أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - الارهاب, الحرب والسلام - جوزيف شلال - بي بي سي العربيه , بريطانيا , اعلام وبوق فاشل , تطرف وارهاب الاسلاميين .















المزيد.....

بي بي سي العربيه , بريطانيا , اعلام وبوق فاشل , تطرف وارهاب الاسلاميين .


جوزيف شلال

الحوار المتمدن-العدد: 2608 - 2009 / 4 / 6 - 09:58
المحور: الارهاب, الحرب والسلام
    


الاذاعه البريطانيه بي بي سي المستقله , كانت تعتبر بمثابة مصدر وحيد وموثوق به لاغلب المستمعين في انحاء الكره الارضيه بما فيهم الدول العربيه وشعوبها من المستمعين والمهمتمين بالسياسه والاقتصاد والعلوم الاخرى .

هيئة الاذاعه البريطانيه Britsh Broadcasting Corporation واختصارا بي بي سي BBC , انشات واسست على انها جهة اعلاميه مستقله منذ 1927 , ومعلومه للشفافيه في تناول الاخبار وتحليل المواضيع .

السبب في مصداقيتها تلك , لعدم تلقيها معونات حكوميه , او من جهات متنفذه في الدوله والحكومه . اسست من قبل رجال اعمال وشركات خاصه من مجموعه من الارساليات ومؤسسات الانتاج , وتلتها مجموعه من القنوات التلفزيونيه .
اما الدعم المالي الخاص ياتي من دافعي الضرائب البريطانيين لوسائل الاعلام كما هو متبع في الدول الراسماليه الديمقراطيه . بهذه الطريقه والاسلوب تبقى وسائل الاعلام الغربيه بعيدة عن تاثيرات الحكومه وسيطرة المسؤولين .

البث العربي لبي بي سي كان في الثالث من كانون الثاني عام 1938 . واجهت هيئة الاذاعه البريطانيه BBC تحديات جمه وكبيره من داخلها في مطلع الثمانينات والتسعينات بسبب الحروب وازمات اخرى الى يوم اغلاق وتبديل طاقمها العربي .
تعشعشت في اروقة بي بي سي العربيه افراد من العرب الذين روجوا لافكار بعيدة جدا عن اهداف وتوجهات واستراتيجية المحطه , من كان يحمل افكار القوميين والعروبيين وحتى الاسلاميين وانتهاءا الى اقصى افكار اليسار .

عملت بكل قوة تلك الجماعات لتحويل بي بي سي العربيه نسخه مشابهة للاذاعه العربيه التي تطبل وتزمر ليلا ونهارا لفكر النظام في تلك الدوله العربيه .
كثرت البرامج التي تتحدث عن الماضي والتاريخ والعروبه والقوميه والبطولات والمعارك والاشعار , وبرامج دينيه متنوعه ناهيك عن تلاوة القران , الذي لم نسمعه حتى في اغلب الاذاعات العربيه , كل ذلك اتى لترويج تلك الافكار والتفرقه الدينيه والطائفيه والعنصريه والقوميه وغيرها .

سمعنا وقيل في بعض الانظمه العربيه كانوا يدعمون ويساعدون بعض المذيعين ومقدمي البرامج لتسويق ما كان يطلب منهم من قبل مخابرات واجهزة امن تلك الانظمه .
في نيسان 2008 تم اطلاق محطه فضائيه بي بي سي العربيه . فشلها وفشل برامجها بدا واضحا من اليوم الاول لانطلاقها وبثها . هذه النسخه الفاشله لا تختلف كثيرا عن المحطات والفضائيات والقنوات التلفزيونيه التابعه لانظمة الدول العربيه الدكتاتوريه .
سلبيات بي بي سي العربيه لا تعد ولا تحصى , هذه المرة ايضا وجدنا تعشعش خطير لحاملي الافكار الرجعيه , وافكار التخلف القومي والديني وما الى ذلك . اصبح واضحا من خلال بعض المذيعين ومقدمي ومعدي البرامج في القناة .

بي بي سي العربيه تحاول ان تصبح وتصير ملكا اكثر من الملك , اي بمعنى اخر , هي محاولات للضحك على المشاهد العربي وعقليته , حينما تاتي ببعض المحجبات المذيعات ومقدمات برامج , ووجوه اخرى كانت معروفه لدينا وللمشاهد بخلفيتها الاسلاميه الرجعيه , واخرى قوميه عروبيه . . . الخ .
محاولة بي بي سي العربيه مثلا , اظهار نفسها على انها اكثر حرصا ودفاعا عن فلسطين من الفلسطيني على ارضه وكيانه ! .
محاولات اظهار العراق على انه محتل , وتناسوا هؤلاء العاملين في بي بي سي العربيه , بان للدوله البريطانيه التي يبث منها المحطه قوات عسكريه في العراق ! , وكذلك اكثر تاييدا وحرصا على المقاومه الساقطه والعفنه في العراق التي تقتل كل شئ في العراق .
واكثر عداءا لاسرائيل من اي نظام عربي اخر ! ونست ان تلك الانظمه العربيه لديها افضل العلاقات مع اسرائيل سياسيه وتجاريه ! وان بريطانيا مقر بي بي سي العربيه هي التي اهدت اراضي لاسرائيل في وعد بلفور .
اخيرا الدفاع عن الاسلاميين ونجاحهم في الانتخابات في بعض الدول العربيه ! والدفاع عن المتطرفين باسم حقوق الانسان المزيفه والارهابيين المتواجدين على الارض البريطانيه منذ عشرات الاعوام .
ياتي هذا من باب القشمرة والضحك على عقل المواطن العربي والاسلامي خاصة , والقارئ ايضا في موقع الاذاعه على الانترنيت .

بريطانيا مصدر تفريخ وتصدير الارهاب :
بسبب ما تحويه من الارهابيين والاسلاميين والمتشددين والمتطرفين , اعتبرت بريطانيا من قبل العديدين من اوائل الدول بهذا المضمار , بالرغم من ان بريطانيا نفسها عانت وتعاني من نتائج هذا الارهاب وتداعياته واصبحت ضحية هؤلاء كذلك .

هذا ما سنحاول ايضاحه وشرحه وتبيانه للقارئ الكريم والسياسيين في بريطانيا , وفي النهايه يحكمون ان كنا على خطا او على صواب .
ويجب ان نفرق في البدايه ما بين المهاجر والقادم الى الغرب , الذي ياتي من اجل الدراسه , او العمل , او التجاره وغير ذلك , ومهما يكن هذا الانسان , مسيحيا , او مسلما , او هندوسيا , او بوذيا او من اي دين وطائفه ومذهب اخر ! , مع الانسان الاخر الذي ياتي الى هذه الدول وهو يحمل افكارا متطرفه دينيه وعقائديه , مع افكار وتعاليم تلقاها ضد الاخر وحتى ضد تلك الدوله التي جاء ليعيش فيها , وياخذ من كل المساعدات هو وعائلته , التي يحلم بها كل مواطن عربي في بلده او اي مكان اخر .
بريطانيا تحديدا كانت السباقه ومن اوائل الدول التي جلبت وسعت ان تكون مقرا للاسلاميين والمتطرفين دينيا والمتعصبين قوميا , منذ بداية الثمانينات من القرن الماضي عجت بريطانيا بمئات الالوف من المهاجرين ومن بينهم هؤلاء المتطرفين والارهابيين .

الحكومه البريطانيه واجهزتها تتدعي وتقول ان اسباب ايوائهم تتعلق بحقوق الانسان والافراد والمواثيق الدوليه واتفاقيات جنيف الخاصة بالهجرة واللجوء .
قبل عشرة اعوام قلنا تكرارا في احدى القنوات التلفزيونيه وعلى سبيل المثال / لماذا تاوي حكومة بريطانيا واجهزتها الامنيه والمخابراتيه , المتطرف والارهابي والحاقد على جميع البشر / ابو حمزة المصري / ? , ولماذا لم تقوم الحكومه باعتقاله وتسفيره الى بلده مصر ? وهل هي محاولات للتشويه واستغلالهم لامور لا نعرفها ? .

هناك العشرات والمئات من هؤلاء المتطرفين الاسلاميين والمتشدديين الدينيين يعيشون على ارض بريطانيا ودول اوربيه اخرى , يتم ايوائهم ومساعدتهم واعطائهم افضل الخدمات والحقوق التي يحلمون بها في بلدانهم , وحتى في مقر الاسلام والاسلاميين في السعوديه الوهابيه , قبلتهم .
هؤلاء يحقدون على كل البشر من الديانات الاخرى , وفي عقيدة هؤلاء يجب ابادتهم لانهم كفار ولا يدينون بدينهم .

بعد فوات الاوان , ومرور تلك السنوات الطويله , بدات محاولات من الحكومه البريطانيه واجهزتها ومحاكمها بالتفكير جديا لفكرة طردهم وتسليمهم لبلدانهم .
امثله على بعض الاسلاميين المتشددين المتطرفين دينيا وعقائديا وفكريا وقوميا :
* ابو حمزة المصري / متطرف ديني واسلامي ارهابي بكل معنى الكلمه , وحاقد على البشريه جمعاء , وعلى بريطانيه خاصة , البلد الذي يعيش فيه , ويستنشق من هوائه , ويسير على ترابه , وحسب مفهومه الديني يجب القضاء على بريطانيا وشعوبها لانهم كفار بحسب قوانين وشريعة الهه ابو حمزة المصري .

اسمه الكامل مصطفى كمال مصطفى , من مواليد 1958 مصر - الاسكندريه , عمل متطوعا في افغانستان مع الارهابيين وطالبان , فقد البصر في عينه اليسرى , بتر في يده اليمنى وجميع اصابع اطرافه العليا .
ابنه محمد مصطفى كامل متهم كارهابي وحكم عليه بالسجن في اليمن لضلوعه في عمليات اجراميه وارهابيه عام 1999 .
ابو حمزة المجرم المصري , اعتبر شيخ اسلامي وعمل / امام جامع / في لندن , وهذا الجامع معروف جيدا لدى اجهزة الامن والمخابرات البريطانيه بانه بؤرة الارهاب والمتطرفين الاسلاميين وتجمعهم فيه طوال السنه .

عام 2003 تم اقتحام المسجد من قبل الشرطه المحليه البريطانيه , تم العثور فيه ما يلي , المفروض ان يكون بيت للعباده والصلاة والتقرب الى الله !!! / جوازات مزوره بانواعها واشكالها - وغازات مسيلة للدموع - سكاكين مختلفه - اسلحه متنوعه - مسدسات . . . اضافة الى / كتاب العمليات الارهابيه / اي ما يسمى لدى الاسلاميين - موسوعة الجهاد - وهذا الكتاب كان يحتوي لاسماء واهداف لهم , لكي يتم مهاجمتها واقتحامها وتفجيرها, منها - ساعة بيك بن - برج ايفل - تمثال الحريه وغيرها .

الشيخ والامام الاسلامي ابو حمزة المصري كان يلقي خطبه الدينيه تحت اعين الشرطه البريطانيه في الشارع المقابل لذلك المسجد , وكان تعاطفه واضحا مع الارهابي اسامه بن لادن وتنظيم القاعده المجرم .
اليمن وعدة دول اخرى طالبت براس ابو حمزة المصري , لاتهامه وضلوعه بسلسله من العمليات والتفجيرات الارهابيه التي وقعت في تلك الدول . وهو مطلوب كذلك من دولته مصر , واميركا .
المحكمه المركزيه البريطانيه حكمت عليه في 7 شباط 2006 بالسجن 7 سنوات لاتهامه بمجموع 16 اتهاما له . المحكمه العليا البريطانيه وبتاريخ 20 حزيران 2008 قررت ان تثبت قرار تسليمه الى الولايات المتحده الامريكيه .

بخصوص ابو حمزه المصري الارهابي المتطرف , سنقوم بتوجيه اسئله واستفسارات للحكومه البريطانيه والاجهزه المعنيه , كالعاده نحن لا نتوقع ان تكون هناك ايضاحات او اجابات كما هو معروف , لان الذي ما ندركه هو قليلا ! وما لا ندركه وراءه البلاوي والكثير من الغموض والسريه ,
اولا / لماذا لم يسلم ابو حمزة المصري الى بلده مصر ? وقررت تسليمه الى اميركا وهو لم يسلم الى الان ? لا الى اميركا , ولا الى مصر , ولا الى اليمن , ولا الى اي دوله تطالب به ? .
السلطات تقول وتدعي خوفها على ابو حمزة المصري وتتاسف من ان تطاله يد العداله , وهو الاعدام او التعذيب , وارواح العشرات والمئات من القتلى البريطانيين والجرحى , لا يتاسفون عليها , التي حصلت في تفجيرات القطارات والعمليات الارهابيه الاخرى , و التي وقعت في لندن واماكن اخرى ! .

ثانيا / كيف تغض النظر وزارة الداخليه , وسجلات الاحوال الشخصيه , والدوائر البريطانيه المختصه , عن زواج سيده بريطانيه من ابو حمزة المصري ! لزواج دام خمسة اعوام ! وبنفس الوقت كانت السيده متزوجة من زوجها الاول البريطاني ? .
بنظر القانون البريطاني تعتبر السيده متزوجه من / رجلين في ان واحد / ! وهذا يخالف التعاليم والقوانين المدنيه والكنسيه في بريطانيا والعالم الغربي كله ! .

* ابو قتادة الفلسطيني / يعتبر من اهم منظري الارهاب والجهاد الاسلامي والسلفيه . اكثر من 16 سنه يعيش هذا الارهابي والمجرم والمتطرف الاسلامي في بريطانيا , تحت اعين وانظار اجهزة الامن والمخابرات البريطانيه .
المحكمه السابقه نفسها قررت ترحيله الى بلده الام - الاردن - في 18 شباط 2009 .

المدعو ينتمي الى التيار المعروف / تيار لندستان / , الاسم الصريح له هو - عمر محمود مختار ابو عمر - , مواليد 1961 , الاردن - راس العين - .
عمل في الجيش الملكي الاردني برتبة ووظيفة / وكيل / لاكثر من اربعة اعوام , وهو منصب ديني للخطب والافتاء .
وانشا حركه دينيه سلفيه في الاردن , وبعدها سافر الى ماليزيا , وثم الى باكستان - بيشاور - , والتقى هناك بن لادن وبعض الارهابيين من القاعده والجهاديين الاسلاميين المتطرفين .
عام 1994 اعطته السلطات البريطانيه اللجوء السياسي , والسلطات البريطانيه على علم به , و بكل نشاطاته الارهابيه وتلك اللقاءات المشبوهة والمخزيه .
قام بنشاط ديني متطرف في بريطانيا , اصدر عدة مجلات اسلاميه التي تقوم بنشر افكار السلفيه والجهاد والتطرف والعنصريه الدينيه ضد الاخر .

اريقت دماء وازهقت بسبب فتاوى ابو قتادة الفلسطيني المجرم , داخل بعض الدول ومن بينها الجزائر وبريطانيا واماكن اخرى , تلك الفتاوى التي تبرر قتل واغتيال المخالفين لفكر السلفيه من التيار الاسلامي .
الارهابي ابو قتادة الفلسطيني , متهم ايضا بدعمه للعديد من المنظمات الاسلاميه المسلحه في الاردن وتمويلها وارشادها , كجماعة / التحدي والاصلاح / .
محكموم عليه في الاردن غيابيا 15 عام , مع الاشغال الشاقه .

استفسار وسؤال اخر واحد نقدمه للجهات البريطانيه المسؤوله :
* بالرغم من ان البعض يشك بوجود علاقات مخفيه وسريه منذ البدايه مع هؤلاء ! , ولكن السؤال المطروح دوما وهذا التساؤل , هناك بعض الاحزاب البريطانيه المعارضه التي تدعي بان هناك علاقات ما سريه , ما بين ابو قتادة الفلسطيني - الاردني والشرطه السريه البريطانيه ! , ما هو راي المسؤولين والحكومه لكي يوضحوا للجميع توضيحا لا لبس فيه عن هذا , وتواجد الارهابيين والمجرمين والمتطرفين على ارض المملكه البريطانيه العظمى ? .

الديمقراطيه البريطانيه المزيفه :
من المؤسف ان تنزلق تلك الديمقراطيات الليبراليه العريقه في العالم وفي مقدمتها الموجوده في بريطانيا منذ مئات السنين , الى هذا المنزلق والمستوى الخطير , وحرجها في مواجهة الاسلاميين والارهابيين والمتطرفين والمتشددين .
هذه الديمقراطيه العريقه اخترقت من قبل عناصر يحملون تلك الافكار الرجعيه المتخلفه . الانظمه والدول الدكتاتوريه التي تلفض هؤلاء , في نفس الوقت نجد الانظمه والدول الديمقراطيه تاوي تلك المجموعات الكارثيه .
اليوم شوهت الديمقراطيات بوجود تلك العناصر , مع ظهور نوع اخر من التطرف القومي والمؤيد والمساند لهذا الارهاب .
من على شاشات التلفزة البريطانيه والقنوات الفضائيه العربيه والاجنبيه الاخرى , وبي بي سي العربيه الفاشله وغيرها , نراهم يتحدثون ليلا ونهارا في برامجهم النقاشيه والحواريه , من اهم هؤلاء - هاني السباعي / بوق القاعده والمتطرفين , والمختص في تدريب جماعة القاعده والارهابيين على فنون الجهاد والقتال .

وهؤلاء لا يقلون خطورة عن باقي الاسلاميين , من ابو حمزة المصري , وابو قتادة الاردني - الفلسطيني , وبن لادن وانصار القاعده ومن على شاكلتهم .
كما ان هناك خطر اخر على تلك الديمقراطيات العريقه في بريطانيا ودول اخرى , هو الفلسطيني المتطرف / عبد الباري عطوان / , ولديه صحيفه مشبوهه ومشكوك بها , القدس العربي .
نراه ونشاهده ايضا على اغلب القنوات في بريطانيا وغيرها . المدعو يصف المجرم والقاتل اسامه بن لادن بكلمة الشيخ ! .
اعترف بانه عاش وتكلم واجرى لقاءات مع صاحبه بن لادن في افغانستان . كان يلوح دائما من تلميحات وتصورات من خلال صحيفته وكلامه لاحداث اجراميه متوقعه وسوف تحصل ! كما جرت في مدريد - اسبانيا ! .
عندما قراءنا له كتاب / التاريخ السري للقاعده / بان عبد الباري عطوان الفلسطيني - البريطاني كانه احد اعضاء تنظيم القاعده الارهابي من خلال المعلومات والاسرار التي نشرها وقالها ! .
كما ان هناك اعجاب واضح وصريح على مواقع الانترنيت التابعه للاسلاميين والجهاديين بصاحبهم - عبد الباري عطوان الفلسطيني - والبريطاني الجنسيه .

* مرة اخرى نستفسر ونسال وزير الداخليه البريطاني , وهذه الكرة لا نسال اجهزة المخابرات والامن والمختصين لانها غيرقادرة اصلا على ان ترد لاسباب هي تعرفها .
بما ان اغلب وزراء الداخليه في بريطانيا وعلى راسهم الوزير السابق - تشارلز كلارك - , كان قد اوصى ودعا عام 2005 الى طرد واسكات كل من يحرض على العنف والتطرف الاسلامي والقتال والجهاد , وما احداث لندن التي اودت بمقتل وحياة اكثر من 50 شخصا ! , ما الا بسبب هذا التطرف والارهاب ! .
الا يحن الوقت بطردهم جميعا وتسليمهم الى دولهم ? من المحرضين للارهاب والكراهيه كامثال هاني السباعي وعبد الباري عطوان والخ ? , ام ما زلتم تضحكون على عقلية المواطن البريطاني وعلى انظمة وشعوب الدول العربيه والاسلاميه بهذا العمل ? , كما تضحكون في وسائلكم الاعلاميه وفي مقدمتها بي بي سي العربيه الفاشله والمزيفه ? .
* سؤال اخير / من المعروف ان انقضاء فترة 25 عاما على كل , وثيقه او اتفاق او معاهده او مشروع , يتم اطلاق تلك المعلومات التي كانت سريه لمدة 25 سنة لكي يتعرف المواطن على تلك الاسرار ! .
متى يتم اطلاق تلك المعلومات السريه التي كانت وراء ايواء تلك المجموعات الارهابيه والمتطرفه , والفتره الزمنيه زادت عن 25 عام , هناك ارهابيون اتوا الى بريطانيا في بداية الثمانينات , واليوم نحن في عام 2009 ? , ام انها ستبقى غامضه كغيرها من الملفات التي طويت واغلقت واصبحت في طي الكتمان و النسيان والسريه التامه , في تابوت التحنيط الازلي ? ! .









كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)

الكاتب-ة لايسمح بالتعليق على هذا الموضوع


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,648,684,089
- مناسبة مرور 60 عاما على تاسيس حلف شمال الاطلسي ( الناتو ) , ...
- من ابو طبر في نظام صدام المقبور , الى مهزله اخرى من المجموعا ...
- تحدي البشير للعداله والقانون الدولي , هو اثبات على ما ارتكبه ...
- حركة ومنظمة مجاهدي خلق الايرانيه اجرمت بحق نفسها وبحق العراق ...
- حرية العراق وتحريره في الميزان بعد 6 سنوات .
- تكريس مفهوم القطيع البشري في العراق لمصلحة من !
- الى حكومة العراق , الشعب العراقي يطالب بفتح ملفات الفاسدين و ...
- العراق سيكون الخاسر الاكبر من توطيد العلاقات السريه ما بين ا ...
- الى متى يبقى النفط نقمه على الشعب العراقي ?
- محاكمة الزيدي هذه المره , هل ستكون - تاجيل ام تسويف !
- النظام السعودي والاصلاحات الوهميه .
- الامن القومي العربي - العوبة الانظمه الدكتاتوريه - النظام ال ...
- التعديلات والتغييرات في الدستور العراقي يجب ان تشمل / منع وح ...
- متى يتخلص العراق من سطوة رجال الدين المتخلفه ?
- بوق البغداديه ومحاكمة الزيدي والشارع العربي . / الحلقه الراب ...
- عندما ينتهي النفط , ماذا يمكن ان يحدث ?
- بمناسبة قرب محاكمة المدعو منتظر الزيدي - الحلقه الثالثه -
- العديد من الدول والانظمه سوف تترحم على ادارة الرئيس بوش وحكو ...
- العديد من الدول والانظمه سوف تترحم على ايام ادارة الرئيس بوش ...
- حروب الذهب الازرق على الابواب !


المزيد.....




- بريطانيا.. تقلص الفارق بين المحافظين والعمال
- فلسطين.. حركة حماس تنتقد تلكؤ الرئيس عباس في إصدار مرسوم الا ...
- تقرير يكشف عن الدول المتصدرة لمعدلات دفع رشى للناخبين في الش ...
- -النمر- الروسي يتزود برشاشين أوتوماتيكيين
- جونسون يختبئ داخل ثلاجة هربا من الصحفيين
- أوروبا تتبرع للمغرب بـ102 مليون يورو لمكافحة الهجرة المخالفة ...
- السيسي يدعو إلى رد حاسم وجماعي لمكافحة الإرهاب
- اغتيال ناشط مدني ثالث في العراق واتهامات أممية "للكيان ...
- السيسي يدعو إلى رد حاسم وجماعي لمكافحة الإرهاب
- دفعت قاضيا للتنحي.. أرض وقفية بالخليل وهبتها السلطة الفلسطين ...


المزيد.....

- البيئة الفكرية الحاضنة للتطرّف والإرهاب ودور الجامعات في الت ... / عبد الحسين شعبان
- المعلومات التفصيلية ل850 ارهابي من ارهابيي الدول العربية / خالد الخالدي
- إشكالية العلاقة بين الدين والعنف / محمد عمارة تقي الدين
- سيناء حيث أنا . سنوات التيه / أشرف العناني
- الجدلية الاجتماعية لممارسة العنف المسلح والإرهاب بالتطبيق عل ... / محمد عبد الشفيع عيسى
- الأمر بالمعروف و النهي عن المنكرأوالمقولة التي تأدلجت لتصير ... / محمد الحنفي
- عالم داعش خفايا واسرار / ياسر جاسم قاسم
- افغانستان الحقيقة و المستقبل / عبدالستار طويلة
- تقديرات أولية لخسائر بحزاني وبعشيقة على يد الدواعش / صباح كنجي
- الأستاذ / مُضر آل أحميّد


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - الارهاب, الحرب والسلام - جوزيف شلال - بي بي سي العربيه , بريطانيا , اعلام وبوق فاشل , تطرف وارهاب الاسلاميين .