أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - الصحافة والاعلام - محمود سلامة محمود الهايشة - فضفضة ثقافية (422)















المزيد.....



فضفضة ثقافية (422)


محمود سلامة محمود الهايشة

الحوار المتمدن-العدد: 6052 - 2018 / 11 / 12 - 19:22
المحور: الصحافة والاعلام
    


هل يمكن الاعتماد علي البرسيم الحجازي كمصدر وحيد لرعي المواشي عليه؟
رد
الاجابة لن تكون: ب نعم أو لا
- بل ستكون بطرح عدة أسئلة:
- هي هي أعمار واوزان تلك المواشي؟
- هل يوجد فيها من هم عشار (حوامل)؟
- هل يوجد فيهم من هم مرضعات للعجول والعجلات المولودة؟
- هل يوجد فيهم أمهات تدر الحليب سوف لإرضاع أولادها أو لشراب الراعي؟!
- هل يوجد فيهم من تقوم بتسمينه لكي يتم ذبحه مثلا أو على سبيل المثال في عيد الأضحى المبارك القادم كأضحية لك أو سوف تطرحها في أسواق المواشي للبيع؟

إذا كانت الإجابة وبكل تأكيد على معظم أو كل الأسئلة السابقة ب (نعم)
فالإجابة على سؤالك لا وألف لا يجوز التغذية على البرسيم الحجازي لوحدة فلابد من تدعيهم ببعض الأعلاف المركزة أو على الأقل التغذية على الحبوب المجروشة كالذرة أو الشعير لزيادة نسب الطاقة التي يتغذي عليها الحيوان.. فالبرسيم من الممكن ان يمده بنسبه لا بأس بها من البروتين وبعض الفيتامينات ولكن سيكون هناك نقص في الطاقة..

سؤال آخر:
هل يستطيع الإنسان أي يغطي احتياجاته الغذائية كلها طول الشهر أو السنة بالتغذية على مادة أو صنف غذائي واحد فقط؟؟!!
الإجابة بقلم/ محمود سلامه الهايشه – كاتب وباحث مصري elhaisha@gmail.com
================================
• "الأقمار الصناعية ودورها في هدم وبناء المجتمع المصري"، محاضرة من إعداد وإلقاء محمود سلامه الهايشه: https://www.academia.edu/37632297/%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%82%D9%85%D8%A7%D8%B1_%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%86%D8%A7%D8%B9%D9%8A%D8%A9_%D9%88%D8%AF%D9%88%D8%B1%D9%87%D8%A7_%D9%81%D9%8A_%D9%87%D8%AF%D9%85_%D9%88%D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A1_%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AC%D8%AA%D9%85%D8%B9_%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A.pdf
========================================
مركز مجدي يعقوب للقلب " قسم علوم الحياة بمركز بحوث القلب بأسوان"
يطلب باحثين خريجين { علوم " بيولوجى أو كيمياء " - صيدلة – طب
} • بكالوريوس - ماستر – دكتوراه
•• أخر ميعاد للتقديم قبل 15/11/2018
• التفاصيل والتقديم 👇
https://www.facebook.com/pg/elhaysha/photos/?tab=album&album_id=2478269278864890
========================================
• عن دار الإسلام للطباعة والنشر، المنصورة-مصر، يصدر قريبا ديوان "خاب ظني" للشاعر اليمني الكبير/ محمد مسعد الصيادي .

• دعوة للنشر بمجلة أوراق الاقتصادية.

• مؤتمر دولى أول للخلايا الجذعية لجامعة المنصورة من 17 الى 19 ديسمبر 2018
#جامعة_المنصورة ؛ #الخلايا_الجذعية ؛ #ديسمبر_2018
===
علامات تدل على نقص فيتامين ب12 من جسمك؟!
#فيتامين_ب12 ؛ #محمود_سلامه_الهايشه ؛ elhaisha@gmail.com
https://www.youtube.com/watch?v=7qet8Ib-_24
====================================
بدائل المضادات الحيوية Antibiotic alternatives التي يمكن استخدامها في علاج الدواجن Treatment of poultry
#المضادات_الحيوية ؛ #علاج_الدواجن ؛ #مناعة_الدواجن
https://www.youtube.com/watch?v=ElHNZLVxlZY
====================================
رحيل الأديبة أمل مشالي ..
تلقت الأوساط الأدبية و الثقافية في المنصورة ومصر كلها نبأ رحيل الأديبة أمل مشالي المفاجئ بالحزن البالغ، وذلك يوم الأربعاء 24 أكتوبر 2018. أمل مشالي قاصة وشاعرة وعضو بمختبر سريات المنصورة و مشاركة فاعلة في مختلف الانشطة الادبية بالمنصورة. و قد سيطر الأسي على أصدقائها و محبيها الكثيرين الذين عبروا عن ذهولهم للرحيل المفاجئ خاصة وكانت للفقيدة مكانة خاصة في قلوب الجميع لدماثة أخلاقها وروحها المتوهجة وحضورها المتألق.
نُشرت قصص أمل مشالي بجريدة أخبار الأدب ومجلة الإذاعة و التلفزيون وأوراق ثقافية وغيرها وكانت ضيفة في قناة النيل الثقافية منذ شهر قبيل رحيلها. وقد نعاها عدد من الأدباء في مصر و العالم العربي .
====================================
الحمار.. تأليف وألحان وغناء الشاعر الكبير السعيد حافظ
بقصر ثقافة الطفل بالمنصورة
مساء الجمعة 26 أكتوبر 2018
تصوير ومتابعة: #محمود_سلامه_الهايشه

# اليوتيوب: أغنية الحمار .. كلمات وألحان وغناء الفنان السعيد حافظ: https://www.youtube.com/watch?v=NErzXXrF2Pw

# الفيسبوك بصفحة "شبكة الجسور الإعلامية"، أغنية الحمار .. كلمات وألحان وغناء الفنان السعيد حافظ: https://www.facebook.com/ShbktJdhwrAlalamyt/videos/1000102716841430/

# الفيسبوك بصفحة الإعلامي محمود الهايشه، أغنية الحمار .. كلمات وألحان وغناء الفنان السعيد حافظ: https://www.facebook.com/elhaysha/videos/169143420702452/
====================================
اليوم الجديد
يمكنك مراسلتنا عبر: maqalatelyoumnew@gmail.com

====================================
# الشاعر الفنان السعيد حافظ .. وهو يلقى بإحدى قصائده بنادي أدب قصر ثقافة الطفل بالمنصورة؛ بصفحة الإعلامي محمود الهايشه بالفيسبوك: https://www.facebook.com/elhaysha/videos/480726189106314/


# الشاعر الفنان السعيد حافظ .. وهو يلقى بإحدى قصائده بنادي أدب قصر ثقافة الطفل بالمنصورة؛ بصفحة "شبكة الجسور الإعلامية" بالفيسبوك:
https://www.facebook.com/ShbktJdhwrAlalamyt/videos/308983449933614/

# الشاعر الفنان السعيد حافظ .. وهو يلقى بإحدى قصائده بنادي أدب قصر ثقافة الطفل بالمنصورة؛ باليوتيوب: https://www.youtube.com/watch?v=kziDV3vLjrk
====================================
تأثير مستوى الجليكوسينولات على معدل نمو الحملان
#نمو_الأغنام ؛ #كسب_الجرجير ؛ #المواد_المضادة_للتغذية ؛ #محمود_سلامه_الهايشه
المرجع:
Tripathi, M. K., and Mishra, A. S. (2007). Glucosinolates in animal nutrition: A review. Animal Feed Science and Technology, 132 (1), 1-27.
# اليوتيوب: https://www.youtube.com/watch?v=isUHDVTsZWU

# الفيسبوك: https://www.facebook.com/elhaysha/videos/472775083211103/
====================================
كلمات نستخدمها في حديثنا بالعربية وهي في الأساس إنجليزية .. مع الأديب والفنان السعيد حافظ .. بنادي أدب طفل المنصورة، بقصر ثقافة الطفل بالمنصورة، مساء الجمعة 26 أكتوبر 2018: بصفحة الإعلامي محمود الهايشه بالفيسبوك: https://www.facebook.com/elhaysha/videos/316960372218536/

# باليوتيوب: كلمات نستخدمها في حديثنا بالعربية وهي في الأساس إنجليزية .. مع الأديب والفنان السعيد حافظ .. بنادي أدب طفل المنصورة، بقصر ثقافة الطفل بالمنصورة، مساء الجمعة 26 أكتوبر 2018: https://www.youtube.com/watch?v=unlsKDh7t4k

# شبكة الجسور الإعلامية: كلمات نستخدمها في حديثنا بالعربية وهي في الأساس إنجليزية .. مع الأديب والفنان السعيد حافظ .. بنادي أدب طفل المنصورة، بقصر ثقافة الطفل بالمنصورة، مساء الجمعة 26 أكتوبر 2018: https://www.facebook.com/ShbktJdhwrAlalamyt/videos/286061748913515/
====================================
الكاتبة والمترجمة والفنانة التشكيلية البريطانية د. أمـل بورتـر
https://www.youtube.com/watch?v=7iMQ1fpmZ0U
• بريطانية الأصل. والجنسية بريطانية/ عراقية ، مولودة في بغداد من أب إنجليزي من مدينة كارلايل - كمبريا وأم عراقية عربية.
• اختصاص في الفن وتاريخ الفن من بريطانيا، العراق، الولايات المتحدة، الاتحاد السوفيتي، ومن روسيا الاتحادية.
• عملت كمستشارة لثقافات الأقليات العرقية لكلية نورث تاين سايد ضمن مشروع ترويج التعددية الثقافية.
• عملت مع الإدارة المحلية لمنطقة نورثامبريا لمراقبة والإشراف على التقدم الدراسي لأطفال الأقليات العرقية.
• حاضرت عن تاريخ الفن في كلية التربية الفنية في جامعة السلطان قابوس مسقط عمان.
• مستشارة العلاقات الفنية – الثقافية للأقليات العرقية وترويج الوعي الفني لعدد من المؤسسات المدنية غير الربحية.
• عملت كمستشارة لثقافات الأقليات العرقية لكلية نورث تاين سايد ضمن مشروع ترويج التعددية الثقافية.
• شاركت في هيئة استشارية حول قضايا المرأة في لجنة وزارية بريطانية منذ 2002م.
• عملت في المتحف العراقي ببغداد لمدة أربع عشرة سنة.
• مؤسسة ومنسقة وعضو الهيئة الإدارية لعدد من المنظمات المدنية غير الربحية التالية : جمعية نشر التعدد الثقافي، جمعية إحياء التراث ، ونقابة الفنانين التشكيليين في إنكلترا.
• باحثة في الفنون التشكيلية.
• تنشر المقالات بالعربية والإنكليزية في الصحف والدوريات العربية ومواقع الإنترنت.
• نالت شهادة تقديرية من سلطنة عمان عن بحث عنوانه "مساجد مسقط وتناغمها مع البيئة".
• أقامت وشاركت في عدة معارض تشكيلية في لبنان، العراق، السويد، سلطنة عمان، المملكة المتحدة، النمسا.
• فازت بالجائزة الأولى للوحاتها التي عُرضت في لشبونة/ البرتغال، بينالي البحر الأبيض المتوسط 2013م.
• فازت بالجائزة الألفية من قبل مؤسسة Community Foundation UK ، وهي جائزة نقدية وعينية، كذلك حصلت على زمالتها عن بحثها في تقصي دور المرأة اللبنانية الإيجابي في "درء الأزمات/ الحرب الاهلية اللبنانية كدراسة ميدانية".

• الإصدارات :
- صدر لها كتاب عن تجربة والدها في العراق بالعناوين التالية المختلفة ، بالعربية والإنكليزية :
- العراق ما بين الحربين العالميتين (1915- 1945 / سيرة ورسائل سيرل بورتر/ الرحيل الى مسوبوتاميا /تلك البلاد/ رسائل ما بين كارلاليل، بنكلور وبغداد )
- سوسن وعثمان : رواية
- دعبول : رواية
- نـوار : رواية
- البلابل لا تغرد : رواية
- ترجمة أشعار "لاوتسه" الحكيم الطاوي الصيني.
- كتاب أميرة بابلية : باللغتين العربية الإنكليزية ، ترجمة وتحرير لسيرة حياة ماري تيريز أسمر ما بين نينوى- العراق، وقصر بيت الدين- لبنان ، وفي إيطاليا وفرنسا وبريطانيا؛ في أربع طبعات.
- ملصق "جدران بيروت تحكي" سرد لتاريخ وواقع وأحاسيس بيروت عبر جدرانها
- سيصدر قريبًا كتاب "رسائل من سجن أبو غريب عن دار بيسان في بيروت/ لبنان

• شاركت في العديد من اللقاءات والمؤتمرات الدولية، منها :
- مؤتمر الفن والجمال والقبح ، جامعة نورثامبريا
- مؤتمر الفن في خدمة البيئة ، نيوكاسل.
- محكمة النساء ، بيروت / لبنان.
- مؤتمر المرأة المهاجرة والفن ، كراتز/ النمسا والمكسيك برعاية هيئة الأمم المتحدة.
- مؤتمر فنون الشرق الأوسط والفن الاوربي برشلونة / إسبانيا ، برعاية الأمم المتحدة.
- مؤتمر في فلورنسا / إيطاليا ، عن سيرورة و تطور المرأة العربية.
- مؤتمر المثقفين العراقيين في العراق.
- ندوة ومحاضرة في الجمعية الكلدانية / مشيكان / أمريكا ، عن دور المرأة في النهضة الاجتماعية - ماري أسمر كنموذج.
- مؤتمر الأقليات العرقية في العراق لجامعة لندن.
- ندوة ومحاضرة في ستوكلهولم / السويد / ومالمو.
- مؤتمر وأبحاث جمعية آرام / جامعة أكسفورد البريطانية ، حول ثقافات دول الشرق الأوسط.
- مؤتمر حماية الأديان السليمانية.
- ملتقى الكتاب في عمَّان/ الأردن ، الذي أقامته دار فضاءات للنشر.
- أمسيات المتنبي الشارع والشاعر السنوية العامة ، لمدة ست سنوات تخليدًا واستذكارًا واستنكارًا لتفجيرات شارع المتنبي في بغداد.
- مؤتمر "نعم" للثقافات المتعددة لنقابة فناني إنكلترا في لندن.
- تلقى محاضرات عن الفن وتاريخ الفن والاندماج الحضاري بدعوة من جامعات ومؤسسات وجمعيات مختلفة عربية وأجنبية وعالمية باللغة العربية والإنكليزية.
- كُرمت من قبل وزارة الثقافة العراقية / هيئة الآثار العامة بدرع الوزارة لدورها في التوعية لحماية وصيانة الآثار.
- مؤتمر النقابات العالمي في جينيف/ سويسرا ، كمتكلمة عن حماية التراث العالمي.
• البريد الإلكتروني: porter_e@hotmail.com
========================================
الروائية والقاصة العراقية المقيمة في ألمانيا - نهاية إسماعيل بادي
https://www.youtube.com/watch?v=Ee8TufmehSQ
• قاصة وروائية عراقية، من مواليد بغداد 1968م.
• حاصلة على الشهادة الإعدادية الفرع العلمي.
• تمَّ قبولها في المعهد الطبي الفني في العاصمة بغداد عام 1990 وبسبب هجرتها مع زوجها لم تلتحق به.
• أسست مع زوجها مجلة ناطقة باللغة العربية بعنوان "ميمرا الكلمة"، في ميونخ عام 1999 واشتركت في تحريرها لمدة عامين طول عمر المجلة.
• نشرت مجموعة من القصص القصيرة في مواقع ومجلات عراقية وعربية منها: منتدى الوالي للقصة القصيرة، مجلة العهد، الحوار المتمدن، ديوان العرب، مركز النور، الناس وغيرها الكثير.

• الإصدارات:
- تحت غطاء الرَّب : رواية. شمس للنشر والإعلام، القاهرة 2017م.
- يـونـا - حمامة سلام : رواية. شمس للنشر والإعلام، القاهرة 2018م.
- نـزوة : قصص قصيرة. تحت الطبع. شمس للنشر والإعلام.

• البريد الإلكتروني : nehaya.badi@outlook.de

========================================
قاعدة بروكويست للأطروحات و الرسائل العلمية العالمية - بنك المعرفة المصري
https://proquest.libguides.com/EKB
========================================
حساسية الحيوانات الأليفة والعوامل المسببة لها!
Pet allergies and causative factors!
#حساسية_القطط ؛ #حساسية_الكلاب ؛ #حساسية_الخيول ؛ #افرازات_الغدد_الدهنية ؛ #محمود_سلامه_الهايشه ؛ elhaisha@gmail.com
https://www.youtube.com/watch?v=wKA_nIzwYeE
========================================
دعوة عامة لحضور ورشة عمل عن اسرار النشر العلمى
يوم 21 نوفمبر 2018 بالجامعة الإسلامية - لبنان ويوم 22 فبراير فى جامعة بيروت
========================================
المؤتمر الدولي الثاني لكلية التربية عين شمس بعنوان الشباب في عالم متغير تصورات نظرية وإمبريقية 2019: https://www.youtube.com/watch?v=W2MqjViU9ms
===================================
مؤتمر الجامعات العربية فى ضوء اقتصاد المعرفة وريادة الأعمال وضمان الجودة
تنظم جامعة سوهاج بجمهورية مصر العربية المؤتمر الدولي الأول لمركز ضمان الجودة تحت عنوان "الجامعات العربية فى ضوء اقتصاد المعرفة وريادة الأعمال وضمان الجودة"، والذي سيعقد بمركز المؤتمرات بالجامعة خلال الفترة 1 -2 أبريل 2019م، وفي هذا الشأن يسعدني ويشرفني الإعلان عن المؤتمر متطلعاً إلى مشاركتكم الفعالة وإثراء فعالياته ، من أجل المساهمة في تحقيق ما تصبو إليه جامعاتنا العربية من تميز يرتقي بمستوى أدائها ويزيد من القدرة التنافسية لخريجيها في سوق العمل. ويمكن لحضراتكم الاطلاع على كافة التفاصيل من خلال الموقع الإلكتروني للمؤتمر وصفحته على الفيسبوك:

http://arabqa.sohag-univ.edu.eg
www.facebook.com/arabqa

ا.د/ أيمن عبد الحميد احمد
مقرر المؤتمر
المؤتمر الدولي الأول لمركز ضمان الجودة الجامعات العربية فى ضوء اقتصاد المعرفة وريادة الأعمال وضمان الجودة 1-2 ابريل 2019 جامعة سوهاج مصر
https://www.youtube.com/watch?v=W-o7KNChWT0
===================================
لقاح النزف الفيروسي الزيتي للأرانب
تعلن ادارة معهد بحوث الأمصال واللقاحات البيطرية برئاسة الاستاذ الدكتور/ محمد سعد مدير المعهد عن توافر لقاح النزف الفيروسي الزيتي للأرانب وعبواته ٥ جرعات والسعر ٢٧ جنيها و٤٠ جرعة والسعر ١٧٥ جنيها ومنافذ البيع تعمل يوميا من التاسعة حتي الثامنة مساءا عدا الجمعة.. ب شارع السكة البيضاء بجوار مستشفي صدر العباسية امام نادي المقاولون. وأرقام منفذ البيع ٠١٠٠٦٢٣٢٧٢٢ و ٠١٢٠٧٥٥٧٧٣٠
https://www.youtube.com/watch?v=hCH91-xFzM0
================================
تعزية ومواساة
إنا لله وإنا اليه راجعون ، توفيت مساء اليوم الثلاثاء 6 نوفمبر 2018 والدة الدكتور/ عبد الغنى الشحات -رئيس فرع الطيور المائية بمحطة بحوث الإنتاج الحيواني بالسرو، وسوف تقام الدفنة وصلاة الجنازة غدا الأربعاء 7 نوفمبر، خالص العزاء للعائلة فى مصابهم، تغمدها الله بواسع رحمته.

================================
الإنزيمات وعلاقتها بالفيتامينات
#الإنزيمات ؛ #الفيتامينات ؛ #العوامل_المساعدة ؛ #محمود_سلامه_الهايشه
https://www.youtube.com/watch?v=ktUYdyYw72c
================================
معرض رؤية لونية الفنان الدكتور محمود فرج .. بدار بن لقمان بالمنصورة.. نوفمبر 2018
تصوير ومتابعة:
#محمود_سلامه_الهايشه
#المنصورة

# اليوتيوب: معرض رؤية لونية الفنان الدكتور محمود فرج .. بدار بن لقمان بالمنصورة.. نوفمبر 2018: https://www.youtube.com/watch?v=Ial2UtUwY6g

# شبكة الجسور الإعلامية: معرض رؤية لونية الفنان الدكتور محمود فرج .. بدار بن لقمان بالمنصورة.. نوفمبر 2018: https://www.facebook.com/ShbktJdhwrAlalamyt/videos/558219401287966/

# صفحة الإعلامي محمود الهايشه بالفيسبوك: معرض رؤية لونية الفنان الدكتور محمود فرج .. بدار بن لقمان بالمنصورة.. نوفمبر 2018: https://www.facebook.com/elhaysha/videos/481136992384177/
================================
أ.د.شريف خاطر – أستاذ القانون الدستوري وعميد حقوق المنصورة: https://www.facebook.com/yossef.cherif
==============================
الزمن الجيلي في البكتيريا Generation Time
#انقسام_البكتيريا ؛ #تنمية_البكتيريا ؛ #علم_الكائنات_الحية_الدقيقة ؛ #محمود_سلامه_الهايشه
https://www.youtube.com/watch?v=F97ZiLAioW0
==============================
صدور ديوان خاب ظني للشاعر اليمني الكبير محمد الصيادي
صدر يوم الاربعاء 7 نوفمبر 2018 الديوان السادس للشاعر اليمني/ محمد الصيادي تحت عنوان ( خاب ظني) عن دار الاسلام للطباعة والنشر – عضو اتحاد الناشرين المصريين، ويقع الديوان في ٢٠٠ صفحة من القطع الكبير، ويضم مجموعة من النصوص الشعرية وفي مختلف الاغراض الشعرية كما يحتوي على العديد من المساجلات الشعرية مع عدد كبير من شعراء الساحة الخليجية وقد خصص الشاعر ملحق للصور وبالألوان لتوثيق الكثير من الفعاليات التي شارك فيها إلى جانب نخبة من رفاقه الشعراء ويذكر أن ان الديوان هو إهداء لشعب الامارات العربية المتحدة وذلك بمناسبة عام زايد .. ٢٠١٨م، وقد قدم الديوان بمقدمة ضافية الشاعر الإماراتي القدير/ راشد شرار- مدير بيت الشعر في الشارقة.
متابعة: #محمود_سلامه_الهايشه
# اليوتيوب: صدور ديوان خاب ظني للشاعر اليمني الكبير محمد الصيادي: https://www.youtube.com/watch?v=sPPRrhjmwhM

# شبكة الجسور الإعلامية: صدور ديوان خاب ظني للشاعر اليمني الكبير محمد الصيادي: https://www.facebook.com/ShbktJdhwrAlalamyt/videos/2208829802774810/

# جريدة النهار العربي: صدور ديوان خاب ظني للشاعر اليمني الكبير محمد الصيادي: https://www.facebook.com/alnaharelarbi/videos/173934096884198/

# مقال كلاود: صدور ديوان خاب ظني للشاعر اليمني الكبير محمد الصيادي: https://www.makalcloud.com/post/fkmsh8im7

# هندسة الانتباه-كنانة أونلاين: صدور ديوان خاب ظني للشاعر اليمني الكبير محمد الصيادي: http://kenanaonline.com/posts/995368

# بالعلم تحيا الأمم: صدور ديوان خاب ظني للشاعر اليمني الكبير محمد الصيادي: https://elhaisha.blogspot.com/2018/11/blog-post_90.html
==============================
معرض في كتاب .. موسوعة فنية من إعداد الفنان وحيد البلقاسي

سوف تنتهى دار الإسلام للطباعة والنشر – عضو اتحاد الناشرين المصريين، من طباعة وتنفيذ الجزء الثاني من كتاب "معرض في كتاب" والكتاب هو عبارة عن موسوعة فنية لفناني الوطن العربي التشكيلين ، من إعداد وقراءة تشكيلية للفنان والناقد القدير/ وحيد البلقاسي، وهو كتاب ملون به لوحات الفنانين مطبوعة ملونة.
وتتقدم إدارة دار الإسلام بالاعتذار للفنان وحيد البلقاسى نظرا لانهيار جزء من سقف المطبعة وتدمير الكتاب، وان شاء الله فى خلال 14 ايام يتم تسليم الكتاب وذلك لإعادة الطباعه مره ثانية.
متابعة: #محمود_سلامه_الهايشه

# اليوتيوب: معرض في كتاب .. موسوعة فنية من إعداد الفنان وحيد البلقاسي: https://www.youtube.com/watch?v=iNCt7_j0us8

# جريدة النهار العربي: معرض في كتاب .. موسوعة فنية من إعداد الفنان وحيد البلقاسي: https://www.facebook.com/alnaharelarbi/videos/1451695384974567/

# شبكة الجسور الإعلامية: معرض في كتاب .. موسوعة فنية من إعداد الفنان وحيد البلقاسي: https://www.facebook.com/ShbktJdhwrAlalamyt/videos/320001115504952/

# بالعلم تحيا الأمم: معرض في كتاب .. موسوعة فنية من إعداد الفنان وحيد البلقاسي: https://elhaisha.blogspot.com/2018/11/blog-post_42.html

# هندسة الانتباه – كنانة أونلاين: معرض في كتاب .. موسوعة فنية من إعداد الفنان وحيد البلقاسي: http://kenanaonline.com/posts/995371

# مقال كلاود: معرض في كتاب .. موسوعة فنية من إعداد الفنان وحيد البلقاسي: https://www.makalcloud.com/post/pijduszux
=====================================
تجري الرياح كما تجري سفينتنا .. نحن الرياح ونحن البحر والسفن ُ
إن الذي يرتجي شيئاً بهمّتهِ .. يلقاهُ لو حاربَتْهُ الانسُ والجن
فاقصد إلى قمم الاشياءِ تدركها .. تجري الرياح كما ارادت لها السفن.
=====================================
بماذا تهتم تقنية النانو؟!
#تقنية_النانو ؛ #تقنية_الصغائر ؛ #قياس_الأبعاد ؛ #أبعاد_الخلايا_الحية ؛ #محمود_سلامه_الهايشه
# اليوتيوب: https://www.youtube.com/watch?v=0-wZ5SQDSJg
=====================================
النانومتر
#النانومتر ؛ #قياس_الأطوال ؛ #الطول_الموجي ؛ #كيمياء_السطوح ؛ #محمود_سلامه_الهايشه
https://www.youtube.com/watch?v=bUYhbTJcOzo
=====================================
المثل بيقول :-
حظ الحلوين مكسح وماشى على عصيان
وحظ المعفنين صاحح وبيجرى زى الرهوان
=====================================
لاتقلق بشأن الأشياء الصحيحة
ستأتي في الوقت الصحيح
دانيال ستيل
=====================================





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)

الكاتب-ة لايسمح بالتعليق على هذا الموضوع


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,357,438,891
- حُسن الخاتمة!.. قصة قصيرة (ق.ق)
- فضفضة ثقافية (421)
- دفن بالواسطة!!.. قصة قصيرة
- صدر حديثا ومؤخراً .. ج3
- صدر حديثا ومؤخراً .. ج2
- صدر حديثا ومؤخراً .. ج1
- فضفضة ثقافية (420)
- ذهبت البركة!.. قصة قصيرة
- فمن يشتكي إذا؟! ... قصة قصيرة واقعية
- هل نقف البحث العلمي ؟!
- ليس كل ما هو سلبي سيء..وليس كل ما هو إيجابي حسن!!
- في عصر جوجل تحولت فنون التراسل والمرسلة إلى ثرثرة الكترونية
- فضفضة ثقافية (419)
- عواصف العرب..بين الماضي والحاضر!!
- عقد زواج!!
- التسامح يقوى ويتطور الجهاز المناعي للأفراد والمجتمعات
- الصفر قيمة أما لا شيء..فلا سبيل للتقدم والرقي ألا بقيمة الحب ...
- قراءة سريعة في العدد 171-172 من مجلة أبقار وأغنام الشرق الأو ...
- جدري الحوار! .. قصة قصيرة عن مرض جدري صغار الإبل
- حاصد الجوائز!.. قصة قصيرة


المزيد.....




- راقصو المغنية مادونا يثيرون الجدل بسبب تزينهم بأعلام اسرائيل ...
- كيف ستنعكس الانتخابات الأوروبية على الداخل الفرنسي ؟
- رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتيه تعليقا على مؤتمر البحرين: ...
- كشف سر النظام الغذائي في العصور الوسطى
- شوارزنيغر لن يقاضي شخصا اعتدى عليه في جنوب أفريقيا
- "الهولوكوست" يتسبب في توقيف صحافيين اثنين بالجزيرة ...
- عالم الكتب: دولة التلاوة والإنشاد بين مصر وسوريا
- شوارزنيغر لن يقاضي شخصا اعتدى عليه في جنوب أفريقيا
- "الهولوكوست" يتسبب في توقيف صحافيين اثنين بالجزيرة ...
- فن بلا سياسة.. هكذا حضرت الدراما اليمنية في رمضان


المزيد.....

- تقنيات وطرق حديثة في سرد القصص الصحفية / حسني رفعت حسني
- فنّ السخريّة السياسيّة في الوطن العربي: الوظيفة التصحيحيّة ل ... / عصام بن الشيخ
- ‏ / زياد بوزيان
- الإعلام و الوساطة : أدوار و معايير و فخ تمثيل الجماهير / مريم الحسن
- -الإعلام العربي الجديد- أخلاقيات المهنة و تحديات الواقع الجز ... / زياد بوزيان
- الإعلام والتواصل الجماعيين: أي واقع وأية آفاق؟.....الجزء الأ ... / محمد الحنفي
- الصحافة المستقلة، والافتقار إلى ممارسة الاستقلالية!!!… / محمد الحنفي
- اعلام الحزب الشيوعي العراقي خلال فترة الكفاح المسلح 1979-198 ... / داود امين
- پێ-;-شە-;-کی-;-ە-;-ک بۆ-;- زان ... / حبيب مال الله ابراهيم
- مقدمة في علم الاتصال / أ.م.د.حبيب مال الله ابراهيم


المزيد.....


الصفحة الرئيسية - الصحافة والاعلام - محمود سلامة محمود الهايشة - فضفضة ثقافية (422)