أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - أنيس محمد صالح - اسألوهم عن إسلام الملوك والكهنوت الديني!؟















المزيد.....

اسألوهم عن إسلام الملوك والكهنوت الديني!؟


أنيس محمد صالح

الحوار المتمدن-العدد: 7715 - 2023 / 8 / 26 - 14:58
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


إسلام الملوك والكهنوت والشعوذة والدجل
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين على أمور دنيانا والدين.. وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له.. والصلاة والسلام على والدينا وعلى جميع الأنبياء والمرسلين.. وبعد

لا تسألوا الشعوب المستضعفة اليوم فى بلاد الأعراب والأُميين..عن ماذا يعنى الإسلام!!! بل أسألوا من هم علماء الإسلام اليوم!!! أسألوهم عن ما معنى الإسلام الذي علموه لنا ولأولادنا!!! وهل هم يعلمون ماذا يعني الإسلام؟؟؟ ليعلموه للناس والرعية؟؟؟ وكيف أن ألسنتهم قد خرصت وهم يسمعون بآذانهم وترددها ألسنتهم لكل أشكال التعظيم للرسول وآل بيته والملوك والسلاطين والأمراء والمشايخ أصحاب الجلاله والسمو الحكام العظماء الطغاة!!!
أسألوا هؤلاء ممن يدعون أنهم مرجعيات إسلامية... على ماذا نزلت كل الرسالات الربانية من السماء إلى الأرض؟؟؟
أسألوا هؤلاء المدعين، لماذا أصطفى الله جل جلاله من الملائكة رسلا ومن الناس؟؟؟ ليبلغوا ماذا؟؟؟ وليكبروا ماذا؟؟؟ ويسبحوا ماذا؟؟؟ وليحمدوا ماذا؟؟؟ ولا يشركوا مع ماذا خلقا من خلقه لتعظيمهم؟؟ وليتوكلوا على ماذا؟؟؟ وليستعينوا بماذا؟؟؟ وليعبدوا ماذا؟؟؟ وأسألوهم ماذا عن الأسماء الحسنى العظمى ولمن هي؟؟؟
وأسألوهم كيف جاءت كل تلك الأحزاب والطوائف والشيع والمذاهب والجماعات؟؟؟ وكيف فرقوا دينهم وكانوا شيعا وهم ليسوا من الرسول في شيء؟؟؟
أسألوهم وهم يسمعون كل التعظيم للبشر الخسيس الخائن من الملوك العظماء لغير ماذا؟؟؟ وهم إلا يخرصون؟؟؟
أسألوا هؤلاء المدعين... لماذا أحوال الأعراب والأُميين اليوم في الحضيض وفي أسفل السافلين بين الأُمم؟؟؟ أسالوهم كم هي أرصدتهم وكم هي ممتلكاتهم؟؟؟
أسألوهم كم هي أرصدة حكامهم والموجودة في بلاد اليهود والنصارى؟؟؟ وشعوبهم فقيرة جائعة؟؟؟
أسألوهم هل الحاكم والمحكوم أمام الله وأمام الناس سواسية؟؟؟
أسألوهم هل حقوق الله التي أمرنا بإتباعها من الزكاة والنفقات والضرائب تستخرج من رجالات المال والأعمال سواسية مع العمال والموظفين الآخرين؟؟؟ أم انها تستخرج فقط وتستقطع من العاملين الضعفاء ومن مرتباتهم مع نهاية كل شهر؟؟؟
أسألوهم لماذا أولادنا وشبابنا عاطلون عن العمل؟؟؟ وغير مشمولين بالضمانات الإجتماعية طالما لم يوفر لهم الحاكم الراعي فرصة العمل المناسبة؟؟؟ ولماذا تكثر الجريمة في بلاد العرب والمسلمين، والسجون ملآنة بالمستضعفين في الأرض وممن يسرقون الخبز ليأكلون؟؟؟
أسألوهم هل أموال الحكام الطغاة وأموال كبار رجالات الأعمال تدور في بنوكهم الوطنية؟؟؟ وتساعد في رفع الإقتصاد وخلق مشاريع وفرص عمل جديدة؟؟؟ أم انها مهربة في الخارج وتساهم في رفع المستوى المعيشي للأجنبي على حساب شعوبها والرعية؟؟؟
أسألوهم وقد أصبح الدولار الأمريكى والجنيه الإسترلينى هو الذي يحدد سعر عملاتنا الوطنية التي أصبحت من غير غطاء؟؟؟ وأثرت على الرعية، ومستوى دخل الشعوب؟؟؟ وأموال الحكام ورجالات المال والأعمال تدور خارج البنوك الوطنية؟؟؟
أسألوهم هل علمتم الناس الفرق بين الحلال والحرام؟؟؟ ولماذا الرشاوى والفساد منتشرة عندنا دون حسيب ولا رقيب؟؟؟ وهل الدين الإسلامي الحنيف موجود عندنا؟؟؟
أسألوهم هل أنتم نزيهون حتى تعلموا الناس الفرق بين الهدى والضلال وبين الظلمات والنور والحلال والحرام والإنسان والحيوان؟؟؟ وما الذي يمنعكم وقد خرصتم إلا لتقيموا الحدود على الضعفاء فقط؟؟؟
إسألوهم لماذا أوضاعنا سيئة مُزرية إذا كنتم فعلا تخافون الله واليوم الآخر؟؟؟
أسألوهم لماذا هم مرتشون من الحكام إذا كان الحاكم شرعيا ولا يخاف في الله لومة لائم؟؟؟
اسألوهم لماذا كرامة الإنسان العربي والمسلم مُهانة مهدورة ذليلة لا قيمة لها؟؟؟
أسألوهم كيف أن الحكام العرب وهم خارجون عن منهج الله والشورى في الإسلام؟؟؟
اسألوهم كيف أنهم شرعوا تشريعات ضد أوامر الله جل جلاله ونواهيه وخرجوا عن طاعاتهم لله وإتباع أديانهم المذهبية الأرضية ما أنزل الله بها من سلطان؟؟؟
اسألوهم هل يستأذنون الحكام غير الشرعيين قبل إصدار إصداراتهم للفتوى؟؟؟ ويرتأون ما يراه الحاكم الخائن الخارج عن منهج الله والشريعة الإسلامية؟؟؟
اسألوهم لماذا خرصتم وأنتم تسمعون أشكال وألوان التعظيم لغير الله الواحد القهار الأحد ولا شريك له عظيما ولا أصحاب جلالة وفخامة وسمو غيره ولا أحد؟؟؟ وفي كل الدول العربية والتي فيها ملوك غير شرعيين طغاة ولم ينتخبهم أحدا إستجابة لأوامر الله جل جلاله، وأمرهم شورى بينهم؟؟؟ ويأكلون أموال الناس بالباطل؟؟؟
اسألوهم لماذا خرصوا جميعا عندما حلت في أراضيهم قوات عسكرية مدججة بأحدث تقنيات الحرب والدمار الشامل؟؟؟ وهم يعلمون انهم مستعمرون ولو بعد حين؟؟؟ أم ان الأمر لا يعنيهم؟؟؟
اسألوهم لماذا أولادنا اليوم لا يعلمون عدوهم الحقيقي ليقاتلوا ويجاهدوا في سبيل الله بأنفسهم وأموالهم؟؟؟ هل العدو الأول اليوم هم اليهود والنصارى؟؟؟ أم الحكام الطغاة المستبدين الخونة الخارجين عن شريعة الله وأوامره؟؟؟ ويأكلون أموال الناس بالباطل؟؟؟ وأئمة الكُفر الذين لا إيمان لهم؟؟؟
اسألوهم ما هي الأولويات؟؟؟ اسألوهم هل توجب لهؤلاء الحكام الطاعة أم ماذا؟؟؟ اسألوهم لماذا خرصوا؟؟؟ اسألوهم لماذا القوي عندنا يأكل الضعيف؟؟؟ وكأننا فى غابة حيوانات ولسنا على شريعة الله جل جلاله؟؟؟ يتساوى فيها الحاكم والمحكوم؟؟؟ ولا فرق فيها بين حاكم ومحكوم ولا بين عربي ولا أعجمي ولا أبيض ولا أسود إلا بالتقوى؟؟؟
اسألوهم عن المسؤولين في دوائر الدولة المختلفة في عدة سنوات يصبحون هم أصحاب الحق والأراضي والعقارات ويصبحون من أصحاب رؤوس الأموال والأعمال؟؟؟ وأرصدتهم مهربة بالخارج؟؟؟
اسألوهم من أخرج وأقصى أهل الكتاب وجعلوهم المغضوب عليهم والضالين؟؟؟
اسألوهم هل أتوا بجديد عن ما نقل إلينا منذ (1500 سنة)؟؟؟ منذ الجاهلية الأولى؟؟؟
اسألوهم هل نحن اليوم في نهاية العام2019 م أم لا زلنا نعيش فى العام 600 م ولم نتزجزح عنه حتى يومنا هذا؟؟؟ ولماذا لا زلنا نعيش في الجاهلية الأولى؟؟؟ مع تلكم الأمم التي قد خلت لها ما كسبت ولنا ما كسبنا ولا نسأل عما كانوا يعملون؟؟؟
اسألوهم هل لديهم مراكز للدراسات والبحوث الإسلامية؟؟؟ وتجددت الرؤيا والمفاهيم؟؟؟ وان هذا القرآن الكريم هو لكل زمان ومكان؟؟؟
اسألوهم كيف يعقل أن حولوا أولي العلم والعزم والذين علمهم الله بالقلم من الرُسُل والأنبياء إلى جهلة لا يفقهون القراءة والكتابة؟؟؟ وأمرونا أن يكونوا لنا قدوة وأسوة حسنة؟؟؟
اسألوهم دماء أبنائنا الذين علموهم دينا، هو ليس من الإسلام في شيء؟؟؟ وراحوا ضحية هؤلاء ممن يدعون أنهم أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون؟؟؟
اسألوهم إين هم من القرآن الكريم والفرقان الكريم وأوامرهم ونواهيهم؟؟؟
اسألوهم لمن التعظيم والعبادة من يوم الجمعة وأشركوا مع الله جل جلاله وعظموا السيرة لرسله وأنبيائه وآل البيت والصحابة والخلفاء الراشدين وهم ميتون.. والبخاري ومسلم (دين سادة قُريش) وفاطمة وعائشة وخديجه؟؟؟ ولم يعظموا الخالق الحي الذي لا يموت؟؟؟ وإن المساجد لله فلا تدعوا مع الله أحدا !!!
اسألوهم لماذا لا يحاربون الفساد والمظالم من خلال كتاب الله جل جلاله في كل يوم جمعة؟؟؟
اسألوهم إين هم من أولي العلم والعزم من الرُسُل والأنبياء؟؟؟ هل بلغوا رسالات ربهم الأعلى؟؟؟ هل أدوا أماناتهم التي ائتمنوا عليها؟؟؟ هل نصحوا الأمة وكشفوا الغمة؟؟؟ هل جاهدوا في الله حق جهاده أم ماذا؟؟؟ أم هم إلا يخرصون؟؟؟
اسألوهم لماذا أصبحنا نعيش كالأنعام، البهائم الحيوانات بل أضل سبيلا؟؟؟ اسألوهم هل هم فعلا علماء الدين الإسلامي؟؟؟ أم علماء الحكام الطغاة الخونة؟؟؟ ليحللوا لهم قتل البهائم من الرعية قرابين وأكل أموال الناس بالباطل؟؟؟
اسألوهم لماذا نتلقى المساعدات والإغاثة من اليهود والنصارى؟؟؟ اسألوهم أين أموال المسلمين؟؟؟ اسألوهم ما هي ردود فعلكم وأنتم قائمون على المساجد؟؟؟
اسألوهم وهم يتلون خطب الجمعة بخطب جاهزة معلبة لجميع المساجد (ومعدة سلفا) ومن يخرج عنها ينال عقابه من الحاكم غير الشرعي وأجهزة القمع والبطش له بالمرصاد؟؟؟
اسألوهم على أي مذهب هم علماء؟؟؟ مالكي أم شافعي؟؟؟ حنبلي أم زيدي؟؟؟ وهابي أم حنيفي؟؟؟ اسألوهم الى أي طائفة هم ينتمون؟؟؟ اسألوهم الى أي حزب أنتم تنتمون؟؟؟ اسألوهم هل هم مسلمون سنيون؟؟؟ اسألوهم هل هم مسلمون شيعة؟؟؟ اسألوهم هل هم مسلمون من أصحاب السلف الصالح؟؟؟ اسألوهم هل هم مسلمون صوفية؟؟؟ أم جعفرية؟؟؟ أم إثنا عشرية؟؟؟ أم علوية؟؟؟ أم صابؤون؟؟؟
اسألوهم هل هم فعلا علماء أم منافقون يكذبون علينا ويخادعون الناس بالشوارب واللحى؟؟؟ والله خادعهم ويرد كيدهم في نحورهم؟؟؟ وهل هم من أصحاب الدرك الأسفل من النار أم ماذا؟؟؟



#أنيس_محمد_صالح (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- مصر وتركيا وإيران !؟
- صناعة وعبادة الأصنام
- حاوية الكحول والمُسكرات وآل سعود !؟
- أديان السُنة والشيعة!! إبليسية شيطانية؟؟
- يكذب من يدًعي بأننا مسلمون!؟
- ما مبرر وجود قواعد أچنبية في الخليج العربي!؟
- نظام الوراثة والاسرة الحاكمة!! باطل وغير شرعي
- دويلة الإمارات!! أصبحت دولة عظمى؟؟
- أُسر حاكمة ومؤسسات دينية كهنوتية
- متى يتحرر العقل العربي!؟
- من يتآمرون علينا !؟
- رسول جاهل!! لا يقرأ ولا يكتب؟؟
- فصل الدين عن الدولة!! مفهوم خاطئ؟؟
- المثاني السبع!!( بعد التعديلات)؟؟
- المثاني السبع!! ( تتمة )؟؟
- ما هي المثاني السبع التي أوتيت لمحمد؟؟
- العلمانية.. من أصول الدين
- هل تعلم !؟
- ممالك قريش وفارس وكهنوتهم الديني
- الوالدين.. بعد الله مباشرة


المزيد.....




- المقاومة الإسلامية في العراق توجه تحذيرا لأميركا ولكيان الاح ...
- -سر التناول- في إعلان بطاطس إيطالي يغضب مسيحيين
- كلنا اتربينا على أغانيها.. تردد قناة “طيور الجنة” الجديد ثبت ...
- المسلمون السنة في إيران.. شكاوى من تضييق مستمر
- مصر.. حديث أمين الفتوى عن وزن روح الإنسان يثير جدلا كبيرا
- -المقاومة الإسلامية في العراق- توجه تحذيرا للولايات المتحدة ...
- مودي لنيوزويك: الهند أم الديمقراطية والمسلمون يعيشون في سعاد ...
- امين عام مجمع التقريب بين المذاهب الاسلامية يعزي باستشهاد اب ...
- صحف عالمية: نتنياهو أسوأ زعيم لليهود والعالم في حالة حرب متز ...
- القضاء الأرجنتيني يتهم إيران بهجمات بوينس آيرس على اليهود قب ...


المزيد.....

- المسيحية بين الرومان والعرب / عيسى بن ضيف الله حداد
- ( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا / أحمد صبحى منصور
- كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد / جدو دبريل
- الأبحاث الحديثة تحرج السردية والموروث الإسلاميين كراس 5 / جدو جبريل
- جمل أم حبل وثقب إبرة أم باب / جدو جبريل
- سورة الكهف كلب أم ملاك / جدو دبريل
- تقاطعات بين الأديان 26 إشكاليات الرسل والأنبياء 11 موسى الحل ... / عبد المجيد حمدان
- جيوسياسة الانقسامات الدينية / مرزوق الحلالي
- خطة الله / ضو ابو السعود
- فصول من فصلات التاريخ : الدول العلمانية والدين والإرهاب. / يوسف هشام محمد


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - أنيس محمد صالح - اسألوهم عن إسلام الملوك والكهنوت الديني!؟