أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - كتابات ساخرة - عوني زنون أبوالسعيد - و لو إنه - عوني زنون أبوالسعيد














المزيد.....

و لو إنه - عوني زنون أبوالسعيد


عوني زنون أبوالسعيد

الحوار المتمدن-العدد: 3882 - 2012 / 10 / 16 - 09:15
المحور: كتابات ساخرة
    


و لو إنه
عوني زنون أبوالسعيد
للسيدة فرحانه زوجة أبي الدبعي ثلاثة أولاد
أكبرهم حابس و أوسطهم غَوَّار و الأصغر فرهود
حابس كان قليل الكلام غزير العلم والثقافة يتحلَّى بالهدوء و الرويَّة و الحياء
لكن ضَرَّة أُمِه عبله تكره حابس ؛ و تحب غَوَّار
ذات يوم سألت فرحانه ضَرَّتَها عبله عن سرِّ كرهها لحابس و حبها لغَوَّار
فأجابت :
حابس كتوم غامض لا يرد الإساءة و هذا مقلق و هذه من صفات اللئيم .
أما غَوَّار و لو إنه سريع الغضب عَصَبِيُّ المزاج كَذّاب لَعَّانٌ طَعَّانٌ فَاحِشٌ بَذِيءٌ
لكنَّه ثرثار مُسَلٍّ واضح طيب و قلبه أبيض
لو سبته مهما فعل يَروقُ و يهدأ .
و المثل يقول : مُر على بحر هدَّار ولا تمر على بحر هاديء ،
و ناعم الرجال يأكل خشنها
من وقتها صَارَت فرحانه تسمِّي ابنها غَوَّار ( و لو إنه )
و سمعها الجيران و الأقارب فقلدوها
أما فرهود فمازال البحث عن تصنيفه جارياً .






قناة الحوار المتمدن على اليوتيوب
نحو يسار عربي جديد حوار مع الباحث الماركسي اللبناني د. محمد علي مقلد
واقع ومستقبل اليسار العالمي والعربي حوار مع المفكر الماركسي الفلسطيني غازي الصوراني


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- الكذب الصادق
- ورطة أبوالدِبْعِي - عوني زنون أبوالسعيد
- لُغَة العِيُون العَسَلِيَّة - عوني زنون أبوالسعيد
- تَبَارِيحُ أُنْثَى
- التَّرْزِيُّ
- سر الرئاسة
- سارق الزهر قصة قصيرة جداً (ق.ق.ج) عوني زنون أبوالسعيد
- مطر الصليب
- أبو الدِبْعِي الفتك
- صَرَّافٌ آلي
- جور قصة قصيرة جداً (ق.ق.ج)
- أبو الدِبْعِي من ملابساته غير القديمة


المزيد.....




- استغرق صنعها عامين.. فنان يستخدم جيشاً من 60 ألف نحلة لصنع م ...
- المتحف القومي للحضارة المصرية: مومياوات 22 من ملوك مصر القدي ...
- احتفال الأوسكار في زمن كورونا سيكون -بمثابة بناء طائرة في ال ...
- مهرجان كبير لشاشات صغيرة.. -رؤى من الواقع- ينتظم افتراضيا مر ...
- -أعمل فقط مع النجوم-... بدور البراهيم تضع شروطها لخوض تجربة ...
- نشاطات الإتحاد الفلسطيني للثقافة الرياضية
- بالصور: نساء يستقبلن رمضان رغم الوباء، والأكسجين في السوق ال ...
- كاريكاتير -القدس- لليوم الأحد
- المتطرف فيلدرز: ثقافة رمضان لاتمثل هولندا!
- الانعطاف والتجريب يطلقان شرارة إبداع التشكيلي عبد الإله الشا ...


المزيد.....

- فوقوا بقى .. الخرافات بالهبل والعبيط / سامى لبيب
- وَيُسَمُّوْنَهَا «كورُونا»، وَيُسَمُّوْنَهُ «كورُونا» (3-4) ... / غياث المرزوق
- التقنية والحداثة من منظور مدرسة فرانكفو رت / محمد فشفاشي
- سَلَامُ ليَـــــالِيك / مزوار محمد سعيد
- سور الأزبكية : مقامة أدبية / ماجد هاشم كيلاني
- مقامات الكيلاني / ماجد هاشم كيلاني
- االمجد للأرانب : إشارات الإغراء بالثقافة العربية والإرهاب / سامي عبدالعال
- تخاريف / أيمن زهري
- البنطلون لأ / خالد ابوعليو
- مشاركة المرأة العراقية في سوق العمل / نبيل جعفر عبد الرضا و مروة عبد الرحيم


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - كتابات ساخرة - عوني زنون أبوالسعيد - و لو إنه - عوني زنون أبوالسعيد