أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - القضية الفلسطينية - تيسير خالد - سموتريتش وبن غفير ويورغ هايدر وازدواجية المعايير الاوروبية القبيحة














المزيد.....

سموتريتش وبن غفير ويورغ هايدر وازدواجية المعايير الاوروبية القبيحة


تيسير خالد

الحوار المتمدن-العدد: 6937 - 2021 / 6 / 23 - 14:42
المحور: القضية الفلسطينية
    


خاض رئيس حزب "الصهيونية الدينية"، بتسلئيل سموتريتس مع رئيس حزب "عوتسما يهوديت"، إيتمار بن غفير، الانتخابات الاخيرة للكنسيت بقائمة مشتركة بتشجيع من بنيامين نتنياهو ونجحا وأصبحا عضوين في برلمان اسرائيل . كلاهما فاشي ومن انصار كهانا الارهابي ومن مشجعي باروخ غولدشتاين الذي ارتكب مجزرة الحرم الابراهيمي في الخليل عام 1994 . يائير لبيد نفسه رئيس حزب " يوجد مستقبل " وزير خارجية اسرائيل ورئيس الوزراء المناوب وصف بن غفير بأنه ارهابي ووصمة عار وطنية على حد تعبيره . الاثنان يدعوان للتطهير العرقي وهتافهما المفضل في كل المناسبات هو الموت للعرب .
الثنائي سموتريتش وبن غفير يذكراني بزعيم حزب يميني متطرف معاد للأجانب ، كان يشرب من نبع الايدولوجية الهتلرية النازية اسمه يورغ هايدر ، كان قد نجح في انتخابات برلمانية في النمسا اواخر ثمانينات القرن الماضي . أوروبا الغربية بأسرها وقفت على رجل واحدة وفرضت المقاطعة ليس فقط على هايدر وحزبه بل وعلى حكومة النمسا . لم تستوعب اوروبا ظاهرة يورغ هايدر وحزبه وايدولوجيته الفاشية .
الغريب ، وما غريب إلا الشيطان كما يقول المثل ، أن اوروبا اصابها الخرس وهي ترى مناورات بنيامين نتنياهو ، عراب وحدة سموتريتش وبن غفير ، وتصرفت على نحو مخجل بعد فوزهما في عضوية الكنسيت . هايدر يعتبر تلميذا صغيرا مقارنة بكل من سموتريتش وبن غفير ، فيما الجينات الفاشية الاجرامية مشتركة بين هؤلاء . هايدر مجد النازية ووصف معسكرات الاعتقال الجماعي التي اقامها النازيون لليهود والغجر وأبناء الشعوب السلافية في الحرب العالمية الثانية بأنها معسكرات عقاب جماعي ، وسموتريتش وبن غفير يمجدان ايدولوجية مئير كهانا الفاشية ، يدعوان للتطهير العرقي ويعدان انصارهما للسيرعلى خطى باروخ غولدشتاين ، ويهتفون هذه الأيام في الشيخ جراح الموت للعرب .

** عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية
** عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين



#تيسير_خالد (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتبة اللبنانية د. عايدة الجوهري حول مشروع الدولة المدنية العلمانية وأوضاع المرأة في لبنان
حوار مع د.سامي الذيب حول الأديان ومعتقداته الدينية وطبعته العربية وترجماته للقرآن والقضية الفلسطينية


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- الاول من أيار... الاقتصاد الوطني على مفترق طرق والبطالة ترتف ...
- جرائم الحرب الاسرائيلية في المحكمة الجنائية الدولية ....ماذا ...
- لم يعد التمييز ضد المرأة مقبولا ، فهو مرآة لمجتمعات تخلفت عن ...
- كتاب الارض والعمل في تراث الحركة العمالية والنقابية الفلسطين ...
- الفلسطينيون بين الرهان على الادارة الاميركية والانشغال بالان ...
- وأخيرا فعلتها المحكمة ، فهل تكمل بنسودا المهمة وتوقف سياسة ا ...
- دونالد ترامب ، زعيم شعبوي بأيدولوجية فاشية شديد الخطورة
- في حوار مع وسائل الاعلام تيسير خالد : يدعو الى تمتين الجبهة ...
- دونالد ترامب ، زعيم شعبوي بلون فاشي شديد الخطورة
- تصحيح وتصويب العلاقة مع قوى حركة التحرر العربية أهم وأولى
- الحادي عشر من أيلول..شيء من الذاكرة لتداعيات يوم اسود في تار ...
- تيسير خالد : الحادي عشر من أيلول..شيء من الذاكرة لتداعيات يو ...
- كم كانت عمولتك سيد توني بلير
- تيسير خالد يطالب الإمارات العربية المتحدة بالتراجع عن اتفاق ...
- في المؤتمر الوطني في مدينة نابلس ردا على اتفاق التطبيع بين ا ...
- تيسير خالد يلقي كلمة اللجنة التنفيذية في المهرجان الجماهيري ...
- في الذكرى السادسة والخمسين لتأسيسها تيسير خالد يدعو لتوحيد ق ...
- للنكبة الفلسطينية روايتان - الأولى حقائق والثانية محض أكاذيب
- في الاول من أيار... الطبقة العاملة الفلسطينية تعيش هذا العام ...
- العقوبات على سوريه وغيرها من البلدان غير عادلة ومحكوم عليه ب ...


المزيد.....




- ألمانيا وإيرلندا تنتقدان تحرك بريطانيا تجاه اتفاق ما بعد -بر ...
- آثار القصف الأوكراني على مدينة بلغورود الروسية
- 60 رصاصة.. دعوات للتهدئة بعد انتشار فيديو لمقتل شاب أمريكي م ...
- السيسي: مبادرة -حياة كريمة لن تتوقف واللي بيتعمل في مصر من ع ...
- قديروف يؤكد حتمية -تطهير أوكرانيا من الشياطين-
- بعد هجوم الغردقة.. ما الذي يجذب أسماك القرش المفترسة إلى الش ...
- الدين والمحلية.. ما النقاط المختلف عليها في الدستور التونسي؟ ...
- كاميرا الجزيرة ترصد الأوضاع في مركز مدينة ليسيتشانسك
- عاجل | الرئيس المصري: دعوتنا للحوار الوطني للجميع باستثناء ف ...
- زعماء -إيكواس- يرفعون العقوبات عن دول مجاورة تقودها حكومات ع ...


المزيد.....

- ندوة جامعة الاقصى حول أزمة التعليم في الجامعات الفلسطينية / غازي الصوراني
- إسرائيل تمارس نظام الفصل العنصري (الأبارتهايد) ضد الفلسطينيي ... / عيسى أيار
- كتاب بين المشهدين / الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين
- تونى كليف والموقف من القضية الفلسطينية / سعيد العليمى
- ” لست سوى واحدة منهم” حنّة آرنت بين اليهودية والصهيونية : قر ... / محمود الصباغ
- بمناسبة 54 عاماً على انطلاقة الجبهة الشعبية التطورات الفكرية ... / غازي الصوراني
- نقاش مع الرفاق في مجموعة “دافع” / محمد حسام
- ملخص اتفاقيات المصاحلة مع اضافات قانونية / غازي الصوراني
- عرض وتلخيص كتاب فلسطين والفلسطينيون / غازي الصوراني
- معركة القدس - 13/4 الى 21/5/2021 / الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - القضية الفلسطينية - تيسير خالد - سموتريتش وبن غفير ويورغ هايدر وازدواجية المعايير الاوروبية القبيحة