أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - محمد السينو - خونة و عملاء يريدو حكم سوريا















المزيد.....


خونة و عملاء يريدو حكم سوريا


محمد السينو

الحوار المتمدن-العدد: 4075 - 2013 / 4 / 27 - 19:54
المحور: مواضيع وابحاث سياسية
    


بات من المعروف أن أجهزة الاستخبارات في العالم أجمع، ومن ضمنها الاسرائيلية، تستخدم الجنس والمال في تجنيد العملاء لخدمتها، وفي كل زمان ومكان في العالم يوجد ضعيف النفس الذي يسقط أمام شهوتي المال والجنس، وفي هذه الجزئية بالذات، عندما يصبح الانسان عبداً للشهوة فيمكن اقتياده منها مثل الحيوان الأليف من قبل أي جهاز استخباراتي. يضاف إلى ذلك، أن أجهزة الاستخبارات تستخدم أساليب أخرى كتجنيد المدمنين على المخدرات، أو المتاجرين بها، وكذلك الفاسدين، وبعض التجار الذين يطمحون لتسهيلات تجارية تجلب لهم الثراء السريع.ومن الناس المستهدفين للتجنيد، بعض العائلات المهمشة أو المنبوذة اجتماعياً، وهذه العائلات تكون حاقدة على المجتمع، من صغيرها لكبيرها، وهي تعتبر من أخلص العاملين لأجهزة الاستخبارات، لأنها تعمل بدافع الانتقام من المحيط الذي ينبذها، ولذلك يحرص ضباط المخابرات لإضفاء لمسات إنسانية مفتعلة على أبناء هذه العائلات ويحيطونهم برعاية مالية وتسهيلات تشعرهم بأن جهاز المخابرات هو أمهم وأبوهم وعائلتهم.تلجأ أجهزة الاستخبارات إلى استثمار النزاعات العائلية والشخصية والتنظيمية والعرقية والطائفية لأبعد مدى ممكن، ففي الكثير من الحالات التي كشف النقاب عنها، يلحظ أن بعض الذين جندوا، كانت لهم خلافات مع عائلاتهم أو تنظيماتهم، أو تنظيمات تخالفهم.و ما يجري الآن هو استثمار الصراعات الحزبية والطائفية، لتجنيد أكبر كم ممكن من العملاء من خلال التظاهر بالوقوف مع جانب ضد جانب، وفي هذا الباب قصص كثيرة.
أحد رجال الاستخبارات قال: (عميل واحد في مكانه، أفضل من ألف جندي في الميدان)، وهذا يعكس الأهمية الكبرى للعملاء وفعلهم في إدارة المعارك.لا يقتصر عمل العملاء على التقاط المعلومات العسكرية والمعلومات الأمنية والسياسية عن الجيوش والمقاومة، ولكن مهماتهم تتعدى ذلك بكثير، حيث يقومون بمهمات ميدانية كثيرة، فهم يستخدمون في عمليات التمشيط للجيش، ويشارك بعضهم في العمليات الخاصة في الاعتقال والتصفية وتفريق المظاهرات.كما يشارك العملاء في مهمات بث الشائعات التي تخدم الاحتلال، ويطلب منهم أيضاً نشر المواد الإباحية والمخدرات والمسكرات والدعارة والشذوذ في المجتمعات، وقصة الجاسوس الشاذ ( زيزو) الذي كان يتردد على نادي الضباط في بلد عربي معروفة مشهورة، كما يطلب منهم القيام بعمليات تخريبية وبث الفتن الداخلية وتسعير الصراعات، فبعض العملاء كان يطلب منهم أن يحرقوا مسجداً في أحد قرى منطقة رام الله، وما حدث قبل أيام من تحطيم لمقابر المسيحيين في قرية جفنا لن يكون خارج هذا السياق.ومن العملاء من يرسله مجندوه ليعمل في دول عربية وإسلامية وغير إسلامية أيضاً، وبهذا يجندون صاحب القضية ليقوم بمحاربة قضيته في الخارج، فقد يدفعونه لأعمال تجسسية أو تخريبية، او اختراق تنظيمات في الخارج، أو تجنيد عرب وفلسطينيين وأجانب لصالح الموساد، أو تسهيل عمليات رصد واغتيالات.ومن العملاء من يتم استخدامهم فيما أصبح يعرف بغرف العار أو(غرف العصافير) وهم الذين يتم استخدامهم داخل سجون الاحتلال وينتحلون صفة الوطنيين من الأسرى، ويقومون بخداع الأسير الفلسطيني أو العربي أو المناصر للقضية الفلسطينية، ويوهمونه بأنهم يرحبون به، ويتبوأ منصباً تنظيمياً بينهم، ويقومون باستدراجه ليقدم لهم اعترافاً كاملاً حول نشاطاته وعلاقاته بالمقاومة، وبذلك يقدم من حيث لا يدري كل ما امتنع عن الاعتراف به للمخابرات الإسرائيلية تحت التعذيب.
- هل تعلم أن الملك حسين ملك الأردن طار على متن حوامة عسكرية من عمّان الى تل أبيب ليجتمع برئيسة الوزراء الاسرائيلية في أيلول / سبتمبر من عام 1973 ليخبرها أن الجيش العربي السوري يجري تدريبات مريبة يحضر من خلالها لحرب على (اسرائيل) و أنه يحشد قواته على جبهة الجولان .. البعض لا يعرف أن غولدا مائير رئيسة الوزراء الصهيونية سخرت من الملك حسين يومها .
- هل تعلم أن القوات المسلحة المصرية و السورية شنت حرب السادس من تشرين الأول / أكتوبر 1973 في توقيت واحد هو الساعة الثانية من ظهر العاشر من رمضان موقعة الاحتلال الاسرائيلي في ارتباك لم يخرج منه الا وقد كانت القوات المصرية قد اخترقت خط بارليف و توغلت بعمق 20 كيلومتراً في سيناء المحتلة في الوقت الذي كانت فيه القوات السورية قد وصلت الى مشارف بحيرة طبرية على الحدود مع فلسطين المحتلة بعد ان دمرت خط الون (هل تعرفون خط الون الذي كان يمتد 70 كيلومترا على طول جبهة الجولان؟ أم أن التاريخ لا يذكر سوى خط بارليف؟) .
- هل تعلم ان الحكومة الاسرائيلية اجتمعت في ثامن يوم للحرب و أقرت أولوية جبهة الجولان و أبرقت للولايات المتحدة الأمريكية تطلب جسراً جويا للدعم تحضيراً لهجوم مضاد لاحتلال دمشق .. و البعض لا يعرف ان الجيش الامريكي قام بإنزال دبابات لصالح اسرائيل خلف خطوط الجيش العربي السوري في وسط القنيطرة لتبدأ من هناك معركة أخرى كادت ان تتكفل بخسارة سورية للحرب لولا بسالة الفرقتين الآليتين السوريتين السابعة والتاسعة على محور سعسع وصمود الفرقة الآلية السورية الخامسة عند الرفيد .. نعم البعض لا يعرف أن الجيش السوري حارب الجيشين الاسرائيلي و الامريكي معاً .. في الجولان .
- هل تعلم ان الحرب على الجبهة المصرية دامت فقط 17 يوماً وانتهت بقبول مصر لقرار مجلس الأمن رقم 338 في 22 أكتوبر بوقف إطلاق النار الأمر الذي شكل الصدمة الأولى للسوريين الذين رفضوا وقف الحرب و استمروا بها 220 يوماً أخرى منها ثمانون يوماً حرب استنزاف لكسر الموقف الامريكي الاسرائيلي تجاه الوضع في الجولان .. كانت سورية طيلتها وحيدة جريحة من خيانة السادات الأولى مواجهة لجيش اسرائيلي و جسر جوي امريكي .. 17 يوماً على الجبهة المصرية مقابل 237 يوماً على جبهة الجولان يا من نسيتم (اقرأ)
- هل تعلم ان الجيش العربي السوري كان يحضر لهجوم شامل لتخفيف الضغط على الجبهة المصرية (و هو أمر تعرفه القيادة المصرية جيداً) حين انسحبت مصر من الحرب .. و البعض يا سادتي لا يعرف ان الجيش العربي السوري تمكن بحرب الاستنزاف من تحرير مدينة القنيطرة التي حررها في بداية الحرب لتعود القوات الامريكية الاسرائيلية وتحتلها بعد وصول الجسر الجوي الامريكي .. و كيف لهذا البعض أن يعرف أن أعظم عملية انزال جوي على ارتفاع شاهق في التاريخ نفذتها القوات الخاصة السورية في حرب تشرين / اكتوبر المجيدة على مرصد جبل الشيخ و التي اسفرت عن تحريره و منع لواء جولاني و كتائب النخبة الاسرائيلية من الاستيلاء عليه لفترة طويلة و قتل الجنود الاسرائيليين في اشتباكات بالسلاح الابيض و أسر عدد منهم و تحطيم أسطورة لواء جولاني الاسرائيلي لأول مرة في الصراع العربي الاسرائيلي .. ؟؟!! .. كيف له أن يعرف؟.
- هل تعلم ان الطائرات الاسرائيلية سقطت فوق دمشق في معركة صيد الذباب التي نفذتها الدفاعات الجوية السورية؟ و أن أطفال دمشق تسلّوا باللعب بحطامها؟.
- هل تعلم أنه تم اقرار اتفاقية فصل القوات بتاريخ 31/5/1974 و انتهاء الحرب على الجبهة السورية باتفاقية هدنة لا باتفاقية سلام .. و تم رفع العلم العربي السوري على مدينة القنيطرة المحررة .. و تخرج علينا بعض الكلاب النابحة يقولون أن الجيش العربي السوري خائن .
- هل تعلم ان اسرائيل حين أدركت ان الجيش العربي السوري سينجح في مهمته في لبنان بعد دخوله الى على رأس قوات الردع العربية الى لبنان الذي شكل على مدى عقود خاصرة ضعيفة لسورية كانت تسمح بخطر عظيم يتهدد العمق السوري عبر أي محاولة اسرائيلية للالتفاف على دمشق مروراً بمحور الجنوب ـ البقاع اللبناني .. و أدركت اسرائيل انها بحاجة الى نصر سريع تعيد فيه الروح المعنوية لجنودها المهزومين في حرب تشرين / اكتوبر فبدأت الحكاية في لبنان,بدأت اسرائيل اجتياحها للبنان في 14/3/1978 و أقامت حزاما أمنيا لحماية شمال فلسطين المحتلة (كما ادعت) مستغلة عدم صدور أي رد فعل عربي .. و أسست ميليشيا سعد حداد العميلة (انقر هنا لتفاصيل أوفى عن ميلشيا لحد الأولى و الثانية أو ما دعي جيش لبنان الجنوبي العميل) الذي أوكلته مهمة السيطرة على المناطق التي تحتلها .
- هل تعلم أن تنظيم الاخوان المسلمين بدأ عملياته الارهابية في الداخل السوري بالتزامن مع تصدي الجيش العربي السوري للجيش الاسرائيلي في لبنان و للقوات اللبنانية المتحالفة مع اسرائيل ضد الفلسطينيين في الفترة بين عامي 1979 و 1981 و استمرت حتى عام 1986 .. فلكم أن تتخيلوا على كم جبهة كانت تحارب سورية في ظل حرب الخليج الأولى كذلك والتي كانت تلهب المنطقة .
- هل تعلم أن رئيس القوات اللبنانية بشير الجميل اجتمع مع أرييل شارون قبل الاجتياح الاسرائيلي للبنان و انه بتاريخ 6/6/1982 بدأ الاجتياح الاسرائيلي الثاني و الذي أسفر عن احتلال بيروت وتسليم الاسرائيليين رئاسة لبنان الى بشير الجميل الذي تم اغتياله قبل ان تتم عملية تسليم المنصب .
- هل تعلم أنه بتاريخ العاشر و الحادي عشر من حزيران/يونيو عام 1982 وقعت معركة تاريخية بين الجيشين العربي السوري و الاسرائيلي اسمها معركة السلطان يعقوب نجح فيها الجيش العربي السوري بتدمير 160 دبابة اسرائيلية و أسر عدد من الجنود الاسرائيليين و الدبابات الاسرائيلية الجديدة طراز ميركافا التي تعرض احداها في بانوراما دمشق .. و البعض لا يعرف أنه على اثر المعركة أرسلت الولايات المتحدة الامريكية مبعوثها فيليب حبيب الى دمشق لطلب وقف اطلاق النار.
- هل تعلم ان الجيش العربي السوري دخل بيروت محرراً في عام 1985 الأمر الذي يعتبره البعض احتلالاً , و عمل طول ست سنوات على اخماد الحرب الاهلية اللبنانية التي اندلعت مجدداً عقب انسحاب قوات الاحتلال الاسرائيلي والتي أعادت حرق لبنان و التي لم تنته إلا بدخول الجيش العربي السوري للقصر الرئاسي في بيروت و اعلان مرحلة جديدة بتاريخ لبنان . مبنية على اتفاق الطائف الذي رغم كل مساوئه تم فيه جمع الأخوة الأعداء على طاولة واحدة و اعلان انتهاء الحرب الأهلية .
- هل تعلم أن خسائر الجيش العربي السوري طيلة سنوات دفاعه عن لبنان و استقلال لبنان و وحدة لبنان بلغت 14500 شهيداً كل هؤلاء قتلى في نظر الحاقدين لا يستحقون الأخذ بالاعتبار في الصراع السوري الاسرائيلي .
- هل تعلم أنه في عام 1990 أعلن الرئيس العراقي صدام حسين الحرب على الكويت متهماً اياها بسرقة نفطه .. الأمر الذي شكل صدمة تاريخية لكل المنطقة .. فأياً كان الخلاف بين العراق و الكويت و أياً كانت الزاوية التي سننظر منها الى الأحقية فيما حدث الا أن ذاك الهجوم مقترناً بخيانات عربية و بالجملة في الخليج أوجد المنصة الرئيسية للقوات الامريكية في الخليج .. و في عام 1991 بدأت عمليات عاصفة الصحراء بالحرب على العراق .. و البعض لا يعرف أن العراق شرق سورية و ان حدودهما المشتركة اطول حدود لسورية مع دول الجوار و البعض الذي لا يعرف يتخيل ان مثل هذا الوضع لن يؤثر على سورية التي واجهت الامريكيين و الاسرائيليين منذ عام 1973 و حتى منتصف الثمانينات .. و البعض الأكثر غرابة لا يعرف ان تواجد القوات الامريكية في الخليج اصبح يحول دون أي تصرف فردي لدولة عربية واحدة وهو القادر على امداد اسرائيل بما يجعل أي حرب تنتهي في ميزانها .. بخسارة العرب .
- هل تعلم أن التحولات الجديدة بعد حرب الخليج فرضت نفسها بقوة على الساحة العربية . لذا قبلت سورية حضور مؤتمر مدريد للسلام عام 1991 الى جانب العرب ممثلة بوزير خارجيتها السيد فاروق الشرع . في المؤتمر ولكن الشرع حضر ليخرج ورقة من جيبه هي مذكرة جلب دولية بحق اسحاق شامير بتهمة ارتكابه مجازر حرب هذه الوثيقة جعلت الاسرائيليين يبكون يومها . فقد كانت ضربة تاريخية من المخابرات السورية . لكل جهود الموساد الاسرائيلي في تبييض صفحة شامير و اعوانه امام المحاكم الدولية . و الأجمل أنها بثت على كل شاشات العالم .
- هل تعلم ان سورية طوال الفترة الممتدة من عام 1990 و حتى 2005 كان شغلها الشاغل هو انشاء جبهة مقاومة في لبنان تجعل العدو الصهيوني مشغولاً على أكثر من جبهة فهو لا يستطيع اخلاء جبهة الجولان لتوقعات الحرب من جهة و أصبح للعدو الاسرائيلي عدو لدود في لبنان يتم تدريبه سورياً و تزويده باعتراف سيد المقاومة حسن نصر الله بصواريخ ومعدات سورية .. كل ذلك في حساب البعض خيانة و لا يعتبر نضالاً ضد اسرائيل .. بينما يعتبرون اتفاقية العار الأولى (كامب ديفيد بين مصر و اسرائيل 1978) و الثانية (وادي عربة 1994بين الاردن واسرائيل) نضالاً .. و أيّ نضال يا أمة العهر؟؟؟.
- هل تعلم ان الصواريخ التي تتساقط على المدن الاسرائيلية من غزة و من لبنان صواريخ سورية ايرانية بأيدي فلسطينية تم تدريبها في سورية و ايران .
- هل تعلم أن اسرائيل انسحبت عام 2000 من جنوب لبنان باتفاقية سلام مذلة؟ تحت ضربات المقاومين الأبطال من حلفاء سورية الأشاوس الوطنيين في لبنان؟ .. وهل تعلم أن انتصار المقاومة الاسلامية في حرب تموز يوليو 2006 على الجيش الاسرائيلي في حرب 33 هو سبب دموع السنيورة (رئيس الحكومة اللبنانية الابن المدلل للسعودية و المعادي لسورية و المقاومة اللبنانية) , لقد تحقق النصر بدماء المقاومين الشهداء و الجرحى المجاهدين الذين ما ضلوا الطريق و لا حادوا عن بوصلة الجهاد الحق؟
- هل تعلم أن الغزو الامريكي للعراق 2003 وقعت فيه أكبر خيانة من الدول العربية لسورية في التاريخ فقد وقفت سورية بين العرب في المنطقة وحيدة ترفض الغزو الامريكي و الحرب على العراق و ترفض السماح للقوات الغربية الغازية باستخدام مجالاتها الجوية أو البرية أو البحرية و فتحت ابوابها لاستقبال مليون ونصف مليون لاجئ عراقي سكنوا ديار السوريين ولم تنطق بحرف شكوى واحد او تذمر .. بينما يصل جعير (عواء) بعض الدول المجاورة الى السماء السابعة لاستقبال بضعة آلاف من النازحين السوريين اليوم .
- هل تعلم أن القواعد الامريكية موجودة في السعودية و قطر و الاردن و تركيا لا في سورية . و البعض الذي لا يعرف ان سورية على قائمة الارهاب الامريكي لا مصر و لا السعودية و لا الاردن . و البعض الذي لا يعرف ان امير قطر هو من زار تل أبيب و أن أنور السادات هو من وقع اتفاقية كامب ديفيد و ان الملك حسين هو من حاول اخبار الاسرائيليين بان السوريين والمصريين سيشنون الحرب لتحرير اراضيهم و انه هو نفسه من وقع اتفاقية وادي عربة . البعض الذي لا يعرف كل ذاك سيبقى يضل طريق الجهاد و يضيع بوصلة النضال و يرى في دمشق القدس المحتلة . و يكفّر كل من خالفه الرأي .
بتلخيص بسيط , مع وجود القواعد الامريكية في الخليج التي تدوس شرف العرب كل يوم . ومع تحول اسرائيل الى دولة نووية . ومع خيانات العرب ليل نهار باتفاقيات السلام العلنية و السرية . ومع الصراعات الداخلية المستمرة بين القوى الوطنية الفلسطنينة . ستبقى جبهة الجولان ساكنة مؤقتاً . ونقول مؤقتاً لأن مفاتيح الأمور تتغير بين ليلة و ضحاها . ولكن هل يمكننا اعتبار الجيش العربي السوري مقصرا بتحرير الأراضي العربية المغتصبة من قبل العدو الاسرائيلي . تذكر ياأخي العربي, لو ان سورية انسحبت من حرب اكتوبر قبل مصر لأصبحت ام الدنيا في عيون البعض الذي لا يعرف . ولو انها تقاسمت لبنان مع اسرائيل لأصبحت سيدة الكون . ولو أنها سمحت للقوات الامريكية بغزو العراق عبر اراضيها لأصبح الاسد سيد العالم كله و لدرس الامريكيون قبل الاعراب سيرته الذاتية . و لرفعت صوره في شوارع الرياض و الدوحة و عمان و غيرها من بلدان حكومات العار و الذل و الخنوع . فهل مشكلة سوريا وجيشها العربي السوري العقائدي أن البعض لا يعرف و ذلك البعض الذي يعرف و لا يعترف .
وللعملاء مهمات أخرى غير التجسس،ومن أخطر هذه المهمات وأكثرها فتكاً في المجتمعات العربية، هي مهمة ما يعرف ب(التطبيع) أو (تحطيم المناعة) العربية ضد العمالة والانقياد والعبودية المطلقة للمشروع الصهيوني في المنطقة، ويتم ذلك بأسلوب الاختراق في عدة مستويات.فهناك عملاء يحرص مجندوهم على أن يكونوا من ذوي الكفاءات العلمية الكبرى في السياسة والأكاديمية وفي الاقتصاد والأمن والإعلام، وهؤلاء يعتبرون من أخطر العملاء، فالأكاديمي يدرس الطلاب ويؤلف الكتب وقد يصوغ المناهج الدراسية، وهو بالتالي يشكل أدمغة جيل كامل.والعملاء الاقتصاديون يسخرون اقتصاديات بلادهم لخدمة اقتصاد عدوهم، وهم من يعمل ليل نهار لترسيخ ما أصبح يعرف بالتطبيع الاقتصادي، والترويج لبضائع العدو، ومحاربة الصناعات والزراعة والتجارة الوطنية، وجعل المجتمع الذي يعيشون فيه مستهلكاً لمنتجات عدوه، لا منتجاً ومصدراً، ويكافئهم أعداؤهم بمنحهم الوكالات التجارية ورخص الاستيراد وغيرها من التسهيلات ليثروا من هذه السياسات ويغرقوا غيرهم بفسادها.ومنهم من يعمل في الإعلام، وهو يروج للأفكار التي تجعل من سياسات الاحتلال شيئاً محبباً، ولفعل من يقاوم الاحتلال فعلاً شائناً، ويروج في وسائله الإعلامية لمصطلحات وأفكار تعمق الاحتلال في أدمغة الناس زيادة على احتلاله لأرضهم، وبرز دور هؤلاء مؤخراً بجلب المحتل الصهيوني ليعبر إلى كل بيت عربي عبر شاشاتهم وأثيرهم، وكافأت وزارة الخارجية الصهيونية عدداً منهم بان أصبحوا أصحاب عمود دائم في موقعها على الإنترنت.ومنهم من يعمل في السياسة فقد ذكر أحد عملاء الموساد، أنه كلف بالعمل في دول عربية في فترة السبعينيات والثمانينيات، وأن المستهدفين للتجنيد للموساد كانوا أبناء الوزراء في تلك الدول. وهؤلاء يعتبرون من العملاء الخطيرين أيضاً، فهم يسهلون إدخال العملاء إلى كافة مرافق الدولة السياسية والاقتصادية والأمنية والعسكرية، وهؤلاء يعملون ليل نهار لجعل الدولة العبرية حليفة لدولهم ضد من يعتبرونه قوى المقاومة والممانعة والإرهاب، ويروجون لذلك على مدار الساعة بمساعدة إعلامييهم واقتصادييهم.إذاً معركة الفصل هي على جهاز المناعة ضد تقبّل الجسم الغريب الذي اقتحم الجسد العربي الإسلامي، وهي المعركة التي تجنّد لها كل الطاقات، ويبذل في سبيله كل الإمكانيات من أجل تحطيم جهاز المناعة هذا الذي يتمثل بالمقاومة الباسلة التي تستميت في محاربة هذا الجسم الغريب الدخيل، ولذلك، وبالرغم من أن الحرب على ظاهرة العمالة تبدأ من التوعية والتربية السليمة، والتمسك بالقيم والممارسات الدينية والعربية التي تمجد من يحارب الاحتلال وتحقر من يرتمي في أحضانه، ومحاربة كل المداخل الاجتماعية والسياسية والاقتصادية التي يتم من خلالها تجنيد العملاء، إلا أن أهم وسيلة وأنجعها في محاربة هذه الظاهرة، هي بالمقاومة نفسها وتقويتها ودعمها شعبياً وإعلامياً ومعنوياً ومادياً، ورفض أي محاولة لحرف البوصلة الوطنية عند جمهور الناس لتتجه إلى اتجاهات خاطئة توقعنا بما يراد منه (بث ثقافة العمالة بين جمهور العرب والمسلمين) وبذلك تنتشر العمالة من حالات فردية معزولة محتقرة، إلى حالة شعبية واسعة يروج لها إعلامياً وسياسياً وتدعم اقتصادياً.





رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,166,608,426
- سوريا شعبا و قيادة انتصرو على العربان و الغرب
- هكذا تامروا على سوريا و حاولوا هدم المجتمع السوري
- سوريا و تصديها للعدوان الخليجي الغربي و الانتصار الساحق
- مقاربة مفاهيمية ونظرية الإرهاب والعنف السياسي
- سوريا و الدستور الجديد وجه نظر محيادية
- ما هو المجتمع المدني و كيفية الوصول اليه
- الغرف السوداء في برنامج البالتوك معارضة و مولاة
- العرب اصبحوا نكتة العصر
- الارهاب السلفي الوهابي عار على الاسلام الجزء الثاني
- الارهاب السلفي الوهابي عار على الاسلام
- لا فرق بين حماس و الاخوان المسلمين الكل واحد
- الديمقراطية و سبل تطويرها في الوطن العربي و سوريا خصوصا
- نظرة على الوضع السوري
- هكذا يريدون الجرب القضاء على سوريا
- شيوخ نحترمهم و شيوخ ندعس عليهم لانهم شياطين
- السعودية راعية الارهاب في العالم
- يخرب بيت الدش اللي خلى الناس تتكلم سياسة
- الأعراب أشد كفرا ونفاقا هم قوم الجهالة
- جامعة الخيانة و الخوان العرب
- ج 6 الاسلام السياسي هو الماسونية بوجه جيد لعالمنا العربي


المزيد.....




- مكالمة ابن السيستاني تخرس الطريحي نهائيًا
- إسرائيل تتراجع عن منع إدخال المنحة المالية القطرية إلى قطاع ...
- بوتين يقول إنه مستعد لاستضافة قمة بشأن سوريا مع تركيا وإيران ...
- الولايات المتحدة تعترف بزعيم المعارضة في فنزويلا -رئيسا مؤقت ...
- بوتين يقول إنه مستعد لاستضافة قمة بشأن سوريا مع تركيا وإيران ...
- عائلة عرفات تقول كلمتها بشأن أرض لها احتجزها الاحتلال بالقدس ...
- إنقاذ أوروبا من قبضة بوتين.. هذا ما يمكن أن تلعبه الدوحة في ...
- في الذكرى الثامنة لثورة يناير.. أين رموز نظام مبارك؟
- زعيم معارضة فنزويلا يعلن نفسه رئيسا وواشنطن تعترف به
- وزير إسرائيلي: لدينا خطوط حمراء في سوريا


المزيد.....

- إ.م.فوستر وسياسة الإمبريالية / محمد شاهين
- إسرائيل، والصراع على هوية الدولة والمجتمع - دراسة بحثية / عبد الغني سلامه
- صعود الجهادية التكفيرية / مروان عبد الرزاق
- الكنيسة والاشتراكية / روزا لوكسمبورغ
- مُقاربات تَحليلية قِياسية لمفْعول القِطاع السّياحي على النُّ ... / عبد المنعم الزكزوتي
- علم الآثار الإسلامي وأصل الأمة الإسبانية. / محمود الصباغ
- مراجعة ل حقوق النساء في الإسلام: من العدالة النسبية إلى الإن ... / توفيق السيف
- هل يمكن إصلاح الرأسمالية؟ / محمود يوسف بكير
- ملكية برلمانية ام جمهورية برلمانية .. اي تغيير جذري سيكون با ... / سعيد الوجاني
- محمد ومعاوية - التاريخ المجهول / هشام حتاته


المزيد.....

الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - محمد السينو - خونة و عملاء يريدو حكم سوريا