أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - اخر الاخبار, المقالات والبيانات - جورج المصري - مصر في مخيلة ديموقراطي














المزيد.....

مصر في مخيلة ديموقراطي


جورج المصري

الحوار المتمدن-العدد: 1140 - 2005 / 3 / 17 - 12:06
المحور: اخر الاخبار, المقالات والبيانات
    


وجه مصر المشرق
مصري هي حب المصري لوطنه ،لاخوة في الوطن ،لمصنعه لصنعته للأرض لكل شئ يمشي اويطير في مصر
مصر الان
بداء من المواطن ، مطحون ومعجون ومخدر علي كل المستويات
الفقير لايجد الغني الذي كان يعطف عليه ليس لقلة عدد الاغنياء ولكن لقلة الرحمه في قلوبهم لانهم مطحونين ومعجونين ومخدرين ... الغني صاحب العمل عمالة بلطجية بيسرقوا الخامات ويتلفوا الباقي ومعجون بسبب سرقه الموزعين لحقوقه وعدم دفع المستحقات والبنوك هي كمان بتعجن فيه قفلت المحبس علي التاجر الشريف خوفا من التاجر الحرامي ؟ ونسي العالم ان الشريف هو اللي بيسدد و التاجر الحرامي مشتريهم بفلوسهم و التاجر الحرامي هو كمان مطحون من الحرامية الكبار ومعجون في الديون ومتخدر بوجود النظام القضائي المهلهل والقضايا تتأجل وتتأجل وموت ياحمار علي مايجيلك العليق ... و الفقير انواع نوع مسيحي ونوع مسلم المسيحي منعوا عنه الميه و النور ونازلين تخريط وتفريط في عرضه ولارحمه لامن شعب ولامن حكومه و المسلم الفقير اهو عايش ذي اي حاجه غير الانسان مخدرينه بجواز الاربعه واهو نازل خلفه وخارب حياتة وحياة غيرة .

من اين اصل الشرور ؟
غياب الدولة وحضورها في غير المكان و الوقت ... في الوقت اللي تنتظر الدولة تكون موجودة تجد الدولة فص ملح وداب و في الوقت اللي لازم تكون البعيدة بعيده تجدها راكبه علي نفس الخلق وعاملة عنتر بن فناس .
وينطبق عليها مثل جة يصلحها عماها .

كل وزير يجي يطلع قرارات جديدة ويمسح بأستيكة القرارات اللي قبلة وكان البعيد اللي قبلة كان حمار وتبتدي القصه من تاني تصريحات وتصريحات و رئيس الوزراء جه وراح و الحال ذي ماهو ذفت بعيد عنكم بس مين يهتم ومين يعمل ... حكومة مصر اكبر بياع كلام وعلمت البلد كلها المهوبصه والكل من اولها لاخرها بياع كلام.

المصري فاكر ان اقصر طريق للوصول للغني هو جيب اللي جنبة ... كان زمان كل واحد يمشي وايده في جيبة دلوقت كل واحد ماشي وايدة في....... بلاش في جيب اللي جنبة ... جيبه اللي قدام او جيبة اللي ورا متفرقش ... طب ياتري بيدورا علي اية ان كان الكل اصبح خرابه بسبب النبي حارسهم العائلة المالكه المباركية .
نفسي اعدد لك محاسن مقلتش غير الكلام ولما دورت وبحت ودققت لقيته برضه الكلام ولما تعمقت علشان اشوفلك فايدة ملقتش حتي في كلامك فايدة؟

اقتصاد زفت ، تعليم زفت، الصحة العامه زفت، اسعار زفتين ، وظائف مليون زفت ، موصلات زفت، الغلاء مليونين زفت ، الحريه ماتت واختفت من زمان وملهاش وجود ولو كانت برضه كانت تكون موجودة حالتها لازم تكون زفت في زفت ... فسئلت واحد ظريف اية حكاية مصر وحكاية الزفت فقال اصل مصر اكبر منتج للزفت في العالم مش الزفت اللي وصل البرميل منه بـ 55 دولار .... ده زفت ماحدش يعرف يصنعه غير حكومة مصر ولاحتي الصين بجلاله قدرها تقدر تصنعه بالكميات الهائلة دي او حتي تعرف توزعه كدة في العالم كله فزفت مصر طفح من كثر نفخ آل سعود في جميع انحاء العالم ... يامبارك كفاية زفت وبارك شعب مصر برحيلك المبكر ومتنساش تاخد رئيس عمال مصانع الزفت بتوعك معاك وهم اول حرف من أسمائهم صفوت الشريف وحبيب العادلي ... الشعب لوطالهم وطالك حتبقي اول ثورة شعبية دمويه ولو الشعب فتك بيكم مش حنقدر نطبق المثل اللي بيقول اذكروا محاسن موتاكم لان ياسادة الرئيس افضل حسنه ليست انت فاعلها بل الخالق عزوجل عندما يستضيفك في جهنم الي ابد الابدين ان شاء الله فحتي دي الحسنه الوحيدة ... رحيلك بالسلامه انت و الاثنين الظراف اللطاف الوله قلة الشريف و الوله شردوح الوزير .... ياريت تتعظوا وتفتكروا المثل للي بيقول اصبر علي جارك السو لايرحل لاتيجي مصيبة تاخده .... أنت احرار اختاروا اللي يريحكم ياترحلوا بسرعه لانه المصيبه جاية جايه ... ياريت اطلع غلطان وتتطلعوا مرة واحدة اذكياء وترحلوا قبل فوات الاوان. ولقد اعذر من انذر وما علي الرسول الا البلاغ الشعب بيغلي و العالم كلة مستني ... مش كدة ولاأيه مع تحياتي للاستاذ فؤاد المهندس ممكن توصل النصيحه للاخ مبارك الغير شريف الغير عادلي .






قناة الحوار المتمدن على اليوتيوب
واقع ومستقبل اليسار العالمي والعربي حوار مع المفكر الماركسي الفلسطيني غازي الصوراني
حول آفاق ومكانة اليسار ، حوار مع الرفيق تاج السر عثمان عضو المكتب السياسي - الحزب الشيوعي السوداني


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- رسالة الي القارئ العربي وحلم الديموقراطيه
- مجتمعات الفضيله النائمه
- هل كُتب علي ان ارد في موضوع اسلٌمه او اسلام المصريات...
- هل المسلم مسلوب الارادة؟
- القنصل المصري بيحب السيما
- الجمعيات الاسلاميه تكرم كندا
- التفرقه العنصريه ضد المرأه متي تنتهي؟
- لماذا لا نتفق
- الناسخ و المنسوخ من وجهه نظرالعلمانيه
- ما ينشر وما يوافق او لايوافق عليه الازهر هذا هو المربط ؟
- عائد في اجازه الحلقه الثانيه من ثلاث
- فرصتك الذهبيه ياسيادة الرئيس
- قرارات المنع و الحجب دليل الضعف
- لم تتعلم الدرس بعد يا أسد؟
- حان الان ان نتفق سيدي الرئيس ؟
- عائد في اجازه ( الحلقه الاولي من ثلاث لقصه واقعيه )
- هل تعلمت سوريا درس السياسه العالميه ؟
- لامش كفايه .... مظاهرات ولاهتافات موت ياحمار علي مايجي لك ال ...
- وعادت الناس لوسواس المخططات
- ممنوع تعاطي الفهم لانه خطر علي الصحه الدينيه .


المزيد.....




- قرقاش عن مئوية الأردن: مسيرة عقلانية بمواجهة رياح إقليمية عا ...
- قرقاش عن مئوية الأردن: مسيرة عقلانية بمواجهة رياح إقليمية عا ...
- وزير الخارجية المصري يكشف أبعاد الاتصال الذي أجراه معه نظيره ...
- ظريف يحمل إسرائيل مسؤولية العمل التخريبي في نطنز
- دراسة: سلالة كورونا الجنوب إفريقية أكثر قدرة على تخطي دفاعات ...
- دراسة: سلالة كورونا الجنوب إفريقية أكثر قدرة على تخطي دفاعات ...
- الغرب والعالم الإسلامي: تطرف متبادل؟
- هذه المشروبات سوف تمنح بشرتك نضرة وحيوية
- عمرو أديب يقاضي محمد رمضان ويرد عليه... -إنت لو موش متربي أن ...
- في تكرار لسيناريو جورج فلويد.. احتجاجات عنيفة بعد قتل الشرطة ...


المزيد.....

- فيما السلطة مستمرة بإصدار مراسيم عفو وهمية للتخلص من قضية ال ... / المجلس الوطني للحقيقة والعدالة والمصالحة في سورية
- الخيار الوطني الديمقراطي .... طبيعته التاريخية وحدوده النظري ... / صالح ياسر
- نشرة اخبارية العدد 27 / الحزب الشيوعي العراقي
- مبروك عاشور نصر الورفلي : آملين من السلطات الليبية أن تكون ح ... / أحمد سليمان
- السلطات الليبيه تمارس ارهاب الدوله على مواطنيها / بصدد قضية ... / أحمد سليمان
- صرحت مسؤولة القسم الأوربي في ائتلاف السلم والحرية فيوليتا زل ... / أحمد سليمان
- الدولة العربية لا تتغير..ضحايا العنف ..مناشدة اقليم كوردستان ... / مركز الآن للثقافة والإعلام
- المصير المشترك .. لبنان... معارضاً.. عودة التحالف الفرنسي ال ... / مركز الآن للثقافة والإعلام
- نحو الوضوح....انسحاب الجيش السوري.. زائر غير منتظر ..دعاة ال ... / مركز الآن للثقافة والإعلام
- جمعية تارودانت الإجتماعية و الثقافية: محنة تماسينت الصامدة م ... / امال الحسين


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - اخر الاخبار, المقالات والبيانات - جورج المصري - مصر في مخيلة ديموقراطي