أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - الادب والفن - سمير حنا خمورو - فيلم - في المرتفعات - الحدث السينمائي الأهم هذا الصيف، واختير الفيلم لافتتاح مهرجان تريبيكا السينمائي .















المزيد.....


فيلم - في المرتفعات - الحدث السينمائي الأهم هذا الصيف، واختير الفيلم لافتتاح مهرجان تريبيكا السينمائي .


سمير حنا خمورو
(Samir Khamarou)


الحوار المتمدن-العدد: 6900 - 2021 / 5 / 16 - 16:48
المحور: الادب والفن
    


فيلم " في المرتفعات " الحدث السينمائي الأهم هذا الصيف، واختير الفيلم لافتتاح مهرجان تريبيكا السينمائي .
مرت اكثر من 10 سنوات منذ ان حاول الكاتب المسرحي والممثل والملحن لين مانويل ميراندا تحويل مسرحيته الموسيقية (فيالمرتفعات In the Heights) الى فيلم سينمائي طويل، ولكنه واجه صعوبات وعواقب كثيرة منها ان الاستديوهات الكبيرة، مثل وارنر بروس وبعض المنتجين كانوا يريدون ان يفرضوا عليه اسماء نجوم معروفين للقيام ببطولة الفيلم، والبعض الأخر كان يطالب بتغير الشخصيات وتوجهها، وان النص ليس فيه شخصيات لاتينية مهاجرة شريرة ومجرمة، و البنت نينا تركت الجامعة لانها حامل، وليس بسبب انشغالها بالعمل للحصول على الاجور الدراسية وغير ذلك ولكنه ضل مصرًا على تقديم العمل كما كتبه حتى عثر على شركاء مناسبين يتفهمون وجهة نظره لتحقيق رؤيته، لأن شخصيات الفيلم أناس مهاجرين نراهم كل يوم يعملون ويكافحون من اجل حياة افضل، وصراعاتهم ترتكز على الواقع ولا تعتمد على صور هوليوود النمطية للاتينيين، كاعضاء في عصابات أو تجار مخدرات، او قتلة مأجورين.

المسرحية كانت قد قدمت في برودواي عام 2008، وحققت نجاحًا كبيرًا، وتلقت العديد من الجوائز منها تسعة ترشيحات لجوائز مكتب نقادا لدراما ، بما في ذلك أفضل موسيقى ، وأفضل كلمات ، وفازت بجائزة الأداء المتميز للفرقة، وحصل المؤلف على جائزة لوسيل لورتيل* وجائزة دائرة النقاد الخارجية Outer Critics Circle لأفضل موسيقى، وتم ترشيحها عندما أعيد تقديمها عام 2011 لـ 13 جائزة توني للمسرح، وفازت بـ 4 جوائز (أفضل كوميديا موسيقية ، أفضل توزيع ، أفضل تصميم رقص وأفضل أوركسترا). وحصل ألبوم العرض أيضًا على جائزة گرامي Grammy Award، وتم عرضها في العديد من الدول حول العالم وتم انتاجها في لندن وقدمت على مسرح كينك كروس King’s Cross Theater منذ سنتين. تعاون ميراندا مع الكاتبة المسرحية، گيارا ألگيريا هودز، Quiara Alegría Hudes، لكتابة سيناريو الفيلم. أوضح ميراندا ، "أننا قمنا بتعديل في زمن الاحداث من 2008 الى وقتنا الحاضر ، أعني ان الهجرة كانت مشكلة في عام 2008 وعندما فكرت في قصيدة سوني الغنائية (فكما تعلمون أن السياسين يكرهون )، عرفت ان العنصرية تحولت في هذه الأمة من كامنة الى صريحة وصارخة، واصبحت أكثر مما كانت عليه في 2019 .

فيلم في المرتفعات In the Heights، فيلم من نوع (ساوند تراك Soundtrack)*، كوميدي درامي موسيقي، مع لوحات راقصة رائعة التصميم ، ألف الموسيقى وكلمات الاغاني (لين مانويل ميراندا)، وأعدت گيارا ألگيريا هودز السيناريو عن المسرحية الاستعراضية، واخراجه "جون إم تشو" . نجوم الفيلم أنتوني راموس بدور "أوسنافي دي لا فيگا"، كوري هوكينز بدور "بيني)"، ليزلي گريس بدور "نينا روزاريو"، ميليسا باريرا بدور "فانيسا"، أولگا ميرديث التي ستعيد اداء دورها "الجدة كلوديا" ، دافني روبين فيگا بدور "دانييلا"، گريگوري ديازالرابع بدور "سوني دي لا فيگا "، ستيفاني بياتريز بدور "كارلا"، داشا بولانكو بدور "كوكا"، وجيمي سميتس بدور "كيفن روزاريو"، أرياناگرينبلات في دور "نينا الصغيرة"، أريانا گوميز في دور "نينا البالغة من العمر 12 عامًا "، لين مانويل ميراندا في دور "بائع المثلجات" ، مارك أنتوني في دور "السيد دي لا فيگا" ، نوى كاتالا في دور "غرافيتي بيتهْ"، بالاضافة الى 23 راقص و 16 راقصة. والتصوير السينمائي أليس بروكس ، مونتاج مايرون كيرستين. تصميم الأزياء ميتشل ترافيرس، اختيار الديكور أندرو باسمان، الإخراج الفني بريان كودوين وكريس شرايفر، المدير الفني والاشراف على المؤثرات كوري برينك، مع فني المؤثرات الخاصة نيكولاس جانارو ، وجوزيف ساكو، المؤثرات البصرية ريتشيل أمبلانك، وكرانت أندرسون، مونتير المؤثرات البصرية ، ستيلا أمباتزي.

تدور احداث القصة على مدار ثلاثة ايام، في مرتفعات واشنطن بنيويورك في الطرف الشمالي من مانهاتن تقطنه أغلبية دومنيكية، بالقرب من محطة الانفاق التي تقع في شارع 181. مع شروق الشمس في أشد أيام الصيف حرارة ، عندما يأتي "أوسنافي دي فيگا" صاحب متجر صغير يقع في ركن احد الشوارع لفتح متجره وهو يغني، يلمح "گرافيتي بيته" احد المراهقين يرسم على واجهة محله ، يصرخ به مهددًا فيهرب الصبي، يرفع باب المتجر ويكتشف ان لا شيء سرق من المتجر، يتنفس بعمق ويلتفت الى الكاميرا (نحو المشاهدين ) ويخاطبهم مبتسمًا ، "صباح الخير" .

يُظهر المخرج المنطقة التي تعيش فيها جالية لاتينية مهاجرة فقيرة، ولكن الشخصيات نابضة بالحياة، افرادها يعيشون الفرح والموسيقى والأمل بحياة أفضل، بعض سكانها العديدين هم ابطال حكاية الفيلم التي يتم روايتها بالغناء والموسيقى والرقص بالاضافة الى مشاهد ممثلة. "بيني" يعمل سائق لدى والد نينا الذي يدير شركة سيارات أجرة. الشاب يحلم بافتتاح شركته الخاصة. ويحب نينا ويريد ان يتزوجها ولكن يواجه بالرفض الشديد من قبل والدها، لاكثر من سبب فهو الوحيد ليس لاتينيا، ونينا الشابة الجميلة الطيبة هي الوحيدة التي استطاعت الخروج من المرتفعات و الالتحاق للدراسة في جامعة. الجدة "كلوديا" الشخصية التي تحنو على الجميع والتي ساعدت في تربية الشاب"أوسنافي" الشخصية الرئيسية من بين آخرين، أبن عم أوسنافي الصبي الكسول "سوني"، الذي يساعد في إدارة المتجر ، والشابتان "دانييلا" و "كارلا" تديران صالون محلي لقص وتصفيف الشعر، والشابة الجميلة "فانيسا" التي تعمل في الصالون ايضا، والتي يحبها أوسنافي ، ومع ذلك لديها تطلعات لتصبح مصممة أزياء وترك مجتمع مرتفعات واشنطن، ولدينا "كيفن" و "كاميلا" روزاريو مديرا شركة سيارات الأجرة في المرتفعات . أما أوسنافي فهو يعتني بالسيدة المسنة كلوديا ويعمل بجد ومشقة في حياته اليومية لجمع مبلغ من المال يساعده في تحقيق حلمه في العودة الى جمهورية الدومينيكان والتقاعد في وطنه، ويأمل بحياة أفضل ويتخيلها ويغني عنها.

مع بداية اليوم ، تعود الشابة "نينا" والتي تُعتبر (فتاة ناجحة) ابنة عائلة روزاريو إلى المنزل بعد نهاية عامها الأول في جامعة ستانفورد، باخبار محزنة ومفاجئة لوالديها الذين أنفقا مدخراتهما على بناء حياة أفضل لابنتهما ، ولكنها تخشى إخبار والديها وجيرانهم بحقيقة عودتها إلى المنزل، أنها تركت الكلية لأنها اضطرت للعمل في وظيفتين للحصول على النفقات المطلوبة من أجل استمرارها في الدراسة ، مما تسبب في النهاية في حصولها على درجات متدنية، وفقدان منحتها الدراسية، وتكتشف ان الحياة خارج المرتفعات ليست بهذه السهولة. وبينما تحاول العثور على والديها لإيصال الخبر إليهما ، تقابل بيني، وأفضل صديق لأوسنافي، والذي تُرك مؤقتًا مسؤولاً عن العمل، بينما يسعى والدها لحل مشكلة مالية. بين بيني ونينا مشاعر عاطفية كامنة . في مكان آخر ، بينما ترغب فانيسا والتي يحبها أوسنافي، بأن تتمكن يومًا ما من مغادرة الحي والانتقال إلى منطقة راقية ، أثناء الاستراحة في الصالون ، يطلب منها سوني الخروج مع صديقه تقبل ، يفرح أوسنافي ،لكنه يخشى أن تنساه فانيسا، وتنسى المجتمع اللاتيني عندما تغادر الحي .
تلتقي نينا بوالديها وتضطر أخيرًا إلى الكشف عن حقيقة تركها الدراسة. أصيب والديها بالذهول والحزن، وشعر والدها بالألم والغضب لأنه لم يكن قادرًا على إعالة أسرته كما ينبغي ، وخوفًا من استمرار دورة الحياة التي بدأها والده المزارع الفقير (إنتيل). تتركهم نينا وتذهب إلى الصالون بحثًا عن العزاء بالقرب من صديقتها فانيسا، لكن دانييلا وكارلا، يدعوها لتسريح شعرها وإضافة لمسة جمالية لوجهها، والثرثرة بقص احداث وحكايات الحب في الحي، ويتحول الحديث مرة اخرى حول نجاحاتها، مما يجبر نينا على الكشف عن حقيقة فشلها في الجامعة وتغادر غاضبة.
يكتشف أوسنافي وبيني وسوني وغرافيتي بيتهْ أن متجرهم باع تذكرة يانصيب فائزة بقيمة 96 ألف دولار ، وسرعان ما بدأوا وبقية ناس المحلة في تخيل ما سيفعلونه إذا ربحوا هذه الثروة الصغيرة . تكتشف الجدة كلوديا وهي جالسة لإطعام الطيور أنها تحمل بطاقة اليانصيب الفائزة، وبدموع الامتنان والصبر، تتذكر طفولتها في كوبا وحياتها التي عاشتها في فقر نسبي ، والأحداث التي أوصلتها إلى ما هي عليه اليوم. في مكان آخر تجد نينا العزاء عند حبيبها بيني ، الذي يأخذها في نزهة وتتذكر ذكرياتها معه، وطفولتها في المنزل ، تعبر نينا عن شكوكها حول نجاحها ومشاعرها نحو بيني ، لكنه يؤكد لها أنها مقدر ان تكون شابة ناجحة ولها مكانة كبيرة. ويتوجهان معا للعشاء الى منزل والدها الذي يرحب بهما، ويجدان فانيسا، أوسنافي والجدة كلوديا مدعون ايضا لحضور حفل عشاء، وينهض كيفن ويعلن انه باع شركته ، لدفع الرسوم المدرسية لـنينا، وتصاب زوجته وابنته بالذهول، لكن بيني ، الذي طالما حلم بإمتلاك شركة تاكسي، يواجه كيفن غاضبا بشأن قراره. يصر والد نينا على أن (شركة روزاريو) هي شركة عائلية وأن بيني لن يكون من ضمن العائلة أبدًا، يغادر بيني غاضبا وتتبعه نينا ،التي رفضت قبول المال. يدخل بيني إلى نادٍ محلي وينغمس في شرب الخمر، سرعان ما يصل أوسنافي إلى النادي لموعد مع فانيسا ، لكنه متوتر جدًا وشارد الذهن، ولا يهتم بها، مما يدفع فانيسا للرقص مع رفاق آخرين لجعله يشعر بالغيرة، وبدوره يجد شريكة للرقص معها لكي يجعل فانيسا تغار أيضًا . تتبع نينا بيني للنادي للاعتذار عن قرار والدها ، لكن بيني المخمور يرفض اعتذارها، تتركه وتلبي طلب رجل للرقص معها، تتصاعد التوترات في القاعة حتى بلغت ذروتها في قيام بيني بلكم الرجل الذي يرقص مع نينا ، مما أثار شجارًا عامًا. فجأة حدث انقطاع للتيار الكهربائي في جميع أنحاء المنطقة بسبب شدة الحرارة والرطوبة. يغرق الحي في حالة من الفوضى بينما يحاول أوسنافي وفانيسا مع بيني ونينا بشدة العثور على بعضهما البعض. يعمل سوني وكرافيتي بيتهْ بإطلاق الألعاب النارية لإضاءة الطريق خوفاً ولإلهاء اللصوص المحتملين وكذلك لإنارة الطريق للساكنين في الحي. يجتمع أوسنافي مجددًا مع الجدة كلوديا ، التي تظهر له ما ربحته في اليانصيب . ويتصالح بيني ونينا في النهاية ويدعوها ان تقضي الليلة معًا في شقته. وعندما يكتشف والدها عدم عودتها للمنزل يبحث عنها طوال الليل. الشاب بيني قلق بشأن ما سيقوله كيفن عن علاقتهما ، لكنه سعيد لوجوده معها أخيرًا.
وفي اليوم التالي ومع شروق الشمس في الشارع ، يلتقي أوسنافي المتعب بالجدة كلوديا في الشارع يناقشها بما ستفعله بالمال. تخبره انها قررت منح سوني ثلث مبلغ الجائزة و الثلث الاخر ستقدمه له وتحثه على استخدامه لتحقيق حلم حياته بالعودة إلى جمهورية الدومينيكان، ولكنه يخبرها انه قلق ولديه بعض الشكوك، و مع هذا اتخذ قرارًا بالسفر . تعود نينا إلى المنزل لتجد والديها قلقين عليها ، ويغضب والدها بشدة عندما يعلم أنها كانت مع بيني ، مستنكرا علاقتهما لأن بيني ليس لاتينيًا. تجادل نينا والدها بصوت عالٍ قبل أن تتدخل والدتها كاميلا، وتنتقد كلاهما زوجها لطرده بيني، ونينا لعدم عودتها إلى المنزل، وتحثهم على التفاهم والاجتماع للعمل معًا كعائلة.

بينما يصارع سكان الحي ارتفاع درجات الحرارة ومع استمرار انقطاع التيار الكهربائي، يجد بائع المرطبات "گي بيراكوا "، الذي يلف في شوارع المنطقة بعربته مناديا على العصائر الباردة المثلجة بالغناء، فرصة للحصول على الزبائن. وعندما تجد دانييلا ان سكان الحي متقاعسين في تنظيم ( مهرجان السنوي للحي ) تحثهم على تبديد السلبية وحشد الطاقة الكافية للعمل لتنظيمه. ويبدأ الشباب والشابات بالتهيؤ للحفل بحماسة. وتقود مجموعة منهم للسخرية من فانيسا، لعدم إدراكها لمشاعر أوسنافي تجاهها. يظهر أوسنافي فجأة ويعلن فوز الجدة بجائزة اليانصيب، وايضا غلق متجره ورحلته الى جمهورية الدومينيكان في اليوم التالي، وتنزعج فانيسا من رحيله وكذلك الحال مع سوني.

مع استمرارهم في الغناء والرقص والاحتفال ، تصل نينا الى المكان حزينة بشكل واضح وتسحب أوسنافي من المسرح لتخبره بخبر مؤلم . يقف والدها ويعلن ان الجدة كلوديا قد وافتها المنية فجأة . يصمت الجميع حزنا، ويدخل أوسنافي يحمل نصبًا تذكاريًا مرتجلًا للجدة كلوديا عملته نينا ، ويكشف "ان وفاتها كانت بسبب التوتر والحرارة العالية" . تقود نينا المجموعة بأكملها وتغني بمدح الجدة . واثناء تصفح أوسنافي الصور القديمة لكلوديا، التي قامت بتنظيمها نينا تحكي له الدور المركزي الذي لعبته الجدة في تعليمها وتحفيزها على التعلم والالتحاق بالجامعة ، واحترامًا لذكراها ، قررت قبول أموال والديها والالتحاق بالجامعة مرة أخرى. وبينما تستعد فانيسا للانتقال من الحي ولكنها تواجه مشكلة الضامن ، تخبرها دانييلا ان أوسنافي أقنعها بالمشاركة في توقيع عقد إيجار شقتها الجديدة .

في اليوم التالي تذهب فانيسا الى متجر أوسنافي لتشكره على تصرفه اللطيف، تجده قلقا وهو ينظف المحل وتغازله ، يقدم لها زجاجة منالشمبانيا. وتقترح بهدوء على أوسنافي المشتت الانتباه أنه يجب أن يبقى في الحي، لانهم بحاجة له وفي الوقت نفسه انها خائفة ان يغادر ولايعود ولن تراه مرة أخرى، لكن أوسنافي يرفض ذلك بشدة. وقبل ان تغادر تقبله بحب ، وأعربت عن أسفها لأن الوقت قد فات لإدراك مشاعرها تجاهه. كما أبلغت نينا بيني بقرارها في العودة للدراسة ، واتفقوا على قضاء الصيف معًا قبل متابعة علاقة عن بعد عندما تعود إلى للجامعة. ومع غروب الشمس، يعيد بيني تأكيد إيمانه بها ويعدون بالتفكير في بعضهم البعض كل يوم . يواجه بيني والدها للمرة الأخيرة ، ويخبره باصرار على أنه كان موجودًا دائمًا من أجله بينما لم يفعل كيفن الشيء نفسه. مع انتهاء الليل ، يقترب سوني من گرافيتي بيتهْ ويهمس باقتراح ، والذي يقبله الصبي.

في صباح اليوم التالي ، تغير الحي بشكل واضح، تمت إزالة لافتة خدمة السيارات فوق محل روزاريوس ولا تزال البوابة أمام المتجر مفتوحة، بينما يضع أوسنافي أسطوانات الجدة كلوديا القديمة ويستمع الى الغناء اللاتيني ، ويتقبل التغير ويتفقد المكان بشغف ويتساءل، عما عما إذا كان أي شخص سيلاحظ أنه غادر لفترة طويلة، يقترب سوني منه ، وبعد إصلاح شواية المحل ، يسحبها للأسفل ، ويكشف عن لوحة جدارية للجدة كلوديا رسمها "بيتهْ". عند رؤية اللوحة، يتذكر الجدة التي استضافته بعد وفاة والديه واعتنت به وساعدته ، ويتملكه احساس بالخسارة الفادحة لو غادر حياته واحلامه وشخوص الحي اللذين ارتبط بهم بمحبة كأنهم عائلته، عندها يطلب من سوني وگرافيتي بيتهْ لإبلاغ ساكني الحي بقراره بالبقاء. ويتأمل ويفكر أوسنافي في دوره كراوي في الحي ، ومستقبل محتمل مع فانيسا التي يحبها حيث يسعى جاهداً لضمان تذكر إرث عائلته وتقبل هذه الزاوية على أنها منزله الحقيقي .

يحتوي الفيلم على 17 أغنية، الاغنية الاولى في المرتفعات "In the Heights" اداء جماعي أنتوني راموس ، لين مانويل ميراندا ، أولغاميريديز ، جيمي سميتس ، دافني روبين فيغا ، ستيفاني بياتريز ، داشا بولانكو ، كوري هوكينز ، جريجوري دياز الرابع ، ميليسا باريرا،أغنية ايفاد بيني "Benny s Dispatch"، غناء كوري هوكينز و ليزلي گريس اغنية تنفس "Breathe" غناء ليزلي گريس مع روبين بليدزودورين مونتالفو، اغنية لا تقل لي "No Me Diga"، اداء دافني روبين فيگا، ستيفاني بياتريس، داشا بولانكو ، ليزلي گريس ، ميليساباريرا. اغنية لن يمر وقت طويل الان "It Won t Be Long Now" غناء ميليسا باريرا ، أنتوني راموس ، گريگوري دياز الرابع، اغنية"96,000" اداء أنتوني راموس ، كوري هوكينز ، گريگوري دياز ، IV نوى كاتالا ، دافني روبين فيگا ، ستيفاني بياتريز ، داشا بولانكو ،ميليسا باريرا. اغنية قارب "Piragua" غناء لين مانويل ميراندا، اغنية عندما تكون في المنزل "When You re Home" غناء ليزلي گريسوكوري هوكينز، اغنية النادي "The Club" غناء أنتوني راموس ، ميليسا باريرا ، كوري هوكينز، أغنية تعتيم "Blackout" اداء جماعي،أنتوني راموس ، كوري هوكينز ، ميليسا باريرا ، أولكا ميريدث، گريگوري دياز الرابع ، نوى كاتالا ، دافني روبين فيكا ، ستيفاني بياتريز ،داشا بولانكو، اغنية الصبر والإيمان "Paciencia y Fe" غناء أولكا ميريديث، اغنية مديح "Alabanza" اداء جماعي أنتوني راموس ،ليزلي گريس ، جيمي سميتس ، نوى كاتالا ، ميليسا باريرا ، كوري هوكينز ، گريجوري دياز الرابع ، داشا بولانكو ، دافني روبين فيكا ،ستيفاني بياتريز، اغنية كرنفال الجوار "Carnaval del Barrio"، غناء جماعي دافني روبين فيكا ، ستيفاني بياتريز ، داشا بولانكو ،ميليسا باريرا ، أنتوني راموس ، لين مانويل ميراندا ، كوري هوكينز ، گريگوري دياز الرابع ، ليزلي گريس، اغنية عندما تغرب الشمس غناء"When the Sun Goes Down" الثنائي كوري هوكينز ، ليزلي گريس، اغنية الشمبانيا "Champagne" غناء الثنائي ميليسا باريراوأنتوني راموس، اغنية خاتمة "Finale" اداء جماعي دورين مونتالفو ، أنتوني راموس ، ستيفاني بياتريز ، دافني روبين فيكا ، داشا بولانكو، جيمي سميتس ، لين مانويل ميراندا ، ليزلي گريس ، ميليسا باريرا، واغنية جديدة ؛ في البيت طوال الصيف "Home All Summer" غناء أنتوني راموس ، ليزلي گريس ومارك أنترني وهي اخر اغنية في الألبوم. تعتمد الاغاني على موسيقى الراب والموسيقى اللاتينية التيتمنح البهجة والأمل، والرقص الهيب هوب والسلسا، ومن المقرر إطلاق ألبوم الموسيقى التصويرية للفيلم في 11 حزيران / يونيو 2021 ، فينفس يوم عرضه في الولايات المتحدة.

أعلن مهرجان تريبيكا السينمائي الخاص بالسينما الأميركية الذي يقام من 9 إلى 20 حزيران / يونيو قبل ايام أنه سيفتتح نسخته لعام2021 هذا الصيف مع العرض العالمي الأول لفيلم " في المرتفعات " ، وسيقام العرض الأول في مسرح " يونايتد بالاس " في حي واشنطن هايتس ، حيث تدور أحداث قصة الفيلم. ولأول مرة في تاريخ المهرجان البالغ 20 عامًا ، يقول المنظمون انه مع ليلة الافتتاح سيتم عرض الفيلم في وقت واحد في جميع الأحياء الخمسة، وفي الهواء الطلق ، مما يعني أن سكان نيويورك في كل مناطق المدينة سيتمكنون من الاستمتاع بمشاهدة الفيلم، وان الجهود تبذل على مستوى الولاية لإعادة الفنون المختلفة للجمهور بعد انقضاء عام كامل بسبب جائحة فايروس كورونا

وبعد تقديم الفيلم في المهرجان من المقرر أن يبدأ عرض وتوزيع فيلم الموسيقي " في المرتفعات " في الولايات المتحدة في 11 حزيران / يونيو 2021 من قبل استديوهات وارنر بروز بيكجرز . كما سيكون الفيلم متاحًا أيضًا على منصة البث (إج بي أو ماكس HBO Max ) في نفس اليوم ولمدة 31 يوما فقط.

*الفيلم (ساوند تراك Soundtrack) نوع من الافلام الموسيقية الاستعراضية التي يتم التسجيل الصوتي والموسيقي مسبقا ومن ثم يتم تصوير اللقطات والمشاهد المصاحبة والمتزامنة مع الشريط الصوتي والموسيقي والاغاني.

*لوسيل لورتيل Lucille Lortel ممثلة ومخرجة ومنتجة مسرحية أمريكية. خلال مسيرتها المهنية أنتجت " لورتيل" أو شاركت في إنتاج ما يقرب من 500 مسرحية. تمنح باسمها جوائز سنويا لافضل الاعمال المسرحية.






اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
طارق حجي مفكر علماني تنويري في حوار حول الحداثة والاسلام السياسي والتنمية وحقوق المرأة في بلداننا
رشيد اسماعيل الناشط العمالي والشيوعي في حوار حول تجربة الحزب الشيوعي العراقي - القيادة المركزية


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- بمناسبة الذكرى المئوية الثانية لوفاة نابليون، فيلم المخرج أي ...
- كلوي تشاو تدخل تاريخ الأوسكار كأول امرأة آسيوية تفوز بجائزة ...
- فيلم آنيت في حفل افتتاح مهرجان كان السينمائي القادم
- لا اخلاقيات في الحلم الأميركي ، النموذج فيلم انا اهتم كثيرًا
- المخرج الفرنسي برتراند تافيرنييه : مغامرة عاشق السينما الذي ...
- تغيير موعد انعقاد مهرجان كان السينمائي، سبايك لي رئيس لجنة ا ...
- تم الاعلان يوم امس الاثنين عن القائمة الكاملة للافلام المرشح ...
- فيلم -وداعا ايها الاغبياء- فاز بسبعة جوائز سيزار في حفل السي ...
- الأفلام الفرنسية المرشحة للفوز بجائزة سيزار 2021 في دورتها 4 ...
- وفاة الممثل المصري يوسف شعبان اليوم الاحد 28 /2/ 2021 عن عمر ...
- تسعة أفلام عربية تم ترشيحها لأوسكار أفضل فيلم روائي طويل دول ...
- فرنسيس مكدورماند الأكثر حظا في خطف جائزة الاوسكار كأفضل ممثل ...
- من الذي سيفوز بجائزة أوسكار أفضل مصور سينمائي ؟
- توقعات جائزة الأوسكار لأفضل مخرج - هل تكون الجائزة هذا العام ...
- قائمة بالممثلين المرشحين لجائزة الأوسكار لعام (2020-2021).
- الافلام المرشحة للفوز بجائزة اوسكار افضل فيلم في الدورة 93
- فيلم رسوم متحركة عن المناضل والرسام جوزيب بارتولي يفوز بجائز ...
- مانك Mank- فيلم للمخرج ديفيد فينشر، رؤية ومتعة بصرية بالاسود ...
- -مانك - الفيلم المثير للاعجاب، والمرشح القوي للفوز بإحدى جوا ...
- هل تكون جائزة الأوسكار لعام 2021 للمثل العجوز أنتوني هوبكنز ...


المزيد.....




- بالتصفيق.. برلمان البام يصادق على تشكيلة وهبي للمكتب السياسي ...
- العُمانية جوخة الحارثى تفوز بجائزة المعهد العربي
- إعلامية لبنانية شهيرة تؤكد طلاق الفنانة المصرية شيرين عبد ال ...
- الشارقة تستعد لانطلاق الدورة 24 لمهرجان الفنون الإسلامية
- المهدي بنسعيد : - يجب إرجاع الهيبة للأستاذ... والتدريس يجب أ ...
- وهبي يقصف لشكر: طماع وأناني ضيع مجد حزب عتيد
- وهبي: البام لم يعد يتخذ مواقفه من خطاطات مستوردة
- فيديوغرافيك: الإمارات وفيلم -الكمين-.. عندما تجد الامارات ضا ...
- وفاة أسطورة برودواي المؤلف الموسيقي ستيفن سوندهايم
- بايدن يجدد دعوته إلى التنازل عن حقوق حماية الملكية الفكرية ل ...


المزيد.....

- أعمال شِعريّة (1990-2017) / مبارك وساط
- ديوان فاوست / نايف سلوم
- أحاديث اليوم الآخر / نايف سلوم
- ديوان الأفكار / نايف سلوم
- مقالات في نقد الأدب / نايف سلوم
- أعلم أني سأموت منتحرا أو مقتولا / السعيد عبدالغني
- الحب في شرق المتوسط- بغددة- سلالم القرّاص- / لمى محمد
- لمسة على الاحتفال، وقصائد أخرى / دانييل بولانجي - ترجمة: مبارك وساط
- كتاب: بيان الفرودس المحتمل / عبد عنبتاوي
- أخْفِ الأجراس في الأعشاش - مئة مِن قصائدي / مبارك وساط


المزيد.....

الصفحة الرئيسية - الادب والفن - سمير حنا خمورو - فيلم - في المرتفعات - الحدث السينمائي الأهم هذا الصيف، واختير الفيلم لافتتاح مهرجان تريبيكا السينمائي .