أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - المجتمع المدني - سيد جلوب سيد الكعبي - الزعل بين الزوجين














المزيد.....

الزعل بين الزوجين


سيد جلوب سيد الكعبي

الحوار المتمدن-العدد: 6504 - 2020 / 3 / 2 - 18:57
المحور: المجتمع المدني
    


ليس هناك بيتا زوجيا خالي من المشاكل انما المشاكل حاضرة بكل مفاصل الحياة الزوجية وبشكل نسبي ولا يتوافر هدوء الاسرة الا بالاعتماد على كيفية تعامل الزوجين مع مشاكلهم دون الاستماع لما ينقله الاخرون من (القيل والقال) حتى لا يصل بهم سعي الاطراف الداخلة والخارجة لقطع العلاقة بالطلاق , لذلك مدة الزعل هي حالة ليس سلبية كون ابتعاد الزوجين عن بعض يجعلهم يعيدوا حساباتهم بكل مافات في حياتهم الزوجية من مواقف سلبية ومواقف ايجابية وتقويم لتلك العلاقة ولا يقف الزعل لهذا الحد فحسب انما ينشط الاشتياق ويكشف عن الحب الذي توارى وراء المشاكل وضغوطها وحتى يستثمرا الزوجين زعلهم عن بعض يعتبروا بهذا الزعل درسا يعيد تنظيم حياتهم الزوجية من جديد ويحدثها لانه يكشف عن مدى الاحتياجات والحاجات التي تحتاجها المراءة والرجل كذلك اما المثل القائل البعيد عن عين بعيد عن القلب هذا مثل مغلوط بوجود الحب فأنت ان احببت شخصا لا يمكن ان يزيح هذا الحب الجبال بقوتها ولا يبتعد عن فكرك مهما فرقتكم الصحاري والبحار واكثر المتزوجين يكتشفوا انهم يحبوا ازواجهم حبا شديدا حينما يفارقونهم او حينما ينشب بينهم زعلا يبعدهم عن بعض وان البعض يعتقد ان العلاقة الزوجية هي علاقة تحتاج الى التحدي بين البعض ويعد التنازل لاحد الطرفين امرا مهينا له حتى ان بعض المتزوجين لا يقبلوا بشروط البعض ظنا منهم ان هذا الشرط او ذاك يقلل من هيبة الزوج بينما في المجتمعات المتطورة والواعية بحقوق المراءة تعد الشروط شكلا من عناصر تنظيم العلاقة الزوجية وهي حالة واعية صحية ايجابية والالتزام بهذه الشروط تدل على وعي كامل وفهم عال وايضا تدل على مستوى الحب بين الطرفين فلملموا شتات بعضكم اذا اصابكم الزعل لان القرار لكم وانتم مسوولون عن قراراتكم والجميع يتخلى عن مسووليته في خرابكم وانهاء علاقتكم الزوجية لاسباب ترونها فيما بعد اذا مر بكم العمر انها اسباب تافهة وفي ذاك الوقت لاينفع الندم وانت تعيش بعيدا عن من تحب بسبب تفاحات اورثها لنا اباونا الاولين .






اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار حول اعمال وارث الكاتبة والمناضلة الكبيرة نوال السعداوي - الجزء الثاني
حوار حول اعمال وارث الكاتبة والمناضلة الكبيرة نوال السعداوي - الجزء الاول


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- الهشاشة النفسية وعلاقتها بالثقة بالنفس
- مكافأة الخدمة للوالدين
- تجربة مراهق ومراهقة مع العادة السرية
- الصيد السمين
- على ابواب الوعود (الانتخابات )
- الخيانة الالكترونية بين الزوجين
- حضانة الاطفال بين الام المطلقة والاب المتزوج
- حسيننا معنا وحسينكم معكم
- قواعد الحب بين الزوجين
- سيكولوجية التعامل مع الايتام في المؤسسات التربوية
- يوم مع الاسرة
- سيكولوجية العلاقة بين الام وزوجة ابنها
- التفكير الجنسي بين العقل والعاطفة
- الى السيد رئيس الوزراء حصرا
- مفاهيم خاطئة عن الخطوبة
- أسباب قلق اختيار الشريك لدى الإناث
- داعش فكر وهابي غربي
- معايير اختيار شريك الحياة
- شيوخ بلا عشيرة
- قلق اختيار شريك الحياة


المزيد.....




- مبعوث الأمم المتحدة لليمن يدعو إلى دراسة خيارات أخرى لمنع ت ...
- مبعوث الأمم المتحدة لليمن يدعو إلى دراسة خيارات أخرى لمنع ت ...
- مسؤول أمريكي: لم نتلق التزاما من بوتين بشأن استمرار أو توسيع ...
- مجلس الشورى القطري يفتتح مكتب برنامج الأمم المتحدة لمكافحة ا ...
- الأردن: اعتقال أسامة العجارمة بعد فصله من البرلمان
- الأردن: اعتقال أسامة العجارمة بعد فصله من البرلمان
- جبريل الزبيدي بعد الإفراج عنه: تصعيد مستمر من إدارة السجون و ...
- 16 نائباً فرنسياً يدينون انتهاكات حقوق الإنسان بسجن جو البحر ...
- فصائل تدين إعدام الاحتلال للدكتورة عفانة
- -أنصار الله- تنفذ أول عملية إعدام علنية منذ 2018


المزيد.....

- منظمات المجتمع المدني في سوريا بعد العام 2011 .. سياسة اللاس ... / رامي نصرالله
- من أجل السلام الدائم، عمونيال كانط / زهير الخويلدي
- فراعنة فى الدنمارك / محيى الدين غريب
- منظمات «المجتمع المدني» المعاصر: بين العلم السياسي و«اللغة ا ... / جوزف عبدالله
- وسائل الاعلام والتنشئة الاجتماعية ( دور وسائل الاعلام في الت ... / فاطمة غاي
- تقرير عن مؤشر مدركات الفساد 2018 /العراق / سعيد ياسين موسى
- المجتمع المدني .. بين المخاض والولادات القسرية / بير رستم
- المثقف العربي و السلطة للدكتور زهير كعبى / زهير كعبى
- التواصل والخطاب في احتجاجات الريف: قراءة سوسيوسميائية / . وديع جعواني
- قانون اللامركزية وعلاقته بالتنمية المستدامة ودور الحكومة الر ... / راوية رياض الصمادي


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - المجتمع المدني - سيد جلوب سيد الكعبي - الزعل بين الزوجين