أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - محمود العبودي - عطله وعطلات المسؤولين؟














المزيد.....

عطله وعطلات المسؤولين؟


محمود العبودي

الحوار المتمدن-العدد: 3952 - 2012 / 12 / 25 - 23:25
المحور: مواضيع وابحاث سياسية
    


في البدايه لابد أن نحمد الله ونزيد في شكره أن بلدنا لا يقع قريب من الأقطاب المتثلجه الشماليه والجنوبيه كافلندا او السويد او سيبيريا ولا يقع ظمن الأفاليم الأستوائيه الماطره كالبرازيل والهند وشرق أفريقيا التي تمطر على مدار السنه؟ ولا ظمن الخط الزلزالي لليابان وايران وتركيا؟و كما يقول المثل وعلى نياتكم ترزقون ,لأن الله جل وعلا يعرف قدرة مسؤولينا ومدى أمكانياتهم لتحمل أعباء تلك الكوارث,فأكثر ما سيقدمونه للمواطن هو الكلام المعسول والصبر والتبريرات والعطل الأجباريه؟ ومع كل تحضيرات الأمانه وأستنفارها وعلمها بكميه الأمطار التي ستسقط (وهذا بفضل موقع أذاعه البي بي سي طبعاً)الآ أنها عجزت عن فعل أي شيء يذكر وطفحت كل شوارع بغداد ومجاريها والمحافظات الأخرى بمياه الأمطار مع الساعات الأولى لهطوله؟في تصريح سابق لأحد وكلاء الأمانه يقول أن أي كميه من الأمطار التي تزيد عن 10 ملم سوف تكون الأنابيب الناقله عاجزه عن الأستيعاب؟لكن ما هو الحل؟ ماذا كنتم تفعلون طوال ذلك الوقت؟ وأين هي مشاريع الأمانه وأين المليارات التي قد صرفت؟ أحد كبار السن الطاعنين يروي لنا وهو بقوم بعمليه شفط الماء عن طريق مضخه الماء(water pump)الذي ملئ غرف منزله بالكامل,يقول في الزلزال الأخير الذي ضرب اليابان كان هناك رجل بلديه أتصلت به زوجته كونها عالقه بين الأنقاذ وتحتاج الى مساعدته لكنه لم يفعل كونه مشغول بمساعده الآخرين الذين هم أحوج للمساعده من عائلته,وهكذا وبعد مرور يوم كامل وجد عائلته قد فارقت الحياة فأقدم على الأنتحار ليس لأنه لم يساعد المقربين منه بل لأنه أحس بالتقصير من الآخرين الذي قدم لهم الطاقه القصوى التي يمتلكها؟؟هذه المقارنه وحدها يمكن أن نقول أن لدينا عطلات كثيره ليس بالبنى التحتيه فحسب بل بالضمير والمسؤوليه والعقل لأغلب مسؤولي العراق..




لمعرفة اخر تطورات فيروس كرونا في بلدك وفي العالم كله انقر على هذا الرابط
https://ahewar.org/Corona.asp





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,243,191,544
- أحلأم مايا عراقي
- تحالف مقدس أم خطيئه كبرى؟...


المزيد.....




- إكسبو دبي 2020: نتطلع لمعرض استثنائي يترك إرثًا للإمارات.. و ...
- توب 5: لقاء تاريخي بين البابا فرنسيس والسيستاني.. وتركيا تعل ...
- رئيس الوزراء اللبناني يهدد بالامتناع عن تأدية مهامه للضغط عل ...
- شاهد.. اندلاع حريق هائل على الحدود بين إيران وأفغانستان
- سدّ النهضة: السيسي يزور الخرطوم ويؤكد رفض مصر -الإجراءات الأ ...
- قادة الجيش التركي يشرفون على مناورات بحرية في بحر إيجه
- سدّ النهضة: السيسي يزور الخرطوم ويؤكد رفض مصر -الإجراءات الأ ...
- قادة الجيش التركي يشرفون على مناورات بحرية في بحر إيجه
- رئيس فنزويلا يتلقى الجرعة الأولى من اللقاح الروسي -سبوتنيكV- ...
- تشويه تمثال ابن خلدون في تونس... صور


المزيد.....

- إقتراح بحزمة من الحوافز الدولية لدفع عملية السلام الإسرائيلى ... / عبدالجواد سيد
- مقالات ودراسات ومحاضرات في الفكر والسياسة والاقتصاد والمجتمع ... / غازي الصوراني
- استفحال الأزمة في تونس/ جائحة كورونا وجائحة التّرويكا / الطايع الهراغي
- مزيفو التاريخ (المذكرة التاريخية لعام 1948) – الجزء 2 / ترجم ... / جوزيف ستالين
- ستّ مجموعات شِعرية- الجزء الأول / مبارك وساط
- مسودات مدينة / عبداللطيف الحسيني
- اطفال الفلوجة: اللغز الطبي في خضم الحرب على العراق / قصي الصافي
- صفقة ترامب وضم الاراضى الفلسطينية لاسرائيل / جمال ابو لاشين
- “الرأسمالية التقليدية تحتضر”: كوفيد-19 والركود وعودة الدولة ... / سيد صديق
- المسار- العدد 48 / الحزب الشيوعي السوري - المكتب السياسي


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - محمود العبودي - عطله وعطلات المسؤولين؟