أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - الارهاب, الحرب والسلام - عمرو عبدالرحمن - هولوكوست ال CIA أشد وحشية من هولوكوست النازي - 1















المزيد.....

هولوكوست ال CIA أشد وحشية من هولوكوست النازي - 1


عمرو عبدالرحمن
الحوار المتمدن-العدد: 4943 - 2015 / 10 / 2 - 01:41
المحور: الارهاب, الحرب والسلام
    


عرض وتقديم / عمرو عبدالرحمن
هذا هو ما تؤكده الحقائق والمستندات وشهادات الضحايا ، بل وشهادة الجناة ورئيسهم الأسبق بيل كلينتون ، الذي اعترف رسميا وعلي الهواء وأمام العالم أجمع


ويؤكد التاريخ أن أمريكا ، تآمرت من أجل تحويل محاكمات علماء النازي الألمان ، الشهيرة بمحاكمات نورمبرج ، إلي ستار لتهريب العلماء الألمان إلي الاراض الاميركية ، لتسخير علومهم العسكرية ، خاصة النووية والطبية ، التي استخدمت فيم بعد في صنع أسلحة السيطرة علي العقول MK ULTRA

وكذا أسلحة كيماوية وأدوية قاتلة ، كل ذلك ضمن برامج مثل :

PROJECT DAY LILY

لم تتوقف جرائم القتل الجماعي التي تقوم بها المخابرات الاميركية حتي الآن ، فقد كشفت تقارير حديثة عن قيام شرطة مدينة تامبا في ولاية فلوريدا الأمريكية تحقيقا في حادث تسمم عائلة بلحم بقري يحتوي على ثنائي إيثيل حمض الليسرجيك (LSD).

واشترت العائلة اللحم من إنتاج شركة "كارجيل" من أحد محلات السوبرماركت من سلسلة "وال-مارت".

وأثبتت الاختبارات التي أجريت خلال التحقيق، أن اللحم كان يحتوي على المادة المخدرة القوية LSD.


ما هو عقار الـ LSD ؟؟

مثل كل الأمور الجيّدة والمميّزة، اكتُشف عقار LSD، أو باسمه الكامل ثنائي إيثيل أميد حمض الليسرجيك، في أحد أيّام ربيع العام 1943، عن طريق الكيميائي ألبرت هوفمان في مختبَره في سويسرا، وكان يعمل على مركّب كيميائي كان يدرسه منذ سنوات بهدف تصنيع دواء نسائيّ.

كانت المادّة صيغةً ما لفطرٍ كان ينمو على أجناس معيّنة من نبتة الجاودار. لم يتخيّل أيّ شخص أنّ دراسة كيميائية لمادّة عاديّة إلى هذا الحدّ ستقود إلى اكتشاف مزلزِل كهذا. بعد أن لمس المادّة المُعالَجة، بدأ هوفمان يشعر بالدُّوار، ودخل في حالة "تشبه السكر"، إذ بدأ خياله يعمل بشكل مفرِط. كان الاختبار الذي عاشه قويًّا وعميقًا إلى حدّ أنّ الكلمات لم تتمكّن من وصفه كاملًا.

بدأ هوفمان يرى أشكالًا متلألئة تتحرّك على الجُدران، وطلب من معاونه أن يرافقه إلى البيت. لكن فيما كان يركب على درّاجته إلى البيت، روى أنّ "كلّ شيء في حقل رؤيتي كان يتأرجح، وكان مُشوَّهًا كأنه انعكس في مرآة منحنية". حين وصل، ظنّ خطأً أنّ جارته "ساحرة شرّيرة"، وعزل نفسه في البيت عاجزًا عن صياغة جملة مفيدة واحدة. لكنّ الأمر الأكثر غرابةً الذي شعر به هوفمان هو أنّ إحساسه بالذات فارقه، وأنّ نفسه تغادر جسده بحيث يتمكّن من رؤية نفسه في الخارج، ضمن رؤية واسعة للعالَم.

هكذا اكتُشف عقار الهلوَسة الأكثر تأثيرًا في العالم. وقد أبدت وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي آي إيه) اهتمامًا خاصًّا بهذا الدواء، فقد نظرت إليه على أنه مفتاح السيطرة على نفوس البشَر. وكجزءٍ من مشروع هدف إلى دراسة إمكانية السيطرة على النفس البشرية، درست الوكالة تأثيرات العقار في العسكريين، الأطبّاء، وكلاء الحكومة، الطلاب الجامعيين، العاهرات، ومتلقّي العلاج النفسيّ.


خرجت إحدى التجارب الأمريكية عن السيطرة كما يبدو، وأدّت وفق التقارير إلى تسمُّم قرية كاملة جنوب شرقيّ فرنسا، بعد أن تسرّب العقار إلى مخزونها من الخبز عام 1951. صرّح رجُل: "أنا طائرة"، وبعد ذلك قفز من الطابق الثاني، كاسرًا رِجليه. بالمقابل، أغرق رجل آخر نفسه لأنّه ظنّ أنّ الأفاعي تأكل بطنه من الداخل. وادّعى شخصٌ آخر أنه يرى قلبه خارجًا من جسمه عبر القدمَين، فيما حاول فتى في الحادية عشرة من عمره خنق جدّته. عام 2010، اكد صحفي باحث أمريكيّ أنّ لديه أدلة تربط الحادثة بوكالة المخابرات المركزية (سي آي إيه).


وقد اتهم هانك ألبرلي الصحفي الأمريكي جهاز الاستخبارات الأمريكية "سي أي أي " بالقيام في العام 1951 بتجارب سرية أدت إلى حالات جنون في وسط سكان قرية في الجنوب الفرنسي، لكنها افتراضات لم تقنع الجميع.

قتل خمسة أشخاص وأصيب أكثر من 300 بالمرض ونقل نحو 30 آخرين إلى مستشفى الأمراض العقلية. الكل أصيب بداء "الخبز الملعون".

حصل ذلك في صيف العام 1951 في قرية"بونت سانت اسبري" الصغيرة في جنوب فرنسا. اليوم و بعد مرور قرابة 60 سنة على هذه الأحداث يؤكد الصحفي الأمريكي هانك ألبرلي أن الاستخبارات الأمريكية "سي آي آي" تقف وراء هذه المرض الغريب. لكن المؤرخ الأمريكي ستيفن كابلان يرى بأن فرضية الصحفي تفتقر إلى "أدلة قاطعة".

نشر الصحفي هانك ألبرلي في العام 2009 كتابا بعنوان "خطأ فادح : اغتيال فرانك أوسلون وأسرار الاستخبارات حول تجارب الحرب الباردة" أكد فيه أن جهاز "سي آي آي" أجرى في" بونت سانت اسبري" تجارب كيميائية دون إبلاغ السكان. من جهتها أكدت أسبوعية "لي أنروكوبتيبل" في 3 مارس/آذار أن كتاب ألبرلي يتهم الـ "سي آي آي" والجيش الأمريكي بالقيام بـ"تجربة سرية على مخلفات بعض المخدرات".

وكان سكان "بونت سانت اسبري" مجرد " فئران تجارب" لهذه العمليات .. ففي 17 أغسطس/آب 1951، أصيب حوالي 300 من سكان القرية بما يشبه التسمم الغذائي. ، لكن بعد العلامات الأولى للمرض بدأت تسجل حالات جنون وهلوسة ومحاولات انتحار، سماها أحد أطباء تلك الفترة "ليلة سفر الرؤيا".

ولإثبات فرضيته،اطلع هانك ألبرلي على حديث بين "سي آي آي" ومصنع الأدوية السويسري" ساندوز" الذي اكتشف مخدر "أ س دي" في العام 1938

ويبدو أن مختبر "ساندوز" تناول فيه "سر بورت سانت اسبري" و" الديتيلاميد " وهو الاسم العلمي لأحد مكونات "أ ل س دي". ويستند ألبرلي إلى اعترافات باحثين سابقين عملوا لحساب جهاز الاستخبارات في الولايات المتحدة، وهي اعترافات تثير الريبة إذ تشير إلى أن القرية الفرنسية المذكورة رشت " برذاذ" مكون من "أ ل س دي". وأقر الباحثون بأن هذه التجربة كانت "فاشلة تماما" وأن مرحلة ثانية تلتها تمثلت في تسميم "المواد الغذائية المحلية".

الخبز الملعون

المؤرخ ستيفن كابلان الذي نشر في العام 2008 كتابا بعنوان "الخبز الملعون" ، قال في اتصال مع موقع فرانس 24 "لدي اعتراضات كثيرة على هذه الاتهامات الضعيفة لـ "سي آي آي". أولا أعراض "أ ل س دي"تظهر بعد ساعات قليلة وليس بعد 36 ساعة كما حصل في القرية" ثانيا" لا يسبب "أ ل س دي" مشاكل هضمية و حالات ضعف تام كالتي وصفها السكان".

وأكد ستيفن كابلان أن الحديث عن تنظيم هذه العملية المفترضة "غريب" ومعقد وقال إن "وضع هذا المخدر الخطير والسام في الخبز أمر يصعب تصديقه" وأضاف أن "الرش بالرذاذ كان مستحيلا تقنيا في تلك الفترة. واختيار "بورت سانت اسبري" وهي قرية دمر القصف الأمريكي للجيش الألماني نصفها خلال الحرب العالمية الثانية لا معنى له".

إن ضلوع السي آي آي في هذه العملية ليست الفرضية الوحيدة التي تم التطرق إليها منذ 1951. فالفرضية الأكثر رواجا تشير إلى الخبز الذي يصنعه مخبز "بورت سانت اسبري". واحتمال أن تكون بكتيريا قد ضربت الشعير المستخدم لصنعه متسببة في تسمم يؤثر نفسيا على المريض. لكن مع غياب أدلة علمية قاطعة، من الصعب تأكيد هذه الفرضية لأن هذا التسمم لم يحدث في فرنسا منذ القرن الثامن عشر.

وهكذا فإن اللغز يظل غامضا ويختم المؤرخ ستيفن كابلان ، لا توجد "عناصر جديدة" لتحديد أسباب الداء الذي ضرب" بونت سانت اسبري".





رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)

لماذا ننصح باستخدام تعليقات الفيسبوك ؟

| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 2,147,483,647
- إيران ( الفارسية ) تحاول إسقاط السعودية ( العربية ) بجريمة ( ...
- هيلاري الإخوانية تقود الولايات الأميركية - المتحدة - إلي الت ...
- من ملوك مصر العظمي إلي المدعو الزائف الملك رقم 1 في العالم
- عودة الكوماندوز ابوالنجا لإبادة أوكار حقوق الإنسان
- زهور أوركيد السيسي .. تتفتح
- محامية الشيطان وجلادوا الوطن
- علماء مصر صنعوا المعجزة وقدموا للإنسانية مضاد لسلاح الكيمتري ...
- أدلة فلكية لإثبات أن عمر الحضارة المصرية 26 ألف عام
- بروتوكولات صهيون وأجندات هدم الدول ( 1 )
- عمرو عبدالرحمن : الثورات العالمية كلها ماسونية عدا المصرية
- يا رجال الشرطة المصرية .. حذار من حريق القاهرة الثاني
- الأطهار !!!
- ولا خط أحمر إلا مصر ...
- النسل الداوودي يتسلل بين أبناء البشر
- النسل الداوودي علي الأبواب
- نعم ولا فخر : نحن المطبلاتية ...!!!!!
- المنظمة الوطنية الدولية لحقوق الإنسان تطالب بموقف حقوقي موحد ...
- المرصد الإعلامي لحماية وعي الوطن : خرطوشة شيماء الصباغ والطا ...
- القبض علي الارهابي مالك اوباما في مصر
- المرصد الاعلامي لحماية وعي الوطن يشيد بتدشين المؤتمر الاقتصا ...


المزيد.....




- كيبيك الكندية تحظر تغطية الوجه بمرافق الدولة.. وقلق حول المن ...
- 4.5 مليون طفل يمني قد يحرمون من التعليم
- الدفاع الروسية تنوي تكريم اللواء السوري الراحل عصام زهر الدي ...
- تاريخ محاولات انفصال إقليم كتالونيا
- استقالة وزيرة داخلية البرتغال بسبب الحرائق
- قادة العالم استخدموا -الفوتوشوب- في القرن الـ 19 (صور)
- الكرملين: لا حديث عن منافسي بوتين طالما أنه لم يعلن ترشحه بع ...
- الاستخبارات الأمريكية تعثر على بصمة لـ-داعش- في مقتل الجنود ...
- وسائل إعلام كردية: إنزال علم العراق من فوق نقطة تفتيش في كرك ...
- أردوغان يدعو رؤساء بلديات 3 مدن كبرى للاستقالة


المزيد.....

- الأمر بالمعروف و النهي عن المنكرأوالمقولة التي تأدلجت لتصير ... / محمد الحنفي
- عالم داعش خفايا واسرار / ياسر جاسم قاسم
- افغانستان الحقيقة و المستقبل / عبدالستار طويلة
- تقديرات أولية لخسائر بحزاني وبعشيقة على يد الدواعش / صباح كنجي
- الأستاذ / مُضر آل أحميّد
- الارهاب اعلى مراحل الامبريالية / نزار طالب عبد الكريم
- الكتابة المسرحية - موقف من العصر - / هاني أبو الحسن سلام
- التجربة الجزائرية في مكافحة الإرهاب / زرواطي اليمين
- حمـل كتــاب جذور الارهاب فى العقيدة الوهابية / الدكتور احمد محمود صبحي
- الامن المفقود ..دور الاستخبارات والتنمية في تعزيز الامن / بشير الوندي


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - الارهاب, الحرب والسلام - عمرو عبدالرحمن - هولوكوست ال CIA أشد وحشية من هولوكوست النازي - 1