أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - نيسان سمو الهوزي - هل تكون قطر طلقة الرحمة للقضية والمنطقة والعالم !!















المزيد.....

هل تكون قطر طلقة الرحمة للقضية والمنطقة والعالم !!


نيسان سمو الهوزي

الحوار المتمدن-العدد: 3920 - 2012 / 11 / 23 - 09:27
المحور: مواضيع وابحاث سياسية
    


هل تكون قطر طلقة الرحمة للقضية والمنطقة والعالم !!
لماذا اختار السيد خالد مشعل ( تعرفوه ) قطر كمحطة اخيرة وماهو دور قطر في القضية والموضوع وماذا بيد قطر تقدمه في هذا المحور أم انها طلقة الرحمة للقضية ولكم ولنا ؟ كل تحرك خير !!.
اهلاً بكم في بانوراما الليلة ( خاد وقطر ) والحلقة الاخيرة من هذه السلسلة والتي سلطنا الضوء من خلالها على القضية الفلسطييييييينية وعلى التحرك الاخير والقبلات الحميمة بين الفصائل والصهيونية وسنستضيف في الحلقة الاخيرة السيد احمدي نجاتي رئيس جمهورية ايران الاسلامية ليحدثنا عن آخر المستجدات والتنقل الغريب للسيد مشعل ( الذي شعل القلوب بهذا التحرك ) .. قبل ان نلتقي بضيفنا ارغب في ان اذكر للأخوة الكرام السلسلة ( وبإختصار شديد ) التي كتبتها عن القضية والمنازلة الاخيرة. في كلمة يوم 18/11 تحت عنوان : تدمير غزة من جديد ! متى تتعلم فصائل المقاومة ! وطالبناهم بالتريث و ان العلم هو الكفيل الوحيد بإعادة فلسطين وليست الفصائل الملثمة والمرتبطة بأجندات خارجية مختلفة تلعب معها وعليها .. وفي حلقة 19 /11 وتحت عنوان : اين هي مليونيات الاخوان والسلفيين وغزة تحترق ! سألنا فيها عن اختفاء وعدم ظهور مليونيات الاخوان لمناصرة غزة وفي اليوم الثاني ( يمكن قرأوا الكلمة ) خرجت الملايين الى ميدان التحرير ( كان مشتاق ) ولكن المشكلة لا يدركون ان يعودوا الى بيوتهم والى اعمالهم ( هو لو اكو اعمال كان خرجوا ) ؟.. وفي كلمة 21/11 وبعنوان : رْجْلين ( ساقين ) في حذاء واحد غير ممكن – المعمر القذافي ! وشرحنا صعوبة وضع ساقين في حذاء واحد فيجب إيجاد حل للقضية وبطريقة تنهي وتلغي الحذاء الواحد وحذرت من إنزلاق ساق اخرى فيصبح العدد ثلاثة سيقان وحذاء واحد فستقع الكارثة وهنا يجب قطع وبتر ساقين فأيّ ساقين ستنقطع ! حتماً ستكون الأكثر بطأً ( تعلمون القصد ) .. وقلت فيها بأن اليوم ستنتهي القبلات الجديدة وستنتهي المنازلة وليس هناك تدخل بري نهائياً وستخرج الفصائل ترقص في الشوارع بالإنتصار الجديد ( لا يهم ماذا حصل ومَن الذي قُتل وماهي الاضرار المهم بقى منهم احياء ليرقصوا فهذا يعني الانتصار ) وهذا ما حصل بالضبط . وقلتُ اسرائيل هي الرابحة وذكرت الاسباب .. وفي حلقة اليوم والاخيرة سنلقي الضوء على التطور الجديد والغريب والتي قد يكون طلقة الرحمة للقضية التي جننت العالم ولأكثر من قرن كامل وهو الهجرة الخالدية المشعلية الى القطرية الاحمدية .. وهنا سنلتقي ضيفنا الكبير احمدي نجاتي ..
تفضل سيدي الكريم لماذا هذه الهجرة الغريبة وهل كان لكم علم مسبق بذلك ام انكم تفاجأتم مثلنا نحن البسطاء ولماذا قطر بالأخص وليس دولة اخرى او طهران مثلاً ؟؟ نعم اخي ..
بسم الله الرحمن الرحيم والصلات والسلام على كل المؤمنين ( كلهم ) وعلى اهل البيت ..
بصراحة هناك مفاجئة غير مرغوبة العواقب في هذا التنقل الغريب وهذا الاندماج الحبي بين القطري والمشعلي ( اين اختفى منجلي ) ؟..
فكما تعلمون عندما لم تستطع ارض فلسطييييييين الحبيبة تحمّل السيد المشعل انتقل الى ضيافة جلالة الملك الاردني وارض النشامى ولكن بعد ان اصبح ضيفاً ثقيلاً وغير قابل للإحتواء انتقل الى بوابة الصمود والمقاومة سوريا الدمشقية ولكن ( ما عنده حظ ) عندما ضاقت الحكومة السورية على الشعب الصمودي او العكس لم يستطع الخالد الصمود هناك فهرع الى ارض الكنانة ( مكتوب على الفلسطينيين الهجرة ) ارض الأخوان والسلف الجديدة ولكن وكما تعلمون بأنه ضيف ثقيل ( بالرغم من انه الشخص الثالث الذي كنت اتمنى ان التقي بهم بعد كل من المرحون بن لادن والسيد حسن ) ولكن الحِمْل والقضية والاضبارة التي يحملها معه اثقل من قدرات الكثير من الدول والشعوب ولهذا حتى الاخوان والسلفين لم يستطيعوا حملها ( اذكياء ) فهاجر الى مكان ( لا على البال والخاطر ) الى قطر الصغيرة والعجيبة ...
وبالرغم من اننا لا نعلم كل اسرار ودهايز السياسة ( خاصة القطرية ) ولكننا سنطرح اليوم بعض الاسئلة والاستفسارات وسنقوم ببعض التكهنات على الانتقال التكتيكي للمشعلي ..
لماذا قطر ؟؟ سؤال ! لك الحق في ترك سؤال من اسئلة اليوم .. لماذا صديقة اسرائيل وحبيبة الولايات ؟ الكل يعلم بأن قطر هي الصديقة الحميمة ( الاكثر حميمة ) في المنطقة لأسرائيل وهي تحتضن اكبر او من اكبر القواعد العسكرية الامريكية في العالم بالرغم من ان مساحة قطر لا تعادل او تقترب من مساحة ولاية صغيرة من ولايات الولايات .. ماذا ستقدمه قطر لخالد المشعل ؟ لماذا قطر وليس طهران مثلاً ؟؟ كيف ستحارب او تعادي قطر الحبيبة اسرائيل والعزيز اوباما ؟ ماذا بجعبة قطر تقدمه للقضية ؟؟ الاسئلة سوف لا تنتهي ولهذا نحن الذي سنتوقف ..
نعود ونسأل كيف للسيد خالد ان يتواصل معنا بعد اليوم وهو يعلم المحبه العجيبة التي بيننا وبين الكتكوتي الكتري ؟ وكيف يتواصل مع الأخ الاكبر الحَسَني النصرني وهو الذي وصف امير قطر ووزير خارجيته قبل يومين بالنعجتي والخروفتي ؟؟ كيف سيحارب السيد خالدي الدولة الشقيقة لقطر ( اسرائيل ) وهو ينعم بشقتي وراتبي ومركزي وحمايتي ومكانتي من كرمي القطرتي ؟؟ اسمحوا لي لغتي العربيتي المكسرتي غير جيدتي .. ولايهمك نجادتي ..
أفليستي هذا سر من اسراي السياستي الخبيثتي العجيبتي ؟ أم ان السيد مشعلي والكتري يعلمون ما نهنُ لا نألمه ولا نأرفه ؟؟ حتماً وإلا ماكانوا قد خدعوكم ونصبوا عليكم .. شكراً للضيف الكريم .. لغته غير واضحة ولهذا سنكمل بدلاً عنه .. خُداه حافيز نجاتتي ..
هل الموضوع يتعلق بضرب موقف وذراع ايران الطويل في القضية ؟ هل هي خطة دولية في طرد طهران وابعادها خارج السرب والقضية الفلسطيييييييينية ؟ هل هي محاولة ضرب واضعاف وفصل الفصائل الإيرانية في غزة ؟؟ هل يتعلق المخطط من هذا التحرك بإرجاع القضية الى العربية من جديد وإبعاد الاسلامية منها وبالتالي التحرك نحو انهاء المسرحية ؟؟ يا ريت !!
أم للتحرك الجاسمي مخطط غير ما ذهبنا اليه او حتى اقتربنا منه وهو قيامه بهذه الحركة من اجل إغاضة وضرب مكانة واسماء بعض القادة والدول العربية في المنطقة وبالتالي اخذ دور له في المنطقة حتى لو كان اكبر من حجم وطاقة القطر الصغيرة ؟؟ حتماً لا يقصد الجامعة التعبانة والميتة عملياً .
أم ان السيد حمد يقصد من هذا التحرك إغاضة وإرجاع البشر الموجودة في شوارع القاهرة وميادين تحاريرها ولمدة تزيد عن خمسمائة يوم دون الاكل ولا شرب والله نفسه لا يعلم ماذا يرودون ومتى يأكلون ( هو وين اكو اكل ) ويشربون واين يرغبون ؟ هذه افضل فكرة وعمل يقوم به حمد ..
أم للسيد خالد والسيد حمد نظرة سياسية اخرى للقضية والمنطقة ورؤية مستقبلية في حل القضية المستعصية وانهاء النزاع المرير في المنطقة وبالتالي تسلمهما جائزة نوبل للسلام ؟؟
أم هناك دهاليز اخرى وصل اليها السيد حمد ونحن البسطاء لم نصل او نكتشفها بعد ولم يصل مستوى عقلنا في استكشافها او استنتاجها او استنباطها او استقصاءها ( احتمال قوي ) ؟؟..
كلها اسئلة وإستفسارات تحتاج الى اجوبة ولا نعلم الإجابة عنها ولكن الذي نعلمه وواثقين منه هو ان هجرة المشعلي للقطري ليست لصالح القضية الاسلامية ولكنها لصالح القضية العربية .. حذّر فسّر !! 23/11/2012





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,421,318,804
- رْجْلين في حذاء واحد غير ممكن – العقيد القذافي !!
- اين هي مليونيات الاخوان والسلفيين وغزة تحترق !!!
- تدمير غزة من جديد ! متى ستتعلم فصائل المقاومة ؟؟
- يجب ارجاع الدكتاتورية ورفعها بالتدريج !!!
- انا مع القيادي سالم الجوهري في تحطيم الاهرامات وابو الهول !!
- الشيوعية المستقبلية ..اسئلة واستفسارات وآراء ..مفتوحة للجميع ...
- لماذا لا ندع الشريعة تُبرهن على فشلها بنفسها !!!
- رومني يهدد بالنزول الى الميدان واوباما يتوعد بالقتل !!
- الميثولوجيا هي السبب في أهم واخطر سرقة في تاريخ البشرية !
- لماذا يعتبر بعض الماركسيين الماركسية مُلك لهم !!
- لماذا كل شيء على رأس المؤمن ؟؟
- لماذا تأخر الله حتى بدأنا نشك به ؟؟
- اثناء مناظرة اوباما وروميني اربعة ملايين مسلم وصلوا السعودية ...
- يجب صياغة دستور جديد للأديان ؟ رد على جهاد العلاونة ...
- مبروك إنتصار الأبراهيمي والمسلمين في عيد الاضحى !!
- الفرق بيننا وبينهم ( عندما نموت ) ح/ الاخيرة ..
- الفرق بيننا وبينهم ( العشيرة والالقاب ) الجزء السابع ..
- الفرق بيننا وبينهم ( الحلال والحرام ) / الجزء السادس ..
- الفرق بيننا وبينهم ( عندما ترى مثلياً ) الجزء الخامس !
- الفرق بيننا وبينهم ( عندما يتم القبض عليك ) !! الجزء الرابع ...


المزيد.....




- أول تعليق من قطر على مقتل أحد موظفي قنصلية تركيا في أربيل
- ترامب يوافق على لقاء السيناتور راند بول مع وزير الخارجية الإ ...
- شاهد: إطلاق آلاف الصواريخ في الولايات المتحدة في الذكرى الـ5 ...
- ميركل تطفئ شمعتها الخامسة والستين وسط قلق ألماني على صحّتها ...
- شاهد: فيضانات عينفة في تشيجيانغ الصينية
- ميركل تطفئ شمعتها الخامسة والستين وسط قلق ألماني على صحّتها ...
- احرصوا عليه.. فيتامين -ك- صديق للبشرة
- الغموض يلف مصير ناقلة نفط سحبتها إيران لمياهها الإقليمية
- محاضر أمنية: رجل الإمارات بعدن ضالع في اغتيال 30 داعية
- توقيع اتفاقية شراكة متعلقة بتأهيل مراكز الجماعات بالوسط القر ...


المزيد.....

- لصوص رفحا وثورتنا المغدورة في 1991 / محمد يعقوب الهنداوي
- الهيستيريا النسائية، العمل المحجوب، ونظام الكفالة / ياسمين خرفي
- ثورة وزعيم / عبدالخالق حسين
- التنظير حول الطبقية في الدول الناطقة باللغة العربية أفكار وا ... / نوف ناصر الدين
- العامل الأقتصادي في الثورة العراقية الأولى / محمد سلمان حسن
- مجلة الحرية عدد 4 / محمد الهلالي وآخرون
- مجلة الحرية عدد 5 / محمد الهلالي وآخرون
- ممنوعون من التطور أم عاجزون؟ / محمد يعقوب الهنداوي
- أ.د. محمد سلمان حسن*: مبادئ التخطيط والسياسات الصناعية في جم ... / أ د محمد سلمان حسن
- الانعطافة الخاطئة في العولمة، وكيف تلحق الضرر بالولايات المت ... / عادل حبه


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - نيسان سمو الهوزي - هل تكون قطر طلقة الرحمة للقضية والمنطقة والعالم !!