أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - طلال الربيعي - اسانج والطابور الخامس لفاشيي -الأم الحنون-!















المزيد.....

اسانج والطابور الخامس لفاشيي -الأم الحنون-!


طلال الربيعي

الحوار المتمدن-العدد: 6207 - 2019 / 4 / 21 - 21:07
المحور: مواضيع وابحاث سياسية
    


ان دلائل التفاق والكذب الذي تظهره فاشية رأسمالية عصرنا عديدة لا يمكن ان تخطأها العين الا لمن في عينه رمد. و طابور الفاشية الخامس يعمل اوقاتا اضافية في اختراع الاكاذيب وتحبير المقالات لصالح امهم الحنون, الولايات المتحدة, والزعم ببغاوية وبكل غباء ان رأسمالبة عصرنا قد ماتت وقبرت, لربما قبرت في بوادي الربع الخالي كخلو عقولهم من الحكمة والمنطق! ونحن نضحك من كل قلوبنا على سذاجة هؤلاء ونكاتهم السمجاء, ولكننا في الوقت نفسه لا نملك الا ان نمتدح قدرتهم في خلق الاكاذيب وخرق كل قواعد المنطق بكافة اشكاله: الصوري- ارسطو----- التساموي- كانت----- الديالكتيكي- هيغل/ ماركس----- اللاارسطي- كورزيبسكي! واعوان الفاشية هم اعداء المنطق بكل اشكاله والوانه.

وعلامات تفاقم الفاشية عديدة. وكدليل آخر على فاشية الولايات المتحدة هو اضافتها الى قائمة الدول الاكثر خطورة في ممارسة الصحافة
United States added to list of most dangerous countries for journalists for first time
At least 63 professional journalists were killed doing their jobs in 2018, a 15 percent increase over last year, Reporters Without Borders said
https://www.nbcnews.com/news/amp/ncna949676?__twitter_impression=true&fbclid=IwAR24jjnl953ThPKgmSmUHVY6sfpNqZunyO8ZVZqwPMJtFB4O7B51Av9Ntbg

وكذلك قيام السلطات الامريكية بإلغاء أو رفض تأشيرات موظفي المحكمة الجنائية الدولية التي تسعى إلى التحقيق في جرائم الحرب وغيرها من الانتهاكات التي ارتكبتها القوات الأمريكية في العراق او أفغانستان أو في أي مكان آخر.
US to deny visas for ICC members investigating alleged war crimes
https://www.theguardian.com/us-news/2019/mar/15/mike-pompeo-us-war-crimes-investigation-international-criminal-court

وهذه المقالة تستكمل ما شرحته في مقالة سابقة ناقشت فيها ان الدفاع عن أسانج هو دفاع عن الديموقراطية وبالضد من فاشية عصرنا!
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=634127

فكما نوهت في المقالة ان نشر اسانج الفيديو الذي يُظهر قتل المدنيين العراقيين والصحفيين العزل, وبطريقة متعمدة وغير مبررة بالمرة من قبل قوى الاحتلال, قد اثار الغضب العارم لزعيمة العالم الحر وأقام الدنيا عليها ولم يقعدها.
والصورة المرفقة بهذه المقالة
WikiLeaks: Iraqi children in U.S. raid shot in head, U.N. says
https://www.mcclatchydc.com/news/special-reports/article24696685.html#storylink=cpy
اخذت بهاتف جوال من قبل أحد سكان مكان الجريمة, مدينة الإسحاقي العراقية, في 15 مارس 2006. الصورة تظهر جثث قالت الشرطة العراقية أنها لأطفال قتلوا من قبل القوات الأمريكية بعد مداهمة ليلية هناك. جثث الأطفال الخمسة ملفوفة في البطانيات ووضعت في سرير صغير لكي تؤخذ للدفن. كابل وزارة الخارجية الامريكية الذي حصلت عليه ويكيليكس ينقل عن محقق الامم المتحدة المحقق في عمليات القتل خارج نطاق القضاء قوله ان تشريح الجثة أظهر ان سكان المنزل كانوا مكبلي الايادي وقتلوا باطلاقات نارية في الرأس, بما في ذلك أطفال تحت سن 5 سنوات. وقد حصلت شركة ماكلاتشي McClatchy على الصورة من أحد المقيمين عندما وقع الحادث.
(McClatch دار نشر امريكية عملاقة وتصدر العديد من الصحف وتدير مدونات عديدة. مقر الشركة هو كالفورنيا ورسالتها هي كشف ما يدور خلف الكواليس)
McClatchy
https://www.mcclatchy.com/about/behind-the-scenes

والبرقية الدبلوماسية المرسلة من قبل الولايات المتحدة التي نشرها موقع ويكيليكس توفر أدلة على أن القوات الأمريكية نفذت قتل لا يقل عن 10 مدنيين عراقيين بينهم امرأة في 70s و طفل رضيع بعمر5 أشهر. ولغرض محو آثار الجريمة قامت مروحية امريكية بغارة جوية لتدمير الأدلة. وقد نفى مسؤولو الولايات المتحدة في ذلك الوقت أن أي شيء غير لائق قد حدث.

والماكنة الاعلامية للمؤسسة الرسمية مخلصة كل الاخلاص لتعاليم زعيمها الروحي الحاصل على دكتوراه في الفلسفة من الجامعة الالمانية العريقة, جامعة هايدلبرغ, في عام 1921 وبوق الإعلام النازي وذراع هتلر القمعي ضد حرية الفكر والتعبير, جوزيف غوبلز, الذي قال "اكذب ثم اكذب حتى يصدقك الناس!" ولكن هذه المقولة أضحت مستهلكة وبائدة بعض الشئ في القرن الحادي والعشرين بسب سيطرة الإنترنيت والفضائيات على العالم، فضلا عن وسائل التواصل الاجتماعي من واتساب وفيسبوك وتويتر وانستغرام وسواها. وتتفوق هذه الوسائل المتطورة بأضعاف مضاعفة عن كل ما سبقها في القرن العشرين، بحيث نقلت العالم نقلة نوعية كبيرة, فأتاحت له كما هائلا من المعلومات ووفرت لمستخدميها مجالا حيويا للتواصل والتفاعل الإيجابي. لذلك ان غوبلزية الام الحنون, الولايات المتحدة, قد تضاعفت الآن اضعافا هائلة وكذلك قدرتها على غسل ادمغة الناس الذين لا وقت او طاقة لديهم لتقصي الحقائق بأنفسهم. والديممقراطية كحصيلة تصبح فقاعة كبيرة من انتاج الاعلام الدولي وتدوينه للسردية الرسمية وقيامه يقوم بدور الموجه في الحرب النفسية ضد العدو الخارجي: اسانج عميل روسي وظيفته التدخل في الانتخابات الامربكية لكي تكون محصلتها لصالح روسيا.

ولكن تقرير المستشار الامريكي الخاص روبرت مولر الذي طال انتظاره بخصوص تدخل روسيا في انتخابات عام 2016 المؤلف من أكثر من 440 صفحة وبعد حوالي سنتين من العمل التحقيقي الذي كلف مليونات الدولارات والذي يستند على مقابلات مع عدد هائل من الناس, وبضمنهم مسؤولين في الادارة الامريكية, وعلى اطنان من الوثائق, والذي يوفر تفاصيلا عديدة حول "جهود الحكومة الروسية" الرامية إلى اختراق المنظمات الديمقراطية والحصول على المواد الضارة بهيلاري كلينتون في الانتخابات الرئاسية, يخلو من شيء واحد جدير بالملاحظة: ليس هنالك تفسير نهائي لكيفية حصول ويكيليكس على رسائل إلكترونية مسربة من قبل مسؤولي حملة الحزب الديموقراطي الانتخابية.
Notably, the report indicates that Mueller’s team faces unresolvable issues in piercing through the secrecy surrounding WikiLeaks and its founder Julian Assange. The report admits at one point that it remains unclear how the notorious publisher of classified U.S. material obtained all of the stolen Democratic files. While it does include references to at least one encrypted file sent via Twitter to WikiLeaks by Guccifer 2.0—a fictitious hacker identity invented, according to U.S. intelligence, by the GRU—it does not rule out other sources being involved.
GRU اشارة الى الاستخبارات الروسية
After Two Years, Mueller Couldn t Figure Out How WikiLeaks Acquired Stolen Democratic Files
https://gizmodo.com/after-two-years-mueller-couldnt-figure-out-how-wikilea-1834144541

وطابور الفاشية الخامس يجتر, بلا كلل ولا ملل, الرواية الرسمية, كثور يدوْر الناعور الذي يحرك ماكنة خلق اكاذيبها-ماذا يستطيع ثور الناعور فعله، أكثر من انه يدور ويدور في حيز (مكاني-عقلي!) محدّود لا يستطيع تجاوزه؟

فالقوة الفاسدة وغير الخاضعة للمساءلة تستخدم نفوذها السياسي والإعلامي لتشويه سمعة أسانج لأنه, فيما يتعلق بمصالح السلطة الفاسدة وغير الخاضعة للمساءلة, إن قتل سمعة اسانج هو أفضل من قتله, وبذلك فان الناس من المحتمل أن لا تأخذ منشورات ويكيليكس على محمل الجد وأنها من المرجح ان تكون أكثر بكثير متفقة مع زج أسانج في السجن, وبذلك ترسل المؤسسة الرسمية رسالة لكل صحفيي العالم ان ثمن قول الحقيقة والكلمة الحرة غال. والبعض من يساري او شيوعي الرأسمالية- فاشية, وخصوصا مَن هم مِن اتباع بريمر ومن ستالينييها الجدد, لا زال يعتقد ان تغيير النظام من داخله ممكن. وحال هؤلاء هو كمن يحاول تجفيف شعره بالمطر.
Trying To Change The System From Within Is Like Trying To Dry Your Hair With Rain
https://medium.com/@caityjohnstone/trying-to-change-the-system-from-within-is-like-trying-to-dry-your-hair-with-rain-71bac2211d6c

واني اجدد دعوتي لكل احرار العالم ولكل من تعز عليه قضية الديموقراطية ان يرفع صوته عاليا بالضد من قمع الكلمة الحرة والتوقيع على الدعوة للاطلاق الفوري لسراح اسانج وعدم ترحيله الى الولايات المتحدة!
Free Julian Assange, before it s too late. Sign to STOP the USA Extradition
https://www.change.org/p/free-julian-assange-before-it-s-too-late-stop-usa-extradition?fbclid=IwAR2KhiNSfDHmdACqVBRg8P6KW_eLlQS2Wx3-oDmcGBAZojEruEhd7SipojE









كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,515,099,331
- الدفاع عن أسانج دفاع عن الديموقراطية وبالضد من فاشية عصرنا!
- اكاذيب الامبريالية بخصوص كوريا الشمالية!
- افساد رأسمالية عصرنا للصحة الجسمية والنفسية!
- حكومة نيوزيلندا تكرس الاسلام السياسي الفاشي
- تصاعد فاشية-عنصرية رأسمالية عصرنا!
- اكاذيب الامبريالية الفاحشة بخصوص فنزويلا!
- بيان الاحزاب الشيوعية والعمالية في شجب التدخل الإمبريالي في ...
- !عشرة نساء ثوريات غمط حقهن التاريخ!
- المصالح الطبقية الكامنة خلف جدار ترامب
- الرأسمالية واستعارة ماركس -مصاص الدماء- (دراكولا) 2!
- ديفيد هارفي: الرأسمالية والنيوليبرالية!
- (علم) الداروينية وانقلاب شباط 1963!
- الرأسمالية واستعارة ماركس -مصاص الدماء- (دراكولا) 1!
- الحقائق والاكاذيب بخصوص الوضع في فنزويلا (2/2)!
- الحقائق والاكاذيب بخصوص الوضع في فنزويلا (1)!
- صانعو ثقافة الموت الد اعداء الماركسية!
- الاسطورة: ترنيمة الالم وانشودة العذاب!
- عبد الكريم قاسم: الاضطراب النفسي ليس ضعفا او سبة!
- سمة مشتركة: عصاب قاسم وصدام وقيادة الحزب!
- الشيوعية -المافيوية- وشيوعية ستالين وبيكاسو!


المزيد.....




- أردوغان وبوتين وروحاني يعلنون الاتفاق على تشكيلة اللجنة الدس ...
- سوريا.. قمة بوتين وأردوغان وروحاني
- بوتين يقترح على السعودية شراء منظومة دفاع جوي روسية بعد &quo ...
- لماذا تشجع البلدان الأوروبية موظفيها على العمل واقفين؟
- اليمن... -أنصار الله- تعلن إلحاق خسائر بالجيش في حجة
- بريطانيا: سنعمل مع الشركاء الدوليين للرد على هجوم أرامكو
- إيران تتحدث عن -برنامج نووي سري- في السعودية
- الكرملين: بوتين يزور مركز الأزمات لمناقشة وضع الفيضانات في ا ...
- بالفيديو... مقتل سائح روسي في تركيا
- بالفيديو.. أول ظهور لأحمد فهمي وهنا الزاهد عقب حفل زفافهما


المزيد.....

- حول دور البروليتاريا المنحدرة من الريف في ثقافة المدن. -3- ا ... / فلاح علوان
- اقتصاد قطاع غزة تحت الحصار والانقسام الحلقة الرابعة: القطاع ... / غازي الصوراني
- إيران والخليج ..تحديات وعقبات / سامح عسكر
- رواية " المعتزِل الرهباني " / السعيد عبدالغني
- الردة في الإسلام / حسن خليل غريب
- انواع الشخصيات السردية / د. جعفر جمعة زبون علي
- الغاء الهوية المحلية في الرواية / د. جعفر جمعة زبون علي
- الابعاد الفلسفية في قصة حي بن يقظان / د. جعفر جمعة زبون علي
- مصطفى الهود/اعلام على ضفاف ديالى الجزء الأول / مصطفى الهود
- سلام عادل .. الاستثناء في تاريخ الحزب الشيوعي العراقي / حارث رسمي الهيتي


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - طلال الربيعي - اسانج والطابور الخامس لفاشيي -الأم الحنون-!