أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - العلاقات الجنسية والاسرية - سيد جلوب سيد الكعبي - مكافأة الخدمة للوالدين














المزيد.....

مكافأة الخدمة للوالدين


سيد جلوب سيد الكعبي

الحوار المتمدن-العدد: 6253 - 2019 / 6 / 7 - 15:19
المحور: العلاقات الجنسية والاسرية
    


مكافأة الخدمة للوالدين


الاب جل همه ان يسعد ابناءه ,يمنع نفسه من اللقمة الذيذة ليزقها بفم ابناءه وفي الكبر لا يجد معه الا عكازة من خشب ترافقه اينما حل وذهب تجالسه نهارا,تسهر بجانبه تسعفه حينما يطلب نجدتها هي اوفى من الذين قام على معيشتهم سنين طوال فتركوه معلقا بين الحياة والموت ليواجه مصيرا مظلما نتيجة الاهمال او الطرد او كليهما من الابناء خارج اسوار حياة دامت ستون سنة او اكثر في بيت أنشأه بجهده وحرقة قلبه ‘طرد منه بعدما سجل لابناءه كل ما يملك خوفا من انقسامهم وخلافاتهم وتقوية لمحبتهم والالفة بينهم وفعلا اختلفوا في كل شي وما اتفقوا الا على طرد الاب من حياتهم لا يهمهم كيف سيعيش الاب بالاستجداء او النوم في طرقات او ارصفة الشوارع بلا اكل وشرب كل مايهمهم ان لاتذاع فعلتهم بين اقرابئم واصدقاءهم ,اعتباراتهم لذاتهم وسمعتهم بين المجتمع اهم شي واهم من السوء الذي اصاب الاب وما ال اليه بسبب تصرفاتهم وارضاء لطمعهم وطمع نسوانهم ,مهما كان الابناء من الصلاح والاصلاح والخيرة فلا امان ولا مامن .
ايها الاباء اتركوا اموالكم تستورث بين ابناءكم كما اوصى الشرع ولا تستعجلوا مكافاة تجعلكم في الموسسات الاجتماعية نزلاء تنتظروا من يتفضل عليك بزيارة مجاملة لكم لا اكثر من ذلك والأعجب منه عند هولاء الذين يطردوا ابائهم من حياتهم بموت الاب يصرفوا على مجلس عزاء(فاتحة ) الاب مبالغ طائلة بخلوا بها عنه في حياته ليس لانه ابوهم بل لاعتبارات مجتمعية واستحياء من المجتمع وتفاخرا وتباهي مزيف .
اروي لكم رواية سمعتها من قاص في هذه الرواية ان هناك رجل كبير السن اب لابناء اغنياء رجالا ونساءا افنى حياته من اجلهم ولما وصل به العمر الى ارذله اهملته اسرته الى درجة انه كان يستجدي مبلغ ( شريط الباراستول ) من المارة اذ كان يقعد في نهاية الزقاق يشكوا همه من أبناءه الاغنياء الذين بخلوا عليه ومنعوه من كل شي ولما جاء اجله اقاموا له مجلس فاتحة لثلاثة ايام كلفهم اليوم الواحد عشرون راس من الغنم اما الثلاثة ايام بذخوا فيها مالذ وطاب من الاكل والشرب والاموال ولو اعطوا ربع هذا المبلغ لرعاية ابوهم لما مات محزونا على نفسه نادما على كل دعوة كان يدعو الله ان يرزقه ولد يسنده ويستند عليه عند كبره
على كولة المثل الشعبي العراقي امدا هيج خلفة



#سيد_جلوب_سيد_الكعبي (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- تجربة مراهق ومراهقة مع العادة السرية
- الصيد السمين
- على ابواب الوعود (الانتخابات )
- الخيانة الالكترونية بين الزوجين
- حضانة الاطفال بين الام المطلقة والاب المتزوج
- حسيننا معنا وحسينكم معكم
- قواعد الحب بين الزوجين
- سيكولوجية التعامل مع الايتام في المؤسسات التربوية
- يوم مع الاسرة
- سيكولوجية العلاقة بين الام وزوجة ابنها
- التفكير الجنسي بين العقل والعاطفة
- الى السيد رئيس الوزراء حصرا
- مفاهيم خاطئة عن الخطوبة
- أسباب قلق اختيار الشريك لدى الإناث
- داعش فكر وهابي غربي
- معايير اختيار شريك الحياة
- شيوخ بلا عشيرة
- قلق اختيار شريك الحياة
- الكاميرا الغبية
- ديمقراطية الكرسي


المزيد.....




- ما حقيقة مشاركة السعودية في مسابقة ملكة جمال الكون 2024؟
- نشر اسمه تشهيرا به.. الأمن السعودي يعتقل مصريا لتحرشه بامرأة ...
- -نشر اسمه تشهيرا به-.. الأمن السعودي يعتقل مصريا لتحرشه بامر ...
- فيديو انتشر بشكل كبير.. كاميرا مراقبة تظهر ما تفعله امرأة يو ...
- دراسة: لهذا السبب يقول الرجال -أنا أحبك- قبل النساء!
- لماذا ترتبط الوحدة لدى بعض النساء بالرغبة في تناول الطعام؟
- منظمة ملكة جمال الكون تنفي تقارير حول مشاركة السعودية في مسا ...
- هذا ما قضت به محكمة أسترالية بشأن الفحوصات الجائرة القسرية ل ...
- السعودية.. مواطن يقتل رجلا وامرأة بسلاح ناري والأمن يعقّب
- السعودية.. بيان أمني بشأن القبض على مواطن قتل رجلا وامرأة بإ ...


المزيد.....

- الجندر والجنسانية - جوديث بتلر / حسين القطان
- بول ريكور: الجنس والمقدّس / فتحي المسكيني
- المسألة الجنسية بالوطن العربي: محاولة للفهم / رشيد جرموني
- الحب والزواج.. / ايما جولدمان
- جدلية الجنس - (الفصل الأوّل) / شولاميث فايرستون
- حول الاجهاض / منصور حكمت
- حول المعتقدات والسلوكيات الجنسية / صفاء طميش
- ملوك الدعارة / إدريس ولد القابلة
- الجنس الحضاري / المنصور جعفر


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلاقات الجنسية والاسرية - سيد جلوب سيد الكعبي - مكافأة الخدمة للوالدين