أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - سيتى شنوده - تواطؤ الشرطة والنيابة مع العمليات الإرهابية وقتل وتعذيب المصريين – الجزء الأول - بقلم دكتور سيتى شنوده















المزيد.....



تواطؤ الشرطة والنيابة مع العمليات الإرهابية وقتل وتعذيب المصريين – الجزء الأول - بقلم دكتور سيتى شنوده


سيتى شنوده

الحوار المتمدن-العدد: 5095 - 2016 / 3 / 6 - 00:37
المحور: مواضيع وابحاث سياسية
    



== سحب قوات الحراسة والمدرعات قبل الهجوم على فندق القضاة بالعريش .

== تعمد قتل القاضى الذى حكم بأن القوانين التى أصدرها السيسى فى غيبة البرلمان هى قرارات إدارية يمكن الطعن عليها .

== الشرطة والنيابة تتستر على جرائم جماعة الإخوان , وتعتبر ان التفجيرات والأعمال الإرهابية وحرق المصانع هى بسبب ماس كهربائى او تسرب للغاز .

== جهاز سيادى : الأمن الوطنى يقوم بتنفيذ التفجيرات والإغتيالات التى تحدث فى مصر .

== محمد مرسى عين السيسى وزيراً للدفاع يوم 12/8/2012 بعد نجاح السيسى فى تنفيذ مذبحة رفح الأولى عام 2012 لإقالة طنطاوى ورئيس المخابرات العامة و 70 من كبار قيادات الجيش

== جماعة الإخوان التى تقتل وتفجر كل معارضيها , لم تحاول مرة واحدة إغتيال السيسى بالرغم من تجوله فى الشوارع وعلى الدراجات ..!!؟؟؟؟؟

== السيسى يحكم مصر بواسطة جهاز المخابرات الحربية الذى كان يترأسه ..

== خطة الضربات المتتالية التى ينفذها النظام الحاكم , لشل قدرة الشعب المصرى على التفكير فى حقيقة ما يحدث فى مصر .

== نائب رئيس أمن الدولة السابق : 12 ألف شخص بـالداخلية يسيرون الدعارة ويتاجرون في المخدرات فى مصر .

== فيديو للسيسى : الضابط اللى هيموت متظاهر .. مش هيتحاكم .

== وزير الداخلية في أول اجتماع له بعد تعيينه قال لضباط الشرطة : ما فيش ضابط هيتحاسب .

== إعتقال وزير الزراعة السابق فى اليوم التالى لإعلانه عن قضية فساد كبرى تصل قيمتها الى 600 مليار جنية تشمل توزيع مئات الآلاف من الأفدنة على كبار المسئولين

== بناء 10 سجون جديدة ضخمة تكلفت مليارات الجنيهات فى السنتين الماضيتين , تمهيداً لإعتقال مئات الآلاف من المصريين ..

== السيسى يرفض طوال 3 أشهر كل الأسماء التى عرضها مجلس القضاء الأعلى لتعيين نائب عام , ويختار المستشار نبيل صادق تحديداً .

== محمد مرسى عين وزير الداخلية الحالى رئيساً للأمن الوطنى عام 2012 , لتدمير جهاز أمن الدولة - وهو الجهاز الوحيد المسئول عن مكافحة الإرهاب فى مصر - و هو ما نشاهد نتائجه الخطيرة الآن فى قتل وتفجير المئات من ضباط وجنود الجيش والشرطة والمصريين الأبرياء



من الغريب ان الرئيس السيسى لم يجد أى من قيادات وزارة الداخلية صالحة لتولى منصب وزير الداخلية إلا اللواء مجدى عبد الغفار الذى كان قد ترك الوزارة و خرج الى المعاش من عدة سنوات ..
وكان مرشد جماعة الإخوان المسلمين قد أختار من قبل اللواء عبد الغفار لرئاسة جهاز الأمن الوطنى عام 2012 , وتم تكليفه بتدمير جهاز أمن الدولة , وهو الجهاز الوحيد فى مصر المتخصص فى مكافحة الإرهاب والذى يملك " بنك معلومات " ثمين ومتكامل عن الجماعات الإرهابية فى مصر , وخاصة جماعة الإخوان الإرهابية ..

وفعلاً قام اللواء عبد الغفار بإلغاء وتدمير جهاز أمن الدولة وتسريح كبار ضباطه , و نقل 450 من اكفأ ضباط مكافحة الإرهاب والمسئولين عن ملف جماعة الإخوان الإرهابية , من مباحث أمن الدولة الى إدارات المرور ومباحث الأداب .. وهو ما تسبب بعد ذلك فى قتل الآلاف من ضباط وجنود الشرطة والجيش والمصريين الأبرياء فى العمليات الإرهابية والتفجيرات والإغتيالات التى تقوم بها جماعة الإخوان الإرهابية حتى اليوم فى كل مدن ومحافظات مصر , بعد ان تم تدمير جهاز أمن الدولة المتخصص الوحيد فى مكافحة الإرهاب , على يد وزير الداخلية الحالى !!؟؟؟؟؟

كما تم تقليص فرق مكافحة الإرهاب فى جهاز أمن الدولة من 60 فرقة الى 4 فرق فقط , فى الوقت الذى تشن فيه جماعة الإخوان ودول أجنبية عديدة حرب إرهابية معلنة ضد مصر ..!!؟؟؟ الى جانب وجود 254 ضابط شرطة إخوانى يعملون فى الوظائف الحساسة فى وزارة الداخلية , و يشاركون فى قتل وإغتيال زملائهم من ضباط الشرطة وتفجير مديريات الأمن وأقسام الشرطة ..!!؟؟؟ وهو ما ذكره الدكتور عبد الرحيم على رئيس تحرير جريدة البوابة نيوز و الباحث فى شئون الجماعات الإسلامية فى حواره فى برنامج " القاهرة اليوم " الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب يوم 20/11/2013 , وتحدى عبد الرحيم على وزير الداخلية أو أى مسئول آخر ان يقوم بتكذيب هذه المعلومات الخطيرة ..!!؟؟؟؟؟

كما تم تم سحب ملف مكافحة الإرهاب من جهاز الأمن الوطنى , و تحويل هذه الملف الخطير الى مديريات الأمن فى كل المحافظات المصرية , بالرغم من ان مديريات الأمن – المختصة بالقضايا الجنائية - غير قادرة على التصدى للإرهاب لأنه ليس من إختصاصها , ولا تملك قاعدة معلومات تتعلق بالإرهاب والإرهابيين , وليس لديها أى خبرة سابقة فى مكافحة الإرهاب .. وهو ما صرح به اللواء عبد الحميد خيرت نائب رئيس جهاز أمن الدولة السابق , كما قال أن جهاز الداخلية مازال مُخترق من الداخل من جماعة الإخوان المسلمين , مستشهداً بدور الضابط محمد عويس فى إغتيال ضابط أمن الدولة المقدم محمد مبروك , كما قال انه تم إعادة 10 آلاف أمين شرطة الى وزارة الداخلية بعد 25 يناير 2011 , رغم صدور قرارات بفصلهم بسبب جرائم تمس الشرف , و ان هؤلاء أفسدوا الداخلية , ووجودهم حتى الآن هو إختراق واضح لوزارة الداخلية ( موقع البوابة نيوز فى 24/12/2013 )


ومن الغريب ايضاً ان الرئيس عبد الفتاح السيسى رفض طوال 3 أشهر كل الأسماء التى رشحها المجلس الأعلى للقضاء لتولى منصب النائب العام , بعد إغتيال النائب العام السابق المستشار هشام بركات , و قام بإختيار المستشار نبيل احمد صادق ( ضابط الشرطة السابق ) تحديداً لشغل هذا المنصب الهام الذى يعتبر من أخطر المناصب فى مصر , والذى يمكن بواسطته تحديد اتجاة التحقيق فى قضايا الإرهاب و القضايا الخطيرة التى يقدمها ويهتم بها النظام الحاكم .. !!؟؟؟؟

وقد عانى الشعب المصرى فى الشهور الماضية - و منذ مجئ وزير الداخلية والنائب العام الحالى - ما لم يعانيه من قبل , من خطف و قتل متعمد وتعذيب حتى الموت فى أقسام الشرطة والسجون , وتلفيق التهم للصحفيين والكتاب و النشطاء السياسيين والحقوقيين و المشاركين فى الوقفات السلمية و المطالبين بالحصول على عمل , و صدور أحكام سريعة وفى خلال أيام بحبسهم لمدد تصل الى 5 سنوات وتغريمهم غرامات تصل الى 100 ألف جنية للمتهم الواحد , فى الوقت الذى لم يتم القبض على أى من المشاركين فى المظاهرات المسلحة التى تحرق وتفجر وتقتل المصريين التى تقوم بها ميليشيات جماعة الإخوان الإرهابية , ولم يتم حبس او تغريم واحد منهم .. وفى الوقت الذى تستمر فيه محاكمة الإرهابيين - الذين قتلوا وفجروا وروعوا الشعب المصرى – لسنوات طويلة بدون صدور حكم واحد نهائى ضد أى منهم .. بل تم إلغاء الكثير من احكام الإعدام والمؤبد الصادرة ضد قادة جماعة الإخوان الإرهابية .. !!؟؟؟؟ كما تقوم الشرطة والنيابة فى الفترة الماضية بالتستر على جرائم وتفجيرات جماعة الإخوان الإرهابية , و الإعلان ان معظم الحوادث الإرهابية التى تحدث فى مصر , والتفجيرات والحرق المنهجى للمصانع وتفجير كبائن الكهرباء وحوادث القطارات وقتل ضباط وجنود الشرطة , هى أعمال غير إرهابية , او نتيجة ماس كهربائى او تسرب للغاز او إنفجار انبوبة بوتاجاز , او هى أعمال جنائية لا علاقة لها بالإرهاب أوبجماعة الإخوان الإرهابية التى أعلنت صراحة مرات عديدة عن تنفيذها هذه العمليات الإرهابية ..!!؟؟؟؟؟


أولاً – جهات سيادية : جهاز الأمن الوطنى يقوم بتنفيذ التفجيرات والإغتيالات التى تحدث فى مصر ..!!؟؟
==========================================
نشرت جريدة المصرى اليوم الصادرة فى 20/12/2014 تقريراً عن تفجير مديرية أمن الدقهلية فى مدينة المنصورة الذى تم يوم 24/12/2013 بواسطة سيارة مفخخة وأسفر عن استشهاد 14 من رجال الشرطة، وإصابة 130 آخرين من كبار ضباط الشرطة والمواطنين .
وقالت الجريدة نقلاً عن مصادر مسؤولة فى جهات سيادية ( مخابراتية ) ان الانتحارى الذى ارتكب حادث التفجير هو مرشد يعمل مع قطاع الأمن الوطنى وسبق ضبطه عن طريق ضباط مديرية أمن القاهرة مرتين وأنه تم تجنيده عن طريق ضباط الأمن الوطنى فى قطاع شرق القاهرة .
كما ذكرت الجريدة أن الانتحارى الذى نفذ الحادث يدعى إمام مرعى إمام محفوظ و شهير بأسم (أبو مريم)، من مواليد عام 1973 بالقاهرة , وكان قد تم القبض عليه فى المرتين السابقتين عن طريق رجال مباحث مديرية أمن القاهرة فى واقعتين منفصلتين .
و أضافت المصادر المسؤولة فى الجهات السيادية : { ان تعليمات من قيادات عليا فى قطاع الأمن الوطنى، صدرت إلى ضباط قطاع شرق فى 2013 بضرورة إخلاء سبيل المتهم عقب لقاء تم مع لواء شرطة ، ومكالمة طويلة مع رئيس قطاع الأمن الوطنى، انتهت بتمزيق محضر الضبط ، وكانت الحجة أنه تم تجنيد المتهم من جانب ضباط القطاع، ليكون بمثابة "مرشد أمن وطنى " يدلى بمعلومات مهمة عن باقى العناصر الإرهابية } ( جريدة المصرى اليوم فى 20/12/2014 )
http://www.almasryalyoum.com/news/details/606677

و أكدت جريدة المصرى اليوم الخبر فى اليوم التالى وقالت :
{ إنها تؤكد لجميع الجهات المعنية، وقارئها الذي عودته على المصداقية والحيادية، واتباع جميع القواعد المهنية، امتلاكها كل المستندات والوثائق التي تؤكد صحة انفرادها، وأنها ستقدمها إلى القارئ في الوقت المناسب، على أن تتم مساءلة كل القيادات التي تورطت، وتسببت في إراقة الدماء في التفجير } ( جريدة المصرى اليوم وجريدة كلمتى الصادرة يوم 21/12/2014 )
و مما يؤكد صحة هذا الإتهام الخطير الصادر عن جهات سيادية ( مخابراتية ) هو ان وزارة الداخلية صمتت عن هذا الإتهام الخطير ولم تتقدم ببلاغ ضد جريدة المصرى اليوم التى نشرت هذا الخبر عدة مرات فى اعداد متتالية ..


ثانياً – نائب رئيس أمن الدولة السابق: 12 ألف شخص بـ"الداخلية" يسيرون
الدعارة ويتاجرون في المخدرات :
==============================
قال اللواء عبدالحميد خيرت، نائب رئيس جهاز مباحث أمن الدولة السابق خلال حواره في برنامج "على مسئوليتي"، مع الإعلامي أحمد موسى، على قناة "صدى البلد"، انه يوجد فى وزارة الداخلية 12 ألف فاسد , تم إثبات كافة الوقائع التي ارتكبوها مثل تشكيلات عصابية وتجارة مخدرات وتسيير دعارة" , وهم الذين تم فصلهم إبان أحداث 25 يناير، ثم صدر قرارًا بعودتهم مرة أخرى للوزارة ..
( جريدة الوطن فى 22/2/2016 )
http://www.elwatannews.com/news/details/988318

كما نشرت جريدة الدستور عدة تحقيقات عن بيع المخدرات علناً فى الشوارع على مرأى ومسمع من ضباط الشرطة ..
وهو ما أدى الى محاصرة الجريدة بالقوات المدججة بالسلاح وبعشرات الضباط والأمناء والجنود , الى جانب مهاجمة منزل رئيس مجلس إدارة الجريدة فجرًا , لمنع الجريدة من نشر المزيد من هذه الفضائح ..
( جريدة الدستور فى 18/4/2015 )
http://www.dostor.org/810120

ثالثاً - سحب قوات الحراسة قبل تفجير فندق القضاة فى العريش :
=================================
هاجمت مجموعة من الإرهابيين يوم 24/11/2015 الفندق الذى يقيم فيه القضاة للإشراف على الإنتخابات البرلمانية فى العريش , وقاموا بتفجير سيارة مفخخة فى الفندق كما دخلوا الى غرف الفندق وقتلوا احد القضاة ووكيل نيابة و 5 من الجنود والمدنيين , وإصابوا العشرات من المواطنين .
والغريب والمريب انه تم سحب قوات تأمين الفندق من مصفحات و مدرعات الجيش والشرطة فى اليوم السابق لهذا الهجوم مباشرة , بالرغم من استمرار وجود القضاة والمستشارين فى الفندق .
و قال المستشار طارق نجيب، أحد رؤساء اللجان الانتخابية الفرعية فى سيناء , إن تقصيراً أمنياً كبيراً تسبب فى حادث العريش الإرهابى وان "الدمار كان فظيع"، وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامية لميس الحديدى: { "لما رجعنا الفندق مكنش فى حد.. والمجنزرات اللى كانت موجودة والمصفحات والمدرعات اللى كانت موجودة ملقينهاش .. ملاقيناش حد خالص.. بعكس لما جينا.. كنا حاسين اننا داخلين حرب.. ما شاء الله يعنى.. الحاجات دى راحت" .. .. مؤكداً أنه "من امبارح التأمين خلاص " .. }
وأضاف : منذ أول يوم كان هناك تأمين غير طبيعى، وكنا بنروح اللجان بمصفحات، وعقب الانتهاء من الفرز وتسليم اللجان ملقيناش قوات التأمين . وقال : { «إزاى توصل عربية مفخخة إلى باب الفندق، وتخترق كل هذه الحواجز الأمنية ؟! وإزاى يقدر مجموعة من الإرهابيين التسلل داخل الفندق؟!»، وكان يجب على قوات التأمين تمشيط المنطقة ليلتها مثلما فعلوا فى الأيام الأولى، فهناك تقصير أمنى كبير .... إحنا عملنا الدور اللى علينا , واللى معملش الدور اللى عليه لازم يتحاسب.. ذنبهم أيه الناس اللى ماتوا , وولادهم اللى اتيتموا.. إحنا نفذنا اللى علينا .. }
( جريدة الدستور فى 24/11/2015 و 25/11/2015 , وجريدة اليوم السابع فى 25/11/2015 , و جريدة الوطن فى 26/11/2015 )
http://www.elwatannews.com/news/details/845543

http://www.dostor.org/935812

http://www.dostor.org/935854

http://www.youm7.com/story/2015/11/25/%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3-%D9%84%D8%AC%D9%86%D8%A9-%D9%81%D8%B1%D8%B9%D9%8A%D8%A9-%D8%A8%D8%B3%D9%8A%D9%86%D8%A7%D8%A1-%D9%84%D9%80%D9%87%D9%86%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D8%B5%D9%85%D8%A9--%D9%82%D9%88%D8%A9-%D8%AA%D8%A3%D9%85%D9%8A%D9%86-%D9%81%D9%86%D8%AF%D9%82-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D9%8A%D8%B4-/2460145#.VlUZbXarSUk

و من الغريب والمريب والذى يضع أمامه الكثير من علامات الإستفهام ان القاضى الوحيد الذى تم قتله فى هذا الهجوم - الى جانب وكيل نيابة آخر استُشهد فى الحادث – هو الشهيد المستشار عمر حماد، نائب رئيس مجلس الدولة الذى أصدر تقرير قانونى باعتبار جميع " التشريعات التى يصدرها رئيس الجمهورية فى غيبة البرلمان" قرارات إدارية وليست قوانين ، يجوز لمحاكم القضاء الإدارى إعمال رقابتها عليها , أى لا يقتصر التعامل عليها على المحكمة الدستورية باعتبارها المخولة بنظر أى طعون على القوانين , وهو ما يهدد أكثر من 400 قانون أصدرها الرئيس السيسى قبل تشكيل البرلمان المصرى ..!!؟؟ كما أصدر المستشار عمر حماد أحكام ببطلان عقد بيع منجم السكري وبطلان عقود خصخصة شركات المراجل البخارية وشبين للغزل وطنطا للكتان .
( جريدة الوفد يوم 24/11/2015 )
http://alwafd.org/%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1-%D9%88%D8%AA%D9%82%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%B1/965020-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%A7%D8%B6%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%87%D9%8A%D8%AF-%D8%AA%D8%B5%D8%AF%D9%89-%D9%84%D8%AF%D9%88%D9%84%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%81%D8%B3%D8%A7%D8%AF-%D9%88%D8%A3%D9%88%D9%82%D9%81-%D9%86%D9%87%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%85

وكان احد الإرهابيين الذين هاجموا الفندق قد استهدف غرفة المستشار عمر حماد تحديداً وقام بقتله ( جريدة المصرى اليوم وموقع الموجز يوم 24/11/2016 )
وانتقد الإعلامى جابر القرموطى الأجهزة الأمنية فى حادث الهجوم على فندق القضاة بالعريش , وقال عبر برنامجه "مانشيت" المذاع على فضائية ONTV منفعلاً:{ مافيش خطة ولا حماية وهناك خلل .. اللى دخل الفندق دخل إزاى؟.. الناس مش فى الشارع، دا جوة الفندق اللى المفروض أن فيه حماية .. ليه مافيش حماية كافية ولا خطط ولا رصد.. ". وتابع: " .. اننا نتحدث هنا عن ناس بفندق المفترض أنه مؤمن وبه قضاة مستهدفون، مثلهم مثل رجال الداخلية والجيش.. يبقى لازم ناخد بالنا منهم والباقى ليهم ربنا.. حتى على الأقل فى المكان اللى هما فيه.. .. نحن نمر بمرحلة تحتاج لإعادة نظر كل أسبوع.. ألم يدرك من خطط للحماية وقوع هذا العمل.. الخلل فين؟.. حققوا يا جماعة.. فى خلل وحاجة مش مظبوطة.. واستطرد: "الناس دى بتعمل إيه؟ أيه الخطط اللى بيعملوها؟ معقولة 3 وعربية مفخخة و2 يخشوا وواحد يخش ومعاه سلاح آلى وحزام ناسف ويخش المطبخ وواحد يجيب طلقات نار ويضرب جوا الفندق، أمال الحماية كانت فين , الحماية المؤكدة والخطط اللى اتكلم عنها وزير الداخلية إمبارح وهو بيدلى بصوته فى الانتخابات , قال الخطط معززة وكذا وكذا وكذا، طيب مين يا فندم اللى أشرف على هذه الخطط؟..}
كما طالب القرموطى بمحاسبة المسئولين عن حماية فندق القضاة ..
( جريدة اليوم السابع فى 25/2/2015 )
http://www.youm7.com/story/2015/11/25/%D8%AC%D8%A7%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B1%D9%85%D9%88%D8%B7%D9%89-%D9%85%D9%86%D8%AA%D9%82%D8%AF%D8%A7%D9%8B-%D8%AA%D8%A3%D9%85%D9%8A%D9%86-%D9%82%D8%B6%D8%A7%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D9%8A%D8%B4--%D9%85%D8%A7%D9%81%D9%8A%D8%B4-%D8%AE%D8%B7%D8%A9-%D9%88%D9%84%D8%A7-%D8%AD%D9%85%D8%A7%D9%8A%D8%A9/2460182#.VlUZz3arSUk

كما انتقد الإعلامى عمرو عبد الحميد الأجهزة الأمنية المسئولة عن تأمين فندق القضاة بالعريش , وقال فى برنامجه "البيت بيتك" المذاع عبر فضائية “ten”
كان ضروريًا تحويل الفندق لقلعة حصينة , وكان يجب تأمينه بشكل كبير جداً، خاصة أن به 130 قاضيا , وتساءل "عبد الحميد"،:"إزاى وصل الإرهاب لهذا المكان الذى يجب أن يكون مؤمن تأمين كبير..هل كان التأمين على المستوى اللائق وحسب المعايير الأمنية..وإذا كان كذلك فكيف وصل الإرهابى إلى المطعم داخل الفندق وتفجير نفسه".
( جريدة اليوم السابع فى 25/11/2015 )
http://www.youm7.com/story/2015/11/25/%D8%B9%D9%85%D8%B1%D9%88-%D8%B9%D8%A8%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%85%D9%8A%D8%AF-%D9%85%D9%86%D8%AA%D9%82%D8%AF%D9%8B%D8%A7-%D8%AA%D8%A3%D9%85%D9%8A%D9%86-%D9%81%D9%86%D8%AF%D9%82-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B6%D8%A7%D8%A9--%D9%83%D8%A7%D9%86-%D8%B6%D8%B1%D9%88%D8%B1%D9%8A%D9%8B%D8%A7-%D8%AA%D8%AD%D9%88%D9%8A%D9%84/2460175#.VlUZMXarSUk

فهل تم التخطيط والتنسيق بين بعض الأجهزة الأمنية ( !؟ ) وبين الإرهابيين فى جماعة داعش فى سيناء للهجوم على فندق القضاة بالعريش و إستهداف المستشار عمر حماد نائب رئيس مجلس الدولة تحديداً ودخول غرفته فى الفندق وقتله , بعد ان أصدر تقريراً رسمياً يعد ضربة قاصمة لأكثر من 400 قانون أصدرها الرئيس السيسى فى غيبة البرلمان , وبدون وجود أى ضرورة عاجلة لإصدار هذه القوانين التى تؤسس لدولة ديكتاتورية فاشية ..!!؟؟؟

واذا لم يكن الأمر كذلك , فلماذا تم سحب قوات التأمين ومدرعات ومصفحات الجيش والشرطة فى اليوم السابق لهذا الهجوم الإرهابى , بالرغم من استمرار وجود القضاة فى الفندق الذى كانت تحميه هذه القوات والمدرعات ..!!؟؟؟؟
ولماذا لم يتم محاكمة وعقاب قادة الجيش والشرطة فى العريش الذين سحبوا قوات التأمين قبل الهجوم الإرهابى مباشرة ..!!؟؟ ولماذا لم يتم محاكمة كبار القادة فى العريش و شمال سيناء لمسؤليتهم التضامنية – بحكم وظائفهم ومراكزهم – فى تنفيذ هذا الهجوم . ..!!؟؟؟؟؟
ولماذا لم يتم أى تحقيق فى هذه المذبحة حتى اليوم وبعد أكثر من 3 أشهر من تنفيذها , وكأن ما حدث هو قضاء وقدر او حادث مرور عادى..!!؟؟؟؟؟؟
ولماذا تم فرض " مؤامرة صمت " على هذا الهجوم الإرهابى على قضاة مصر بعد 48 ساعة من وقوعه , ولم يتم نشر أى خبر او تصريح عن التحقيقات فى هذا الهجوم الخطير , وكأن الهدف هو نسيان الشعب المصرى لهذه الجريمة البشعة , انتظاراً للجريمة القادمة ..!!؟؟؟؟

رابعاً - إعتقال وزير الزراعة السابق فور إعلانه عن قضية فساد كبرى تصل قيمتها الى 600 مليار جنية تضم مسئولين كبار :
============================================
تم إعتقال وزير الزراعة السابق الدكتور صلاح هلال يوم 7/9/2015 عقب إعلانه عن قضية فساد كبرى تبلغ قيمتها 100 مليار جنية فى مرحلتها الأولى , و تصل قيمتها الإجمالية الى 600 مليار جنية , وذلك بإستيلاء كبار المسئولين على مئات الألاف من الأفدنة من أراضى الدولة على الطرق الصحراوية الى الأسكندرية والإسماعيلية والفيوم .

وكان الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة السابق قد صرح يوم 5/9/2015 انه سيعلن عن قضية فساد كبرى بوزارة الزراعة , وقال فى اليوم التالى 6/9/2015 ان بعض المستثمرين حولوا نشاط الأراضي التي حصلوا عليها من الدولة بهدف استخدامها فى الزراعة إلى الاستثمار العقاري , وتشمل هذه الأراضى مئات ألاف من الأفدنة على طريق مصر الأسكندرية الصحراوى و طريق مصر الإسماعيلية وطريق الفيوم , و قال أن ما تم حصره من مخالفات حتى الآن بالطرق الصحراوية يصل إلى 100 مليار جنيه ، لافتًا إلى أن بعض أصحاب القرى السكنية لديهم استعداد لدفع أموال حق الدولة لتقنين أوضاعهم , وانه ابلغ النيابة بهذه المخالفات , وأشار إلى أنه حول الكثير من قضايا الفساد داخل الوزارة إلى الجهات الرقابية . وأكد هلال أنه أصدر تعليمات مشددة للقطاعات والهيئات والمديريات فى المحافظات، بمواجهة شاملة للفساد لتطهيرها من العناصر التى تقف ضد تنمية البلاد حالياً، وأن لجنة مكافحة الفساد بوزارة الزراعة تعمل بكل جهد.
كما أشار إلى أنه يعقد اجتماعات شبه أسبوعية لفحص الملفات، وما يُشتبه فيه من وقائع فساد، مؤكدًا أن عناصر اللجنة يتألفون من الهيئات القضائية والنيابية والرقابية التي يشهد لها الجميع بالنزاهة، وأكد أن الفساد قديم ومتوغل في الجهاز الإداري بالوزارة، وأن الجميع يعلم ذلك، وشدد على ضرورة مواجهته "حتى نستطيع بناء الدولة من جديد". وقال خلال جولته الميدانية بطريق "القاهرة – الإسكندرية" الصحراوي، المُقام عليها منتجعات سكنية وسياحية وحمامات سباحة وأندية وبحيرات صناعية إنه سيجرى اتخاذ إجراءات رادعة ضد المخالفين، وأضاف "وقت الهزار انتهى".
( جريدة الوطن فى 5/9/2015 و 7/9/2015 و 8/9/2015 وجريدة البوابة فى 6/9/2015 )
http://www.elwatannews.com/news/details/798982

http://www.albawabhnews.com/1485541

http://www.elwatannews.com/news/details/800795

ولكن بدلاً من تقديم الشكر لوزير الزراعة الشريف والشجاع الذى كشف عن فساد فى توزيع مئات الآلاف من الأفدنة من أراضى الدولة على كبار المسئولين تصل قيمتها الى 600 مليار جنية , تم استدعائه الى مجلس الوزراء فى اليوم التالى لإعلانه عن قضية الفساد , و إجباره على تقديم استقالته , و إعتقاله وتلفيق تهمة الفساد له ..!!؟؟؟؟؟؟
فقد قام الرئيس السيسى فور عودته من جولته الآسيوية بالإجتماع باللواء محمد عرفان رئيس هيئة الرقابة الإدارية لمدة 5 ساعات، وعلى إثر الاجتماع قام ضباط الرقابة الإدارية بالقبض على الدكتور صلاح هلال بعد ان تم استدعاءه الى مقر مجلس الوزراء وإجباره على تقديم إستقالته بناء على توجيهات الرئيس , و ألقوا القبض عليه فور خروجه من مبنى مجلس الوزراء , و تم حبسه بتهمة الفساد ..!!؟؟؟؟
( جريدة الوطن وجريدة البداية فى 7/9/2015 )
http://www.elwatannews.com/news/details/800970
http://albedaiah.com/news/2015/09/07/96279

و نشرت الصحف المصرية صور مهينة لوزير الزراعة قامت الأجهزة الأمنية بتصويرها للوزير اثناء القاء القبض عليه وتوزيعها على الصحف
( جريدة الوطن فى 7/9/2015 )
http://www.elwatannews.com/news/details/800969

وقد تم التكتم تماماً على هذه القضية الخطيرة ولم يتم نشر أى تفاصيل عنها طوال أكثر من 6 أشهر وحتى الآن ..!!؟؟؟

فهل تم إعتقال وزير الزراعة فى اليوم التالى لإعلانه الكشف عن قضية فساد كبرى - تتعلق بتوزيع مئات ألاف من الأفدنة من اراضى الدولة - لإسكات صوته ومنعه من كشف مسئولين كبار جداً متورطين فى هذه القضية ..!!؟؟ وهل هى محاولة لإرهاب كل مسئول شريف فى مصر حتى لا يكشف عن فساد كبار المسئولين فى مصر الذى يصل الى مئات المليارات من الجنيهات ..!!؟؟؟؟


خامساً - حرق الملهى الليلى بالعجوزة يوم 4/12/2015 وتفحم جثث 17 رجل وسيدة وطفل , والإدعاء انه ليس عمل إرهابى :
==============================================
قامت مجموعة من الملثمين يستقلون دراجات نارية بالهجوم بقنابل المولوتوف والأسلحة الخرطوش يوم 4/12/2015 على مطعم سياحى فى العجوزة بمحافظة الجيزة , وقاموا بإلقاء 15 قنبلة مولوتوف أحرقت المطعم تماماً وأحرقت كل من فيه وكانوا 17 من الرجال والسيدات والأطفال تفحمت جثثهم تماماً وتفحمت كل محتويات المطعم ..
وعلى الفور - وقبل أى تحقيقات او معاينات او تحليلات - اعلنت الأجهزة الأمنية ان الحادث ليس إرهابى , ونفت صحة ما تردد من أن جماعة الإخوان المسلمين والجماعات التكفيرية وراء ارتكاب الحادث , كما قالت ان التحريات والتحقيقات ومعاينة النيابة أفادت بأن كاميرات المحل والمحلات المجاورة، لم تلتقط أي صور للجناة خلال هجومهم على البار .
( جريدة الوطن فى 4/12/2015 )
http://www.elwatannews.com/news/details/851003

وذكرت الصحف ان المكان الذى تعرض للهجوم هو مطعم سياحى مرخص مساحته 67 متر فقط ويوجد فى بدروم أحد المبانى ( جريدة المصرى اليوم 5/12/2015 , وجريدة الدستور 6/12/2015 )
, و مع ان الأجهزة الأمنية أعلنت { أن كاميرات المحل والمحلات المجاورة، لم تلتقط أي صور للجناة خلال هجومهم على البار } , إلا ان نفس الأجهزة أعلنت بعد ساعات من وقوع الهجوم الإرهابى على المطعم السياحى انها توصلت الى اسماء مرتكبى الحادث - وهم مجموعة من الطلبة بينهم طفل قاصر - و قالت انها قبضت عليهم واعترفوا بإرتكاب الجريمة , و وصفت المطعم السياحى بأنه " ملهى ليلى " , وان الجناة أحرقوه وقتلوا كل من فيه لأن أمن الملهى منعهم من الدخول ..!!؟؟؟؟؟؟
( جريدة الوطن وجريدة البوابة و جريدة اليوم السابع فى 4/12/2015 , وجريدة المصرى اليوم فى 5/12/2015 )
http://www.elwatannews.com/news/details/851398

http://www.albawabhnews.com/1643655

http://www.elwatannews.com/news/details/851304

وبدأت حملة إعلامية ضخمة فى معظم الصحف المصرية للترويج لهذه " المسرحية الهزلية " التى اعلنتها الأجهزة الأمنية , من ان الجريمة ليست إرهابية , و أن جماعة الإخوان المسلمين والجماعات التكفيرية ليس لهم علاقة بالحادث , وان ملثمين يستقلون دراجات بخارية هاجموا الملهى بقنابل المولوتوف و أسلحة الخرطوش وأحرقوه وأحرقوا 17 شخصاً بداخله لأنهم لم يستطيعوا دخول الملهى , وان الأجهزة الأمنية توصلت الى مرتكبى الحادث عقب الحادث مباشرة , وقبضت عليهم واعترفوا بإرتكاب الجريمة , بالرغم من أن { كاميرات المحل والمحلات المجاورة، لم تلتقط أي صور للجناة خلال هجومهم على البار } ..!!؟؟؟؟؟
و لتأكيد هذه " المسرحية الأمنية " استخدمت الأجهزة الأمنية بعض الأشخاص " المجهولين " الذين أتصلوا تليفونياً بالبرامج التلفزيونية وادعوا انهم أقارب للضحايا العاملين فى المطعم السياحى , و ادعوا ان المطعم السياحى كان ملهى ليلى وبه فقرات فنية ورقص , مع ان مساحة المكان صغيرة جداً وتبلغ 67 متراً مربعاً - كما نشرت الجرائد وكما ظهر فى الصور المنشورة للحادث - و لا تتيح عرض أى فقرات فنية او فقرات رقص ..!!؟؟
والغريب ان هؤلاء المتصلين المجهولين قاموا بتلويث سمعة الضحايا العاملين الذين ادعوا انهم اقاربهم ..!!؟؟ فقد أتصلت سيدة مجهولة ادعت ان اسمها " أم ندا " باحد البرامج التلفزيونية , وادعت ان ابنتها احدى ضحايا الحادث , وانه كان ملهى ليلى سئ السمعة وليس مطعم , وان ابنتها كانت راقصة فى هذا الملهى سئ السمعة , وانه كان يقدم فقرات فنية و رقص شرقي .( جريدة الوفد فى 7/12/2015 , وجريدة اليوم السابع فى 9/12/2015)
http://alwafd.org/%D9%85%D9%8A%D9%80%D8%AF%D9%8A%D8%A7/978666-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%8A%D8%AF%D9%8A%D9%88-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%A9-%D8%B1%D8%A7%D9%82%D8%B5%D8%A9-%D8%A8%D9%85%D9%84%D9%87%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%AC%D9%88%D8%B2%D8%A9-%D8%A8%D9%86%D8%AA%D9%8A-%D9%83%D8%A7%D9%86%D8%AA-%D8%A8%D8%AA%D8%BA%D9%8A%D8%B1-%D9%87%D8%AF%D9%88%D9%85%D9%87%D8%A7-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%85%D8%A7%D9%85

كما شن بعض الإعلاميين - المقربين من النظام الحاكم والأجهزة الأمنية – فى نفس يوم الحادث وقبل أى تحقيقات , هجوماً شديداً على الضحايا الذين تم قتلهم وحرقهم حتى تفحمت جثثهم , وقال الإعلامى تامر أمين خلال برنامجه "الحياة اليوم" على قناة "الحياة"، ان الضحايا ": "ماتوا على سوء خاتمة في مكان يحفه الشيطان", وردد نفس رواية الأجهزة الأمنية التى اعلنت - قبل أى تحقيقات - ان الحادث ليس له أي علاقة بالأعمال الإرهابية، وليس للتيار الإسلامي أو جماعة الإخوان علاقة بالأمر على الإطلاق .
( جريدة الوطن فى 4/12/2015 )
http://www.elwatannews.com/news/details/851225

والغريب انه تم فرض " مؤامرة صمت " على هذه الجريمة عقب إرتكابها , ولم يتم الإعلان عن أى خبر عن التحقيقات فيها طوال أكثر من 3 أشهر , حتى ينسى الناس تفاصيل ما حدث , ويتم تأكيد " الرواية الهزلية " التى أعلنتها الأجهزة الأمنية عن هذا الحادث الإرهابى ..

و قامت الأجهزة الأمنية بعد هذا الهجوم على المطعم السياحى مباشرة بشن حملة واسعة على المئات من المطاعم السياحية والمقاهى والملاهى و صالات الديسكو فى محافظات القاهرة والجيزة والأسكندرية , واغلقت 399 منها ..
( جرائد اليوم السابع فى 15/12/2015 , والوفد والوطن فى 9/12/2015)
http://www.youm7.com/story/2015/12/15/%D8%A8%D8%B9%D8%AF-%D8%AD%D8%B1%D9%8A%D9%82-%D9%85%D9%84%D9%87%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%AC%D9%88%D8%B2%D8%A9-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B3%D9%85%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%A7%D8%AE%D9%84%D9%8A%D8%A9-%D8%AA%D8%AF%D8%A7%D9%87%D9%85-399-%D9%85%D9%84%D9%87%D9%89-%D9%84%D9%8A%D9%84%D9%89-/2490825#.Vm9tj0orKUk

فهل قام النظام الحاكم المتحالف مع جماعة الإخوان الإرهابية وحزب النور السلفى بالتخطيط للهجوم على المطعم السياحى ( او الملهى الليلى ) فى العجوزة وحرقه وحرق كل من فيه , تمهيداً لحملة لإغلاق المئات من المطاعم السياحية والمقاهى والملاهى فى مصر .. !!؟؟؟؟
واذا كان الهدف من هذه الجريمة هو إغلاق المطاعم السياحية والمقاهى والملاهى فى مصر , فهل كان يجب قتل و حرق 17 رجل وأمراة وطفل حتى تفحمت جثثهم لتنفيذ هذا الهدف ..!!؟؟؟

وكنا قد نشرنا سلسلة من المقالات والدراسات تؤكد إنتماء الرئيس السيسى الى جماعة الإخوان , وان الجماعة مازالت تحكم مصر – من وراء ستار – حتى اليوم :
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=462251

http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=500925


سادساً - تدبير حادث إنقلاب قطار بنى سويف يوم 11/2/2016 :
=============================
وقع يوم 11/2/2016 حادث خطير للقطار رقم 993 القادم من اسوان فى طريقه الى القاهرة أمام مزلقان الشناوية التابع لمركز ناصر شمال بني سويف،حيث أنقلب القطار بعد ان تم تحويل مساره فجأة الى طريق فرعى ليصطدم بكتلة خرسانية وتنقلب عرباته ..
وفور وقوع الحادث وقبل اى تحقيقات او معاينات , وبالرغم من الحوادث الإرهابية التى ترتكبها وتعلن عنها جماعة الإخوان الإرهابية ضد مصر و ضد وسائل المواصلات , اعلنت وزارة الداخلية ان الحادث ليس ناتج عن عمل إرهابى وانه ناتج عن " رعونة " سائق القطار , وانه لم يتوقف قبل تحويل مسار القطار الى طريق فرعى .. كما تم القبض على سائق القطار وعامل التحويلة .
وبالرغم من خطورة الحادث وشدة الإصطدام وإنقلاب وتحطم معظم عربات القطار فقد اعلنت الاجهزة الأمنية ووزارة الصحة عدم وجود وفيات , و ان الحادث أدى الى إصابة 150 شخصاً فقط .
( جريدة الدستور وجريدة البوابة فى 11/2/2016
http://www.dostor.org/981562

ولكن وزير النقل الدكتور سعد الجيوشى صرح فى نفس اليوم بكلام خطير ينفى كل ما اُعلن عن سبب الحادث , وقال ان هناك شخص مجهول حول مسار القطار , وان السائق يمكن ان يكون مجنى عليه وليس متهماً , وطالب الشرطة بالتحفظ على السائق " بأسلوب كريم " وعدم وضع القيود الحديدية فى يديه .
( جريدة الوطن فى 11/2/2016 )
http://tv.elwatannews.com/view/id/23811

كما قال سائق القطار محمد حسن رجب أمام المستشار مصطفى خليل رئيس نيابة مركز ناصر ان هناك أيادىٍ مجهولة عبثت بفرامل القطار أثناء توقفه لمدة 7 دقائق بمحطة بنى سويف و ان هناك " يد عابثة أرادت الشر للركاب" ، وان هناك إجراءات محدده يجب القيام بها قبل تحويل مسار أى قطار , ويجب على السائق التوقيع فى دفتر خاص بتخزين او تحويل مسار القطار , وهو ما لم يحدث معه على الإطلاق .. وأكد السائق أن { الجزرة الموجودة بين الجرار وعربة السبنسة مقفولة، والموجودة بين السبنسة والعربة الأولى للركاب مقفولة } ، مشيرا إلى أن " الجزرة " هى التى تعطى الهواء للفرامل ، وبذلك تكون الفرامل قد تم تعطيلها .
وتابع قائلا: { .. أيضا هناك تعليمات ولوائح للقطارات مادامت ستقوم بالتخزين لحين مرور قطار آخر، وهذه التعليمات لم تتم معى، فمراقب المنيا و مراقب برج بنى سويف معه تليفونى الخاص، وكان يمكن أن يكلمنى ويقول إن القطار الذى أقوم بقيادته سيتم تخزينه، وهذا لم يحدث ، أو يأتى ناظر المحطة ومعه دفتر فيه إشارة إلى أن قطارى سيتم تخزينه فى مدينة ناصر، وأقوم أنا بالتوقيع فى الدفتر بالعلم , وهو ما لم يحدث ايضاً .. .. وعبَّر السائق عن حزنه لوضع «الكلابشات» فى يده، وقال: «أنا أنقذت القطار والركاب، ولم أهرب، ولما شعرت بأن فرامل العربات لا تعمل كان يمكننى القفز وأن أقول مثل الناس: (يا روح ما بعدك روح)، لكن بقيت فى الجرار حتى أقوم بإيقافه }.
( جريدة المصرى اليوم فى 12/2/2016 )
http://www.almasryalyoum.com/news/details/891721

كما قال مجند مصاب فى الحادث انه تم اللعب فى التحويلة وتغيير مسار القطار فجأة .. وهو ما أدى الى إصطدام القطار بالكتلة الخرسانية ووقوع الحادث
( جريدة الوطن فى 11/2/2016 )
http://tv.elwatannews.com/view/id/23808

وكانت وزارة النقل قد اعلنت من قبل عن الإتجاة لخصخصة هيئة السكة الحديد , و التعاقد مع شركة أجنبية لإدارة السكة الحديد، و أكد أحمد إبراهيم المتحدث الرسمي باسم وزارة النقل التعاقد مع شركة أجنبية , ولكنه قال ان التعاقد مع الشركة الأجنبية هو لإدارة مرفق النقل , وان هذا التعاقد ليس خصخصة ..
( جريدة الدستور فى 11/2/2016 )
http://www.dostor.org/981551

والغريب والمريب انه تم التكتم على هذا الحادث الخطير فور وقوعه ولم يتم نشر أى خبر عنه بعد ذلك , ولم يتم الإعلان عن أى من نتائج التحقيقات او نتائج فحص أجهزة القطار وبرج التحويلات , فى الوقت الذى مازال سائق القطار وعامل التحويلة البريئان محبوسان حتى اليوم ..
فهل قام احد الأجهزة الأمنية – التى تدير مصر حالياً – بتدبير هذا الحادث الخطير و تعطيل فرامل القطار و " اللعب " فى التحويلة وتغيير مسار القطار فجأة ليحدث هذا الحادث الخطير , ويتم إتخاذه بعد ذلك " حجة " ً لخصخصة وبيع هيئة السكك الحديدية لصالح بعض كبار المسئولين , بإدعاء سوء الخدمة فى الهيئة , خاصة ان قيمة ما تملكه الهيئة من قطارات وجرارات ومبانى وأراضى يبلغ قيمته عدة مليارات من الدولارات ..!!؟؟؟؟

سابعاً - تواطؤ الشرطة والنيابة فى تفجير إرهابى لقنبلة فى حى فيصل فى الهرم يوم 27/12/2015 , والإدعاء انه بسبب تسرب للغاز :
================================================
قامت فرق العمليات النوعية التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية يوم 27/12/2015 بتفجير قنبلة شديدة الإنفجار فى شارع سهل حمزة بمنطقة فيصل بالهرم بمحافظة الجيزة اسفرت عن قتل المستشار رشوان محمد رشوان نائب رئيس هيئة قضايا الدولة ومواطنين آخرين وإصابة العشرات , ولكن الشرطة والنيابة ادعت فور وقوع التفجير – وقبل أى تحقيقات او معاينات او تحليلات للمعمل الجنائى - ان التفجير ناتج عن تسرب للغاز الطبيعى او انفجار انبوبة بوتاجاز .. مع ان أى تسريب او تفجير للغاز يؤدى الى حريق هائل فى منطقة التسريب .. وهو ما لم يحدث على الإطلاق فى هذا التفجير الشديد الذى أدى الى تدمير المبانى و تدمير " شاسيهات " السيارات الموجودة فى منطقة الإنفجار و " تطبيق " صاج السيارات وتحويلها الى قطع من الخردة , كما يظهر فى الصور التى تم نشرها عن الحادث ..
وهو ما يدل على ان القنبلة التى انفجرت هى من النوع الحديث شديد الإنفجار التى تتسبب فى موجات انفجارية متتالية , مماثلة للقنبلة التى تم استخدامها لتفجير مديرية امن الدقهلية يوم 24 ديسمبر 2013 و التى أسفرت عن استشهاد 14 من رجال الشرطة، وإصابة 130 آخرين وتحطيم مديرية الأمن والعديد من المبانى فى المنطقة ...
و قد نشرت الصحف خبر عن انفجار قنبلة فى منطقة فيصل بالهرم , ولم يأتى أى ذكر لإشتعال حريق نتيجة تسرب الغاز او أى سبب آخر .
( جريدة الوطن وجريدة البوابة فى 27/12/2015 )
http://www.elwatannews.com/news/details/883276
http://www.albawabhnews.com/1684705

ونشرت جريدة البوابة نيوز الصادرة يوم 27/12/2015 تقريراً عن الإنفجار أكدت فيه عدم اشتعال النيران و عدم حدوث أى حريق فى منطقة الإنفجار , و قالت فى التقرير : { أكد شهود العيان المتواجدين بالعقار
المنكوب، أن سبب الانفجار ليس الغاز أو انفجار انبوبة ، و أكدوا أنه عقب الانفجار لم يظهر أي اثر للنار أو حريق , فقط رائحة البارود , وأن الانفجار كان ضخما جدا، وأكد شهود العيان على أن سيارات الاطفاء منذ وصولها لم تستخدم أي نقطة مياه للأطفاء وأن كل المصابين والوفيات ليس بهم أي اثار حريق، وانكر الشهود بعض ما تردد في وسائل الإعلام عن ان سبب الانفجار هو تسرب غاز أو بوتاجاز، و أن 2 لقوا حتفهم بسبب الانفجار، والكثير من الاصابات الذين تعدى عددهم 15 في المستشفى ، وان بعض الأهالي يقومون بإخراج أي محتويات أو متعلقات من العقار المنكوب، وذلك بسبب توقع أن يسقط العقار. كما انهارت سيدة بالبكاء، عقب سقوط العقار وقالت انها كانت خارج العقار وقت وقوع الانفجار و انها ترى أن الانفجار ناجم عن عمل إرهابي، وليس انفجار انبوبة غاز كما يقال، مشيرة إلى انها إذا كانت انبوبة غاز كانت ستسبب فى حدوث حريق، سائلة الله أن ينتقم من الفاعل وان يساعد الرئيس عبدالفتاح السيسي والدولة في حربها ضد الإرهاب.
وأضاف صاحب الكوافير المتواجد بالعقار المنكوب، أنه كان متواجدا عند وقوع الانفجار ولم يشعر بنفسه بعد أن تسبب الحادث في طيرانه مسافة 20 مترا بعيدا عن المحل، وانه يستبعد فكرة انفجار انبوبة لعدم وجود حريق متوقعا أنه عمل إرهابي .( جريدة البوابة يوم 27/12/2015 )
http://www.albawabhnews.com/1685156

كما قال احد شهود العيان ويدعى الدكتور حسن مختار استشارى أسنان وصاحب عيادة بالعقار المنهار بسهل حمزة بفيصل، أن مسكنه الشخصى يقع أمام العقار المنهار، وأوضح أانه سمع صوت رهيب فى العقار المقابل، فذهب مسرعًا إلى العيادة ليجد سكرتيرته الخاصة بالعيادة قد نقلت إلى المستشفى، ولقيت مصرعها. وفى سياق متصل، أشارت إحدى ملاك العقار، إلى أن الانفجار سببه ليس انبوب غاز، وعللت ذلك بأن "الأنبوبة تعمل حريقة لكن ده انفجار”.
( جريدة الدستور فى 27/12/2015 )
http://www.dostor.org/954348

ولكن أجهزة الشرطة والنيابة المخترقة من جماعة الإخوان الإرهابية تسترت على جماعة الإخوان - التى تقوم بالأعمال الإرهابية و تفجير القنابل فى طول البلاد وعرضها - و أعلنت عقب وقوع التفجير مباشرة , وقبل أى تحقيقات او معاينات وتحليلات للمعمل الجنائى , أنه لا توجد شبهة جنائية فى الحادث , و أن الانفجار نتج عن تسرب للغاز الطبيعى , وأن الانفجار ناتج عن عامل «قضاء وقدر» .. !!؟؟؟؟؟؟
( جريدة الوفد وموقع الموجز فى 28/12/2015 )
http://almogaz.com/news/crime/2015/12/28/2152972

وتم فرض مؤامرة صمت عقب التفجير وقتل وإصابة العشرات , ولم يتم نشر أى شئ عن نتائج التحقيقات فى هذه الجريمة بعد ذلك ..!!؟؟؟

ثامناً - إنشاء 10 سجون جديدة ضخمة تتكلف عشرات المليارات من الجنيهات وتتسع لمئات الآلاف من المصريين :
=======================================
فقد تقرر فى السنتين الماضيتين إنشاء 10 سجون ضخمة تتسع لمئات الآلاف من المصريين وتتكلف عشرات المليارات من الجنيهات , منهم سجن ضخم بطريق القاهرة أسيوط الغربي على مساحة 103 فدان , ومن هذه السجون :
-- سجن الصالحية على مساحة 10 أفدنة بمدينة الصالحية الذى تقرر إنشائه فى 27 نوفمبر 2014،
-- وسجن 15 مايو الذي تقرر إنشائه في 4 يونيه 2015، على مساحة 105 ألف متر مربع،
-- وسجني ليمان المنيا في محافظة المنيا والذي تقرر إنشائهم في 12 إبريل 2014.
-- سجن الجيزة المركزي الذي يقع على طريق مصر إسكندرية الصحراوي بمدينة 6 أكتوبر، الذى تقرر إنشائه فى 30 ديسمبر 2015
-- سجن ليمان جمصة شديد الحراسة الذي خُصص له مساحة 42 ألف متر، وتقرر إنشائه في أغسطس 2013،
-- سجن النهضة الذي يتم بنائه حاليًا على مساحة 12 ألف متر.
-- إنشاء سجن مركزي بطريق القاهرة أسيوط الغربي، على مساحة 103 فدان.
-- كما قرر مجلس الوزراء يوم 19/2/2016 تخصيص قطعة أرض مساحتها 10 أفدنة بملاحة الجزيرة غرب الطريق الدائري بمركز إدكو بمحافظة البحيرة، لوزارة الداخلية بغرض إنشاء سجن مركزي جديد
( جريدة التحرير فى 11/12/2015 وجريدة البداية فى 19/2/2016 )
http://www.tahrirnews.com/wiki/posts/351787/%D9%86%D9%88%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B1%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%86-%D9%8A%D8%B1%D8%AD%D8%A8%D9%88%D9%86-%D8%A8%D9%82%D8%B1%D8%A7%D8%B1-%D8%A5%D9%86%D8%B4%D8%A7%D8%A1-9-%D8%B3%D8%AC%D9%88%D9%86-%D8%AE%D9%84%D8%A7%D9%84-%D8%B9%D8%A7%D9%85%D9%8A%D9%86

http://albedaiah.com/news/2016/02/19/107389

فهل تم التخطيط لبناء كل هذه السجون الضخمة فى السنتين الماضيتين لتخفيف الضغط عن السجون الحالية , أم بهدف إعتقال مئات الآلاف من المصريين المعارضين للدولة الإخوانية الفاشية التى يتم حالياً وضع اللمسات الأخيرة لها , بعد إقرار مئات القوانين الفاشية , وإنشاء السجون الضخمة , وسيطرة الاجهزة الأمنية على كل مناحى الحياة فى مصر ..!!؟؟
كل الدلائل والشواهد , ومنها إعتقال عشرات الآلاف من المصريين فى العام الماضى وتلفيق التهم لهم , وخطف وتعذيب المئات منهم حتى الموت , تدل على ان الهدف من بناء هذه السجون الضخمة هو إعتقال المزيد من المصريين لإسكات أى صوت معارض للنظام الإخوانى الفاشى الذى مازال يحكم مصر حتى اليوم ..

تاسعاً - السيسى : الظابط اللى هيموت متظاهر مش هيتحاكم :
=================================
من الغريب ان يحرض رئيس دولة ضباطه وجنوده على قتل أفراد الشعب , ويعدهم بعدم المحاكمة وعدم العقاب على إرتكاب هذه الجرائم الخطيرة التى يتم تصنيفها ضمن الجرائم ضد الإنسانية , فقد أعلن الرئيس السيسى من قبل - وفى فيديو مسجل - امام مجموعة من ضباط الجيش بان " الظابط اللى هيموت متظاهر مش هيتحاكم "
https://www.youtube.com/watch?feature=share&v=9hCP2oySOZs&app=desktop

كما قال الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى ان الرئيس السيسى قال فى اجتماع الحكومة عن إزالة التعديات على النيل : { .. ان من يرفع يده عليكم اضربوه بالنار ..} ..!!؟؟؟؟ ( جريدة الشروق وأخبار الموجز يوم 23/6/2014 )

و اعلن وزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار في أول اجتماع له بعد تعيينه - وكان مذاعًا في التليفزيون - قال لضباط الشرطة “ما فيش ضابط هيتحاسب”. ( جريدة البديل فى 4/12/2015 )
http://elbadil.com/2015/12/04/%D8%B4%D9%83%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3-%D9%84%D8%B1%D8%AC%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B1%D8%B7%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B6%D9%88%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%B6%D8%B1-%D9%84-2/

ومن الغريب ان الرئيس السيسى ذهب بعد كل الجرائم التى ارتكبها ومازال يرتكبها جهاز الشرطة - من خطف وقتل متعمد وتعذيب حتى الموت للمصريين - الى أكاديمية الشرطة يوم 3/12/2015 لكى يشكر الشرطة , وقال لهم : { .. أنا مش جاي اتكلم على التجاوزات.. أنا جاي أشكركم ..} ..!!؟؟؟
و السيسى بذلك يعطى الضوء الأخضر لجهاز الشرطة والأجهزة الأمنية لمزيد من الانتهاكات والقتل والتعذيب حتى الموت للمصريين ..!!؟؟؟
( جريدة المصرى اليوم وموقع الموجز فى 3/12/2015 , وجريدة البديل فى 4/12/2015 )
http://almogaz.com/news/politics/2015/12/03/2138277

ولكى نفهم حقيقة ما يحدث من جماعة الإخوان الإرهابية وقدرتها على خداع وتضليل الشعب المصرى – بل العالم كله – فقد قال على عشماوى القيادى الإخوانى المنشق و الرئيس السابق للجهاز الخاص ( جهاز الإغتيالات ) فى مذكراته ان الإخوان , باستخدام التقية و الكذب والخداع والمراوغة والبهلوانيات , قادرين على خداع الناس وتضليلهم وجعلهم غير قادرين على رؤية ما هو تحت أقدامهم ..!!؟؟
وهو وصف دقيق لأساليب هذه الجماعة الإرهابية التى نجحت فى خداع وتضليل الشعب المصرى طوال أكثر من 80 عاماً ..


( يُتبع .. ان شاء الله )

دكتور سيتى شنوده
5/3/2016




لمعرفة اخر تطورات فيروس كرونا في بلدك وفي العالم كله انقر على هذا الرابط
http://ahewar.org/Corona.asp





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,885,419,311
- خطة السيسى والإخوان لإشعال ثورة الجياع فى مصر – الجزء الثانى ...
- خطة السيسى والإخوان لإشعال ثورة الجياع فى مصر – الجزء الأول ...
- صفر مريم .. وتقنين التزوير - الرسمى - فى مصر..!!؟؟ الجزء الأ ...
- التواطؤ - الرسمى - مع داعش .. لإحتلال سيناء وتدمير الجيش الم ...
- الأجهزة الأمنية المصرية تهدد بخطف وقتل العقيد صبرى ياسين واب ...
- التواطؤ - الرسمى - مع داعش .. لإحتلال سيناء وتدمير الجيش الم ...
- التواطؤ - الرسمى - مع داعش .. لإحتلال سيناء وتدمير الجيش الم ...
- إغراق 500 طن فوسفات ومواد مشعة وسامة فى نهر النيل ..!!؟؟ الج ...
- تحذير ورجاء للشعب المصرى بخصوص كارثة غرق 500 طن فوسفات فى نه ...
- الأزهر يحرض علناً على قتل إسلام البحيرى ..!!؟؟ الجزء الأول - ...
- هل تحالف الرئيس السيسى مع جماعة الإخوان المسلمين – الجزء الت ...
- ذبح الشهداء الأقباط فى ليبيا .. وفزع الإخوان ..!!؟؟ الجزء ال ...
- ذبح الشهداء الأقباط فى ليبيا .. وفزع الإخوان ..!!؟؟ الجزء ال ...
- إرهاب الصحفيين المصريين .. وذبح فاطمة ناعوت ..!!؟؟ الجزء الأ ...
- تهديدات جديدة ..!!؟؟؟؟؟ بقلم دكتور سيتى شنوده
- هل شارك الرئيس السيسى فى مذبحة الأقباط فى كنيسة القديسين ..! ...
- هل تحالف الرئيس السيسى مع جماعة الإخوان المسلمين ..!!؟؟ الجز ...
- هل تحالف الرئيس السيسى مع جماعة الإخوان المسلمين ..!!؟؟ الجز ...
- هل تحالف الرئيس السيسى مع جماعة الإخوان المسلمين ..!!؟؟ الجز ...
- هل نفذ الرئيس السيسى مذبحة الأقباط فى ماسبيرو ..!!؟؟؟؟؟ الجز ...


المزيد.....




- إعلامي بالجزيرة يحذف عبارة من منشوره عن صوامع غلال مرفأ بيرو ...
- برلماني لبناني ينسحب من التكتل الموالي للرئيس عون
- مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق: يجب أن نعود لمجلس الأمن ل ...
- تحذيرات من أزمة إنسانية في لبنان بعد انفجار المرفأ
- قاضية أمريكية ترفض الإفراج بكفالة عن رجلين متهمين بمساعدة غص ...
- ترامب يعلن مشاركته في مؤتمر عبر الهاتف لدعم لبنان 
- قاضية أمريكية ترفض الإفراج بكفالة عن رجلين متهمين بمساعدة غص ...
- البرازيل.. حصيلة ضحايا كورونا تقترب من 100 ألف شخص
- وكالة -فارس- الإيرانية: اغتيال مواطن لبناني مع ابنته شمال شر ...
- مصرع سيدة وإصابة 5 أشخاص في مشاجرة بالأعيرة النارية بأسيوط ا ...


المزيد.....

- نشوء الاقطاع ونضال الفلاحين في العراق* / سهيل الزهاوي
- الكتاب الثاني من العقد الاجتماعي ، جون جاك روسو / زهير الخويلدي
- الصين: الاشتراكيّة والاستعمار [2] / عامر محسن
- وَيُسَمُّوْنَهَا «كورُونا»، وَيُسَمُّوْنَهُ «كورُونا» (1-2) / غياث المرزوق
- الصين-الاشتراكيّة والاستعمار / عامر محسن
- الأيام الحاسمة التي سبقت ورافقت ثورة 14 تموز 1958* / ثابت حبيب العاني
- المؤلف السوفياتي الجامع للإقتصاد السياسي، الجزء الرابع (الاش ... / الصوت الشيوعي
- الخلاف الداخلي في هيئة الحشد الشعبي / هشام الهاشمي
- نحو فهم مادي للعِرق في أميركا / مسعد عربيد
- قراءة في القرآن الكريم / نزار يوسف


المزيد.....


الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - سيتى شنوده - تواطؤ الشرطة والنيابة مع العمليات الإرهابية وقتل وتعذيب المصريين – الجزء الأول - بقلم دكتور سيتى شنوده