أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - التربية والتعليم والبحث العلمي - كاظمة سفوان - الشهداء والشهادات والشهود الزور














المزيد.....

الشهداء والشهادات والشهود الزور


كاظمة سفوان

الحوار المتمدن-العدد: 4813 - 2015 / 5 / 21 - 13:57
المحور: التربية والتعليم والبحث العلمي
    


ما استفاد وأفاد رئيس الحكومة العراقية د. حيدر العبادي من اختصاصه الأكاديمي وقد بلغ 63 حولا من عمره؟!، ومثله سلفه رفيق جهاده النائب الأول لرئيس جمهورية العراق نوري المالكي في منتصف العقد السادس من عمره، الحائز على شهادة ماجستير من شمالي العراق بإشراف رئيس الجمهورية د. معصوم؟!!.

عشية الجمعة وصلت المالكي والنجيفي رئيس البرلمان العراقي السابق نائب رئيس الجمهورية الآن وبرزاني رئيس إقليم كرد العراق حتى 19آب وهو التلميذ السابق في مدرسة الدبة الابتدائية للبنين في العشار عندما كان مبعدا مع الذاوين من ذويه إلى البصرة الطيبة، وزميله في الدبة كان أخوه الأكبر المرحوم إدريس والد رئيس حكومة الإقليم.

الفرسان الثلاثة المالكي، النجيفي، وبرزاني، وصلتهم أسئلة لجنة التحقيق في سقوط الموصل، من أيديهم إلى قبضة داعش، وعليهم إعادة الأجوبة إلى اللجنة الجمعة القادم في غضون أسبوع!.

ما أفاد المثقف من هؤلاء الثلاثة على مستوى وسائل دعايته مدفوعة الثمن من نفط البصرة الخربة؟!. اضافة الى القرآن، ونسخا من النصوص الإسلامية الأساسية بما في ذلك مجلدات من الاحاديث النبوية، قواميس للعربية والانكليزية، وكتاب عن قواعد اللغة العربية. قائمة الكتب وغيرها من المطبوعات التي استولت عليها البحرية الامريكية خلال الهجوم تكشف، ان أسامة بن لادن كان قارئا نهما لعناوين متنوعة، بما في ذلك العلاقات بين الطوائف الدينية في أوائل العصور الوسطى في اسبانيا، واقتصاديات فرنسا في ثلاثينيات القرن الماضي والأخطاء الأخيرة التي ارتكبتها وكالات الاستخبارات الاميركية وحرب فيتنام لكن معظم المواد كانت حول منظمة “القاعدة”. وتكشف رفوف كتب بن لادن عن مجموعة منتقاة من المواد بما في ذلك أعمال المفكر الأميركي نعوم تشومسكي، وأستاذ التاريخ في جامعة ييل بول كينيدي، وأعمال الصحافي بوب وودوارد، وكذلك بعض الكتب تتضمن نظرية المؤامرة وتشير إلى تورط مسؤولين أميركيين كبار بهجمات 11/9 والكثير من العناوين على رفوف مكتبة بن لادن كانت متوقعة، فهناك كتابين من أعمال معلم بن لادن، عبد الله عزام مكتوبة في الثمانينيات من القرن الماضي، وتتضمن المكتبة كتاب المفكر الاسلامي المصري سيد قطب “ أميركا التي شاهدت” مذكرات من رحلة قصيرة إلى الولايات المتحدة، ويعتبر قطب الأب الروحي للفكر الجهادي الحديث وتم اعدامه عام 1966م وتتضمن الرفوف كذلك كتاب “واقع الديمقراطية” لابو محمد المقدسي، وهناك عشرات المنشورات الصادرة عن حزب التحرير. الكثير من العناوين ليست اسلامية أو عن الدين، فهناك عدد كبير من الأعمال الهامة للسياسة الخارجية الأميركية، بما في ذلك كتاب تشومسكي “الهيمنة أم البقاء ـ سعي أميركا للسيطرة العالمية”، وهناك أيضا كتيب للقانون الدولي، ومنشورات صادرة عن “تشاتهام هاوس″-;- البريطاني، ومؤسسة “راند” الأميركية، ووثائق وخرائط حول مواقع المفاعل النووي الايراني، ووثائق حول أهداف محتلمة لعمليات القاعدة. شملت المواد المنشورة وثائق رفعت عنها السرية وقائمة بكتب ووثائق باللغتين العربية والإنجليزية. نشرتها البارحة المخابرات الأميركية وثائق قالت إن قوات أميركية، صادرتها أثناء غارة قتلت فيها زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن في مقره في مجمع في مدينة أبوت اباد الباكستانية عام 2011م.

عضو برلمان العراق، صاحب قناة دعائية ممولة من شفط نفط شعب العراق كانت تبث من الشام؛ (مشعان ركاض الجبوري)، كشفت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات عن تركها مسؤولية قرار البت بصحة شروط ترشيح (مشعان ركاض الجبوري) من عدمه الى مجلس النواب العراقي. وثيقة رفعتها مفوضية الانتخابات الى مجلس النواب، انه " استنادا الى قرار مجلس المفوضين المرقم (1) للمحضر الاعتيادي (10) والمؤرخ في (20/5/2015)، والحقا بالقرار المرقم بالعدد (خ/15/316) المؤرخ في (2/4/2015)، ابلغتنا وزارة التربية / المديرية العامة للتقويم والشهادات التعادل بكتابهم بالعدد (س/2/2101)، والمؤرخ بتاريخ (18/5/2015)، بأن وثيقة الدراسة الثانوية العامة السورية /الفرع الادبي العائدة لـ(مشعان ركاض الجبوري) غير صحيحة وغير مطابقة لسجلات وزارة التربية السورية (مزورة) بحسب كتابها المرقم بالعدد ( 394/2/43/(4/4) ) والمؤرخ في (4/2/2015) ". واضافت الوثيقة، " ووفقا لهذا فان (مشعان ركاض الجبوري)، يعد فاقدا لشروط الترشيح لمجلس النواب العراقي"، تاركة مسؤولية البت بصحة شروط الترشيح من عدمه الى مجلس النواب ".





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,684,832,467
- العقال والعقل في الكويت


المزيد.....




- تبادل اتهامات بالعمالة لقطر وللإمارات.. جدال بين وائل غنيم و ...
- هل تجرب -قهوة البيض- في فيتنام؟
- لغة بدون كلمات في تركيا.. تعرف إلى لغة الصفير
- 7 أعراض مبكرة لفشل القلب
- اليمن... غريفيث يجدد دعوته إلى خفض التصعيد العسكري
- دبابة -مثالية- تحارب الإرهاب في سوريا
- أستراليا تفقد الاتصال بطائرة تشارك في إخماد حرائق الغابات
- كم من الأمريكيين يؤيد عزل ترامب
- قتلى وجرحى بإطلاق نار في سياتل الأمريكية (فيديو)
- برلين: السراج وحفتر مستعدان لحل مشكلة النفط في ليبيا


المزيد.....

- مدرس تحت الصفر / إبراهيم أوحسين
- مقترحات غير مسبوقة لحل أزمة التعليم بالمغرب / المصطفى حميمو
- معايير الامن والسلامة المهنية المتقدمة وأساليبها الحديثة / سفيان منذر صالح
- التربية على القيم في المدرسة / محمد الداهي
- أصول التربية : إضاءات نقدية معاصرة / د. علي أسعد وطفة
- التعليم والسلام -الدور الأساسي للنظام التربوي في احلال السلا ... / أمين اسكندر
- استراتيجيات التعلم النشط وتنمية عمليات العلم الأهمية والمعوق ... / ثناء محمد أحمد بن ياسين
- أبستمولوجيا المنهج الما بعد حداثي في السياقات العربية ، إشكا ... / زياد بوزيان
- احذر من الكفر الخفي / حسني البشبيشي
- دليل مواصفات المدققين وضوابط تسمية وإعداد وتكوين فرق التدقيق / حسين سالم مرجين


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - التربية والتعليم والبحث العلمي - كاظمة سفوان - الشهداء والشهادات والشهود الزور