أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - ملف: وباء - فيروس كورونا (كوفيد-19) الاسباب والنتائج، الأبعاد والتداعيات المجتمعية في كافة المجالات - محمد ابراهيم بسيوني - ما يجب ان تعرفه عن انهاء العزل المنزلي















المزيد.....

ما يجب ان تعرفه عن انهاء العزل المنزلي


محمد ابراهيم بسيوني
استاذ بكلية الطب جامعة المنيا وعميد الكلية السابق

(Mohamed Ibrahim Bassyouni )


الحوار المتمدن-العدد: 6563 - 2020 / 5 / 14 - 15:36
المحور: ملف: وباء - فيروس كورونا (كوفيد-19) الاسباب والنتائج، الأبعاد والتداعيات المجتمعية في كافة المجالات
    


ما يجيب ان تعرفه عن إنهاء عزل المنزلي



يقوم مقدمو الرعاية الصحية ومسؤولو الصحة العامة بمتابعة الأشخاص المصابين بمرض فيروس التاجي لعام 2019 (COVID-19) تحت العزل والذين ليسوا في أماكن الرعاية الصحية. وهذا يشمل، على سبيل المثال لا الحصر، في المنزل، في فندق أو غرفة نوم، أو في منشأة عزل جماعي.
ملخص التغييرات الأخيرة
التحديثات اعتبارًا من 3 مايو 2020
* تم تغيير اسم "الإستراتيجية غير القائمة على الاختبار" إلى "الإستراتيجية القائمة على الأعراض" لأولئك الذين يعانون من الأعراض. تمت إضافة "إستراتيجية قائمة على الوقت" وسميت "الإستراتيجية القائمة على الاختبار" للأشخاص عديمي الأعراض الذين يعانون من COVID-19 المؤكد ايجابيا مختبريًا. مددت فترة العزلة المنزلية من 7 إلى 10 أيام منذ ظهور الأعراض لأول مرة للاستراتيجية القائمة على الأعراض لدى الأشخاص المصابين بـ COVID-19 الذين يعانون من الأعراض ومن 7 إلى 10 أيام بعد تاريخ أول اختبار إيجابي لهم للاستراتيجية القائمة على الوقت في الأشخاص عديمي الأعراض مع COVID-19 المؤكد مختبريًا. تم إجراء هذا التحديث استنادًا إلى الأدلة التي تشير إلى فترة أطول لسفك الفيروس وسيتم تنقيحها عند توفر أدلة إضافية. ستلتقط هذه الفترة الزمنية نسبة أكبر من المرضى المعديين. ومع ذلك، فإنه لن يلتقط الجميع.
* تمت إزالة تحديد استخدام مجموعة المسحة البلعومية للإستراتيجية القائمة على الاختبار وربطها بالإرشادات المؤقتة لجمع العينات السريرية ومعالجتها واختبارها بحيث يوصى باستخدام أحدث استراتيجيات جمع العينات.
التحديثات اعتبارًا من 4 أبريل 2020
* العنوان المنقح ليشمل العزل في جميع الإعدادات بخلاف الإعدادات الصحية، وليس فقط المنزل.
تتوفر معلومات محدودة لتوصيف طيف المرض السريري، وكفاءة الانتقال، ومدة التلاشي الفيروسي للأشخاص الذين يعانون من مرض تاجي جديد (COVID-19). يعتمد هذا التوجيه على المعلومات المتاحة حول COVID-19 ويخضع للتغيير عند توفر معلومات إضافية.

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من COVID-19 تحت العزل:
يجب أن يتم اتخاذ قرار التوقف عن عزل المنزل للأشخاص الذين يعانون من COVID-19 المؤكد أو المشتبه به في سياق الظروف المحلية. تتضمن الخيارات استراتيجية قائمة على الأعراض (أي استراتيجية الوقت منذ بداية المرض والوقت منذ التعافي) أو استراتيجية قائمة على الاختبار. من الملاحظ، كانت هناك تقارير عن الكشف المطول عن الحمض النووي الريبي دون ارتباط مباشر بالثقافة الفيروسية.

1). استراتيجية قائمة على الأعراض
يمكن للأشخاص الذين يعانون من COVID-19 الذين لديهم أعراض وتم توجيههم للعناية بأنفسهم في المنزل التوقف عن العزل في الظروف التالية:
* لقد مرت 3 أيام على الأقل (72 ساعة) منذ التعافي الذي تم تعريفه على أنه اختفاء للحمى دون استخدام الأدوية الخافضة للحمى وتحسين أعراض الجهاز التنفسي (على سبيل المثال، السعال وضيق التنفس) ؛ و،
* مرت 10 أيام على الأقل منذ ظهور الأعراض لأول مرة.
2). الاستراتيجية القائمة على الاختبار التوصيات السابقة للاستراتيجية القائمة على الاختبار لا تزال قابلة للتطبيق ؛ ومع ذلك، فإن الاستراتيجية القائمة على الاختبار تتوقف على توفر إمدادات اختبار وافرة وقدرة مختبرية بالإضافة إلى سهولة الوصول إلى الاختبار.
يمكن للأشخاص الذين يعانون من COVID-19 الذين لديهم أعراض وتم توجيههم لرعاية أنفسهم في المنزل التوقف عن العزلة في الظروف التالية:
* حل الحمى بدون استخدام الأدوية الخافضة للحرارة و
* تحسن في أعراض الجهاز التنفسي (مثل السعال وضيق التنفس) و
* النتائج السلبية لفحص استخدام طارئ معتمد من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية COVID-19 للكشف عن SARS-CoV-2 RNA من عينتين تنفسيتين متتاليتين على الأقل تم جمعهما بفارق 24 ساعة (مجموع عينتين سلبيتين) *. انظر المبادئ التوجيهية المؤقتة لجمع العينات السريرية من الأشخاص المصابين بمرض فيروس كورونا لعام 2019 (COVID-19) ومعالجتها واختبارها. من الملاحظ، كانت هناك تقارير عن الكشف المطول عن الحمض النووي الريبي دون ارتباط مباشر بالثقافة الفيروسية.
للأشخاص الذين لم تظهر عليهم أعراض COVID-19 ولكن تم اختبارهم بشكل إيجابي وهم تحت العزلة:
تشمل الخيارات الآن كلا من 1) إستراتيجية قائمة على الوقت و 2) إستراتيجية قائمة على الاختبار.
1). إستراتيجية قائمة على الوقت
يمكن للأشخاص الذين يعانون من COVID-19 المؤكد مختبريًا والذين لم تظهر عليهم أي أعراض وتم توجيههم للعناية بأنفسهم في المنزل أن يوقفوا العزلة في الظروف التالية:
* مرت 10 أيام على الأقل منذ تاريخ أول اختبار تشخيصي إيجابي لـ COVID-19 بافتراض عدم ظهور الأعراض عليهم بعد الاختبار الإيجابي. إذا ظهرت عليهم الأعراض، فيجب استخدام الاستراتيجية القائمة على الأعراض أو الاختبار. لاحظ، لأنه لا يمكن استخدام الأعراض لقياس مكان هؤلاء الأفراد في سياق مرضهم، فمن الممكن أن تكون مدة سفك الفيروس أطول أو أقصر من 10 أيام بعد أول اختبار إيجابي.
2). استراتيجية قائمة على الاختبار
يمكن للأشخاص الذين يعانون من COVID-19 المؤكد مختبريًا والذين لم تظهر عليهم أي أعراض وتم توجيههم للعناية بأنفسهم في المنزل أن يوقفوا العزلة في الظروف التالية:
* النتائج السلبية لفحص استخدام طارئ معتمد من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية COVID-19 للكشف عن SARS-CoV-2 RNA من عينتين تنفسيتين متتاليتين على الأقل تم جمعهما بفارق 24 ساعة (مجموع عينتين سلبيتين) *. انظر المبادئ التوجيهية المؤقتة لجمع العينات السريرية من الأشخاص المصابين بمرض فيروس كورونا لعام 2019 (COVID-19) ومعالجتها واختبارها. لاحظ أنه بسبب غياب الأعراض ، لا يمكن قياس مكان هؤلاء الأفراد أثناء مرضهم. كانت هناك تقارير عن الكشف لفترات طويلة عن الحمض النووي الريبي دون ارتباط مباشر بالثقافة الفيروسية.
قد تؤدي الإستراتيجيات القائمة على الأعراض والوقت والاختبار إلى أطر زمنية مختلفة لوقف العزل بعد الاسترداد. بالنسبة لجميع السيناريوهات الموضحة أعلاه ، ينبغي اتخاذ قرار وقف العزلة في سياق الظروف المحلية.
لاحظ أن التوصيات الخاصة بوقف العزلة عن الأشخاص المعروف أنهم مصابون بـ COVID-19 قد تبدو ، في بعض الحالات ، متضاربة مع التوصيات حول موعد إيقاف الحجر الصحي للأشخاص المعروف أنهم تعرضوا لـ COVID-19. يوصي مركز السيطرة على الأمراض (CDC) بـ 14 يومًا من الحجر الصحي بعد التعرض بناءً على الوقت الذي يستغرقه الإصابة بالمرض في حالة الإصابة. وبالتالي ، من الممكن أن يترك الشخص المعروف أنه مصاب عزلة في وقت مبكر عن الشخص الذي تم عزله بسبب احتمال إصابته.
ستمنع هذه التوصية معظم حالات الانتشار الثانوي ، لكنها لا تمنعها كلها. من المحتمل أن يكون خطر انتقال العدوى بعد الشفاء أقل بكثير من ذلك أثناء المرض ؛ لن يتم التخلص من الأشخاص الذين تم استعادتهم بكميات كبيرة من الفيروس عند هذه النقطة ، إذا كانوا يذرفون على الإطلاق. يمكن لأصحاب العمل وسلطات الصحة العامة المحلية اختيار تطبيق معايير أكثر صرامة على بعض الأشخاص حيث يكون هناك عتبة أعلى لمنع انتقال العدوى.
بالنسبة لبعض التجمعات السكانية ، قد يكون هناك حاجة إلى إطار زمني أطول بعد التعافي لتقليل فرصة التخلص من الفيروس المختص بالتكاثر لفترات طويلة. يشمل هؤلاء الأشخاص 1) موظفو الرعاية الصحية على اتصال وثيق مع الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بالمرض والوفاة إذا حصل هؤلاء الأشخاص على COVID-19 و 2) الأشخاص الذين لديهم ظروف قد تضعف نظامهم المناعي الذي يمكن أن يطيل سفك الفيروس بعد الشفاء. يجب أن يتشاور هؤلاء الأشخاص مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بهم ؛ قد يتضمن هذا اختبار PCR إضافي. وقد تم إثبات الذرف الفيروسي لفترات طويلة دون ارتباط مباشر بالفيروسات المختصة بالنسخ المتماثل.
الحواشي
* يجب أن تكون جميع نتائج الاختبار نهائية قبل انتهاء العزل. يعتمد توجيه الاختبار على معلومات محدودة ويخضع للتغيير مع توفر المزيد من المعلومات. في الأشخاص الذين يعانون من السعال المنتج المستمر، قد يتم الكشف عن السارس CoV-2-RNA لفترات أطول في عينات البلغم مقارنة بالعينات التنفسية.




لمعرفة اخر تطورات فيروس كرونا في بلدك وفي العالم كله انقر على هذا الرابط
http://ahewar.org/Corona.asp





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,856,444,512
- ما يجب ان تعرفه عن فيتامين د
- المجتمع المتطرف
- كيف يمكنك منع آلاف الأشخاص من الإصابة بالفيروس التاجي .. لا ...
- عدم المسؤولية يترك مصر على حافة فوضى COVID-19
- احموا اطباء مصر
- بعد -أصابع الكورونا في القدم-: العديد من التقارير حول طفح جل ...
- الوطن وثقافة الملكية العامة
- هل يمكنك الاصابة بفيروس COVID-19 عن طريق الطعام؟
- البنوك الإسلامية
- آخر الأخبار عن Covid19.
- خلف الابواب المغلقة للدكتور بطرس غالي
- يظهر الجهاز المناعي استجابة غير طبيعية ل COVID-19
- ما لا يقوله أنصار مناعة القطيع .. بدون الوصول للقاح سيموت ال ...
- تاثير الموسيقي
- حافظ علي المسافة الخاصة بك لابطاء الفيروس
- آثر الفيروس التاجي على خصوبة الذكور
- تسطيح الادمغة
- مضاد الفيروسات ريميسيفير Remdesivir يظهر النجاح في علاج COVI ...
- من الممكن أن يكون البصاق هو الحل لاختبار CoV-2
- لماذا يموت الرجال اكثر من النساء في جائحة COVID-19؟


المزيد.....




- إسرائيل تعلن نجاحها في إطلاق قمر صناعي جديد يستخدم في أغراض ...
- بيان جماهيري
- سد النهضة.. قيادي سوداني يقول إن إثيوبيا تملأ السد سرا والري ...
- المكسيك حصيلة قياسية جديدة في إصابات ووفيات كورونا
- غارات إسرائيلية على غزة ردّاً على إطلاق صواريخ من القطاع
- حريق منشأة نطنز النووية في إيران تسبب في -خسائر كبيرة-
- غارات إسرائيلية على غزة ردّاً على إطلاق صواريخ من القطاع
- -واشنطن بوست-: محمد بن سلمان يعد تهم فساد ضد محمد بن نايف
- الحرس الثوري الإيراني: لدينا -مدنا صاروخية- عائمة تغطي الخلي ...
- البرازيل.. إصابات كورونا تتخطى 1.6 مليون حالة.. والوفيات تقت ...


المزيد.....

- جائحة الرأسمالية، فيروس كورونا والأزمة الاقتصادية / اريك توسان
- الرواسب الثقافية وأساليب التعامل مع المرض في صعيد مصر فيروس ... / الفنجري أحمد محمد محمد
- التعاون الدولي في زمن -كوفيد-19- / محمد أوبالاك


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - ملف: وباء - فيروس كورونا (كوفيد-19) الاسباب والنتائج، الأبعاد والتداعيات المجتمعية في كافة المجالات - محمد ابراهيم بسيوني - ما يجب ان تعرفه عن انهاء العزل المنزلي