أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - اليسار , التحرر , والقوى الانسانية في العالم - الحزب الشيوعي اليوناني - من أجل حزب شيوعي يوناني قوي، ضد الاتحاد الأوروبي لرأس المال والأزمات والفقر والحروب. في النضال من أجل فك الارتباط عن الاتحاد الأوروبي، من أجل يونان وأوروبا الاشتراكية














المزيد.....

من أجل حزب شيوعي يوناني قوي، ضد الاتحاد الأوروبي لرأس المال والأزمات والفقر والحروب. في النضال من أجل فك الارتباط عن الاتحاد الأوروبي، من أجل يونان وأوروبا الاشتراكية


الحزب الشيوعي اليوناني
(Communist Party of Greece)


الحوار المتمدن-العدد: 6217 - 2019 / 5 / 1 - 00:06
المحور: اليسار , التحرر , والقوى الانسانية في العالم
    






ستجرى يوم 26 أيارمايو 2019، في اليونان كما و في البلدان الأخرى الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، انتخابات البرلمان الأوروبي، إلى جانب انتخابات الإدارات المحلية والإقليمية.

حيث يبذل أعضاء الحزب الشيوعي اليوناني و الشبيبة الشيوعية اليونانية و أصدقائهم، كل قواهم لإيصال رسالة واسعة قدر اﻹمكان من أجل "حزب شيوعي يوناني قوي في كل مكان" في كافة صناديق اﻹقتراع. و يخوض المعركة إلى جانبهم أيضاً، المئات من المتعاونين ضمن قوائم "التجمع الشعبي" الانتخابية التي يدعمها الحزب الشيوعي اليوناني في الانتخابات المحلية، بمن فيهم العديد من المرشحين القادمين من صفوف حزبي سيريزا و الباسوك، الذين كانوا قد واكبوا الحزب الشيوعي اليوناني خلال الفترة الأخيرة.

إن الأمر الحاسم الذي يطرحه الحزب الشيوعي اليوناني على الشعب هو الحاجة إلى إدانة طريق اﻹتحاد الأوروبي و رأس المال و حكوماته، المناهض للشعب خلال اﻹنتخابات، باعتبار هذا الطريق مسؤولاً عن سحق حياة الشعب وحقوقه.

- يدعو الحزب الشيوعي اليوناني لإدانة سياسة حكومة سيريزا المناهضة للشعب، و التي هي و بدعم من حزب الجمهورية الجديدة والقوى السياسية البرجوازية الأخرى، مسؤولة عن توريط البلاد في المزاحمات الإمبريالية بذريعة "التنمية" و الترقية الجيوستراتيجية. لقد شدَّد الحزب الشيوعي اليوناني و حذَّر بنحو ناجز من أن حزب سيريزا الممثل للاشتراكية الديمقراطية المسكوكة حديثاً، هو ذو مسار مناهض للشعب موصوف سلفاً، منذ لحظة تعهده إدارة النظام الرأسمالي مع دعمه ومحاولة غسله الاتحاد الأوروبي والناتو والولايات المتحدة و " ترامب الجيد بنحو لا يوصف" كما وصَّفه رئيس الوزراء أ. تسيبراس.

- يدعو الحزب الشيوعي اليوناني لرفض طريق الاتحاد الأوروبي الأحادي الاتجاه المزعوم، لأن هذا الاتحاد، هو اتحاد لرأس المال، و لا يمكن تحسينه من أجل منفعة الشعوب، أو جعله مؤيداً للشعوب، أو دمقرطته و أنسنته، لا يمكن تحويله إلى أوروبا العمال. حيث سيدفع الشعب في النهاية الثمن مع تصاعد المزاحمات الشرسة مع إخراج الطبقة البرجوازية البريطانية لبريطانيا من الاتحاد الأوروبي، و ذلك بمعزل عن مآل ما يجري. إن الحروب التجارية والتعريفات الجمركية والعقوبات هي شاهدة على احتدام التناقضات التي تميل بنحو اقرب إلى احتمال مواجهات حربية. إن هذا ما تؤكده الاستعدادات العسكرية للاتحاد الأوروبي و تعاونه الملفت مع الناتو، وعسكرته المتزايدة أيضاً عبر آليات كاتفاقية التعاون الهيكلي الدائم PESCO.

و يكشف الحزب الشيوعي اليوناني للشعب ترويج الاتحاد الأوروبي و حكوماته و أحزاب رأس المال لما يسمى ﺒ"الدعامة الأوروبية للحقوق الاجتماعية" ، التي تضفي الشرعية على ظروف العمل الأكثر عبودية و وحشية على أساس أهداف الإشراف المستمر، و مذكرات الاتحاد الأوروبي المستمرة في جميع بلدانه. حيث يقوم الاتحاد الأوروبي بخنق الحاجات العمالية الشعبية عبر اعتماد "الحد الأدنى من الحقوق" من أجل المعدمين فقراً وتعميم تسليع خدمات الصحة والتعليم و الضمان الاجتماعي و تسليمها للمجموعات الاقتصادية.

إن الحزب الشيوعي اليوناني يرفض خط محاصرة الشعب ضمن خطوط زائفة تُرسم عن جديد قبل الانتخابات، مع أدوار موزعة بين الأحزاب البرجوازية: بين حزب سيريزا "اليساري"، و حزب الجمهورية الجديدة "اليميني" و حركة التغييرالباسوك "الوسطي" و منظمة الفجر الذهبي الفاشية. كما و يرفض في جملة أمور أخرى، "معاداة الفاشية" الجوفاء والمواجهة الواهية لما يسمى بالقوى "الأوروبية المناصرة للاتحاد الاوروبي/ التقدمية مع القوى القومية/ المحافِظة. وذلك لأن جميع هذه القوى تخدم العدو الحقيقي للشعب، أي ربحية الاحتكارات و مخططات الناتو الإمبريالية الخطيرة.

فقط مع حزب شيوعي قوي يمكن للشعب عزل منظمة "الفجر الذهبي" النازية الاجرامية، و تعزيز الصراع ضد العنصرية والفاشية واليمين المتطرف و ضد العداء للشيوعية. حيث تتغذى هذه القوى الرجعية من سياسة الاتحاد الأوروبي المناهضة للشعب و من النظام الرأسمالي الذي يخدمه هذا اﻹتحاد و أحزابه و من المساواة المنافية للتاريخ بين الفاشية و الشيوعية.

إن اﻹدلاء بنعم قوية لصالح الحزب الشيوعي اليوناني يعني الإدلاء بلا قوية ضد الاتحاد الأوروبي لرأس المال و ضد الأزمات والفقر والحروب. إن اﻹدلاء بنعم لصالح الحزب الشيوعي اليوناني، يعني اﻹدلاء بنعم في صالح النضال من أجل فك ارتباط اليونان عن الاتحاد الأوروبي و في صالح يونان وأوروبا الاشتراكية.

و في هذا الاتجاه، وقَّع الحزب الشيوعي اليوناني أيضاً، "نداءاً" مشتركاً مع عشرات الأحزاب الشيوعية والعمالية الأخرى في أوروبا.

.





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,567,405,659
- ندين تشديد العدوان اﻹمبريالي الأمريكي ضد كوبا وشعوب أ ...
- بمناسبة مرور 70 عاماً على تأسيس الناتو
- للشباب قوته و صوته. إنه الحزب الشيوعي اليوناني
- لينين و العالم المعاصر - عن خطر الحرب اﻹمبريالية و مو ...
- معركة صعبة من أجل نقابات في أيدي العمال
- 20 عاماً على قصف الناتو ليوغوسلافيا
- نقد لرؤى انتهازية معاصرة عن الدولة
- استنتاجات من استراتيجية الحزب الشيوعي اليوناني في عقد 1940 ف ...
- -ما الذي تعلمناه من أيارمايو 1968؟ ”
- عن تعاون اليونان - قبرص - إسرائيل -الولايات المتحدة الأمريكي ...
- 100 عام على الأممية الشيوعية
- مؤتمر الشبيبة الشيوعية اليونانية: فليغدو اقتراح المنفذ السيا ...
- عن البيان المشترك الاستفزازي الصادر عن الديمقراطيين الاجتماع ...
- بيان المكتب اﻹعلامي عن التطورات في فنزويلا
- ضد اتفاق تسيبراس – زايف
- تحليلات مشبعة بالدموع عن -اليمين المتطرف- و الحقيقة عن دور - ...
- الحزب الشيوعي اليوناني يصوت ضد اتفاق تسيبراس – زايف
- تصريحات الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي اليوناني ذ ...
- متضامنون مع التحركات العمالية الشعبية الجماهيرية في السودان
- رسالة بمناسبة مرور 60 عاما على الثورة الكوبية


المزيد.....




- تداول فيديو لنزول مناصري حزب الله وحركة أمل إلى شوارع بيروت. ...
- تداول مقطع فيديو لتصدي الجيش اللبناني لـ-مسيرة- حزب الله وحر ...
- فيديو “لمسيرة” أنصار حزب الله وحركة أمل في شوارع بيروت
- قطر قد تلجأ إلى تبريد المساحات الخارجية لمكافحة الحرارة
- نتنياهو يتخلى عن محاولة تشكيل الحكومة والرئيس الإسرائيلي يعل ...
- قطر قد تلجأ إلى تبريد المساحات الخارجية لمكافحة الحرارة
- نابليون أعاد العبودية.. عندما حمت فرنسا تجارة الرقيق وتواطأت ...
- هزيمة جديدة لجونسون.. البرلمان يرفض التصويت على اتفاق بريكست ...
- رغم قرارات الحكومة.. مظاهرات لبنان تتواصل مطالبة برحيل النخب ...
- بتكليف من السيسي... تفاصيل اتفاقيات بين مصر والكويت بشأن سين ...


المزيد.....

- إنسانيتي قتلت اسلامي / أمجد البرغوثي
- حزب اليسار الألماني: في الحرية الدينية والفصل بين الدين والد ... / رشيد غويلب
- طلائع الثورة العراقية / أ د محمد سلمان حسن
- تقديم كتاب -كتابات ومعارك من أجل تونس عادلة ومستقلة- / خميس بن محمد عرفاوي
- قائمة اليسار الثوري العالمي / الصوت الشيوعي
- رحيل عام مئوية كارل ماركس الثانية / يسار 2018 .. مخاطر ونجاح ... / رشيد غويلب
- قضايا فكرية - 2- / الحزب الشيوعي السوداني
- المنظمات غير الحكومية في خدمة الامبريالية / عالية محمد الروسان
- صعود وسقوط التنمية العربية..قراءة في أطروحات علي القادري / مجدى عبد الهادى
- أهمية مفهوم الكونية في فكر اليسار - فيفيك شِبير ترجمة حنان ق ... / حنان قصبي


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - اليسار , التحرر , والقوى الانسانية في العالم - الحزب الشيوعي اليوناني - من أجل حزب شيوعي يوناني قوي، ضد الاتحاد الأوروبي لرأس المال والأزمات والفقر والحروب. في النضال من أجل فك الارتباط عن الاتحاد الأوروبي، من أجل يونان وأوروبا الاشتراكية