أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - بولس اسحق - الثَرثَرة... بَلاغَةٌ وإعجازٌ وُمُعجِزَة















المزيد.....

الثَرثَرة... بَلاغَةٌ وإعجازٌ وُمُعجِزَة


بولس اسحق

الحوار المتمدن-العدد: 5860 - 2018 / 4 / 30 - 20:20
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


ان تكون مسلما مؤمنا... فهذا يعني انك تسلم نفسك لمحمد العدنان والهه دون قيل وقال... لذلك فانك تمر دائما على ما يقال عنها آيات فلا ترى كم الهراء الذي بها... والسبب هو... لانك لا تراها بعقلك... بل ببصيرة الإسلام الذي غسل مخك... وبصيرة الإسلام هي في الحقيقة فايروس ينمو وينتشر في عقلك يوم بعد يوم... حتى يجعلك ترى ان أي استهبال هو بلاغة... واليوم بلا مقدمات ولا شوشرة... ندخل في الموضوع مباشرة... يقول اله القران :{ لَيْسَ عَلَى الأَعْمَى حَرَجٌ وَلا عَلَى الأَعْرَجِ حَرَجٌ وَلا عَلَى الْمَرِيضِ حَرَجٌ وَلا عَلَى أَنْفُسِكُمْ أَنْ تَأْكُلُوا مِنْ بُيُوتِكُمْ أَوْ بُيُوتِ آبَائِكُمْ أَوْ بُيُوتِ أُمَّهَاتِكُمْ أَوْ بُيُوتِ إِخْوَانِكُمْ أَوْ بُيُوتِ أَخَوَاتِكُمْ أَوْ بُيُوتِ أَعْمَامِكُمْ أَوْ بُيُوتِ عَمَّاتِكُمْ أَوْ بُيُوتِ أَخْوَالِكُمْ أَوْ بُيُوتِ خَالاتِكُمْ أَوْ مَا مَلَكْتُمْ مَفَاتِحَهُ أَوْ صَدِيقِكُمْ لَيْسَ عَلَيْكُمْ جُنَاحٌ أَنْ تَأْكُلُوا جَمِيعًا أَوْ أَشْتَاتًا فَإِذَا دَخَلْتُمْ بُيُوتًا فَسَلِّمُوا عَلَى أَنْفُسِكُمْ تَحِيَّةً مِنْ عِنْدِ اللَّهِ مُبَارَكَةً طَيِّبَةً كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمُ الآيَاتِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ}...
https://www.youtube.com/watch?v=p7cFRII992I
هل تريدونني أن أصيغها بشكل أفضل وبصورة مختصرة... مع أنني كاتب مغمور في منتدى ليس إلا... وضعيف بالعربي اصلا:
{لَيْسَ عَلَيْكُمْ جُنَاحٌ أَنْ تَأْكُلُوا حَلالاً طَيّباً عِنْدّ ذَوّي ألقُربى وَالمُؤمِنينْ فَإِذَا دَخَلْتُمْ بُيُوتًا فَسَلِّمُوا عَلَى بَعْضِكُمْ تَحِيَّةً مُبَارَكَةً طَيِّبَةً كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمُ الآيَاتِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ}
الأعمى والأعرج ما لها أي داعي ولا حتى المريض (أين الأبرص والأكتع وندخل في متاهات المعوقين الآخرين الذين لم يخصصوا) والتفصيل في ذوي القربى مجرد حشو وثرثرة لاملاء صفحات كتاب الهلوسة... وكان ينبغي اختصاره بـ (ذوي القربى) و (المؤمنين) وانتهينا... والا اين او بيوت اجدادكم... ولنا أن نقرأ في كرم الضيافة العربي قبل الإسلام .... حتى ندرك فعلا عدم الحاجة إلى التفصيل الممل... وبالذمة هل هذه بلاغة وقول من عند الله الذي يملك كل هذا الكون... ويدعي من يدعي أن هذه الثرثرة الفارغة أعجاز ومعجزة وقمة البلاغة وسحر البيان ... على فكرة لا اريد تفسير من احد الصلاعمة لأننا نعرف كيف ننتقل الى مواقع التفسيرات... فكلها تراوغ في ستر عورات هذه الكلمات البشرية ... التفاسير قرأتها لا تسمن ولا تغني من جوع كلها بالونات وفقاعات صابون...وعجبي من مفسري القران كلهم مبرمجين على الدفاع ولا يوجد نصف واحد ناقد شغل عقله... اما أسباب النزول تبقى لنفسها مثل ما علمتمونا سابقا ... أي أسباب النزول كانت على سبب حصل قديما... لماذا اذن تقولون انه صالح لكل مكان وزمان ... دائما القران ينقد نفسه بنفسه خصوصا لو تدخل المفسرين زادوا الطينة بلة... أي انني اريدكم ان تفكروا بعقولكم ولا تذهبون الى الصلاعمة المفسرين الذين يفسرون القران بالألوان التي يريدونها هم... فكر من تلقاء نفسك استعمل عقلك انت... بدون اللجوء الى ما تقولون عنهم انهم علماء... وكأن اله الإسلام بعثهم بعد رسول الإسلام ليوضحوا ما فشل في بيانه... لا تأتوني بتفسيرات من أناس اخرين... اذا لم تستطيعوا الإجابة... فكأنكم اصبحتم بدون عقول... واكتفيتم بقليل من المنقول... وهذا هو السبب الذي ترك المسلمين بدون عقول يهرولون كقطعان الماشية وراء التيوس... احمدوا ربكم انكم وجدتم موقعا مثل هذا يساهم بصورة او بأخرى في قتل الفايروس الذي يعشش في عقولكم... والمصيبة العظيمة التي يجب علينا التطرق إليها هو وجود أشخاص يقولون بانهم عاقلين ودارسين وفاهمين... ومع ذلك يصدقون هذا الكلام وغيره من مهازل النكاح والنساء والغائط وهلم جرا... وبلا خجل او وجل ينسونها الى الله... فهل هذا بلاغة وقول من عند الله الذي يملك كل هذا الكون:
أولا:... ما دخل الأعمى والأعرج في أن يكون عليه حرج في الأكل أو غير الأكل... لماذا ليس الأصم والأبكم والأبتر والأعور ؟
ثانيا:... بالله عليك يا اله القران... ولا على أنفسكم أن تأكلوا في بيوتكم ؟ اسم الله عليك جيد جدا... أنك أخبرتنا هذه المعلومة المهمة... لأني لم أكن آكل في بيتي وانما في المطاعم...حتى قراءتي للآية الكريمة جدا!!
ثالثا:... نتابع ما قاله اله القران : أَوْ بُيُوتِ آبَآئِكُمْ أَوْ بُيُوتِ أُمّهَاتِكُمْ أَوْ بُيُوتِ إِخْوَانِكُمْ أَوْ بُيُوتِ أَخَوَاتِكُمْ أَوْ بُيُوتِ أَعْمَامِكُمْ أَوْ بُيُوتِ عَمّاتِكُمْ أَوْ بُيُوتِ أَخْوَالِكُمْ أَوْ بُيُوتِ خَالاَتِكُمْ أَوْ مَا مَلَكْتُمْ مّفَاتِحهُ أَوْ صَدِيقِكُمْ لَيْسَ عَلَيْكُمْ جُنَاحٌ أَن تَأْكُلُواْ جَمِيعاً أَوْ أَشْتَاتاً ,, ممم ,, اذا بعد قراءتي للآية سوف أحضر عزائم العائلة... آسف ليس العائلة فقط ... وانما عند عمي عباس وعمتي فطم وفلاح وجماح وعمر... خالي عبد الجبار وخالتي فتحية... أصدقائي جميل وسعيد وصطيف (أحلى سلام للشلة... من هذا المنبر الإعلامي) وأهدي التحية إلى ابي وأمي و تيتة حمدية... شكرا على هذه الإفادة يا رب الرمال... بالذمة يا مسلمين... رب العالمين خالق الكواكب والنجوم والحجر والشجر والكائنات المألوفة والحلوفة... يُنزِل جبريل بمئات الأجنحة... ليخبرنا أنه يجوز لنا الأكل... لوحدنا أو في عزيمة !!
ولنتابع الهبل والاستعباط : {فَإِذَا دَخَلْتُمْ بُيُوتاً فَسَلّمُواْ عَلَىَ أَنفُسِكُمْ تَحِيّةً مّنْ عِندِ اللّهِ مُبَارَكَةً طَيّبَةً كَذَلِكَ يُبَيّنُ اللّهُ لَكُمُ الآيات لَعَلّكُمْ تَعْقِلُونَ}... أي عندما أدخل البيت سوف أسلم على نفسي... مثل الأهبل... لعلكم تنهبلون... وفي الحقيقة لست بمستغرب من سلام المسلم على نفسه... فهذا أمر طبيعي جدا... لأن المسلم المسكين يعاني من مرض الانفصام في الشخصية والبلاهة المبكرة... بسبب كم العدد من الفتاوى المهول التي تحيط به والآراء الجميلة البناءة بحسب رأيه التي ترد فيها... والتي تساعد على بناء مجتمع خالي من العقد والكبت والابتذال... باللات عليكم ماذا تنتظرون من شخص يستمع لعلماء العلوج والوهابية... وهم يفتون بجواز العقد على الرضيعة او بالسادسة او حتى بالتاسعة... اذا لابد أن يسلم على نفسه ويستقبلها بحفاوة.... أمركم عجيب لو استغربتم أيها السادة!!
آية عبيطة أخرى : {وَالْخَيْلِ وَالْبِغَالَ وَالْحَمِيْرَ لِتَرْكَبُوْهَا وَزِيْنَةً وَيَخْلُقُ مَا لَا تَعْلَمُوْنَ}...فعلا صدق اله صلعم العظيم وبلغ رسوله الكريم... فما الذي أدرى صلعم أن الخيل والبغال زينة... لو لم يخبره الساكن في سابع سماء... ملاحظة : أني أناقش ظاهر الآية... وليس التفاسير... خصوصا أن الآية من الآيات البسيطة لغويا ... مع العلم أن بعض التفاسير تزيد الإستعباط إلى حد لا أحتمل نقله إلى هنا... طبعا الآية فيها اعجاز علمي لم ينتبه له الزنداني او زغلول او محمد فادي الحفار لحد الان... انظروا كيف ان اله القران وضع البغل بين الحصان والحمار... والبغل ناتج من تزاوجهما... فمن اخبر رسول الله بذلك قبل 1450 عام لو لم يكن من عند الاله!!
وأيضا من آيات الاستعباط والضحك على الذقون والاستخفاف بالعقول في هذا الموجز: {قل لو كان معه آلهة كما تقولون إذا لابتغوا إلى ذي العرش سبيلا}... فاله القران يريد هنا أن يسوق لنا دليلا على وحدانيته فيقول : لو كان هناك آلهة أخرى موجودة في الكون لحاولوا الوصول الى العرش والسيطرة عليه لا سامح هبل( يعني مؤامرة وانقلاب عسكري) ... فهل رأيتم دليلا أوضح من هذا ... كأننا لو رأينا العرش سنعرف من هو الجالس عليه... وهل أخذ العرش هذا بعد صراع أمْ من دون... وكأن العرش شيء معروف وحقيقي ومادي ومعلوم للجميع فيجعل اله القران منه حجة على وحدانيته ... فهل رأيتم دليلا عقليا ماديا كاسحا ماسحا للعقول أكثر من هذا... كيف تكفرون باله القران... فلو كان هناك آلهة أخرى لتقاتلوا على العرش... فكان الدليل على الغيب ... غيب أكثر منه ... وعليه أنا أقول: " لو كان هناك آلهة أخرى لتقاسموا السموات السبع فيما بينهم سبحانه وتعالى عما يصفون " " لو كان هناك آلهة أخرى لدمروا الجنة... سبحانه وتعالى عما يصفون " " لو كان هناك آلهة أخرى لأبادوا الملائكة سبحانه وتعالى عما يصفون " وهذا كلام مطابق للمنطق القرآني ليس الا... و يذكرني أيضا بأية مشابهة تقول{وكيف يكون له ولد ولم تكن له صاحبة}... ولكن من أخبرنا أن اله القران ليس له صاحبة... فاله القران هنا يستخدم المنطق البشري في تبرئة نفسه... فحسب المنطق البشري يقول بانه...لا يوجد ولد من دون أب وأم... واله القران يستخدم المنطق ذاته في تبرئة نفسه... ولكن الا يستطيع اله القران إيجاد ولد له من دون صاحبة... هل الصاحبة حاجة ضرورية لإله القران... ولا يستطيع أن ينجب ولد الا من خلالها... اين الطلسم السحري... ان قال للشيء كن فيكون اذا... وعليه ... فليس من حق اله القران ان يعاقب او يلوم الناس الذين لا يؤمنون بأن عيسى ولد من غير أب... فهم يستخدمون نفس منطقه في تبرئة نفسه... فاله القران كذاب فيما يدعيه أن عيسى مولود بلا أب... وأنا أقول كيف يكون عيسى ولم يكن له أب " فمنطق محمد بن آمنة في قرآنه... هو اضعف شيء... حتى اضعف من الأخطاء العلمية والتاريخية والركاكة البلاغية... ولكن المشكلة ليست في صديقه او زوجه... وانما المشكلة الحقيقية هو انكم لو تأملت بالآية جيدا فانكم بقليل من الملاحظة الفطنة... ستدركون ان الآية ليست قول اله القران وانما قول محمد او احدهم عن اله القران...وارجو ان تتمعنوا في الآية جيدا ومن اول جملة فيها...{ بَدِيعُ السَّمَوَاتِ وَالْأَرْضِ أَنَّى(بمعنى ان احدهم يعترض) يَكُونُ لَهُ وَلَدٌ وَلَمْ تَكُنْ لَهُ صَاحِبَةٌ وَخَلَقَ كُلَّ شَيْءٍ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ (101) ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمْ(من المتكلم هنا اليس محمد) لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ خَالِقُ كُلِّ شَيْءٍ فَاعْبُدُوهُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ وَكِيلٌ}... فهل الله هو الذي يقول (ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمْ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ خَالِقُ كُلِّ شَيْءٍ فَاعْبُدُوهُ)!!
ومن آيات الاستعباط أيضا... أن أهل مكة عندما طلبوا من محمد الآية التي تجعلهم يؤمنون... كان يقول لهم... {وما منعنا أن نرسل بالآيات إلا أن كذب بها الاولون وهل كنت إلا بشرا رسولا ولو شاء ربك لجعل لك جنتين}... ولكن يا ابن آمنة الم يكن الأنبياء الذين وردت أسمائهم في كتابك بشرا أيضا... فلماذا اذا ملئت كتابك بمعجزاتهم... ومن هم هؤلاء الاولون الذين كذبوا بمعجزات انبيائهم... هل هم اليهود ام النصارى والذين لا زالوا يتفاخرون بمعجزات انبيائهم... والتي من خلالها اكتشفوا كذبك وهلوساتك!!
وأيضا هذه الآية {وإن كنت في شك مما انزلنا عليك فاسأل الذين يقرؤون الكتاب}... أي كتاب هذا يا ابن ابي كبشة... اليس هم المغضوب عليهم والضالين... فكيف تستند على صدق نبوتك بكتب محرفة... كما يدعي ازلامك...وكيف لك ان تشك بما يوحى لك أصلا... وخاصة ان شكك جاء بعد الرحلة الفضائية على بغلك... الم تقابل ربك او كنت قاب قوسين او ادنى... الم يخبرك... وماذا كانت تغسل لك الملائكة اذا... قلبك ام قلاقيلك... وكل هذا وتشك يا رسول الله... ونعم الرسول... ونعم الرسالة!!
ولا يمكننا ان ننسى سورة العاديات... اله القرآن يقسم ويرغي ويزبد ويشق حلقه بماذا يا قوم... بحوافر الخيل والغبار المتطاير منها وهي تركض مقبلة مدبرة في حلبة السباق(الريسسز)... ليقول ماذا... إن الإنسان جاحد... عظيم وما الجديد... أكيد محمد يومها كان في حالة نفسية جيدة!!
سورة أخرى أسخف... الليل إذا عسعس والصبح إذا تنفس... أموت وأعرف من وين بدو يتنفس الصبح... ظريف هذا الإله حتى النكت تطرق لها في كتابه العجيب!!!
القرآن هو كلام محمد... فيه نصائح ومواعظ وترهيب للعرب من بني جلدته... لكي ينافس اليهود الذين كانوا يمتلكون كتاب ودستور خاص بهم... الرجل لم يكن مرتاحاً للوضع القائم... فنصب نفسه رسول وانتج قرآن يفضح فيه نفسه ... فلا خبر جاء ولا وحي نزل.
تخيل اخي القارئ العزيز... ان يأتيك شخص ويقول لك: ليس عليك حرج ان تأكل من بيتك او بيت اخيك... وارجوك انسى امر البلاغة والمياعة التي صدعوا بها رؤوسنا...و قل لي:
- هل انت بحاجة لفتوى من الاله تخبرك بانه لا حرج عليك ان تأكل من بيت اخيك او اختك؟
- هل الشعوب بثقافاتها المختلفة كانت بحاجة الى بدوي من شبه الجزيرة ليخبرها بانه
It’s OK to eat something from your brother’s house!!
- هل اله القران كان فاضي جداً لدرجة أنه بدأ يشتغل حلال لمشاكل اعراب الجزيرة واعتزل العمل مع باقي البشرية منذ ان حُبِّلَتْ أمنة من احدهم بمحمد؟
كيف بالله عليك ان تصدق بان الله يستعمل قافية الشعر ... وكأن الله تأثر كثيرا عندما كان يحضر جلسات السمر والشعراء وسجع الكهنة تحت الخيم او في بيته الحجري... الا اذا كان هذا الاله هو المصروع محمد بن ابي كبشة...لأن محمد كان متأثر بالقافية الشعرية وسجع الكهنة... وان كانت البلاغة تعتبر معيار لألوهية القران... فالغالبية العظمى من الآيات التي فيه في غاية التفاهة والاسفاف... وهذا يكفي للقول ان القرآن انجاز بشري بامتياز... وربما يقول لنا احدهم....اعطني احدي الآيات التي تمثل غايه التفاهة والاسفاف... فنقول: لك هذا المثال وهناك الكثير الكثير:{فَلَوْلا أَنَّهُ كَانَ مِنْ الْمُسَبِّحِينَ لَلَبِثَ فِي بَطْنِهِ إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ فَنَبَذْنَاهُ بِالْعَرَاءِ وَهُوَ سَقِيمٌ وَأَنبَتْنَا عَلَيْهِ شَجَرَةً مِّن يَقْطِينٍ وَأَرْسَلْنَاهُ إِلَى مِائَةِ أَلْفٍ أَوْ يَزِيدُونَ فَآمَنُوا فَمَتَّعْنَاهُمْ إِلَى حِينٍ ((فَاسْتَفْتِهِمْ أَلِرَبِّكَ الْبَنَاتُ وَلَهُمُ الْبَنُونَ)) أَمْ خَلَقْنَا الْمَلائِكَةَ إِنَاثًا وَهُمْ شَاهِدُونَ}... فهل من رابط بين يونس واهل نينوى وبنات الله والملائكة ان كانوا بنينا ام بنات... وهل فعلا اهل نينوى المشركين ادعوا هذا ليقول اله القران ليونس استفتهم!!!
وهذه اية أخرى تفضح صلعم وببصمة الدكتور البخاري... طلب المشركون من النبي أن يجعل بينه وبينهم حكماً فأجابهم بهذه الآية:
{أفغير الله ابتغي حكماً وهو الذي انزل إليكم الكتاب مفصلاً والذين آتيناهم الكتاب يعلمون أنه منزل من ربك بالحق فلا تكونن من الممترين}... من الذي يقول: أفغير الله أبتغي حكماً... هل هو الله؟... ولا تنسى... وان خفتم ان لا تقسطوا في اليتامى فانكحوا... والى أخر المعزوفة... قران محكم... كل هذه الاساطير والقصص الخرافية التي تملأ القران... والناسخ والمنسوخ ومهازل تغيير الآيات... والكلمات الاعجمية والاغلاط التاريخية والتناقضات والمهازل... وبعد كل هذا تقولون قران محكم...وهل احتاج أبا العلاء المعري(الاعمى) لتعلم القراءة والكتابة ليكون فيلسوف ومؤلف وشاعر... فهل يحتاج محمد الى وحي ليَّعلم قصص التوراة والزرادشتية وسلمان يتسامر معه الليالي بطولها... وهل يبخل ورقة بن نوفل بالدعوة للتوراة والانجيل وهو من عاش 25 سنة مع محمد ابن آمنة... انقطع الوحي مع موت ورقة... وبقى بلا وحي ولا آيات لمدة طويلة (من اشهر الى سنتين)... واراد ان ينتحر عدة مرات بعد موت رفيق العمر ومرشده الروحي ورقة بن نوفل....لمــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاذا!!!





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,554,445,749
- ليس كل مسلم هو إرهابي ... ولكن كل إرهابي هو مسلم
- صَلاعِمٌ جُدُدْ لِرَبٍ قَدِيم... وَما هُمْ إلا ... Made in T ...
- الكُلُ حاقِد عَلى الإسلام وَالمُسلِمين... إنّها أكبَر مُؤامَ ...
- لا تَخَفْ أيُها المؤمِن/ المُؤمِنَة... مَسافَةُ المِيل تَبدَ ...
- سُؤال لِلمُؤمِنين... وَالشِركُ بِاله القُرآن المُبين
- طَرِيقُكَ الى النِبوّة... إرشاداتٌ وَنَصائِحٌ مُهِمَة وَمَجا ...
- أَوهام وَتَدلِيس فِي الدِين... وَتبرِيرات المُؤمِنين- ماذا ل ...
- الشَاة بتَتَكَلِمْ فَصِيحٌ بِالعَرَبِي... إَنّي مَسْمُومَةٌ ...
- الإسلام سَلامٌ وَرَحْمَة... وَلَنا فِي الوَلاءِ وَالبَراءِ ع ...
- رِحلَةٌ في عَقلِ .. وصِفات ألإله الأحد الصَمَد
- إلهُ القُرآن... كَما رَسَمَهُ لَنا - المُصْطَفى العَدنان
- حكم السفر إلى بلاد الكفار- أحكام المغيبين الشرعية
- وَمَا مُحَمَّدٌ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرّ ...
- مِحنَةُ أُمَةٍ وَحَبرُها... بَينَ كَلام رَبِها - وَكَلامِ رَ ...
- ظِلالٌ حَوّلَ القُرآن... هَلْ كَتَبَهُ الله -أمْ – مُحَمّد ص ...
- ظِلالٌ حَوّلَ القُرآن... هَلْ كَتَبَهُ الله -أمْ – مُحَمّد ص ...
- ظِلالٌ حَوّلَ القُرآن... هَلْ كَتَبَهُ الله -أمْ – مُحَمّد ص ...
- ظِلالٌ حَوّلَ القُرآن... هَلْ كَتَبَهُ الله -أمْ – مُحَمّد ص ...
- ظِلالٌ حَوّلَ القُرآن... هَلْ كَتَبَهُ الله -أمْ – مُحَمّد ص ...
- من القصص العالمية وبالمختصر... الرأي والرأي الاخر


المزيد.....




- مرصد الإفتاء: العدوان التركي على الأراضي السورية تسبب في هرو ...
- السلطان والشريعة.. هل انقطعت الصلة بينهما في العالم العربي؟ ...
- هل انتقل مسلحو القاعدة والدولة الإسلامية إلى بوركينا فاسو؟
- قراءة معمارية للأفكار الصوفية.. ما علاقة الإسلام بفكر التنوي ...
- يستهدف أكثر من 6000 مشاركة..”الشؤون الإسلامية” بالسعودية تنظ ...
- انتخابات تشريعية في بولندا حيث تمتزج الدولة بالكنيسة في بلد ...
- انتخابات تشريعية في بولندا حيث تمتزج الدولة بالكنيسة في بلد ...
- من هو حسن البنا -الساعاتي- مؤسس جماعة الإخوان المسلمين؟
- فوز إمام المسجد الناجي من -مذبحة كرايستشيرش- بمنصب رسمي بنيو ...
- بعد فصل معلمي الإخوان.. هل يمهد النظام المصري لتصفية موظفي ا ...


المزيد.....

- ماملكت أيمانكم / مها محمد علي التيناوي
- السلطة السياسية، نهاية اللاهوت السياسي حسب بول ريكور / زهير الخويلدي
- الفلسفة في تجربتي الأدبية / محمود شاهين
- مشكلة الحديث عند المسلمين / محمد وجدي
- كتاب ( عدو الله / أعداء الله ) فى لمحة قرآنية وتاريخية / أحمد صبحى منصور
- التدين الشعبي و بناء الهوية الدينية / الفرفار العياشي
- ديكارت في مواجهة الإخوان / سامح عسكر
- الاسلام الوهابى وتراث العفاريت / هشام حتاته
- قراءات في كتاب رأس المال. اطلالة على مفهوم القيمة / عيسى ربضي
- ما هي السلفية الوهابية ؟ وما الفرق بينها وبين الإسلام ؟ عرض ... / إسلام بحيري


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - بولس اسحق - الثَرثَرة... بَلاغَةٌ وإعجازٌ وُمُعجِزَة