجوابه البائس التعيس أتى ضحلاً مثله...
نبيل عودة هو مثال حي لكتاب عصر الانحطاط يكتبون عن أمور لايعرفون بها
إرسال شكوى على هذا التعليق
73
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 136
|
العدد: 653112 - لماذا كل هذا الصمت الرفيق رزكار أمام النازيين؟؟؟
|
2015 / 11 / 21 - 09:00 التحكم: الكاتب-ة
|
أفنان القاسم
|
للإعلام النازي كان نفس هذا الخطاب الذي للسيد عماد ضو والسيد هواش وبعض الآخرين الذين هم شخص واحد وأنت تعرف هذا جيدًا، خطاب مليء بالعنصرية والكراهية ولغاية واحدة بث العداء بين الشعوب والتشكيك في كل خطاب عقلاني وشريف، في الغرب حيث تعيش يُلقى صاحبه بعد محاكمته في السجن حالاً، وأنت وموقعك موجودان في الغرب، موقعك يا رفيق رزكار بإمكاني إقفاله بإيميل إلى منظمات حقوق الإنسان، بإيميل إلى جوجل، بإيميل إلى وزارة الداخلية، لأنك تسمح لمثل هؤلاء الفاشيين بالتعبير من منبر تقول عنه -الحوار المتمدن-، لهذا أرجوك كأخ وكصديق أن تحذف في الحال مداخلات السيد ضو وأشباحه السيد هواش وغيره كلها من أساسها عندي وعند غيري، وليس فقط السيد عماد وليمه الهواشي، مداخلات كل من يزرع الحقد ويشكك ويحرض ويتهم ويحتقر ويسب ويشتم (ليست الشطارة فقط على أصحاب الكسكسة نحن هنا في قلب إيديولوجيا نازية)، فلا أي قانون في الوجود يسمح بذلك، مع شكري سلفًا لاستجابتك.
إرسال شكوى على هذا التعليق
68
أعجبنى
|
التسلسل: 137
|
العدد: 653125 - إلى طلال الربيعي (125): ازدواج الشخصية
|
2015 / 11 / 21 - 10:26 التحكم: الكاتب-ة
|
يعقوب ابراهامي
|
أنت تتكلم عن ابراهامي وأفنان القاسم يتكلم عن ابراهيمي. حان الأوان أن تقررا: ما هو اسمي الحقيقي؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
66
أعجبنى
|
التسلسل: 138
|
العدد: 653127 - لايمكنك أيها الديكتاتور إغلاق الحوار المتمدن رئتنا
|
2015 / 11 / 21 - 10:29 التحكم: الكاتب-ة
|
محمد أبو هزاع هواش
|
الحوار المتمدن موقع رائد
الحوار المتمدن موقع جبار وضع الناقد أمام نص ووضع الكاتب في موقف حرج حيث عليه أن يدافع عن أفكاره أم التنحي جانباً...
السيد عماد ضو يقول الحقيقة وهو شخص مصر على قول مافي رأسه فلماذا لاتحاربون أفكاره وإنما تحاربون شخصه الكريم...
لايمكنك بعشرة ألاف إيميل إغلاق موقع الحوار المتمدن لأن للموقع ملايين من المعجبين
لاتهدد بقمع كلمة مخالفيك ياخليفتنا الموقر
يبدو أن الحقيقة والنقد ليسا على إتفاق مع شخصكم الموقر
الحوار المتمدن رئة كل شخص مثلنا عاش حياته تحت ديكتاتوريات الشرق الأوسط...فلا تتفذلك وتهدد...
على أساس كان لديك ميزانية أكبر من دول شرق أوسطية لفتح موقع تنويري جديد فماذا الذي حصل وجعلك تكوع وترجع وتتحفنا بفكرك الصلب الغير قابل للنقد؟
العصور الحديثة هي عصور النقد فعليك التلاؤم ياهذا
أين هو موقعك -التنويرو/ظلامي- ياهذا؟
أ
إرسال شكوى على هذا التعليق
61
أعجبنى
|
التسلسل: 139
|
العدد: 653146 - هي يا خليفة داعش أركب خيلك وأغلق الموقع
|
2015 / 11 / 21 - 12:30 التحكم: الكاتب-ة
|
عماد ضو
|
افنان تعليقك الأخير يكشف شخصيتك الحقيقية أفضل من مائة سي في عن نفسك انت تتبع عزيزي لعصور الظلام وتلطيك وراء منع العنصرية والكراهية يفضح كيف يستغل الإسلامي حرية التعبير في الغرب ليحرض ضد كل العالم ويتهرب من المساءلة. ولكنكم لن تهربون من العدالة. لن يسكت البشر على شتكمك لكل أديان الأرض وكل أفكاره وتحريم تعييد أصحاب الأرض بأعيادهم. ثم التلطي ورائ العنصرية والكراهية تنمع من اتهامكم بالحقد على البشر لأن هذا من صميم الدين الإسلامي الفيس بوك يا افنان به عشرين مرة أقوى مما نكتبه هنا ولو كنت رجل عند كلامك اتحداك اغلاق الموقع بعشرين أيميل لا بإيميل واحد كما تتدعي
هيا يا خليفة الدواعش اركب أعلى خيولك وأغلق الموقع
إرسال شكوى على هذا التعليق
77
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 140
|
العدد: 653148 - ما أطالب به لا علاقة له على الإطلاق بحرية التعبير!
|
2015 / 11 / 21 - 12:37 التحكم: الكاتب-ة
|
أفنان القاسم
|
خذ رفيق رزكار هذا النوع من الخطاب النازي آخر ما استلمت تعليق 142، أنا المقاتل من أجل الحرية، وليس هذا السيد من سيكذبني، إذ تشهد على ذلك سيرتي الأدبية والعلمية وكل أفعالي ، الفيسبوك ليس كموقع يحترم نفسه ويحترم قراءه، أنا لم أزل أنتظر جوابك رفيق رزكار...
إرسال شكوى على هذا التعليق
69
أعجبنى
|
التسلسل: 141
|
العدد: 653149 - خذ استمع لهذا الفيديو لوفاء سلطان
|
2015 / 11 / 21 - 12:41 التحكم: الكاتب-ة
|
عماد ضو
|
بمناسبة تعليقك الأخير اهديك هذا الفيديو للمسلمة الفذة د وفاء سلطان. احضره واستمع جيدا واستوعب كل كلمة منه على أقل من مهل مهلك انت وعثمتن والباونسر البذيئ ابو عيون حزينة
https://www.youtube.com/watch?v=jPfWbOxnJYY
إرسال شكوى على هذا التعليق
60
أعجبنى
|
التسلسل: 142
|
العدد: 653150 - أي حرية تقاتل من أجلها أنت؟
|
2015 / 11 / 21 - 12:45 التحكم: الكاتب-ة
|
عماد ضو
|
ما هي الحرية التي تقاتل من أجلها؟ ها انت كتبت مقال لا يقبله أي عاقل ونشرته بكل حرية. تتهم به الغرب انه يقتل أولاده بنفسه وكل هذا دفاعا عن داعش ولك يتكلم معك أحد فلما انتفدناك بكلمة طالبت بحذف تعليقاتنا. لماذا؟ هل قصة فشخ ام قرفة وهي من تراثك ضايقتك، بينما مقال ينضح بالكذب لا يضايقك؟ أم أن من شابه رسوله ما ظلم وكما أرسل محمد فرق الإغتيال ضد شعراء كل سلاحهم الكلمة. ترسل هنا تهديد ضد كل من يفضح ركاكة ما كتبت؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
77
أعجبنى
|
التسلسل: 143
|
العدد: 653151 - اجل.. لا بد من تحرج
|
2015 / 11 / 21 - 12:45 التحكم: الكاتب-ة
|
نبيل عودة
|
يجب تنظيف الحوار المتمدن من كل فاقد لوعيه الانساني. الدين ليس مقياسا للعقل بل هو مقياس لفقدان العقل. اضم صوتي الى صوت أفنان وحان الوقت لشطب بعض السماء .. طبعا الموضوع نسبي وقد يعود البعض باسماء مستعارة.. لكن الموقف الذي يصد الفكر الفارغ والمؤذي سيتقلص ويتقلص حتى يذوى.
إرسال شكوى على هذا التعليق
70
أعجبنى
|
التسلسل: 144
|
العدد: 653159 - لا تحاول ان تبيع الماء في حارة السقايين
|
2015 / 11 / 21 - 13:38 التحكم: الحوار المتمدن
|
طلال الربيعي
|
ابراهامي, تعليق 140 تسألني غن اسمك الحقيقي. اسأل هذا السؤال اختصاصي الطب النفسي عند مراجعتك اياه, ليساعدك ليس في اكتشاف -اسمك الحقيقي!-, وهو امر تافه, وانما ليساعدك في اكتشاف, ما يسمى في الطب النفسي, نفسك الحقيقية والتخلي عن نفسك المزيفة التي تلبس قناع المخاتلة والتحايل والرياء, وهو امر سيكون لصالحك بكل تأكيد. اما فهمك ل -ازدواج الشخصية- فهو غير علمي بالمرة, و لكن هل نتوقع العكس؟ فازدواج الشخصية يعني انفصاما بين المشاعر والافكار في نفس الشخص, ولا علاقة له بالاسماء من قريب او بعيد. لذا ارجوك ان لا تلعب دور الطبيب النفسي معي ولا تحاول ان تبيع الماء في حارة السقايين, اضافة الى ان ما تفعله امر مضحك وبائس ومضيعة للوقت في آن واحد.
إرسال شكوى على هذا التعليق
62
أعجبنى
|
التسلسل: 145
|
العدد: 653165 - إلى نبيل عودة (146): شطب الأسماء = حرق الكتب
|
2015 / 11 / 21 - 14:35 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
أذهلني أنك تطالب إدارة الحوار المتمدن بشطب بعض الأسماء هذا يذكرني بحرق الكتب
إرسال شكوى على هذا التعليق
67
أعجبنى
|
التسلسل: 146
|
العدد: 653172 - عمادضو اشو ماهزك ضميرك على فشخ
|
2015 / 11 / 21 - 15:14 التحكم: الكاتب-ة
|
عبد الحكيم عثمان
|
عمادضو اشوماهزك ضمير على فشخ واغتصاب فتاة قاصر في المحمودية والتناوب على فشخها ثم قتلها وحرقها وقتل كل عائلتها وطفلة ذات عمر ست سنوات- ومن قام بها غير مسلمين ولاضميرك لايهتز الابأتجاه واحد هازك ضميرك على فشخ ام قرفة قبل اكثر من 1400 عام-لايهز ضميرك الجرائم المعاصرة الحية رايح على مايحدث قبل 1400 عام تنتقد مقال الاستاذ افنان وتقول عنه خيالي ولايقبله اي عاقل-قلي افلام سوبرمان والرجل الوطواط وافلام الاكشن الامريكية هل يقبلها عاقل- ورغم ذالك تحقق اعلى ايرادات وتحصل على المرتبة الاولى بالمشاهدات في كل العالم-كم من كتب -السانديرلا وغيرها والفرسان الثلاثة وغيرها اليست روايات خيالية ولكنها تحضى باكبر نسب بيع- عليك ان تعتكف انتهى دورك وماعاد لك لزوم وماتفيد ك وفاء سلطان ولا روابطها- امثالك عار على الحوار المتمدن ولاينفع ان تعود بأسم يحي الحمصي- وانا مع منع امثال من ارتياد هذا الموقع الحضاري المتمدن
إرسال شكوى على هذا التعليق
64
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 147
|
العدد: 653181 - عبد الحكيم عثمان حجب النازيين أول واجب للحرية
|
2015 / 11 / 21 - 15:42 التحكم: الكاتب-ة
|
أفنان القاسم
|
نحن لن نسمح لواحد مثل جوبلز أو واحد مثل باربي أو واحد مثل إيخمان أن يتسلل إلى الحكم في دولة غزة ومعان، ولا إلى إعلامها، إنه واجب مقدس من واجبات الحرية حرية الرأي وحرية التعبير وكافة الحريات، وهذا السيد أبراهيمي المصاب بعقم الذاكرة ها هو ينسى، ويشبّه مطلب نبيل عودة بشطب بعض أسماء النازيين من المعلقين بحرق الكتب، يعني يقف في صف النازيين، بينما سأقول له ولكل من يشكك في ديمقراطيتي وديمقراطية دولتنا، إننا سنسمح للنازيين الجدد بفعل كل ما يريدون بينهم، فهم أقلية أينما وجدوا في كل البلدان الديمقراطية، في جرائدهم ومواقعهم هم، لا في جرائدنا ومواقعنا نحن التي تحاربهم، اعتمادًا مني على هذا المبدأ القانوني دعوت الرفيق رزكار إلى اتخاذ قرار بشأنهم، الحوار المتمدن ليس لهم، الحوار المتمدن مفتوح لكل صوت حر لكن ليس على الأطلاق لأصواتهم... لم أزل أنتظر الجواب رفيق رزكار!
إرسال شكوى على هذا التعليق
69
أعجبنى
|
التسلسل: 148
|
العدد: 653195 - وفر طاقتك فلن تقمع أحد يا أفنان
|
2015 / 11 / 21 - 16:53 التحكم: الكاتب-ة
|
عماد ضوء
|
النقد هو اهم اسلوب حضاري ومن يريد إيقافه لن ينجح في عصر النت وفر طاقتك يا روحي
إرسال شكوى على هذا التعليق
66
أعجبنى
|
التسلسل: 149
|
العدد: 653204 - افنان القاسم يحرض الجهلة وصغار العقول على الاساءة
|
2015 / 11 / 21 - 19:27 التحكم: الحوار المتمدن
|
candle1
|
جميل ان يترفع افنان القاسم عن الاساءة للاخرين لكن مع الاسف بالمقابل يحرض الجهلة وصغار العقول لينوبوا عنه بالاساءة ويطلب منهم بالمزيد . يسئل افنان طلال الربيعي في تعليق 119 بالله عليك يا طلال هل هذا تهديد في كلامي ؟ افنان يعرف جيدا مدى حقد وكره الربيعي هذا للاستاذ ابراهامي ويعرف جيدا كيف سيكون الرد والا لكان سؤاله موجه للجميع يا سادة يا كرام هل هذا تهديد ؟وجاء الرد بلغة مخجلة طفولية سخيفة. افنان القاسم في تعليق 41 يقول للربيعي اشكرك على دعمك لي في هذا الوقت العصيب ويقصد دعمه بالاساءة والتجريح والحقد على المختلفين معه والجميع يعرف لغة الربيعي السوقية) (لغة الرصيف كما يقول النمري) افنان يتغاضى عن اساءة فريقه ويطلب من رزكار حذف تعلقات الفريق الاخر المختلف ويهدد باغلاق الموقع . ترفع يا افنان واعلنها صراحة من يسئ في موقعي كائن من كان غير مرحب به
إرسال شكوى على هذا التعليق
73
أعجبنى
|
التسلسل: 150
|
العدد: 653208 - دفاعك عن ابراهامي يدلل على ان ابراهامي مخصي-
|
2015 / 11 / 21 - 21:01 التحكم: الحوار المتمدن
|
طلال الربيعي
|
candle1 تعليق 152 قنديل القوش يعاود الظهور و ينهض من مضجعه الدائم في كفنه حاله حال دراكولا الذي يخشى الضياء, فكيف توفق ايها القنديل الغرير بين حملك القنديل وخشيتك الضياء؟ هل انت دراكولا معدل وراثيا؟ ودفاعك عن ابراهامي يدلل من جديد على ان ابراهامي مخصي فكريا ونفسيا ليحتاج الى محامي مثلك للتطوع والدفاع عنه, والا فهل انت اجيره او امعته؟ ولكن ربما ان السبب يكمن في ان الطيور على اشكالها تقع. والخصي, لعلمك فقط, مصطلح طبي نفسي, ولكن كيف لشخص مثلك, يقضي طوال وقته مضطجعا في اكفان البشر ان يفرق بين السوقية والعلم. ولا ادري اين يضعك ابراهامي فى تصنيفه الاحمق للمثقفين وانصاف المثقفين. لا بد انه سيعتبرك مثقفا وست دراهم يا ايها القنديل الوضاء. كما اني استخدم اية لغة مناسبة لتوصيل فكرة الى شخص ما. ومع السوقيين امثالك وامثال ابراهامي لا نفع من استخدام لغة اخرى بالرغم من جهودي لجعلها اقل سوقية بكثير من سوقيتنكم احتراما للصفحة والكاتب والمعلقين الكرام.
إرسال شكوى على هذا التعليق
71
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 151
|
العدد: 653220 - دكتور طلال الربيعي لا فض فوك!
|
2015 / 11 / 22 - 00:41 التحكم: الكاتب-ة
|
أفنان القاسم
|
في روايتي -المسار- الأسلوب يتراوح بين السوقية والكلاسيكية، حسب لغة الشخص وبيئته، وقد اعتبر بعض النقاد هذه الناحية في الرواية أهمها، فعلى الرغم من التناقض اللغوي بينهما إلا أن هذا التناقض كان من وراء التساوق البنيوي، وهذه هي حالك أيها الصديق، فلغتك السوقية منها والكلاسيكية راقية لا تهبط إلى مستوى لغة الأرصفة لغة جوبلز والنازيين الجدد.
إرسال شكوى على هذا التعليق
70
أعجبنى
|