أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - سمير إبراهيم خليل حسن - -كلّ شىء عنده بمقدار-















المزيد.....

-كلّ شىء عنده بمقدار-


سمير إبراهيم خليل حسن

الحوار المتمدن-العدد: 1866 - 2007 / 3 / 26 - 11:48
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


"كلّ شىء عنده بمقدار"
Every thing at him by Quantum
نقل أصحاب ٱللّغة ٱلفصحى وكهنوتها لغوهم فى كتاب ٱللّه إلىۤ ألسن أخرى. وجآء قولهم ٱللاغى فيمّا يدلّ عليه ٱلقول ٱلعربىّ "كلّ شىء عنده بمقدار" بلسان ٱلانكليز بما يلى:
Every single thing is before His sight, in (due) proportion.
ولوۤ أنّ ٱلناقل كان يدرى بدليل كلمة مقدار ٱلعربيّة علىۤ أنّها ٱلكوانتوم فى لسان ٱلانكليز ٱلفيزيآئىّ وكذلك بما قاله علمآء ٱلفيزيآء من أنّ أصل كلّ شىء هو كوانتوم لكان جآء قوله فى ٱلنقل بٱلقول ٱلتالى:
And every thing at him by Quantum.
ولكان فَعَلَ فى شدِّ نظر أهل ٱلفيزيآء فى بلاد ٱلغرب إلى كتاب ٱللّه وهم ٱلذين ينظرون فى كيف بدأ ٱلخلق.
أما ما فعله بلغوه فقد ضيّع عليهم ٱلهداية بكتاب ٱللّه إلى ٱليوم. وهم ما زالوا ينظرون فى عمله ٱلظّنىّ (ٱلذى يأتيهم بقول مَن يزعم إدراكه وفهمه للقول ٱلعربىّ) فيزيدهم زعمه نفورا من كتاب ٱللّه.
فى ٱلقول ٱلعربىّ دليل علىۤ أصل ٱلتكوين ٱلفيزيآئىّ لم يدركه ٱلناقل بفعل طغيان ٱلظّنِّ وٱللّغو عليه. فهو كان قد ضيََّع دليل ٱلأبجديّة وصلتها بعلم ٱلفيزيآء ٱلمقدارىّ (ٱلكوانتومىّ) وبضياعه ضاع دليل ٱلكلمة وٱمتنع عن ٱلسير فى ٱلأرض وٱلنظر فى كيف بدأ ٱلخلق. وهو بما فعله لجأ إلى قول شاعر هآئمٍ وقول كاهن مجنون ليفهم دليل ٱلكلمة ٱلعربيّة. فجآء نقله لكتاب ٱللّه موافقا لمفاهيم مَن لجأ إليهم فأظهر بفعله قول ٱللّه ٱلعربىّ كقول مَن يظنّهم يدركونه من ٱلشعرآء ٱلهآئمين وٱلكهان ٱلمجانين. وأضرب بعض ٱلأمثلة على لغو ٱلناقل لكتاب ٱللّه إلى لسان ٱلانكليز. فهو يقول ما يظنّه تحويلا للقول ٱلعربىّ:
"الۤـﻤۤ(1) ذٰلِكَ ٱلكتـٰبُ لا ريبَ فيه هُدًى لِّلمتَّقين(2) ٱلذين يؤمنون بٱلغيب ويقيمون ٱلصَّلوٰة ومِمَّا رزقنٰهم ينفقون(3)" ٱلبقرة.
1- Alif Lam Mim. 2- This is the book; in it is guidance, sure, without doubt, to those who fear Allah; 3- Who believe in the Unseen, are steadfast in prayer, and spend out of what We have provided for them;
ولوۤ أنّه أدرك ما تدلّ عليه ٱلأبجديّة وما يحمله ٱلقول ٱلعربىّ من بيان وكذلك قول علم ٱلفيزيآء وبيانه لكان حوّل ما فيه من دليل تحويلا نسبيًّا إلى لسان ٱلانكليز بما يلى:
(1) aleph lamed mem (a l m). (2) that book (aleph lamed mem= H2g2O) without doubting in it. It is guiding for the protectors (3) they’re whom believes in sure by the unseen (aleph lamed mem=H2g2O) and they’re building the observatories overseeing proctoring watching and spend out of what we have sustenance them (at this building for knowledge and physical science).
ومن هذا ٱللّغو ما جآء فى ٱلقول ٱلعربىّ: "قُل سيرواْ فِى ٱلأرض فٱنظُرُواْ كيفَ بَدَأَ ٱلخَلقَ" فيقول ٱلناقل:
Say: “Travel through the earth and see how Allah did originate creation;
وكان يبيِنه نسبيًّا بٱلقول ٱلتالى:
Say: wending in the (earth=فخار. بقيّة ميِّت تراب صالح للزراعة. صلصال.) (arS = living planetكوكب حىّ=) and sight how began creation.
ومنه فى ٱلقول "ٱقرأ بٱسم ربِكَ ٱلذى خلق":
Proclaim! (or Read!) In the name of thy Lord and Cherisher, Who created,
وكان للقول ٱلتالى ما يجعله قريبًا من ٱلقول ٱلعربىّ:
Exit the knowledge from the things by name of your God (Rabb) who created.
فٱسم ٱلرّبِّ هو ٱسم لفاعل وحيد وصاحب ٱلسلطة وناموسها substantive law فى ٱلتكوين ٱلفيزيآئىّ وٱلبيولوجىّ. وٱلمطلوب فى ٱلقول ٱلعربىّ هو ٱلنظر فيما كُتب داخل ٱلأشيآء بخطِّ ٱلرّبِّ (وهو خطُّ ٱلفيزيآء وناموسها) وإخراجه وبيانه للناس بخطٍ عربىّ مُبين.
ومنه فى ٱلقول "بسم ٱللّه ٱلرّحمٰن ٱلرّحيم":
In the name of Allah, Most Gracious, Most Merciful.
فٱلأقرب إليه هو ٱلقول:
by name of Alllah (Al’llae - e = هـ) the absolute matrix the limitation matrix.
ٱسم ٱللّه هو ٱسم لفاعل ينير أفعال ٱلرّبِّ وناموسه substantive law فى ٱلسّمٰوٰت وٱلأرض. فأىّ عمل للإنسان لا يهتدى بمسألة ٱلنور هذه ٱلتى لا تفصل بين طرفى تلك ٱلمسألة (ٱلمطلق وٱلمقيّد – ٱلرّحمٰن ٱلرّحيم the absolute matrix the limitation matrix) يكون عملا طاغيا يضيع صاحبه عن ٱلحقِّ. فٱلرّحمٰن ٱسم مطلق لفاعل توليد ٱلحياة من أصل أفعال وناموس ٱلرّبِّ ٱلفيزيآئيّة. وٱلرّحيم ٱسم مطلق لفاعل ٱلتوبة وٱلقيد على ٱلتوليد حتى لا يكون ٱلمولود سرطانًا. وٱلعمل ٱلذى ينظر صاحبه إلى هذه ٱلجدلية ويبقى على بعد مساوٍ بين طرفيها يبقى سيره على ٱلصراط ٱلمستقيم قآئما فلا يسقط فى تطرف ولا يضيع عن ٱلحقِّ. وينظر فىۤ أىِّ مسألة من دون أن تغيب عن تفكيره هذه ٱلجدلية ٱلمطلقة.
وأضرب مثلا على ذكر ٱسم ٱللّه على لحم دآبّة لتكون صالحة للأكل. فهو يرشد إلى ٱلنظر فى لحم تلك ٱلدّآبّة وفق تلك ٱلجدليّة ٱلمطلقة وٱلعلم بطيبه أو خبثه. فٱلذى يؤمن ويصدِّق هذا ٱلقول لا يأكل لحما من دون علم بطيبه. كذلك لا يذبح دآبّة بقسوة حتى لا يرفع من ٱلسّموم فى لحمها فيلجأ إلى تخديرها قبل ذبحها.
أما ٱلذى يذبح بعد تلاوة ٱلقول "بسم ٱللّه ٱلرّحمٰن ٱلرّحيم" فهو لم يذكر ٱسم ٱللّه نور ٱلسّمٰوٰت وٱلأرض على لحمها ولم يعلم بطيبه. وهو يذبحها ويجعل لحمها يرجس بٱلسّموم بفعل ٱلخوف وٱلألم.
مثل هذا ٱللّغو وٱلنقل به يجعل من كتاب ٱللّه وكأنّه كتاب كاهن مجنون أو شاعر هآئم. فٱللّه خلق وسوّى كلّ شىء من عدّه مقدارية هى ٱثنا عشر شهرا. ومن لا يدرى بعلم ٱلمقدار لا يدرك من كتاب ٱللّه قولا. وهو إن أراد قولا فيه جآء قوله ينشر جهله فى ٱلحقِّ وظلمه بين ٱلناس. فٱللّه هو خالق ٱلفيزيآء وخالق لِمَن يسير فى ٱلأرض ينظر كيف بدأ ٱلخلق من أصل مقدارى Quantum. وهو ٱلأعلم بحركة وقوى ٱلفعل فى ٱلتكوين ٱلفيزيآئىّ من بدايته إلى نهايته وعودته إلى ٱلبداية "كما بدأنا ﭐلخلق أوّل مرَّةٍ نعيده". وماۤ أرسله فى كتابه ٱلعربىّ قال عنه أنّه بيان وتبيان لكلِّ شىء. ومن ٱلبيان نبأ "كلّ شىء عنده بمقدار" وهو قول يبيّن ٱلأصل ٱلكوانتومىّ لأىّ شىء. وهو ما بيّنه نظر ٱلفيزيآئيين وبما بيّنوه يستقرّ ٱلنّبأ.
وبعقلٍ بين قول كتاب ٱللّه وقول ٱلفيزيآئيين يحدث تبادل ٱلتصديق وتحدث ٱلهداية وٱلتّقوى. وٱلعاقل يعلم بٱلأصل ٱلكوانتومىّ لخلقه ويطمئنّ لعلمه فلا يعمل ولا يأكل من دون ذكر ٱسم ٱللّه علىۤ أعماله وعلى طعامه. وبذكره لاسمه لا يفسد فى ٱلأرض ويعمل فيها صالحا.



#سمير_إبراهيم_خليل_حسن (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- ٱلحجاب ليس غطآء للرأس!!
- هل يقوم مجتمع مدينىّ فى ٱلعراق؟
- ٱلحوار ٱلأمريكى ٱلإسلامىّ يحزن ٱلمؤم ...
- -مُحصَنَٰتٍ غَيرَ مُسَٰفِحَٰتٍ وَلاَ مُتَّ ...
- نكاح ٱلمؤمنين
- كهنة ٱلمسلمين ٱلبخاريين يستنكرون كلام ٱلقذ ...
- لا تقربوا ٱلصّلوٰة وأنتم سكارى
- ٱلأخوان فى مصر وفى غيرها يلمِّعون وجه ٱلطاغوت!
- ءادم وعيسىٰ
- ٱلحوار وٱلاختلاف
- ٱلتعليم ٱلدينىّ عدوان وظلم
- أهمية عقل ٱلنظرية ٱلعلمية مع ٱلقرءان
- ٱلأخوان فى مصر طاغوت يجعل من طاغوتها رحمة!
- أقيموا ٱلصَّلوٰة وءاتوا ٱلزَّكوٰة و& ...
- تفسير ٱلقرءان
- ٱلبشر وٱلإنسان
- هل -ٱلقرءان- هو كتاب ٱللَّه؟
- ٱلديمقراطية وٱلفيدرالية وحقوق ٱلإنسان
- ٱلبابا بندكتوس وٱلمسلمون ٱلبخاريون!
- هل أنّ ٱللّه ربّ ٱلسّمٰوٰت وٱل ...


المزيد.....




- مصلون يهود عند حائط البراق في ثالث أيام عيد الفصح
- الإحتلال يغلق الحرم الابراهيمي بوجه الفلسطينيين بمناسبة عيد ...
- لبنان: المقاومة الإسلامية تستهدف ثكنة ‏زبدين في مزارع شبعا ...
- تزامنًا مع اقتحامات باحات المسجد الأقصى.. آلاف اليهود يؤدون ...
- “عيد مجيد سعيد” .. موعد عيد القيامة 2024 ومظاهر احتفال المسي ...
- شاهد..المستوطنين يقتحمون الأقصى في ثالث أيام عيد -الفصح اليه ...
- الأردن يدين سماح شرطة الاحتلال الإسرائيلي للمستوطنين باقتحام ...
- طلاب يهود بجامعة كولومبيا: مظاهرات دعم فلسطين ليست معادية لل ...
- مصادر فلسطينية: أكثر من 900 مستعمر اقتحموا المسجد الأقصى في ...
- مئات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى تحت حراسة إسرائيلية مش ...


المزيد.....

- الكراس كتاب ما بعد القرآن / محمد علي صاحبُ الكراس
- المسيحية بين الرومان والعرب / عيسى بن ضيف الله حداد
- ( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا / أحمد صبحى منصور
- كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد / جدو دبريل
- الأبحاث الحديثة تحرج السردية والموروث الإسلاميين كراس 5 / جدو جبريل
- جمل أم حبل وثقب إبرة أم باب / جدو جبريل
- سورة الكهف كلب أم ملاك / جدو دبريل
- تقاطعات بين الأديان 26 إشكاليات الرسل والأنبياء 11 موسى الحل ... / عبد المجيد حمدان
- جيوسياسة الانقسامات الدينية / مرزوق الحلالي
- خطة الله / ضو ابو السعود


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - سمير إبراهيم خليل حسن - -كلّ شىء عنده بمقدار-