أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - القضية الفلسطينية - أحزاب الشيوعية و اليسار في أفريقيا - تضامن ثابت مع الشعب الفلسطيني في نضاله العادل من أجل حرية فلسطين















المزيد.....

تضامن ثابت مع الشعب الفلسطيني في نضاله العادل من أجل حرية فلسطين


أحزاب الشيوعية و اليسار في أفريقيا

الحوار المتمدن-العدد: 7774 - 2023 / 10 / 24 - 07:33
المحور: القضية الفلسطينية
    


 


يجدد الحزب الشيوعي في جنوب أفريقيا SACP تضامنه الثابت مع الشعب الفلسطيني في نضاله العادل من أجل حرية فلسطين، ويدين دولة الفصل العنصري الاستيطانية الإسرائيلية بسبب حملة الإبادة الجماعية التي تشنها ضد الشعب الفلسطيني.

الأحد 22 أكتوبر 2023 
 
إن إفلات نظام الفصل العنصري الإسرائيلي من العقاب الذي دام عقودا من الزمن يجب أن ينتهي بأثر فوري. ويجب أن يتحمل قادتها، في الماضي والحاضر، المسؤولية عن مصادرة الأراضي الفلسطينية، وإقامة المستوطنات غير القانونية، واحتلال الأراضي الفلسطينية، وعن انتهاكاتهم لحقوق الإنسان، وأفعالهم الفظيعة وجرائم الحرب ضد الشعب الفلسطيني. 

ومن خلال تعهدنا بتضامننا الثابت مع الشعب الفلسطيني في نضاله العادل لإنهاء الاحتلال الاستعماري والإمبريالي، واستعادة أراضيه المصادرة، وممارسة سيادته الوطنية الديمقراطية الخالية من الاضطهاد، فإننا، في SACP، ندين بشدة دولة الفصل العنصري الاستيطانية الإسرائيلية بسبب قصفها الهادف للإبادة الجماعية للفلسطينيين، وتدمير منازلهم والبنية التحتية المدنية، وقطع الوصول إلى المياه والكهرباء. 

في تكثيفها لـ 75 عامًا من مصادرة الأراضي الفلسطينية واحتلالها، وانتهاكات حقوق الإنسان والأعمال الفظيعة ضد الشعب الفلسطيني، منذ عام 1948، اعتبارًا من 7 أكتوبر، قامت دولة الفصل العنصري الاستيطانية الإسرائيلية بقتل المدنيين - بما في ذلك المرضى والعاملين في المجال الطبي في مرافق الرعاية الصحية مثل مستشفى القدس - المستشفى الأهلي العربي في غزة الذي قصفه الجيش الإسرائيلي يوم الخميس. 

لقد قتلت إسرائيل الأطفال والنساء والرجال الفلسطينيين لسنوات عديدة. لقد قتلت الآن، ولا تزال تقتل المزيد منهم، وقطعت الوصول إلى المياه والكهرباء في غزة، ودمرت منازلهم وطرقهم والبنية التحتية اللوجستية. منعت دولة الفصل العنصري الاستيطانية الإسرائيلية المساعدات الإنسانية من التدفق إلى غزة أثناء قيامها بالمذبحة والإبادة الجماعية. وإلى جانب قصف غزة كل يوم الآن، فإن دولة الفصل العنصري الإسرائيلية الاستيطانية تقتل الفلسطينيين في الضفة الغربية أيضًا، كما تُظهر أيضًا شهيتها التي لا تشبع للنفط الفلسطيني البحري. 

النظام الإسرائيلي ليس وحده، بل يحظى بدعم تلقائي وأسلحة وأشكال أخرى من الدعم النشط من قبل النظام الإمبريالي للولايات المتحدة. كما أنها مدعومة من قبل العديد من الأنظمة الإمبريالية في الاتحاد الأوروبي. ويدين الحزب SACP الولايات المتحدة وحلفائها لدعمهم لأعمال الفصل العنصري الاستيطانية الإسرائيلية الفظيعة. 

شاركت منظمة العفو الدولية أدلة دامغة على جرائم الحرب التي ارتكبها نظام الفصل العنصري الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، بما في ذلك القضاء على عائلات بأكملها في غزة، في الوقت الذي كثف فيه النظام أعماله الفظيعة وانتهاكات حقوق الإنسان ضد الشعب الفلسطيني على مدى 75 عاماً. وخلصت منظمة العفو الدولية في تقريرها إلى أن التدمير المروع، بما في ذلك الهجمات الموجهة ضد المدنيين والبنية التحتية المدنية من قبل النظام الإسرائيلي، ينتهك القانون الإنساني الدولي في كل حالة:

منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، شنت القوات الإسرائيلية آلاف الغارات الجوية على قطاع غزة، مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 3,793 شخصًا، وما زال يقتل، معظمهم من المدنيين، بما في ذلك أكثر من 1,500 طفل، وفقًا لوزارة الصحة الفلسطينية في غزة. وقد أصيب ما يقرب من 12500 شخص وما زال أكثر من 1000 جثة محاصرة تحت الأنقاض. وتقوم إسرائيل يوميا بزيادة الأعداد من خلال قتل المزيد من الأشخاص وتسبب إصابة المزيد من الآخرين.

في الضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، قُتل ما لا يقل عن 79 فلسطينيًا، من بينهم 20 طفلًا، على أيدي القوات الإسرائيلية أو المستوطنين وسط تصاعد في الاستخدام المفرط للقوة من قبل الجيش الإسرائيلي وتصعيد في عنف المستوطنين المدعومين من الدولة، والذي قامت منظمة العفو الدولية بالتحقيق أيضاً. 

كما قام النظام الإسرائيلي بحظر قنوات الاتصالات الرئيسية والوصول إلى المراكز الفلسطينية المهمة على الإنترنت، في حين أن الولايات المتحدة ووكالات "الأخبار" الإمبريالية في أوروبا الغربية، وآلات الدعاية الإعلامية، تقصف العالم بتقارير أحادية الجانب لصالح دولة الفصل العنصري الاستيطانية.  

يدعو الحزب الشيوعي في جنوب أفريقيا SACP حركة الطبقة العاملة العالمية والقوى التقدمية في كل بلد إلى تكثيف المظاهرات الحاشدة ضد دولة الفصل العنصري الاستيطانية الإسرائيلية الفظيعة وأعمال الإبادة الجماعية التي ترتكبها. في بلادنا، سوف نمضي قدمًا في العمل الاحتجاجي الديمقراطي من بين أمور أخرى من أجل إغلاق سفارة الدولة الاستيطانية الإسرائيلية العنصرية و طردها. إننا ندعو حركتنا النقابية إلى تكثيف أنشطة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات ضد نظام الفصل العنصري الإسرائيلي.

…………………

يتضامن الحزب الشيوعي في سوازيلاند CPS مع شعب فلسطين في كفاحه ضد إسرائيل الاستعمارية والفصل العنصري
 
الاثنين 23 أكتوبر 2023:

يقف الحزب الشيوعي في سوازيلاند متضامنًا مع شعب فلسطين في كفاحه ضد القوة الاستعمارية والفصل العنصري، إسرائيل، من أجل حقهم في تقرير المصير، بما في ذلك استعادة أراضيهم.

منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، قتلت إسرائيل ما يقرب من 5000 وأصابت حوالي 15000 فلسطيني في غزة في سعيها لإبادة الشعب الفلسطيني والاستيلاء على كامل الأرض الفلسطينية لنهبها. ومن ناحية أخرى، قتل النظام الإسرائيلي نحو 100 فلسطيني في الضفة الغربية خلال الأسبوعين الماضيين. ولا يزال المزيد من الفلسطينيين بلا مأوى ولا يستطيعون الحصول على الإمدادات الأساسية.

و يؤكد الحزب الشيوعي في سوازيلاند أيضًا على حق الشعب الفلسطيني في النضال ضد احتلال إسرائيل لأرضه. ولتحقيق هذه الغاية، فإن لهم الحق الكامل في استخدام أي وسيلة ضرورية للرد على نظام الإبادة الجماعية الإسرائيلي وإقامة العدل والسلام في أرضهم. ولذلك، فإن نضالهم من أجل تقرير المصير يجب أن يحظى بدعم الطبقة العاملة والأشخاص المحبين للعدالة في جميع أنحاء العالم.

في حملتها للإبادة الجماعية ضد السكان الفلسطينيين الأصليين، تمتعت إسرائيل الفصل العنصري بالدعم السياسي والعسكري والاقتصادي وأشكال أخرى من الدعم من القوى الإمبريالية الغربية، وعلى رأسها الولايات المتحدة. وقد ساعدت هذه القوى العظمى في دفع خطاب دعائي يسعى إلى تجريد الشعب الفلسطيني من إنسانيته، ووصمهم بأنهم لا شيء سوى "إرهابيين"، بنفس الطريقة التي وصفوا بها حركات التحرير الأفريقية وقادتها، بما في ذلك المؤتمر الوطني الأفريقي ونيلسون مانديلا في جنوب أفريقيا. لقد اعتمدت إسرائيل على مثل هذا السرد الاستعماري لقصف المدارس والمستشفيات، ومنع المساعدات الإنسانية من الوصول إلى الشعب الفلسطيني، فضلا عن قطع المياه والكهرباء عن الفلسطينيين، مما أدى إلى تفاقم المذبحة الكارثية بالفعل.

ومن أجل المضي قدماً بالنضال من أجل فلسطين حرة، يدعو الحزب الشيوعي في سوازيلاند إلى وحدة الطبقة العاملة في جميع أنحاء العالم، بما في بين الأحزاب الشيوعية والعمالية وكذلك الحركة النقابية، لتعميق جهود التضامن العملي مع الشعب الفلسطيني. ويجب على شعوب العالم أن تتحد لتخليص العالم بشكل دائم من الاستعمار والفصل العنصري، وإعادة الأرض الفلسطينية إلى الشعب الفلسطيني، وكذلك محاكمة القادة الإسرائيليين الذين ارتكبوا جرائم حرب وإبادة جماعية، ضد الشعب الفلسطيني.

صادر عن الحزب الشيوعي في سوازيلاند



#أحزاب_الشيوعية_و_اليسار_في_أفريقيا (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- يجدد الحزب الشيوعي في جنوب افريقيا دعوته لطرد السفير الأمريك ...
- الحزب الشيوعي في سوازيلاند يدعم الدعوات للإفراج عن عبد الله ...
- يدين الحزب الشيوعي الجنوب أفريقي بشدة الترويج للحرب من قبل ا ...
- تضامن الحزب الشيوعي في سوازيلاند مع عمال المناجم المضربين في ...
- اشتداد قمع الأوتوقراطية المسواتية ضد النقابات حيث استهدفت ال ...
- وفاة عضو اللجنة المركزية لـ SACP الرفيق كريس ماتلهاكو
- مادالا ماسوكو :تعزيز العلاقات والعمل معًا لبناء حركة اشتراكي ...
- للتضامن مع شعب ملاوي وموزمبيق بشأن الدمار الذي خلفه إعصار فر ...
- الحزب الشيوعي في جنوب أفريقيا.بيان بشأن إضراب Nehawu
- الحزب الشيوعي في سوازيلاند ، شرطة مسواتي تطلق النار على وتخط ...
- الحزب الشيوعي في جنوب أفريقيا SACP و ومؤتمر نقابات عمال جنوب ...
- يواصل الحزب الشيوعي في سوازيلاند CPS حملته لمقاطعة مهزلة الا ...


المزيد.....




- أثناء كسوف الشمس.. شاهد ما رصدته قفزة مظلية خلال ظاهرة كونية ...
- اعتبارا من العام المقبل.. هذا ما تطلبه البرازيل من المسافرين ...
- سائحان يتلفان موقعًا محميًا قديمًا في نيفادا.. كيف تمت معاقب ...
- الجيش الإسرائيلي يعلن العثور على جثة المستوطن المفقود في قري ...
- خبير لـRT: إيران حريصة على عدم التصعيد وكل الاحتمالات واردة ...
- الحرس الثوري الإيراني يحتجز سفينة -مرتبطة- بإسرائيل في الخلي ...
- من إريتريا مرورا بليبيا نحو إيطاليا.. مهاجرات تتعرضن للسجن و ...
- إغلاق للطرقات وإحراق للممتلكات.. المستوطنون يصعدون لليوم الث ...
- مصرع 14 شخصا بسبب الأمطار والعواصف في باكستان
- السوداني يتوجه إلى واشنطن للقاء بايدن وبحث وقف الحرب في غزة ...


المزيد.....

- حماس: تاريخها، تطورها، وجهة نظر نقدية / جوزيف ظاهر
- الفلسطينيون إزاء ظاهرة -معاداة السامية- / ماهر الشريف
- اسرائيل لن تفلت من العقاب طويلا / طلال الربيعي
- المذابح الصهيونية ضد الفلسطينيين / عادل العمري
- ‏«طوفان الأقصى»، وما بعده..‏ / فهد سليمان
- رغم الخيانة والخدلان والنكران بدأت شجرة الصمود الفلسطيني تث ... / مرزوق الحلالي
- غزَّة في فانتازيا نظرية ما بعد الحقيقة / أحمد جردات
- حديث عن التنمية والإستراتيجية الاقتصادية في الضفة الغربية وق ... / غازي الصوراني
- التطهير الإثني وتشكيل الجغرافيا الاستعمارية الاستيطانية / محمود الصباغ
- أهم الأحداث في تاريخ البشرية عموماً والأحداث التي تخص فلسطين ... / غازي الصوراني


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - القضية الفلسطينية - أحزاب الشيوعية و اليسار في أفريقيا - تضامن ثابت مع الشعب الفلسطيني في نضاله العادل من أجل حرية فلسطين