أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - سعد كريم مهدي - كيف تكون غاز الاوكسجين على الارض وبدئت الحياة



كيف تكون غاز الاوكسجين على الارض وبدئت الحياة


سعد كريم مهدي

الحوار المتمدن-العدد: 5431 - 2017 / 2 / 13 - 16:06
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


ولدت الارض التي نعيش عليها اليوم قبل حوالي اربع مليارات و خمسمائة مليون سنه من الانفجار الشمسي الذي حصل لشمسنا تلك الفترة وكانت الارض ساخنة جدا وبدون غلاف جوي وبمرور الوقت بردت الارض واكتسبت غلافها الجوي من انبعاث الغازات التي كانت تخرج من الصخور واستمر بناء الغلاف الجوي للأرض اكثر من 500 مليون سنه لكن هذا الغلاف الجوي المبكر لا يسمح بإقامة حياة على سطح كوكب الارض لأنه لا يحوي على الاوكسجين وإنما يحوي الكثير من الغازات السامة مثل كبريتيد الهيدروجين ( وهو الغاز الذي نشم رائحته من البيض العفن ) لكن مع هذا الظروف وفي غياب غاز الاوكسجين كان هناك شكل جديد من اشكال الحياة البدائيه بدأ يزدهر ومن المعتقد ان هذا النوع من الحياة بدأ يظهر بالمحيطات وربما بدئت الحياة مصادفه نتيجة لاتحاد الذرات مصادفه في بنيات كبيره تسمى الجزيئات الكبرى والتي لها قدره على تجميع الذرات الاخرى من المحيط في بنيات مماثله لها ومن خلال هذه الطريقه بدئت تنسخ نفسها ومن هذا الاستنساخ لنفسها تكاثرت لكن هذا لا يمنع من حصول اخطاء في هذا التناسخ وهذه الاخطاء تؤدي بالجزيئ الكبير الى انه لا يستطيع ان ينسخ نفسه وفي النهاية يتدمر لكن أيظا هناك جزيئات كبيره نجحت ان تنسخ نفسها دون اخطاء وبطريقه تكون فيها الجزيئات الكبيره المستنسخه افضل من الاصل الذي استنسخت منه ولأفضليتها هذه جعلتها تحل محل الاصل الذي استنسخت منه وبهذه الطريقه بدئت عمليه تطور ادت الى نشأت كائنات ناسخه لذاتها اكثر تعقيدا من الجزيئات الكبرى وكانت هذه الكائنات الجديدة تستهلك مواد شتى ومنها كبريتيد الهيدروجين ومقابل ذلك تطلق غاز الاوكسجين وتزايد كميات اطلاق غاز الاوكسجين ادى الى تغير الغلاف الجوي بالتدريج ليحتل فيها غاز الاوكسجين هذه المرتبه التي سمحت بقيام حياة متطورة على هذا الكوكب انتهت بولادة الانسان





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,560,252,855
- لماده والطاقه بالكون
- الثقوب الدودية والسفر في الزمان الى الماضي والى المستقبل
- فاطمه ليست ابنه النبي محمد ولا ابنة زوجته خديجه
- فكرة مبسطه عن الثقوب السوداء
- فكره مبسطه عن نظريه الانفجار الكبير
- (( هل الموت هو نهاية للحياة أم بداية لحياة ثانيه ؟ ))
- غزوة الغرباء
- سيدتي
- صحبتي مع الذاكره والكلمه
- التصدي لحبك وانا بخريف العمر ليس عدلا
- رأسي الفارغة
- تمادي وتماهي , تأنقي وتألقي
- لحر وحده من يستطيع ان يتخلص من عرقيته القومية وعقيدته الديني ...
- الفرق بين الأخلاق والفضيله
- ذاكرتي والكلمة وانأ
- لم يبقى عندي سوى رأسي الفارغه
- ((مهزلة مكونات الشعب العراقي ))
- يقول المثل العراقي ,, على حس الطبل خفن يرجليه ,,
- صحبتي مع هذا الجسد
- الانسان يعيش داخل حديقة حيوانات بشريه


المزيد.....




- التعايش الديني في مصر الإسلامية.. مخطوطة تظهر شراء راهبين لع ...
- المنح التعليمية بالحضارة الإسلامية.. موسيقي يرعى العلماء ومس ...
- أيتام تنظيم الدولة الإسلامية يواجهون مصيرا مجهولا
- منظمة التعاون الإسلامي تُدين اقتحام المسجد الأقصى المبارك
- -قناصة في الكنائس وأنفاق-... بماذا فوجئت القوات التركية عند ...
- مسيحيون يتظاهرون احتجاجا على غلق كنائس بالجزائر
- عضو مجلس الإفتاء بدبي: الثراء الفقهي المنقول منهل لا ينضب لك ...
- مفتي الأردن: علماء الشريعة الإسلامية وضعوا علوماً وقواعد مست ...
- رحلة لاستكشاف عالم سري أسفل كاتدرائية شهيرة
- كيف يعود أطفال تنظيم الدولة الإسلامية إلى بلدانهم؟


المزيد.....

- ماملكت أيمانكم / مها محمد علي التيناوي
- السلطة السياسية، نهاية اللاهوت السياسي حسب بول ريكور / زهير الخويلدي
- الفلسفة في تجربتي الأدبية / محمود شاهين
- مشكلة الحديث عند المسلمين / محمد وجدي
- كتاب ( عدو الله / أعداء الله ) فى لمحة قرآنية وتاريخية / أحمد صبحى منصور
- التدين الشعبي و بناء الهوية الدينية / الفرفار العياشي
- ديكارت في مواجهة الإخوان / سامح عسكر
- الاسلام الوهابى وتراث العفاريت / هشام حتاته
- قراءات في كتاب رأس المال. اطلالة على مفهوم القيمة / عيسى ربضي
- ما هي السلفية الوهابية ؟ وما الفرق بينها وبين الإسلام ؟ عرض ... / إسلام بحيري


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - سعد كريم مهدي - كيف تكون غاز الاوكسجين على الارض وبدئت الحياة