أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - صلاح الدين محسن - سعوديون يسعون للنور . ومصريون لكهف الظلام! 2/2















المزيد.....

سعوديون يسعون للنور . ومصريون لكهف الظلام! 2/2


صلاح الدين محسن
(Salah El Din Mohssein‏ )


الحوار المتمدن-العدد: 2248 - 2008 / 4 / 11 - 10:52
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


لنا في السعودية قراء محبون . وكذلك لأختنا وفاء سلطان . التي هوجمت من كتاب من اتجاهات شتي عقب لقائها الأخير مع قناة الجزيرة . وكان من ألغاز حياتنا الفكرية –من مضحكاتها المبكيات بمعني صح - . أن من ضمن من هاجموها ماركسيين وماركسيات وعلمانيين وشبه علمانيين من دول مختلفة . منهما مع الأسف كاتبان من مصر . ولنكن مع الكاتبين المصريين . فأقول لهما اليكما مقتطف من رسالة قاريء سعودي . أرسلها لنا وانظروا كيف يعبر عن اعجابه بالدكتورة وفاء سلطان ( السعودي .. ! ) :
الرسالة وصلتنا في يوم 24-3-2008
(ُ سعدت صباحاً ياأستاذ صلاح .. كنت أقرأ وبشغف صوفي نهم لقاء الدكتورة العملاقة الوافية السلطانة مع شبكة ( الخبر إنفو ) وإذا بها تذكر إسمك الكريم ويبدو أني وبعفوية تلقائية متأثراً بالوجد الهائم فكراً وروحا ظللت إسمك في قائمتي بنية إرسال ... وإلى تواصل قريب ,,, متمنياً لكم أوقاتاً سعيدة دائمة ,,,,, أخوكم / ع . أ )
كانت تلك سطور مقتطفة من رسالة قاريء سعودي . والكلام لأعزائنا الكاتبين المصريين اللذين هاجما وفاء سلطان . وبكل أمانة لو أن هذا القاريء السعودي قد ذكر اسم أي منكما في رسالته . هو أو غيره . لذكرت ذلك بأمانة . ولكن لا أحد من القراء السعوديين ولا غيرهما ذكروا لنا الاسم الكريم لأي منكما . وانما اسم : وفاء سلطان . وكان بودي والله .. لكن لم يحدث .. فانظرا ماذا قلتما أنتما . وماذا يقول السعودي ! . أ / ---
-- --
في مصر يطارد الشيوخ شابا وزوجته لمجرد أنه انتقل من الاسلام لدين بعتبره الاسلام دينا سماويا مثله ( المسيحية ) بمعني أنه لم يخرج من بيت الأديان السماوية .. ويفتون بضرورة ذبحه بالسيف هو وزوجته ! واضطروا والده الي اعلان البحث عنه ليمزقه بيديه ! كما يطارد الاسلاميون في المحاكم طائفة دينية صغيرة " البهائية " ويضيقون عليها العيش في كل مكان وبكافة السبل .. والشاب الأزهري كريم عامر ألقوا به خلف قضبان السجن لمجرد قول رأيه بشجاعة في الاسلام ..! . ويجتهد القضاة ومن يهيمنون علي القضاء ومحامون اسلاميون لأجل النتكيل بمسيحيين رجعوا عن الاسلام بعما أسلموا وعرفوه . ومحاولة مرمرة حياتهم ! وفي نقابة الصحفيين انشغل الاسلاميون بمجلس النقابة عن اضرابات الشعب احتجاجا علي سؤ المعيشة والغلاء . بشيء آخر . وهو التآمر لمنع حضور مجرد ممثلين عن البهائيين بمؤتمر يعقد بمقر النقابة – بتأجير القاعة ! – ضد التمييز الديني ! في حين أن مجرد حضور ممثلين عن الأقليات الدينية في المؤتمر هو جزء هام من نجاحه . سواء بهائيين أو مسيحيين أو شيعة مصريين . والا لو منعوا لكان ذلك مؤشرا يرجح أن المؤتمر سيكون مجرد خطب وأبحاث .. وما أكثر الخطب والأبحاث التي تلقي بلا فائدة تلتمس بعدها ..!
وكنا قد نشرنا من قبل عن فتاة سعودية هجرت الاسلام بعدما قرأت عنه كثيرا – أمل عبد الله – وقبلها كتبنا عن شاب سعودي ليبرالي . له مدونة ينشر فيها مقالاته الليبرالية . أرسل الينا يخبرنا كيف قام جهاز الأمن السعودي باستدعائه وتهديده بسبب ما ينشره في المدونة. أي هناك سعوديون يدقون ويدفعون أبواب الحرية ..
واليوم ننشر رسالة من قارئة سعودية شابة . اليكم الرسالة علما بأن صاحبتها لم تطلب مني عدم نشر اسمها وعنوانها الالكتروني . وكذلك القاريء العزيز الذي اقتطفنا سطورا من رسالته أيضا لم يطلب عدم ذكر اسمه – كما حدث من قبل من قراء سوريين وعراقيين ومصريين . ممن يراسلوننا . شددوا راجين عدم نشر أسمائهم خوفا من ايقاع الأذي بهم وكنا نستجيب لرغبتهم - . ولكننا احتفظنا باسم السعودي والسعودية صاحبا رسالتي اليوم حفاظا عليهما . رغم عدم طلبهما ذلك .
اليكم رسالة الشابة السعودية الثائرة :

الاستاذ الفاضل صلاح الدين محسن

تحيه من الاعماق لشخصكم الكريم

قرأت مقالكم الكريم المنشور في موقع الحوار المتمدن والذي كان بعنوان
"من سماحة الاسلام في مصر "
وانا اقولك اين هي سماحة الاسلام لن تجدها اصلا , حتى المسلمين بطوائفهم لا تجد بينهم تسامح
حتى ولو على الاقل امام الناس !!؟
عمو صلاح
تخيل لو ان الغرب احتج على اقامة مؤتمر اسلامي -اي مؤتمر- ستجد ردود افعال المسلمين سيئه واحتجاجات ونعت الغرب بالعنصري والحاقدين على الاسلام واهله , واولهم هو ذاك من راح يحتج على مؤتمر البهائيين المدعو جمال عبدالرحيم .
انا فتاة سعوديه عمري 21 سنه تركت الاسلام عن اقتناع كامل و عن دراسة كامله, انا حاليا لادينيه , تركت الاسلام لانه لا يناسب قناعاتي ولا انسانيتي وتوجهي لو صح التعبير ... انا كنت مخدوعه بهذا الدين كثيرا
لا اريد الاسلام بتاتا ارفضه رفضاً مطلقاً , قرأت كتباً كثيره تنتقد الاسلام من مسلمين سابقين.. وقرات مقالات
اكثر ومن ضمنها مقالاتكم ومقالات وفاء سلطان سيد القمني والدكتور كامل النجار وغيرهم الكثير من الكتاب
التنويريين ان صح التعبير .

عمو صلاح
نحن المسلمين لا نتعلم سوى التكفير والتحقير - و شتم الاخرين بالنسبة لنا مقدس بأمر الهي- ! في المساجد وحتى المدارس
لو تسأل اي طفل عندنا قل له كافر وانظر ماذا سيرد عليك ؟
صدقني الموقف اللي مرح(تقصد : ما راح . كتبتها بالعامية . كما كلمات أخري جاءت بالعامية السعودية . لذا نوجه عناية القاريء المصري غير الملم بتلك العامية ) انساه بحياتي كان قبل سنه وتسعة اشهر عندما جائتنا خادمه هندوسيه
واختي الكبيره " المتدينة " رفضت السلام عليها لانها نجسه ؟
قلت لها حينها ان الكافر نجاسته معنويه وليست حسيه قالت لالا هذي هندوسيه مو كتابيه ؟؟
الكتابيه جمهور العلماء قالوا ان نجاستها معنويه فقط .. ويجوز اكلهم وشرابهم ؟؟؟؟
حينها بدات اراجع نفسي بعد هذه الموقف وبدأت رحلة البحث والدراسه , اذكر حينها سألت نفسي هذه الهندوسيه الله خلقها بمجتمع هندوسي
وهي خليقته من صنع يده فلماذا يجعلها نجسه للقسم الاخر من خليقه وحبايبه المسلمين . وتسبب لهم القرف والاشمئزاز ؟
ولا ياكلون من طعامها وشرابها ؟؟ لو اقول لك شيئاً لن تصدقه ان هذه الهندوسيه الكافره النجسه اصبحت الاقرب لأمي والاكثر محبه لها وخدمه مسكينه هذه الهندوسيه تقدم خدماتها بكل صدق ولا تفكر انهم مسلمين ويخالفونها بالدين تقدم لهم مجهودها بدافع المحبه لانها تعمل اضعاف اضعاف المطلوب منها برغم راتبها القليل ........ ثقافة الاستعلاء على الغير واضحه جدا جدا وهذه التعاليم
تخالف انسانيتي فالهندوسي اخي بالانسانيه وعلى قول المثل " كلنا اعيال تسعه" ( باللهجة المصرية : كلنا ولاد تسعة ) اذكر سؤال قراته هل مصافحة النصراني تبطل الوضوء؟؟ ههه
عمو صلاح . يبدو ان تعاليم الاسلام وهذر المشايخ ليلا ونهاراً بعقيدة الولاء والبراء قد ولد شعور لدى الانسان المسلم البسيط
انه هو فقط الطاهر وفوق الجميع,,,, والباقين نجسين قذرين .

متى يصير الاسلام متسامح وفيه حريه مع ابناء المعتقدت الاخرى في بلادنا الاسلامية ؟ عندما تحج البقره على قرونها ...؟
تصدق يا استاذ صلاح , عندما يطالب المسلمين بإقامة حد الرده على محمد حجازي سمعت لاراء كثيره من حولي واولهم اهلي وهم يؤيدون قتله للاسف اقولها ولكنها الحقيقه المره ,, المهم قمت بتاليف قصه عن فتاة مسيحيه اسلمت واهلها يلاحقونها والقساوسة يطالبون بإهدار دمها وقتلها لان الانجيل يأمر بهذا
وبما ان اهلي جاهلين بالانحيل ولا يعرفون سوى اسمه قمت بتأليف ايه تقول .. الحق الحق اقول من كان يؤمن بإبن الله وكفر يستوجب القتل. حكيت لاختي واهلي القصه الخياليه قلت لهم واحنا نتقهوى قهوة المغرب .( نتقهوي : أي نتناول القهوة . أعرف أنها كلمة مألوفة لدي لأهل بلدان أخري كالفلسطينيين وغيرهم ولكنها غير مألوفة لدي المصريين . الا من أقاموا بالسعودية )
ما سمعتو بقصة النصرانيه اللي اسلمت وتزوجت واحد اسلم ؟؟ قالت اختي : لا والله وش القصه ؟ قلت لها سلمكم الله هذي وحده نصرانيه
اسلمت وتزوجت مسلم مسيحي سابق واهلها والقسيس يطالبون بقتلها وهي حامل تصورو؟ انهم ما اشفقوا عليها و لا على الطفل اللي ابطن امه ؟؟؟
كلهم تفاجئو ونظروا الي بإندهاش .
قولي والله؟؟ قلت اي والله.. يحرام , قالت اختي اللهم عليك بالنصارى الحاقدين العنصريين , اللهم انهم يصدون ابنائهم عن دين الله
اللهم احفظها من كيدهم واجرامهم .و حقدهم وغلهم على الاسلام و الذي جردهم من انسانيتهم ما رحمو حتى البنت الصغيره ؟؟
ويبون ( يريدون ) يذبحونها لانها ركبت سفينة النجاة
بصراحه يا استاذ صلاح لم اتمالك نفسي من ردة فعلهم
وضحكت اكثير .. وسألوني وشفيك تضحكين ؟؟ قلت لهم صراحه السالفه ( كلمة " السالفة " . في اللهجة السعودية والعراقية أيضا معناها القصة أو الحكاية – ) تاليف من عندي . سبحان الله طلعوا هم حاقدين وعنصريين لانهم يقتلون بأمر الهي المسيحيه اللي اسلمت ؟ واحنا بنظر الغير مسلمين مانطلع ارهابيين وعنصريين لاننا نقتل كل من ترك الاسلام ؟؟
لا تلومون الناس يوم يقولون ان المسلمين ارهابين وعنصريين ؟ ,, و ترى الايه اللي قلت لك انها بالانجيل من تاليفي .
تلعثمت اختي قليلاً وقالت الله يلعن ابليسك وما تخلين سوالفك البايخه والاسلام بخير الحمدلله حتى لو شتموه ...احنا اصحاب الحق والدين الحقيقي , قلت طيب عارفه اننا اصحاب الحق , بس هذا ما يعني ان احنا بنظر غيرنا الحق ولا ننزعج من وصف المسلمين بالعنصرين واحنا نقتل من يترك الدين لان بنظر غير المسلمين قتل المرتد عنصريه وحقد على الانسانيه ؟؟؟؟

اسفه للاطاله استاذي صلاح ولك مني كل الشكر والتقدير على كل ماتكتبه من مقالات اكثر من رائعه .

تحيتي واحترامي
....... ( احتفظنا بالاسم )
7-4-2008
---
هكذا نري بأن هناك بوادر فجر يبزغ في السعودية ونهار يمكن أن يطلع . واقتراب ليل دامس الظلام يوشك أن يخيم علي مصر بفعل اخوان البوم والشوم الذين انتشروا كالسرطان بجسد المجمتع المصري فدروشوا ، ومشيخوا أغلب المصريين .. والاخوان المسلمون ماضون الآن لاعادة مصر للوراء 1400 سنة ! بينما هناك سعوديون كما نري تخرج منهم عقول تتفتح وتستيقظ ، وهم ماضون نحوالحرية والنور . نحو الأمام . لا للخلف ..
=





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,428,612,849
- سعوديون يسعون للنور . ومصريون لكهف الظلام ! 1/2
- تابع / من سماحة الاسلام في مصر
- البعث استعد لتدمير سوريا . بعدما دمر العراق .
- من سماحة الاسلام في مصر
- الشيوخ في خدمة الحاكم الفاسد
- أثرياء الكفاح المسلح والشعوب المغفلة
- بلاغ للكونجرس الأوربي والامريكي / خبز المصريين المسروق . ببن ...
- محمد حجازي جديد في الطريق!
- قطب سياسي
- القرآن سهل . وليس علما يحتاج لمتخصصين .
- مقال في السياسة / و الباحثون عن الهوس الديني يبتعدون
- طبيخ ماما / بمناسبة عيد الام
- تسيس الفكر افساد للسياسة
- بانوراما - الناس والحرية – 6
- قناة الجزيرة وفيصل القاسم
- وزراء الدفاع . عن الفساد والمفسدين!
- بانوراما - الناس والحرية - 4
- لماذا امجاد يا عرب .؟! وأين سنغافورة ؟!
- الي غوغاء الامة . وسوقتها الأعزاء
- وزراء الاعتام والحكام . ووثيقتهم ال …!


المزيد.....




- لبنان… مذكرة توقيف ضد سيف الإسلام القذافي 
- إيهود باراك يعتذر عن قتل 13 عربيا عام 2000
- "مشروع ليلى" تقسم لبنان والكنيسة تهدد باللجوء إلى ...
- "مشروع ليلى" تقسم لبنان والكنيسة تهدد باللجوء إلى ...
- خان: الجاسوس الذي ساعد الأمريكيين في تصفية بن لادن أحرج باكس ...
- في لبنان: متطرّفون مسيحيون يهدرون دمّ «مشروع ليلى»
- الاحتلال الإسرائيلي يبعد «مرابطة» مقدسية عن المسجد الأقصى 15 ...
- ما القصة وراء -طرد مدون سعودي- من المسجد الأقصى؟
- 80 مستوطنا وطالبا تلموديا يقتحمون المسجد الأقصى
- باكستان تغير روايتها الرسمية حول دورها في عثور الأمريكيين عل ...


المزيد.....

- كتاب ( عدو الله / أعداء الله ) فى لمحة قرآنية وتاريخية / أحمد صبحى منصور
- التدين الشعبي و بناء الهوية الدينية / الفرفار العياشي
- ديكارت في مواجهة الإخوان / سامح عسكر
- الاسلام الوهابى وتراث العفاريت / هشام حتاته
- قراءات في كتاب رأس المال. اطلالة على مفهوم القيمة / عيسى ربضي
- ما هي السلفية الوهابية ؟ وما الفرق بينها وبين الإسلام ؟ عرض ... / إسلام بحيري
- نقد الاقتصاد السياسي : قراءات مبسطة في كتاب رأس المال. مدخل ... / عيسى ربضي
- الطائفية السياسية ومشكلة الحكم في العراق / عبدالخالق حسين
- النظام العالمي وتداعياته الإنسانية والعربية – السلفية وإغلاق ... / الفضل شلق
- المعتزلة أو فرسان العقلانية في الحضارة الاسلامية / غازي الصوراني


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - صلاح الدين محسن - سعوديون يسعون للنور . ومصريون لكهف الظلام! 2/2