أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - خليل صارم - الأنظمة ... أمريكا .. ضد الشعوب ..؟















المزيد.....

الأنظمة ... أمريكا .. ضد الشعوب ..؟


خليل صارم

الحوار المتمدن-العدد: 1755 - 2006 / 12 / 5 - 09:13
المحور: مواضيع وابحاث سياسية
    


من كان له عينان للرؤية ..فيرى .. ومن كان له أذنان للسمع فليسمع .. هذا هو النظام الأمريكي يقول علنا ً وبعد أن انتهى حبل الكذب .. أنه مع الأنظمة المتخلفة .. الخائنة عدوة شعوبها .. ضد الشعوب .. بغض النظر عن شكل ونوعية هذه الأنظمة .. خلافاً لكل أكاذيبها ..عن ديمقراطية وحرية .. فهل هناك بعد من يصدق أمريكا الا اذا كان أعمى ..وأصم .. بل وأبكم .. إلا إذا.. أبكمته .. الدولارات .. وأعمته وأصمته ..؟!!!
وهاهي الأنظمة الخائنة تعلن تحالفها مع النظام الأمريكي .. وإسرائيل .. علنا ً دون خجل ..بل بكل مافي العهر من وقاحة وكذب ..؟ .
النظام الأمريكي وعند بدء اجتياح العراق .. هللت .. وملأت الدنيا ضجيجا ً أنها قادمة لتوزع الحرية والديمقراطية على هذه الشعوب المنكوبة أبدا ً بأنظمتها . انقسم الشارع .. انقسمت الشوارع .. البعض أيد .. البعض اعترض .. والبعض وقف ينتظر الماكينة الإعلامية الأمريكية وحلفائها .. مع الإعلام المحلي الخائن مهدت للدخول الأمريكي وساهمت في التضليل .. لكن حبل الكذب قصير .. ونفس أمريكا أقصر . بدأت الحقيقة .. الحقائق ..تتضح .. لم يعد في الإمكان التستر على الجريمة الكبرى التي ترتكب بحق هذه الشعوب التي بدأ وعيها يتفتح .. المطلوب أن تكون .. إما مدجنة ..ذليلة . وهذه هي الحرية الأمريكية ..؟ .أو .. أن تباد نهائيا ً . إنهم يهيئون لحروب أهلية .. طائفية .. مذهبية .. تغرق بها هذه الشعوب .. ثم ينفضون أيديهم من الجريمة .. ؟ تصوروا .. هذه هي الديمقراطية الأمريكية .. ولكن بنكهة الكوكا كولا والأفيون والحشيش .
دققوا الآن في هذا التحالف القذر .. النظام الأمريكي العنصري ( المحافظون الجدد.. إسرائيل التلمودية الصهيونية العنصرية ... النظام السعودي الذي لم يترك وسيلة من وسائل التآمر على القوى التحررية منذ نشوءه وحتى الآن .. النظام الأردني .. الذي يسابق النظام السعودي في التآمر والخيانة وطعن هذه الشعوب وعلى رأسها الشعب الفلسطيني .. من منكم يذكر مجازره في نابلس قبل هزيمة حزيران 1967 الذي كان هو والنظام السعودي شركاء فيها .. النظام المصري الآن .. الذي يذكرنا بمخازي الملك فاروق .. ويعمل على محو كل ماأنجزه عبد الناصر من ذاكرة الشعب المصري . عبد الناصر شريك نهرو وتيتو.. وباتريس لومومبا .. والملك الوطني محمد الخامس .. في التصدي للمشروع الأمريكي في بداياته ) .. كل هؤلاء هبوا للوقوف الى جانب اسرائيل في حرب تموز/ يوليو الأخيرة .. ضد الشعب اللبناني ومقاومته . وهم الآن يقفون علنا ً وبوقاحة الى جانب الحكومة الساقطة .. العميلة في لبنان .. الحكومة التي تآمرت على المقاومة وتشارك في التآمر على شعوب المنطقة لتمرير المشروع الأمريكي . مشروع الكيانات الهزيلة والكانتونات .. الطائفية والمذهبية ... والشعب اللبناني بغالبيته .. هو في الشارع الآن لمقاومة هذا المشروع وأدواته القذرة العميلة . فإما أن يفشل المشروع الأمريكي وتسقط أدواته كلها في المنطقة . أو ينجح وتغرق المنطقة كلها في الجحيم .
النظام الأمريكي .. أصم آذاننا بحديثه عن الديمقراطية .. ومن يؤمن بالديمقراطية يحترم ارادة الشعوب ..؟ .. هو الآن يقول وبوقاحة .. يرفض إسقاط حكومة السنيورة .. أما هذا التنوع الشعبي الذي يضم أكثر من ثلاثة أرباع الشعب اللبناني .. فلا قيمة له .. اذا ً أين الديمقراطية ..؟ .. هل بعد ذلك من كذب .. ؟ !! قبل ذلك نجحت حماس بأغلبية الشعب الفلسطيني شبه المطلقة .. رفض النظام الأمريكي وحاصرها هو وحلفائه .. وعلى رأسهم حلفائه العرب .. ( الأردن والسعودية ومصر ) ..؟ في العراق .. استجاب ذوي العقول العفنة .. المتخلفة . أدواته. لإرادته فغرقوا وأغرقوا العراق في حرب مذهبية قذرة .. وهي حرب كل من يساهم فيها من كل الأطراف مدان .. هو تقاتل لايوجد فيه شرفاء .. قتل ورد بالقتل .. اذا ً لايستطيع أحد أن ممن يملكون عقلا ً أن يقبل بها .. أن يسكت عنها .. هي حرب لارابح فيها .. ومتى كانت حروب الأخوة .. الشعب الواحد يكون فيها رابح .. الكل خاسرون .. لامحالة . الكل يثبت فيها أنه متخلف .. جاهل .. غبي .. أحمق .. بدلا ً من أن تتوجه جهود الجميع .. لطرد الأمريكي العنصري المجرم البشع وحلفائه . وانتاج ديمقراطية وحرية حقيقية ينعم فيها الشعب العراقي كله وبكافة أطيافه واثنياته . وليحكم فيه من يحكم طالما أن حقوق الجميع مصانة بحكم القانون واحترام للعقد الاجتماعي .
هذا هو المطلوب في لبنان الآن .. كل الأنظمة الخائنة بقيادة النظام الأمريكي وإسرائيل أعلنوا وقوفهم الى جانب هذه العصابة المجرمة .. القاتلة التي تريد التحكم في لبنان بأوامر من النظام الأمريكي ..هذه العصابة التي قتلت الحريري .. وارتكبت كل الجرائم اللاحقة . انتهاء ً بالوزير بيار الجميل .. وختمتها بأحد المتظاهرين البارحة يوم الأحد .. فما لم تتمكن اسرائيل من فعله .. هم يتكفلون به ..
جعجع .. يقول أنها مسألة حياة أوموت .. نسأل منطقيا ً .. متى كان تغيير الحكومات يعتبر مسألة حياة أو موت .. ولكن نؤكد له أنها فعلا ً مسألة حياة أو موت للمشروع الأمريصهيوني.. لقد فضح شركاؤه .. لأن وجود حكومة وحدة وطنية .. سيلزم الحكومة بتحقيق نزيه قد يكشف القتلة .. ويقدمهم للمحكمة .. وهذا أمر مرعب بالنسبة لهم .. هذا سيجعل الشعب اللبناني يهب هبة واحدة لكي يطأهم بالنعال جزاء جرائمهم .. وأكاذيبهم ..
سبق وقلنا مرارا ً .. أنه لامهرب لهؤلاء الا بدفع لبنان الى أتون الحرب الأهلية .. انقاذا ً لرؤوسهم العفنة .. وهربا ً من العقاب .. والأسوأ من ذلك بالنسبة لهم ولحلفائهم الخارجيين .هو. فضح الدور الأمريكي الإسرائيلي .. في عملية اغتيال الحريري وكافة الجرائم اللاحقة . الأمر الذي لن يترك حلفاء لأمريكا في المنطقة ..ولن يجرؤ أي كان في المستقبل أن يتحالف معها .. هذه هي الحقيقة .. وهذا هو سبب تهالك الأنظمة الخائنة .. العفنة..لتأييد هؤلاء المجرمين . فالكل شركاء في الجرائم وخيانة الشعوب.
متى تتحرك الشوارع كلها دفعة واحدة دعما ً للشارع اللبناني .. دفاعا ً عن نفسها على الأقل .. لأن خسارة الشارع اللبناني .. معنى ذلك أن النار ستصل اليها كلها .. الشارع اللبناني الآن يدافع عن الجميع . بمواجهة المشروع الأمريكي وأدواته .





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,567,608,773
- ماالذي يحدث في المنطقة ..؟
- النظام السعودي ..اللعب عالمكشوف ..؟
- متى سينطق أبو الهول ..؟
- قال.. سياسة..قال ..؟
- العقل الطائفي.. المذهبي .. الأثني .. هو عقل خائن ..
- حوار مع المجتمع / القرآن - العلم - العلمانية / 12
- السيد فاروق حسني .. وزير الثقافة المصري .. لاتستقيل ..
- المجال الحيوي الأمريكي ..وازدياد الكراهية ..؟
- الرئيس شيراك ..نوافق ..ولكن ..؟
- لم يعد هناك مايبعث على الدهشة ..؟ انقلاب المعايير ..
- لبنان..هل سيكون منصة للانطلاق نحو شرق أوسطهم..؟
- هل تعلم ياقداسة البابا ..؟
- عدوا قطعان أغنامكم .. ثم ناموا ..!!؟
- لابديل عن العلمانية ..1/2
- الشعب الحر ... يحمي اختياره ..
- الشيخ سحبان قال لنا ..؟
- السياسة الأمريكية .. نفاق ..نفاق ..نفاق ..؟
- هكذا ولدت الوهابية - 7 - الجزء الأخير .
- آخر نكتة أمريكية ..؟
- هكذا ولدت الوهابية /6/..؟


المزيد.....




- دراسة مفاجئة: فقدان الوزن قد يرتبط بالوفاة
- بينها خفض رواتب الرؤساء والوزراء.. قائمة بقرارات الحكومة الل ...
- خالد بن سلمان ووزير الدفاع الأمريكي يناقشان المخاوف الإقليمي ...
- مطالبات بالإفراج عن معتقل من حراك الريف مضرب عن الطعام منذ 4 ...
- بعد اجتماع في الكونغرس.. إلهام أحمد تطالب بقوات دولية لحماية ...
- علاء مبارك يعلق على صورة لمتظاهرات لبنانيات حملت تعليقا ساخر ...
- من هيئة للأمر بالمعروف إلى أخرى للترفيه والرقص.. السعودية إل ...
- برزاني: كردستان العراق تقدر دور القوات الأمريكية رغم الانسحا ...
- الدفاع التركية: أخبرنا 63 دولة بشأن سير عمليتنا شمال شرق سور ...
- العراق يشكل لجنة لتقدير حجم الفساد منذ دخول -الاحتلال الأمري ...


المزيد.....

- ذلِكَ الغَبَاءُ القَهْرِيُّ التَّكْرَارِيُّ: طُغَاةُ التَّقَ ... / غياث المرزوق
- ذلِكَ الغَبَاءُ القَهْرِيُّ التَّكْرَارِيُّ: طُغَاةُ التَّقَ ... / غياث المرزوق
- ابراهيم فتحى – فى الإستراتيجية والتكتيك ، والموقف من الحركة ... / سعيد العليمى
- ابراهيم فتحى – فى الإستراتيجية والتكتيك ، والموقف من الحركة ... / سعيد العليمى
- معاهدة باريس / أفنان القاسم
- كانطية الجماهير / فتحي المسكيني
- مقتطفات من كتاب الثورات والنضال بوسائل اللاعنف / يقظان التقي
- يا أمريكا أريد أن أكون ملكًا للأردن وفلسطين! النص الكامل / أفنان القاسم
- ماينبغي تعلمه! / كورش مدرسي
- مصطفى الهود/ مشاء / مصطفى الهود


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - خليل صارم - الأنظمة ... أمريكا .. ضد الشعوب ..؟