أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - وداد فاخر - من الشروكي حامل مكعب الشين الشهير للجاهل بالسنة والقرآن الدعي فايز عزيز















المزيد.....

من الشروكي حامل مكعب الشين الشهير للجاهل بالسنة والقرآن الدعي فايز عزيز


وداد فاخر

الحوار المتمدن-العدد: 1803 - 2007 / 1 / 22 - 09:47
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


اعرف تماما انك ركبت مركبا صعبا عندما وضعت نفسك في موقف حرج مدعيا العلم بالدين الإسلامي الحنيف وأحكامه ، لكنك فضحت نفسك وبينت للناس جهلك وسطحية فهمك ومعلوماتك ، كون كل السائرين في ركب البعث ومن والاهم جهلة في كل شئ ، وذاك قائدكم المقبور ومثلكم الأعلى لم يدرك مطلقا حركة التاريخ وعاش في جهل وأمية مطلقة حتى يوم تعليقه على حبل مشنقة الشعب الذي حكم عليه بالموت شنقا . فقد كان الأولى به أن يعتذر من الشعب وهو في آخر لحظة من حياته لا أن يتبجح ويشتم الناس حتى لو كان هناك تجاوز عليه لكن السؤال هو لمَ سمي الطاغية بطاغية؟ !! ، وإلا لسمي باسم آخر !! .
والعرب تقول : ( إعطي القوس باريها ) ، وفي الأمثال العراقية يقولون : ( أنطي الخبز لخبازه حتى لو أكل نصه ) ، هذا ولكونك من الأردن ( فايز عزيز محمد محاميد / إرشاد نفسي الأردن – جامعة اليرموك، 2003 ) فانك لن تفهم مثلي هذا طبعا .
ومن يحاجج بآيات العزيز الحكيم عليه أن يفهم ويعرف آيات الله وتسلسلها ، وكيف يضرب المثل بها لا أن يخبط خبط عشواء كما تقول العرب ، خاصة مع شخص مثلي قرأ القرآن منذ صغره ووعى ما به وفهم معناه ، ولا زال يتحجج بآيات الله ضد الجهلة والمغرضين من أمثالك ( حفظك الله ) . فأنا مواظب على قراءة القرآن وسماعه للآن للجانب العلمي والأدبي والعظة منه وليس تظاهرا بالدين كما تفعل أنت وغيرك ممن لا يفقه معناه .
وقال شاعرنا العربي ( ما كلما يتمنى المرء يدركه ) وها أنت تمنيت أن تعظني ولكن على طريقة وعظ ابن آوى وسطرت بدون فهم وإدراك ولا تفسير عددا من آيات القرآن الكريم دون أن تدرك حتى مغزاها في طريقة غبية للدفاع عن سيدك المقبور صدام حسين الذي يتلظى الآن بنيران جهنم اللاهبة جمعك الله وإياه فيها عن قريب . وقد قمت بنفس الدور في رد علني وفي موقع الحوار المتمدن وبعنوان ( فهم آيات القرآن في فكر أحمد حنفي ) ، واليكم الرابط التالي : http://www.rezgar.com/debat/show.art.asp?aid=84280 ، ولم ينتبه لك احد ويقوم بردك على تخبطك الأعمى الدال عن الجهل التام بالبحث العلمي .
وأعود لرسالتك التي بعثتها على عنواني الالكتروني والتي وضعت فيها آيات من القرآن الكريم دون أن اعرف مغزى ذلك ومدى جهلك بلغة الضاد التي تكتب بها وكأنك قادم من جبال تورا بورا ، مضافا لها جهلك بشخصي ككاتب لي مساهماتي العديدة التي لا تخفي شخصيتي على من يدعي الكتابة والعلم بها وها قد عرفت أصلك وفصلك من رسالتك وما رسالتك إلا كما يفعل المتخفين خلف ستار الدين والعروبة الزائفين . واضع أمام القراء نص رسالتك التي تقول : ( تحيه وبعد .... قرأت مقالتك عيد الجبير .... الجبير .زالنبوه التي تحققت ... سيده وداد تتهجمين على صدام الð لم يتخلى عن القرآن لآخر لحظه . القرىن الذي يتضمن هذه الآيات التي ارسلها لك واتمنى لو تقولي لي رأيكي فيها وشكراًً . ) . هذا كل ما كان في رسالتك الفقيرة ، دينا ً وفصاحة .
وأعود لأصحح لك ما ذكرته من آيات من القرآن الكريم وأبين لك جهلك بالدين حتى في حالة نقل آيات من سور القرآن ، وأبدا من الأول وانقل النص التالي ( التوبه 9 آيه 20 : قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ورسوله إلى أن يدفعوا الجزية حتى إذا كانوا من أهل الكتب ). وتصحيح ذلك إن الآية 20 من سورة التوبة هي : ( الذين آمنوا وهاجروا وجاهدوا في سبيل الله بأموالهم وأنفسهم أعظم درجة عند الله وأولئك هم الفائزون ) .
أما الآية 41 من سورة التوبة فتقول : ( انفروا خفافا وثقالا وجاهدوا بأموالكم وأنفسكم في سبيل الله ذلكم خير لكم إن كنتم تعلمون ) ، وليطلع القراء على ما ذكرته أنت الذي وكما يبدو انه قرأن خاص بك وصحبك من الاسلامويين البعثيين الجدد واليك النص الذي ذكرته المخالف للنص القرآني (التوبه 9 آيه 41 : أنفروا خفافاَ وثقالاَ بأموالكم وأنفسكم وقاتلوا في سبيل الله ) .
وهاك آية أخرى دالة على جهلك بالدين ونصوص القرآن الكريم (التوبه 9 آيه 5 : إذا أنسلخ الأشهر الحرم فاقتلوا المشركين حيث وجدتموهم . خذوهم وأحصروهم فأن تابوا فأخلوا سبيلهم ) ، أما قلت لك بان لك قرآن خاص بك أيها الغارق في الجهل فالآية تقول : ( فإذا انسلخ الأشهر الحرم فاقتلوا المشركين حيث وجدتموهم وخذوهم واحصروهم واقعدوا لهم كل مرصد فإن تابوا وأقاموا الصلاة وأتوا الزكاة فخلوا سبيلهم إن الله غفور رحيم ) ، فالله يتعالى قال ( فخلوا سبيلهم ) ولم يكن لديه نية كنية شرطة الأمن عندما يفكرون كما كتبت ( فاخلوا سبيلهم ) ، فهم ليسوا في الأمن العامة!! . علاوة على تحريفك للآية كلها والتي لا علاقة لها بالآية القرآنية .
واليك آية أخرى تصرفت بها على مزاجك البرتقالي (التوبه 9 آيه 31: أتخذوا أحبارهم ورهبانهم أرباباً من دون الله والمسيح أبن مريم وما أمروا إلام ليعبدوا إلهاً واحداً إلا هو سبحنه عما يشركون ( المسيحيين هم المشركين ) بين قوسين من صاحب الرسالة الجاهل بالدين الحنيف . ونص الآية الصحيح هو : ( اتخذوا أحبارهم ورهبانهم أربابا من دون الله والمسيح ابن مريم وما أمروا إلا ليعبدوا إلها واحدا لا إله إلا هو سبحانه عما يشركون ) ، ليقارن القارئ بين ما ذكرت انت والنص الأصلي . علما إن المسيحيين هم أصحاب كتاب وليسوا بمشركين ، وهناك قصة أود ذكرها من باب الإعادة إفادة وهي إن إمام المتقين علي بن أبي طالب طلب في إحدى المعارك من أصحابه أن يفتشوا له عن مكان يؤدي فيه فرض الصلاة ، فكان أن وجدوا له خربة على جانب الطريق ولما أدى صلاته قال له احدهم : هذه آثار كنيسة يا أمير المؤمنين ، رد الإمام قائلا : لطالما ’عبدَ الله فيها .
كذلك هذه الآية التي بلع الفهيم أجزاء منها وحرف جزءا منها : (التوبه 9 آيه 111 : إن الله أشترى من المؤمنين أنفسهم وأموالهم بأن لهم الجنة يقاتلون في سبيل الله قيقتلون أويقتلون . وعداَ عليه في التوراة والأنجيل والقرآن ) النص منقول من الرسالة عن طريق الكوبي ، واليك النص الحقيقي وليس المحرف كما تريد أنت :
( إن الله اشترى من المؤمنين أنفسهم وأموالهم بأن لهم الجنة يقاتلون في سبيل الله فيقتلون ويقتلون وعدا عليه حقا في التوراة والإنجيل والقرآن ومن أوفى بعهده من الله فاستبشروا ببيعكم الذي بايعتم به وذلك هو الفوز العظيم ) ، بينما ذكرت أنت متجاوزا على القرآن الكريم ( قيقتلون ) بدل ( فيقتلون ) ، ووضعت ( أو يقتلون ) بدل ( ويقتلون ) ، وبلعت الباقي فأي دين هذا الذي تتبعه أنت وأشباهك ؟؟! .
وهنا أيضا ولينظر القارئ بأنك لا تحفظ حتى اقصر الآيات وجئت لتستشهد بها أمام كاتب خبر مثلك وأمثالك من المدعين بالدين الحنيف الذي هو منهم براء (الدخان 44 آيه 16 : يوم نبطش البطشة الكبرى إننا لمنتقمون ) ، ونص الآية الصحيح هو ( يوم نبطش البطشة الكبرى إنا منتقمون ) . وأنا اعرف انك تذكرت أشعار العروبة التي غنتها أم كلثوم عندما كان العروبيون يدغدغون مشاعركم بالنصر القريب فكانت أغنية ( كشف النطاق عن الوجوه الغادرة ) حيث تقول فيها ( إنا لمنتصرون ) ، لذلك كتبت أنت من وحي تلك الخزعبلات متجاوزا على العلي القدير في قرآنه الكريم ( إننا لمنتقمون ) .
يا عيب الشوم كما يقول إخوتنا من أهل الشام فأنت تتمثل بالقرآن الكريم وتنقل حتى آياته خطئا ً وبتجاوز وتحريف يتطلب وضع الحد عليك بموجب الشرع الإسلامي فهاك آية أخرى مما ذكرت محرفا للكلم العظيم : (محمد 47 آيه 4 : إذا لقيتم الذين كفروا فضرب الرقاب حتى أثخنتموها ..فشدوا الوثاق فأمامنا بعدو ) . ونص الآية هو كالتالي : ( فإذا لقيتم الذين كفروا فضرب الرقاب حتى إذا اثخنتموهم فشدوا الوثاق فإما منا بعدو وأما فداء حتى تضع الحرب أوزارها ذلك ولو يشاء الله لانتصر منهم ولكن ليبلوا بعضكم ببعض والذين قتلوا في سبيل الله فلن يظل أعمالهم ) . فهو تعالى قال ( فإذا لقيتم ) ولم يقل ( إذا لقيتم ) هذا أولا ، ( حتى إذا اثخنتموهم ) وكتبت أنت ( حتى أثخنتموها ) وأكلت إذا الشرطية .
أما هذه الآية (محمد 47 آيه 35 : فلا تهنوا وتدعوا للسلم وأنتم الأعلون وألله معكم ولن يترك أعمالكم ) ، فنصها هو ( فلا تهنوا وتدعوا إلى السلم وأنتم الاعلون والله معكم ولن َيتر’كمْ أعمالكم ) .
وحتى هذه الآية التي تردد كثيرا ويحفظها حتى طلاب الصفوف الأولى الابتدائية أضفت لها من عندك كلمة كعادتك في تحريف الكلم الحكيم (الفتح 48 آيه 29 : محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء فيما بينهم ... )، والنص القرآني الصحيح للآية الكريمة هو ( محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم ... ) وليس ( فيما بينهم )!! .
أما قلت لك انك أدخلت نفسك مدخلا صعبا باستشهادك بآيا القرآن الكريم وأنت جاهل بها؟ ، واليك الآية التالية : (الأنفال 8 آيه 12 : إذ يوحي ربك للملائكة أني معكم فثبتوا المؤمنين سألقي في قلوب الذين كفروا الرعب فأضربوا فوق الأعناق وأضربوا منهم كل بنان) ، وانظر للنص الصحيح الذي يقول : ( إذ يوحي ربك إلى الملائكة أني معكم فثبتوا الذين آمنوا سألقي في قلوب الذين كفروا الرعب فاضربوا فوق الأعناق وأضربوا منهم كل بنان ). فهو تعالى لم يقل ( إذ يوحي ربك للملائكة ) بل قال ( إذ يوحي ربك إلى الملائكة ) .
وأعود لأفند دعواك بفهم الدين وعدم إدراكك وفهمك له وتبين ذلك من النقل المغلوط للآيات القرآنية واليك هذه الآية التي تلاعبت بها كما تصرفت بمثيلاتها من الآيات السابقة : (الأنفال 17 آيه 17 : فلم تقتلوهم ولكن الله الذي قتل وما رميت إذا رميت ولكن الله الذي رمى ) ، وهاك خطأين وقعت فيهما هنا فسورة الأنفال وأنت ذكرت ذلك في الآية السابقة هي السورة الثامنة وهو صحيح لكنك هنا حورتها وجعلتها السورة 17 ، فما عدا مما بدا ؟ ، واليك النص القرآني الصحيح للآية الذي تقول : ( فلم تقتلوهم ولكن الله قتلهم وما رميت إذ رميت ولكن الله رمى وليبلي المؤمنين منه بلاء حسنا إن الله سميع عليم ) ، وقد قال العلي القدير ( ولكن الله قتل ) بينما أضفت من عندك محرفا الآية ( ولكن الله الذي قتل ) أفلا تستحق القصاص لتحريفك آيات القرآن الكريم الذي قال عنه تعالى ( إنا نزلنا الذكر وإنا له لحافظون ) – الحجر 9 – ، وإنا له لحافظون أي حافظون له من أن يزاد فيه أو ينقص منه . قال قتادة وثابت البناني أي حفظه الله من أن تزيد فيه الشياطين -أي شياطين الأنس وشياطين الجان – أن تزيد فيه باطلا أو تنقص حقا . وأنت يا أيها المتبجح بالدين من اجل الدفاع عن شيطان من الشياطين هو المقبور صدام حسين جئت لتحريف كلم الله من اجل أن تدافع عن شيطان رجيم .
وها أنت تعود مرة أخرى وتعيد من جديد تسلسل سور القرآن بمشيئتك وتضع رقم 84 الذي هو 8 تسلسل سورة الأنفال وتتلاعب أيضا بالآية التي نقلتها كالآتي :(الأنفال 48 آيه 65 : يا أيها النبي حرض المؤمنين على القتال إن يكن منكم عشرون صابرون يغلبون مائتين من الذين كفروا ) ، والأصل الصحيح هو : ( يا أيها النبي حرض المؤمنين على القتال إن يكن منكم عشرون صابرون يغلبوا مائتين وإن يكن منكم مائة يغلبوا ألفا من الذين كفروا بأنهم قوم لا يفقهون) . فالآية تقول : ( يغلبوا مائتين ) وليس( يغلبون مائتين) وأنت بترت الآية وألصقت بها رأسا ( من الذين كفروا ) .
وعدت تصر أن تسلسل سورة الأنفال هو 48 وبترت كلمة من الآية التالية (الانفال 48 آيه 69 : فكلوا مما غنمتم حلالاَ وأتقوا الله إن الله غفور رحيم )، وصحيحها هو : ( فكلوا مما غنمتم حلالا طيبا واتقوا الله إن الله غفور رحيم ) ، أي انك بترت كلمة ( طيبا ) وحذفتها من الآية .
ثم عتد وتلاعبت بالآية التالية من سورة الأنفال مع إصرارك على وضع تسلسل 48 لها (الانفال 48 آيه 41 : وأعلموا إن ما غنمتم من شيئ فأن خمسه لله ورسوله ولذوي القربى واليتمى والمساكين) ، وهي كما جاءت كالآتي في القرآن الكريم : ( واعلموا أنما غنمتم من شئ فأن لله خمسه وللرسول ولذي القربى واليتامى والمساكين وأبن السبيل إن كنتم آمنتم بالله وما أنزلنا على عبدنا يوم الفرقان يوم التقى الجمعان والله على كل شئ قدير ) ، وقد كتبت ( فأن خمسه لله ورسوله ولذوي القربى واليتمي ) ، بينما الصحيح ( فأن لله خمسه وللرسول ولذي القربى واليتامى ) .
وقد كنت امني النفس بآية مما ذكرت تأتي مطابقة لما ذكر في القرآن لكن أملي خاب نهائيا وها هي آيتين من سورة الأحزاب تدمج خطئيهما (الأحزاب 33 آيه 26-27 : وأنزل الذين ظهروهم من أهل الكتب من صياصيهم وقذف في قلوبهم الرعب فريقاً تقتلون وفريقاَ تأسرون 27 فأورثكم أرضهم وأموالهم ...وكان الله على كل شيئ قدير ) .وهما كالآتي ( وانزل الذين ظاهروهم من أهل الكتاب من صياصيهم وقذف في قلوبهم الرعب فريقا تقتلون وتأسرون فريقا – 26 – وأورثكم أرضهم وديارهم وأموالهم وأرضا لم تطئوها وكان الله على كل شئ قديرا ) . فالآية تقول (فريقا تقتلون وتأسرون فريقا ) ، بينما ما ذكرته أنت هو (فريقاً تقتلون وفريقاَ تأسرون ) ، وبدلت الواو في اورثكم في الآية 26 فاءاً ، وزدت على كلمة قدير ألفا ً .
وسأواصل مع تخريفك الذي سميته علما بالقرآن في ردك الذي دافعت فيه عن ( شهيدك ) ، وهاك آية أخرى تلاعبت بها وزدت عليها (البقره 2 آيه 216 : كتب عليكم القتال وهو كره لكم وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خير لكم وألله أعلم وأنتم لاتعلمون ) ، وهي كالآتي : ( كتب عليكم القتال وهو كره لكم وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم وعسى أن تحبوا شيئا وهو شر لكم والله يعلم وانتم لا تعلمون ) .
وهنا جاءت الطامة الكبرى التي كرر فيها الدعي خطئا سابقا في مقاله المنشور في الحوار المتمدن ولم يجد من يفتش عن سقطته فهو يضع رقما للآية التالية (آل عمران 3 آيه 265 : لا أكراه في الدين وقد تبين الرشد من الغي . فمن يكفر بالطاغوث ويؤمن بالله فقد أستمسك بالعروة الوثقى ) علما إن سورة آل عمران هي 200 آية فقط ، هذا أولا ، ثم إن الآية هي ضمن آيات سورة البقرة رقم – 256 – ( لا إكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي فمن يكفر بالطاغوت ويؤمن بالله فقد استمسك بالعروة الوثقى لا انفصام لها والله سميع عليم ) ، وكانت هناك واوا مضافة على قد ( وقد تبين الرشد ) كما كتبت أنت .
وعدت مرة أخرى لتزيد في سورة آل عمران في هذه الآية وهي من سورة البقرة رقم - 217- فكتبتها (آل عمران 3 آيه 217 : ومن يرتد منكم عن دينه فيمت وهو كافر )، وهي ( ومن يرتدد منكم عن دينه فيمت وهو كافر فأولئك حبطت أعمالهم في الدنيا والآخرة وأولئك أصحاب النار هم فيها خالدون ) .
وجئت لتحرف أيضا في سورة النساء والآية – 74 – منها حيث كتبت : (النساء 4 آيه 74 : فاليقاتل في سبيل الله الذين يشرون الحياة الدنيا بالأخره . ومن يقتل في سبيل الله نؤتيه أجراً عظيماً ) ، ( فليقاتل في سبيل الله في سبيل الله الذين يشرون الحياة الدنيا بالآخرة ومن يقتل في سبيل الله فيقتل أو يغلب فسوف نؤتيه أجرا عظيما ) ، وقد بلعت هنا من الآية ( أو يغلب فسوف ) .
وهاك آية أخرى محرفة (لمائده 5 آيه 33 : إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلف أو ينفوا من الأرض ) ، وصحيحها هو ( إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم ) والمقصود بالآية هنا البعثيين وأمثالهم من التكفيريين .
كذا تلاعبت في هذه الآية (المائده 5-آ51: ( يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى أولياء لكم ) ، ومنطوقها هو ( يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى أولياء بعضهم أولياء بعض ومن يتولهم منكم فإنه منهم إن الله لا يهدي القوم الظالمين ) .
كذلك هذه الآية (الصف 61 آيه 4 : إن الله يحب الذين يقاتلون في سبيله صفاَ واحداً ) ، وجاءت كالآتي في القرآن الكريم ( إن الله يحب الذين يقاتلون في سبيله صفا كأنهم بنيان مرصوص ) .
وفي الآية التالية بلع الكاتب الجهبذ حرف الواو في قوله ( ومأواهم ) ولنقرأ ما كتب (التحريم 66 آيه 9 : يا أيها النبي جاهد الكفار والمنافقين وأغلظ عليهم . مأوهم جهنم وبئس المصير ) ، بينما الآية هي : ( يا أيها النبي جاهد الكفار والمنافقين وأغلظ عليهم ومأواهم جهنم وبئس المصير ) .
ولا اعرف للآن العداوة الكامنة بين المدعو فايز عزيز وحرف الواو فهو هنا وفي هذه الآية يعود ويتجاهل حرف الواو : (النساء4-آ150: إن الذين يكفرون بالله ورسله ويريدون أن يفرقوا بين الله ورسله يقولون نؤمن ببعض ونكفر ببعض ) ، فهو يحذفها من كلمة ( ويقولون ) التي نراها هنا في الآية الصحيحة ( إن الذين يكفرون بالله ورسله ويريدون أن يفرقوا بين الله ورسله ويقولون نؤمن ببعض ونكفر ببعض ويريدون أن يتخذوا بين ذلك سبيلا ) .
ختاما كنت اود هنا فقط إظهار دعاوى البعض ومنهم من ذكرت بالتفقه بالقرآن الكريم لاغراض دنيوية بحتة ظاهرها الحق وباطنها الباطل ، كما فعل صاحبنا في رسالته التي بعثها لي على بريدي الاالكتروني محتجا على مقالتي التي تحدثت فيها عن تحقق نبوءتي بموت وقبر الطاغية صدام حسين في يوم العيد الكبير من قبل 17 عاما . وما اصراري على فضح ادعائه بالعلم بالدين إلا لسبب دفاعه عن طاغيته صدام حسين .

آخر المطاف : قيل : ( الكلمة وهى بداخلك فانت تملكها وان خرجت من فمك فقد ملكتك ) .

* شروكي من بقايا القرامطة وحفدة ثورة الزنج



#وداد_فاخر (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- غياب سطوة وهيبة الدولة السبب المباشر للمجازر الدموية كمجزرة ...
- صدام الأسطورة التي خلقها الأمريكان ثم سحقوها بأقدامهم
- جيوش المهدي بين تيارات عدة وهي تقابل جيوش الإرهاب البعثو- أم ...
- صفحات من التاريخ البعيد تتحكم بمصير ملايين العراقيين وتبعث ا ...
- مرض الديمقراطية العراقي وحرية قمع الآخر
- القوى والأحزاب الوطنية العراقية في النمسا تناشد العالم الوقو ...
- اربعاء دام ٍ آخر ينفذه القتلة من دعاة الارهاب التكفيريين
- موقع البيت العراقي والخبر الفاجعة بالذكرى السنوية للمجرم عبد ...
- ما حصل لثورة 14 تموز 1958 من تآمر وحصار يحدث الآن وبنفس الأش ...
- ترحيل قسري في مناطق معينة من العراق بغية زرع بؤر ارهابية ثاب ...
- الحادث الإرهابي الأخير في الكويت هل يعيد للكويتيين الوعي الم ...
- الحرام والحلال حسب الفتوى الإسلامية بين دعوتي الإفطار النمسا ...
- تصريحات جورج بوش الأخيرة دعم واضح للبلطجة والإرهاب
- ها هو منطق القتلة ، وليكن جوابنا العين بالعين
- نداء لكل المحبين للديمقراطية ونبذ العنف أعوان مقتدى الصدر في ...
- سر تصاعد العنف بسبب قرب موعد تسليم السلطة للعراقيين ؟؟!
- ماذا سيجري في الإمارات العربية المتحدة .. هل هناك طبخة جديدة ...
- الفهم الخاطيء لعمق شهادةالحسين بن علي
- حازم جواد ذكريات شريكٌ في الجرم.. وهذيان قاتل محترف
- يا جماعة الخير: لا تعيدوا خطأ الزعيم عبد الكريم قاسم


المزيد.....




- اتفرج الآن على حزورة مع الأمورة…استقبل تردد قناة طيور الجنة ...
- خلال اتصال مع نائبة بايدن.. الرئيس الإسرائيلي يشدد على معارض ...
- تونس.. وزير الشؤون الدينية يقرر إطلاق اسم -غزة- على جامع بكل ...
- “toyor al janah” استقبل الآن التردد الجديد لقناة طيور الجنة ...
- فريق سيف الإسلام القذافي السياسي: نستغرب صمت السفارات الغربي ...
- المقاومة الإسلامية في لبنان تستهدف مواقع العدو وتحقق إصابات ...
- “العيال الفرحة مش سايعاهم” .. تردد قناة طيور الجنة الجديد بج ...
- الأوقاف الإسلامية في فلسطين: 219 مستوطنا اقتحموا المسجد الأق ...
- أول أيام -الفصح اليهودي-.. القدس ثكنة عسكرية ومستوطنون يقتحم ...
- رغم تملقها اللوبي اليهودي.. رئيسة جامعة كولومبيا مطالبة بالا ...


المزيد.....

- الكراس كتاب ما بعد القرآن / محمد علي صاحبُ الكراس
- المسيحية بين الرومان والعرب / عيسى بن ضيف الله حداد
- ( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا / أحمد صبحى منصور
- كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد / جدو دبريل
- الأبحاث الحديثة تحرج السردية والموروث الإسلاميين كراس 5 / جدو جبريل
- جمل أم حبل وثقب إبرة أم باب / جدو جبريل
- سورة الكهف كلب أم ملاك / جدو دبريل
- تقاطعات بين الأديان 26 إشكاليات الرسل والأنبياء 11 موسى الحل ... / عبد المجيد حمدان
- جيوسياسة الانقسامات الدينية / مرزوق الحلالي
- خطة الله / ضو ابو السعود


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - وداد فاخر - من الشروكي حامل مكعب الشين الشهير للجاهل بالسنة والقرآن الدعي فايز عزيز