أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - رامان عبدالكريم العتيبي - الصحابة و الرسول (ص) .... القصصُ التي لا تروى !!!! ...















المزيد.....


الصحابة و الرسول (ص) .... القصصُ التي لا تروى !!!! ...


رامان عبدالكريم العتيبي

الحوار المتمدن-العدد: 4269 - 2013 / 11 / 8 - 02:23
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


معلومات دينيّة يتجاهلها علماء المسلمين ولا يعلم بها الكثير من المسلمين
(((الموضوع طويل قليلاً لعرض الكثير من الدلائل التي لا يعرفها الكثيرون عن دينهم)))
--

هل كان الرسول ((ص)) وصحابته كفرة من المنظور الإسلامي !! سأدع الحكم للسادة المتطلعين بعد الإطّلاع على هذا المقال و ما يحويه من احاديث ثابتة من جهة صحّتها
---
كتب السيرة تقرّ بأنَّ
الصحابة كانوا يشربون الخمر - الرجس الشيطاني - !
- الصحابي أبي محجن كان مدمن للخمر - سكيّر لم يترك الخمر حتى بآخر لحظات حياته
فكتب لأبنه بوصيّتة الأخيرة
إذا مت فادفني إلى جنب كرمة ******* تروي عظامي بعد موتي عروقها
ولا تدفنني في الفلاة ************** فإننـي أخـــاف إذا ما مـــت أن لا أذوقهـا
الخمر من الكبائر بالإسلام " فمن يشربه تبطل صلاته لأربعين يوماً اما اذا عاد فلا مجال لتوبته فيسقيه الله من نهر الخبال قِيلَ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، وَمَا نَهَرُ الْخَبَالِ قال أي: صديد أهل النار.[أخرجه الترمذي بسند حسن. ومثله عند أبي داود والنسائي].
بالإضافة شرب الرسول نفسه في اكثر من 22 حديثاً لم يذكر فيه انه كان غير مسكّر - بينهم ما ورد في صحيح مسلم و البخاري و كان يتوضىء به فهل تذكّر ذلك الاله العجيب أنَّ يخبر نبيّه بأنَّ الخمر رجس شيطاني بعد أن قام بشربه مرات عديدة ! الجواب هو : لا بالتأكيّد , فهو شربه بعد أن ادّعى أن هوساً أمره بعدم شربه
http://islamport.com/d/1/mtn/1/40/1204.html
http://www.al-islam.com/portal.aspx?pageid=1284&Words=نبيذ&Level=exact&Type=phrase&SectionName=Page&ContentLanguage=1
معنى " نبيذ " بمعاجم اللغة هو الشراب المسكّر المختمر ليس الشراب العادي كما يحاول بعض المدلّسين اخراج نبيّهم المدّعي من هذه الورطة
http://www.almaany.com/home.php?language=arabic&lang_name=عربي&word=نبيذ


أمّا الصحابى معاوية فقد كان بالإضافه الى شرب ذلك المحرم يسرق بيت مال المسلمين . :
راجع الفيديو:
http://youtu.be/FJLIOZQdmy8

" دخلت أنا وأبي على معاوية فأجلسنا على الفرش ثم أتينا بالطعام فأكلنا ثم أتينا بالشراب فشرب معاوية ثم ناول أبي ثم قال: ما شربته منذ حرمه رسول الله ، ثم قال معاوية : كنت أجمل شباب قريش وأجوده ثغراً ، وما شيء كنت أجد له لذة كما كنت أجده وأنا شاب غير اللبن رواه أحمد ( مسند5/347) "

وحارب عليّ أحد المبشرين بالجنّة الذي كان من أهل بيت رسول الله الذين اوصى بهم ذلك المدّعي فقال : "من آذاه فقد آذاني و من اذى رسول الله فقد اذى الله "

أما عن ارتداد الصحابة فجميع المقرّبين منه فيهم لم يكونوا يؤمنون به و ذلك واضح جدّاً من أفعالهم وسيّرهم فأبا بكر و عمر أحرقا تقريباً جميع الأحاديث التي تناولت سيرتهم ولم يبقى منها إلا ما خرج عن أيديهما و لعلّ أكثر ما يفضح كذب و دجل محمدهي قصص ارتداد كتاب الوحي المتبقيّة و التي تشير بوضوح الى دجله و كيفية تلقّي الوحي من صحابته انفسهم !!
وما تبقى من أحاديث لارتداد كتاب الوحي يشير الى ارتداد اثنين من أصل عشرة منهم فالأول هو

الصحابي عبد الله بن ابي سرح احد كاتبي الوحي الذي شك بنبوّته وارتد ، فكان ذلك النبي ذات يوم يقرأ على المسلمين ما اوحي إليه من سورة "المؤمنون" وكان عبد الله بن ابي سرح يكتب ،وكان النبي صلعمة يتلوا آيات خلق الإنسان "ولقد خلقنا الإنسان من سلاله من طين ..."ثم انتهي الرسول عند "ثم انشأناه خلقا آخر " ، فتعجب بن ابي سرح من وصف الإنسان بهذا التفصيل المبهر فقال عبدالله "تبارك الله احسن الخالقين " ، فقال له الرسول : اكتبها فهكذا أوحي إليّ ، فشك عبدالله فى نبوة النبي ، وقال ان كان صادقاً فقد اوحي إلي مثلما يوحي إليه ،واستغل ثقة النبي به وبدأ يحرف فى القرآن ، فكان النبي إذا املى عليه "ان الله كان سميعاً - عليماً " يكتبها عبدالله "ان الله كان سميعاً - حكيماً " ، ولم يكتشف النبي ذلك التحريف ، حتى تأكد عبدالله من كذب نبوة محمد وهرب الى مكة ليلاً ورجع الى ديانة العرب قديماً ، وما لا يعلمه الكثيرون انه اخ لعثمان بن عفان فى الرضاعة و كان من المحكومين عليهم بالقتل من قبل الرسول ، ولكنه توسّل الى عثمان بن عفان ، فتوسّل عثمان للرسول الا يقتله ، فلم يقتله الرسول واعفى عنه ، وفى روايات قال عنه الرسول هذا "الكلب" ،فعاد و أسلم أو ادّعى الإسلام بالأصح بعد أن حوكم عليه بالقتل
شارك بن ابي سرح بالفتوحات بعد وفاه الرسول و استطاع ان يصل الى الخلافة و يحصل على مال كثير وكثير من الجواري و النساء !!
المصادر الاسلاميّة
http://library.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=215&idto=215&bk_no=63&ID=219
http://ar.wikipedia.org/wiki/عبد_الله_بن_أبي_السرح

أمّا كاتب الوحي الثاني الذي ارتد فقد كان نصرانيا وما تبقى من أحاديث له لم يذكر بها أي معلومات اخرى شخصيّة عنه كاسمه او لقبه والمذكور بما سَلِمَ من كتب الحديث ونسخ القرآن التي احرقها الصحابة هو انّه ارتد لنفس السبب الذي ارتد عنه ابن ابي السرح فأنكر نبوّته لاكتشافه أنّه هو ذاته من كان يوحي ذلك الرسول !!
ورد عَنْ أَنَسٍ أنه " كَانَ رَجُلٌ نَصْرَانِيًّا فَأَسْلَمَ، وكَانَ يَكْتُبُ لِلنَّبِيِّ فَعَادَ نَصْرَانِيًّا فَكَانَ يَقُولُ : مَا يَدْرِى مُحَمَّدٌ إِلاَّ مَا كَتَبْتُ لَهُ " صحيح البخاري (3617) ، مسلمٌ (2781) .

-

احراق كتاب الله (القرآن) من قبل الصحابة اللقطاء مع رسولهم الدجّال هي أكبر دليل يثبت عدم ايمانهم به مطلقاً بل و اتفاقهم سويّةً على نشر دجله و الضحك على بعض الأغبياء و الجهلة حينها لأنهم وجدوا بذلك مورد رزق قذر مثلهم و وسيلة لحصول على السلطة و استعباد الناس بعد أن كانوا مجرّد مجموعة من المنبوذين و المشرّدين الّلقطاء ولهذا لا نجد بكتب السيرة أي صحابي كان ذو نسب او مكانة رفيعة بين الناس وقتها

ورد بصحيح مسلم :
http://islamport.com/w/mtn/Web/3010/11183.htm
" عن أبي هريرة قال : كنا قعودا نكتب ما نسمع من النبي صلى الله عليه و سلم فخرج علينا فقال ما هذا تكتبون
فقلنا ما نسمع منك ,
فقال أكتاب مع كتاب الله فقلنا ما نسمع فقال اكتبوا كتاب الله امحضوا كتاب الله أو خلصوه قال فجمعنا ما كتبنا في صعيد واحد ثم أحرقناه بالنار قلنا أي رسول الله أنتحدث عنك قال نعم تحدثوا عنى ولا حرج ومن كذب على متعمدا فليتبوأ مقعده من النار "
ابو بكر يحرق القرآن وهذا ما اثار جنون واستهجان كبار علماء الاسلام رغم وروده كحديث صحيح
http://islamport.com/w/aqd/Web/4630/71.htm
قالت عائشة:
"جمع أبي الحديث عن رسول الله ( وكانت خمسمائة حديث فبات ليلته يتقلب كثيراً، قالت: فغمني، فقلت: أتتقلب لشكوى أو لشيء بلغك؟ فلما أصبح قال: أي بنية هلمي الأحاديث التي عندك فجئته بها، فدعا بنار فحرقها، فقلت: لم أحرقتها؟ قال: خشيت أن أموت وهي عندي فيكون فيها أحاديث عن رجل قد ائتمنته ووثقت، ولم يكن كما حدثني، فأكون قد نقلت ذاك".(127)
عمر بن الخطّاب يقوم بحرق كتب الأحاديث النبويّة
http://islamport.com/w/ajz/Web/1463/82.htm
حدثنا القاسم بن محمد ، أن عمر بن الخطاب ، بلغه أنه قد ظهر في أيدي الناس كتب فاستنكرها وكرهها ، وقال : « أيها الناس إنه قد بلغني أنه قد ظهرت في أيديكم كتب فأحبها إلى الله أعدلها وأقومها ، فلا يبقين أحد عنده كتاب إلا أتاني به ، فأرى فيه رأيي » قال : فظنوا أنه يريد أن ينظر فيها ويقومها على أمر لا يكون فيه اختلاف ، فأتوه بكتبهم فأحرقها بالنار ،

وما لا يعلمه الكثير من المسلمين وخاصة السلفيين أنّ الصحابة المبشون بالجنّة كانو يستمعون للمعازف المحرّمة بأكثر من موضع لها بالقرآن و السنّة
" كان مجلس بديح المغني فأمره عبد الله بن جعفر فرجع إلى موضعه فقال له معاوية داو أذني من علتها فتناول العود وغنى "
كتاب المستطرف - الباب الثامن والستون
https://sites.google.com/site/mastatref/6-2

http://islamport.com/w/adb/Web/2854/835.htm
---

قتل الصحابة لبعضهم البعض
"وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيما "
في النار و بالجنّة بنفس الوقت !!! لكن هذا ليس أول تناقض بالإسلام بل حبة رمل من صحراء تناقض
قتل الصحابة (المؤمنون !!) بعضهم بعضاً طمعاً بالسلطة و المال و متاع الدنيّا قتل و زنوا بنساء بعض وارتكبوا افظع الجرائم و التنكيل و التعذيب و القتل و المجازر هم و زعيمهم رسولهم المدّعِ النبوّة وهذا يدل على مدّى انحطاط اخلاق تلك العصابة و مدى سوء مبادءها

الصحابي خالد إبن الوليد احد ابرز اعلام المسلمين و أحد المبشّرين بالجنّة قتل مالك ابن نويرة الفارس المسلم و الصحابي الجليل الذي استسلم و من معه لجنود خالد و لم يرفع سيفه أمامهم لما علم أنّهم مسلمون، قتله و نزل بإمرأته الفاتنة في اللية نفسها، بعد أن لفّق له تهمّة منع الزكاة وتبيّن لاحقاً أنه لم يفعلها "ورد في "طبقات فحول الشعراء" (172) :" والمجمع عليه أن خالدا حاوره ورادَّه ، وأن مالكا سمح بالصلاة والتوى بالزكاة "
و ورد أن عمر لما بلغة الخبر أراد أن يطبق عليه الحد و يقتص منه لقتله المسلمين فقال لأبي بكر: إنه زنى فارجمه، فقال أبو بكر: ما كنت لأرجمه، تأول فأخطأ، قال: فإنه قتل مسلماً فاقتله، قال: ما كنت لأقتله تأول فأخطأ، قال: فاعزله: قال: ما كنت لأغمد سيفاً سلّه الله عليهم أبداً . أخرجه ابن سعد ..

أبو بكر ( المؤمن ) أحرق الفجاءة المسلم حيّاً و رماه بالنار لأنه شكّ في قيامه بحرب الردّة بشكل صحيح بعدما اجبره على القيام بذلك - رماه بالنار حيّاً مقموطاً مكبّلاً يديه بعد أن أوحى للرسول بتحريم حرق الناس حسب " لا يحرق بالنار سوى الله رب النار " ..! رواه البخاري و أبو داود والترمذي والإمام أحمد

واما قمّة ركاكة ايمانهم فتظهر بالصحابي عبد الرحمن بن عديس الذي قتل الصحابي المبشّر بالجنّة عثمان بن عفّان !!

و اتّفاقهم على قتل الرسول برميه من العقبة اثناء عودتهم من غزوة تبوك !!!
والتي وردت في صحيح مسلم 4 / 2144 ح 11, و مسند أحمد:5/390:
http://library.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?bk_no=87&ID=90&idfrom=424&idto=445&bookid=87&startno=5
, وهو ما روي عن الوليد بن جميع، قال ابن حزم أنه: ”روى أخبارا فيها أن أبا بكر وعمر وعثمان وطلحة وسعد بن أبي وقاص رضي الله عنهم أرادوا قتل النبي ص وإلقاءه من العقبة في تبوك“! (المحلّى لابن حزم ج11 ص224).
http://www.alqatrah.net/question/?id=1203

ولعل الكثير من المسلمين يجهلون انَّ ربّهم الذي هو نبيّهم نفسه قُتِلَ مسموماً بشاة قدمتها له احدى اليهوديّات بعد ان اذاقهم المرّ و الويلات من شروره و قذارته و حقارته ونجاسته ومنه ما ذكر بصحيحي البخاري و مسلم
" عن يحيى بن عبد الرحمن بن أبى لبيبة عن جده ان رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم خيبر اتى بشاة مسمومة مصلية أهدتها له امرأة يهودية فأكل رسول الله صلى الله عليه وسلم هو وبشر بن البراء فمرضا مرضا شديدا عنها "
http://islamport.com/w/mtn/Web/969/3018.htm?zoom_highlight=%DD%E1%E4+%ED%D6%D1%E5


الصحابي ( شريك بن سحماء ) زنى بزوجة الصحابي هلال بن أمية وقد وردت هذه القصّة بصحيحي البخاري ومسلم ، وانزلت ايضاً فيهم احدى آيات سورة النور بعدما تذكر الله الخالق ذلك بعد فعلتهم تلك فترك عبيده الأربعة مليار آنذاك الذين يعبدون شتى انواع الأصنام و التخاريف و الأديان و التهى برسوله وصحابته !!!!

عائشة زنت بنبيّها رغم أن اغلب المسلمين ينكرون هذا بسبب نزول آية بالقرآن ألّفها محمد
و لعل قولها ما أرى ربك إلا يسارع في هواك " يدلّ على استهزاءها أو تشكيكها و عدم ايمانها به وورد عنها :
عن عائشة قالت : هذه يهودية لا نصنع إليها شيئا من المعروف ,إلا قالت: وقاك الله عذاب القبر . فقال صلعم : " كذبت يهود ، وهم على الله كذب ، لا عذاب دون يوم القيامة " .قالت (ر): ثم مكث بعد ذلك ما شاء الله أن يمكث ، فخرج ذات يوم بنصف النهار مشتملا بثوبه محمرة عيناه ، وهو ينادي بأعلى صوته : "أيها الناس استعيذوا بالله من عذاب القبر ، فإن عذاب القبر حق " . !!! وهو في الصحيح رواه أحمد ، ورجاله رجال الصحيح
http://library.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=4283&idto=4300&bk_no=87&ID=799
يبرر شيوخ المسلمين مأزق فضح دجل نبوّة نبيّهم وسرقة أغلب تعاليمه من اليهود ذلك بتبريرات سخيفة غير منطقيّة وهي أنَّ ذلك الرسول لم يكن يوحى بالبداية أما بالقول الثانيّ فكان موحى !!! وهو الذي لا ينطق الا بوحي يوحى فكيف ذلك !!

وكيف ستؤمن به وهو الذي عجز بدايةً عن اكتشاف زناها بغيره ؟
http://articles.islamweb.net/media/index.php?page=article&lang=A&id=73962

أما الصحابة الذين اعلنوا ردّتهم من دون خوف فما اكثرهم و الأكثر منهم هم الذين خشيوا من اعلانها او الذين ادّعوا أنهم مسلمون ككتبة القرآن و وحي القرآن الحقيقي من عمر و ابا بكر و عثمان وغيرهم
و اذكر من بعضهم :
ربيعة بن أمية
طليحة بن خويلد
الحارث بن سويد
قتيلة بنت قيس الكندية ( التي تزوجت برسول الإسلام القذر الدجّال و ارتدّت )
خميصة بن الحكم السلمي (ارتد و تبع مسيلمة )
سليم بن عبد العزيز بن عبيد السلمي ابن الشاعرة الخنساء
شريق والد الأخنس
و غيرهم المئات

http://islamport.com/cgi-bin/w/ser/search.cgi?zoom_query=%C7%D1%CA%CF&zoom_per_page=10&zoom_and=1&zoom_sort=0


عن عائشة قالت : لمّا أسري بالنبي صلى الله عليه وسلم إلى المسجد الأقصى، أصبح يتحدث الناس بذلك، فارتدّ ناس ممن كانوا آمنوا به وصدّقوه صحيح



--.
النبي ابن الزنا !
قال رسول الإسلام : " لا يدخل الجنة ولد زانية " حديث حسن صحيح أخرجه الإمام أحمد في مسنده (2/203) و حسنه العلامة الألباني في السلسلة الصحيحة (673)

لن نسأل عن الحكمة بوضع ابن الزنا بدلاً من والديه بالنار وما هو ذنب شخص لم يقترف ذنباً سوى أنّه وجد على تلك الحال وهذا ليس غريباً ابداً عن هذا الإله الذي لا تختلف تعاليمه عن تعاليم قادة المافيات وكبار العصابات الاجراميّة بالعالم أبداً
وسنكتف بذكر ما ورد بالسنّة من الإثباتات :
- تزوّج جدّه عبد المطلب مع أبيه ( المفترضان ) بنفس اليوم و حملت نساءهما مباشرة سوية
تزوج عبد المطلب وتزوج عبد الله في مجلس واحد ؛ فولدت هالة بنت وهيب لعبد المطلب حمزة بن عبد المطلب ؛ فكان حمزة عم محمد في النسب وأخاه من الرضاعة. لما تزوج عبد الله بن عبد المطلب آمنة بنت وهب أقام عندها ثلاثا وكانت تلك السنة عندهم إذا دخل الرجل على امرأته في أهلها .فزعموا أنه دخل عليها حين أمتلكها مكانه فوقع عليها فحملت برسول الله صلعم.
الكتاب:الطبقات الكبرى لأبن سعد باب تزوج عبد الله بن عبد المطلب آمنة بنت وهب أم رسول
http://islamport.com/w/mtn/Web/3023/10812.htm
http://www.answersaboutfaith.com/pal/aldalil/dalil_old/local_ebn_zena/ebn_zena.htm
.
2 - عمّه حمزة كان اكبر منه بأربع سنوات والدليل
كتاب (الإصابة في تمييز الصحابة لأبن حجر العسقلاني باب حمزة)
يقول: "ولد حمزة قبل النبي صلعم بسنتين وقيل بأربع"
جاء في كتاب: (السيرة الحلبية ج1 ص 67)
"تزوج عبد المطلب وتزوج ابنه عبد الله في مجلس واحد
وفي كتاب (الطبقات الكبرى لأبن سعد ج1 ص99)
كان "لعبد الله يوم توفى خمس وعشرون سنة ورسول الله يومئذ حَمْلٌ"
وفي كتاب (أسد الغابة لابن الأثير ج2/ص69)
"كان حمزة أسن [أكبر سنا] من رسول الله بأربع سنين"
ولم يستطع أحد أن يفسر ذلك.
فقالوا أن مدة الحمل بمحمد دامت 4 سنوات.
ولكن مدة الحمل هذه لم يقل بها أي مرجع طبي في العصور القديمة أو الحديثة.
---------------------------------
3 - كانت العرب تلقّب من كان منتقص (مجهول) نسبه لأحد أجداده فلقّب نبي الإسلام بابن أبي كبشة سابقاً.
" بن أبي كبشة أراد به النبي صلى الله عليه و سلم لأن أبا كبشة أحد أجداده وعادة العرب إذا انتقصت نسبت إلى جد غامض "
كتاب : فتح الباري شرح صحيح البخاري
http://islamport.com/w/srh/Web/2747/523.htm
كتاب : البداية والنهاية
http://islamport.com/w/tkh/Web/927/1554.htm
-------------------------------
- ولهذا فسر البعض أن ما قاله جبريل لمحمد، "تبرأ من أمك"، يوم رفض الله شفاعته فيها، كما جاء في كتاب (الدر المنثور لجلال الدين السيوطي ج4/ ص302) بأن السبب ربما يعود لولادة آمنة لمحمد بعد موت أبيه بعدة سنوات،
في (المستدرك على الصحيحين للنيسابوري ج3/ص275)
"قال ابن العباس: يا رسول الله إن قريشاً جلسوا فتذاكروا أحسابهم وأنسابهم فجعلوا مَثَلَك كَمَثَلِ نخلة في كناس من الأرض. فغضب رسول الله"
(جلال الدين السيوطي في الدر المنثور ج4/ص330)
قال: "كان قد بلغ النبي أن قوما نالوا منه [أي شككوا في نسبه] فغضب وقال: "أخرجني الله من بين أبوين لم يلتقيا على سفاح قط".
في (سنن النسائي الكبرى ج5/ص51) "أن العباس بن عبد المطلب دخل على رسول الله مغضبا، فقال ما أغضبك؟ قال: يا رسول الله ما لنا ولقريش؟ إذا تلاقوا بينهم تلاقوا بوجوه مشرقة، وإذا لقونا لقونا بغير ذلك. [مشيرا إلى حديثهم عن محمد أنه كَمَثَلِ نخلة في كناس وأنه من سفاح] فغضب رسول الله حتى أحمر وجهه)
--
ومن جانب آخر فقد يكون قول صحابيه معاوية به " لقد أمر أمر ابن أبي كبشة " مستهزأً اكبر اثبات على انّه كان يعلم نسبه انّه لقيط دجّال ومجرّم تماماً مثل ماكان هو و " الطيور على أشكالها تقع " !


-----------------------------------

المئات ارتدوا عن الإسلام بكل شجاعة بعد أن اختلطوا بذلك الدجّال اللقيط و اكتشفوا ما هي حقيقته ., و منهم من صدّق بمسيلمة و تبعه لكن جرائم الابادة الاسلاميّة المحمّدية قضت على الكثير من الاعراق و اتباع الأديان و أنهت حضارات بكاملها

ان استخدام القوّة و الترهيب بدل من الإقناع دليل على فشل قدرة هذا الدين على الإنتشار وقتها ودجل مؤلّفه مع التناقض الشديد بالاعتقاد بأن ذلك الإله هو الهادي الذي يهدي فلم هذا الترهيب والإجرام والديكتاتوريّة اذا كان الله هو الهادي !!؟؟ الّا إذا كان ذلك الاله غير موجود أصلاً وتعاليمه هي بشريّة بحتة
و اللبيب من الإشارة يفهم .




#رامان_عبدالكريم_العتيبي (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- تطوّر الإنسان ...................
- رحلة الذهاب الى المريخ من غير عودة تخالف القرآن !!
- مشكلّة علميّة حقيقيّة بالقرآن وتناقض علمي واضح
- الإعجاز العلمي بالقرآن مجرّد افتراء و كذب و تدليس
- معضلات القرآن لا حل لها
- معضلات بالقرآن ليس لها حل !!!
- المسلمين يعبدون محمدا لا يعبدون - الله - الذي ادّعاه !!؟؟؟
- بعض الأخطاء القرآنيّة التي لم يتمكّن المأولون من ايجاد حل مق ...
- أن تكون مسلماً
- الحج
- الاسلام هو المشكلة ..!!
- اعجازات الفيدا العظيم


المزيد.....




- أول أيام -الفصح اليهودي-.. القدس ثكنة عسكرية ومستوطنون يقتحم ...
- رغم تملقها اللوبي اليهودي.. رئيسة جامعة كولومبيا مطالبة بالا ...
- مستوطنون يقتحمون باحات الأقصى بأول أيام عيد الفصح اليهودي
- مصادر فلسطينية: مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى في أول أيام ع ...
- ماذا نعرف عن كتيبة نيتسح يهودا العسكرية الإسرائيلية المُهددة ...
- تهريب بالأكياس.. محاولات محمومة لذبح -قربان الفصح- اليهودي ب ...
- ماما جابت بيبي أجمل أغاني قناة طيور الجنة اضبطها الآن على تر ...
- اسلامي: المراكز النووية في البلاد محصنة امنيا مائة بالمائة
- تمثل من قتلوا أو أسروا يوم السابع من أكتوبر.. مقاعد فارغة عل ...
- تنبأ فلكيوهم بوقت وقوعها وأحصوا ضحاياها بالملايين ولم تُحدث ...


المزيد.....

- الكراس كتاب ما بعد القرآن / محمد علي صاحبُ الكراس
- المسيحية بين الرومان والعرب / عيسى بن ضيف الله حداد
- ( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا / أحمد صبحى منصور
- كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد / جدو دبريل
- الأبحاث الحديثة تحرج السردية والموروث الإسلاميين كراس 5 / جدو جبريل
- جمل أم حبل وثقب إبرة أم باب / جدو جبريل
- سورة الكهف كلب أم ملاك / جدو دبريل
- تقاطعات بين الأديان 26 إشكاليات الرسل والأنبياء 11 موسى الحل ... / عبد المجيد حمدان
- جيوسياسة الانقسامات الدينية / مرزوق الحلالي
- خطة الله / ضو ابو السعود


المزيد.....

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - رامان عبدالكريم العتيبي - الصحابة و الرسول (ص) .... القصصُ التي لا تروى !!!! ...