أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - سلام صادق بلو - هَل كانَ محمد بن عبد الله صادِقاً فيما نسب اليه من أحاديث؟















المزيد.....

هَل كانَ محمد بن عبد الله صادِقاً فيما نسب اليه من أحاديث؟


سلام صادق بلو

الحوار المتمدن-العدد: 5244 - 2016 / 8 / 4 - 15:17
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


ربما يتسائل معظم الزملاء الذين لا يؤمنون بالاسلام ورسوله.... كيف يمكننا فحص مصداقية محمد بن عبد الله فيما ينسب له من احاديث وبانه لم يكن كذاب وكان يكنى بالصادق الامين؟؟؟
ولاثبات عكس ذلك دعوني في البداية أذكر حديثين لمحمد :حدثنا ‏ ‏حجاج بن منهال ‏ ‏حدثنا ‏ ‏جويرية ‏ ‏عن ‏ ‏نافع ‏ ‏عن ‏ ‏القاسم ‏ ‏عن ‏عائشة ‏ ‏رضي الله عنها ‏أنها اشترت ‏ ‏نمرقة ‏ ‏فيها تصاوير فقام النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏بالباب فلم يدخل فقلت أتوب إلى الله مما أذنبت قال ‏ ‏ما هذه ‏ ‏النمرقة ‏ ‏قلت لتجلس عليها وتوسدها قال إن أصحاب هذه الصور يعذبون يوم القيامة يقال لهم أحيوا ما خلقتم وإن الملائكة لا تدخل بيتا فيه الصورة (صحيح البخاري)
‏‏حدثني ‏ ‏محمد بن أحمد بن أبي خلف ‏ ‏حدثنا ‏ ‏يحيى بن أبي بكير ‏ ‏حدثنا ‏ ‏زهير أبو خيثمة ‏ ‏حدثني ‏ ‏عبد الله بن عطاء ‏ ‏أن ‏عكرمة بن خالد ‏ ‏حدثه أن ‏ ‏أبا الطفيل ‏ ‏حدثه قال :‏ دخلت على ‏ ‏أبي سريحة حذيفة بن أسيد الغفاري ‏ ‏فقال سمعت رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏بأذني هاتين يقول ‏ ‏إن ‏ ‏النطفة ‏ ‏تقع في الرحم أربعين ليلة ثم ‏ ‏يتصور ‏عليها الملك قال ‏ ‏زهير ‏ ‏حسبته قال الذي يخلقها فيقول يا رب أذكر أو أنثى فيجعله الله ذكرا أو أنثى ثم يقول يا رب أسوي أو غير ‏ ‏سوي ‏ ‏فيجعله الله ‏ ‏سويا ‏ ‏أو غير ‏ ‏سوي ‏ ‏ثم يقول يا رب ما رزقه ما أجله ما خلقه ثم يجعله الله شقيا أو سعيدا، ‏وحدثنا ‏ ‏عبد الوارث بن عبد الصمد ‏ ‏حدثني ‏ ‏أبي ‏ ‏حدثنا ‏‏ ربيعة بن كلثوم ‏ ‏حدثني ‏ ‏أبي ‏ ‏كلثوم ‏ ‏عن ‏ ‏أبي الطفيل ‏ ‏عن ‏ ‏حذيفة بن أسيد الغفاري ‏ ‏صاحب رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏رفع الحديث إلى رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أن ملكا موكلا بالرحم إذا أراد الله أن يخلق شيئا بإذن الله ‏ ‏لبضع ‏‏ وأربعين ليلة ثم ‏ ‏ذكر نحو حديثهم ‏ (صحيح مسلم بشرح النووي)...
وهذا شرح النووي :
‏قوله : ( دخلت على أبي سريحة ) ‏هو بفتح السين المهملة وكسر الراء وبالحاء المهملة . ‏
‏قوله صلى الله عليه وسلم : ( إن النطفة تقع في الرحم أربعين ليلة ثم يتصور عليها الملك ) ‏هكذا هو في جميع نسخ بلادنا ( يتصور ) بالصادة وذكر القاضي ( يتسور ) بالسين . قال : والمراد بيتسور ينزل , وهو استعارة من تسورت الدار إذا نزلت فيها من أعلاها , ولا يكون التسور إلا من فوق , فيحتمل أن تكون الصاد الواقعة في نسخ بلادنا مبدلة من السين . والله أعلم!!!
ونستشف من الحديثين ان الملاك الموكل بالرحم سوف يفشل في اتمام مهمته اذا كانت المراة ترتدي ثوبا به صور وليس صورة او ان على باب ذلك الدار او الغرفة صورة لانه سوف لن يتمكن من الدخول!!!
وللتاكد من مصداقية رسول الله دعونا نقوم بالتجربة التالية حيث يقوم رجل وامرأة يرغبان في أن يكون لهما طفل بممارسة الجنس في غرفة ملأى بصور مادونا وبوب مارلي وإيكي بوب وهيفاء وهبي ونانسي عجرم، فالمفروض بحسب الحديث أن هذه المرأة لا يمكنها أن تحمل طفلا لأن الملك الموكل بصناعة الطفل لا يمكنه دخول بيت فيه صورة!!! ولكن ماذا لوحبلت هذه المرأة ؟ هل معنى ذلك أن الرسول أخطأ حين قال أن الملائكة لا تدخل بيتا فيه صورة ؟ أم أنه أخطأ حين قال أن صناعة الطفل تتم بتدخل ملك ؟
فهل يجب تضعيف أحد الحديثين وتركه ؟ ماذا يكون حينئذ أمر رواة هذا الحديث ؟ أيصيرون كاذبين بعد أن كانوا صحابة أخيار صادقين ؟ أيصيرون مبتدعين بعد أن كانوا رواة ثقاة ؟ ما معنى أن يكون الحديث صحيح السند ضعيف المتن ؟ معناه أن ناقليه صادقون أمناء لكنهم مخطئون ؟ كيف يمكننا إذن الاعتماد على الحديث إذا كان صدق وأمانة الناقلين لا يمنعان من الخطإ ؟ ماذا يبقى من مصداقية للحديث النبوي ؟
وتاكيدا لما جاء في الحديثين اعلاه أورد هذا الحديث:
84269 - وعد النبي صلى الله عليه وسلم جبريل ، فراث عليه ، حتى اشتد على النبي صلى الله عليه وسلم ، فخرج النبي صلى الله عليه وسلم فلقيه ، فشكا إليه ما وجد ، فقال له : إنا لا ندخل بيتا فيه صورة ولا كلب .
الراوي: عبدالله بن عمر - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 5960
إذن الوحي ينقطع بمجرد وجود صورة أو كلب ، اي لا يستطيع الملاك الدخول للغرفة لتشكيل الجنين فما رأيكم أن ندخل الكلب في التجربة فيصبح صورة وكلب حتى لا يقال بأن الصورة هي كذا أو كذا أو يتم تأويلها بأي شكل من الأشكال فنضع الكلب والصورة في الغرفة المزعومة ونأتي بكلب ابن كلب وأسود اللون لا يختلف عليه ويأول حسب الأهواء... وبالمناسبة فكثير من البيوت في العالم الغربي مليئة بالكلاب السود وغيرها والصور والتماثيل ولم يأثر ذلك في إنجابهم أبدا !!!
هناك مسالة اخرى ايضا افتى بها رسول الله وهي ان سبب بكاء الجنين عندما يأتي للدنيا هو طعنة الشيطان له!!
اقتباس من ملتقى الحديث:
اقتضت حكمته أن وكل بكل واحد من ولد آدم شيطانا فشيطان المولود قد خنس ينتظر خروجه ليقارنه ويتوكل به فإذا انفصل استقبله الشيطان وطعنه في خاصرته تحرقا عليه وتغيظا واستقبالا له بالعداوة التي كانت بين الأبوين قديما فيبكي المولود من تلك الطعنة ولو آمن زنادقة الأطباء والطبائعيين بالله ورسوله لم يجدوا عندهم ما يبطل ذلك ولا يرده وقد ثبت في صحيح مسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه : قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم صياح المولود حين يقع نزعة من الشيطان وفي الصحيحين من حديثه أيضا رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم [ ما من مولود يولد إلا نخسه الشيطان فيستهل صارخا من مس الشيطان إياه ] وفي لفظ آخر [ كل بني آدم يمسه الشيطان يوم ولادته إلا مريم وابنها ] وفي لفظ البخاري [ كل بني آدم يطعن الشيطان في جنبه بأصبعه حين يولد غير عيسى ابن مريم ذهب يطعن فطعن في الحجاب ] .رواية ( لا تجعلوا بيوتكم مقابر ، وإن البيت الذي تقرأ البقرة فيه لا يدخله الشيطان ) ( أخرجه الإمام أحمد في مسنده – 2 / 284 ، 337 ، 378 ، 388 ، والإمام مسلم في صحيحه – كتاب المسافرين ( 212 ) - برقم ( 780 ) ، والترمذي في سننه - وغيره
وفي رواية مسلم : " إن الشيطان ينفر من البيت الذي يقرأ فيه سورة البقرة "
عن ابن مسعود – رضي الله عنه – قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إن لكل شيء سناما ، وسنام ( قال صاحب لسان العرب : سنام كل شيء اعلاه ) القرآن سورة " البقرة " وإن الشيطان إذا سمع سورة " البقرة " تقرأ ، خرج من البيت الذي يقرأ فيه سورة " البقرة " ( أخرجه الحاكم في المستدرك - 1 / 561 ، وقال الألباني حديث حسن ، أنظر السلسلة الصحيحة 588 )
إليكم إذن التجربة المعاكسة ايضا ولنفرض ان شقيقة التي ستقوم بالانجاب وفي لحظة الانجاب كانت تقرا سورة البقرة على راس شقيقتها لحظة انجابها فهل الطفل المولود سيبكي ام لا؟؟؟ إنظروا لو وضعت الأم جنينها في بيت تقرأ فيه سورة البقرة هل سيبكي ويصيح الجنين إذا ما استهل بخروجه للدنيا لأن الشيطان لن يطعنه في جنبه !!! هل سيمسه الشيطان؟؟؟
وهنا لا يسعني الا ان اشكر رسول الله لانه بصراحة انقذي من الموت وأنقذ كل الناس اللذين أحبهم، فملأت بيتي بالصور والرسومات وحتى قمصاني مليئة بالصور واقتنيت كلبا اسود...وانا اتخيل المسكين عزرائيل بالباب واقف, بلا حول ولا قوة له, لا يجرؤ على دخول بيتي لياخذ روحي فيما اذا كانت الاوامر بذلك قد صدرت اليه من اله القران، يعني حياة أبدية بالجنة الحقيقية هنا على الأرض!!!
فعليكم ايها الاخوة بالصور والكلاب لزيادة الاطمئنان فهي السلاح بوجه ملائكة محمد، والموت لا يتم إلا بحضور الملاك عزرائيل. معنى ذلك إخواني وجدناها! ويمكن الاستخلاص من الحديث أعلاه بأن سر البقاء هو تعليق الصور في البيوت ولبس ملابس مع رسومات، وليكن شعارنا الصور خير من الصلاة!!!
ووفقا لما جاء اعلاه تبين ان بين يدي المسلمين وصفة سحرية محمدية لقهر الموت وملك الموت منذ 14 قرنا ولم يلتفت اليها احدهم ولا زغلولهم ولا بشاراهم!!
فيا اخي المسلم الست مسلما بسبب خوفك من الموت ، فما الداعي ان تكون مسلما بعد الان وتفجر نفسك ،إذا كان ملك الموت اصلا لا يقدر أن يجرجرك إلى مولاك بسبب الصور في غرفتك او بيتك او على ملابسك؟!! فلنعلق الصور في كل مكان! في كل بيت في كل شارع على ملابسنا ... ولنلعب معا ولنتنطط في الهواء!!!
ولكن بالرغم من كل هذا لا اخفيكم سرا انني عجزت عن تفسير، اذا كان الملك لا يقترب بسبب وجود الكلب فمنذا الذي ينفخ الروح في جنين الكلب اذاً...واعتقد انها فعلا معضلة ؟!!!
وقد يحاججنا احد المؤمنين فيقول: ان عدم دخول الملائكة او الشياطين لا يعني وقوفها على الباب انما المعنى ان البيت الذي فيه صور وكلاب ليس فيه بركة وجود الملائكة!!!
وهذا أحد ردودنا عليه والحديث ليس فيه وكيع بن عدس أو حدس :
84269 - وعد النبي صلى الله عليه وسلم جبريل ، فراث عليه(تاخر عليه) ، حتى اشتد على النبي صلى الله عليه وسلم ، فخرج النبي صلى الله عليه وسلم فلقيه ، فشكا إليه ما وجد ، فقال له : إنا لا ندخل بيتا فيه صورة ولا كلب.
الراوي: عبدالله بن عمر - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 5960 ....وأكتفي بهذا.
وعجبي كيف لم تفكر بهذا البلدان ذات الكثافه السكانيه مثل مصر ، فعلى الرئيس السيسي ان يدرس البخاري ليخرج بمثل هذا الاختراع ويطالب الازواج بطلاء حوائط غرفتهما ليس باي طلاء وانما بصور للفنانين وعبدة الشيطان بدل حبوب منع الحمل او الكوندومز !!!؟؟ والله حال الاسلام يبكي من كثرة الضحك على كثرة خرافات الدكتور البخاري فيه ولا عجب اذا كان الدكتور البخاري نفسه يثبت ممارسة الجنس ما بين الجن والانسان بل ما بين الانثى والشيطان؟؟؟؟
فهل كتاب البخاري هو عباره عن لغز او من كتب صدق او لا تصدق؟؟ بصراحه يجب ان نوصله الى موسوعه جينس على انه اكثر كتاب عالمي خزعبلاتي صدق به مليار من البشر، وحطم الرقم القياسي في اكاذيبه وترهاته .....ولكن الغلط ليس من البخاري وانما من الناس الذين قدسوه واعطوه قيمة ، فالبخاري هو اول صنم اسلامي ، بعد ان هدم محمد اصنام الكعبه ولم يكن يعلم بان من بعده سيخترع اتباعه اله وصنم فكري جديد!!!
والان فقط عرفت سبب طول العمر في امريكا واليابان ومعظم بلاد الكفار...لقد تم حل اللغز اخيرا...تحياتي.





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,561,979,581
- الدَجاجَة التي ضَيَّعَت ألأُمة
- إذا بُليتُم... بستر الله فاستتِروا
- الشيخ والخليفة....حكاية....ج2
- الشيخ والخليفة....حكاية..... ج1
- رُبما هكَذا كانَت تَجري الامُور...بَينَ جبريلَ والرَسول
- مُحَمّد وَرَغَباتُهُ...أغضَبَتْ رَبَ العِرشِ إلهَهُ
- من سأل عن علم يعلمه فكتمه ألجم يوم القيامة بلجام من نار
- زينب بنت جحش الخزمية.... والعلم باللعبة المحمدية
- عندما ضَجَرَ الرسول وبلَغَ السَيلُ الزُبى !!
- صلوا كما رأيتموني أصلي -..كَيفَ كانَ يُصَلي؟؟؟
- الشِيوخَ والدُعَاة....هُمْ ألأعداء للأسلام
- سُورَة الرايَة
- كل شيء موجود وتحت الطلب.
- بلا رتوش..
- هيهات يا زيد...... لقد قضى الله أمراً كان مفعولا!!
- كَيفَ أسْلَمَ هؤولاء 2
- كَيْفَ أسْلَمَ هؤولاء 1
- دعوة للتفكير-إليّ يا فلان ، إليّ يا فلان، أنا رسول الله-
- على خطى الحبيب المصطفى 1
- هَشاشَة الاسلام سبب ارهاب أصحابه فى الدفاع عنه!!!


المزيد.....




- مديرة مدرسة إسلامية غير مسجلة في بريطانيا تتحدى السلطات وتوا ...
- الفاتيكان يبتكر مسبحة صلاة إلكترونية بصليب ذكي
- الأردن يدين الانتهاكات الإسرائيلية في المسجد الأقصى
- ما هي أبعاد تبني تنظيم -الدولة الإسلامية- إطلاق سراح عدد من ...
- التعايش الديني في مصر الإسلامية.. مخطوطة تظهر شراء راهبين لع ...
- المنح التعليمية بالحضارة الإسلامية.. موسيقي يرعى العلماء ومس ...
- أيتام تنظيم الدولة الإسلامية يواجهون مصيرا مجهولا
- منظمة التعاون الإسلامي تُدين اقتحام المسجد الأقصى المبارك
- -قناصة في الكنائس وأنفاق-... بماذا فوجئت القوات التركية عند ...
- مسيحيون يتظاهرون احتجاجا على غلق كنائس بالجزائر


المزيد.....

- ماملكت أيمانكم / مها محمد علي التيناوي
- السلطة السياسية، نهاية اللاهوت السياسي حسب بول ريكور / زهير الخويلدي
- الفلسفة في تجربتي الأدبية / محمود شاهين
- مشكلة الحديث عند المسلمين / محمد وجدي
- كتاب ( عدو الله / أعداء الله ) فى لمحة قرآنية وتاريخية / أحمد صبحى منصور
- التدين الشعبي و بناء الهوية الدينية / الفرفار العياشي
- ديكارت في مواجهة الإخوان / سامح عسكر
- الاسلام الوهابى وتراث العفاريت / هشام حتاته
- قراءات في كتاب رأس المال. اطلالة على مفهوم القيمة / عيسى ربضي
- ما هي السلفية الوهابية ؟ وما الفرق بينها وبين الإسلام ؟ عرض ... / إسلام بحيري


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - سلام صادق بلو - هَل كانَ محمد بن عبد الله صادِقاً فيما نسب اليه من أحاديث؟