أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - اليسار , التحرر , والقوى الانسانية في العالم - جمعية الاشتراكيين الروحانيين في الشرق - روحانيون Spiritualists اشتراكيون Socialists















المزيد.....

روحانيون Spiritualists اشتراكيون Socialists


جمعية الاشتراكيين الروحانيين في الشرق

الحوار المتمدن-العدد: 3636 - 2012 / 2 / 12 - 10:20
المحور: اليسار , التحرر , والقوى الانسانية في العالم
    


مـــــا قبل الأمميــــة الخامسة

في موضوعنا السابق المتضمن المناقشات التي دارت بين الاخوة الاعضاء في الجمعية حول طبيعة وماهية النظام العالمي الاقتصادي الاشتراكي المركزي والذي يمكن استشرافه وبناءه بثورة عمالية ثقافية شاملة في جزيرة العرب باستثمار ظروف تواجد الفقراء الكادحين العرب والآسيويين وما قد ينجم من الفوضى التي سيحدثها الخلل في النظام المالي العالمي المعاصر المرهون بسياسة البترودولار الامريكية ، نعود اليوم في هذا الموضوع لتوضيح خريطة طريق ثقافية واقتصادية ترتايها اللجنة الموسعة للجمعية تتضمن الملاحظات و الغايات ..

هذه البنود تسلط الضوء على اهم المشاكل البنيوية في الهيكل " الثقافي – الاقتصادي " لمنطقة الشرق الاوسط وما يمكن عمله في سبيل بناء نظام " مالي – اشتراكي " على انقاض النظام المالي – الراسمالي الحالي المرتكز على بترول الخليج واوربا وبورصة وول ستريت التي تهيمن وتختزل جهود الكادحين في كل العالم ..

النظام الاقتصادي الاشتراكي المالي المأمول من شأنه بناء نواة لمنظومة مركزية للاقتصاد العالمي لتصبح بادرة لثقافة كونية انسانية شاملة تهيء لنا الفرصة والارضية بعد التحالفات التي ستقام مع كل حركات التحرر واليسار العالمي وحركات المقاومة بما فيها ذات الفكر الاسلامي المعتدل نحو تشكيل بيان تاريخي إنساني كبير لإعلان " الأمميـــة الخامسة " الإشتراكية الثقافية التي تضم كل الثقافات والميراث الشرقي الآسيوي واللاتيني الهندوكي والبوذي والمسيحي والإسلامي " الحضاري العقلاني" ..

لهذا السبب ، ولأجل استجلاء المشهد اكثر ، نعلن خريطة الطريق التالية متضمنة الملاحظات والاهداف في الطريق نحو إعلان الاممية الخامســة بما اتفق على تسميته الاخوة المجتمعين " الحروف التسعة والعشرين " والتي لا يمكن تعدلها والخروج عن غاياتها إلا بعد اندلاع الثورة ونجاحها وتاسيس مجلس عمالي عالمي ياخذ على عاتقه مراجعتها وتعديلها :

1. الفكر الإسلامي استند على منطق القرون الوسطى منذ البدء ، منطق القرون الوسطى ذي الجذور الارسطية تناغم مع نرجسية الثقافة الغربية ، لهذا السبب اخفق في تكوين محتوى روحاني اسلامي عميق ..
ولهذا السبب ، الفكر السلفي بكل اطيافه يمثل الشاهد الشاخص الابرز على هذا الإخفاق ، فهو خلاصة الانغلاق والتحجر الثقافي الموروث من ضيق افق الثقافة التي لم تستلهم الجذور الشرقية وتاثرت سلباً وإيجاباً بموروث اليونان " شبه الشرقي " ، لكون التراث اليوناني لم يكن شرقياً حتى ولو ترعرع في سوريا والاسكندرية بقي يحمل البصمة الفردانية الغربية التي تطورت في ذروة مفاعيلها في الليبرالية والنظام الراسمالي المعاصر وانتجت هجينها غير الشرعي الوهابي المتشدد والمتحالف معها في جزيرة العرب .

2. الحضارة الإسلامية طورت ثقافتها عبر عقلانية قديمة ، لغوية منطقية ، حضارة المسلمين ولكونها تتوسط الشرق والغرب فقد حملت شعلة الفلسفة اليونانية وطورتها واضافت عليها ..

3. الفكر الاسلامي يحتوي اعماق فلسفية في بنية السيرة النبوية والقران لا يمكن للمتكلمين ولا لعموم مفسري الإمامية والسلفية من ادراكها بسبب واقع الانغلاق الثقافي والتاثر الفكري بنرجسية الحضارة الغربية في الماضي والحاضر ..

4. فلسفة اليونان ووريثتها الفلسفة الاسلامية لم تتمكن من القفز بالفلسفة الاسلامية إلى المستوى الذي يليق بالاسلام كديانة روحانية عميقة اسوة بباقي الفلسفات الشرقية القديمة مثل الفيدنتا والطاو والبوذيـــة ..

5. أمــا آن الاوان لتتخلى الفلسفة الاسلامية عن ركائزها الاساسية الموروثة من جذور الغرب الممثلة بميراث اليونان الفكري المتحجر الذي يتم تفسير سنة محمد والقرآن على اساسه لدى الإمامية والوهابية ؟ ، بعدها و لكي تستبدل بما يتلائم والمحتوى الروحي لديانات وميراث الشرق الاقصى حتى لا يبقى الموروث الاسلامي غارقاً بالموروث العبراني – اليوناني ، لابد من العمل الفكري الجاد من قبل مثقفينا وكتابنا لتاكيد الهويــة الثقافيــة الشرقيــة الخالصــة للإسلام والمسيحيــة ، وكذلك اليهودية وإعادة اسرائيل لحضانة الشرق بدل بوصلتها الغربية الحالية .

6. هل حل العهد الذي ينعطف فيه الفكر الاسلامي نحو فلسفات الشرق ، في عالمٍ تغرب في افقه حضارة الغرب الموشكة على الانهيار فيما تبزغ القيم الشرقية والقدرة الاقتصادية الشرقية بقيادة الصين والهند وكوريا واليابان ؟؟

7. هل يمكن التخلي عن " العقلية " القروسطية اليونانية البالية التي كان من نتائجها كما نقدمه في ابحاثنا ظهور الفكر السلفي المتشدد الذي يقسم البشر إلى اسود وابيض ، مؤمن وكافر ؟؟
8. هل يمكن اعادة بناء فلسفة روحانية شرقية كلية جامعة تعيد تفسير اليهودية والمسيحية والإسلام في ضوء عموم تجربة الفكر الشرقي الخالدة ؟

9. كيف يمكن الدخول عبر بوابات فلسفة الشرق الروحانية الكلية والخروج بفكر روحاني جديد عن ملكوت الله إله المسلمين والمسيحيين واليهود وكل الناس ؟
10. نحن روحانيون اشتراكيون لاننا نؤمن بان السبيل للعدل بين الناس هو ان يتشاركوا جميعاً في بناء عالمنا ..

11. نحن روحانيون اشتراكيون لاننا نثبت بالبرهان بان الروح تختلف عن الجسد في كونها تذوب في كلية الوجود ، تشارك بكيانها كل الارواح ، فيما الجسد يتميز عن الروح بكونه محدود متفرد منفصل عن الوجود وان انتمى له ، فهو يتفرد بخصوصية .

12. نحن روحانيون اشتراكيون لاننا نعرف بان قدر الفكر الاسلامي هو الإنبعاث بطابع حضاري انساني شرقي يذوب ويتآلف مع الديانات الشرقية قاطبة بما فيها المسيحية الارثوذكسية والكاثوليكية الاصيلة ويشكل هذا الاسلام معها جميعاً كياناً ثقافياً موحداً عنوانه الكبير والعريض والعظيم :

آسيا الاشتراكية الشرقيــة المتعاونــة المؤتلفــة مركز النظام العالمي الاقتصادي الجديد ..

13. لقد ورثنا " الانا " وما يميزنا كافراد من الجسد ، وورثنا " نحن " وما يميزنا كجماعة مشتركين من الروح ، نحن التي صدح بها جبريل في القرآن هي صوت الروح الحقيقي الإشتراكي النقي ، و " انــا " التي تفرد بها عزازيل ( الشيطان ) هي اصدق تعبير عن تفردنا وتمردنا عن كلية الوجود والتي تتبلور في الراسمالية المتوحشة التي خربت آسيا وانهكتها وباقي بقاع العالم الفقيرة ، العالم الجميل هو عالم الراسمالية فقط ..

14. قررنا ان نمضي نحو الاشتراكية في الضد من كل فردية ، الراسمالية كنمط في الاقتصاد فشلت وتقود اليوم العالم نحو الحرب العالمية الثالثة ، الراسمالية هي النظام الحقيقي الذي جسد الشيطان وانانية الاقلية الصهيو مسيحية التي تحكم العالم .. سنجعل كل العالم متجانساً جميلاً حين نتحكم بمركز الاقتصاد العالمي في الجزيرة العربية وحوض المتوسط وبحر قزوين ، سنعمل على توفير برامج الحد الادنى من الاشتراكية اسوة ببرامج معمول بها في الصين الشعبية حالياً مع تعديلات يمكن اجرائها حسب طابع الزمان والمكان .

15. الاشتراكية روحانية وإن اصطبغت بالإلحاد زوراً ، والراسمالية ملحدة وان كذبت وادعت الثقة بالله حين كتبت على دولارها المحترق :

In God We Trust ، نعم ان ربهم هو الشيطان صاحب الانا وبه فقط يثقون ..

16. آن الاوان لتظهر الاشتراكية بوجهها التوحيدي الروحاني الحقيقي ، آن الاوان لفضح الإلحاد الراسمالي المبطن الذي يدعي الايمان ..

17. في الخليج العربي ، وهو خليج كل البشر ، توجد دول عربية بترودولارية تعبد النظام الراسمالي ولا تعبد الله ، تدعي خدمة محمد ودين محمد ، ومحمد النبي منهم براء ، محمد لم يكن ليقبل ان يستأثر المسلمون بالبترول ، فكيف كان ليقبل ان يكون البترول حكراً لدول عربية يحكمها اعراب مستعربون فيما الامة الاسلامية كلها جائعة متخلفة ؟

18. محمد لو كان حياً لجعل من بترول العرب لكل فقراء الانسانية سهماً ، فكيف يكونون خداماً لتاريخ محمد و بيت الله في مكة فيما سخروا البترول في خدمة النظام الراسمالي نظام الشيطان ؟

19. النفط اليوم يجعل الاغنياء اكثر غنى والفقراء اكثر فقراً ، لا بد ان يصبح هذا النفط هو سبب تعديل الكفة لصالح الفقراء في العالم بعد الثورة العالمية وتشكيل الاممية الرابعة ..

20. حكام الخليج نموذج لكلاب حراسة جندهم الشيطان لخدمة رسالته الانانية ، واجبنا تحرير خليج العرب من هؤلاء المتوحشين وتسخير هذه الثروة لعموم الإنسانية ، وبما ان اكثر الفقراء هم في آسيا فالاخوة الآسيويين هم الاولى بمشاركتنا نحن العرب والمسلمين بهذه الثروة وكذلك كل بلدان العالم الفقيرة بما فيها الافريقية واللاتينية ..

21. حين جاء جماعة للنبي محمد واخبروه انهم يجمعون ما عندهم من قوت في إزار ثم يعيدون تقسيمه فيما بينهم بالتساوي قال : انا منهم وهم مني ، هكذا فعل المسيح ايضاً يوم بارك للناس خبزهم وسمكهم ، خمسة آلاف اكلوا من سلة واحدة

22. في آسيا نصف العالم وكلهم فقراء ، وهم عمال العالم الحقيقيين وبناة اقتصاده الحقيقي وليس الوهمي الفقاعي الانتفاخي في الغرب ، روحانيتنا وكليتنا الاشتراكية الحقيقية تقول ان علينا ان نتشارك جميعاً مع بناة الاقتصاد العالمي الآسيويين وكل فقراء العالم في جنوب المتوسط وامريكا اللاتينية من دول يندر فيها البترول ببترول الخليج ، خليج العرب .. وكل البترول في البلاد الإسلامية ..

23. نحن روحانيون اولاً لان الروح تشارك الكون كيانها ، تشارك الوجود وكل الارواح بتوحد كبير شامل ، لهذا السبب ، ومثلما ان الروح قدرنا الذي نحياه بعد هذا العالم ، فإن الإشتراكية قدر هذا العالم حين تحين ساعة العدل الإنساني الاكبر في جزيرة العرب الذي وعد به السيد المسيح والرسول محمد .

24. العدل الإنساني آتٍ لا محال ، سيحل حين نبدا ثورتنا في كل هذا العالم لنضع اليد على مصادر الثروة ، على البترول اولاً في كل بقعة من بلاد المسلمين ، لان الدولار الذي يشكل عصب التداول المركزي في العالم هو سبب هيمنة الامبريالية على اسواق العالم حتى تلك القواعد الانتاجية القوية في كوريا وماليزيا وسنغافورة وتايوان والصين والهند ..

25. لا يمكننا الخلاص والتحرر الاقتصادي والانعتاق السياسي المطلق حتى نحرق كل اوراق الدولار الخضراء في العالم في المرحلة الثانية من الثورة ..

26. الحرب العالمية الثالثة التي توشك على الاندلاع بين امبراطوريات العالم المعاصر ستتمخض عن خراب كوني يتطلب منا في نهايتها ثورة عالمية شاملة تنطلق من جزيرة العرب ووضع اليد على البترول وتسعيره في المرحلة الاولى بعملة غير الدولار ، يومها سيصبح عديم القيمة ويحترق بالقيمة تدريجياً بعد سنوات ، لن يبقى للراسمالية مكان في العالم الجديد ابدا..

27. التاريخ علمنا ان نهاية اي حرب عالمية تكون الفرصة مناسبة لنظام عالمي جديد ..الثورة البلشفية كانت بنهاية الحرب العالمية الاولى ، ونهاية الحرب العالمية الثانية انتجت النظام الدولي ثنائي القطب ..

28. الحرب العالمية الثالثة فرصة تاريخية لروحانيي الشرق الكادحين لبناء عالمٍ اجمل واكثر عدلاً ولا يكلفهم كثيراً من العناء لاجل العيش ، لن تعتمد الانسانية حتى آخر الدهر على البترول فلابد من توفير البديل حين ينفذ وهو واجب تاريخي انساني .

29. المرحلة الثانية للثورة العالمية تاتي بعد تحرير نفط الخليج ، وهي تتطلب تحريك فقراء العالم الكادحين من عمال وفلاحين وتقنيين للسيطرة على كل مناطق البترول في العالم وتحويل البترول إلى منتوج عالمي ثابت السعر بمجموعة من العملات الدولية وليس بعملة واحدة وحسبما يشير به علماء وخبراء الاقتصاد معادلاً بالوحدة الحراريــة لموازنة الجهد البشري مع القيمة الحرارية الفيزيائية للبترول في ميزان سعري نقدي موحد .

******

صفحة الجمعية على الفيسبوك

http://www.facebook.com/pages/%D8%B1%D9%88%D8%AD%D8%A7%D9%86%D9%8A%D9%80%D9%80%D9%80%D9%88%D9%86-%D8%A7%D8%B4%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%83%D9%80%D9%80%D9%8A%D9%80%D9%80%D9%88%D9%86/188235807944466?sk=wall





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,561,072,048
- الثورة العالمية ستبدأ في الخليج العربي!
- اللاأنا البوذية و مقاربة مع - نحن - في القرآن
- لماذا تحترق باكستان ؟
- كتاب : آسيا تقود العالم
- الحريق العراقي .. ونتائجه السلبية
- مجتمع ما بعد ال - أنا -
- النظرية الاشتراكية الشرقية
- لاهوت الاشتراكية


المزيد.....




- رئيس البرلمان الأوروبي يدعو لتعليق محادثات عضوية تركيا في ال ...
- أكثر من 700 لاجئ سوري يفرون من الهجوم التركي إلى العراق
- الأمير هاري يبكي أثناء حديثه عن الأبوة (فيديو)
- نجل "طرزان" يقتل والدته.. والشرطة تعثر عليها جثة ه ...
- تنظيم داعش يعلن "تحرير" نساء محتجزات لدى الأكراد ف ...
- روسية ترقص في مدائن صالح ترويجا للسياحة في السعودية
- نجل "طرزان" يقتل والدته.. والشرطة تعثر عليها جثة ه ...
- تنظيم داعش يعلن "تحرير" نساء محتجزات لدى الأكراد ف ...
- جدل بالعراق.. هل قُتل أم انتحر إعلامي كردي وعائلته؟
- غاب التبسم وحضر التجهم.. شاهد كيف استقبل أردوغان مايك بنس؟


المزيد.....

- إنسانيتي قتلت اسلامي / أمجد البرغوثي
- حزب اليسار الألماني: في الحرية الدينية والفصل بين الدين والد ... / رشيد غويلب
- طلائع الثورة العراقية / أ د محمد سلمان حسن
- تقديم كتاب -كتابات ومعارك من أجل تونس عادلة ومستقلة- / خميس بن محمد عرفاوي
- قائمة اليسار الثوري العالمي / الصوت الشيوعي
- رحيل عام مئوية كارل ماركس الثانية / يسار 2018 .. مخاطر ونجاح ... / رشيد غويلب
- قضايا فكرية - 2- / الحزب الشيوعي السوداني
- المنظمات غير الحكومية في خدمة الامبريالية / عالية محمد الروسان
- صعود وسقوط التنمية العربية..قراءة في أطروحات علي القادري / مجدى عبد الهادى
- أهمية مفهوم الكونية في فكر اليسار - فيفيك شِبير ترجمة حنان ق ... / حنان قصبي


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - اليسار , التحرر , والقوى الانسانية في العالم - جمعية الاشتراكيين الروحانيين في الشرق - روحانيون Spiritualists اشتراكيون Socialists