أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - عدلي جندي - شريعة مرسي..














المزيد.....

شريعة مرسي..


عدلي جندي

الحوار المتمدن-العدد: 3928 - 2012 / 12 / 1 - 14:37
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


أعلانات مؤيدي مرسي ..الشعب يريد تطبيق الشريعة ..
بالطبع لا فرق ما بين شريعة مرسي والتي اعلنها مؤخرا وله فيها حق إلهي فلا جدال أو رفض لإعلان مرسي مثله مثل شريعة محمد التي يطالب مؤيدوه بتطبيقها في خروجهم اليوم لتأييد إعلان و شريعة مرسي هذا رابط الشرعية والشريعة ولا فرق لدي الغلابة والبسطاء ما بين شرعية مرسي وشريعة محمد طالما هناك من سيدفع لهم الثمن سيان جماعة مرسي من الصابون والسكر والزيت أو إله محمد من أشياء أخري ..!!!!؟؟؟
اللينك ..http://www.light-dark.net/vb/showthread.php?p=1040227169.
شريعة مرسي أو شرعيته يستمدها من شريحة مصرية بسيطة لا تعرف الفرق ما بين ديكتاتورية رئيس.... وشريعة رسول.... وعلي رأي المثل القائل ....كله عند العرب صابون ...
مؤيدي مرسي الغلابة لا يعرفون أن مرسي قد فقد شرعيته عندما حنث بقسمه أمام المحكمة الدستورية في أن يحترم الدستور والقانون وهذا لا يهم بالنسبة للبسطاء والغلابة المهم أنه راجل مؤمن يصلي الفرض ويقف في صف الشرع والباقي علي الله ....
هل ياريس هؤلاء البسطاء المعدمين قليلي المعرفة الجهلاء أهل مشورتك وتأمل أن تستند عليهم في حكم وإدارة بلد بحجم مصر ...؟؟
أم هؤلاء الغلابة البسطاء بحاجة منك لتنويرهم وإرشادهم ....تنويرهم أن هناك فرق ما بين شرعية بطريق شعب يمارسها الجميع بحريته ولحريته ... و ما بين شريعة تريد فرضها بديكتاتوريتك علي فئة لا تعرف أصول الشرع ولم تعرف وصعب عليها أن تعرف ماذا يعني الشرع وعلومه وفقهه وفقهائه ؟؟
يا ريس المركب بها ما يكفيها من عطب ومشاكل وحضرتك تشرك معك فقط الدراويش من يحلم بإنقاذها بالدعوات والصلوات وفي الحقيقة يلزمك من يعمل في جد وإجتهاد حتي تنقذ مصر ولا وقت للدروشة والأحلام والتمنيات التي ترسلها يمينا ويسارا أنك مطمئن لن تفيدك ولا أيضا تصلح لتحريك مصر ..
أنظر الي من يؤيدك في الميدان اليوم وأنت تعرف أنك لا تمثل الشعب المصري بكافة أطيافه ... بل أنت تمثل شئ آخر هبط من عالم آخر له فكر آخر وثقافة أخري و حتي منظرهم غريب علي حضارة وثقافة شعب مصر ..
يا ريس...يخيل إلي أنك تفكر فعلا في إدارة مصر علي طريق السلف في تقسيمها إلي إمارات إسلامية وكل شيخ صحابي من عشيرتك يحكم أمارة منها ويقوم الإرشاد والفرض بإتباع ما يشبه ما تنزله لهم بوحي من إعلانات شرعية بديلا عن إعلاناتك الدستورية بعد إطاحتك بالقضاء المدني ودستوره ؟؟
لا صلاح لمصر في هذا الزمن إذا أعتقدت إمكانيتك حكم مصر بطريق المصاطب وعلي رأس سلطتها الدرويش؟
هل تعتقد أن يصبح لمصر وشعبها إحترام ومكانة دولية تحت ظل إعلانك الديكتاتوري الأخير حتي لو كان لمدة محدودة ؟؟
من يضمن أنك لن تتجاوز صلاحياتك في أي موقف إستثنائي مفاجئ آخر أثناء فترات حكمك؟
يا ريس مرسي أنت حالة غريبة وواضح أنك لا تحكم بنفسك وتستمع لآخرين وتصدقهم وتشك في آخرين وتخونهم علي الرغم من أن جميعنا - الليبراليين علي الأقل - نعمل أولا من أجل مصر ..
يا ريس من وجهة نظر أنت حالتك متأخرة والطب النفسي وعلمائه اعلم ...
يا ريس انت تدير مصر اليوم من علي المصطبة وبإسلوب شيخ عشيرة أو قبيلة ولا يمكن ان تدار دولة بحجم مصر بطريق مشايخ المصطبة...
يا ريس اليوم أنت أعلي سلطة محترمة في مصر وأرفع منصب كيف نحترمك وأنت لا تحترم اليمين أمام الشعب ولا تنفذ ما أقسمت عليه من حماية مكتسباته الثورية والدستورية ؟؟
يا ريس لو كان شعبك هم هؤلاء الذين تم نقلهم كالدواب بالسيارات وعربات النقل وشحن عواطفهم للدفاع عن عقيدتهم الإسلامية رغما عن أن كل القوي الوطنية تطالب فقط بحقوق دستورية ولم تطالب بعزلك إذن أنت شريك في مؤامرة تفتيت مصر ويجب محاكمتك أمام القضاء بتهمة الخيانة...





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,563,691,611
- مرسي... أنت جبان ...
- بوادر ثورة مصرية...
- الإعلان الوطني المصري ...
- برافوا ..مرسي...!!!؟؟
- سنة أولي ديكتاتورية .. مرسي أخوان.
- من الأخوان لمرسي وعليك العوض يا مصري..
- كيف ترضي الإسلام ..؟؟؟
- متي يرضي الإسلام علي المسلم ..
- لن يرضي عنك البوذ.. والهندوس إلا أن تتبع ملتهم..
- الله ..في مثواه الأخير..
- هزيمة ...الله ..
- عندما كان ..الله متعدد الثقافات والمواهب..
- ظل الله ...ولا ظل حيطة...
- الذبائح ..تريد تطبيق الشريعة ....!!!!
- السلف الإسلامي ..دكانة لبيع منتجات فاقدة الصلاحية ..
- الإسلام دين يعيش علي الذكري ...
- الشعب ..يريد الله؟؟
- ( وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون ).
- أحكام الشريعة وليست مبادئ...!!!!!!؟؟
- دستور مصر للغابة أم للغاية؟؟؟


المزيد.....




- بعد استهداف معبد يهودي.. إجراءات بألمانيا لمواجهة -إرهاب أقص ...
- لجنة الشؤون الدينية في مجلس النواب المصري تضع 10 إجراءات لتج ...
- في أميركا.. التدين في تراجع حاد والإلحاد يزداد
- لماذا يتراجع عدد القساوسة بصورة مثيرة للقلق في إيرلندا؟
- الفارق بين -بني إسرائيل- و-اليهود- و-أصحاب السبت- و-الذين ها ...
- بسبب المخاوف الأمنية.. نيوزيلندا تسيّر دوريات مسلحة تجريبية ...
- مديرة مدرسة إسلامية غير مسجلة في بريطانيا تتحدى السلطات وتوا ...
- الفاتيكان يبتكر مسبحة صلاة إلكترونية بصليب ذكي
- الأردن يدين الانتهاكات الإسرائيلية في المسجد الأقصى
- ما هي أبعاد تبني تنظيم -الدولة الإسلامية- إطلاق سراح عدد من ...


المزيد.....

- ماملكت أيمانكم / مها محمد علي التيناوي
- السلطة السياسية، نهاية اللاهوت السياسي حسب بول ريكور / زهير الخويلدي
- الفلسفة في تجربتي الأدبية / محمود شاهين
- مشكلة الحديث عند المسلمين / محمد وجدي
- كتاب ( عدو الله / أعداء الله ) فى لمحة قرآنية وتاريخية / أحمد صبحى منصور
- التدين الشعبي و بناء الهوية الدينية / الفرفار العياشي
- ديكارت في مواجهة الإخوان / سامح عسكر
- الاسلام الوهابى وتراث العفاريت / هشام حتاته
- قراءات في كتاب رأس المال. اطلالة على مفهوم القيمة / عيسى ربضي
- ما هي السلفية الوهابية ؟ وما الفرق بينها وبين الإسلام ؟ عرض ... / إسلام بحيري


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - عدلي جندي - شريعة مرسي..