أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - الفلسفة ,علم النفس , وعلم الاجتماع - اتريس سعيد - الإعلان عن العهد الجديد















المزيد.....

الإعلان عن العهد الجديد


اتريس سعيد

الحوار المتمدن-العدد: 7443 - 2022 / 11 / 25 - 17:01
المحور: الفلسفة ,علم النفس , وعلم الاجتماع
    


1/ سنة الله في الكون أن الجماد لا ينطق ولا يتكلم ولكن رواة التراث والأحاديث جعلوا الشجرة تتكلم وجذع النخلة يبكي والحجر يقول خلفي يهودي
2/ تكمن أهمية خلق أتباع طقوسيين في كونه يجتذب عدد أكبر من الأتباع مما يفتح لك كل أنواع الخداع الممكنة لأنهم ينظرون لك بإعتبارك معصوم من الخطأ، عدا أنهم سيدافعون عنك ضد أعدائك، ويغوون الآخرين للإنضمام إلى معتقدهم الذي يمجدك، حاجة البشر الطبيعية إلى الإيمان بشيء، أي شيء، وفي أي مجال، سواء كان الدين، السياسة، التجارة، الفن، يجعل جموعاً منهم شديدي السذاجة، فيقرر أحد الدجالين ألا تضيع هذه السذاجة هدراً، فيصنع جمهوراً أكثرهم من الجهلة و أنصاف المتعلمين الذين يميلون إلى الإندهاش بسهولة عند رؤية أو سماع الغرائب التي لا يفهمون تفسيرها، ثم متى ما تجمع جمهور حول دجال، يصبح الأفراد أكثر تأثراً بالعواطف وأقل قدرة على التعقل، إذ يتأثرون بالفكر الجماعي للجمهور، ولا يفطنون لأي عيوب في كلام الدجال أثناء غمرة حماس الجموع الذين تكتسحهم العاطفة، بل يكون رد فعلهم عنيفاً ضد من يشكك فيه لأن في ذلك تشكيك في ذكائهم.
3/ هل إذا لم ننجب سوف نحرم إنساناً من الوجود في هذه الحياة ؟ لا يوجد شيء إسمه تحرمه حق الحياة، هو بالأصل لا يوجد أحد لتحرمه حق الحياة. لكن عندما أوجدته، أصبح يوجد أحد، أنت فرضت عليه حق الحياة.
4/ أتوقع أن الإعلان عن العهد الجديد قد تم، التردد الذي تبدل إثر إنتهاء بوابة 11/11، إجتماع القادة في نفس التاريخ، قادة الظل والعلن، سمعت أن من يقول أن هذا الإفتتاح يرمز إلى أن الشرق كسيح والغرب مكتمل وهذا خاطئ تماما، هو إتحاد الأسود والأبيض والفكر والجسد، الممكن واللاممكن، إنها رقعة الشطرنج من جديد بغض النظر عما يحدث حولك فهو ليس أكبر حجما مما يحدث داخلك، أبق فقط متنبها وأكثر من جلسات رفع التردد ونقاء القلب و تركيز طاقة الكون النقية داخلك وأعلم إن الأحداث تتسارع و التغيرات والتجليات ستظهر قريبا جدا، وإتبع قول الله (ومن يتق الله يجعل له مخرجا) لكن آنظر حتى إلى هذه الرسالة بشكل جديد وبتفكر أعمق فالمخرج من الداخل و التنبه والإدراك هما السر والأمان في إحتضان النور لك ونقلك إلى التردد الأعلى والأنقى والأطهر أنه أنت حيث أنت الذي بالأصل أنت بعد أن كنت لا أنت ستجد أنت
5/ لا خصوم لمن عرف، لمن حضر، كما يدعوا الأخيار و الأشرار إلى السماء، كذلك بريق عين من عرف يعكس نفس تلك السماء، الجميع نيام من عرف تيقظ وإختفى من حلمهم العميق، سكينة لمن يسكن, رضا لمن يرضى، في وسط الفوضى بذور تقوى و وسط الأتقياء معوج.
6/ اللطافة ليست عاجزة، ليست معقدة بذكاء التفاصيل، لا شكل لها, مربوطة بالآن، تحوى سرها فيها دون كشف، ربما لأنها لا تعرف بالأساس سرها، لكنها شديدة الديمومة, شديدة البأس, إرادة ملكية, فطرتها حق، بالتفكر, بالظروف, بنوع العائل, تظهر ثمار كل ذلك، لتتعقد أغصان الشجرة مع ذكاء خاص.
7/ مهما إعتدت القفز بين كل الدوائر بغية أن تحافظ على تحررك ستعتاد دائرة منهم و تربط نفسك بها بالنهاية ! إنه قانون المادة، التعود، السكون، بالنهاية تكتسب عادات ما أنت فيه, فتصنع الكثير فيك أو تصنع نفسها منك ! لذا إختار الآن قبل أن تفقد فرصة الإختيار بالإعتياد ! حتى وحوش الأرض يستكينون باليل في كهوف ! رحم الله امرء عرف قدر نفسه ! "عدا الغرباء "
8/ سيظل التطور قائما، لن ينتهى إلا بعد حدوث أمران، وصول إنسان واحد لأقصى قيمة بأي مجال كان، تحول آخر بشري من نفس أنانية إلى نفس رحيمة، سيظل التطور قائما لا محال.
9/ منهج الشيطان يقول من الذي خلقك لأنه يريد منك أن تنظر إلى الخلف لا للأمام فتفني حياتك كالكلب الذي يطارد ذيله، بينما المنهج الذي يجب أن يكون هو ماذا ستخلق، ماذا ستبدع لبناء مدن الأحلام، لأنك خُلقت وآنقضى الأمر، إما أن تستمر بخلق الجمال والفن والإبداع وإما أن تسجد للشيطان و تتضرع لمشيئته، حين تخلق الحب والفن الجمال لا يلتفت الحب والجمال ليعرف من الذي خلقه، لا يتلاشى وهو يبحث عنك لأنه وجد وإنقضى الأمر، بل يتقدم و ينتشر و يخلق بدوره مدن الأحلام، هكذا يبدأ الأبد، انها بداية الأبد
10/ لتصنع إله خالد عليك أن تصنع بشراً خالدين، لتصنع بشراً خالدين عليك تحويل البشر إلى دمى، لتصنع دُمى عليك إستبدال الفن والجمال بالكبت، الفن هو ذلك الشيء الذي يستمر إلى الأبد على نطاق واسع في المستقبل البعيد، هكذا يتم إستبدال الفن والجمال الأبدي، الفن هو الجمال الأبدي لا الدمى.
11/ خطيئة المشرك بذاته تقديسه أشخاص لو لم يهتدو ما إهتدى بصيرته مرهونة بأسماء لو لم يبصروا ما أبصرى حتى لو أبصرو وأبصرى سيبقى المشرك مشرك يزف حمم الذات بقداسة الأسماء الدانية، خروجك عن معلمك يعلمك، من لم يجد معلمه في قلبه لن يجد قلبه في أي معلم
12/ تبخرت الحقيقة منذ ضاعت تسميات ماهية الأشياء و حقيقتها، لم يعد يجدي تسميه القاتل قاتل والمجرم مجرم و الحقير حقير والجميل جميل، صار القاتل له تفسير و باطن و أصبح يد الله العادلة! صار المجرم له تفسير و باطن وأصبح وعي لا شخص! صار الحقير رحيق طيب فقط لأن تبديل الحروف متاح! صار الجميل خطيئة فقط لأن الجمال جمال؟! صار الشيطان يعزف بناي الفضيلة بينما الوجود مبني على الخطيئة، ملعون ملعون من لم يسكر بها
13/ لا يهمني إذا كانت الحياة سبعة أقدار أو إذا كانت البحار سبعة بحور، لا شأن لي إذا كان هنالك سبعة سماوات أو إذا كان حمله العرش ثمانية أوتاد ما دمت أمتلك قلب واحداً حياة واحدة وملايين الآهات أفرد يا جبريل جناحك وأغرب عني، لو كان بك خيرا لحلقت أعلى لا أسفل ولو كان تحليقك أعلى فأنا أكبر
14/ النظر إلى عدد النجوم أمام الظلام يحكي قصة خاسرة للنور أمام الظلام لكن لو نظرت لعدد النجوم أمام الظلام في بداية التكوين ستعرف أن النور يتقدم و الظلام ساكن فلم تكن هنالك سوى نجمة واحدة
15/ ‏لو نزل الإسـلام على أرض اليابان وما جاورها لكان الكيمونو هو اللباس الشرعي الإسـلامي، و الأكل بالأعواد الخشبيّة سنة مؤكدة والأكل باليد بدعة، والطب النبوي بالتداوي بشرب بول دب الباندا، ولن ترتاح للنبي عين حتى يتم تحرير شبه جزيرة كوريا من الشرك، ولإحتوى القرآن على سورة(النينجا) وسورة (الأرز) وسورة (الكاشيات) وسورة (التايكواندو) و لروي عن الرسول "علموا أولادكم الكاراتيه والجودو والكونغ فو" و لكان الهندوس والبوذيون هم المغضـوب عليهم و الضـالين بدل اليهـود والنصـارى و لكان (شيفا) و (براهما) و (فيشنو) و (كريشنا) هم الأصنام بدل (اللات) و (العزى) و (مناة) و (هبل) و لكان حبر الأمة سيدنا جاكي شان عليه السلام ولكانت ناغازاكي (قبلة) وجبل أوساما (عرفة) و لكانت هجرة الرسول من طوكيو (المكرمة) إلى هيروشيما (المنورة) والساموراي هم المجاهدون في سبيل الله وفتيات الغيشا هن الحور العين و السوتشي هو أول طعام أهل الجنة و لوجب على الناس الحج إلى جزيرة (كنسي) لمن إستطاع إليها سبيلاً ولأتى اليابانيون بقرآن باللغة اليابانية وتحدوا البشرية كلها أن تأتي بمثله وأن يدعو معهم أولياءهم من الجن إن كانوا صادقين مع أن 95% من البشر لا يتكلمون اللغة اليابانية
16/ إن الله قد تخلى عن العالم منذ البداية وترك الشيطان يفعل ما يريد بعدما زوده بطول العمر وبالقوة اللازمة ثم جلس يستمتع بالفرجة
17/ للدخول إلى الإسلام تحتاج ترديد بعض الكلمات لكن الخروج منه لا يكون إلا بفصل رأسك عن جسدك
18/ ما فعله سلفكم الصالح بالبشرية من جرائم لم تفعله داعش ليس لأنها أقل إجراما بل لأنه لم يكن لديها الوقت الكافي للقيام بذلك
19/ يقول لي: لا تستهزىء بديني! يا أخي، أنا أنتقد كتابا قديما، ليس ملكيتك الخاصة و لا تملك حقوقه، ليست مشكلتي أنك تقدسه، فليس لأن الهندوس يقدسون البقر، لهم الحق في منعي من أكل لحومها، إضافة إلى أن كتابك نفسه يستهزىء بأصحاب العقائد المخالفة له:(إِنَّمَا الْمُشْرِكُونَ نَجَـ-سٌ) (أُولَٰئِكَ كَالْأَنْعَامِ) (كَمَثَلِ الْحِمَارِ يَحْمِلُ أَسْفَارًا) (فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ) كما يشتم المخالف: (عُتُلٍّ بَعْدَ ذَٰلِكَ زَنِيمٍ) (إِنَّ شَانِئَكَ هُوَ الْأَبْتَرُ) (تَبَّتْ يَدَا أَبِي لَهَبٍ وَتَبَّ) و حتى إمراته ما سلمت من الشتيمة: (وَامْرَأَتُهُ حَمَّالَةَ الْحَطَبِ). نَظّف كتابك الذي تتعبد به بتلك الشتائم،قبل أن تطلب من الآخر إحترامه.
20/ إذا كنت تعتقد أن ربك يستطيع أن يفعل أكثر مما تفعله الأصنام التي كان القدماء يعبدونها فأنت واهم، لتبقى صورة إلهك نقية فمن الأولى أن تؤمن أنه يخلق البشر و يتركهم لمصيرهم ليختاروا حياتهم وثم يحاسبهم كلٌ حسب قدراته و فهمه، وإلا فإن الإله الذي تؤمن به مجرم أو على الأقل متواطئ مع المجرمين وهو يشاهد كل هذا الظلم والفقر و المرض ولا يفعل شيئاً، حتى أسوأ القوانين البشرية تحاكم كل طبيب لا يعالج مريض في حالة طارئة أو سائق لا يسعف شخص مصاب في حادث، كل الذين يؤمنون بهكذا إله يلعنون في الوقت ذاته كل الحكومات الغربية التي تشاهد كل هذا الظلم و لا يهمها سوى مصالحها، حتى قيم الخير و العدالة و المساواة تتعارض مع إيمانك بهكذا إله.
21/ إحتمالات أسباب وجود الكون:
لا أستبعد وجود خالق مصمم للكون، فلست ملحدا، لكن أستبعد أن الخالق هو أحد الآلهة المذكورين في الأديان، سواء الله الاسلامي، أو الرب يسوع، أو يهوى، رب بني إسرائيل، أو إله الزرادشتيين، او الهندوس، او المصريين القدامى أو الإغريق
المؤمن بالغيب، يضع لك إحتمالين فقط:
1. إما أن الخالق هو إلهه هو بالذات،
2. أو أنت تؤمن بالصدفة و يتهمك بالغباء و اللامنطق،
لكن يا أخي المؤمن بالغيب، لماذا تستبعد إحتمالات كثيرة جد ممكنة، تماما مثل إحتمال وجود إلهك منذ الأزل، بطريقة تجهلها و تتجنب التساؤل عنها، و تجهل كيف و من أين إكتسب قوته و علمه؟
سأعطيك بعض الإحتمالات الممكنة:
1. الكون أزلي، مثل إلهك، لم تتسبب في وجوده أي قوة عاقلة، و هو مستمر، و شكله يتغير مع الوقت. فالعلم التجريبي لا يفسر ماذا كان قبل الإنفجار العظيم.
2. هناك قوة عاقلة، صمّمت الكون و قوانينه، و تركته يشتغل ذاتيا، و لا ندري من هي ، و لا غايتها، و لا هل هي حيّة أو ماتت و تركت المكينة شغالة بعدها.
3. فكرة الأكوان المتعددة، و أن كوننا يمثل شكلا من بين ملايير التشكلات، استمر بسبب توافق قوانينه، رغم العشوائية و العيوب التي نراها فيه و الإصطدامات و الإنفجار ات و الثقوب السوداء، حافظ على بعض توزانه.
22/ أكره السلفية رغم وضوحهم وثبات موقفهم العقائدي، و رغم أنهم لا يبدلون الدين ولا يتنكرون له ولو كان في زواج الصغيرة و رضاع الكبير وشرب بول البعير وقتل المرتد لكن أكثر ما أحتقرهم هم متأسلمي اليوم، المراهقين دينيا، المهووسين دينيا، مرقعي الحديث والآية، البارعين في لي أعناق الحقائق العلمية لتتوافق وهواهم العقدي، والخبراء في تطويع مؤخِّرات نصوصهم الإسلامية وترقيصها لتتلائم و نزواتهم الإيمانية.
23/ "‏‎إن مُهمة المثقف هو تحرير الرعايا، إن إلتزامه بهذهِ المسؤولية، و إنتشال الرعايا من مُستنقعات الجهل هي ما يجعلهُ مثقفاً، لا نوع مهنته و لا شهادته الدراسية يجعلانه كذلك، ما لم يحمل على عاتقه مهمة تحرير الرعايا.
24/ من العجائب أن يدخل الإسلام أشخاص فهموا الإسلام خلال ساعات بينما يتناحر و يتقاتل المسلمين بين بعضهم منذ أكثر من ١٤٠٠ عام لأنهم لم يفهموا الإسلام كما يقولون ذاك الإسلام الذي أخرج القاعدة و داعش و أخواتها
25/ عندما تكون الشعوب بخير ومرفهة، الدين يأكل العقول و يتغلل في وعي الفرد إلى درجة الإيمان بالمعتقدات الرجعية المتخلفة و الإستعداد للدفاع عنها بقوة الثروة و التعصب المذهبي و هذا حال المجتمعات الخليجية التافهة و المنافقة



#اتريس_سعيد (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- الإتصال عبر التوجيه و الإتصال الكيلونتي
- في الحياة الحقيقة الوحيدة هي الموت
- لمن يسأل عن الإلحاد
- مصفوفة يهوه و مصفوفة المكعب الأسود
- نحن لسنا أدوات بل الغاية ذاتها
- إذا كنت لا تتحمل رؤية إمرأة
- الأختام اليهوفية السبعة
- الأنا المزيفة والأنا الحقيقية th ego
- كيف تصبح شيطان أو ملاك
- البيدوفيليا الدينية
- الإنسان أسوأ ما في الوجود
- كتاب عربات الآلهة
- أساسيات الإسقاط النجمي
- وهم حرية الإرادة
- خالق الكون لم يفصح عن هويته إلى الآن
- لا شيء من أجل لاشيء
- عندما تدرك مصدر كل الأشياء هي نفسك
- ليس هناك أصعب من إستئصال الوجود
- يجب أن تعيش حقيقة التجربة الفردية
- مولد الآلهة الجديدة -أشا-


المزيد.....




- محكمة العدل الدولية تعلن انضمام دولة عربية لدعوى جنوب إفريقي ...
- حل البرلمان وتعليق مواد دستورية.. تفاصيل قرار أمير الكويت
- -حزب الله- يعلن استهداف شمال إسرائيل مرتين بـ-صواريخ الكاتيو ...
- أمير الكويت يحل البرلمان ويعلق بعض مواد الدستور 4 سنوات
- روسيا تبدأ هجوما في خاركيف وزيلينسكي يتحدث عن معارك على طول ...
- 10 قتلى على الأقل بينهم أطفال إثر قصف إسرائيلي لوسط قطاع غزة ...
- إسرائيل تعلن تسليم 200 ألف لتر من الوقود إلى قطاع غزة
- -جريمة تستوجب العزل-.. تعليق إرسال الأسلحة لإسرائيل يضع بايد ...
- زيلينسكي: -معارك عنيفة- على -طول خط الجبهة-
- نجل ترامب ينسحب من أول نشاط سياسي له في الحزب الجمهوري


المزيد.....

- فيلسوف من الرعيل الأول للمذهب الإنساني لفظه تاريخ الفلسفة ال ... / إدريس ولد القابلة
- المجتمع الإنساني بين مفهومي الحضارة والمدنيّة عند موريس جنزب ... / حسام الدين فياض
- القهر الاجتماعي عند حسن حنفي؛ قراءة في الوضع الراهن للواقع ا ... / حسام الدين فياض
- فلسفة الدين والأسئلة الكبرى، روبرت نيفيل / محمد عبد الكريم يوسف
- يوميات على هامش الحلم / عماد زولي
- نقض هيجل / هيبت بافي حلبجة
- العدالة الجنائية للأحداث الجانحين؛ الخريطة البنيوية للأطفال ... / بلال عوض سلامة
- المسار الكرونولوجي لمشكلة المعرفة عبر مجرى تاريخ الفكر الفلس ... / حبطيش وعلي
- الإنسان في النظرية الماركسية. لوسيان سيف 1974 / فصل تمفصل عل ... / سعيد العليمى
- أهمية العلوم الاجتماعية في وقتنا الحاضر- البحث في علم الاجتم ... / سعيد زيوش


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - الفلسفة ,علم النفس , وعلم الاجتماع - اتريس سعيد - الإعلان عن العهد الجديد