أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - الثورات والانتفاضات الجماهيرية - حزب اليسار العراقي - بين التصريح الرسمي لحزب اليسار العراقي 19/11/2021 حول تداعيات إعلان نتائج انتخاباتهم الأولية.. ونتائج جلسة برلمان النهاب 9/1/2022 : تحليل وتوصيف سياسي مبدئي ومعرفي وتاريخي دقيق ودعوة للتغيير الوطني التحرري الجذري بالإرادة الشعبية المنتصرة حتماً..!!















المزيد.....

بين التصريح الرسمي لحزب اليسار العراقي 19/11/2021 حول تداعيات إعلان نتائج انتخاباتهم الأولية.. ونتائج جلسة برلمان النهاب 9/1/2022 : تحليل وتوصيف سياسي مبدئي ومعرفي وتاريخي دقيق ودعوة للتغيير الوطني التحرري الجذري بالإرادة الشعبية المنتصرة حتماً..!!


حزب اليسار العراقي

الحوار المتمدن-العدد: 7135 - 2022 / 1 / 13 - 22:35
المحور: الثورات والانتفاضات الجماهيرية
    


لقد حدد التصريح الرسمي لحزب اليسار العراقي المعنون ( لن تنقذ المبادرات البهلوانية ولا الخطب التظليلية المنافقة المنظومة العميلة التدميرية الإرهابية اللصوصية من السقوط المحتم..!! ) والصادر في 29/11/2021 نتيجة صراع حيتان وميليشيات المنظومة العميلة ..

وقد إعترف العميل مشعان الجبوري والعميل بهاء الأعرجي بخاتمة مسرحية إنتخاباتهم المعزولة المزورة بالقول ..
بهاء : الله يطيح حظ الشيعة الذين جعلوا من مشعان يتشفى بنا..!
مشعان : لعبتو بينا طوبة بالچلاليق وحان دورنا للرد..!!

وأعلن التصريح الرسمي ( فالدلالة الوحيدة المؤكدة لمبادرة عمار سليل العائلة الجاسوسية الإيرانية وخطاب الخبل السفاح مقتدى الغدر ومبادرة ما يسمى بالرئاسات الثلاث ومساومات المسعور بارزاني والحلبوسي المنفوخ الإبتزازية، هي اعترفهم بهزيمة انتخاباتهم بمقاطعة الشعب العراقي لها بنسبة 86% ...وما تصاعد الصراع بين أطراف المنظومة الحاكمة الفاسدة سوى محاولة يائسة للهروب للأمام من مواجهة الهزيمة.)

ودعا التصريح الرسمي ( مما يستلزم إطلاق مبادرة وطنية عراقية تفتح الطريق لعملية تغيير وطنية تمثل مصالح البلد وليس خدمة لمصالح وأجندات خارجية.)

وحدد التصريح الرسمي القوى المؤهلة لأخذ زمام المبادرة لإنقاذ الشعب والوطن ( لذا يتوجب على كل الغيارى على مصلحة الوطن والشعب من القوى الشبابية التشرينية والوطنية والمنظمات والنقابات والجمعيات والاتحادات العمالية والفلاحية والطلابية والشبابية والمهنية والأدبية والفنية، المبادرة الى النزول بكل قواها الى الشارع وإعلان تشكيل حكومة الإنقاذ الوطني بممثلين عنها .)

وأوضح التصريح مشروعية هذه القوى ( فهي قيادات وطنية منتخبة ومتخصصة ومهنية مؤهلة لقيادة المرحلة الإنتقالية لوضع البلد على الطريق السليم وإنقاذه من الانهيار...

فالمنظمات والنقابات والجمعيات والاتحادات العمالية والفلاحية والطلابية والشبابية والمهنية والأدبية والفنية وهي الحاضنة للنساء والرجال الذين ترتبط مصالحهم الحقيقة بمصالح الوطن .)

كما أعلن التصريح الرسمي ( لقد حانت ساعة التغيير الوطني الجذري المطلوب فلا تدعو الفرصة تضيع هذه المرة، فضياعها هذه المرة قد يفضي إلى ضياع الوطن وزج الشعب في صراعات مسلحة مدمرة.)

وناشد قوى الشعب العراقي الحية ( فهبوا لإنقاذ الوطن وإنقاذ مستقبلكم ومستقبل ابنائكم
...وسيحملكم التاريخ المسؤولية!)

كما برهن حزب اليسار العراقي في بيانه الصادر في 9/1/2022
على ان ( إنعقاد جلسة برلمان النهاب 9/1/2022 تمثل الحيتان والمليشيات والقطعان والمرتزقة بمجموعها " الانتخابي " ال 14% التي نفذت إستراتجية منظومة 9 نيسان 2003 العميلة وأسيادها الدوليين والإقليميين لإحتواء وحرف وتصفية إنتفاضة تشرين الشبابية الشعبية الممثلة لل 86% ..حسب الأدوار بإشراف مباشر من الحرس الخامنئي الفاشي وجهاز المخابرات -إطلاعات وإجهزة المخابرات الأمريكية والخليجية والتركية )

وشخص البيان الأدوار المرسومة لهذه القوى العميلة في معركة الشعب العراقي الراهنة المتوجة لمعارك قرن من الزمان يمتد على مدى عمر الدولة العراقية الحديثة ( 1921-2021 )..

1- دور ركوب الموجة وتفتيت الساحات: مليشيا الخبل السفاح مقتدى الغدر..

2- دور الإندساس المنظم حزب الرذيلة -إمتداد...

3- دور التصفية والاغتيالات والاختطافات- كتائب حزب الله وعصائب أهل الحق وحراسة العميل عادل عبد المهدي وجهاز مخابرات الدمية الكاذبي الخرنگعي وبقية المليشيات في الحشد المليشياوي ومكافحة الشغب والاجهزة القمعية الأخرى ..

4-دور حصر الإنتفاضة سياسياً بسقف " إصلاح منظومة 9 نيسان 2003 العميلة وإعاقة رفع شعار إسقاطها - الحزب اللاشيوعي البريمري وحزبي المسعور بارزاني والمقبور طالباني وعملاء الخليج وتركيا الخنجر والحلبوسي والبزاز والنجيفي والخشلوك والكربولي..

5-دور مايسترو إستراتجية مواجهة الإنتفاضة بإكملها -السيستاني وبلاسخارت الأمم المتحدة ..

وها هو الخبل السفّاح مقتدى الغدر والدجل الأكبر يختتم الفصل الأخير من صراع الحرامية منذ إعلان نتائج انتخاباتهم المعزولة المزورة بترجمة شعاره المنافق " حصر السلاح بيد الدولة " الى إستعراضية مليشياته في بغداد عشية جلسة مجلس النهاب للي أذرع المليشيات المنافسة له على تشكيل كتلة الغنيمة الأكبر ).

ويرشح الخبل السفاح مقتدى الغدر والدجل الأكبر القمرچي الدولي الناهب هوشيار زيباري لرئاسة الجمهورية والداعشي خميس الخنجر صبي النكرة رغد بنت المقبور صدام حسين نائباً للرئيس ..!!

وشخص البيان طبيعة هذه القوى العميلة وتاريخها وأصولها الطبقية (( أن مراجعة طبيعة هذه القوى العميلة وتاريخها وكما ورد في البرنامج السياسي لحزب اليسار العراقي المُقر في المؤتمر الوطني الرابع ( تشرين/أكتوبر 2021) ..ستبرهن على ان منظومة 9 نيسان 2003 ما هي ألا امتداداً طبقياً وحتى عائلياً، للقوى العميلة للاستعمار البريطاني فترة الحكم الملكي العميل البائد الساقط بفعل ثورة 14 تموز 1958 الوطنية التحريرية التي توجت التظاهرات والهبات والوثبات والانتفاضات وتضحيات آلاف الشهداء والسجناء ..وحققت منجزات كبرى للشعب والوطن ...وهي ذات القوى التي جاءت على ظهر الدبابة الامريكية في انقلاب 8 شباط 1963 واستشهاد آلاف الشهداء وعشرات آلاف المعتقلين والسجناء..وهي القوى نفسها التي جاءت على ظهر الدبابة الامريكية والعربة الايرانية الملحقة بها في 9 نيسان 2003 التي أسقطت النظام البعثي الفاشي المقبور واحتلت العراق ..وما هدفها النهائي سوى تفتيت العراق وإبادة شعبه خدمة لأسيادها الغازي الامريكي والمهيمن الايراني والمستهتر التركي والغادر الخليجي ..))

وها هو الخبل السفاح مقتدى الغدر والدجل الأكبر يُدخل اتباعه الى جلسة برلمان النهاب بالزي المليشياوي ومليشياته المسلحة تحيط بالبرلمان..

ولم يكن تسريب تهديد زلماي خليل للعميل عمار الحكيم ومن خلاله للعملاء كافة تسريباً غير متعمداً (منحناكم الحكم على العراق وقادرون ان نمنحه لغيركم)..بل هو بمثابة الإعلان الأمريكي -الايراني لتكرار تنفيذ سيناريو إعادة طالبان للسلطة في افغانستان.. سلطة البعث الفاشي ولكن بتسميات جديدة وبمشاركة مع مليشيا الخبل السفاح مقتدى الغدر ومليشيا العميل المخضرم المسعور بارزاني وفق قاعدة المخابرات الامريكية في تعريف العملاء ..( الكريهون اصدقاؤنا خونة بلدانهم...نعلمهم..ندربهم ..نمولهم...نسلمهم السلطة..ثم نستغني عنهم عند انتهاء فترة خدمتهم لنا ) ..

أي العودة الى صفقة ايران الشاه - المخابرات الامريكية في انقلاب 8 شباط 1963 وصفقة ايران خامنئي-المخابرات الامريكية في غزو العراق عام 2003 وفق معادلة تقاسم السلطة بين عملاء الدبابة الامريكية وعملاء العربة الايرانية الملحقة بها، كشرط من شروط الاتفاق النووي الجديد .

لقد أعاد البيان تقييمه المعلن لانتفاضة تشرين ( إن إنتفاضة تشرين وكأي إنتفاضة شعبية لابد أن تسير بأحد طريقين لا ثالث لهما….

الطريق الأول : طريق التصاعد نحو الثورة الشعبية بقيادة ثورية وبرنامج تغيير جذري وبإرادة شعبية حاضرة في ساحات الثورة وفي مقدمتها إضرابات عمال النفط والتفاف الفلاحين حولها ودور الطلبة والمرأة الفاعل في صفوفها، واستحصال التضامن الأممي معها.

الطريق الثاني: طريق التوقف في محطة منتصف الطريق فتستعيد الطغمة الحاكمة أنفاسها وتقدم على تنازلات شكلية بهدف إطالة فترة التوقف في محطة منتصف الطريق، الذي يفضي حتما إلى تشتيت الانتفاضة وجزع الجماهير وانفضاضها عنها، وظهور الطفيليون المتاجرون بدماء شهدائها في سوق نخاسة الطغمة الحاكمة.)

‎وأجاب البيان على التساؤل ..(فهل وقعت إنتفاضة تشرين في حفرة الطريق الثاني ؟!

‎أن الجواب ووفق المعطيات على الأرض هو أنه من المؤكد بأن إنتفاضة تشرين لم تدخل الطريق الأول -طريق الثورة الشعبية ولكنها بنفس الوقت لم تسقط بعد في الطريق الثاني وإنما تقف على حافة حفرته المميتة.

‎وليس أمام الثوار التشرينيون الحقيقيون في هذه اللحظة الفاصلة من طريق لإنقاذ الإنتفاضة من السقوط في هاوية الطريق الثاني والنهوض بها بإتجاه التصاعد نحو الطريق الأول -طريق الثورة الشعبية القادرة على الإطاحة بمنظومة 9 نيسان 2003 العميلة التدميرية اللصوصية الفاسدة وإلحاقها بالنظام البعثي الفاشي المقبور في مزبلة التاريخ.
سوى ‎طريق التصعيد المنظم للانتفاضة لترتقي ثورة شعبية منتصرة حتما...)

منتفضون حتى النصر
ولا خيار أمامنا فإما النصر أو النصر
المجد للشهداء
الموت للقتلة

صباح اليساري العراقي
منسق الأمانة العامة لحزب اليسار العراقي
12/1/2022



#حزب_اليسار_العراقي (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
محمد دوير كاتب وباحث ماركسي في حوار حول دور ومكانة الماركسية واليسار في مصر والعالم
المناضل والكاتب اليساري الكبير كاظم حبيب في لقاء خاص عن حياته - الجزء الأخير


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)

الكاتب-ة لايسمح بالتعليق على هذا الموضوع


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- إنعقاد جلسة برلمان النهاب 9/1/2022 تمثل الحيتان والمليشيات و ...
- أفضى تمسك اليسار الشيلي بالمبادئ الثورية الى الإنتصار بينما ...
- تصريح رسمي : لن تنقذ المبادرات البهلوانية ولا الخطب التظليلي ...
- نداء الى القوى الشبابية التشرينية المنتفضة والشعبية الوطنية ...
- النظام الداخلي المُقر في الوطني الرابع ( تشرين/أكتوبر 2021)
- البرنامج السياسي المُقر في المؤتمر الوطني الرابع ( تشرين/أكت ...
- التقرير السياسي-التنظيمي الصادر عن المؤتمر الوطني الرابع لحز ...
- الفصل الأخير في مسرحية انتخاباتهم المعزولة المزورة : دعاية ت ...
- يساريون عراقيون ونفتخر : المقاطعون لإنتخابات حبرها دم الشهدا ...
- الفصل الأخير من مسرحيات إنتخابات حيتان العمالة والقتل والدما ...
- السيستاني شاهد زور وعراب للمنظومة العميلة في مواجهة الشعب ال ...
- الأول من تشرين 2021 موعد مع الإنتقال من محطة الإنتفاضة الى م ...
- مسودة التقرير السياسي والتنظيمي للفترة ما بين المؤتمرين الثا ...
- نداء شهداء إنتفاضة تشرين 2019 - ثورة تشرين 2021
- المنظومة العميلة في حالة موت سريري وحكومة الإنقاذ الوطني على ...
- بيان - موقف اليسار العراقي من مسرحية انتخاباتهم 10/10/2021.. ...
- ملحق وثائق المؤتمر الرابع لحزب اليسار العراقي ..المقرر عقده ...
- ملحق وثائق المؤتمر الرابع لحزب اليسار العراقي ..المقرر عقده ...
- ملحق وثائق المؤتمر الرابع لحزب اليسار العراقي ..المقرر عقده ...
- موقفنا - صباح اليساري : حذف خطاب الخبل السفاح مقتدى الغدر لم ...


المزيد.....




- لينا هاللينغرين ردا على المتظاهرين - اللقاح يحمي من الوفاة- ...
- 7 أعوام على استشهاد شيماء الصباغ في التحرير.. والتحالف الشعب ...
- الحركة التقدمية الكويتية تدعو الحكومة الكويتية إلى تحرك دبلو ...
- مباحثات سورية كوبية لتعزيز علاقات التعاون الصحي بين البلدين ...
- المجلس الأعلى للحراك الثوري :بيان هام
- بيان حول الغارات الاخيرة على الشعب اليمني
- التجمع العالمي لدعم خيار المقاومة.في المملكة المتحدة :. ندي ...
- صعود حركة النساء الجديد- لجنة النساء في الأممية الرابعة 
- الشرطة البلجيكية تطلق خراطيم المياه لتفريق المتظاهرين الراف ...
- العدد 442 من جريدة النهج الديمقراطي كاملاً


المزيد.....

- الأنماط الخمسة من الثوريين - دراسة سيكولوجية ا. شتينبرج / سعيد العليمى
- جريدة طريق الثورة، العدد 46، أفريل-ماي 2018 / حزب الكادحين
- جريدة طريق الثورة، العدد 47، جوان-جويلية2018 / حزب الكادحين
- جريدة طريق الثورة، العدد 48، سبتمبر-أكتوبر 2018 / حزب الكادحين
- جريدة طريق الثورة، العدد 50، جانفي-فيفري 2019 / حزب الكادحين
- فلسفة الثورة بين سؤال الجدة وضرورة الاستكمال / زهير الخويلدي
- ما الذي يجعل من مشكلة الاغتراب غير قابلة للحل فلسفيا؟ / زهير الخويلدي
- -عبث- البير كامو و-الثورة المھانة- في محركات الربيع العربي ! / علي ماجد شبو
- دراسة ظاهرة الحراك الشعبي في مرحلة ما قبل (ربيع الشباب العرب ... / حسن خليل غريب
- كرّاس نصف السّماء : نصوص حول المرأة الكادحة / حزب الكادحين


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - الثورات والانتفاضات الجماهيرية - حزب اليسار العراقي - بين التصريح الرسمي لحزب اليسار العراقي 19/11/2021 حول تداعيات إعلان نتائج انتخاباتهم الأولية.. ونتائج جلسة برلمان النهاب 9/1/2022 : تحليل وتوصيف سياسي مبدئي ومعرفي وتاريخي دقيق ودعوة للتغيير الوطني التحرري الجذري بالإرادة الشعبية المنتصرة حتماً..!!