أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - جاك عطالله - هل سيصبح حلف الناتو مدرسة تأديب واصلاح لحكامنا ؟؟














المزيد.....

هل سيصبح حلف الناتو مدرسة تأديب واصلاح لحكامنا ؟؟


جاك عطالله

الحوار المتمدن-العدد: 3474 - 2011 / 9 / 1 - 23:47
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


واضح ان حلف الناتو تحول الى مدرسة الناتو للتأديب والتهذيب والاصلاح لحكام الدول العربية وللعجيب ان هذا يتم بسبب الحكام وليس بطلب الشعوب

شعوب مصر و ليبيا و سوريا واليمن وتونس والسعودية وباقى الخليج والسودان و البحرين و ايران طالبت باصلاحات سياسية واقتصادية واجتماعية لمدد طويلة وتم تجاهل مطالبها و تبنى حكامها المخضرمين بالحكم العمى والطرش وسد الامخاخ والاذان عن اى مطلب وبالتالى تورمت المطالب و انفجرت بوجه الحكام دفعه واحدة بداية من تونس وتثنية بمصر وتثليث بليبيا وبعدها سوريا والجزائر و لمن سيندهش السعودية بالطريق و اقرب مما تتصورون ولو قام الحكام باصلاحات اساسية تناسب العصر لما اتى الناتو على عجل

تراوحت ردود الافعال بعد الثورات والهبات من حكم مدنى بتونس و حكم عسكرى بمصر داثم على ظهور المصريين بقناع مباركى متخفى وبنفس سد الاذان وعمى القلوب و مجاهدة اى اصلاح حقيقى بضوء مليارات الدولارات التى تنهال على فئات عديدة من المصريين تم شراء ذمتها وضميرها لابقاء الحال على ماهو عليه واطفاء جذوة ثورة المصريينت وكاننا صمنا صمنا ثم فطرنا على بصلة كما يقول المثل المصرى المعروف

وهنا لا نستطيع ان نقول بصلة المحب خروف لان العسكريين ليسوا محبين ولكنهم يسعوا بقوة لبقاء سلطتهم وتحكمهم وامتيازاتهم ومص دماء الاقتصاد على حساب افلاس مصر وشحاتتها من اللى رايح ومن اللى جاى

العسكريين يرفضوا الجلاء عن الكرسى الذى جلب لمبارك سبعين مليارا فى ثلاثين سنة و مثلهم لازلامه ودلاديله ولن يرحلوا الا بالعصا من الشعب او بالناتو

العسكريين رفضوا كل ماهو يصلح من اقتصاد مصر ومن رفعه ابنائها--
رفضوا تسليم السلطة لمدنيين محنكين و وقف تسييس الجيش
ورفضوا تكوين لجنة لاقتراح دستور عصرى-
ورفضوا رفع حالة الطوارىء --
ورفضوا تأجيل الانتخابات لحين اعادة تأهيل الشرطة لتخدم المصريين على اختلاف الوانهم وانتمائهم الفكرى -- و
رفضوا ابعاد السلفيين عن السياسة هم والاخوان ماداموا لا يحترموا اقامة دولة مدنية بمرجعية قانونية ومواطنة كاملة ,,,


الان رفع الناتو عصاته على ليبيا واسقطها بضربات جوية مركزة وبمعاونة داخلية من معارضة ليبية تريد الاصلاح و طرد القذافى


والان حاكم سوريا يرفض اى اصلاح ويقتل شعبه يوميا بالذخيرة الحية والدبابات والمدفعية الثقيلة
وحاكم اليمن يرفض التنحى رغم كل الفرص ويبدو انه متشبس بالكرسى حتى اخر رجل من ارجل الكرسى
و حاكم السعودية يرفض اى اصلاح ومعه زمرة حكام ومشايخ الخليج وايران ايضا ويتمترسوا خلف اموال طائلة وفرها لهم سعر البترول و يمولوا ثورات مضادة بمصر وسوريا واليمن والعراق لابعاد الاخطار عنهم وعن فسادهم

هل يخطط الحكام العرب بافعالهم الغير انسانية الدكتاتورية التى فاقت الحد بالفساد والافساد ان يصبح حلف الناتو الملاذ الاخير للشعوب ؟؟؟

هل تخططوا ياحكام مصر العسكريين و السعودية واليمن وسوريا والجزائر لحرب شوارع حارة حارة وزنقة زنقه ولتدخل جوى للناتو يخرب المنشأت ام الاصلاح افضل وارخص ثمنا ؟؟

اعرف ان الناتو لن يتدخل بكل هذه الدول مرة واحدة ولكنه سيختار حسب اهمية الدول بالنسبة له ولمصالحه ولهذا احجم عن التدخل بسوريا الا اذا ضمن مردودا ايجابيا بانتفاضة شعبية ايرانية اولا تغريه على قطع يد سوريا لكن من توقعاتى ان قامت ثورة جديدة بمصر على الحكم العسكرى وستقوم حتما مادام العسكريين يسدوا اذانهم سيتدخل الناتو وايضا بالسعودية لانهما دولتان استراتيجيتان بالنسبة للعالم كله سواء من جهه الموقع وتأمين الملاحة العالمية او من جهه البترو ل وتأمين امداداته للعالم

واضح ان الحكم العسكرى اظهر وجهه القبيح للشعب ولم يصلح الاقتصاد ولم يلبى ادنى مطالب الشعب فى التطهيرالشامل وارجاء الانتخابات و الغاء الطوارىء والتحول رسميا لدولة مدنية ومنع العسكريين من الحكم وايضا وقف المحاكمات العسكرية لمدنيين مصريين ومنع استخدام الاساليب الوضيعة فى ارهاب المصريين ولهذا فهو يستدعى الناتو ليؤدبه

و الايام حبلى بكل جديد






كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,562,069,397
- سقوط القذافى واستسلام اولاده - ورسالة منفعه للحكم المصرى الع ...
- مقاومة سلفنة مصر بالمبيدات الحضارية واجب عالمى
- بمناسبة محاكمة حسنى مبارك :شخشخوا جيوبكم وخدوه
- فزورة مصرية
- صوابع الفنجرى وشرعية المجلس العسكرى
- الشعب المصرى للمجلس العسكرى: احمل عصاك على كاهلك وارحل و الا ...
- المجلس العسكرى وهتك عرض مصر
- اختيارات اقباط مصر على ضوء سلفية المجلس الحاكم
- المجلس العسكرى يريد اسقاط الشعب المصرى
- السلف تلف والرد خسارة
- اذلال المصريين بين الضربة الجوية والحماية العسكرية للثورة
- جمعه ملء اليويو ام خلعه؟؟؟
- شروط المصريين للافراج عن مبارك وسوزان
- بلاغ رسمى للشعب المصرى و للمجلس العسكرى : لاتكونوا كقرود لا ...
- اخرتها اهانات بالجملة للمصريين و حملة شحاته بالخليج
- امريكا دائما منكوبة باصدقائها
- رامبو يقتل بن لادن و يخلق عشرات غيره
- المصريون الكرام :اختيار الاخوان والسلفيين يعنى عمليا تقسيم م ...
- ايها الابالسة :اين اموال مصر المنهوبة بالعهد البائد ؟؟
- يا وكستاه على مصر نبشركم بسودنة وشيكة


المزيد.....




- مديرة مدرسة إسلامية غير مسجلة في بريطانيا تتحدى السلطات وتوا ...
- الفاتيكان يبتكر مسبحة صلاة إلكترونية بصليب ذكي
- الأردن يدين الانتهاكات الإسرائيلية في المسجد الأقصى
- ما هي أبعاد تبني تنظيم -الدولة الإسلامية- إطلاق سراح عدد من ...
- التعايش الديني في مصر الإسلامية.. مخطوطة تظهر شراء راهبين لع ...
- المنح التعليمية بالحضارة الإسلامية.. موسيقي يرعى العلماء ومس ...
- أيتام تنظيم الدولة الإسلامية يواجهون مصيرا مجهولا
- منظمة التعاون الإسلامي تُدين اقتحام المسجد الأقصى المبارك
- -قناصة في الكنائس وأنفاق-... بماذا فوجئت القوات التركية عند ...
- مسيحيون يتظاهرون احتجاجا على غلق كنائس بالجزائر


المزيد.....

- ماملكت أيمانكم / مها محمد علي التيناوي
- السلطة السياسية، نهاية اللاهوت السياسي حسب بول ريكور / زهير الخويلدي
- الفلسفة في تجربتي الأدبية / محمود شاهين
- مشكلة الحديث عند المسلمين / محمد وجدي
- كتاب ( عدو الله / أعداء الله ) فى لمحة قرآنية وتاريخية / أحمد صبحى منصور
- التدين الشعبي و بناء الهوية الدينية / الفرفار العياشي
- ديكارت في مواجهة الإخوان / سامح عسكر
- الاسلام الوهابى وتراث العفاريت / هشام حتاته
- قراءات في كتاب رأس المال. اطلالة على مفهوم القيمة / عيسى ربضي
- ما هي السلفية الوهابية ؟ وما الفرق بينها وبين الإسلام ؟ عرض ... / إسلام بحيري


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - جاك عطالله - هل سيصبح حلف الناتو مدرسة تأديب واصلاح لحكامنا ؟؟