أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - بولس اسحق - سَرِقاتٌ مِنَ الأوَلِين... أَمْ وَحيٌ مِنْ رَبِ العالَمِين















المزيد.....

سَرِقاتٌ مِنَ الأوَلِين... أَمْ وَحيٌ مِنْ رَبِ العالَمِين


بولس اسحق

الحوار المتمدن-العدد: 6125 - 2019 / 1 / 25 - 14:44
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


طالما تحدث القرآن عن محمد كنبي أمي، وطالما تم تفسير هذا الوصف على أساس أن محمد كان يجهل القراءة والكتابة، وكانت هذه لسبب غير معروف، مدعاة للفخر ومقاما للمدح والثناء، بل أنه حين أراد البعض أن ينفى عن محمد صفة الأمية، هوجم بشدة من قبل المسلمين الذين يعتبرون أن هذه الصفة، بالإضافة إلى أنها مؤكدة في القرآن من قبل مؤلفه: الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الْأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوباً عِنْدَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْإنْجِيلِ يَأْمُرُهُمْ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالْأَغْلالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ آمَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنْزِلَ مَعَهُ أُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ). (الأعراف:157)
(قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُمْ جَمِيعاً الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ يُحْيِي وَيُمِيتُ فَآمِنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ النَّبِيِّ الْأُمِّيِّ الَّذِي يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَكَلِمَاتِهِ وَاتَّبِعُوهُ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ). (الأعراف:158)
فإنها دليل دامغ على صحة نبوة محمد.. الذى لم تكن لديه القدرة على القراءة والاطلاع على كتب الأديان الأخرى.. فأين له كل هذا العلم إن لم يكن من عند الله؟!
وجاء قول اله القرآن على صحة ادعاءاتهم بقوله:{تلك من أنباء الغيب نوحيها إليك ما كنت تعلمها أنت ولا قومك من قبل هذا}..{ذَلِكَ مِنْ أَنبَاء الْغَيْبِ نُوحِيهِ إِلَيْكَ وَمَا كُنتَ لَدَيْهِمْ إِذْ أَجْمَعُواْ أَمْرَهُمْ وَهُمْ يَمْكُرُونَ} [يوسف:102].. {إن هو إلا وحي يوحى}
هذا كان جواب اله القرآن على كل من اتهم نبي الإسلام بالافتراء والسرقات، عندما قالوا: أخزى الله الأنجاس، ما هذا إلا أساطير الأولين، فهل بإمكاننا تفنيد كلام هؤلاء الأنعام من المشركين كما يسميهم القرآن العظيم، وقبل أن نتعرض للأساطير المعنية بمقالنا هذا دعونا نتطرق لحجة أخرى، طالما يسوقها المسلمون للرد على تهمة الافتراء والسرقة، بحجة أخرى تأكيدا وتعزيزا للسابقة على لسان نفس الدجال{وَمَا كُنْتَ تَتْلُو مِنْ قَبْلِهِ مِنْ كِتَابٍ وَلَا تَخُطُّهُ بِيَمِينِكَ إِذًا لَارْتَابَ الْمُبْطِلُونَ}.. ببساطة القرآن يدافع عن نفسه ويقول: أن محمد ا كان يجهل أخبار الأولين من أهل الكتاب، راعي غنم وإبل بسيط، لا يقرأ ولا يكتب، فكيف له أن يقتبس من مروياتهم.. هذه هي حجتهم!!
وهنا سنعرض بعض الأمثلة من الاحاديث المحمدية من صحيح البخاري وغيره، وحتى من القرآن نفسه، لندرس من خلالهما حجة الأمية ان كانت حقيقة:
*حدثنا ‏ ‏إسماعيل بن أبي أويس ‏ ‏قال حدثني ‏ ‏مالك ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن دينار ‏ ‏مولى ‏ ‏عبد الله بن عمر ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن عمر بن الخطاب ‏ ‏رضي الله عنهما: ‏أن رسول الله ‏قال إنما ‏ ‏مثلكم ‏ ‏واليهود ‏ ‏والنصارى ‏ ‏كرجل استعمل عمالا فقال من يعمل لي إلى نصف النهار على ‏ ‏قيراط ‏ ‏قيراط ‏ ‏فعملت ‏ ‏اليهود ‏ ‏على ‏ ‏قيراط ‏ ‏قيراط ‏ ‏ثم عملت ‏ ‏النصارى ‏ ‏على ‏ ‏قيراط ‏ ‏قيراط ‏ ‏ثم أنتم الذين تعملون من صلاة العصر إلى مغارب الشمس على ‏ ‏قيراطين ‏ ‏قيراطين ‏ ‏فغضبت ‏ ‏اليهود ‏ ‏والنصارى ‏ ‏وقالوا نحن أكثر عملا وأقل عطاء، قال هل ظلمتكم من حقكم شيئا قالوا لا ، فقال فذلك فضلي أوتيه من أشاء "(صحيح البخاري)
الحديث عبارة عن مثل لقنه محمد لصحابته نلخصه كالتالي: استأجر رجل عمالا (يهود ونصارى ومسلمين)
1- فقال من يعمل لي من الفجر إلى نصف النهار فعملت اليهود بديـــــــــــــــــــنار واحد
2- فقال من يعمل لي من نصف النهار إلى العصر فعملت النصارى بديـــــــــنار واحد
3- فقال من يعمل لي من العصر إلى مغرب الشمس فعمل المسلمون بدينـــــــــــــــــــــارين
فغضبت اليهود والنصارى وطالبوا برفع الأجرة.. لانهم هم الذين تعبوا وعملوا في حر الشمس وقت الظهر والعصر بدينار.. بينما يعمل البقية في نعمة البرودة وقت المغرب بدينارين
فقال المستأجر : هذا مالي وأعمل بمالي ما أشاء.. انتهى .
وهنا لا يهمنا مغزى الحديث.. ولا معنى المثل.. لكن الملفت للانتباه.. هو تشابه هذا الأخير مع مثل ورد في الانجيل.. تشابه كبير لدرجة لا يمكن إغفالها.. ولا تفسير لذلك إلا بقولنا أن محمد كان سارقا وعارفا بكتب أهل الكتاب.. واسقطه على المسلمين وشوه الغاية منه.. فالمثل بلسان إنجــــــــــــــــــــــــــــــــــــــيل متى:
فإنَّ ملكوتَ السماواتِ يُشبِهُ رَجُلًا رَبَّ بَيتٍ خرجَ مع الصُّبحِ ليَستأجِرَ فعَلَةً لكَرمِهِ، فاتَّفَقَ مع الفَعَلَةِ علَى دينارٍ في اليومِ، وأرسَلهُمْ إلَى كرمِهِ. ثُمَّ خرجَ نَحوَ السّاعَةِ الثّالِثَةِ ورأى آخَرينَ قيامًا في السّوقِ بَطّالينَ، فقالَ لهُمُ: اذهَبوا أنتُمْ أيضًا إلَى الكَرمِ فأُعطيَكُمْ ما يَحِقُّ لكُمْ. فمَضَوْا. وخرجَ أيضًا نَحوَ السّاعَةِ السّادِسَةِ والتّاسِعَةِ وفعَلَ كذلكَ. ثُمَّ نَحوَ السّاعَةِ الحاديَةَ عَشرَةَ خرجَ ووجَدَ آخَرينَ قيامًا بَطّالينَ، فقالَ لهُمْ: لماذا وقَفتُمْ ههنا كُلَّ النَّهارِ بَطّالينَ؟ قالوا لهُ: لأنَّهُ لَمْ يَستأجِرنا أحَدٌ. قالَ لهُمُ: اذهَبوا أنتُمْ أيضًا إلَى الكَرمِ فتأخُذوا ما يَحِقُّ لكُمْ. فلَمّا كانَ المساءُ قالَ صاحِبُ الكَرمِ لوَكيلِهِ: ادعُ الفَعَلَةَ وأعطِهِمُ الأُجرَةَ مُبتَدِئًا مِنَ الآخِرينَ إلَى الأوَّلينَ. فجاءَ أصحابُ السّاعَةِ الحاديَةَ عَشرَةَ وأخَذوا دينارًا دينارًا. فلَمّا جاءَ الأوَّلونَ ظَنّوا أنهُم يأخُذونَ أكثَرَ. فأخَذوا هُم أيضًا دينارًا دينارًا. وفيما هُم يأخُذونَ تذَمَّروا علَى رَبِّ البَيتِ قائلينَ: هؤُلاءِ الآخِرونَ عَمِلوا ساعَةً واحِدَةً، وقد ساوَيتَهُمْ بنا نَحنُ الّذينَ احتَمَلنا ثِقَلَ النَّهارِ والحَرَّ! فأجابَ وقالَ لواحِدٍ مِنهُمْ: يا صاحِبُ، ما ظَلَمتُكَ! أما اتَّفَقتَ مَعي علَى دينارٍ؟ فخُذِ الّذي لكَ واذهَبْ، فإنّي أُريدُ أنْ أُعطيَ هذا الأخيرَ مِثلكَ. أوَ ما يَحِلُّ لي أنْ أفعَلَ ما أُريدُ بما لي؟ (مَتَّى 20:1-16).. انتهى .
المثل نفسه بشحمه ولحمه وعظمه.. وهذا يدفعنا للشك الجدي بحجة الأمية تلك التي يسوقها لنا القرآن.. فها هو الدليل المادي المقروء الملموس البعيد عن التكهنات والتخمينات الذي يثبت عدم أميته!!
*وكذلك أغلبكم يعرف الآية المشهورة:{إِنَّ الَّذِينَ كَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا وَاسْتَكْبَرُواْ عَنْهَا لاَ تُفَتَّحُ لَهُمْ أَبْوَابُ السَّمَاء وَلاَ يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ حَتَّى يَلِجَ الْجَمَلُ فِي سَمِّ الْخِيَاطِ وَكَذَلِكَ نَجْزِي الْمُجْرِمِينَ}.. ولكني وجدت نفس المعنى موجود في إنجيل متّى:
(19: 24) وأقول لكم أيضا ان مرور جمل من ثقب ابرة ايسر من ان يدخل غني الى ملكوت الله"
والذي يتحدث هنا هو يسوع المسيح.. لأن الآية التي قبلها: (19: 23) فقال يسوع لتلاميذه الحق أقول لكم انه يعسر ان يدخل غني الى ملكوت السماوات"
*وكذلك- حدثنا ‏ ‏يزيد بن خالد بن موهب الرملي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏الليث ‏ ‏عن ‏ ‏زيادة بن محمد ‏ ‏عن ‏ ‏محمد بن كعب القرظي ‏عن ‏ ‏فضالة بن عبيد ‏ ‏عن ‏ ‏أبي الدرداء ‏ ‏قال: ‏سمعت رسول الله ‏ ‏يقول ‏ ‏من اشتكى منكم شيئا أو اشتكاه أخ له فليقل ربنا الله الذي في السماء تقدس اسمك أمرك في السماء والأرض كما رحمتك في السماء فاجعل رحمتك في الأرض اغفر لنا ‏ ‏حوبنا ‏ ‏وخطايانا أنت رب الطيبين أنزل رحمة من رحمتك وشفاء من شفائك على هذا الوجع فيبرأ
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=4&Rec=4924
بينما نقرأ في متي - الاصحاح 6 من 9 الى 13
فصلّوا انتم هكذا.. ابانا الذي في السموات، ليتقدس اسمك، ليأتِ ملكوتك، لتكن مشيئتك كما في السماء كذلك على الأرض، خبزنا كفافنا اعطنا اليوم، واغفر لنا ذنوبنا كما نغفر نحن أيضا للمذنبين الينا. http://www.enjeel.com/bible.php?ch=6&bk=40
*وكذلك- ‏حدثنا سعيد بن عمرو الأشعثي وزهير بن حرب قال زهير حدثنا وقال سعيد أخبرنا سفيان عن أبي الزناد عن الأعرج عن أبي هريرة عن النبي قال: قال الله أعددت لعبادي الصالحين ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر مصداق ذلك في كتاب الله " فلا تعلم نفس ما أخفى لهم من قرة أعين جزاء بما كانوا يعملون"
قال الله أعددت لعبادي الصالحين ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر ذخرا بله ما أطلعكم الله عليه
http://www.sendbad.net/islam/moslim/aljanna.php?aljanna=1
كورنثوس الرسالة الأولى الاصحاح 2 آية 9 بل كما هو مكتوب ما لم تر عين ولم تسمع اذن ولم يخطر على بال انسان ما اعده الله للذين يحبونه
http://www.enjeel.com/bible.php?ch=2&bk=46
*وقال البيهقي في دلائل النبوة: حدثنا ‏ ‏محمد بن بشار ‏ ‏حدثنا ‏ ‏محمد بن أبي عدي ‏ ‏عن ‏ ‏جعفر بن ميمون ‏ ‏عن ‏ ‏أبي تميمة الهجيمي ‏ ‏عن ‏ ‏أبي عثمان ‏ ‏عن ‏ ‏ابن مسعود ‏ ‏قال: صلى رسول الله ‏العشاء ثم انصرف فأخذ بيد ‏ ‏عبد الله بن مسعود ‏ ‏حتى خرج به إلى ‏ ‏بطحاء ‏ ‏مكة ‏ ‏فأجلسه ثم خط عليه خطا ثم قال : ‏لا ‏تبرحن ‏ ‏خطك فإنه ‏ ‏سينتهي إليك رجال فلا تكلمهم فإنهم لا يكلمونك قال ثم مضى رسول الله ‏حيث أراد، فبينا أنا جالس في خطي إذ أتاني رجال كأنهم ‏ ‏الزط ‏ ‏أشعارهم وأجسامهم لا ‏ ‏أرى عورة ولا ‏ ‏أرى قشرا وينتهون إلي ولا يجاوزون الخط ثم يصدرون إلى رسول الله ‏‏حتى إذا كان من آخر الليل لكن رسول الله ‏قد جاءني وأنا جالس فقال لقد أراني منذ الليلة ثم دخل علي في خطي فتوسد فخذي فرقد وكان رسول الله ‏إذا رقد نفخ فبينا أنا قاعد ورسول الله ‏‏متوسد فخذي إذا أنا برجال عليهم ثياب بيض الله أعلم ما بهم من الجمال فانتهوا إلي فجلس طائفة منهم عند رأس رسول الله ‏‏وطائفة منهم عند رجليه ثم قالوا بينهم ما رأينا عبدا قط أوتي مثل ما أوتي هذا النبي إن عينيه تنامان وقلبه يقظان {{{اضربوا له مثلا مثل سيد بنى قصرا ثم جعل مأدبة فدعا الناس إلى طعامه وشرابه فمن أجابه أكل من طعامه وشرب من شرابه ومن لم يجبه عاقبه ‏ ‏أو قال عذبه}}} ‏ ‏ثم ارتفعوا واستيقظ رسول الله ‏عند ذلك فقال سمعت ما قال هؤلاء وهل تدري من هؤلاء قلت الله ورسوله أعلم قال هم الملائكة ‏ ‏فتدري ما المثل الذي ضربوا قلت الله ورسوله أعلم قال المثل الذي ضربوا ان الرحمن تبارك وتعالى لما بنى الجنة دعا إليها عباده فمن أجابه دخل الجنة ومن لم يجبه عاقبه أو عذبه(قال الشيخ الألباني: حسن صحيح).
ولنقرأ الاصحاح 22 من إنجيل متى
وجعل يسوع يكلمهم أيضا بأمثال قائلا : يشبه ملكوت السماوات إنسانا ملكا صنع عرسا لابنه، وأرسل عبيده ليدعوا المدعوين إلى العرس، فلم يريدوا أن يأتوا، فأرسل أيضا عبيدا آخرين قائلا: قولوا للمدعوين: هوذا غدائي أعددته، ثيراني ومسمناتي قد ذبحت، وكل شيء معد. تعالوا إلى العرس، ولكنهم تهاونوا ومضوا، واحد إلى حقله، وآخر إلى تجارته، والباقون أمسكوا عبيده وشتموهم وقتلوهم، فلما سمع الملك غضب ، وأرسل جنوده وأهلك أولئك القاتلين وأحرق مدينتهم.
*سرقة أخرى...عن أبي هريرة ـ رضي الله عنه (وهذا حديث قدسي.. أي ان قائله اله القران بذات نفسه)
قال: قال رسول الله: "إن الله تعالى يقول يوم القيامة يا ابن آدم مرضت فلم تعدني
قال: يا رب كيف أعودك وأنت رب العالمين؟
قال: أما علمت أن عبدي فلاناً مرض فلم تعده أما علمت أنك لو عدته لوجدتني عنده، يا ابن آدم إستطعمتك فلم تطعمني
قال: يا رب كيف أطعمك وأنت رب العالمين؟
قال: أما علمت أنه استطعمك عبدي فلان فلم تطعمه أما علمت أنك لو أطعمته لوجدت ذلك عندي، يا ابن آدم استسقيتك فلم تسقني
قال: يا رب كيف أسقيك وأنت رب العالمين؟
قال: استسقاك عبدي فلان فلم تسقه أما علمت أنك لو سقيته لوجدت ذلك عندي.
ولكن في (انجيل متى 25: 31-46)
31- ومتى جاء ابن الإنسان في مجده وجميع الملائكة القديسين معه، فحينئذ يجلس على كرسي مجده
32- ويجتمع أمامه جميع الشعوب، فيميز بعضهم من بعض كما يميز الراعي الخراف من الجداء
33- فيقيم الخراف عن يمينه والجداء عن اليسار
34- ثم يقول الملك للذين عن يمينه: تعالوا يا مباركي أبي، رثوا الملكوت المعد لكم منذ تأسيس العالم
35- لأني جعت فأطعمتموني. عطشت فسقيتموني. كنت غريبا فآويتموني
36- عريانا فكسوتموني. مريضا فزرتموني. محبوسا فأتيتم إلي
37- فيجيبه الأبرار حينئذ قائلين: يا رب، متى رأيناك جائعا فأطعمناك، أو عطشانا فسقيناك
38- ومتى رأيناك غريبا فآويناك، أو عريانا فكسوناك
39- ومتى رأيناك مريضا أو محبوسا فأتينا إليك
40- فيجيب الملك ويقول لهم: الحق أقول لكم: بما أنكم فعلتموه بأحد إخوتي هؤلاء الأصاغر ، فبي فعلتم
41- ثم يقول أيضا للذين عن اليسار: اذهبوا عني يا ملاعين إلى النار الأبدية المعدة لإبليس وملائكته
42- لأني جعت فلم تطعموني. عطشت فلم تسقوني
43- كنت غريبا فلم تأووني. عريانا فلم تكسوني. مريضا ومحبوسا فلم تزوروني
44- حينئذ يجيبونه هم أيضا قائلين: يا رب، متى رأيناك جائعا أو عطشانا أو غريبا أو عريانا أو مريضا أو محبوسا ولم نخدمك
45- فيجيبهم قائلا: الحق أقول لكم: بما أنكم لم تفعلوه بأحد هؤلاء الأصاغر، فبي لم تفعلوا
46- فيمضي هؤلاء إلى عذاب أبدي والأبرار إلى حياة أبدية.
* يقول الرسول في الحديث الذي رواه البخاري ومسلم: [ حَدَّثَنَا ‏ ‏يَزِيدُ ‏ ‏أَخْبَرَنَا ‏ ‏مُحَمَّدُ بْنُ إِسْحَاقَ ‏ ‏عَنْ ‏ ‏مُوسَى بْنِ يَسَارٍ ‏ ‏عَنْ ‏ ‏أَبِي هُرَيْرَةَ ‏ ‏قَالَ :‏ ‏قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏‏ مَثَلِي وَمَثَلُ الْأَنْبِيَاءِ مِنْ قَبْلِي كَمَثَلِ رَجُلٍ ابْتَنَى بُنْيَانًا فَأَحْسَنَهُ وَأَكْمَلَهُ إِلَّا مَوْضِعَ ‏ ‏لَبِنَةٍ ‏ ‏مِنْ زَاوِيَةٍ مِنْ زَوَايَاهُ فَجَعَلَ النَّاسُ ‏ ‏يُطِيفُونَ بِهِ وَيَعْجَبُونَ مِنْهُ وَيَقُولُونَ مَا رَأَيْنَا بُنْيَانًا أَحْسَنَ مِنْ هَذَا إِلَّا مَوْضِعَ هَذِهِ ‏ ‏اللَّبِنَةِ ‏ ‏فَكُنْتُ أَنَا هَذِهِ ‏ ‏اللَّبِنَةَ ‏] (رواه البخاري ح3535، ومسلم ح2286 ومسند أحمد 7173)، اي إنه الحجر الذي تمت به النبوات.
إنجيل متى الإصحاح 33:42، 45
33- اسْمَعُوا مَثَلاً آخَرَ: كَانَ إِنْسَانٌ رَبُّ بَيْتٍ غَرَسَ كَرْماً وَأَحَاطَهُ بِسِيَاجٍ وَحَفَرَ فِيهِ مَعْصَرَةً وَبَنَى بُرْجاً وَسَلَّمَهُ إِلَى كَرَّامِينَ وَسَافَرَ.
34- وَلَمَّا قَرُبَ وَقْتُ الأَثْمَارِ أَرْسَلَ عَبِيدَهُ إِلَى الْكَرَّامِينَ لِيَأْخُذَ أَثْمَارَهُ.
35- فَأَخَذَ الْكَرَّامُونَ عَبِيدَهُ وَجَلَدُوا بَعْضاً وَقَتَلُوا بَعْضاً وَرَجَمُوا بَعْضاً.
36- ثُمَّ أَرْسَلَ أَيْضاً عَبِيداً آخَرِينَ أَكْثَرَ مِنَ الأَوَّلِينَ فَفَعَلُوا بِهِمْ كَذَلِكَ.
37- فَأَخِيراً أَرْسَلَ إِلَيْهِمُ ابْنَهُ قَائِلاً: يَهَابُونَ ابْنِي!
38- وَأَمَّا الْكَرَّامُونَ فَلَمَّا رَأَوْا الاِبْنَ قَالُوا فِيمَا بَيْنَهُمْ: هَذَا هُوَ الْوَارِثُ. هَلُمُّوا نَقْتُلْهُ وَنَأْخُذْ مِيرَاثَهُ!
39- فَأَخَذُوهُ وَأَخْرَجُوهُ خَارِجَ الْكَرْمِ وَقَتَلُوهُ.
40- فَمَتَى جَاءَ صَاحِبُ الْكَرْمِ مَاذَا يَفْعَلُ بِأُولَئِكَ الْكَرَّامِينَ؟»
41- قَالُوا لَهُ: أُولَئِكَ الأَرْدِيَاءُ يُهْلِكُهُمْ هَلاَكاً رَدِيّاً وَيُسَلِّمُ الْكَرْمَ إِلَى كَرَّامِينَ آخَرِينَ يُعْطُونَهُ الأَثْمَارَ فِي أَوْقَاتِهَا.
42- قَالَ لَهُمْ يَسُوعُ: أَمَا قَرَأْتُمْ قَطُّ فِي الْكُتُبِ: الْحَجَرُ الَّذِي رَفَضَهُ الْبَنَّاؤُونَ هُوَ قَدْ صَارَ رَأْسَ الزَّاوِيَةِ. مِنْ قِبَلِ الرَّبِّ كَانَ هَذَا وَهُوَ عَجِيبٌ فِي أَعْيُنِنَا؟
43- لِذَلِكَ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ مَلَكُوتَ اللَّهِ يُنْزَعُ مِنْكُمْ وَيُعْطَى لِأُمَّةٍ تَعْمَلُ أَثْمَارَهُ.
44- وَمَنْ سَقَطَ عَلَى هَذَا الْحَجَرِ يَتَرَضَّضُ وَمَنْ سَقَطَ هُوَ عَلَيْهِ يَسْحَقُهُ.
45- وَلَمَّا سَمِعَ رُؤَسَاءُ الْكَهَنَةِ وَالْفَرِّيسِيُّونَ أَمْثَالَهُ عَرَفُوا أَنَّهُ تَكَلَّمَ عَلَيْهِمْ.
فهل رسول الإسلام ابن آمنة ابن الله ونحن لا نعلم.. رغم انه لا يعترف باننا أبناء الله وانما عبيده وهو عبد لله.. فكيف يحاول ابن ابي كبشة ان يجعل من نفسه المسيح.. وهل امة الإسلام تعمل ثماره.. والتي لخصها الرب الاله بالوصايا العشرة.. هل هناك وصية من الوصايا العشرة لم يكسرها رسول الإسلام وعمل عكس الطلب.. وشجع اتباعه على كسرها.. وان سرق وان زنى!!!
فها نحن نقرأ عن سرقات محمد مع تغير بعض الكلمات.. مع بعض التقديم والتأخير وتحريف المغزى الأصلي.. لما كان يقصده عيسى المسيح.. فما رأيكم أنتم.. أما بالنسبة لمن يقول بأن التشابه سببه الأصل الواحد لهاتين الديانتين.. والذي هو حسب القائل "الله رب موسى وإبراهيم".. فأقول: لكن من الواضح عزيزي القائل بذلك.. أن المتحدث في آيات الإنجيل هو يسوع المسيح.. وليس الله بحسب القرآن.. وبالتالي لا أحب أن أدخل في جدليّات لماذا يقتبس اله القران من نبيّه عيسى.. وطالما ان محمد كان لا ينطق عن الهوى انما وحي يوحى.. فهل ضاقت السبل وشحت الكلمات لدى اله القران ليوحيها لرسوله الأخير؟





الحوار المتمدن في مقدمة المواقع الإعلامية في العالم العربي، شكرا للجميع



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,319,017,998
- عِندَما وحِدَتْ جَمِيعُ أصنامَ الكَعبَةِ... ب الله أكبر
- الشَيطان... رَداًعَلى المَقالة - رِسالة إلى الشَيطان
- رِسالَة مِنَ الشَيطان... رَداً عَلى - رِسالة إلى الشَيطان
- سُورَة المَسَد... مَاذا لَو أَسلَمَ عَبدُ العِزي أَبا لَهَب
- هَل تَنَبَأ محمد صَلعَم... بِمَنْ سَيَكون خَلِيفَهُ عَلى الأ ...
- .. عُذراً لا يَمكِنُنِي أنْ أُسامِحَكُم
- قِصَّةُ سُلَيمان مَعَ الهُدهُد... ذِكرى لِمَنْ كانَ لَهُ عَق ...
- حِجابٌ ونِقاب... لِحيَةٌ ودِشداشةٌ أو جِلباب
- القُرآن - الإِسلام... ومَعقُولِية إنتِسابِهِ لله خالِقُ الأَ ...
- القائِد كم جونغ أون وجنُوده...
- خَصائِص مُحَمَدِيَة أمْ إنتِهاكات شَرعِيَة.... حَكِمْ عَقلَك
- عَودَة إلى... مُحاكَمَة مُدَّعِي النبُوة محمد صَلعَم
- وَلاَ تُكْرِهُواْ فَتَيَاتِكُمْ عَلَى ٱلْبِغَآءِ... ال ...
- لَو كانَ فِي الإسلامِيينَ مُعتَدِلٌ... لَكانَ فِي القَنافِذِ ...
- فِي رِحابِ سُورَة الإخلاص... الله العاقِرالذي لَمْ يَلِدْ
- يا إخوَةَ الخَنازِيرِ والقَرَدَة... ومَجزَرَة بَني قُرَيظَة
- لا يَراه إلا المُغَفَلون
- أحلامُ أهلَ القبُور... ومِصباحُ ظُلُماتِ الدهُور
- مُحاكَمَة صَلعَم مُدَّعِي النَبُوة... مَطلَبٌ وَنَصرٌ للإنسا ...
- إختِباراتُ اليَهُود... تُسقِط مُدَعِي النَبُوة وَإِلهُ القُر ...


المزيد.....




- العثماني: المغرب يرفض أي مس أو تغيير لهوية المسجد الأقصى
- فرنسا: تكريم رسمي -للأبطال- الذين أنقذوا كاتدرائية نوتردام
- برج "كاتدرائية نوتردام" ومئذنة "الجامع الأموي ...
- برج "كاتدرائية نوتردام" ومئذنة "الجامع الأموي ...
- ترميم كاتدرائية نوتردام بمساعدة لعبة فيديو
- -كولوسوس-... روبوت أنقذ كاتدرائية نوتردام من كارثة (فيديو)
- إيقاف بيع -مخلفات حريق كاتدرائية نوتردام- عبر الإنترنت
- متحدث باسم المسيحيين في غزة: إسرائيل لا تسمح بدخولنا القدس ف ...
-   جدول مثير لنصائح ترامب .. وآخرها رش الكاتدرائية الفرنسية ب ...
- -سلاح سري- استخدمه رجال الإطفاء لإخماد حريق كاتدرائية نوتردا ...


المزيد.....

- الاسلام الوهابى وتراث العفاريت / هشام حتاته
- قراءات في كتاب رأس المال. اطلالة على مفهوم القيمة / عيسى ربضي
- ما هي السلفية الوهابية ؟ وما الفرق بينها وبين الإسلام ؟ عرض ... / إسلام بحيري
- نقد الاقتصاد السياسي : قراءات مبسطة في كتاب رأس المال. مدخل ... / عيسى ربضي
- الطائفية السياسية ومشكلة الحكم في العراق / عبدالخالق حسين
- النظام العالمي وتداعياته الإنسانية والعربية – السلفية وإغلاق ... / الفضل شلق
- المعتزلة أو فرسان العقلانية في الحضارة الاسلامية / غازي الصوراني
- الجزء الأول من كتاب: ( دعنا نتخيل : حوارا حدث بين النبى محمد ... / أحمد صبحى منصور
- كتاب الإسلام السياسي وتجربته في السودان / تاج السر عثمان
- تطوير الخطاب الدينى واشكاليه الناسخ والمنسوخ / هشام حتاته


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - بولس اسحق - سَرِقاتٌ مِنَ الأوَلِين... أَمْ وَحيٌ مِنْ رَبِ العالَمِين