أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - حقوق الانسان - اسامة نعيسة - رسالة هامة كان لابد منها الى الشبكة الاورو متوسطيةمن لجان الدفاع عن الحريات الديموقراطية وحقوق الامنسان في سوريا-C.D.F















المزيد.....

رسالة هامة كان لابد منها الى الشبكة الاورو متوسطيةمن لجان الدفاع عن الحريات الديموقراطية وحقوق الامنسان في سوريا-C.D.F


اسامة نعيسة

الحوار المتمدن-العدد: 2600 - 2009 / 3 / 29 - 09:09
المحور: حقوق الانسان
    


الرسالة الثانية
الرسالة مرسلة من قبل لجان الدفاع عن الحريات الديموقراطية وحقوق الانسان في سوريا
Second letter
Tuesday, March 03, 2009-
المسئولين في الشبكة الاورمتوسطية –EMRHN
هذه رسالتنا الثانية لكم دون أن نتلقى أي رد منكم، لقد سبق وان أرسلنا لكم رسالة في 4- 12-2008.
نعود لنؤكد:
إن منظمتنا " لجان الدفاع عن الحريات الديمقراطية وحقوق الإنسان في سوريا – C.D.F والتي تعد اكبر منظمة سورية وأقدمها إطلاقا تعمل في مجال حقوق الإنسان ، هي منظمة عضو في منظمتكم EMRHN منذ التأسيس، إلا انه وبعد انشقاق منظمتنا فوجئنا بتعامل غير مفهوم من قبلكم تجاهنا ويناقض كليا ماكان متفق عليه بيننا وبين رئيس الشبكة السيد كمال الجندوبي والسيد معتز الفجيري عندما زارا سوريا في عام 2006 ، من ضرورة مساعدتنا على لم شمل منظمتنا والعمل على توحيدها من جديد.
ويتلخص سلوك منظمتكم تجاهنا :
1-إنكم وبدلا من أن تعملوا على توحيد C.D.F قمتم بمناصرة الفريق الأخر ومساعدته مع إهمالنا كليا تجلى ذلك في العديد من الممارسات ، منها دعوة الفريق الآخر إلى جميع ورش العمل والدورات التدريبية التي قامت بها EMRH أو بالتعاون مع منظمات إقليمية أو عربية.
2 – تم إقصائنا كليا من عملية التعامل مع الشبكة وتم التعامل مع الفريق الأخر المنشق " يصوره مناقضة لقرار الهيئة التنفيذية لمنظمتكم والذي قرر فيه تعليق عضوية منظمتنا إلى حين حل خلافاتنا الداخلية " وبدا الأمر في كثير من الأحيان وكأنه تأليب الفريق الأخر ضدنا ، وعلمنا فبما بعد وبصورة غير رسمية على انه قد اتخذ قرارا سريا بتبني الفريق الأخر ورفضنا نحن لأسباب تتعلق بمحاباة بعض من الفريق الأخر لرئيس الشبكة شخصيا ، وبكلمة أدق إن بعض من هذا الفريق الأخر باتوا حملين لشنطة رئيس الشبكة ومصفقين أقوياء لكل مايقوله ويمارسه.
3- الصورة المضحكة والمبكية التي تم التعامل فيها مع رئيس منظمتنا الدكتور اكثم نعيسة والحائز على العديد من الجوائز الدولية في مجال العمل الحقوقي، عندما رشح نفسه إلى الهيئة التنفيذية ورفض ترشيحه " في الجمعية العمومية لمنظمتكم 2006" وأيضا طريقة رفضه عندما طلب التطوع في إحدى لجان العمل التي نجمت عن تلك الجمعية العمومية. بينما تم خرق " بل رفس " جميع اللوائح الداخلية للشبكة بقبول ترشيح للهيئة التنفيذية للمدعو رئيس مركز عمان لحقوق الإنسان " نظام عساف" وهو ليس بعد عضوا في الشبكة.
3 – أيضا تجاهلكم التام لدعوتنا كمنظمة عضو إلى الجمعية العمومية الحالية للشبكة التي عقدت في برشلونة في بداية شهر 12 من العام الماضي.
4 – عدم دعوتكم لرئيس اللجان الدكتور اكثم نعيسة للمشاركة في أعمال هذه الجمعية وتجاهلتم طلبه المشاركة في أعمالها، وهو العضو الفردي في الشبكة مخالفين بذلك ابسط قواعد اللائحة الداخلية لمنظمتكم ، ومن ثم مفاجئتكم له برسالة مؤرخة في الشهر الأول من عام 2009 بأنه فصل من عضويتها الفردية بسبب انتقاداته لتصرفات رئيس الشبكة؟؟؟؟
إن سلوككم هذا إنما ساهم أولا في تعميق الشرخ الحاصل في منظمتنا وألب فريقا ضد فريق وعزز حالة الحصار الذي نعاني منه في الداخل السوري واضعف في النتيجة حركة حقوق الإنسان السورية ، وزاد من حالة الشقاق فيما بينها وأساء بصورة مباشرة وواضحة على سمعة الأفراد الذين ساندوتهم ضدنا وشتت شملهم ، وادي سلوككم الغير ناضج تجاه اقوي منظمة سورية لحقوق الإنسان C.D.F ا إلى تراجع نشاط حركة حقوق الإنسان السورية بصورة عامة.
والآن نسمح لأنفسنا بسؤالكم : ماهو الفرق ببن سلوككم المناقض لأبسط قواعد الديمقراطية وحقوق الإنسان هذا وبين سلوك اعتى ديكتاتورية في العالم واتفهها وأكثرها فسادا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
إننا نحن قيادة وأعضاء لجان الدفاع الموقعين أدناه تساندنا مجموعة من منظمات حقوقية سورية ، نطالبكم بتقديم توضيح عن الأسباب التي دعتكم إلى هذا السلوك السلبي و الاقصائي تجاهنا، وحتى لاتتعزز شكوكنا في أن سلوككم ماهو إلا حالة انتقام بأهداف شخصية أو تحقيقا لأجندات تضر بقضية حقوق الإنسان بعامة والسورية بخاصة، وان منظمتكم تعمل بروح مناقضة لأهدافها ، وحتى يتم اتخاذ الموقف الملائم من قبلنا ، في رسالة تفصيلية موجهة إلى الرأي العام والجهات الممولة.
بانتظار ردكم
في 3-3-2009
========================================
ترجمة الرسالة الاولى المؤرخة في 4-12-2008
Gentlemen in euro-intermediate net EMRHN
Our organization defense committees of democracy freedom and human rights in Syria – c.d.f and which is the biggest and oldest Syrian organization that works for human rights it is a member organization in your organization EMRHN
Since its establishment, but after schism of our organization, we are taken by surprise by your unknown treatment towards us.
And this is completely against our agreement with the head net, Mr. kamal gandouby and Mr. Moataz Al-Foujairy that is necessary to help us to unite our organization again this is your organization behaviour towards us in short:
1. instead of uniting c.d.f, you helped the other team and you ignored us completely and this was clear in many things, such as inviting the other team to all workshops and training circuits which EMRH have done on dealing with regional or Arabic organizations

2. you didn t allow us to deal with the net completely and you dealt with the other dissenter team and that is contrary to the decision of executive organization which it decided to delay our organization member ship until we solve our inside differences . This matter seemed as making the other team against us.
3. the comic and sad thing is the way that you have dealt our organization head, Dr. Aktham naissah , who has won many international prizes in law , when he went himself out the executive organization and you denied him in your public community for your organization in , 2006 , and the way you denied him when he wanted to volunteer in one of work committees that came from public community .
3. You also completely ignored inviting to the public community that was held in Barcelona.
4. you didn t also invite the committee s head, Dr. aktham naissah, to participate in the work of this community, and you ignored his offer to participate in its work, although he is the single member in the net. This is contrary to the simplest rules of the inside list for your organization.
this behavior mad the conflict deep in our organization and also made one team against the other , and the case of corner which we suffer in Syria became wider , and that weakens the movement of human rights in Syria and increased the conflict in it .
Your careless behavior towards the strongest Syrian organization for human rights C.D.F weakens the Syrian movement of human rights in general.
we leaders and members of defense committees with the help of a group of human rights organizations In Syria signed at the bottom would you please give us an explanation of the reasons of this negative behavior towards us .
and in order not to doubt that your behavior is a personal revenge for some aims , or your organization works on the contrary of its aims or we will take a suitable attitude , in a detailed letter to the public opinion and the financer sides .
We are waiting for your answer with the best wishes.
4/12/2008





رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)

الكاتب-ة لايسمح بالتعليق على هذا الموضوع


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,281,508,114
- المعارضة السورية في مهب الريح.....
- علم الباراسيكولجي او التخاطر
- عفوا حضرة الرقيب.......هناك فرق مابين الجنائي والسياسي..؟
- دوامة اللامفهوم في الساحة السياسية السورية..؟
- هل حقا خدام سينضم للمعارضة...؟
- اين موقعنا من الاحداث الاخيرة..؟
- بيان طلبان الدمشقي
- أيها الوطن كم من الرذائل ترتكب بأسمك....؟
- الفساد ....الفساد ..... ياقوم
- لماذا الخوف من مؤتمر باريس..؟
- الوطن هو الاهم....؟
- قبل الاحتضار
- دولة المزارع ومزارع الدولة؟
- المواطنه وتشليح الناس؟
- في هذا الزمن المقيت...؟
- ...!الأصلاح ليس نيات وشعارات....ومهرجانات تطبيل
- على هامش الرقص على الحبال...؟
- صبر جميل.....وبالمؤتمر.....؟
- علي العبدالله-اعتقال من اجل الاعتقال وحنين الاجهزة للماضي؟
- وطن الدراويش .... ورموز الانقاذ البعثي


المزيد.....




- شريف: ابلغنا الامم المتحدة رفضنا لأي نشاط داخل موانئ الحديدة ...
- الأمم المتحدة تخطط لنقل الروهينغا في بنغلاديش إلى جزيرة نائي ...
- الأمم المتحدة تخطط لنقل الروهينغا في بنغلاديش إلى جزيرة نائي ...
- قاد عملية اعتقال أيخمان... وفاة الجاسوس الإسرائيلي السابق رف ...
- سوادنيون يتظاهرون ضد البشير في واشنطن
- صحيفة: قوات أمريكية نفذت 3 عمليات إنزال سرية بصحراء الأنبار ...
- شيرين عبد الوهاب ومزحة جديدة عن حرية التعبير بمصر.. مش كل مر ...
- شيرين عبد الوهاب ومزحة جديدة عن حرية التعبير بمصر.. مش كل مر ...
- مئات المحامين الجزائريين يتظاهرون لمطالبة بوتفليقة بالاستقال ...
- مئات المحامين الجزائريين يتظاهرون لمطالبة بوتفليقة بالاستقال ...


المزيد.....

- نطاق الشامل لحقوق الانسان / أشرف المجدول
- تضمين مفاهيم حقوق الإنسان في المناهج الدراسية / نزيهة التركى
- الكمائن الرمادية / مركز اريج لحقوق الانسان
- على هامش الدورة 38 الاعتيادية لمجلس حقوق الانسان .. قراءة في ... / خليل إبراهيم كاظم الحمداني
- حق المعتقل في السلامة البدنية والحماية من التعذيب / الصديق كبوري
- الفلسفة، وحقوق الإنسان... / محمد الحنفي
- المواطنة ..زهو الحضور ووجع الغياب وجدل الحق والواجب القسم ال ... / خليل إبراهيم كاظم الحمداني
- الحق في حرية الراي والتعبير وما جاوره.. ادوات في السياسة الو ... / خليل إبراهيم كاظم الحمداني
- حقوق الانسان: قراءة تاريخية ومقاربة في الاسس والمنطلقات الفل ... / حسن الزهراوي
- العبوديّة والحركة الإلغائية / أحمد شوقي


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - حقوق الانسان - اسامة نعيسة - رسالة هامة كان لابد منها الى الشبكة الاورو متوسطيةمن لجان الدفاع عن الحريات الديموقراطية وحقوق الامنسان في سوريا-C.D.F