أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - اليسار ,الديمقراطية, العلمانية والتمدن في العراق - نوري جاسم المياحي - لماذا لانتعلم ونقتدي بالروس ونحب وطننا ؟؟؟














المزيد.....

لماذا لانتعلم ونقتدي بالروس ونحب وطننا ؟؟؟


نوري جاسم المياحي

الحوار المتمدن-العدد: 4673 - 2014 / 12 / 26 - 17:51
المحور: اليسار ,الديمقراطية, العلمانية والتمدن في العراق
    


انا عندما امتدح الروس او اذم الامريكان ..ليس كرها بالروس او حبا بالامريكان...وانما حبا بالعراق حيث يعز علي ان ارى الشعوب تعتز باوطانها وتخدم مصالح شعوبها ونحن بالعراق لانبالي ولانهتم ان بنينا العراق او دمرناه وان مات شعبه او شرد او او جاع ...ففي العمالة والتبعية تجد الساسة العراقيين يركضون وراء الاجنبي ليقدموا له فروض الطاعة والاحترام تطوعا ونفاقا ...والمسؤول تجده يتفرج على ابناء شعبه وهم يتلوون من الظلم والاضطهاد والتشريد والتجويع ..فلم هذه السلوكية الشائنة والتصرفات الشاذة والمنافية لابسط الحقوق الوطنية ؟؟اهو عيب في تربيتنا العراقية ؟؟ اهو نقص في ذكاءنا ووطنيتنا ؟؟ اسئلة واسئلة واسئلة تنتصب امام الجميع وليس امامي وحدي وللاسف لا استطيع الاجابة عنها ؟؟
الفت النظر لبعض المواقف التي حدثت البارحة وليس قبل عشرات السنين ...والمفروض بنا نحن العراقيين ان نتعلم منها او نقلدها على الاقل .. او نخجل من انفسنا ...ونحب الوطن ..
احد المليارديرية الروس عندما شعر ان اعداء روسيا الاتحادية (من الايادي الخفية والكارتل المالي العالمي ) والذين يعاقبونها ويحاربونها بتخفيض اسعار النفط وتدمير الاقتصاد الروسي ...سارع هذا الملياردير وتطوعا منه الى اعادة ثروته الى روسيا كي يشارك ولو بجهد بسيط جدا في حماية وطنه ..وعكس جماعتنا ..
اما في العراق وبعد ان افلسوأ الخزينة العراقية (وكعودها على الرنكات وورطونا بحرب استنزافية ) ...سارع الساسة الحرامية لتهريب العملة الصعبة الى خارج العراق وبكل الطرق المشروعة وغير المشرعة ...اليس هذا التصرف والسلوكية خيانة لهذا الوطن المبتلى؟؟
كل انسان بسيط يعرف جيدا ان وفرة النفط في الاسواق العالمية هو سبب انخفاض اسعاره بسبب زيادة الانتاج اكثر من الحاجة الحقيقية ...ومن المعيب ان يتجاهل هذه الحقيقة ونسمع بعض الاصوات في الاوساط النفطية تطالب بزيادة الانتاج والتصدير (يزيد الطين بلة ) وهذا بالتاكيد سيساعد على هبوط اكثر للاسعار ...
والغريب المستهجن عندما كانت اسعار النفط عالية بذروا العائدات النفطية بالفساد والسرقة وحتى لم يستفيدوا في استثمارها لتامين البدائل للايام السود الحالية وشعبنا يخوض حربا استنزافية مفروضة عليه وانما اهدروها وبدون مراعاة لمصلحة العراقيين .. ونسوا حكمة اهلنا التي تقول (القرش الابيض ينفع اليوم الاسود ) ..
للاسف بعض القادة والحكام يعمل ضد مصلحة شعوبهم والبعض الاخر يستبسل في سبيل خدمة شعبه ...انظروا الى مواقف الرئيس الروسي بوتن ..الذي يحاول اعادة امجاد وقوة روسيا زمن الاتحاد السوفيتي ويقف بوجه ( الاياد الخفية المسيطرة على المال والذهب العالمي ) التي تريد تدميره واضعافه ..فهل سينجح ؟؟ من الطبيعي الصراع بينهما سيكون شرسا وربما قاتل وربما ستشتعل نيران حرب بينهما حتى ولو بالاستعاضة (في اوكرانيا مثلا )..ولا احد يمكنه التوقع او التنبؤ لنتائجه ..ولو انني شخصيا اتمنى ان تنتصر الشعوب على مصاصي دماءهم المعروفين ..
ولكي نقارن بين موقفين عراقي وروسي ...انقل نص مانشرته ( CNN) أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس، إلغاء الإجازة في موسم العطلات لوزراء الحكومة الروسية، وذلك خلال اجتماع لحكومته دعا إليه، ولكن لمن يعتقدون بأنه توقيت مجنون، فإن أعياد الاحتفال بأعياد الميلاد في روسيا هو في 7 يناير/ كانون الثاني، بحسب تقاليد الكنيسة الشرقية الارثوذكسية.
"الحكومة وجميع مؤسساتها لا يمكنها أخذ هذه العطلات الواسعة، على الأقل ليس هذا العام" بحسب ما أبلغ وزراء الحكومة في كلمة بثها التلفزيون الرسمي، وأضاف "أنتم تعلمون عن ماذا أتحدث."
وكان بوتين يتحدث عن تدهور الاقتصاد الروسي "لقد بذلنا جودا من أجل تغيير تركيبة الاقتصاد، وتنقيته وجعله أكثر قدرة على الابتكار .. الكثير تم فعله في هذا الاتجاه" حسب قوله، وأضاف " على أي حال، الأحداث الأخيرة أظهرت بأن هذا غير كاف.
وبالمقارنة مع موقف بوتن الوطني هذا وكلنا نعرف ما يزايد عليه قادة العملية السياسية العراقية الفاشلة (ومنذ اشهر وليس اليوم ) حول موازنة عام 2015 وبدلا من تصديقها لايخجل نواب الشعب وبعد ان قرأوها البارحة قراءة اولى الا واجلوها الى الستة القادمة بسبب عطلة المجلس ( علما ان ميزانية 2014 لم تقر اصلا وهذه قمة الاستهتار المالي بحق الشعب )...وان دل هذا على شيء ...فيدل على احتقارهم المستمر للشعب العراقي ...وبذلك ينفذون كل ما تأمرهم به الايادي الخفية لتدمير العراق وقتل شعبه ...وباسم الالتفاف على القانون وباسم الديمقراطية والدستور ...
امريكا والغرب يتهم بوتن وحكومته بالدكتاتورية لانه حريص على عدم الخضوع لارادتهم والتبعية لهم وانا اقول ان كانت الدكتاتورية تحمي مصالح الشعوب المظلومة فليرحم الله الدكتاتورية.. ولعنة الله على ديمقراطية تميت الشعب جوعا فهي السلاح الناجع لقطع دابر الفاشلين والفاسدين ...ولاسيما من الوزراء والنواب ....ومن لف لفهم . ...
كيف لا انفجر الما وحزنا عندما اقرأ نص ما كتبه صديقي ابة عبد الله وهو يعيش في المهجر (لاتستعجب عش رجبا ترى عجبا... تعال وشوف شيوخ الدولار شلون يشترون شقق ويلعبون بالفلوس لعب ...بلد منهوب ..وشعب منكوب )
اللهم احفظ العراق واهله اينما حلوا او ارتحلوا ...





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,520,836,930
- من اين لك هذا يا ابو اسماعيل ؟؟
- التعصب القومي واستفزازاته سينسف التعايش والسلم الاهلي
- رسالة الملايين المحتشدة في كربلاء كما اقرأها
- مالذي اصاب احساسنا الوطني والقومي والانساني ؟؟
- ياريت يكرمنا المسؤول الفاشل بسكوته
- هل تعلمون من الوزير الذي سيورط رئيسه ؟؟
- هل صحيح ان العرق دساس؟؟
- يا حسفة الحسفة على ايام زمان
- الفاسدون والفاشلون لن يرموا سلاحهم
- اتدرون سبب أكل اللحم والاكباد نية ؟؟
- الاستراتيجية الامريكية الجديدة ..كما افهمها ؟؟
- مستر اوباما ؟ حبيبنا واخونا نتنياهو فقد الشرعية لو بعد ؟؟
- من الايدي الخفية وراء هذه الاعمال الارهابية ؟؟
- جنرال ديمبسي صححوا اخطاءكم وبسرعة رجاءا
- ماهدف خطف الاطباء ؟؟ جنائي او لعلاج ارهابي ؟؟
- العراق بحاجة لجيش مهني وطني لاسياسي ولا طائفي
- لاتلوموني .. فانا انفخ في قربة مزروفة
- اتعلمون ان العبادي في موقف لا يحسد عليه
- ما سبب غياب النعمتان المجهولتان ؟؟
- كارثة اذا ظهر الارهابي ابيولا بين العراقيين


المزيد.....




- مصر.. هزة أرضية تضرب جنوب شرق القاهرة
- أردوغان: سنواجه بحزم كل من يعتبر نفسه صاحبا وحيدا لثروات شرق ...
- ترامب: فرضتُ على إيران عقوبات جديدة هي "الأقسى على الأط ...
- أراد التخلص بالسحر من "الشيطان" بوتين فأدخل مستشفى ...
- غورو ناناك المحاسب الذي أسس الديانة السيخية
- ترامب: فرضتُ على إيران عقوبات جديدة هي "الأقسى على الأط ...
- أراد التخلص بالسحر من "الشيطان" بوتين فأدخل مستشفى ...
- نصر الله يقول إن إيران ستدمر السعودية في أي حرب
- -أريكة فريندز- تجوب العالم.. ربع قرن على عرض مسلسل ينبض بالح ...
- بتنسيق مع حكومة الوفاق.. غارة أميركية تقتل عناصر من تنظيم ال ...


المزيد.....

- شؤون كردية بعيون عراقية / محمد يعقوب الهنداوي
- ممنوعون من التطور أم عاجزون؟ / محمد يعقوب الهنداوي
- 14 تموز والتشكيلة الاجتماعية العراقية / لطفي حاتم
- المعوقات الاقتصادية لبناء الدولة المدنية الديمقراطية / بسمة كاظم
- الدين، الدولة المدنية، والديمقراطية / ثامر الصفار
- قراءات في ذاكرة عزيز محمد السكرتير السابق للحزب الشيوعي العر ... / عزيز محمد
- رؤية الحزب لمشروع التغيير .. نحو دولة مدنية ديمقراطية اتحادي ... / الحزب الشيوعي العراقي
- نقاش مفتوح حول اللبرالية واللبرالية الجديدة وواقع العراق؟ ال ... / كاظم حبيب
- مبادرة «التغيير نحو الإصلاح الشامل» في العراق / اللجنة التحضيرية للمبادرة
- القبائل العربية وتطور العراق / عصمت موجد الشعلان


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - اليسار ,الديمقراطية, العلمانية والتمدن في العراق - نوري جاسم المياحي - لماذا لانتعلم ونقتدي بالروس ونحب وطننا ؟؟؟