أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - ابراهيم القعير - هل نودع الجامعة العربية ...؟؟؟














المزيد.....

هل نودع الجامعة العربية ...؟؟؟


ابراهيم القعير

الحوار المتمدن-العدد: 5237 - 2016 / 7 / 28 - 16:40
المحور: مواضيع وابحاث سياسية
    


هل نودع الجامعة العربية ...؟؟؟
إبراهيم القعير
تم انعقاد قمة الدول العربية السابعة والعشرين في موريتانيا بحضور عدد قليل من الرؤساء العرب وغياب رؤساء لهم الدور الأكبر في إنجاح القمة التي رفض المغرب استضافتها خوفا من الفشل .

لازالت الشعوب العربية تتذكر كلام معمر القذافي في قمة شرم الشيخ بان القرارات جاهزة ويحضرون فقط للتوقيع . لذلك تولد لدى الشعوب العربية قناعة بان جميع القمم العربية التي ستعقد لن تأتي بجديد أو لا تستطيع اتخاذ أي قرار لمصلحة الشعوب العربية . ولا يستطيعون اتخاذ مواقف شجاعة ... ولم يستطيعوا وقف الاستيطان وبناء الجدران العازلة . وقتل الأطفال والنساء. ولم يستطيعوا وقف التدخل الإيراني والروسي .... في الوطن العربي... وتتدخل بعض الدول العربية في الشؤون الداخلية لدول عربية أخرى... وتدعم طرف ضد الأخر ... ولماذا تخوض الشعوب العربية حروب بديلة ..؟؟؟

العديد من الدول العربية في حالة حرب هذا سبب من أسباب ضعف القمة فغياب سوريا والعراق واليمن وليبيا والصومال التي تجاهلوها في بيانهم ودورتهم المنعقدة .
لم تأتي القمة بشيء جديد سوى مزيدا من الإحباط للشعوب العربية وخاصة الشعوب التي تدور الحروب في بلادهم . لم ترض القمة الشعب السوري بسبب انقسام الدول العربية حول ما يجري في سوريا . لم يعد لدول العربية أي رأي أو قرار أو موقف موحد بخصوص التدخل الإيراني والروسي في العراق وسورية .

لم يكن هناك ما يقنع في بيانهم الختامي بخصوص القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني وما يعانيه من حصار وقتل وهدم للبيوت يوميا . وسجن الأطفال والنساء واقتحامات المسجد الأقصى . وحصار غزة .

الواقع العربي واقع مؤلم ومنهار ومرير ولم يكن هناك أي أمل للشعوب العربية في جامعة الدول العربية وقممها. وقمة نواكشوط كما سموها "قمة الأمل" . وانطبق على الشعوب العربية المثل القائل " تجري الرياح بما لا تشتهي السفن " أي أن القادة العرب يسيرون عكس ما تريد الشعوب . وبعضهم يحرمون شعوبهم العيش بحرية وديمقراطية . استفتوا الشعوب لتروا نتائج الرضا .... أنها جثة هامدة عليكم بدفنها .





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,365,069,282
- ثورات الربيع العربي لم تكن ثورات أيديولوجية
- الصهاينة من يصنعون الارهاب
- فلسطين ومعابر الموت ... وأخيرا الإرهاب
- الحرب عن بعد يا عرب
- داعش حرب الصفقات
- مفاوضات الخلاص من الشعب الفلسطيني في القاهرة
- غزة من المجازر إلى الانتصار
- قراءة تحليلية للانتخابات المصرية
- المالكي لعبها صح بإدارة صهيواميريكية
- بوتفليقة يحكم الجزائر من على كرسي متحرك
- هل سورية دولة عربية.؟؟!!
- المصريون ينتقمون لإعراضهم التي أذاها الانقلابيون .
- شاخت الحكومة وعجزنا عن فهم قراراتها
- مخيم اليرموك أفظع جرائم القتل
- الجميع تأمر على الشعب السوري -سوريا المغتصبة-
- الى اين يا فراعنة ..؟؟؟؟
- اللوبي الصهيوني يحكم مصر
- سوريا وانهيار النظام العالمي
- المصريون يخوضون معركة الأخلاق والقيم الإنسانية
- ابشع ما رأيت في حياتي


المزيد.....




- الصيام المتقطع قد يساعدك على العيش لفترة أطول..هل هذا صحيح؟ ...
- -قسد- تنفي اتصالها برفعت الأسد
- نائبة في البرلمان التونسي تطالب بتفعيل قانون يحمي المجاهرين ...
- مؤسس هواوي لشبكة بلومبيرغ: سأعارض أي إجراء انتقامي تتخذه بكي ...
- شغب في سجن برازيلي يخلف 15 قتيلا خنقا وطعنا
- مؤسس هواوي يعارض استهداف أبل
- حزب -بريكست- يتصدر انتخابات البرلمان الأوروبي في بريطانيا
- مؤسس هواوي لشبكة بلومبيرغ: سأعارض أي إجراء انتقامي تتخذه بكي ...
- شغب في سجن برازيلي يخلف 15 قتيلا خنقا وطعنا
- عقب زيارة البرهان لأبو ظبي.. المجلس العسكري السوداني يتضامن ...


المزيد.....

- الرؤية السياسية للحزب الاشتراكى المصرى / الحزب الاشتراكى المصرى
- في العربية والدارجة والتحوّل الجنسي الهوياتي / محمد بودهان
- في الأمازيغية والنزعة الأمازيغوفوبية / محمد بودهان
- في حراك الريف / محمد بودهان
- قضايا مغربية / محمد بودهان
- في الهوية الأمازيغية للمغرب / محمد بودهان
- الظهير البربري: حقيقة أم أسطورة؟ / محمد بودهان
- قلت عنها وقالت مريم رجوي / نورة طاع الله
- رسائل مجاهدة / نورة طاع الله
- مصر المسيحية - تأليف - إدوارد هاردى - ترجمة -عبدالجواد سيد / عبدالجواد سيد


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - ابراهيم القعير - هل نودع الجامعة العربية ...؟؟؟