|
مختارات -رامون سامبيدرو- الشعرية - ت: من الإسبانية أكد الجبوري
أكد الجبوري
الحوار المتمدن-العدد: 8019 - 2024 / 6 / 25 - 00:41
المحور:
الادب والفن
اختيار وإعداد إشبيليا الجبوري - ت: من الإسبانية أكد الجبوري
- سيرة ذاتية موجزة؛ - مختارات شعرية؛ 1- كيف أتحدث عن الحب 2- عندما أسقط 3- البحر من الداخل 4- عمق البحر 5- برق 6- الحمامة السجينة 7- البحر الحبيب 9- بديل الموت 10- الصديق 11- كما ترى 12- لا يصدق 13- نحو الحياة 14- لهذا السبب فقط 15- النورس 16- نعم أريد 17- هدية الزفاف 18- حورية البحر الصغيرة 19- الحياة حلم 20- التحول 21- لماذا تموت؟ 22- العقيدة 23- أفضل الآخر 24- على الطريق الخطأ! 25- الأوراق المتساقطة 26- هدية عيد الميلاد 27- نخب مثير للشفقة بين الرفاق 28- لا أريد 29- الرسالة الأولى 30- الرسالة الثانية 31- الرسالة الثالثة. 32- الرسالة الرابعة 33- الرسالة الخامسة 34- إلى أبني 35- دعنا نعود 36- إلى أين أنت ذاهب؟ 37- الأحكام المسبقة 38- نجاح لا طائل منه 39- أحبني جيدا 40- الملوك قادمون 41- الانتظار 42- التضحية 43- الحوار 44- الأحمق 45- صاحبي 46- الناقصون المخلصون 47- يرفضون الولادة 48- العودة
- سيرة ذاتية موجزة؛ رامون سامبيدرو (1943-1998) الإسباني.() كان بحارًا غاليسيًا، يعاني من الشلل الرباعي* منذ سن 25 عامًا، وحارب للدفاع عن القتل الرحيم وكان أول مواطن إسباني يطلب المساعدة على الانتحار، معتبرا أن لكل شخص الحق في التصرف في حياته الخاصة. . يعود الفضل في جزء كبير منه إلى الفيلم المدهش ("البحر من الداخل". 2004)،() من سيناريو وإخراج أليخاندرو أمينابار (1972 -)()وأحد الأفلام في التاريخ التي حصد على أكبر عدد من جوائز غويا (14)، هناك الكثير من الأشخاص الذين يعرفون قصتها أو سمعوا عنها متجانسة اللفظ. القصيدة التي أعطت اسمها للفيلم تتلوها على شفتيه التي نطق بها في الفيلم الرائع خافيير بارديم (1969 - ).()
توفي رامون سامبيدرو في 12 يناير 1998 بسبب تناوله سيانيد البوتاسيوم، والذي حصل على مساعدة من صديقه رامونا مانيرو. تم جمع إنتاجه الأدبي على شكل رسائل وكتابات وقصائد في عملين: ("رسائل من الجحيم". 1996)،() حيث قام بتجميع أعماله حتى تلك النقطة ومجموعة القصائد عندما أسقط، والتي نشرت بعد وفاته في عام 1998 من قبل طبعات/ زيريس.()
تتمتع أشعاره بإحساس طبيعي ملحوظ، فهي تتعمق في أهمية الحب، ومتع الحياة، والارتباط بالطبيعة والحرية والسلام التي تأتي مع التخلي عن جسده. وهو الأمر الذي حققه أخيرًا، لكن معركته من أجل الحق في القتل الرحيم لا تزال دون حل، بعد مرور عشرين عامًا على وفاته. واليوم نشارككم إحدى قصائده الرائعة. ——
* في حال لم يكن أي شخص على دراية بالقصة الحقيقية وراء فيلم "البحر من الداخل" ()، والذي كان عن الشاعر رامون سامبيدرو، اسمحوا لي أن أشرح لكم الأمر قليلاً. عاش في إسبانيا، وعندما كان شابًا، غطس في المحيط، واصطدم بصخرة وأصبح على الفور مصابًا بالشلل الرباعي. لقد عاش حياة نشطة للغاية من قبل وأصبح الآن يعتمد على الآخرين لمساعدته في تلبية احتياجاته الأساسية. لقد عاش في هذه الحالة لبعض الوقت وتوصل إلى استنتاج مفاده أنه لا يتمتع حقًا بجودة حياة ويريد شخصًا يساعده في إنهاء حياته بالقتل الرحيم. وبطبيعة الحال، كان ذلك مخالفًا للقانون وقد نازع أمام المحاكم بشأنه. وكتبت عنه قصص كثيرة في الصحف والمجلات على حد سواء. لقد كانت دائمًا قضية مثيرة للجدل، بغض النظر عن الدولة المعنية. الفيلم تم إنجازه بشكل جميل وعرض الظروف بطريقة شاملة ومتقنة وصادقة ومؤثرة. ()
- مختارات شعرية؛
1- كيف أتحدث عن الحب
وكيف لي أتحدث عن الحب إذا كنت ميتا؟
وكيف أتحدث عن الحب إذا مت؟ إذا نحن الأموات ليس لدينا عواطف، ولا من المشاعر الإنسانية المشاعر نحن فقط إرهاب الأحياء. كل شيء هو التناقض والتناقض لميت بين البشر. لا يتأثر بالقمر، ولا بالزهرة، ولا بالأنثى، لأنه ليس لديه لحم ليتكاثر. هل هناك أي شيء أكثر سخافة من الاستماع إلى جثة التحدث بحماس مثل الإنسان، إذا كنت لا تشعر بالحرارة أو البرد لا المتعة ولا الألم ولا البكاء؟ إنه لأمر فظيع أن تموت بين البشر. كونها الدمية التي يمثلون بها محاكاة ساخرة سخيفة الذين يعيشون مرضى نفسيين مصابين بالفصام من يستمتع برؤية الجثة المتعفنة. ملطخة بالبراز واللعاب والجنون الشخص الذي يواصل التنظيف بوقاحة واشمئزاز. ويطلب تحرير الجثة من بين المجانين الأحياء، لكن هؤلاء لا يفهمون صرخات الموتى الصامتة. وبقسوة مثيرة للشفقة يواصلون تشجيعه: أخبر أيها الميت قصتك عما تمر به؛ يبدو أنك واحد منا، على قيد الحياة، أنت لا تزال تبدو إنسانيًا إلى حد ما. عبثًا أقول لهم: لا، أنا ميت! أنني لم أعد أستطيع التحدث مثلهم لأنه يبدو من السخف بالنسبة لي أن أتحدث مثل البشر. ولا يسمحون لي بأن أكون لا ميتاً ولا حياً هؤلاء الناس المختلين المجانين والمهلوسين.
2- عندما أسقط
عندما أسقط، مثل الفاكهة الناضجة من شجرة الحياة، اتركني هناك، حيث أسقط، حتى تحتضنني الشمس والريح والقمر، قد تأكلني الحياة لدغة بعد لدغة.
فليجمع كل واحد الحب الذي أعطاني إياه: النور نوره. الماء، ماءه، الارض رمادها. روحه الريح. دع الجميع يأخذ ما يحتاجون إليه.
لكن لا تدع الجشع البشري يختبئ عني في زنزانة الموتى، في قفص مقدس متشبثًا بذكرى، يبكي كالأطفال ومن لا يريد أن يرد ما أعاره.
من البذرة إلى الثمرة دفعني الحب، عندما يعود إلى الأصل، مطروحًا أو ساقطًا، صديقاً أو عدواً، ألا يخوفك ذلك، حتى لو بدا لك أنه لم يعد لدي حياة، لا يعني ذلك أنني ميت، بل إنني أعيد خلق نفسي.
لا تخبئني بالتراب، ولا تضعني في محراب. إذا كنت لا تريد رؤيتي، خذني إلى الحقل المفتوح، اتركني أنظر إلى السماء لأتمدد من بين كل شيء يريد أن يأخذ مني شيئاً.
دودة، ذبابة، أي طائر.. حتى يستهلكوني من أجل الحب المعطى لدفع الحياة الحلم ولكن مجانا، فليأخذ كل واحد ما أعارني.
لذلك عندما أسقط، اسمحوا لي أن أسقط لأعود إلى الحياة أينما سقطت.
3- البحر من الداخل
وراء هذه النافذة المتشظية، تنتشر أشجار النخيل الليلية، أنتظر بفارغ الصبر أن أجمع تلك الصمتات التي لم يطالب بها أحد؛ نفخة هادئة جدًا لا يمكنها أن تصل إلى الأذنين المقصودتين، تتألم من أي أنين منخفض، صوت واحد يمنعهم من التحطم الذي لا مفر منه للتحدث عنه بصوت عالٍ، وأنفاس الكلمات المحبوبة المنبعثة من شفاه عزيزة، غير قادر على تشكيل الأشكال اللازمة وإلقاء هذه الشباك والتي من شأنها أن تورطنا جميعًا في مد وجزر الأبدية الهادئة، حركات النعمة مقصرة.
ما مدى عمق هذا الضوء الخافت والأمل، من انفجارات غير متوقعة من الضحك تخلت عنها اللحظات الضائعة إلى جهة مجهولة.
ما مدى اتساع الفجوة بين روحين، تُركت الجسور دون بناء، وتركت الأعلام مرفوعة، واختلاف غير مرغوب فيه.
تسعى كل حياة إلى فتح فرصتها، ونهضة مشرقة، ثم نسي القفز وهم واقفين هناك، متجمدين في رهبة مفاجئة - يجب أن تُغلق النافذة في وجه العاصفة القادمة، قرار من الظلال المرسومة، والستائر سحبت لإبعادها اقتراب الظلام.
الفجوة السخية الآن مرنة، مختومة بالوعد، لا يستطيعون الاستماع إلى صافرة الضباب البعيدة المليئة بالنغمات الحزينة. يمكنهم فقط تخيل التصعيد منارة تكافح من خلال السحب الكثيفة.
لا يمكنهم تصور دوامة الرمال، مكونة مما كان في السابق جبالاً قديمة، منسوجة بقذائف مشققة ومقايضة ومفرغة من البراءة. يغمضون أعينهم ويتساءلون عن الماء المالح يتدفق من أسفل الحواف المطوية لحمهم المتموج، شرط غامض ترك دون توقيع - ولكن ليس بالريح.
4- عمق البحر
خارج الى البحر، خارج الى البحر.
وفي انعدام الوزن في القاع عندما تتحقق الاحلام إرادتان تلتقيان لجعل الرغبة تتحقق.
قبلة تشعل الحياة مع البرق والرعد وفي التحول جسدي لم يعد جسدي وهو مثل الدخول إلى مركز الكون.
العناق الأكثر طفولية وأطهر القبلات حتى يتم رؤيتنا مخفضة في رغبة واحدة.
نظرتك ونظرتي مثل الصدى المتكرر، بدون كلمات "مزيد من الداخل"، "مزيد من الداخل" أبعد من كل شيء من لحم و دم .
لكنني دائما مستيقظا وأنا دائما أريد أن أموت، للحفاظ على فقدان شفتي متشابكا في شعرك.
4- توازن أشعر وكأنني أنت، وأريد الآن دع الوقت يتوقف حتى يكون للجميل الخلود والآن بما أن أمنيتي هي نفس رغبتك، الآن بعد أن أصبح الحب والحياة والموت حقيقة نقية، الآن بعد أن أصبح كل شيء متعة، والألم غير موجود، الآن هذه البداية والنهاية متماثلتان تمامًا. والآن بما أن أمنيتي هي نفس رغبتك، والآن بعد أن إرادتي هي إرادتك.
5- برق نهداك ورد أستنشق رائحته. أمواج، رغوة بيضاء تهز قبلاتي. إشاعة عن قذائف محارة تهمس في أذني التأكيد الأبدي الذي يكشف السر. طالما أن شفتي تطير لأجلس بشوق على ثدييك الدافئين مثل فراشة الشوق تلاحق عذوبة الزهرة. بينما أمرك يصرخ بالعاطفة، أريد أن أموت الآن! التوازن موجود لأنني أفهم معنى اللذة والألم يا امرأة، ما دام اسمك موجوداً، فالجنّة آمنة لأنك اليقين الذي يهزم الألم والخوف. ما دام اسمك موجودا فالجنة في أمان لأن الحب سيكون آمنا إلى الأبد.
6- الحمامة السجينة بيجونيا بوفيدا فتاة تبلغ من العمر خمسة وعشرين عامًا وتجلس على كرسي متحرك منذ عشرين عامًا. المعاناة من نوبات الصرع. احلم بصديقك إلى الأبد، انتظر. أوه، بيجونيا، بيجونيتا، الحمامة التي تثير كالفاديتا في كرسيها كأنه يريد الهروب من قفصه – ذلك الكرسي، تلك الحياة على ما يبدو طعنها في ظهرها وتركتها جالسة هناك خمسة وعشرون ربيعا. يستضيف! القرف! -هي تقول عندما تهتز ساقيك، لكنه يقول ذلك بهدوء خوفا من الإساءة إلى شبح غير مرئي الذي يسخر منها. اصرخي بصوت عالٍ يا بيجونيتا! يستضيف! القرف! موظر! أطلقني من هذا المقعد ولا تسحب تلك الخيوط غير المرئية، أنا لست دمية الخاص بك! اصرخي يا بيجونيتا، اصرخي ليسمعوك في السماء! أن شخص ما سوف تضطر إلى الدفع مثل هذه الانتهاكات. “بيجونيتا"، يقولون: "حيث توجد صرخات لا يوجد شعر". لأنهم ليسوا مثلك، بيجونيتا، في الجحيم. (لبيغونيا بوفيدا، رفيقتي في الجحيم)
7- البحر الحبيب حبيبي: هدوءك المرح والدافئ يسحرني عند القمر في الليل أضواء استوائية تضيء وجهك. ابتسامتك البيضاء والمجعده تزعجني؛ وأنا مذهول ابتسم أيضا. أنت تقودني إلى الجنون عندما تضرب وتزأر بحماس. حولك بطن متموج أنت تهدئني وتهزني مثل الإعصار. تبدو مثيرًا ومحمومًا راقصة. لقد سمحت لنفسي أن أكون محبوبًا مثل العاشق الباطل من خلال مداعباتك الرقيقة. أرغب في اختراقك لأعشقك إلى الأبد يا حبيبي المغري البحر.
8- الأحلام إلى البحر، إلى البحر، وانعدام الوزن في القاع، عندماتتحقق الاحلام، إرادتان تأتيان معًا لتحقيق الرغبة. قبلة تشعل الحياة مع البرق والرعد، وفي التحول لم يعد جسدي جسدي؛ كان الأمر مثل الدخول إلى مركز الكون: اجمل حضن طفولي, وأطهر القبلات حتى نرى أنفسنا مخفضة في أمنية واحدة: نظرته ونظرتي مثل صدى يردد بلا كلمات: اكثر عمقا، إلى أبعد من كل شيء بالدم والعظام. لكنني أستيقظ دائمًا وأنا دائما أريد أن أكون ميتا لمواصلة فمي متشابكة في شعرها.
9- بديل الموت نوعية الحياة تتكون من توافق لطيف، وإدراك متناغم من الجسم والعقل مع الكل الذي المشاعر الشخصية. عندما لا يتمكن المرء من البقاء على قيد الحياة بسبب الخوف البسيط من الموت، الموت هو البديل العقلاني الوحيد لتحرير الحياة من المعاناة. متى لا هناك نوعية الحياة، وعندما تكون الفوضى شاملة لا يوجد بديل سوى التفكك من المادة أن تولد من جديد.
10- الصديق الصديق الذي يمنع ذلك من تحقيق أحلام الطيران إلى ما بعد الخوف، لأولئك الذين لم يعودوا يسألون عن معنى الحياة، بل عن معنى الحياة ألم؟ ما وراء الخوف نبدأ من جديد. الأبدية هي دائمًا، دائمًا، بداية جديدة. ابدأ الحياة، وابدأ بالموت، وبين اليقين والشك يبدأ الحلم. الحلم نبدأ في الإيمان بالحياة. المحبة نبدأ في الإيمان بالموت. وكل عاشق يفكر في البحث عن الحب ما وراء الحياة عندما يضيع حبك.
11- كما ترى عندما تحدث معي كان حزينا. وسألني عن سبب حزني. يا امرأة، سبب مرضي هو نفسه دائمًا: أنني أعشق الجميل وأنت الجمال. أنا غالباً مثل دون كيشوت: أنا أمثلك يا مالك جنوني لكنني لا أنسى أبدًا أنه مجرد حلم. سبب مرضي، كما تعلمون!، هو العقل.
12- لا يصدق أنت تؤكد بشوق أنك تؤمن بالله ويمكن لإلهك أن يتحدث إليك دائمًا. أنا لا أؤمن بالله ولكني أؤكد: لأنك موجود يجب أن أصدق الكثير. أنا محظوظ وغني بالحلم لأن روحي قادرة على مداعبتك. تبكي بلا هوادة لأنه ليس لك مالك. جاحد الجميل، لأنك تريد الحصول عليه، يمكن أن يعاقبك الله. لقد عشت في عالم من الأسرار من التحيز والألم بالسلاسل وبكل الحواس المهيئة. كلماتك رحبت بمشاعري بشوق. كنت الماء، المطر العذب، وكنت الصحراء، أم كنت أنت الصحراء وأنا الماء المرغوب؟ ماذا يهم، إذا ولدت الزهور في صدرك منذ ذلك الحين، ما يهم، منذ ذلك الحين نمت لي أجنحة. لا تصدق، لماذا ترتعش، يبردك الخوف والشعور بالذنب، عندما يزهر صدرك وفي نفس الوقت هل تنمو لي أجنحة؟ عندما يخضر الصدر بأمطار الحب، فقط أولئك الذين ليس لديهم إيمان يمكنهم أن يفكروا في أشياء سيئة. لا يصدق، لا تقلق لأن يمكنك الإمساك بالقمر في الماء، يجب أولاً أن يتحول إلى ضوء ليخترقه.
13- نحو الحياة أنا أسير في اتجاه واحد: نحو الحياة. أنا أتوسع وأنا كذلك في كل لحظة أن إرادتي ترغب وتأمر. إرادتي أيضًا ترغب وتأمر بموتي مع هدف عالمي لإعادة خلق نفسي. أنا كذلك، لأنني أريد أن أكون، الربيع. أنا أولد وأموت في كل لحظة ليلا و نهارا. دون أي عائق ودون عتاب. أنا أتوسع وأتقلص مع كل نبضة قلب. أذهب إلى حافة الكون وأعود للمركز. ذراتك وذراتي تداعب في كل زاوية وركن من الطريق – الطريق الأبدي يعود-. وبدون أي تحيز، فإننا ننجب في كل قبلة عددًا لا نهائيًا من الأطفال جديد. أنا الثمالة، خبث الفاكهة التي غذت ذراتك بطاقتها. فعلت مسبقا أغلقت الدائرة. وأنا اللون والحرارة والماء والضوء والمادة الحية. الربيع الأبدي، الموت والحياة في كل نبضة من قلب الأرض. أنا ذاهب نحو الحياة. أصعد وأخرج عندما أشعر برغبة في إعادة تكوين نفسي. النهاية إنه التغلب على الألم والخوف من أجل الحصول على المتعة والتوازن. أن تولد من جديد.
14- لهذا السبب فقط سأتوسع كثيرًا لأتمكن من مداعبتك حتى يصبح جسدي ذرات غير مرئية. فانية وعندما تشعر، دون أن تعرف السبب، برعشة عاطفية سيكون ذلك بسببك إنه يغلف، حتى لو لم تفهمه، هذا الحب المثالي. منذ أن رأيت عينيك، هل تتذكر عندما نظرت إلى عينيك آخر مرة لم تتحولا؟ أن أغمض عيني منذ تلك اللحظة -أراك في الأحلام- ولكن مداعبتك تجعلني أخجل مع الكلمة وأنا لا أفهم تماما لماذا. لهذا السبب فقط، لهذا السبب فقط أريد أن أموت، لأنه يجعلني أخجل من الحلم بك، وأعرف السبب. ماذا: لأنني رجل وأنت امرأة.
15- النورس هذا البحار الفقير الساذج والغبي إلى حد ما، ينظر إلى طائر النورس وينطلق في رحلة مع الريح لاستكشاف البحر.
وعلى الرغم من أنه ليس له جسد، دع روحك تطير ملزمة بالفكر، وهي طريقته في المحبة والمشي.
لقد عرفتك بالفعل وأنت لي أيضاً؛ لم أكن أعرف اسمك لكنني كنت متأكدا أنك كنت هناك.
لا يهم إذا رأيتك، لا يهم إذا اتصلت بي، ذلك الإله الذي لديك وهذا الآخر الذي لدي لقد بدوا متشابهين بالنسبة لنا.
ولهذا السبب عرفتك بالفعل، لهذا السبب نحن نحب بعضنا البعض رغم كل الأسف.
16- نعم أريد (قصة لجيني) في البداية كان الحلم، كما في كل بداية. وفي النهاية سيكون الحلم، كما في كل النهايات.
الذي ينسج مشاعر الصبر والاحترام ولك الأجر بالعلم بالحكمة والحظ والحقيقة.
نعم أريد، ولكن لم يكن الفعل في البداية، الحياة، مثل الموت، هي دائما حقيقية. الفعل يمكن أن يخفي كذبة، ولكن ليس الرغبة والإرادة.
عيناك مغلقتان بالفعل وروحك مفتوحة على مصراعيها. الإنسانية، تحررت أخيرًا من الألم السخيف، سيبقى العقل هو المفتاح لفتح الباب فكشف ذلك السر الكامن في الشوق وإرادة الحب.
نعم أفعل ذلك، واحتفلت بزواجهما من البحر في الخلفية، قال الأمر وبدأ يفكر. ومنذ ذلك الحين وهو يواصل مسيرته بلا هوادة بحثاً عن حلمه، دائما تكرار الحفل.
نظرت السمكة من الماء وقالت: نعم أريد ذلك؛ أردت أن أذهب بشكل أسرع، أبعد، أبعد، وأنبت له جناحين ليصل إلى السماء، وقد تحققت رغبته، وتمت إرادته.
فنظر إلى الطائر في الفضاء وقال في نفسه: نعم أريد؛ أردت أن أذهب بشكل أسرع، أبعد، أبعد، ونمت أفكاره، وصار إنسانًا، لقد وصل بالفعل إلى الأبد مع هذه الفكرة.
رأى الرجل المعاناة فقال لا أريدها لا أريد الظلم، أريد الخير. فظن بالميتة الصالحة ولم يجد خطيئة، وقد تحققت رغبته، وتمت إرادته.
الآن تحررت أخيرًا من المعاناة العبثية، تسمع النبي يهتف: "أيها الآب، أنت الذي تعلم كل شيء، اغفر لنا خطايانا، عاقب خطاياي، لتكن إرادتك".
الإستسلام الكاذب أنكر ضميره، فهو لا يريد أن يكون جزءًا من التطور، ولهذا يصبح عبدًا، لأنه غير مسؤول؛ لكن لن يكون هناك غفران لقسوته.
اشرح لي: في أي قانون للحياة ينعكس العبث، أنت ، كونك مستودع المودة ، أنت المسؤول عن الفعل النبيل والصحيح والجيد ، التسامح والاحترام والعدالة والحرية؟
نعم أريد أن تتحقق الإرادة والرغبة من كونهما شخصين إلى كونهما واحدًا لجيني وجوان. طالما نسجوا بخيوط الحب مؤامرة الحياة والحب والموت مع "نعم، أريد" بسيطة، كوعد زفاف، الحلم في ذلك اليوم هو الحظ السعيد.
17- هدية الزفاف (لجيني جوردو) جيني-ومان بينما تنسج الحياة شبكتها القديمة من التنازل والرغبات، فإن قلبك يبني حول رجل سياجها مغر. طالما أن الفم يطير ليستريح شوقا على ثدييك الدافئين فسوف تستمرين تحويل البذرة إلى زهرة في وسط العبث. روح حساسة، مثل كل امرأة استثنائية، مادة ذكية، يا صديقتي العزيزة، يبحث بين الأحلام عن شيء متعالي بينما الزمن يسير باحثاً عنه المدينة الفاضلة. بعد أن بحثت بين الألوان عن الإجابات، بعد أن بحثت فيها كلمة الحقيقة، فقط من خلال الرغبة فيها وتوحيد الإرادة مع الرغبة في "نعم، أريد أن يعود التوازن، الحلم مع الابن، الحقيقة الخالدة.
18- حورية البحر الصغيرة حورية البحر الصغيرة، لا تصمتي، أن صمتك يؤذيني. أنا أهدئك وأودع قبلة على شعرك.
بالفكر طبعا! وقلادة من قذائف المحار حول عنقك، وخاتم من اللؤلؤ لعناق أصابعك.
سأجعلك آلهة البحر لعلها تبهر البحارة المنبوذون على غير هدى ، بدون قارب أو شراع أو مجاذيف.
أغنيتك ستكون اتجاهها، أحلامك ستكون أحلامهم؛ وهذا ما نبحث عنه دائما عن طريق البحر البحارة.
أغنية صفارة الإنذار نرجو أن تغني لنا بعيدًا، ما وراء الأفق حيث نفكر ، صفارات الإنذار ، أن سمائنا مخفية.
الأجمل على الإطلاق، من لا يكون إلا في الأحلام: المثالية الجميلة، من المتناغم والجيد.
الغناء الخاص بك هو فرحتي وعن الكون كله. حورية البحر الصغيرة، إذا كنت لا تغني النجوم سوف تبكي.
ولن أتمكن من النظر بعد الآن من عيونك انعكاسها؛ المثالية الجميلة، من المتناغم والجميل.
حورية البحر الصغيرة، إذا صمتي، كيف يجب أن أجد الاتجاه للوصول إلى السماء، إذا كنت وحدي، بلا قارب أو شراع أو مجاذيف؟
19- الحياة حلم لا تقتربي أيتها المرأة الغامضة من مقابلتي، فالحياة حلم أكثر من كونها ملموسة. صوتك بالنسبة لي شيء بعيد المنال، المرأة، الأمل، الذي يحمله كل شاعر في روحه، الكمال.
عندما أغلقك، سترى فقط الأمور المبتذلة. نعم، ستكون أكثر إنسانية، أكثر صدقًا، ستصبح أخيرًا حقيقيًا، لكن أحلامي بالشاعر المجنون ستنتهي، لأنني لا أكون إنسانًا إلا عندما أكون في عالمي غير الواقعي.
عندما تكون بجانبي، لن تكون مصدر إلهامي بعد الآن؛ ستكون أنت الشيء الذي لا يمكن الوصول إليه بيدك الممدودة، تلك اليد التي لن أتمكن أبدًا من مصافحتها. وستكون ذراعك الشاهد الذي يتهم من يهمه الأمر، أن الحياة ليست كذلك، ما الأمر!
20- التحول لا أستطيع أن أعطيك ما ليس لي، لأن اليوم هو كل ما كان لي بالأمس. تذكر أنك أخبرتني أنك وحيد وشعرت بالبرد. هل نسيت، ربما، أنني تركتك في الداخل لحمايتك في تلك الليلة كياني كله. هناك تحول في كل ولادة وما يُعطى لا يمكن امتلاكه مرة أخرى. صحيح أنه في بعض الأحيان تعود الذات إلينا بعد أن نحبها. ولكن، على الرغم من أنه يبدو أن الأمر هو نفسه دائمًا، ينتهي الأمر دائمًا بالولادة من جديد. بما أنني لا أريدك أن تعيد لي ذلك الكائن الذي أحببته، افعل لي معروفًا، إن أمكن. أخبرتني أنك تحب الشعور به بالقرب. إذا لم يكن لديك مانع، أود منك أن تحتفظ به. لقد كان دائمًا مثاليًا للمداعبة إلى الأبد قلب المرأة.
21- لماذا تموت؟ لماذا تموت؟ لأن الحلم تحول إلى كابوس. لأن العقل البشري أكثر نفاقا وأقل حقيقة. والحرية هي فقط للسذج، المدينة الفاضلة التي لا يمكن تحقيقها. الموت هو فعل إنساني من الحرية العليا. إنه الفوز في المباراة الأخيرة ضد الله. إنها لفتة نعطيها للألم بشكل ديمقراطي من أجل حب الحياة. إنه السعي وراء سماء جديدة، حيث ربما يبتسم لنا المجد، لأن هذه السماء تلك البطانية لها الوجه الأبدي لكلب مسعور يهيننا، نباحًا تلو نباحًا، ثانيًا ثانيًا، بشكل أكثر شراسة، مما يتركنا أكثر قليلًا من السخرية. الموت هو اللعب بورقة واحدة طوال حياتنا. إنه الرهان بكل شيء على الرغبة في العثور على نجم ينير لنا طريقاً جديداً. وإذا خسرنا الرهان فلن نخسر إلا اليأس والألم اللامتناهي نحن نفقد فقط البكاء الذي يغمر أرواحنا، دمعة بعد دمعة. مثل الغرقى الذي بعد غرق السفينة ينتظر فقط استقالة المهزوم، واستنفاد قوة الضربة الأخيرة للاستسلام، كما العاشق المستسلم لمداعبات بحره الحبيب؛ إلى قبلاتها المالحة وتهويداتها من النسائم. وإذا فزنا برهان الموت، وإذا نظر إلينا الحظ بعيد المنال مرة واحدة، فسوف نفوز الجنة، لأننا أمضينا حياتنا كلها في الجحيم. لماذا تموت؟ لأن كل رحلة لها وقت المغادرة. وكل من يذهب في رحلة له الامتياز، و الحق في اختيار أفضل يوم للمغادرة. لماذا تموت؟ لأن أحياناً رحلة اللاعودة هي أفضل حب واحترام للحياة. حتى يكون للحياة موت كريم.
22- العقيدة أنا أؤمن بالله العظيم يا رجل.. الذي لا يخذل نفسه في الصلاة أبدًا. التنازل عن الكبرياء ليس كرمًا، حسناً، كل من يتواضع يتعلم أن يذل. رجل بلا خوف، لا يركع، هذا هو الرجل الذي أريد أن أؤمن به، ولا يتسلط عليه أحد، ولا يتسلط عليه أحد، مجرد كونك رجلاً هو ما تريد أن تكونه. أنا أؤمن بهذا الإله، لأن ذلك الرجل ولأنه رجل فإنه سيكون إلهًا فانيًا. وسيكون، تكريما لاسم رجله، فوق الخوف والموت والشر. أنا أؤمن بالله الرجل فخور جدا باعتباره الإله الخالد الأقوى، الذي يتكلم إلى الآلهة وإلى الأقوياء، بكرامة كرجل، على قدم المساواة. لا تظن أنني أقصدك أيها الرجل اللئيم؛ أنت القوي لأنك مرابٍ، لص، كاذب، مستبد ووحشي، أنت الذي تريد أن تقنعني بأن سلطتك إنه ضروري وعادل لأنك أصبحت – لأنك معقل – في ماكر ومنافق وغير أخلاقي. أنا أؤمن بالله القدير الرجل فليكن الإنسان والإله والنبات والحيوان. هذا هو ثالوثي، عقيدتي الحقيقية: امرأة ورجل، فكرة عقلانية.
23- أفضل الآخر أنا لا أبيع نفسي، حياتي، مقابل القليل من المتعة؛ الحب الذي تعطيه لي هو حقير جدا، تواضعك جعلني فخوراً أفضل أن أتركك، كنت أتوقع منك المزيد من الكرم. الموت صديقي أحبه وأحترمه لا يهم أن تناديني بالأسود، مخيف وبارد. ما نريده ونرغب فيه يبدو دائما جميلا لأعيننا. لو قارنتك بالجمال تلك السيدة التي تريني إياها فظيعة للغاية أحبها أكثر. يعني الحياة، فنونك السيئة لا تقنعني لأنك تصف منافسك بالقبيح والرهيب. هي الأخرى، التي أريدها، هي المرغوبة. سأذهب معها، أريد أن أتخلص من قيودك، من زنزاناتكم، من روائحكم الكريهة. لا أستطيع أن أتحملك، رائحتك سيئة بالنسبة لي! أنا لست معجبًا بحيلك المحتالة. أنا لست فتى تحصل عليه مع حكايات الخوف المرعبة تجعل المرء يرتعش. ما فائدة أن أتباعك قد سجنوني وقيدوني بالسلاسل؟ لا أريدك، ولن أريدك مرة أخرى! يا صديقي، أنت الذي أحببتني يومًا ما كثيرًا، وتحدثت معي كثيرا عن الجمال، حررني من قيودك ولا تدع انتقامك يصل إلى النهاية.
24- على الطريق الخطأ! أعطيك كل ما أحبه وأحتاجه بشدة، دمي وابني وزوجتي وذراتي؛ إنها مجرد طريقة لقول ذلك: لأنني لا أملك شيئًا، أريد أن أجعلك تفهم أنني أريد أن أعطيه لك. أنا سعيد إذا أكلت الخبز الذي تعطيني إياه الحياة وأنا سعيد إذا كذبت مع المرأة التي أحبها، وسوف أستمتع إذا كنت تستمتع بشرب دمائي. وسأغني إذا أعطتك ذراتي الطاقة. سأحبك تمامًا عندما أستطيع تسمية الرغبة الإنسانية، أستمتع عندما تستمتع، وأعاني عندما تعاني، فعلك هو رغبتي، أمنيتي هي فعلك. لأنني أحبك تمامًا، إذا أردت سأموت. لأنني أحبك تمامًا، إذا أردت سأقتلك. بلا خطيئة، بلا ذنب، بلا ثقل ضمير، ويكفي أنك تريده أن يكون خيراً، يكفيني أن أفعل ذلك، لأنك تريده، لجعله الإنسان. أنا الرجل الخارق، بار كإله، وأنا كذلك، لأنني أريد أن أكون عادلاً، تمامًا مثل إله شرير، أبحث عن توازني وفيك أجد مركزي وأعطي نفسي مثل الشمس دون أن أطلب أي شيء في المقابل. لكني سأقتلك إذا أسأت معاملة طفل، إذا احتقرت شيخًا أو قتلت طائرًا؛ لأنني أراك حزينًا، فأنا عنيف بشكل مفرط؛ لأنني لا أرغب في شيء، فأنا وديع جدًا؛ لأنني أحبك تمامًا، أعطيك كل ما أملك حتى لا تشعر بأنني لست جيدًا ولا شريرًا. أظلمت السماء وبدأ المطر يهطل الرعد يمسح حلقه، والبرق يبتسم، ويبدو أن الطبيعة تستجيب في انسجام تام. ولأنني أحبك تمامًا، فأنا أيضًا أعطيك كل شيء دون أن أطلب أي شيء في المقابل. المطر هو دمي، والشمس هي طاقتي، وفرحي هو كل غناء الطيور. لا أعرف عمن كان يتحدث، لأنه كان يتحدث بمفرده، مع بصره المستغرق، المجنون في الحب، يقولون الموت ويقولون الحياة يقولون أنه كان يسير في الطريق الخطأ.
25- الأوراق المتساقطة لقد وصل الخريف! ويريد أن يأخذ استراحة من الحياة. لقد بدأت بالفعل بإزالة الألوان والمكياج، الحلي والأزياء، مع حزن. إنها تشعر بالتعب من الكثير من الزحام والضجيج. ماذا فعلت للاحتفال؟ العربدة هائلة وجميلة جدا. كل شخص يحب على طريقته قبلت كل فراشة العديد من الزهور كما أرادت على إيقاع الرقصة التي كانت تعزف والخفة غير المرئية والعطاء للنسيم الأبيض. يبدو أنهم يريدون الرفرفة اكتب قصائد الهدوء والابتسامة ، حتى يطيروا بعيدًا، يطيروا بعيدًا، بنور الشمس، بالسماء فوق. ويمر الخريف بكل الأوراق من الأشجار والنباتات شبه نائمة، أسأل الجميع، بالفعل مهزومين للغاية، لماذا تم رسمهم بهذا الخيال، مع الكثير من الجمال، مع الكثير من الانسجام. فيجيبون جميعا بصوت واحد: لإغواءها، لإغواءها! إغواء...من؟ انتهت كل هذه الضجة. كل شيء يخسر كما هو الحال في أي حزب القوة والعاطفة والحماس الحيوي ، يجب أن نرتاح من الكثير من الفرح! تستمر الطبيعة في الأخذ بعيدًا مثل vedette والمجوهرات الأوراق المتهالكة، التي كانت ذات يوم خضراء، كلها خيال، والآن هم شاحبون، أصفر، مغرة، ذابل، متعفن. فيسقطون، ويلقون بأنفسهم في الهواء كالمنتحرين، ويرقصون، ويطيرون، ويدورون، ويدورون، استعجال وقت الرقصة الأخيرة قبل أن تنام إلى الأبد. تقبيل الأرض التي أتوا منها، الذي يعودون إليه مع إنجاز المهمة تلبيس العالم بملابس الحفل للاحتفال بالربيع والعربدة الدورية. اليوم هم التقلبات، اللافتات الحزينة الأوراق المتساقطة التي تغطي الأرض. كأي ساحة بعد الحفلة، أنها تركت وحدها مليئة بالأوراق وغيرها من القذارة. حزن حزين يبدو ميتًا، لكنه نائم. لقد حل الخريف، والحياة تريد أن تأخذ قسطاً من الراحة. وعندما يستيقظ، سيكون يومًا آخر.
26- هدية عيد الميلاد كان خوسيه لويس ماريسكال رفيقًا متسلسلًا في الجحيم لأولئك الذين اختارهم الله – بحسب الحمقى - للعمل على تطهير روحه في ورشة مستودع النفايات البشرية. لم يكن يريد عقوبته، لقد شعر بالإهانة، لكنه كان خائفًا من ذلك موت. ولم يساعده أحد في التغلب على الخوف ليحرر نفسه من الجحيم! عناق، رفيق في التعب، أنتم الذين تذهبون، مثلي تمامًا، عبر الظلام تفحص أفقاً لا ينير ظلمة المعاناة التي تغطيك. رغبتي التضامنية هي أن تستمر بإصرارك الذي لا يكل على القتال، وتركهم ميراثا للبشر مثل البطل ذاكرتك، وأنت تحقق ذلك. أهديك قلبي بالأمل أنه يشكل كيانًا واحدًا معك للتحالف مع المستحيل. ينبغي أن تكون هدية كافية فلتقلب الآلهة موازينك قبل ذلك إلى الرغبة في العيش إلى الأبد.
27- نخب مثير للشفقة بين الرفاق (أو رؤية الجحيم)
دعونا نشرب أيها الرفاق من أجل صحتنا! نحن، حثالة الحياة، النفايات. فلنرفع صرخات الهوس والجنون في جماجمنا الحزينة المليئة بالدموع. لعيوبنا من الأجسام المشوهة! لعقولنا المحللة نفسيا! من أجل كراسينا المتحركة المثيرة للشفقة! لجسدنا وعقولنا الضامرة! دعونا نشرب، دعونا نغني، في هذه العربدة الفاحشة من اللحم العاجز، من الفضلات البشرية، في هذا الفارا الهائل من الشهوات الميتة، من فرض الكائنات الزحف! دعونا نغني الرغبة في التكاثر مع الرقص المهلوس والمثير من الجثث العارية معلقة تحقيقات وإعادة تأهيل أكياس البول! أيها الرفاق، دعونا نشرب لصحتنا، أننا غدا سوف نضيع مرة أخرى، دون أن نعرف إن كان حقيقة أم حلماً العربدة العاجزة للرغبات الجسدية، من التعذيب الجهنمي، الذي يخدمه الغضب، من الأجساد المثالية التي ترقص على مسافة!
28- لا أريد لا أريد أن ألجأ إلى الشعر، ولا حتى مع الخيال أستطيع أن أطير بعيدا. ولا سافر من أجل عطر الورد. ولا أسافر بمركبي في بحوركم. أريد أن أكون مبتذلاً ومبتكرًا ومجنونًا كما يحلو لك حماقتك، الصدفة أو القدر. سأكون كل المسخ المثير للاشمئزاز لكي يغسل المنافقون ضمائرهم فيّ. دعوا إخواني يقومون بأعمالهم الخيرية، وبالتالي إطلاق العنان للرحمة. إذا لعبت دوري بشكل جيد، فإن العالم سيكون كذلك على ما يبدو في النظام. سيكون هناك دائما شخص ما كن سعيدًا لأنك لست في مكاني. أريد أن أسقط إلى الأسفل، إلى مستوى أدنى بكثير، إلى حيث إذلال شخصى كن مثيرًا للشفقة وغير إنساني ونتن ذلك بدافع الرحمة أو السبب قرروا إطلاق سراحي. سيقول الحمقى اقتلوني بالطبع. أنا فوق تفاهاتهم!
29- الرسالة الأولى إلى رفاقي ورفاقي الأعزاء الذين صرخوا في انسجام مع قبضاتنا نهضت ضد الطاغية: الحرية والعدالة والمساواة. الآن بعد أن احتلوا مكان طاغية، أطالب بالحق والحرية أن أموت بكرامة، ويعطونني تحقيقات، مضادات حيوية، أكياس لجمع البول، كراسي متحركة، أدوية مسهلة (صدقة). هذا ليس كل شيء، والأصدقاء! أنا فقط أذكرك بهذه الكلمات: سأحقق حقي. لا تخف. سأكون أ القاضي الجيد أحب الحياة والرياح والشمس والسماء والبحر، وكل ما يستحضره ليكون، الفعل يحب. ليس لدي أي اهتمام آخر أدافع عنه سوى أخلاقيات كلمة الحرية والمساواة. عدالة. الموت جزء من الحياة وفي العقلاء الكلمة المحرمة هي القتل.
30- الرسالة الثانية إلى ذلك العزيز - الفني - الطبي - المتلاعب النفسي اللاأخلاقي أو المتلاعب به ؟، من ينصحني أن أطلب مساعدتكم، للانضمام إلى القذارة الأخرى. يقول دون حتى أن ينظر إلي بجدية شديدة، أريد أن أموت لأنني مكتئب. سيدتي العزيزة أنت لا تسمعين ولا تفهمين شيئا عن الحب والاحترام. أنا أنا أطلب الحرية وليس النصيحة. تذكر: لا تذهب إلى حيث لم يتم الاتصال بك. أنا أعرف نفسي أفضل من أي وقت مضى. أنا أيضًا أعرف وأحب وأحترم وأعجب برفاقي التافهين. لأنني واحد من معهم، أغني وأضحك وأبكي معهم أيضًا. لكنني لا أخدعك. أنا متساوي معهم و أنا أسميهم – لأننا – قمامة. كل واحد منا هو عالم منفصل، سيدتي. كل واحد منا يذهب جر كرامتنا بالاستسلام بعد كل طرف. أعلم أنك ستقول بجدية كبيرة أنه ليس من الضروري أن تكون قيصرًا مقابلته (هذا ما قاله الأحمق).
31- الرسالة الثالثة. لأولئك الذين يعيشون من القصة إلى أولئك الذين يعيشون بالقصة وهم يحملون سلطتهم غير الأخلاقية علينا العوام والضمائر الجاهلة. الذين يثقلوننا بأقوالهم وآلهتهم ومزاياهم المكتسبة وواجباتهم والحقوق. تعتبر تلك الخاصة بالبيرنادا أيضًا بمثابة امتياز تقليدي ونبيل. وبينما يدور الجنون في متاهتي الجهنمية هذه، الكذبة معدة هناك في الأعالي فاحشة من الإرادة الحرة.
32- الرسالة الرابعة إلى نساء العالم العزيزات، اللاتي ما زلن في حالة ذهول من تأملهن أطفال ميتون بعيون مفتوحة على مصراعيها وأحشاءهم تنظر إلى السماء أو الجناح الأرض، وكأنهم يريدون أن يسألوا: ما بي؟ وفي هذه الأثناء تقول الدولة الفاجرة والفاحشة: هل الحرب يا بني أليست شيئاً؟ ليس بالأمر الجلل! وإلى أطفال البرازيل أو كولومبيا أو أمريكا أو أفريقيا أو أوروبا أو آسيا، انتهى برصاصة في مؤخرة الرأس، ميتًا من الجوع واللامبالاة والغضب الغباء أو النفاق الديمقراطي أو الاستبدادي. > لا تعني معجزة بل: تمرد، حرر نفسك، لا تكن قطيع، لا تصدق، والتفكير والمطالبة بالعدالة.
33- الرسالة الخامسة إلى بلدي إلى وطني الحبيب الذي هو الأكثر حرية والأكبر والأسمى. كل أصدقائي وأعدائي يتناسبون معه. وطني هو صدري، وكل الأوطان تتسع في صدري. بلدي ليس له حدود، لأنه واحد فقط. وطن الإنسان ليس له حدود، لأنه واحد فقط. وطن الرجل أو المرأة هو روحه. إذا تركوها حرة، فإن وطني لن يبكي. غني، غني دائمًا.
34- إلى أبني اغفر لي يا بني، لأنني لم أولد. لم يكن خطأي أن أتركك خلفي. قبلت الزهور التي وجدتها في طريقي. وكان اللوم على الفعل الخطيئة. لقد رأيتك تبتسم في تلك العيون الذي ينظر لي بذهول وقلق لكنها جاءت دائما بين رغباتنا المحرمات...الخطيئة. لم تكن غلطتي، لقد كانت الورود هي التي كانت خائفة. ربما لحمايتك، دون وعي، من الجحيم. سامحني على عدم قدرتي على اللعب معك. أنا آسف جدًا لأنهم لن يسمحوا لي بالعودة. لا أعلم إن كنت قد ولدت بعد وفاتي. لا يهم. تذكر دائمًا أنني مازلت أحبك. أعط والدتك قبلة بالنسبة لي. ولا تحمل ضغينة ضدي، فالبغضة ليست جيدة.
35- دعنا نعود دعونا نعود دائمًا إلى حيث تريد الرغبة أن تقودنا، هذا هو المركز دائما. وهنا تولد البداية والنهاية. أنا دائما المركز. تفكيري يتوسع مثل الكون في كل اتجاه. أترك نفسي وأعود إلى نفسي. مع كل عودة، أصبح أكثر كمالًا، ومنتعشًا، ليس سيئًا ولا جيدًا. فلنعود دائمًا لنبدأ من جديد، للتحقق مما إذا كانت الرغبة صحيحة. تكرر نفس العملية دائما حتى تحصل على عنصر واحد. في كل عودة للموت والحياة، يبقى هناك تحيز أقل في هذه المسألة. دعنا نعود إلى الوراء، لأنه مع كل لفة هناك خطأ واحد أقل. دعونا نعود دائما، حتى نصبح جيدين. دون استياء أو جشع أو استياء.
36- إلى أين أنت ذاهب؟
إلى أين أنت ذاهب يا مهم؟ أنا أبحث عن المعنى. لماذا تقبل إذن؟ ألم لا معنى له؟ لماذا تهدئ ابنك؟ لماذا تبكي إذا كنت تعاني؟ لماذا تريده حراً؟ حكيم ومجتهد؟ لأنك تبحث عن المعنى أنت تبحث عن الخير، بشكل منهجي تصحيح الخطأ. ذلك التحول يجعلك أكثر كمالا. لها هدف واحد فقط: تصل إلى أعلى كل ما يؤذيك إنها تصرخ من أجل التصحيح؛ إنه هدفك الوحيد مواجهة الخوف. أنت تتطور، أنت تولد من جديد في كل لحظة، أنت دائما تمضي قدما مضايقة الألم. حتى تهزمه فلا تتخلى عن مجهودك حتى تعلن نفسك الفائز الأبدي. هذا هو بيت القصيد: الظلم الصحيح تجنب الحياة ألم لا معنى له. لكن طوال الحياة، لكن طوال الحياة، ليس فقط للحياة من كونها المهيمنة.
37- الأحكام المسبقة كانت ليلة النجوم في جنتنا. وكانت ترتدي زي حواء الخاص بها. على حافة بستاننا، يتوسل شوقا وبكل حياته في الكلمة، لاستعادة الحلم الذي ضاع منا. لكن أحكامي المسبقة التي خلقتها من الكلمات الفاسدة والمسمومة دمرت كل شيء جميل.
مثل الإعصار، عووا في دواخلي الرجعية الفاسدة باستسلام كائنٍ مستأنس: إنها وقحة! إنها خسارة! سيكون كل ذلك، لكنه كان حياتي كلها. وذهبت تلك الصرخة الناعمة بعيدا. كان الحلم يتلاشى أيها الحب، سأكون كما تريد! وكان هذا ما أردت أكثر.
لكن جسدي الفارغ ابتعد. لقد خرجت من الجنة من الجبن. عندما التفت لرؤيتها ترتدي زي القمر، كانت الساعة الخامسة صباحًا.
في بعض ليالي اكتمال القمر، في الخامسة صباحًا، أرسل لؤلؤتين من الجحيم لذكرى اسم ما... عزيزي، شكرًا لك.
38- نجاح لا طائل منه أو قيمة الحياة
أنا موجود بلا فائدة مدى الحياة لأنني لا أملك القوة للغناء، ليست سفينة مزودة بمدافع، مثل القراصنة، لتشعر بالحرية على البحر.
هناك إيقاع سري، نار، أمل، دورة أنثوية حول الأبدية، لكني لا أغني له، ولا الحياة تغني لي: عندما نقوم بالجرد، لدينا صفر.
أضع كل قوتي، أسامح وأحب، لكنه يعطيني دائمًا صفرًا، سلبيًا. أنا موجود إذن بلا فائدة. أنا موجود، ولا أستطيع أن أكون؛ أنا لست ميتا ولا حيا.
مثل الصفر، ليس لدي أي قيمة، وإذا لم يكن لي أي قيمة، أنا موجود بلا فائدة مدى الحياة، وأنا موجود بلا فائدة من أجل الحب.
39- أحبني جيدا
أفضّل التحالف مع الأحلام نرجو أن يحررني من الانتظار بلا فائدة معجزة الوصول، بسذاجة، فضل عدم الموت الذي لا يتحقق.
الذي يذلني ويحط من ثناءي للتوسل الإلهي بشكل سخيف إلى سيد وأب غير مبال لنا من يرد على وجعي بالريبة.
إنه حب الذات، وحب الموت أيضًا كجزء من الغموض والقدر كخليط من الضعفاء مع الأقوياء.
ما هو الحب، أن تحبني جيدًا كعرافة دع عقلي يرشدني وليس الحظ بإرادة وإرادة الإلهية.
40- الملوك قادمون
يصل الحكماء الثلاثة ومعهم هداياهم من أجل أطفال بوغوتا الرعاع، من مدريد أو البرازيل أو بنما، الأيتام الذين نسيهم الله لأنهم كسالى.
الأغنياء يرسلونهم إليهم بسبب الخراب التي تسبب صورة المدينة: الرصاص الرصاص لطيفة للأعمال الخيرية ولأنهم لم يعودوا يتألمون، فهم يسبحونه.
قتل المتسولين مثل الطاعون وأن يحفظهم من كل شر إله رأس المال القدير ولا تصيب طبقتك مثل القرحة، وذاك المختارون؛ وهذا ما يدفعون مقابله، لقتل الأطفال الذين رائحتهم كريهة.
41- الانتظار من أعماق الزمن حيث تنتظر الذاكرة لتخليص الحياة من الألم، أ الحلم الرجعي بالنبضات الكيميائية يكرر نفسه: تيك، توك، تيك، توك،... الحب، الحب. لغز غامض على وشك الانفجار في كل ثانية يأتي ويذهب بالنسبة لي. متاهة لا نهائية، تعود دائمًا كالنور والظل. الكابالا، الخيال، شخصية رياضية في قاع الزمن حيث نحن ضائعون، ننتظر بيقظة نهاية الكذبة.
42- التضحية حاضر دائمًا كعذاب ، مثل تعويذة، للكلمة التي نطق بها مثل الحشرة التي تطير بجنون مع فكرة لا نهاية لها من الهوس.
كلمة ربما ضائعة، غير مهمة، مقارنة غير دقيقة ربما لا أريد أن أعرف إذا كان ذلك مع سبق الإصرار والغدر؛ سواء كان ذلك صحيحا أو كاذبا، فإنه يجعلني أرتعد.
رثاء حساس للمكان المُدنس أين كانت شعلتي على وشك أن تشتعل من جديد؟ بسحر الكلمة الرقيقة، والاسم المشتاق، لكن هناك نيرانًا من الأفضل ألا ندعها تولد من جديد.
الحياة ليست سوى التخلي الأبدي وهناك تنازلات يستحيل تفسيرها؛ على سبيل المثال، للأيدي الودية التي تعطي الحنان، كيف أقول لهم: "لا أريد الحنان، لأنه يجعلني أنزف".
نستسلم دائمًا منذ ولادتنا الذي لا نريد أن ننتقل إليه أبداً، إلى أعظم الأفراح: الحب، الحرية، الحياة. ومع ذلك، فهم دائمًا يجعلوننا نستسلم.
حاضر دائمًا كعذاب ، شيء لا أستطيع تفسيره أبداً.
43- الحوار وأنت ماذا تريد أن تصبح عندما تكبر؟ أريد فقط أن أكون غنيا. أنت لا تفضل أن تكون حكيماً ونبيلاً وعادلاً. أليس هو نفسه؟ الثروة دائما غير عادلة، لذلك لا يمكن أن يكون هناك أغنياء حكماء. إذن أن تكون صالحًا هو نفس كونك حكيمًا وعادلاً؟ هذا صحيح يا بني. ولكن هناك أغنياء جيدين! هذا هراء. طالما أن الرجل الغني يعلم أن هناك بائس ولا يشاركه ثروته فلا يمكن القول أن هناك خيرًا. أن تكون جيدًا هو أن تكون نبيلاً. أن تكون جيدًا هو أن تقول لي وتعني لنا. هناك العديد من الأذكياء الذين يبدون عادلين ونبلاء وصالحين: إنهم مشرعون، المشعوذين الملكيين، الطغاة المارقين، المرابين النبلاء الذين يعتقدون أن الرجل الصالح هو أحمق أو مسكين ساذج، لأنه ليس لديه الكثير من الجشع مثلهم.
44- الأحمق
أيها الأحمق، عندما أموت، سأغمض عيني. ستقول أنني ميت.
ستقول أنني أخطأت. سوف أكون راضيا.
أنت تطيع الله. سأقول لك: الصمت!
ستقول أنك أحببتني. أقول أن هذا ليس صحيحا.
تحب نفسك. أعلم أنك خائف.
تقول: بسببي! أجيبك دائما: إذا كانت النية سيئة فلا أعذار أيها المنافق. فإذا كانت النية طيبة بماذا تتهم نفسك أيها الأحمق؟
45- صاحبي يا صاحبي أتمنى أن تشعر بنفس نبضات القلب التي أشعر بها؛ يا صاحبي ليكن قلبك لي، ولي لك. يا صاحبي نرجو أن يكون ألمك هو ألمي؛ يا صاحبي لإنهاء الألم اللامتناهي؛ يا صاحبي فليمدني بيده من أجل انتحاري؛ يا صاحبي نرجو ألا يؤمن بالآلهة بل بصديقه. يا صاحبي دعه يقضي علينا عندما نصاب بجروح قاتلة. وهذا الحب موجود ولكنه حرام.
46- الناقصون المخلصون
الخدام المخلصون الذين يخدمون الملك، لدعم شخصيته الملكية إنهم يطبقون - بغيرة - القانون الخبيث مع اليد الصلبة الاستبدادية والمخلصة.
إنهم يحافظون بصرامة على الشكل المقدس، ليبقي الجميع في مناصبهم. وضع ومراقبة وتطبيق المعيار، مع الأبهة والأبهة وبعض الأبوة.
وليس لدي روح كخادم ، أشاهد في رعب كيف العدالة، وبدلا من القضاة فإنهم يخدمون كأذناب في حالة سكر بالفخر، مليئة بالجشع.
الخدم المخلصون يخدمون سيدهم، مع لفتة خاضعة وإنكار الذات، والسيد يكرمهم على إخلاصهم مع بعض الإطراء.
بينما نحن العبيد نطالب -عنيدين- التحرر. لنتحرر من طغيان السادة والأتباع، من الذل والذل.
47- يرفضون الولادة
ليس هناك خطأ أكبر من خطأ خلق أنفسنا. ليس هناك جريمة أعظم من الولادة. لو علمنا كيف سيستعبدوننا وبالآمال الكاذبة يغوينا .
ما دام هناك طفل حزين مستعبد من قبل أي داعية للحياة. ما دام هناك كائن واحد حزين ومذل، دع النساء يرفضن الولادة.
ما دام هناك إنسان بلا طعام، استقال وأهان لسؤاله، طالما أنهم يقولون أنه يعظم المعاناة، دع النساء يرفضن الولادة.
طالما استمروا دون أن يذكروا سبب توقفهم: أن نكون أحراراً أم عبيداً للرب؟ أنهم يرفضون الولادة أو أن تعلن النساء أي الطرق هي الأفضل.
ربما يكون من الأفضل تخيلهم من إنجاب العديد من الأطفال الذين لم يولدوا بعد من تلد لهم لرؤيتهم الانتهاء في العبيد أو في الحب المولود.
طالما استمروا، من أجل الحب، في إنجاب الأطفال لرؤيتهم محكوم عليهم بالعيش، يستغلها المنافقين والمحتالين دع النساء يرفضن الولادة.
48- العودة
العودة إلى الظلام أو العدم من خلال الحدس الفضولي للاستدلال: الاتصال الفوري للنظرة مع الانفجار الحيوي الانتحاري.
مثل الذرة تغير أماكنها بواسطة البرد القطبي للخلايا العصبية مما أدى إلى محو طريق العودة إلى الفوضى المتعرجة التي تدمر روحه.
الرغبة الغريزية في الضياع بالسؤال الأعظم، الدافع الإبداعي للمعرفة ما هو موجود على الجانب الآخر من الستار.
العودة إلى الجنة المفقودة, تحررت من العبء الذي يسجن إلى حلم المسافر الذي صنعته الحياة باعتباره الإله الوحيد للإنسان.
العودة إلى حالة عدم اليقين المزعجة على طريق القذيفة الدقيقة بالمسكن الحنون الذي ينيرني على طريق مجهول، مثل المصباح.
انفجار معاناة المعيشة مثل الساحر الذي يعيد خلق الكون، وهذا يعالج بالإكسير السحري الاضطراب الجهنمي المتمثل في السخط.
العودة إلى الظلام أو العدم من خلال الحدس الغريب للاستدلال إنه من الله أمر عند الفجر لإصلاح تمزقات القدر. ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ Copyright © akka2024 المكان والتاريخ: طوكيـو ـ 6/24/24 ـ الغرض: التواصل والتنمية الثقافية ـ العينة المستهدفة: القارئ بالعربية (المترجمة).
#أكد_الجبوري (هاشتاغ)
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟
رأيكم مهم للجميع
- شارك في الحوار
والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة
التعليقات من خلال
الموقع نرجو النقر
على - تعليقات الحوار
المتمدن -
|
|
|
نسخة قابلة للطباعة
|
ارسل هذا الموضوع الى صديق
|
حفظ - ورد
|
حفظ
|
بحث
|
إضافة إلى المفضلة
|
للاتصال بالكاتب-ة
عدد الموضوعات المقروءة في الموقع الى الان : 4,294,967,295
|
-
عندما أسقط / بقلم رامون سامبيدرو - ت: من الإسبانية أكد الجبو
...
-
القطيعة المعرفية للماركسية/بقلم لويس ألتوسير - ت: من الفرنسي
...
-
دراجتي الهوائية حمراء - هايكو - السينيو
-
المعرفة والحكمة / بقلم بترند رسل - ت: من الإنكليزية أكد الجب
...
-
ترجمة رواية موراكامي الجديدة/ إشبيليا الجبوري - ت: من اليابا
...
-
أزمة الماركسية/بقلم لويس ألتوسير - ت: من الإيطالية أكد الجبو
...
-
- البحث عن ابن رشد -* والانتزاع الثقافي ( 2-2)/ إشبيليا الجب
...
-
قصة -البحث عن ابن رشد-* والانتزاع الثقافي/ إشبيليا مع شعوب ا
...
-
قصة -البحث عن ابن رشد-* والانتزاع الثقافي/ إشبيليا الجبوري م
...
-
نيتشه -المربي- والتعليم/ بقلم كارل ثيودور ياسبرز - ت: من الأ
...
-
السلطة والقيم الأخلاقية والمثقف / بقلم ميشيل فوكو - ت: من ال
...
-
حنة آرندت بين الفهم والسياسة / شعوب الجبوري - ت: من الألماني
...
-
-أنا لا أنتمي إلى حلقة الفلاسفة-/بقلم حنة آرندت - ت: من الأل
...
-
قصة: -تاريخ هذا الديك- / بقلم لوركا - ت: من الإسبانية أكد ال
...
-
أنجيلا ديفز: صوت المقاومة الصعب (2-2) / الغزالي الجبوري - ت:
...
-
نظرة القوة/ بقلم ميشيل فوكو/ ت: من الفرنسية أكد الجبوري
-
حفل تخرج - هايكو السينيو - أكد الجبوري
-
الليل يغادر الحديقة/ بقلم جان كوكتو - ت: من الفرنسية أكد الج
...
-
كيف تدافع عن نفسك؟ / بقلم ميشيل فوكو - ت: من الفرنسية أكد ال
...
-
عن -رسالة فولتير- في نقد الحوكمة العقلانية - شعوب الجبوري -
...
المزيد.....
-
قصة ميشيكو.. كيف نجت فتاة يابانية من القنبلة النووية؟
-
-ذاكرة أمّ فلسطينية-.. أدب يكسر قيود الأيديولوجيا
-
فيديوهات مخلة.. فنان مصري شهير يتعرض لعملية ابتزاز
-
بعد سقوط نظام الأسد.. الفنان دريد لحام يوجه رسالة إلى السوري
...
-
اكتشاف كنز من التسجيلات غير المنشورة لمايكل جاكسون
-
تعرضوا للخسارة أو شاركوا في القتال.. 5 فنانين تأثروا بالحروب
...
-
ورشات الأطلس في مراكش.. نوافذ للمخرجين السينمائيين الشباب عل
...
-
الثقافة أولاً .. تردد قناة بابل 2025 الجديد على النايل سات و
...
-
بفستان أبيض فخم .. الفنانة اصيل هميم تحتفل بزفافها من رجل أع
...
-
السوداني يوجه بنقل جثمان المخرج قيس الزبيدي إلى العراق
المزيد.....
-
تجربة الميج 21 الأولي لفاطمة ياسين
/ محمد دوير
-
مذكرات -آل پاتشينو- عن -العرّاب-
/ جلال نعيم
-
التجريب والتأسيس في مسرح السيد حافظ
/ عبد الكريم برشيد
-
مداخل أوليّة إلى عوالم السيد حافظ السرديّة
/ د. أمل درويش
-
التلاحم الدلالي والبلاغي في معلقة امريء القيس والأرض اليباب
...
/ حسين علوان حسين
-
التجريب في الرواية والمسرح عند السيد حافظ في عيون كتاب ونقا
...
/ نواف يونس وآخرون
-
دلالة المفارقات الموضوعاتية في أعمال السيد حافظ الروائية - و
...
/ نادية سعدوني
-
المرأة بين التسلط والقهر في مسرح الطفل للسيد حافظ وآخرين
/ د. راندا حلمى السعيد
-
سراب مختلف ألوانه
/ خالد علي سليفاني
-
جماليات الكتابة المسرحية الموجهة للطفل في مسرحية سندس للسيد
...
/ أمال قندوز - فاطنة بوكركب
المزيد.....
|