أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - الادب والفن - سمير حنا خمورو - الفيلم الجورجي -البداية - يفوز بجوائز مهرجان سان سيباستيان السينمائي الدولي في اسبانيا















المزيد.....

الفيلم الجورجي -البداية - يفوز بجوائز مهرجان سان سيباستيان السينمائي الدولي في اسبانيا


سمير حنا خمورو
(Samir Khamarou)


الحوار المتمدن-العدد: 6691 - 2020 / 9 / 29 - 14:39
المحور: الادب والفن
    


الفيلم الجورجي " البداية " يفوز بجوائز مهرجان سان سيباستيان السينمائي الدولي في اسبانيا
سمير خمورو
تصدّر الفيلم الجورجي "البداية Beginning" الافلام المشتركة في المسابقة الرسمية بالحصول على اربعة جوائز في مهرجان سان سيباستيان للسينما الإسبانية ، حيث فاز بجائزة القوقعة الذهبية كأفضل فيلم و فاز مخرجه ضياء كولمبيكاشافيلي Dea Kulumbegashvili بجائزة القوقعة الفضية كأفضل مخرج عن فيلمه الأول. والقوقعة الفضية للممثلة آيا سوخيتاشفيلي، وجائزة القوقعة الفضية كأفضل سيناريو لراتي أونيلي و ديا كولمبيكاشفيلي. وقال المخرج 34 عاما، عندما صعد ليستلم الجائزة في حفل الختام "أريد ان اشكر هيئة التحكيم، لهذا اليوم الرائع والمدهش، انه يعني الكثير بالنسبة لي ، إنه لشرف عظيم". ولقد كان عدد افلام الدورة 68 في المهرجان 12 فيلما في المنافسة على الجوائز وهو عدد اقل من المعتاد.
ومنحت جائزة لجنة التحكيم الخاصة لفيلم جرة ذهبية Crock of Gold للمخرج جوليان تمبيل، وجائزة القوقعة الفضية للممثلين الاربعة (مادس ميكيلسن ، توماس بو لارسن ، لارس رانثي وماغنوس ميلانك ) في فيلم سكران Drunk للمخرج توماس فينتيربيرغ.

وفيلم (البداية) إنتاج فرنسي جورجي، دراما تدور أحداثه في جورجيا على خلفية من التعصب الديني. يروي الفيلم قصة مجتمع “شهود يهوه”* ويركز الفيلم على يانا وزوجها ديفيد وابنهما جورج وهم من شهود يهوه. إنهم يعيشون في قرية ريفية نائية في جورجيا. يعاملهم المجتمع المحلي ، ومعظمهم من المسيحيين الأرثوذكس ، بعدائية. يسخرون منهم ويعتدون عليهم، وقد قامت مجموعة من المتطرفين باضرام النار في مكان عبادتهم أثناء وجودهم في القداس بالكنيسة ، تصاب يانا بالصدمة. بعد أن علمت أن الهجوم تم تصويره ، تريد "يانا" الانتقام... ولكن تعاليمهم تمنعهم عن ذلك. الفيلم من تمثيل أرفيداس دابسيس و ماريوس بوفيلاسو، وراتي أونيلي، مونتاج تابونييه ماتيو .

أما جائزة افضل فيلم لاتيني فقد حصل عليها هذا العام، الفيلم المكسيكي (بدون علامات معينة) للمخرجة فرناندا فالاديز وهو اول فيلم لها . ويتناول حياة المهاجرين الذين اختفوا أثناء محاولتهم عبور حدود الولايات المتحدة من المكسيك. تقول امرأة "قد يكون ابني ميتا، ولكني بحاجة لمعرفة ذلك".

تكونت لجنة التحكيم من المخرج والسينارست لوكا كوادانيينو من ايطاليا رئيسًا، المنتجة الاسبانية ماريسا فرنانديث أرمينتيروث، ميشيل فرانكو مخرج وسيناريو من المكسيك، ومصممة الازياء والمنتجة لينا موسوم والممثل جو الوين من بريطانيا.

الافلام التي شاركت في المسابقة

1)فيلم لن نموت ابدا WE WILL NEVER DIE اخراج تصوير المخرج إدواردو كريسبو تصوير إينيس دواكاستيلا، مونتاج لورينا موريكوني تمثيل رومينا إسكوبار ، رودريغو سانتانا ، جيسيكا فريكل ، جيوفاني بيليزاري ، بريان ألبا ، سيباستيان سانتانا.
يسافر رودريغو ووالدته إلى المدينة التي مات فيها أخوه الأكبر. في هذا المكان الهادئ سوف يمرون بالمراحل الأولى من الحداد. سيبدأ رودريغو في النظر إلى حزن الكبار ، وسيبدأ ، بشكل غير محسوس ، في ترك مرحلة الطفولة وراءه. ستحاول والدته كشف الألغاز المحيطة بهذا الموت. فيلم شفاف ، مع بعض الكآبة والفكاهة الخفيفة ، مع شخصيات وحيدة تحاول أن تجلب بعض المودة لبعضها البعض. قصة معلقة في الزمن ، تطفو بين الأماكن الضائعة في الريف.


2)فيلم اي صرخة اطفال حولك ؟ Any Crybabies around ؟ سيناريو واخراج تاكوما ساتو من اليابان سيناريو يوتا تصوير السينمائي تسوكينادا، مونتاج تاكوما ساتو تمثيل ممثلون عن تايغا ناكانو ، وريهو يوشيوكا ، وكانيشيرو ، وتاكاشي ياماناكا ، وكيميكو يو .
القصة يظهر رجل ثمل عارٍ على الهواء في قناة تلفزيونية وطنية مباشرة وسط مهرجان مقدس في احتفال بعيد ناماهاجي ، حيث يقتحم رجال متنكرين يرتدون زي الغيلان المنازل لإخافة الأطفال، وحثهم على عدم القيام باشياء سيئة في العام المقبل. ويضطر للهروب إلى طوكيو بمفرده. بعد عامين عاد إلى المدينة لمحاولة إصلاح الأمور مع زوجته السابقة وابنته ، لكنه سيجد نفسه في موقف صعب للغاية.

3)فيلم عند الغسق IN THE DUSK e للمخرج شارون بارتاس تصوير إيتفيداس دوسكوس مونتاج سيمون بيرمو تمثيل ارفيداس دابسيس وماريوس بوفيلاس، من ليتوانيا. إليجاس مارتينينكو ، ألينا زاليوكايت-رامانوسكين
زمن الاحداث في ليتوانيا عام 1948. انتهت الحرب ، لكن البلاد تعيش في فقر وخراب. أونتو يبلغ من العمر 19 عامًا وهو جزء من الحركة الثورية التي تقاوم الاحتلال السوفيتي. إنهم لا يقاتلون على قدم المساواة في العدة والعدد ، لكن هذه المعركة غير المتكافئة ستحدد مستقبل الشعب بأكمله. إنهم يقاتلون باسلحة قديمة ليست بمستوى ما يملكه المحتل ، ولكن على هذا الصراع اليائس يعتمد مستقبل شعب بأكمله. وهو بهذا العمر والتجربة لا يزال لم يكتشف بعد الحياة، انه في اولى خطواته لم يكتشف بعد معادن الاصدقاء والحب ، وسوف يكتشف أونتو أيضًا العنف والخيانة. الخطوط غير واضحة وتتلاشى الخطوط له بين العاطفة المحمومة والقضية التي يناضل من أجلها، سوف يضع
نفسه بالكامل فيها روحه وجسده، حتى لو كان ذلك يعني فقدان براءته وحياته.

4)فيلم قاعة المحكمة إج 3 (Courtroom 3H ) فيلم وثائقي روائي اخراج أنطونيو مينديز إسبارثا، تصوير باربو بالاسويو ، و سانتياغو أوفييدو مونتاج سانتياغو أوفييدو ، أنطونيو مينديث إسبارزا انتاج اسباني اميركي.
القصة تتخصص محكمة الأسرة الموحدة في تالاهاسي (فلوريدا) في القضايا القضائية المتعلقة بالقُصرْ. إنها المحكمة الوحيدة في الولايات المتحدة التي تتعامل مع الأمور المتعلقة بالأطفال والآباء. يتم استدعاء العائلات إلى هذه المحكمة عند اتهامهم بالإساءة أو الإهمال أو الإهمال فيما يتعلق بالقاصرين، من المراهقين والذين يتعاطون المخدرات .الهدف من هذه المحكمة وفقًا للقانون هو لم شمل العائلات بأسرع ما يمكن وبأمان. الفيلم مستوحى من كلمات جيمس بالدوين: "إذا كان المرء يريد حقًا معرفة كيفية تطبيق العدالة في بلد ما ، فإن المرء يذهب إلى غير المحميين ويستمع إلى شهادتهم".

5)فيلم سكران Drunk فيلم دنماركي كوميدي كان النقاد يراهنون على انه سيفوز بجائزة المهرجان، للمخرج توماس فينتربيرك سيناريو توبياس ليندهولم وتوماس فينتربيرك مدير التصوير ستورلا براندث كروفلين ، مونتاج آن أوستيرود ، و يانوس بيليسكوف يانسن تمثيل مادس ميكلسن وتوماس بو لارشن، ، ماغنوس ميلانج ، لارس رانثي ، ماريا بونيفي.
القصة قرر أربعة أصدقاء تطبيق نظرية عالم نفس نرويجي مفادها أن الرجل يعاني من نقص في الكحول في دمه منذ الولادة. أي أننا يجب أن نولد بكمية صغيرة من الكحول في دمائنا، وأن سكرًا طفيفًا يفتح عقولنا على العالم من حولنا ، مما يقلل من مشاكلنا ويزيد من إبداعنا. مدفوعًا بهذه النظرية ، يشرع مارتن وثلاثة من أصدقائه ، وجميعهم من المعلمين في المدرسة الثانوية ، في تجربة السُكر، للحفاظ على مستوى ثابت من التسمم الكحولي طوال يوم عملهم. وبصرامة علمية يقبل كل منهم التحدي ، بينما يأمل الجميع أن تكون حياتهم أفضل! ويقول احدهم إذا كان تشرشل قد انتصر في الحرب العالمية الثانية بسبب الكحول ، فمن يدري ما يمكن لبعض المشروبات أن تفعله لهم ولطلابهم؟ وفعلا كانت النتائج مشجعة في البداية ، ولكن الوضع يخرج عن السيطرة بسرعة.

6)فيلم صيف 85 (Été 85)، سيناريو وإخراج فرانسوا أوزون تصوير هشام العلوي مونتاج لور كارديت تمثيل فيليكس لوفيفر فليبين فيليج ، فاليريا بروني تيديسكي ، ملفيل بوبود من فرنسا.
في صيف عام 1985 في منطقة النورماندي ، يخرج أليكس ، البالغ من العمر ستة عشر عامًا مسكون بالموت ، يخرج إلى البحر، وكاد ان يفقد حياه غرقا، ويتم إنقاذه ببطولة من قبل ديفيد، شاب البالغ من العمر ثمانية عشر عامًا. بعد ذلك ، تنشأ علاقة حب صاخبة بين هذين المراهقين. ويتفقا اذا مات احدهما أولآ يذهب الاخر ليرقص على قبر صاحبه، ومع هذا تحدث مشادة بينهما يموت ديفيد في حادث دراجة نارية. أليكس ، اليائس والذي يشعر بالذنب ، يحترم الاتفاق المبرم بينهما، ويذهب ليرقص على قبر عشيقه. بناء الفيلم يعتمد على احداث التي يرويها أليكس، المزج بين الوقت الحاضر والوقائع التي حدثت لهما في الماضي.

7) فيلم الجرة الذهبية Crock of Gold فيلم وثائقي روائي،اخراج جوليان تامبيل انتاج بريطاني اميركي التصوير ستيفن أورغن ، مونتاج كارولين ريتشاردز ، تمثيل شين ماكجوان ، جوني ديب ، جيري أدامز ، نيك كيف.
يتكون بناء الفيلم من الجمع بين لقطات قديمة التي لم يتم عرضها سابقًا للفرقة وعائلة المطرب والشاعر ماككاون MacGowan ، جنبًا إلى جنب مع الرسوم المتحركة التي رسمها رالف ستيدمان واخرين ، Crock of Gold هو احتفال وتكريم للشاعر البانك الأيرلندي شان ماككوين Shane MacGowan ، المغني الرئيسي وكاتب الأغاني في فرقة المراكب الشهيرة في الثمانينات The Pogues. فيلم من إنتاج جوني ديب.

8)فيلم الساحرات اكيالاريه Les Sorcières d’Akelarre اخراج بابلو اكويرو تصوير خافير گيريي مونتاج تيريزا فون تمثيل أليكس برنيدمول وآمايا أبراستوري أليكس برندمول ، ودانييل فانيكو من اسبانيا. يحكي الفيلم قصة مطاردة الساحرات في إقليم الباسك الفرنسي ، والتي حدثت هناك في بداية القرن السابع عشر. في اقليم الباسك الفرنسي عام 1609. ذهب رجال القرية بعيدا الى البحر الصيد، وتشارك آنا الجميلة، 17 عامًا ، لأول مرة مع فتيات أخريات من القرية في حفلة بالغابة ليلاً. يتم القبض عليهم في الفجر بتهمة ممارسة السحر . أرسل الملك هنري الرابع القاضي روستيجي دي لانكر ، لتطهير المنطقة من ممارسة السحر والساحرات ، ولا يجد امامه غير هؤلاء الفتيات القرويات ويتهمهم بالسحر. متأكدًا من أنه وجد هنا في هذه المسالة أفضل قضية له، ويقرر أن يفعل كل شيء لحملهم على الاعتراف بما يعرفونه عن الساحرات (أكيلاريه) ذلك الاحتفال السحري الذي من المفترض أن يّعقدَ فيه الشيطان خلاله على الفتيات -خادماته- ويتزاوج معهم.

9)فيلم الأمهات الحقيقيات True Mothers اخراج نأومي كواسي Naomi Kawase، تصوير يوتا تسوكيناغا والمخرج كواسي ، وناوكي ساكاكيبارا مونتاج تينا باز و يويتشي شيبويا عن رواية للكاتب الياباني ميزوكي تسوجيمورا تمثيل هيرومي ناكاساكو وأراتا إيورا ، أجو ماكيتا ، ميوكو أسادا، التصوير السينمائي يوتا تسوكيناغا وناوكي ساكاكيبارا، سيناريو نأومي كاواسي وإيزومي تاكاهاشي.
تختار ساتوكو وزوجها كيوكازو ، وهما زوجان شابان غير قادرين على إنجاب طفل ، تبني طفل رضيع. بعد صراع طويل وغير مُرضٍ للحمل وإقناعهما بهذا الحل من قبل جمعية التبني. بعد مرور ستة سنوات ، تتلقى ساتوكو مكالمة من امرأة غير معروفة اسمها (هيتاري) تعلن أنها الأم البيولوجية للطفل وتسعى إلى ابتزازهما بطلب المال منهم. وبعد تلبية طلبها عدة مرات ولكنها لا تتوقف، عندها تختار ساتوكو مواجهة هيتاري مباشرة.

10)فيلم ننسى أننا سنكون FORGOTTEN WE LL BE اخراج فرناندو ترويبا سيناريو دافيد تروبيا التصوير السينمائي سيرجيو إيفان كاستانيو، مونتاج مارتا فيلاسكو ديا، تمثيل خافيير كامارا ، خوان بابلو أوريكو ، نيكولاس رييس ، باتريثيا تامايو انتاج كولومبي.
استنادًا إلى رواية تحمل العنوان نفسه.
تروي القصة حياة الطبيب بارز وطيب اب لاسرة يعتني باطفاله وأطفال الطبقة الأقل حضوة على حد سواء ، وناشط في مجال حقوق الإنسان في مدينة ميديلين المستقطبة والعنيفة في السبعينيات. في منزله حيث يمكن أن تتنفس الحيوية والإبداع الذي يميز تعليم قائم على التسامح والمحبة. لا شيء يشير إلى أن سرطانًا رهيبًا سينهي حياة إحدى بناته المحبوبات. الحزن والغضب على فقدان كائن استثنائي يقود هيكتور إلى الاستسلام بكل روحه، يفتح عينيه على مجتمع غير متسامح لا يستمع إليه فحسب ، بل سيضطهده حتى يتم إسكاته. هذه هي القصة الحميمة التي نراها من عيني ابنهم الوحيد ، هيكتور أباد فاسيولنس ، أحد أبرز الكتاب في كولومبيا المعاصرة.

11)فيلم ىسوبرنوفا SUPERNOVA سيناريو وإخراج هاري ماكوين وهو الفيلم الثاني له بعد فيلم المناطق النائية Hinterland تصوير ديك بوب مونتاج كريس وايت تمثيل كولين فيرث في دور سام، ستانلي توتشي في دور توسكر، جيمس دريفوس في دور تيمة، بيبا هايوود في دور ليلي، سارة وودوارد بدور سو، لوري كامبل في دور لولا
لقد أمضى سام وتوسكير عشرين عامًا معًا كزوجين ، وهما في حالة صداقة كما كانا دائمًا. يتنقلان في عربة سكن قديمة ولكن في العامين الماضيين ، ومنذ تشخيص إصابة توسكر بالخرف المبكر ، تغيرت حياتهم. عندما يحل الخريف ، يبدأون رحلة برية عبر انكلترا لإعادة الاتصال بأصدقائهم وعائلاتهم وزيارة أماكن من ماضيهم. مع تقدم رحلتهم ، تبدأ خلافاتهم في معالجة خططهم للمستقبل. يتم الكشف عن الأسرار لم تكون معروفة ، ويتعرض حبهما الى اختبار كما لم يحدث من قبل. قال ماكوين ، التي كتب السيناريو أيضًا: "سوبر نوفا هي قصة حب رومانسية وحديثة للغاية". "إنه يتبع شخصين مرتبطين معًا بالحب ، ولكن يتم دفعهما عن بعضهما البعض بسبب الموقف الذي يجدون أنفسهم فيه.




لمعرفة اخر تطورات فيروس كرونا في بلدك وفي العالم كله انقر على هذا الرابط
https://ahewar.org/Corona.asp





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,082,732,663
- الحكم التاريخي والنهائي لمحكمة حقوق الإنسان الأوروبية !
- افتتحت الدورة 68 لمهرجان سان سيباستيان السينمائي الدولي بفيل ...
- جوائز مهرجان دوفيل السينمائي 2020: تكافئ لجنة التحكيم فيلم - ...
- كاتبة روايات ومسرحيات الغموض والتشويق والجريمة اجاثا كريستي
- -لا تخبر الروح- فيلم جيد من السينما الاميركية المستقلة يعرض ...
- فيلم روائي جديد عن طلبة الاحياء الفقيرة في ميامي وفوزهم
- مهرجان سينمائي جَديد (مهرجان مونتريال السينمائي الدولي) للسي ...
- لماذا فوجئوا العرب كشعوب وحكومات، بعض الدول العربية والاسلام ...
- وفاة المخرج البريطاني الآن باركر، مخرج اكسبريس منتصف الليل و ...
- وفاة المطربة العراقية الكبيرة احلام وهبي
- هل هذه نهاية الوضع الخاص لهونك كونك
- باحث صربي يدعي ان اردوغان من اصول يهودية، وعضو في الجمعية ال ...
- الافلام التي اخرجها وانتجها ستانلي كرامر، الجزء الثاني
- المخرج الكبير ستانلي كرامر صنع افلاما يُؤْمن بها
- قائمة بالافلام الجاهزة للعرض والتي تم تأجيلها
- مرثية ل -الرجل العامل- فيلم اميركي عن الطبقة العاملة
- الافلام التي لن تعرض على شاشات السينما (القسم الثاني)
- أفلام لن تعرض على شاشات السينما
- ايستوود في فيلم من اخراج ايستوود؛ كيف تنتصر على رئيس الولايا ...
- القاء القبض ومحاكمة طالبين صينيين بتهمة تهريب تكنلوجيا اميرك ...


المزيد.....




- نصائح -الدوري الإنجليزي- للمشجعين: تجنبوا العناق والغناء في ...
- أوكرانيا.. رفع صفة اللغة المحلية عن الروسية في مقاطعة أوديسا ...
- عريان السيد خلف.. عرّاب القصيدة الشعبية في العراق وشاعر البس ...
- المغرب يسجل بتفاؤل وارتياح كبيرين التطورات الإيجابية الجارية ...
- الجزولي:المغرب يجدد التأكيد على تشبثه بتنفيذ اتفاق منطقة الت ...
- يزن السيد يرزق بطفله الثاني وزوجته توثق لحظات مؤثرة
- افتتاح أشغال الدورة الاستثنائية للاتحاد الإفريقي حول منطقة ا ...
- ايران تنشر ترجمة كتاب عن سجن جو سيئ الصيت بالبحرين
- أحدث أفلام إلهام شاهين وأمينة خليل يناقش إحدى أبرز القضايا ا ...
- رفض الغناء لصدام حسين وحفظ القرآن.. الفنان العراقي كمال محمد ...


المزيد.....

- حكايات الماركيز دو ساد / رويدة سالم
- الليلة الثانية بعد الالف / رويدة سالم
- بوح الصمت / رويدة سالم
- لستُ أنا... / محمد جبار فهد
- مثل غيمة بيضاء / نامق سلطان
- ستولَد شمس / ج. د. بن شيخ- ترجمة مبارك وساط
- ستولَد شمس من أهدابك / ج. د. بن شيخ- ترجمة مبارك وساط
- لستُ أنا... / محمد جبار فهد
- جورج لوكاتش - مشكلات نظرية الرواية / صلاح السروى
- أثنتا عشرة قصيدة لويس غلوك / إبراهيم الماس


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - الادب والفن - سمير حنا خمورو - الفيلم الجورجي -البداية - يفوز بجوائز مهرجان سان سيباستيان السينمائي الدولي في اسبانيا