أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - كتابات ساخرة - محمد الرديني - فتوى من اجل هدر دم نانسي عجرم














المزيد.....

فتوى من اجل هدر دم نانسي عجرم


محمد الرديني

الحوار المتمدن-العدد: 3017 - 2010 / 5 / 28 - 10:43
المحور: كتابات ساخرة
    


ليلة امس كانت مزعجة لي بل قل كانت صاخبة حتى ان سابع جار سمع صوت صراخي الغاضب محذرا جميع من في البيت من سماع اغاني نانسي عجرم وخصوصا ابنتي التي تجاوزت عقدها العشرين.
صبرت كثيرا على تصرفات ابنتي وهي تسرع الى غرفتها كلما عادت الى البيت لتسمع اغاني نانسي عجرم المصورة ولكني بصراحة لم اعد اتحمل وكانت ليلة الامس – كما اعتقدت - فاصلة بالنسبة لي.
بادىء ذي بدء كما يقولون حاولت ان اكون هادئا في مخاطبتي لهذه الابنة فقد قلت لها : ابنتي العزيزة ان هذه المغنية وغيرها لاتفيدنا شيئا لا في الدنيا ولا في الاخرة وهي بالتالي تحشي عقولنا بهزات بطن وارداف وكلمات ما انزل بها من سلطان وكل ذلك معيب امام رب العباد فارجوك ان تمتنعي عن مشاهدة مثل هذه الاغاني.
سمعتها ترد " بابا شنو بيها ، مغنية جميلة وتغني للشباب وترقص بفرح وسعادة ولايهمها اي شيء في الدنيا ثم هي ليست منتمية لا الى التيار الصدري ولا هي درزية او كاثوليكية انها امرأة تعيش من واردات هذه الاغاني وسيأتي اليوم الذي تتحجب فيه بعد ان تبلغ من العمر عتيا كما فعلت شادية وهيفاء وهبي ومحمد عبد الوهاب وحسن يوسف .. ثم اريد ان اسألك هل هي اسوأ من هيفاء عبده التي انتخبت الام المصرية المثالية في عيد الام الاخير، لو كنت مسوؤلة لرشحتها للبرلمان العراقي حتى فقط نضمن حضور النواب الذين لم يحضروا الاجتماعات منذ اكثر من سنتين.
ولكني كأي شرقي لااريد ان ابدو ضعيفا امام اولادي فقد صرخت: كفى انه حرام.. نعم حرام ثم حرام.
لااخفيكم اني معجب بهذه المغنية التي تنثر الجوري كلما ابتسمت اما اذا ضحكت فسترون القداح والياس والقرنفل ووردة صباح الخير وحتى عباد الشمس يملأ المكان من حولها.
المهم اصدرت اوامري الى كل افراد العائلة – باعتباري اب اولا ورجل افتاء سابق – بتحريم سماع او مشاهدة اغاني نانسي مستقبلا وحتى اشعار اخر.
اسرعت الى غرفتي لاشاهد نانسي في اخر اغانيها الراقصة الممتعة لمرة الخمسين ووضعت السماعات في اذني حتى اكتم صوت نانسي عن الاخرين... ياسلام ماأحلى ان تجلس متربعا على الاريكة وتشاهد نانسي وهي ترقص ببنطلون الجينز.
لاأريد ان ان اعلمكم بما حدث بعد ذلك فهذا شأن شخصي بحت ولكن الامر المهم اني قررت ان اذهب الى رجل الافتاء الذي حل مكاني لاطلب منه فتوى هدر دم نانسي كما فعل الخميني مع سلمان رشدي.
حاولت ان اقنع رجل الافتاء هذا بضرورة اصدار فتوى الهدر خصوصا وان نانسي "مصختها" في اغنيتها الاخيرة فهي اولا ظهرت في اغنيتها ترقص مع جمهور يرفع العلم السعودي وهذا لايجوز شرعا وتقديسا اذ لايجوز ان يرفع علم حامية الاسلام وكنز الوهابية الثمين في اماكن تتواجد فيها مثل هذه المغنية التي ستدنس بالتأكيد حرمة هذا العلم الذي كتبت عليه عبارة لا اله الا الله. فالمملكة لها الفضل الكبير في طبع اكثر من 5 ملايين نسخة من القرآن الكريم تم توزيعها على سكان جنوب افريقيا وخصوصا مدينتي كيب تاون وجوهانسبرج.وهي ايضا الدولة الاسلامية الوحيدة في العالم التي تمنع المرأة من ممارسة الرياضة السويدية استرشادا بما قاله ابو هريرة في حديثه غير المنسوب" ولاتقربوا الرياضة فانها شر من عمل الشيطان" وكما ورد في تواتر التواتر ان الاشعري الغضنفر بن شرحبيل قال عن قيلقلة عن اسامة بن الورد عن ابن البيطار انه سمع احد الصحابة يقول مخاطبا جمعا من بادية اهل الشام: اياكم ان تقيموا لنساءكم اودة او تجعلونهن يتمايلن في حوش المنزل فوالله ان هذا التمايل هورجس الشيطان بعينه وهو الذي اغرى آدم "وقشمر" عليه لقطف الثمرة المحرمة وكانت عقوبته النفي الى الارض.
ثانيا ان نانسي كانت ترقص وتغني مع رجل اسود بل كالح في السواد وهذا ايضا لايجوز شرعا اذ لايجوز ان يختلط دم المسلمين الابيض بل الناصع البياض مع دم شاب اسود لانعرف الى اي مذهب ينتمي. وتكون الطامة الكبرى حين ترى نانسي ببياضها المشرق تقف الى جنب هذا الاسود لتزداد بياضا وهو يزداد تفحما وكأنه خرج للتو من حفرة القي بها حزام مفخخ في احد احياء الشعلة في بغداد.
وعارضني رجل الافتاء في صياغة الفقرة الاخيرة وامتنع عن التصديق عليها بعد ان تأكد ان نانسي قد ارضعت هذا الاسود من ثديها لمدة 10 دقائق وهو الوقت الكافي ليصبح اخوها شرعا داخل الاستديو على الاقل.
اما الثالثة فهي ظهور نانسي بعد اكمال الانتهاء من تسجيل الاغنية جالسة على الكرسي متعبة ،مجهدة، "الله يساعدها" ليقدم لها احد افراد الكومبارس شراب الكوكا كولا، وكما تعرفون لا اعتراض على راحتها فقد بذلت جهدا في امتاع القوم ولكن الاعتراض كل الاعتراض على هذا الشراب الامريكي المحرم في الدنيا والاخرة . لقد صنع الكفار هذا الشراب ولايجوز حتى مجرد التفكير في شرائه حتى للاستعمالات الاخرى فصانعه ومقدمه وشاربه في النار.
الرابعة وهي الاخيرة ايها المفتي العزيز ان نانسي ظهرت وهي تشرب الكوكا كولا لابسة بنطلون شفاف اسود مثل وجه مرافقها في الاغنية مع قميص يلمع بياضا مثل وجهها المنور وهذا ايضا لايجوز شرعا فنحن _ وهذا مثبت سلوكا – اننا نعيش عصر ازدهار الديمقراطية الاسىلامية المبجلة ولكن السيء في ذلك ان كاميرا المخرج دخلت عليها عنوة وهي في اعز استرخائها حيث كانت مغمضة العينين سارحة ربما تفكر في كلمات الاغنية المقبلة التي تقول كلماتها كل الفحشاء والمنكر.
ختاما اعوذ بالرب الرحيم لي ولكم واسأل المغفرة لكل من قرأ هذه الفتوى وارسلها الى معارفه ليسجل في حسابه 5000 حسنة عن كل ايميل.
همس ابو الطيب في اذني بعد خروجنا من غرفة الافتاء: هل شاهدت هذه الاغنية لنانسي مؤخرا. صحت به: اعوذ بالله وهل مثلي يفعل ذلك ياابا الطيب؟ قال: اذن كيف عرفت كل هذه التفاصيل.





رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,276,691,549
- والله انا اغبى رجل في الاقتصاد
- سياسة جديدة للحرس القومي في السعودية
- طبخة مام جلال طلعت بدون ملح
- الطباخات لسن معزومات في وليمة مام جلال
- أمنا المرأة.. ابونا الشرطي
- انقذوني سأنقلب الى امرأة
- الجنة ليست تحت اقدام العاقرات
- طاش ماطاش
- ربهم لايحب كرة القدم
- الاخ يشتغل في بورصة الرب
- امريكا ليست امبريالية ياسادة
- زوجتي ورانيا وانا
- الملائكة تكره الموسيقا في البحرين
- رسالة مغلقة من محمد الرديني الى جاسم المطير
- تسرقون التسميات حتى في الاعدام
- عينوا ربهم مشرفا على حسابات المسلمين
- حان وقت الجنون ايها السادة
- نتف الحواجب يانعيمة
- بن لادن وجيمس بوند
- كنت طفلا ذات يوم


المزيد.....




- محام يطالب بوقف الفنانة شيرين نهائيا
- مبدعون يناقشون صورة الأمومة في عيد الأم
- تصاميم مبهرة في أسبوع الموضة بموسكو (فيديو+صور)
- هل -شرطة دبي- حقاً -تُلاحق- الممثل العالمي جاكي شان؟
- كتاب -أسمهان ورحلة العمر.. حكايات وشهادات-.. حياة قصيرة ومثي ...
- المحكمة الادارية تبرئ النائب الثالث لرئيس جماعة تطوان
- ألمع نجوم هوليوود يجتمعون في أضخم فيلم لعام 2019! (فيديو)
- هل -شرطة دبي- حقاً -تُلاحق- الممثل العالمي جاكي شان؟
- علاش عوالين جنرالات الجزائر؟ قايد صالح في بشار لأجل التحضير ...
- العثماني ينفي تراجع الحكومة عن مجانية التعليم


المزيد.....

- سَلَامُ ليَـــــالِيك / مزوار محمد سعيد
- سور الأزبكية : مقامة أدبية / ماجد هاشم كيلاني
- مقامات الكيلاني / ماجد هاشم كيلاني
- االمجد للأرانب : إشارات الإغراء بالثقافة العربية والإرهاب / سامي عبدالعال
- تخاريف / أيمن زهري
- البنطلون لأ / خالد ابوعليو
- مشاركة المرأة العراقية في سوق العمل / نبيل جعفر عبد الرضا و مروة عبد الرحيم
- التكوين المغترب الفاشل / فري دوم ايزابل
- رواية ساخرة عن التأقبط في مصر بعنوان - البابا / الصحفي الراحل في جريدة البديل اليسارية المصرية/ محمد ربيع
- رواية ساخرة عن التأسلم بعنوان - ناس أسمهان عزيز السريين / الصحفي الراحل في جريدة البديل اليسارية المصرية/ محمد ربيع


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - كتابات ساخرة - محمد الرديني - فتوى من اجل هدر دم نانسي عجرم