أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - حاتم الجوهرى - المواطن الشريف الانتهازي متحدثا عن رئيس العبور الجديدة















المزيد.....

المواطن الشريف الانتهازي متحدثا عن رئيس العبور الجديدة


حاتم الجوهرى
(Hatem Elgoharey)


الحوار المتمدن-العدد: 6706 - 2020 / 10 / 17 - 11:30
المحور: مواضيع وابحاث سياسية
    


سؤال يجب أن يوجه مباشرة إلى السيد رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة بعد شهر ونصف من صدور قرار هيئة تنمية المجتمعات العمرانية بجلستها رقم 142 بتاريخ 1سبتمبر 2020، دون أن يخاطب الكيانات والشركات المعينة به بإجراءات تفعيله، خاصة الأرض غير المخصصة للنشاط الزراعي (السكني- الاستثماري التجاري- الاستثماري المباني)!! أو يجيب عن استفسارات إجراءات تحويل النشاط الخاصة بالأرض الزراعية!
السؤال مضمونه: ما هي وظيفتك بالضبط وتوصيفك لعلاقتك بالأفراد والكيانات الموجودة بالمدينة، في ظل وجود شخص "مواطن شريف" يدعي تمثيله لك بصفة غير رسمية! ينشأ المواقع والمجموعات على وسائل التواصل الاجتماعي باسم الدولة المصرية وجهاز المدينة!! وهل السيد وزير الإسكان على علم بذلك، والرقابة الإدارية أيضا، وكافة مؤسسات الدولة الرقابية على دراية بما تفعله!!؟؟
خاصة وأنت في حالة سكوت وموافقة ضمنية واضحة كدليل إدانة دامغ ضدك! والشاهد على ذلك ما يقوم بنشره بصفة حصرية من أوراق رسمية للجهاز، لا يستطيع أن يتحصل عليها إلا عن طريقكم الشخصي المباشر، كما أنك لم تتقدم ضده ببلاغ رسمي بسرقة أو بتسريب أوراق رسمية لشرطة مدينة العبور، حيث يسكن هو وحيث تسكن أنت، في دليل يؤكد على أنك من تسرب له الأوراق الرسمية تلك بالمخالفة لقانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية.

"المواطن الشريف" الانتهازي القح
الحقيقة أننا ضقنا ذرعا بدور "المواطن الشريف" الانتهازي الخسيس، الذي يتملق أصحاب المناصب ويبادر بعرض خدماته عليهم، ويلحس الأحذية ويحاول أن يقوم بدور "كلب الحراسة" الوفي طمعا في بعض العطايا الرخيصة، المنقوعة بحقوق البسطاء وعرقهم وجهد السنين.
هذا الشخص الذي يقوم بدور "المواطن الشريف"؛ يبادر بالهجوم على صغار الملاك باستمرار الذين يطالبون الجهاز بالانضباط وأداء دوره الرسمي، ويزايد عليهم ليلا ونهارا، ويمده رئيس الجهاز بالمستندات – بالمخالفة للقانون- ليحاول أن يخلق رأي عام داعم له بطريقة غير شرعية!

بلاغ للنيابة العامة والنائب العام والرقابة الإدارية
في حين يكفل قانون "الخدمة المدنية" الجديد لرئيس الجهاز حق إقامة موقع خاص بالجهة التي يرأسها، بل يشجع على ذلك، لتحقيق الفعالية الإدارية والتواصل البناء مع المواطنين..
ومن هنا أتقدم ببلاغ ضد المهندس / وائل سمير
للإخلال بمهام وظيفته الرسمية وتسريب مستندات لا يمكن ان تكون تسربت إلا عن طريقه الشخصي للسيد الذي يدعي أ.ف.أ وصفته مهندس، وأطالب بتحويلهما للنيابة العامة والنائب العام لبيان الصلة بينهما، وهل هي بغرض التربح أو الوعد بالتمكين غير القانوني لقطعة أرض بالمدينة، أم ماذا!؟
وهو لابد ما سيكشف عن التحقيق القانوني؛ في واقعة تسريب رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة للمستندات الرسمية بصفة مستمرة ومعتادة، بتوجيه من السيد وزير الإسكان.

مطالب للسيد رئيس الجهاز
وللسيد وزير الإسكان: عاصم الجزار

الحقيقة أن قرار مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بالجلسة رقم 142 بتاريخ 1/9/2020، والإعلان المنشور بجريدة أخبار اليوم بتاريخ 14/ 9/ 2019، لم يقم رئيس الجهاز بواجبه تجاهما كما ينبغي، وكما يطالب صغار ملاك المدينة الذين يهاجمهم ذلك "المواطن الشريف" بتوجيه من المهندس وائل سمير.
حيث نص قرار الهيئة رقم 142 ضمن ما أشار إليه على آلية التعامل مع الأرض غير الزراعية بأنواعها (سكني- استثماري تجاري – استثماري مباني)، ونص الإعلان المنشور بجريدة أخبار اليوم على آليات التعامل مع الأرض الزراعية بأنواعها (زراعي- إيجار – وضع يد).
ولقد تضرر صغار ملاك أرض القادسية والأمل حائزي الأرض غير الزراعية، والأرض الزراعية، وتقدموا بتظلمات وشكاوي للجهاز ومجلس الوزراء، بسبب عدم قيام رئيس الجهاز بواجبه كما يلي:

- قيام رئيس جهاز المدينة بقبول طلبات التصالح من ملاك المدينة الذين بنوا على الأرض غير المخصصة للزراعة (أي السكني والاستثماري) بالمخالفة للقانون، والذين التزموا بطبيعة نشاط الأرض القانونية التي تتيج لهم البناء، وكذلك اشتراطات البناء، ثم تم مساواتهم بمن قاموا بالبناء على الأرض المرخصة زراعي في المنطقتين بالقادسية والأمل، بما يستوجب مساءلة رئيس الجهاز فورا ووقفه عن العمل !!!؟؟؟
- امتناع رئيس جهاز المدينة (كقرار سلبي) عن توجيه خطابات للكيانات والشركات حائزي الأرض غير الزراعية، تتضمن إجراءات تحركهم لتمكين صغار الملاك من أرضهم وتصاريح البناء وفق قرار الهيئة بالجلسة 142، علما بأنه سبق لرئيس الجهاز الاجتماع والتآمر مع بعض تلك الشركات بالمخالفة لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2422، ساعيا لتحميل صغار الملاك مبالغ غير مستحقة، ومتواطئا مع تلك الشركات بعدم إلزامها بتنفيذ عقودها مع جهة الولاية السابقة (مديرية الزراعة)، واستكمال المرافق العمومية الخاصة بالأرض. حيث نص القرار 142 على عدم استحقاق الأرض غير المخصصة للنشاط الزراعي لدفع تغيير نشاط، وعلى عدم استحقاق دفعها لمرافق مع التزام الشركات بإدخال المرافق العمومية وفق نص عقودها مع جهة الولاية السابقة، وبالتالي أحقية تلك الأرض في البناء الفوري والحصول على تراخيصه عند استيفاء معايير واشتراطات البناء، التي لم يعلن عنها الجهاز، ليعرف صغار الملاك ما المشكلة؟ هل هي في الجهاز كمتواطيء؟ أم تقصير الشركات نفسها؟
- عدم إعلان رئيس الجهاز ومخاطبته للكيانات والشركات الموجودة بالمدينة بالقرارات ذات الصلة الواردة له من مجلس الهيئة، والتي تشمل سعر تغيير النشاط، واعتماده على "المواطن الشريف" لتسريب الأسعار.
- ضبابية الإعلان الصادر في جريدة أخبار اليوم بخصوص الأرض الزراعية، وعدم جدية ووضوح إجراءاته لتمكين الناس من أرضهم، والتي يجب أن تشمل، سعر تغيير نشاط رمزي للأرض الزراعية يراعي البعد الاجتماعي، وسعر مرافق مدعوم يشجع على البناء، وآلية للسداد الميسر والمقسط، ويجب أن تخلو من أي إقرارات للإذعان، ويجب ألا تهدر الحقوق التي ترتبت على تاريخ الشراء أو المكان، ويجب أن تعتمد الكشوف المساحية الرسمية القديمة ومواقعها في القادسية والأمل، ويجب أن يكون المخطط الإجمالي في المنطقتين مراعيا للواقع الموجود بهما، وتغييره إن لم يكن كذلك في حدود المنطقتين، مع تخفيض الحد الأدنى من المساحة المخصصة للبناء، وإلغاء التقديم عن طريق البريد، ليكون وجها لوجه، مع تحديد المدة الزمنية لتمكين الناس من البناء.

المطالبة بإعلان جديد
أكثر وضوحا وإبانة
إجمالا نطالب بإعلان جديد مفصل، يشمل بوضوح إجراءات الأرض غير المخصصة للنشاط الزراعي (السكني- الاستثماري- التجاري)، كون قرار 142 نص على تدبير الشركات المالكة للمرافق ذاتيا (وفق نص عقود جهة الولاية السابقة/ مديرية الزراعة)، وعدم استحقاق دفعها لتغيير النشاط، لكنه لم ينص ولم يذكر اشترطات قبول الهيئة لتقسيمات الشركات وشروط منح تراخيص البناء..!
على أن يشمل الإعلان الجديد أيضا، سعر تغيير النشاط الأرض الزراعية، ومدد زمنية محددة للتمكين والبناء، ومراعاة للبعد الاجتماعي لصغار الملاك، وكافة المطالب المذكورة بعاليه.

لا للمواطن الشريف الانتهازي الخسيس
ومن يحرضه بالوكالة
مع التأكيد والتشديد على البلاغ الذي أرفعه للنيابة العامة والنائب العام والرقابة الإدارية، ضد "المواطن الشريف" الانتهازي ورئيس الجهاز، لوقف التسريبات غير الرسمية واعتماد موقع رسمي للجهاز، وفق اشتراطات قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية، خاصة وأن رئيس الجهاز يحرضه بالوكالة، يستخدمه كـ"مخلب قط" حين يشاء ويستخدمه كـ "حمامة سلام" عند الحاجة..
بعد صدور الإعلان مباشرة، كتب المواطن الشريف فيما يخص الأرض غير المخصصة للزراعة عن السكني والاستثماري، مرتديا ثوب "حمامة السلام"، لأنني كتبت عدة مقالات قبل صدور الإعلان والقرار 142 مطالبا بعدم تأخير السكني والاستثماري بوصفه أولوية عمرانية، تخلق السوق وتعطيه القيمة في كافة أرض صغار الملاك بالقادسية والأمل..
ثم ارتدى المواطن الشريف الانتهازي الخسيس، لعنة الله عليه وعلى من يحرضه بالوكالة، ثوب "مخلب القط" مهاجما ما نشرته وكتبته مؤخرا عن تقصير الجهاز في مخاطبة شركات وكيانات الأرض غير المخصصة للنشاط الزراعي، لأنها غير مرتبطة بمواعيد آليات الأرض الزراعية في القادسية أو الأمل. مرددا كلام رئيس الجهاز حين اجتمع بتلك الشركات متآمرا معهم لتحميل صغار الملاك بمبالغ تخالف طبيعة نشاط الأرض!
وقبلها حين أعلن بعض صغار ملاك الأرض الزراعية اعتراضهم على ضبابية الإعلان الخاص بهم، ونيتهم الذهاب للجهاز يوم الأربع الماضي الأسبوع الماضي، لعدم اشتماله على إجراءات محددة، تشمل غياب مبلغ تحويل النشاط، وإقرار الإذعان، والتقديم الهلامي عبر البريد، سرب الرئيس الجهاز لتابعه "المواطن الشريف" الانتهازي الخسيس كلب سيده وتابعه الذليل، أذله الله في الأرض ويوم العرض عليه، خطابا ينص على طلب رئيس الجهاز تنخفيض مبلغ تغيير النشاط!

تجديد المطلب باستقالة
عاصم الجزار وزير الإسكان
أية خسة تلك، وغياب للرقابة الإدارية الفعالة من وزير الإسكان على رئيس الجهاز! إن هيئات الدولة ليست تكيه لتدار من خلف الأبواب المغلقة يا معالي د.عاصم الجزار، عبر "ملاعيب شيحة" و"الأرجوزات" الذين يتم تحريك خيوطهم عن بعد كعرائس الماريونت، لقد أفسدتم سمعة الوزارة وأفقدتم المواطنين الثقة في مؤسسة الدولة في فترة حرجة للغاية، التي أصبحت تدار منكم كعصابة لقطاع الطرق، لا كجهاز إداري محترف في دولة تشرف على الانتقال لعاصمة إدارية حديثة تعتمد على الشفافية والحوكمة والإدارة عن بعد!! لا البلطجة و"المواطنين الشرفاء"!!
هل هذه سياستك معالي د.عاصم الجزار في خضم الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة لمصر، وهل هذا هو تنفيذك للمذكرة الرئاسية الخاصة بأرض العبور الجديدة!!؟؟
معالي د.عاصم الجزار، إذا لم تتحمل معاليكم صفتكم الإدارية كرئيس أعلى للسيد رئيس الجهاز الذي يظن نفسه ذكيا وحويطاً (بلغتنا الشعبية)، يستخدم "المواطن الشريف" الخسيس ويختبأ خلفه، فلتستقل يرحمكم الله..
إذا لم تحسم أمرك تجاهه بالتوجيه بتعليمات واضحة ورادعة بضبط السيد رئيس الجهاز، وتحويله للشئون القانونية لمخالفته شروط وظيفته العامة، وعدم مواجهته الناس عبر موقع رسمي وفق اشتراطات قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية، والتوقف عن استخدام تابعه "قفه" المواطن الشريف الانتهازي الخسيس السمج، فلتستقل يرحمكم الله، وليأتي من يعيد للوزارة الانضباط والمسئولية السياسية، بعد ان تحولت لعصابات من قطاع الطرق والمتاجرة بجهد الناس وشقاء عمرهم في أرض العبور الجديدة، وتشويه سمعة الجهاز الإداري للدولة المصرية والامتناع عن تنفيذ المذكرة الرئاسية الصادرة بخصوص العبور الجديدة.




لمعرفة اخر تطورات فيروس كرونا في بلدك وفي العالم كله انقر على هذا الرابط
https://ahewar.org/Corona.asp





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)

الكاتب-ة لايسمح بالتعليق على هذا الموضوع


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,020,157,181
- الاستلاب للآخر وتسريبات هيلاري: لا الجمهوريون أصدقاء ولا الد ...
- مصر بين صفقة القرن وخطاب الاستلاب: محددات، ومتغيرات، وبدائل
- خطاب الاستلاب: بين الحرب بالوكالة والهيمنة بالوكالة
- الاستلاب السلطوي: القدس والمنسلخون عنها باسم السلطة
- الاستلاب العلماني: القدس والمنسلخون عنها باسم العقلانية
- الاستلاب الديني: القدس والمنسلخون عنها باسم الدين
- في تفسير الاستلاب للصهيونية: بين الدوافع الدينية والعلمانية ...
- من التطبيع إلى الاستلاب: صفقة القرن والخضوع لرواية الآخر الص ...
- علمانية السودان: استحقاقات ثورية أم ثورية مضادة!
- أماني فؤاد وخطاب الاستلاب: تهافت منطق الجزرة
- ورقة استشرافية: سردية كبرى بديلة لمصر لعبور المأزق الحضاري
- تفكيك الذات العربية: بين السلب الخشن والاستلاب الناعم
- اتفاقية إبراهيم والإمارات: خطاب الاستلاب من النخب إلى الدول
- سبتمبر 2020: استمرار تجاهل الجزار للمذكرة الرئاسية في العبور ...
- خطاب الاستلاب بين يوسف زيدان ومراد وهبة: مقاربة التحديث بين ...
- أزمة القوة الناعمة والخشنة لمصر في لبنان والسودان
- من الأرض مقابل السلام.. إلى السلام مقابل تجميد ضم المزيد أرض ...
- لبنان من استعادة الذات إلى استدعاء الآخر
- مصطفى الفقي وخطاب الاستلاب
- بعد العيد وآليات تفعيل المذكرة الرئاسية بالعبور الجديدة


المزيد.....




- الأمير هاري: نشأتي أبعدتني عن التحيز العنصري الأعمى
- مستشار السيسي: لقاح كورونا أمامه أشهر وعقوبة رادعة لمن يساهم ...
- البرهان: التطبيع مع إسرائيل في مصلحة السودان
- عالم إيطالي: من الأفضل حاليا تجنب وسائل النقل العام
- لافروف: واشنطن والاتحاد الأوروبي يضاعفان جهودهما لردع روسيا ...
- زيارات متبادلة لإتمام المشروع.. ممر بحري إسرائيلي إماراتي لر ...
- السعودية.. ضبط آلاف الرتب والأنواط العسكرية المخالفة
- ترامب يسخر من بايدن الذي بدا وكأنه نسي اسم الرئيس الأمريكي
- ترامب يسخر من بايدن الذي بدا وكأنه نسي اسم الرئيس الأمريكي
- في كندا وقفة تضامنية مع انتفاضة الشعب العراقي


المزيد.....

- حرائق الذاكرة / خضر عبد الرحيم
- السياسة والحقيقة في الفلسفة، جان بيير لالو / زهير الخويلدي
- من المركزية الأوروبية إلى علم اجتماع عربيّ / زهير الصباغ
- الناصرية في الثورة المضادة / عادل العمري
- عيون طالما سافرت / مبارك وساط
- العراق: الاقتراب من الهاوية؟ / جواد بشارة
- قبضة سلمية / سابينا سابسكي
- تصنيع الثورات / م ع
- معركة القرن1 واشنطن وبكين وإحياء منافسة القوى العظمى / حامد فضل الله
- مرة أخرى حول مسألة الرأسمال الوطني / جيلاني الهمامي


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - حاتم الجوهرى - المواطن الشريف الانتهازي متحدثا عن رئيس العبور الجديدة