أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - العلاقات الجنسية والاسرية - محمد النعماني - انتشار الشذوذ الجنسي في السعودية















المزيد.....

انتشار الشذوذ الجنسي في السعودية


محمد النعماني

الحوار المتمدن-العدد: 7111 - 2021 / 12 / 19 - 20:41
المحور: العلاقات الجنسية والاسرية
    


كشفت صحيفة سعودية عن "تجاوزات أخلاقية" تمارَس داخل مراكز "المساج"، التي وصفتها بأنها "انتشرت بشكل سريع في عموم مناطق المملكة، والرياض على وجه الخصوص خلال السنوات الماضية".

وذكرت صحيفة "الوطن أونلاين"، اليوم الأحد، أنها كشفت من خلال رصد واستقصاء ميداني وإلكتروني، "عن وجود مجموعة كبيرة من الأشخاص، معظمهم من جنسيات شرق آسيوية، يقدمون خدمات علاج طبيعي (مساج) في مراكز غير مرخصة أو بالمنازل، وينشرون صوراً تدعو إلى ممارسة الشذوذ الجنسي بمقابل مالي تحت ستار جلسات المساج".

وأوضحت الصحيفة: "ينشر البعض صوراً وفيديوهات لهم بملابس نسائية، والتفاخر بإجراء عمليات تجميل تجعلهم أقرب إلى النساء من الرجال، ويتم الترويج لذلك يومياً عبر وسوم (هاشتاغات)، دائماً ما تتصدر الترند في المملكة"، مشيرة إلى أن انتشار هذه الوسوم "يدعو إلى الاستغراب والريبة؛ لتجاهل إدارة تويتر ما يُطرح عليها واستغلالها نشر الشذوذ".

وأضافت: "نجد أن تقديم مثل هذه الخدمات من دون ترخيص عن طريق عرض خدماتهم في وسائل التواصل الاجتماعي، يستدعي وضع ضوابط مشددة وتفعيل الرقابة على تلك المراكز والحسابات"
وأشارت الصحيفة إلى أنها أجرت جولة ميدانية؛ "للوقوف على وضع مراكز المساج في الرياض"، لافتةً النظر إلى أنه تبين لها من خلال هذه الجولة، أن "كثيراً من مباني الشقق المفروشة تقدم خدمة المساج بشكل غير نظامي ودون ترخيص".

وتابعت: "يتم تخصيص مكان من المبنى في أحد الأدوار كمركز مساج. ويعرض العامل مختصي المساج لديهم على أحد الزبائن، ويدعوه إلى اختيار من يراه أكثر جاذبية وأنوثة، وبعد الاختيار، يتم دفع المقابل المادي 250 ريالاً (66 دولاراً) نقداً دون فاتورة؛ ليصحبه عامل المساج إلى الغرفة المخصصة لذلك".

وذكرت الصحيفة السعودية أن هناك عديداً من الحسابات على "تويتر" تقدم خدمة العلاج الطبيعي، وتوجد لكل شخص طريقة عمل وسعر مختلف، وهناك من يعمل لدى جهة تجارية بطريقة شبه نظامية، ولكنه يسوّق لنفسه وللمحل على مواقع التواصل الاجتماعي بطرق غير مناسبة.

ومن هذه الطرق التسويقية "نشر صورة أو فيديو بإيحاءات شذوذ جنسية؛ لجذب المراهقين وصغار السن؛ ولكسب أرباح مالية عالية تغطي نفقة الإيجار".

كما أضافت: "كذلك يوجد نوع آخر يعمل على تقديم المساج ديلفري (اتصل نصل)، تظهر هذه الفئة من خلال نشر تغريدات على Twitter، تقدم فيها عرض مساج يأتي للمنزل، وقد تكون لعصابات مقيمة تستدرج المراهقين وصغار السن؛ للقيام بدردشات غير أخلاقية وإرسال الصور والمعلومات التي تمكّن العصابة من السرقة أو ابتزاز المراهقين بدفع مبالغ ضخمة".

طريقة أخرى للعمل وجذب الزبائن والحصول على ربح من خلال هذه المراكز، تتحدث عنها الصحيفة، مبينةً أن "البعض يتنقل بين محلات المساج وذلك لوجود عملاء لديهم؛ وهذا ما يريده صاحب العمل، لأنه يمكّنه من إدخال ربح مادي ضخم وبسرعة وبلا خسائر على المنشأة".

وفي هذه الحال -تقول الصحيفة - إن العمال يعلنون انتقال عملهم من محل إلى آخر، لكي يتجه معهم عملاؤهم، الذين بدورهم يدفعون للمحل غير المبالغ الخاصة التي تقدَّم للعامل عند قيامه بالمساج، وهي عملية دفع غير نظامية مقابل عمل غير أخلاقي وغير صحي.

فضلاً عن ذلك كله، تشير الصحيفة إلى أن هناك "عديداً من محلات النوادي الصحية أو الشقق السكنية التي تقدم العلاج الصحي، تعمل بتصاريح منتهية، وتوجد عمالة لا تملك تصاريح رسمية أو مرتبطة بالمنشأة نفسها، تعمل دون إشراف وإرشاد صحي، في حين نجد أن العمل كمعالج صحي لا يتم إلا بتوفير التصاريح الطبية اللازمة".

أما بالنسبة لأسعار المساج المعلنة حسب الخدمة المقدمة والوقت، فإن أقل نوع من المساج السويدي باستخدام الزيت مدة 40 دقيقة، يكون بسعر 140 ريالاً (37 دولاراً)، وهو الأكثر طلباً.

ويبلغ سعر جلسة مساجٍ مدتها ساعة ونصف الساعة 220 ريالاً (58 دولاراً) بالزيت والأحجار، في حين أن المقابل غير المعلن بخدمات غير أخلاقية هو 50 ريالاً (13 دولاراً) إلى 250 ريالاً (66 دولاراً)، إضافة إلى ما تم دفعه مقابل المساج العادي.
تتوالى الأخبار التي تكشف عن توجيهات ولي عهد السعودي "محمد بن سلمان" لترويج الشذوذ الجنسي، في محاولة منه لتحسين صورته وصورة المملكة الملطخة في الغرب.
العالم - السعودية

وأوردت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن مشجعي نادي “نيوكاسل” الذي اشتراه إبن سلمان مؤخرا سيرفعون أعلام المثلية الجنسية في المباراة المقبلة.كما سيرتدي لاعبو النادي إشارات ملونه تدعم المثلية الجنسية، حيث سيتم رفع هذه الأعلام بجانب علم السعودية.

وأكدت الصحيفة البريطانية واسعة الانتشار أن هذا “يتناقض مع مبادئ وقيم المجتمع السعودي” بحسب ما أورد موقع "خليج 24".

أيضا كشف موقع “Dead Line” العالمي قبل أسابيع قليلة أن عرض المثلية الجنسية في أفلام مهرجان البحر الأحمر السينمائي في المملكة لن يكون عليه أي قيود.وقال الموقع إنه يمكن للمثليين الحضور والمشاركة في المهرجان الذي تستضيفه مدينة جدة القريبة من مكة المكرمة والمدينة المنورة.وذكرت مديرة المهرجان Shivani Malhotra إن فكرة المهرجان في السعودية لإقناع الجماهير بقبول الأمر والشعور بالراحة عند مشاهدة الأفلام.وبينت أن هذا جزء من عمل المهرجان، وقالت إنها مسألة وقت ليحدث هذا التغيير تدريجيًا. وذكرت المديرة أن الحكومة السعودية مولت المهرجان بميزانية كبيرة لم تعلن عن حجمها.وبينت أنها تريد تحقيق مكاسب سياسية ومجتمعية لغسل صورتها القمعية.ونوهت المديرة إلى أن استضافة صانعي الأفلام جاء من أجل بناء نظام ثقافي جديد لسوق السينما في المملكة.

وحل اسم زينة عماد أولا في قائمة الكلمات الأكثر تداولًا في محرك “غوغل” الشهير بعدما قدم لها الفنان المصري محمد حماقي مفاجأة خلال حفله الغنائي في جدة بالسعودية.وغنت زينة أغنية معه لأول مرة أمام الجمهور، وأشعلا الحفل في سوبر دوم جدة، وهي أكبر قبة في العالم، وسط هتافات حارة من المعجبين.وافتتح الحفل دي جي العالمي عماد اسكندراني، ثم صعد حماقي المسرح وقدم لجمهوره مجموعة من أرقى أغانيه في جدة.وأعلن تبنيه ودعمه الكامل للمغنية عماد التي رافقت المسرح ووعد الجمهور بتقديم دويتو معها.وعقب الحفل، غردت عماد بقولها: “طيب تدروا اني طلعت عالمسرح مع حماقي وغنينا الميدلي؟ وتدروا انه وعدني باغنية دويتو انا وياه؟”.

وزينة عماد ، من مواليد السعودية عام 1998، فازت قبل أيام بالمركز الأول في جائزة الموسيقى من وزارة الثقافة السعودية.وهي جائزة تكافئ الموسيقيين الذين تقل أعمارهم عن 21 عامًا. وهنأها العديد من الفنانين والمشاهير بهذه الجائزة المرموقة التي تقدمها الوزارة كل عام.

زينة من المواهب السعودية الشابة التي لاقت نجاحات كبيرة على جميع مواقع التواصل الاجتماعي.ولدت زينة عماد لأب سعودي وأم سعودية وتحمل الجنسية السعودية تعرف بأنها هي فنانة ومغنية سعودية شابة وجميلة ومشرقة بصوت جميل ورائع.لها عديد المتابعين وسط إعجاب لجمال صوتها الساحر والعذب وتبلغ من العمر 22 عاما.وأظهر مقطع فيديو نشره سائق سعودي مشاهد صادمة لمدى غرق حي في جدة غرب السعودية بالفساد الأخلاقي والمخدرات وشراء الأسلحة والمشروبات الكحولية.وشارك السائق المقطع الذي حظي بتداول واسع من مغردي مواقع التواصل، وهو يسير في حي "كليو 8" في جدة بسيارته.

ويرصد مجموعة شباب برفقة فتاة في جدة ويقول السائق: "3 أشخاص مع وحدة، وهنا يبيعو السلاح، وهنا الدعارة والمخدرات والمسكرات بجميع أنواعها".وقال: “حي كيلو 8 تشهد فوضى كبيرة وخرجت عن السيطرة، والاتفاق علني في الشارع بين الفتيات والشباب”.

ومؤخرا أظهر مقطع مصور نشره نشطاء بشكل واسع شخص يحاول التحرش في فتاة أمام مركز تجاري في مدينة جدة السعودية التي باتت تؤرقه هذه معدلات الظاهرة المشينة.وتعرض المشاهد شابًا يسير بين السيارات صوب امرأة منقبة ثم محاولته التحرش بها ومضايقتها.

ويتضح أن الشاب يغادر المكان عقب نقاش بينه وبينها ورفضها التحرش .وأطلق مغردون وسم #المتحرش_محمد_عمر_الزعاقي، على اسم الشخص الذي قيل إنه ظهر في المقطع وأقدم على الفعل المشين.ودعا هؤلاء الأمن السعودي للقبض عليه وإيقاع أشد العقوبات حتى يكون عبرة لغيره لوقف ظاهرة التحرش.واحتل وسم “متحرش الطائف” قائمة الأكثر تداولًا “التريند” في جدة عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.وتداول نشطاء مقطع لسعودي “له لحية” يتحرش بفتيات أثناء مرورهم بحديثة في مدينة الطائف السعودية.المقطع قوبل بغضب واستهجان شديدين لدى نشطاء التواصل الاجتماعي في السعودية ، الذين دشنوا وسم “متحرش الطائف”.

وغرد العشرات على المقطع للتعبير عن رفضهم لما ظهر فيه من خروج عن النص، وإصراره على اعتراض الفتيات.ويظهر في المقطع أن فتاة صورت الموقف في سبيل التخلص من مضايقات السعودي، في خطوة وصفت بأنها جريئة.وعبر أحد النشطاء ويدعى “الزاير” عن رفضه للموقف قائلا: ” سايكو كبر ابوهم ويتحرش وين عقله”.

وكشف تقرير محلي عن أن ظاهرة التحرش من قبل شبان بفتيات بالسعودية بازدياد كبير، وسط صمت مطبق من السلطات.وعزا التقرير الصمت الرسمي على مثل هذه الظواهر الغربية إلى سعي السلطات إلى تحويل المملكة لدولة أوروبية.وذكر أن التحرش كان محرمًا ومحاربًا من الدولة السعودية قبل سنوات قليلة فقط.

ي ظل ما تقوم به السلطات السعودية لتغيير المناهج التعليمية، وايضا الغاء مواد كثيرة من الكتب، تظهر مشكلة من نوع اخر بدأت تخرج الى العلن بشكل متزايد كما يقول الناشطون وهي الشذوذ الجنسي في المدارس الثانوية. واخر فصول هذه القصة ما نشره حساب بإسم طيف يقول انه لطالبة سعودية.

في هذا الحساب تحت عنوان "ربما طيف" كتبت الطالبة السعودية حول انتشار المثلية في الثانوية التي تتعلم فيها:" كطالبة ثانوية، أحيطكم علماً بأن عمل قوم لوط أصبح بكل زاوية وبكل مكان تطّبع بشكل تامّ نجحت كل الخطط، ووقع في هذا المستنقع الكثير من هذا الجيل، فأن لم تكن الفتاة شاذة فهي مُتقبّلة، وقد تكون داعمة".

"طيف" اكملت حديثها عن هذا الواقع في تغريدة اخرى:"وليست طالبة وحدة ولا ثنتين ولا ثلاث، كثير والله كثير جداً جداً جداً.. خرجت من المدرسة وخانقتني العبرة، كيف صار كذا؟ كيف؟ وكأنها دوامة سحبت البنات سحب مُخيف، اللي أراه سكرة حتى لو نصحت.. وقد جرّبت، ولكن بكل بساطة غياب عقل، فضلاً عن شعارات النسوية اللي اشوفها كل يوم في الساحة".

كلام طيف اثار ردودا كثيرة ومنها رد "نورة" التي كتبت:"الإعجاب والحب بين الفتيات في المدارس موجود ومنتشر منذ زمن طويل لكن الفرق الآن هو أن هذه التصرفات أصبح يروج لها من قبل الإعلام على أنها ليست خطأ وأنها حق من الحقوق. نسأل الله السلامة والعافية".

وعلقت "حنين" على كلام طيف قائلة:"لا استغرب كلامك حقيقة ابداً لاني عشت الجامعة وشفت ما شفت فيها. هذا الكلام قبل سبع سنوات ومؤكد ان الامر تطور جداً، لن يقف عند ذاك الحد"



#محمد_النعماني (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتبة اللبنانية د. عايدة الجوهري حول مشروع الدولة المدنية العلمانية وأوضاع المرأة في لبنان
حوار مع د.سامي الذيب حول الأديان ومعتقداته الدينية وطبعته العربية وترجماته للقرآن والقضية الفلسطينية


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- سقوط مدينة مأرب بيد قوات صنعاء-
- هل هناك مساعي جديدة لحل الأزمة اليمنية وإيقاف العدوان وانهاء ...
- لم يعد من الممكن المضي قدما بالتسوية في اليمن على أساس قرار ...
- من كتاب تقارير الي مؤلفين كتب
- اميرالباتريوت
- امام صواريخ الردع اليمني السعودية تستجدي صواريخ باتريوت الام ...
- يوم الطفل العالمي 3 مليون طفل يمني يعانون سوء التغذية وطفلاً ...
- ولم يبق. الا الحب
- مشاورات مسقط هل تنهي الحرب في اليمن
- اليمن مابين خيارين الحرب والسلام
- اليمن مابين تكاليف العدوان وطلب المساعدات الانسانية
- اليمن ومقاومة التطبيع
- كفي شحت باسم اليمن
- لامارات والسعودية تحتل جزر اليمنيه ومحمية بحرية ساحلية في شب ...
- هزيمة القاعدة وداعش تحالف العدوان والاحتلال السعودي الامارات ...
- سقوط إمارة «القاعدة» في البيضاء: اشتداد الخناق على مأرب في ا ...
- وماعُدت اليوم أفهمها.....روحي هي روحي
- جنوب اليمن :مابين صناعة الغباء وصناعة القناعة بالإكراة !
- ياأيها الليل الكئيب .....أسبل الستار
- خلال العدوان على اليمن :أكثر من 15 مليار إسترليني باعت بريطا ...


المزيد.....




- البابا فرنسيس يعتزم منح المرأة صوتا في تعيين الأساقفة
- مقتل امرأة طعنا خلال فعالية سياسية في السويد والمشتبه به ذو ...
- السويد: مقتل امرأة طعناً خلال مهرجان سياسي
- الصداع النصفي يرتبط بزيادة مخاطر أمراض مهددة للحياة خاصة لدى ...
- مقتل طفلين وامرأة بقصف أوكراني على دونيتسك
- مقتل امرأة طعنا خلال فعالية سياسية في السويد
- شاهد.. إنقاذ امرأة من سيارة غمرتها الأمطار خلال إعصار تشابا ...
- استقالة وزير الأسرة والطفولة بحكومة بوريس جونسون
- التمييز الجندري والعنصري: ما هي عواقب تجاهل النساء والملونين ...
- هتك عرض 30 طفلا.. صحيفة لبنانية تنشر تفاصيل جريمة اغتصاب مرو ...


المزيد.....

- الجندر والجنسانية - جوديث بتلر / حسين القطان
- بول ريكور: الجنس والمقدّس / فتحي المسكيني
- المسألة الجنسية بالوطن العربي: محاولة للفهم / رشيد جرموني
- الحب والزواج.. / ايما جولدمان
- جدلية الجنس - (الفصل الأوّل) / شولاميث فايرستون
- حول الاجهاض / منصور حكمت
- حول المعتقدات والسلوكيات الجنسية / صفاء طميش
- ملوك الدعارة / إدريس ولد القابلة
- الجنس الحضاري / المنصور جعفر


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلاقات الجنسية والاسرية - محمد النعماني - انتشار الشذوذ الجنسي في السعودية